مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل استفدتم من المعلومة ؟

المصوتون
8. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

5 62.50%
  • لا

1 12.50%
  • حركة معروفة

1 12.50%
  • ما هو الفورمات؟

1 12.50%
صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 93

الموضوع: حرف يحمي جهازك من اضرار الفورمات

اذا حطين ملفاتك بالD و فرمت ال C ما ضيع ملفاتك عادي

و انا عن نفسي بستعمل format u
    I'm Here To Rock The City
    Blue Eagle
    E-Mail & MSN Messenger B_Eagle00@HotMail.Com
    Click Here To Visit My Home Page

يعني اذا الدي فيه ايرور ؟؟؟ شلون اعدله

اي نوع من الErorr ? لو فيه Bad Sectorr ما يتصلح
    Blue Eagle

احم احم
    عندي شغلة معقدتني يمكن تعرفها انت
    شنو اهو win32 applucation ????
    تكفة
    مسويلي مشاكل وايد

اي برنامج تتطلع لك الرسالة ؟؟؟؟؟؟؟؟ على العموم على حد علمي كانت تطلع عندي مع البرامج القديمة التعتمد و يندوز 95 و 3.11
    Blue Eagle

مرحبا بالشباب
    أنا عندي وجهة نظر معاكسة تماما ..
    أنا سألت أكثر من مهندس صيانة وحتى مدرسنا في دورة الصيانة كلهم قالوا العكس..
    الفورمات بالs
    أفضل من الكويك فورمات بالq
    ليش ؟؟؟؟
    لأن الs تقوم بعملية الفورمات بشكل منظم ولا تسمح بوجود أخطاء
    أما الq فهي تسبب أخطاء في التراكات أو قطاعات القرص وتسبب في بعض الأحيان باعطابها
    أنا عضو مقل في كتاباتي ولكن هذه المرة ماحبيت الجميع يقعون في الخطأ بهذا الشكل الكبير بدون ما أحد
    يبين لهم الحقيقة.
    تحياتي للجميع

فورمات s يعمل فورمات مع الاحتفاظ بملفات النظام
    Blue Eagle

Thumbs up الشكر لنجود

ألف شكر لنجود ...

وياليت تكرمينى بهذه المعلومات المفيدة أكثر وأكثر

وإلى الأمام دوماً... ولكم جزيل الشكر
    أخوكم العتيبي

شباب شابات .. مع أني ما أكتب في هذا المنتدى وأن أسمي هذا أسم يمشي الحال علشان أكتب فيه متى ما أبغى ولا هو ما عجبني أسمي -- المبتكر -- ولا دخل راسي بس جبت أي أسم من عندي
    على العموم .. من ردود البعض لاحظت أن فيه كميه كبيره جاهله وبشكل كبيير في أبسط عمليات الكمبيوتر وأكثرها سطحيه -- ما أقصد التعالي -- وهذا أن دل على شي فيدل على أن المجتمع العربي لم يحضى بالعنايه الكامله للكمبيوتر -- مع أني أعتبره أهم شي -- وعلى هذا الأساس كان على كل خبير أنه يساعد في الشي بوقته وما يخبيه للزمن أو علشان يصير هو الفنان بين أخوياه ... على العموم ما أكثر الفلسفه وأكتب الي أنا ودي أكتبه

