النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: كابكوم وغابئها ):

كابكوم وغابئها ):

اتمنى ياخواني الاعزاء ان يعجبكم موضوعي وبمكاننا القول انه نقاشي لنبداء :

شركه كابكوم العريقه التي لطالما اتحفتنا بروائعها امثال العملاقه ريزدنت ايفل و ديفل ماي كراي والعديد العديد
    من الالعاب الضخمه ومع مبرمجيها الرائعين

ولكن حديثنا هنا عن ريزدنت ايفل بالطبع

عندما عقدت الاتفاقيه بين شينجي ميكامي والعملاق شيجاروميماتوا على حصريه جميع اجزاء ريزدنت ايفل القادمه للجيم كيوب لمده خمس سنوات ومع اعاده اصدارجميع الاجزاء السابقه فرح جمهور الجهاز واعتبروها خطه رائعه من الشركه ولكن للاسف يبدوا انه من هنا بدا غباء الشركه حيث ان اعاده الاجزاء القديمه كانت فكره رائعه وانا لاانكر ذلك ولكن الشركه دمرتها بغبائها حيث ان العقد بداء ينتهي رويدا رويدا وكابكوم لم تصنع اي لعبه جديده سوى الزيرو ولكن من الاجزاء الاخرى صممت الريميك فقط ولكن الاجزاء الباقيه اصدرتها كما هي قد تقولون انها كانت منشغله بالجزء الرابع ولكن مهما يكن نحن لم نطلب منهم ان يصنعوا الجزء الثاني والثالث والكود فيرونيكا بروعه الريميك تماما ولكن على الاقل يكون مقارب له اذا يكون المجموع لدينا
    ثلاثه العاب في خمس سنوات !! ماهاذا !! اعتقد انها قليله جدا ! :shock22:
    لذلك اعتقد ان فكره الريميك لو لم تكن موجوده لكنا شاهدنا الخامس ولربما السادس !

عموما هاذا احد اسباب غباء الشركه

وهنالك ايضا سبب قوي في القصه حيث ان الشركه تعتمد في اللعبه على تقرير ويسكر ولكن وجدت ان اخي الغالي كريس اكتشف هفوات واخطاء كثيره في التقرير !!!! ايعقل شركه بضخامه كابكوم ان تكون هكذا

وهنا ايضا السبب الثالث قهو خيانه كابكوم لنينتدوا باصدارها الجزء الرابع على البلاي ستيشن 2 اعلم ان اصحاب البلاي ستيشن2 فرحين جدا ولكن افترضوا ان هاذا حصل فيكم هل كنتم ستفرحون لااوالله لن تفرحوا حيث ان كثيرون من اشتروا الجهاز من اجل اللعبه وبالاخير ينصدمون انها ستصدر على البلاي ستيشن2
    اذا اصبح لدينا لعبتان من الريزدنت ايفل حصريتان وواحده منهما قد صدره سابقا
    وفي هاذه النقطه يوجد امر مضحك حيث ان كابكوم لو تريثت قليلا الى ان تصدر اللعبه على الجيم كيوب وتحقق منه ارباح ومن بعدها تعلن ان اللعبه ستصدر على البلاي ستيشن 2 لكان الامر جيدا ولكن تصر الشركه على غبائها

واخيرا لاتعتقدوا اني اكره كابكوم بل على العكس ان احب هاذه الشركه ولكن تصرفاتها اغضبتي واتيت هنا لااعبر عن شعوري

وانا مستعد للنقاش معكم احبائي

تحياتي
    .
    .
    .

