النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مشكلة في التعريب مع WindowsXP

مشكلة في التعريب مع WindowsXP

أنا عضوة جديدة في المنتدى وقد استفدت كثيراً من المواضيع المطروحة فيه ولدي استشارة في مشكلة إذا كان ممكن تساعدوني ....
    أنا أعمل على برنامج CorelDraw9 منذ فترة طويلة مع نظام التشغيل Windows98 وكان يعمل بشكل جيد
    ولكن عندما غيرت نظام التشغيل إلى WindowsXP وركبت برنامج CorelDraw9 ظهرت مشكلة الكتابة باللغة العربية
    حيث تظهر الحروف بطريقة عشوائية غير مفهومة على الورقة وعند دخولي إلى Format text لاختيار الخط المناسب تظهر الكلمة
    صحيحة في الشاشة الصغيرة فقط ولكن على الورقة تبقى عشوائية مهما كان نوع الخط
    فهل أجد لديكم حل لهذه المشكلة وأكون لكم من الشاكرين

Thumbs up المشكلة بالويندوز

أخي العزيز jthzg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماوصفته أخي الكريم ليست مشكلة تتعلق بالكوريل درو فالمشكلة التي أنت ذكرت والله أعلم هي من نسخة الويندوز المحملة على جهازك فالويندوز إكس بي ليس مثل ماقبله من الإصدارات فالعربية أو بالأصح التعريب يتخلله مشاكل أو نواقص فاحرص على أن يكون تحميل الويندوز إكس بي خاصة والويندوز 2000أيضاً على أياد مختصة بذلك ويفضل بعد تحميل الويندوز أن يتبعه مباشرتاَ تحميل أوفيس حيث أنه مكمل لبعض ملفاته وخصوصاً التي تتعلق باللغة العربية ، هذا والله أعلم

نصيحة : كوريل درو 11 أفضل بكثير من ماسبقه من إصدارات أنصحك بإستخدامه حتى ولو كان هناك بعض الإختلافات فهي ليس أسوأ بل تأكد أن الشركة المنتجة تحرص دائماً للأفضل .
    ولسبب جهلي بالإصدار الجديد من كوريل درو 12 لا أنصحك بإستخدامه .

أرجو من الله أن أكون قد أوصلت لك الحل .. والله ولي التوفيق

Azizi

مشاركة: مشكلة في التعريب مع WindowsXP

أخي العزيز azia شكرا جزيلا للتوضيح
    وارجو ان تعطيني رابط لأحمل منه الاصدار رقم 11 فأنا أعمل على الاصدار 12 وهناك الكثير من المشاكل بالنسبة لدعم اللغة العربية وجزاك الله عني خيرا

مشاركة: المشكلة بالويندوز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aziz615
    أخي العزيز jthzg

ماوصفته أخي الكريم ليست مشكلة تتعلق بالكوريل درو فالمشكلة التي أنت ذكرت والله أعلم هي من نسخة الويندوز المحملة على جهازك فالويندوز إكس بي ليس مثل ماقبله من الإصدارات فالعربية أو بالأصح التعريب يتخلله مشاكل أو نواقص فاحرص على أن يكون تحميل الويندوز إكس بي خاصة والويندوز 2000أيضاً على أياد مختصة بذلك ويفضل بعد تحميل الويندوز أن يتبعه مباشرتاَ تحميل أوفيس حيث أنه مكمل لبعض ملفاته وخصوصاً التي تتعلق باللغة العربية ، هذا والله أعلم

نصيحة : كوريل درو 11 أفضل بكثير من ماسبقه من إصدارات أنصحك بإستخدامه حتى ولو كان هناك بعض الإختلافات فهي ليس أسوأ بل تأكد أن الشركة المنتجة تحرص دائماً للأفضل .
    ولسبب جهلي بالإصدار الجديد من كوريل درو 12 لا أنصحك بإستخدامه .

أرجو من الله أن أكون قد أوصلت لك الحل .. والله ولي التوفيق

Azizi
    السلام عليكم ورحمة الله
    شكراً جزيلاً أخ عزيز على الاهتمام والرد على مشكلتي ، أحببت أن اعلمك بأن الويندوز في جهازي مركبة بالشكل الصحيح مع كافة تعديلات اللغة العربية ولكن يبدو أن الإصدار CorelDraw9 غير متوافق مع WindowsXP وقد عملت بنصيحتك وغيرت إلى الإصدار CorelDraw10 وهو المتوفر لدي حالياً وقد حلت المشكلة مع هذا الإصدار
    لك جزيل الشكر مرة أخرى

Thumbs up الحذر من برامج التحميل من الانترنت

أخي العزيز jthzg أحمد الله الذي وفقك في حل مشكلتك فمنكم ومنا الفائده بإذنه تعالى وننتظر أعمالك التي ستكون فخراً لهذا المنتدى الطيب .

أخي العزيز كورالي ما استفدناه من الانترنت هو الإطلاع على ما يستجد من برامج والاستفادة من بعضها ولكن في نظري ان البرامج التخصصية لا يفترض بنا أن نأتي بها من الإنترنت فقليل من المواقع ما تحمل مثل هذه البرامج كاملة وإن كانت كذلك فستكون صعبة المنال والأسهل منها هو شرائها منسوختاً كاملة من إحدى المحلات المتخصصة بالكمبيوتر .
    ولم أتكاسل عن بحثي لرابط تحميل البرنامج ولكنني لم أجد رابطاً موثوقاً أو سليماً لهذا البرنامج العملاق فالعذر موصولاً بالنصيحة على أن تشتريه منسوخاً من إحدى الباعه . والله الموفق

Azizi

مشاركة: مشكلة في التعريب مع WindowsXP

الاخ aziz

شكرا على المعلومة وكدلك شكرا على النصيحة
    احببت ان اعلمك بانني قد اشتريت cd البرنامج عملا بنصيحتك وجزاك الله عني خيرا

رد: مشكلة في التعريب مع WindowsXP

jjjjjjjjjjj