فيه واحد أسمه -- المبتدأ
    سأل قبل كذا عن تعريف كرت الشاشه وقال عندي2 سي دي واحد ASUS والثاني Fax أو ما شابه
    وأجاب عليه الأخ -- Blue Eagle
    وقال أنه ASUS تعريف سي دي وقال بعد أكيد خف عليك راعي المحل أو شي زي كذا
    وأنا أحب أبين لأخوي المبتدأ و Blue Eagle أن فيه خطأ في الفهم عند أخوي Blue Eagle مع أحترامي له وهو في ما يلي
    ASUS شركه منتجه للهارد وير بشكل عام مثلها مثل أي شركه ثانيه وليست نوع من الشركات التي تختص بالسي دي أو بأنواعه أو بأسم لنوع سي دي
    كذلك أبين لأخوي المبتدأ بأن ASUS تنتج كروت شاشه .. وتعتبر بعض كروتها من الكروت القويه جداً جداً وهي التي تصدر الكرت GeForce 2 , GeForce 3 , TNT وغيرها الكثير وأنا حالياً لدي كرت ASUS من نوع جي فورس لذلك قد يكون السي دي ASUS لدى أخونا -- المبتدأ -- هو سي دي تعريف كرت الشاشه وهذا خطأ من اخونا Blue Eagle مع أحترامي له بأن جاوب بسرعه بأنه ليس إلا تعريف سي دي روم
    المفروض أن يسأله عن ماهو مكتوب على السي دي أو يطلب منه أن يشغله ويرى البيانات فيه أو ما شابه قبل الجزم ووضع العله في صاحب المحل وإثارة شكوك أخونا المبتدأ في صاحب المحل
    أخي المبتدأ أقرأ ما على سي دي ASUS أن وجدت عليه أحد العبارات التاليه فهو تعريف كرت شاشه
    Graphics
    AGP
    VGA
    أو ما شابه من العبارات فإنها تدل بصفه أو بأخرى على تعريف كرت الشاشه ويمكنك معرفة ذلك والتأكد أكثر بتشغيل السي دي في الويندوز ومشاهدة ما يحتويه ومعرفة ذلك عن قرب أكثر
    أيضاً أحب أن أذكر أنه توجد تعريفات على الأنترنت لبعض القطع والهارد وير والتي يمكنك تحميلها مثلاً موقع ASUS هو
    www.asus.com
    وفيه ستجد جميع قطع هذه الشركه وكذلك تستطيع تحميل التعريف الذي يناسب القطعه الموجوده لديك من قبل شركة ASUS
    كذلك موقع 3com للمودمات والشبكات ونحوها
    www.3com.com
    وكذلك موقع خاص بمنتجهم U.S.Robotics
    www.usr.com
    موقع Intel الخاص بإنتاج لوحات الأم ( المذر بورد ) والمعالجات والبرامج المساعده والمسرعه لها والتعريفات كذلك
    www.intel.com
    موقع Hewlet Packard المشهوره بإنتاج الطابعات والماسحات ( السكانر ) وغيرها من القطع .. يمكنك الحصول على الدعم بموقع عربي أيضاً من خلاله .. بالإضافه إلى تنزيل تعريف طابعتك او ماسحتك
    www.hp.com
    وأي موقع شركه أخرى تريدونها سوف أقوم بوضعه والمواقع السابقه هي الأكثر شيوعاً في إنتاج القطع وإنتشارها
    ----------------------------------------------
    شيء آخر الناس تطورت ودخلت عصر الأكس بي وأخذت تحمله وأنتم ما زلتم في تحميل الويندوز 98 و ME لذلك أنا أنصحكم بعدم تعلم أشياء قضى عليها الدهر .. لأنه في الأكس بي ستواجهون مشاكل حقيقيه مع التعريفات والبرامج وخاصه أن نظام الأكس بي نظام دخيل وجديد فلا توجد تعريفات تتوافق معه 100% ولكن قد توجد ما تمشي الحال فيه
    علماً بأني طرحت موضوع أسأل فيه عن أيهما أحسن ويندوز أكس بي بروفوشينال أم هوم إدشن ولكن لم يجاوب علي أحد ولكنني وجدت الجواب المقتع له وهو كما يلي
    الويندوز هوم أدشن -- سهولة التعامل معه من قبل المستخدم المنزلي العادي أو المبتدأ كذلك يوفر سبل التحكم بالملفات الملتميديه والأصوات والأفلام وكذلك مشاركة الملفات والألعاب وبنظام يظمن القوه والحمايه ومخصص للإستخدام المنزلي أو المبتدأ
    أما ويندوز برو -- فهو يجمع صفات ويندوز هوم جميعها بدون نقص .. وكذلك يوفر الخصائص الأكبر مثل الحمايه الأقوى وإمكانيات خاصه بموفري الشبكات وكذلك المواقع والأعمال أي أنه أقوى من الهوم إدشن