مشاركة: كابكوم وغابئها ):

snake&ballack اخي الغالي اهلا بيك بيننا وشكرا علي الموضوع الجميل للنقاش ولنبدأ :-
    .
    اخي الغالي كلامك عن الاجزاء وتجددها ممكن تكون غبية و لم يكونوا في المستوي الموثوق بيه لكن قصة خيانة النيتيدو فهذا امر ليس فيه غباء ولا خيانة يعني اذا كانت اصلا رزدينت ايفل علي البلاستيشن يعني كيف بتكون خيانة اذا رجعت الي اصلها و بالنسبة للجزء الرابع فقد نزل علي الجيم كيوب يعني اخذوا نصيبهم ومزال نصيب البلاستيشن 2 يعني فكرة رائعه ان ترجع للبلاستيشن 2 و ليسة خيانة و عندما تنتقل رزدينت ايفل الي الجيم كيوب فهذا رح يضر ولكن روجعها امر رائع لنا جميعا و مع العلم ان ارباح البلاستيشن 2 اكثر من الجيم كيوب لان مقدار المبيعات علي البلاي 2 اكثر يعني رح تجني ارباح غير عادية وطبعا اكيد عشاق الجيم كيوب رح يجربها علي البلاي2 اذا كانت عليها تغييرات ام لا وعلي حسب علمي ما في احد عنده الجيم كيوب وماعنده البلاستيشن2 امر مستحيل وشكرا حبيبي علي الموضوع واشوف ردك ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Terry_88
    snake&ballack اخي الغالي اهلا بيك بيننا وشكرا علي الموضوع الجميل للنقاش ولنبدأ :-

.
    اخي الغالي كلامك عن الاجزاء وتجددها ممكن تكون غبية و لم يكونوا في المستوي الموثوق بيه لكن قصة خيانة النيتيدو فهذا امر ليس فيه غباء ولا خيانة يعني اذا كانت اصلا رزدينت ايفل علي البلاستيشن يعني كيف بتكون خيانة اذا رجعت الي اصلها و بالنسبة للجزء الرابع فقد نزل علي الجيم كيوب يعني اخذوا نصيبهم ومزال نصيب البلاستيشن 2 يعني فكرة رائعه ان ترجع للبلاستيشن 2 و ليسة خيانة و عندما تنتقل رزدينت ايفل الي الجيم كيوب فهذا رح يضر ولكن روجعها امر رائع لنا جميعا و مع العلم ان ارباح البلاستيشن 2 اكثر من الجيم كيوب لان مقدار المبيعات علي البلاي 2 اكثر يعني رح تجني ارباح غير عادية وطبعا اكيد عشاق الجيم كيوب رح يجربها علي البلاي2 اذا كانت عليها تغييرات ام لا وعلي حسب علمي ما في احد عنده الجيم كيوب وماعنده البلاستيشن2 امر مستحيل وشكرا حبيبي علي الموضوع واشوف ردك ..
    ابدا ياخي الحبيب انا لست هنا الا لتقديم الفائده (:

ياخي كيف تكون خيانه وميكامي هو بنفسه ذهب لنينتدوا وعرض عليهم الموضوع ولكن الخيانه هو ان تقول ان اللعبه حصريه على جهاز معين وتنتظر الناس كثيرا الى ان تصل اللعبه واخيرا تقول انها ايضا ستصدر على جهاز اخر اعتقد انه ليس شيئ جيد بالنسبه لشركه عريقه وضخمه مثل كابكوم ):

تحياتي
    .
    .
    .

ياخي كيف تكون خيانه وميكامي هو بنفسه ذهب لنينتدوا وعرض عليهم الموضوع ولكن الخيانه هو ان تقول ان اللعبه حصريه على جهاز معين وتنتظر الناس كثيرا الى ان تصل اللعبه واخيرا تقول انها ايضا ستصدر على جهاز اخر اعتقد انه ليس شيئ جيد بالنسبه لشركه عريقه وضخمه مثل كابكوم ):

.
    اخي الغالي اذا خرجت في الجهازين ما في مشكلة المشكلة انها تخرج علي جهاز واحد و عشاق الجهاز الاخر يموتون حصرتا ولكن العدل جميل عندما تخرج النسخة علي الجهازيين وياريت تكون فاهمتني ..

