النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أواجه مشكلة عند تشغيل نظامي ضمن Win XP ناتج عن الملفmsado15.dll

أواجه مشكلة عند تشغيل نظامي ضمن Win XP ناتج عن الملفmsado15.dll

أخواني الكرام في المنتدى السلام عليكم أنا عضو جديد أنا محلل ومبرمج نظم ، أعجبتن بفكرة العضوية ضمن هذا المنتدى الهادف الذي يقوم على روح المساعدة والمشاركة وخاصة انه للمبرمجين بخلاف منتديات إهدار الوقت من دون أي فائدة لذا أتمنى المساعدة لأني أواجه مشكلة من خلال vb 6.0 ، أنا استعمل قاعدة البينات أكسس 2000 عندما قمت بتثبيت نظام المحاسبة الذي قد قمت ببرمجته مع بعض المبرمجين على Win XP ظهرت لي مشكلة في ملف المكتبة msado15.dll لكن هذه المشكلة لم تكن تظهر سابقا على Win98 و Win2000 وتبين لي أن هذه المشكلة تحصل عندما يقوم النظام بإنشاء جدول جديد في قاعدة البيانات وحاولت نسخ الملف القديم ولكن دون جدوى المشكلة استمرت أتمنى ممن واجه تلك المشكلة ووصل إلى حلها أن يساعدنا أو ممن عنده الحل وأكون شاكر.

وبالإمكان الإرسال على هذا البريد i_malih@hotmail.com

مشاركة: أواجه مشكلة عند تشغيل نظامي ضمن Win XP ناتج عن الملفmsado15.dll

هل غيرت قاعدة البيانات في الأكسس من 97 إلى 2000 في جهاز جديد

غالب المشاكل يكون بسبب إنشاء قاعدة بيانات بإصدار قديم ثم تشغل قاعدة البيانات بإصدار جديد أو حتى العكس .

جرب أن تعيد إصدار الأفس إلى 97 وانظر النتيجة

تحياتي

مشاركة: أواجه مشكلة عند تشغيل نظامي ضمن Win XP ناتج عن الملفmsado15.dll

شكرا على الاهتمام يا اخي البرنامح يعمل بشكل طبيعي على win 2000 وانا حاولت كثيرا لأني لا اعتمد فقط على المساعدة التي اكون شاكر لأي كان يحاول ان يساعد ولكن من ايام وجيزة وجدت الحل وسأقدمه لم واجه او يواجه مثل هذه المشكلة بنية التعاون المشترك بيني وبين جميع الأعضاء وخاصة اصحاب الخبرة الذين يعملون ببرامج ضخمة مثلي ، الحل كالتالي :

تبين لي ان المشكل من ملف المكتبة msadox.dll ولكن win xp يبين في رسالة الخطأ ان المشكلة من msado15.dll وهذا الأمر كان مضلل ، وبعد العديد والكثير من التجارب تبين لي انه عندما نقوم بتثبيت النظام (setup) يثبت المكتبة msadox.dll ولكن بالأصدار القديم حسب win 2000 لذا قمت بنسخ ملف المكتبة الموجود اصلا في win xp وتثبيته مكان القديم.

شكرا لإهتمامكن اتمنى التعاون المستمر