لكن يبقى على المستخدم الأختيار -- فإذا كان مبتدأ أو لا يستخدم الجهاز بشكل إحترافي فأنا أنصحه بالهوم إدشن لأنه يوفر له الأشياء ويشرحها ويعتبر مخصصاً له
    أما إذا كان يستخدم الجهاز بشكل أحترافي أو يستخدم معه إمكانيات وهو بعلم بجميع مايفعله وبالمشاكل وما تدل عليه فأنا أنصحه بالبروفوشينال
    وبالنسبه لي أنصح الكل كما أنصح نفسي بإقتناء بروفوشينال .. وأقول لا يغركم أسم هوم إدشن بأنه للمنزل يعني او بروفوشينال يعني إنه للشركات وأنما تدل على نوعيتك أنت
    علماً بأني أخذت مواصفات النظامين من موقع الشركه نفسها موقع مايكروسوفت ولم أحظرها من عندي ... وبيل قيتس أبخص
    -------------------------------
    في الأخير أنا مستعد أساعد أي واحد في عملية الفورمات أو تركيب الويندوز او حتى التعريفات وأيضاً المشاكل وحلولها
    ------------------------------
    قبل ما أمشي لاحظت أخطاء كثيره عندكم مو في الناحيه العمليه لا في ناحية الفهم بس شكلي طولت الكلام أكتبها بعدين بااااااااي

السلام عليكم
    رجعنا لكم بعد الفلسفه (سلاح التصريف) ههههه
    على العموم قريت كلام ثاني وجيت أرد
    الفورمات بالحرف S يعني فورمات كامل لجهاز وبعد ما يفرمت ينسخ ملفات السيستم على القرص الصلب يعني حرف S مأخوذ من كلمة System وبخلاف ما قاله بعضكم أن هذا النوع يسوي اختبارات صعبه ومدري أيش وأنا أقول لأخوي ortiga1 تعجبني يشيخ محجر لهم وما جريت على كلامهم وتركت الي أنت تعرفه وأنت الي بينت الصح
    أوخوي Blue Eagle ما أقصد أهينك بس أنت قلت
    وأنا ركتزت على كلمة (مع الأحتفاظ بملفات النظام) هنا الخطأ لأ غير كلامك وحولها لكذا
    فورمات s يعمل فورمات ثم ينسخ ملفات النظام أو مع وضع ملفات النظام
    لأن الكلماتين يفرقون عن بعض كثيييير خاصه للي كان مركب ويندوز وفرمت وبعدين ركبه مره ثانيه

شي ثاني فيه أمر أسمه q وهذا أحب أنوه انه يرمز لفورمات سريع يعني كويك وأحب أبين أن بعضكم قال لازم تسوي هذا النوع من الفورمات إذا كانت هذي ثاني مره تفرمت وهذا غلط الكويك فورمات هو للفرمته السطحيه زي ما قال أخونا ortiga1 وهي أن هذا الأمر ما يحذف كل الداتا أو البانات الموجوده في القرص الصلب أنما كأنه يقوم بالتأشير على الملفات الواضحه له والسطحيه (من ملفات النظام وملفاتك وغيرها) ويقوم بإزالتها بعيداً عن الأشياء الداخليه