اتفق في كلامي مع الاخ snake&ballack فيما قاله

فعلاً كامكوم بدأت بأعمال غبية أو بأعمال غير نافعه للشركة إذا صح التعبير

كامكوم تعلم بأن مبيعات البلاي 2 اكبر من مبيعات اي جهاز اخر فكيف تتفق مع شركات اجهزة اخرى

وكامكوم تعلم ايضا ان مصمميها سوف يلقون عروضاً مغرية لتميزهم ، و في حال تعاونهم مع اي شركة اخرى سوف يلقون العروض ويذهبوا ، وبذلك تكون خسرت الشركة اهم موظفيها :vereymad:

هذا رأي ولكم تحياتي
    للرعب والخوف عنوان

[
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Terry_88

.
    اخي الغالي اذا خرجت في الجهازين ما في مشكلة المشكلة انها تخرج علي جهاز واحد و عشاق الجهاز الاخر يموتون حصرتا ولكن العدل جميل عندما تخرج النسخة علي الجهازيين وياريت تكون فاهمتني ..
    مافهمته من كلامك ياخي الحبيب ان المخرج لايستطيع التصرف بلعبته على راحته
    ماهاذا !!!
    المخرج الذي لايصدر لعبته على الجهاز الاكثر جماهيريه يعد خائنا !!:shock22:
    ارجوك
    هاذا شي غير منطقي ابدا

اتفق في كلامي مع الاخ snake&ballack فيما قاله

فعلاً كامكوم بدأت بأعمال غبية أو بأعمال غير نافعه للشركة إذا صح التعبير

كامكوم تعلم بأن مبيعات البلاي 2 اكبر من مبيعات اي جهاز اخر فكيف تتفق مع شركات اجهزة اخرى

وكامكوم تعلم ايضا ان مصمميها سوف يلقون عروضاً مغرية لتميزهم ، و في حال تعاونهم مع اي شركة اخرى سوف يلقون العروض ويذهبوا ، وبذلك تكون خسرت الشركة اهم موظفيها :vereymad:

هذا رأي ولكم تحياتي
    شكر اخي الحبيب العمـ^_^ـيد على اضافه رايك في الموضوع واهلا وسهلا بك

اخيرا ياخواني اجد النقاش بالفعل اصبح اروع فاروع ولكن بقي اخينا الحبيب والكبير كريس فنان الريزدنت ايفل وملكها

تحياتي
    .
    .
    .

Thumbs up مشاركة: كابكوم وغابئها ):

أولا ً أحببت أن أشكرك عزيزي على طرحك الموضوعي المميز
    و الذي لا نستغربه على أفراد أسرة رزدنت إيفيل ..
    في الحقيقة لا أعتقد أن الغباء صفة تستحق كابكوم أن تنعت بها ..
    صحيح أنها تتصف بشيء من الرعونة في بعض المواقف ..
    خصوصا ً في التصرف مع بعض اجزاء اسطورتها RE .. و لكنها تعتبر أفضل
    مصنعة للألعاب في العالم بالنسبة لي على الأقل ..
    --------------------------
    أما بخصوص قضية الأجزاء المعاد إنتاجها فالتفوق أتى فقط في الجزء الأول ..
    و لكن ما رأيناه في الأجزاء الأخرى كفيل بخدش السمعة الحسنة التي تتمتع بها كابكوم ..
    و أعتقد أن معك كامل الحق في نقد هذه الأجزاء ..
    أما بخصوص الثغرات الموجودة بقصص اللعبة .. فكابكوم أفسحت المجال للجميع
    لإطلاق العنان لأفكارهم حول بعض الأمور المبهمة في اللعبة .. و مهما يكن فليست
    هنالك قصة كاملة خالية من الشروخ و الصدوع .. و قصة رزدنت أيفيل تبقى مميزة جدا ً
    رغم كل الغموض الذي يحيط بها ..
    بخصوص حصرية الأجزاء و ما إلى ذلك فأعتقد أن صدور الجزء الرابع على البلي ستيشن
    2 لم يكن خيانة و لا بد أنه تم برضى نينتندو .. و لكني حتى الآن لست نادما ً على
    شراء اللعبة على الجيم كيوب .. و أعتقد أن نسخة البلي ستيشن لن تعلوها في
    المستوى .. و مع انني امتلك الجهازين إلا أنني لا افكر في شراء الجزء الرابع على المارد
    الأسود لعلمي المسبق بصعوبة تحمل الجرافيكس الخاص بالجزء الرابع بالنسبة للبلي ستيشن 2 .. فكلنا نعلم أن لعبة MGS3 مثلا ً لم تظهر بالمستوى المطلوب خصوصا ً من جانب واقعية الحركة بسبب البطء في المحرك الخاص بالجهاز ..
    و هذا الكلام ليس برأيي الشخصي فحسب و لكن الكثير أقروا به دون النظر للتحيز لجهاز معين ..