أخيراً أبين أنه لو كتبت
    Format c:
    ولم تكتب بعدها شيئاً ولا حرفاً فإنها ستقوم بنفس نوعية فرمتت
    format c:/s
    ولكن الفرق هو أن فورمات s سوف يفرمت ثم ينسخ ملفات السيستم التي يحتاجها الويندوز أما الأمرFormat c:
    فيفرمت بدون نسخ ملفات السيستم هذا الفرق فقط
    ومن هنا نستنتج أنه الامر
    ما هو إلا أمر عادي لا يظر بل إنه مستحسن لإنه يفرمت ثم ينسخ ملفات السيستم
    أما الأمر
    format c:/q
    فهو عمل فرمته سريعه وهو أن تطلب من الجهاز بأن يفرمت بسرررررررررعه وهذه السرعه لا تنتج إلا بان هذه النوعيه من الفرمته لا تتعمق في إزالة البيانات على القرص الصلب
    أيضاً سمعت من أحدكم انه لم يستطع إزالة أحد الفيروسات حتى بالفورمات وأنا أسئله هل قمت بكتابة الأمر
    أو
    format c:
    إذا عملها فإن نسبة زوال الفيروس تكون 96% وأحياناً تصل 100% وأنا لم أسمع بفيروس لا يذهب بالفورمات ولكني سمعت بفيروس يخرب قطاع القرص الصلب أو يخرب البيوس للجهاز مثل فيروس تشيرنوبل وهذا إن جائك فأرمي بجهازك لأقرب زباله
    كذلك أبين أن الأمر
    format c:/q
    أحياناً لا يقوم بإزالة بعض أنواع الفيروسات القويه منها لانها مصممه لأن تتحمل هذا النوع من الفورمات وتختبئ في أماكن عميقه
    -------------------------------------------------
    هناك مشاكل لا تنحل بالفورمات .. مثلاً قد يكون القرص الصلب نفسه فيه مشاكل او اماكن معطوبه (باد سيكتور) لذلك الفورمات لا يحل هذه المشاكل أبداً .. ولا يحلها إلا قرص صلب جديد تشتريه
    ---------------------------------------------------
    عن الأمر فورمات u صراحه لا أردي أن أكذب من كتبه وخاصه أنه قال بأنه سأل وكيل ويسترن ديجتل أفضل شركة إنتاج أقراص صلبه .. ولكنني لم أسمع به صراحه في دوراتي أو حتى في معامل الصيانه ولكني سأقوم بتجريبه قريباً لأني أنوي فرمتت الجهاز لكي أحمل الأكس بي وسوف أقوم برد خبر عن هذا الفورمات
    ----------------------------------------------------
    يمكنك الخلط بين أنواع الفورمات بأن تأمره بأن يعمل فورمات سريع ثم ينسخ ملفات النظام على القرص الصلب بالامر
    format c:/q/s
    ولكني لا أنصح بهذا الامر وأنصح بالأمر
    ------------------------------------------------
    شيء آخر أحب أن أبين أنه عندما تشتري قرص صلب جديد فإنه لا يكون مهيأ لتحميل النظام عليه بل يجب أن تفرمته أولاً ولا يعني أنه جديد بأنه لا يحتاج إلى فورمات فيجب أو ما تشتري قرص جديد وتركبه ان تفرمته بالأمر
    ثم بعدها تفكر بتحميل نظام الويندوز
    والسبب في فرمتته هو أن معنى كلمة فورمات هي إعادة تهيئه أو بالأصح تهيئه -- وتهيئة الشيء هي إعداده لإستقبال شيء معين وهي نظام التشغيل لذلك القرص يأتي غير مهيئ وغير مفرمت وذلك لأسباب صحيه ههههههههههههههه لنفس القرص .. لذلك عليك فرمتته
    كذلك إذا أشتريت قرص صلب جديد ووجدت أنه مفرمت أصلاً فاعلم بأنه مستعمل وقد خدعك من باعه ( تلميحه بسيطه على ما سبق وقلته وتستنتج من ما قلت )
    ----------------------------------------------
    تحياتي ... وأنا في الخدمه

شيء آخر احببت أن أوضحه
    وهو ان واحد قال أن عملية الفورمات عمليه عاديه لا تضر بالقرص الصلب
    وهذا الكلام خطأ وهو أن عملية الفورمات مع كثرة عملها للقرص الصلب تؤدي إلى تلف القرص الصلب
    فمثلاًَ أقراص ويسترن ديجتل أو أقراص الشركات القويه قد تتحمل الفرمته بمعدل 10 مرات تقريباً قبل أن تظهر فيها مشاكل
    كذلك لإستخدام القرص الصلب وعمره لديك دور آخر في تلف القرص الصلب مع عامل الفورمات ايضاً إذا كنت من المكثرين لفرمتت قرصك الصلب بمعدل يزيد عن خمس مرات تقريباً
    تحياتي

كتب العضو (المبتكر)
    ودي أكتبه

فيه واحد أسمه -- المبتدأ
    سأل قبل كذا عن تعريف كرت الشاشه وقال عندي2 سي دي واحد ASUS والثاني Fax أو ما شابه
    وأجاب عليه الأخ -- Blue Eagle
    وقال أنه ASUS تعريف سي دي وقال بعد أكيد خف عليك راعي المحل أو شي زي كذا
    وأنا أحب أبين لأخوي المبتدأ و Blue Eagle أن فيه خطأ في الفهم عند أخوي Blue Eagle مع أحترامي له وهو في ما يلي
    ASUS شركه منتجه للهارد وير بشكل عام مثلها مثل أي شركه ثانيه وليست نوع من الشركات التي تختص بالسي دي أو بأنواعه أو بأسم لنوع سي دي
    انا قصدي تعريف سي دي يعني سي دي تعريف لكرت الشاشة انت الفهمت غلط هوا قال لكرت الشاشة و الفاكس اش داخي السي دي روم قي الموضوع ?:
    Blue Eagle

كتب العضو (المبتكر)
    السلام عليكم
    رجعنا لكم بعد الفلسفه (سلاح التصريف) ههههه
    على العموم قريت كلام ثاني وجيت أرد
    الفورمات بالحرف S يعني فورمات كامل لجهاز وبعد ما يفرمت ينسخ ملفات السيستم على القرص الصلب يعني حرف S مأخوذ من كلمة System وبخلاف ما قاله بعضكم أن هذا النوع يسوي اختبارات صعبه ومدري أيش وأنا أقول لأخوي ortiga1 تعجبني يشيخ محجر لهم وما جريت على كلامهم وتركت الي أنت تعرفه وأنت الي بينت الصح
    أوخوي Blue Eagle ما أقصد أهينك بس أنت قلت
    وأنا ركتزت على كلمة (مع الأحتفاظ بملفات النظام) هنا الخطأ لأ غير كلامك وحولها لكذا
    فورمات s يعمل فورمات ثم ينسخ ملفات النظام أو مع وضع ملفات النظام
    لأن الكلماتين يفرقون عن بعض كثيييير خاصه للي كان مركب ويندوز وفرمت وبعدين ركبه مره ثانيه

كمان ما فهمت على انا عارف وظيفتة ممكن الكلمة ما كنت معبرة بس انا قصدي حيمسح كل العلى الهارد و ما حيتبقي غير ملفات نظام هوا سوها او سبها بس للتوضيح على العموم شكرا
    Blue Eagle

Smile يسعد مساك اخت نجود

شكراً أخت نجود على هذا الكم الهائل من المعلومات حول الفورمات تبين الصراحة أستفدت من صفحتك حيل لآني كنت أفرمت بالطريقة القاسية (سياسة الشدة) على الجهاز .......

لكن عندي طلب وأرجو إنك لا تخيبيني (إذا بتريدين)........ بقيت منك الأوامر لما بتنزلين الوندرز
    بشكل أوضح ..... يعني وش تكتبين لما بتنزلين ويندز ملينيوم .... المعروف لما بنزل الوندز 98 أكتب له
    cd win98
    cd ena
    setup

بس بقيت أعرف الأوامر بخصوص الملينوم

وشكرا":" ":"

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق ولجميع الأخوة الأعضاء
    SaEe 85

نفسها بس بدل win98
    winme
    Blue Eagle