و يبقى لجهاز الـ PS2 احترامه الكبير لدي ..
    و لكن تبقى الهفوات أمر مفروغ منه حتى بالنسبة للشركات الكبيرة
    و كما يقول المثل "لكل جواد ٍ كبوة " .. و يعطيك ألف عافية اخي الغالي snake&ballack
    و عساك على القوة ..

أخوك الشبح1

الصورة الرمزية النمسس
    النمسس غير متصل عضو قدير ونجم منتدى رزدنت إيفل

شكرا لك على الموضوع يا أخي الغالي وأنا أتفق مع الأخ الغالي تيري_88 يعني أنا لا أعارض أن تقوم كابكوم بإفراح عشاق الجيم كيوب ولكن أعارض أن يكون ذلك على حساب عشاق البلاي ستيشن 2 يعني لو تقوم كابكوم بإصدار الريزدنت إيفل على البلاي ستيشن 2 والجيم كيوب والإكس بوكس فهذه أفضل طريقة لها للربح والكسب والفائدة لأنه ستكسب أموال هائلة وأيضا سوف تفرح جميع عشاق الألعاب لجميع الأجهزة وبذلك يكون إرضاء لكل الأطراف وكما نعلم في السابق عندما كانت اللعبة حصرية للبلاي ستيشن 1 و2 لم تكن توجد أي مشاكل في وقتها يعني كل من لديه البلاي ستيشن 2 كان يستمتع أما بعد إنتقال اللعبة إلى الجيم كيوب وتركها البلاي ستيشن 2 وأشدد على كلمة تركها أصبحت هناك مشاكل وغضب للجماهير يعني لو إنتقلت اللعبة إلى الجيم كيوب دون تركها البلاي ستيشن 2 لكان الوضع أفضل بكثير مما هو عليه الآن وصدقا لو حصل ذلك فعلا لما كنت إشتريت الجيم كيوب من البداية أصلا ولكن ما أتمناه هو صدور اللعبة على جميع الأجهزة وأن تعود كابكوم إلى رشدها لكي تستعيد أيام الخوالي والتي كانت فيها لديها ثروة هائلة ولكي تعوض الخسائر الفادحة بسبب حصرية اللعبة على الجيم كيوب وشكرا

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

مرحبا جميعا وصل محامي شركة كابكوم

اسف مزحة بايخة

شكرا لك يا اخي الغالي snake&ballack على هذا الموضوع

والان لندخل الى الموضوع

............................................
    اولا بما يخص العقد بين شركة كابكوم وشركة نيتندو والذي كان من اكبر المشاكل في هذا المنتدى فقد دار بخصوص هذا الامر الكثير من الجدال بين مؤيد ومعارض والقدامى في هذا المنتدى يعلمون ذلك والتمسوه ايضا من مشاكل فمحبي البلاي ستيشن كرهوا اللعبة بسبب هذا الانتقال وبدوا بمهاجمة شركة نيتندو واللعبة ومحبي الكيوب هاجموا المتعصبين للبلاي ستيشن2 وهكذا

وعلى اية حال هذا كان في السابق وصدقا يا اخوان الامر اعتبره جيد للعبتنا المحبوبة
    فانا حبي للعبتي يجعلني ابحث واتمنى لها الافضل وفعلا لول اتجاه اللعبة الى الكيوب بقوته العالية لما شاهدنا اجزاء وقوة كرافيك عالية متمثلا بالريزدنت ايفل زيرو و الريمك واخيرا بالرابع يعني اجزاء رائعة بالفعل وقوة جرافيك عالية
    وانا حقيقتا لا امتلك الكيوب ولم العب سوى الزيرو بينما الاول الريمك لم العبه وبقيت اعيش على العروض في المواقع وغيرها والرابع للان ولا اعرف الى متى لن العبه ورغم ذلك انا فرح لما وصلت له لعبتنا لانه بسبب ذلك سوف يبقى هذا الطابع ثابت للعبة وسوف يبقى منتجي اللعبة يحاولون ان تبقى اللعبة على جرافيك عالي جدا وهذا يدل او انعكس على تصميم الاوتبريك فقد كان الجرافيك مشابه للريمك و الزيرو تقريبا

لذلك لا اعتبر ان هذا الامر غباء من شركة كابكوم بل اهتمام بمصلحة اللعبة

ولم يكن العقد اتجاه من شينجي الى نيتندو بل طلب من شركة نيتندو نفسها فقد سرت اشاعات بان كل ما يوجد على الكيوب هو للضغار فقط وهذا يعني ان الجهاز جهاز طفولي فقررت نيتندو ان تزيل هذا الاعتقاد فبحثت عن لعبة رعب جيدة وشهيرة لجهازها فوجدت الريزدنت ايفل .

وفي ما يتعلق بامر الاجزاء التي لم تتغيير وهي الجزء الثاني والثالث و الفيرونيكا فيا اخوان يصعب تغيير تلك الاجزاء بوقت قصير يعني مدة خمس سنوات يتم تعديل الريمك و الزيرو و محاولة انتاج الرابع يعني مدة قصيرة فانت ايضا لا ترغب وليس من الصواب ان تنزل كل الاجزاء بشكل متتالي و لا يفصل بينه سوى اشهر قليلة فانت تهتم بالربح لذلك يجب ان تنتج لعبة وتنزلها الى الاسواق وتنتظر مدة لا تقل عن 8 اشهر او سنة وبعد ذلك تصدر التالي لكي يكون السابق نال الارباح المطلوبة لذلك لايوجد وقت لتعديل كل شيء
    وايضا لم يكن الاتفاق الا بخصوص الريمك والزيرو و الرابع بينما البقية رغبة كابكوم بانزالها على الكيوب من اجل القصة ومن اجل المستهلكين الجدد فشركة كابكوم تعلم بان اشخاص جدد سوف يشترون الجهاز سوف يشترون الريزدنت ايفل على الكيوب واذا لعبوا الزيرو و الاول واحبوا قصة اللعبة فانهم سوف يبحثون عن التكملة ليعرفوا ماذا حل بالشخصيات وهذا يعني انهم سوف يتجهون الى البلاي ستيشن 1 و 2 وهذا خسارة للكيوب لذلك تم اعادة انتاج تلك الاجزاء كما هي دون تغيير من اجل اكمال القصة والعشاق الجدد .

وانه لول الريمك لكنا شاهدنا الخامس والسادس فالله اعلم يا اخي من يدري وصدقا الريمك بالنسبة لي والزيرو يعتبران اشبه باجزاء جديدة بحداثة الخامس والسادس

والان لناتي للنقطة الثانية .............................................

اما بخصوص تقرير ويسكر والغباء الحاصل فيه فالسبب يا اخي اكبر من ذلك ومن اجل مصلحة لعبة الريزدنت ايفل صدقني وانا فعلا اعيب عليه اخطاء كثيرة واصر على انها اخطاء قاتلة ولايجب ان تكون ويجب الاهتمام بها بطريقة اخرى وكان يوجد 100 طريقة وطريقة لترتيب الاحداث ودمجها بطريقة متكاملة ولكن غباء كابكوم كما قلت
    ولكن يبقى الامر لمصلحة اللعبة ولكن كيف ذلك سوف اخبركم بذلك لاحقا في موضوع لان الامر ليس صغير بل طويل
    اعلم ان الجميع يقول اف تعبنا وبعدين ننتظر وقت اضافي بس توكلوا على الله

اما بخصوص خيانة كابكوم ..............................................

فيا اخي هذه الخيانة جاءت بسبب المساهمين في شركة كابكوم وشعورهم بالخسارة بسبب الجيم كيوب وان الارباح تكون اكثر على البلاي ستيشن2 لانه جهاز مشهور جدا وله عشاق ومحبيين كثر ولم تعجبهم الارباح على الكيوب بالرغم من انها عالية ( يعني طمع اضافي )
    وقد غضب شينجي لهذا الامر وما سمعته من بعض الاعضاء في مواضيع متفرقة ان شينجي سوف يترك شركة كابكوم ويتجه للعمل مع نيتندو الى اخره والله اعلم هل الامر اشاعات ام حقيقة

وعلى اية حال هذا ان اعتبر غباء من قبلنا او قبل البعض فهو مصلحة من قبل مساهمي شركة كابكوم
    وموقف جري ء لكابكوم من قبل عشاق البلاي ستيشن2
    وخيانة من قبل شركة نيتندو

وشكرا لك مرة اخرى يا اخي الغالي على طرح الموضوع

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

السلام عليكم :

اولا حبيت اعلق على كم نقطة

مثلا انت قلت ان ثلاث العاب في خمس سنوات عدد قليل جدا !!!!
    هل تعتقد ان اللعبة تنتج في يوم وليلة او شهر ااو حتى شهرين !!
    العديد من اساطير الألعاب اخذت خمس سنين لتطور جزء واحد فقط منها @@ وانت تقول ثلاثة شوية
    والشركة مو بس فاضية للريسيندت ايفل عندها ميجامان ، ستريت فايتر ، ديفل ماي كراي .... والعديد العديد

وبالنسبة الخيانة انا ما اسميها خيانة بالعالم الإقتصادي لأن بكل بساطة مستحيل تنكث بعقد انت موقعه مع شركة
    ولا لكانت ننتندو رفعت قضية عليها ويمكن تسكر الشركة بسببها واذا ما تسكرت تفقد سمعتها بين الشركات الأخرى !!!! واعتقد ان ننتندو هي الرابحة لأن عند موافقتها طلبت مبالغ خيالية من كابكوم وطبعا كابكوم دفعت
    فتلى الحين ننتندو عندها اضعاف اضعاف الربح المتوقع ....

[/QUOTE]وهنالك ايضا سبب قوي في القصه حيث ان الشركه تعتمد في اللعبه على تقرير ويسكر ولكن وجدت ان اخي الغالي كريس اكتشف هفوات واخطاء كثيره في التقرير !!!! ايعقل شركه بضخامه كابكوم ان تكون هكذا

[QUOTE]

من قال هذا كانك قاعد تقول ان واحد مؤلف هذا التقرير وقدمه لكابكوم عشان تسويه لعبة ....
    اصلا التقرير كان بونز بس ما اذكر مع اي لعبة وفيه بعض الأشياء لكن كانت صحيح في وقتها لكن كابكوم هي صاحبة اللعبة لو تبي تغير القصة تغيرها اي ان المعلومات في اللعبة فقط هي الصحيحة 100% اما التقارير والبونز فهي قابلة للتغير على حسب الظروف او الرغبة .....

بس

wii Want you !!!

أولا ً أحببت أن أشكرك عزيزي على طرحك الموضوعي المميز
    و الذي لا نستغربه على أفراد أسرة رزدنت إيفيل ..

في الحقيقة لا أعتقد أن الغباء صفة تستحق كابكوم أن تنعت بها ..
    صحيح أنها تتصف بشيء من الرعونة في بعض المواقف ..
    خصوصا ً في التصرف مع بعض اجزاء اسطورتها RE .. و لكنها تعتبر أفضل
    مصنعة للألعاب في العالم بالنسبة لي على الأقل ..
    أما بخصوص قضية الأجزاء المعاد إنتاجها فالتفوق أتى فقط في الجزء الأول ..
    و لكن ما رأيناه في الأجزاء الأخرى كفيل بخدش السمعة الحسنة التي تتمتع بها كابكوم ..
    و أعتقد أن معك كامل الحق في نقد هذه الأجزاء ..
    أما بخصوص الثغرات الموجودة بقصص اللعبة .. فكابكوم أفسحت المجال للجميع
    لإطلاق العنان لأفكارهم حول بعض الأمور المبهمة في اللعبة .. و مهما يكن فليست
    هنالك قصة كاملة خالية من الشروخ و الصدوع .. و قصة رزدنت أيفيل تبقى مميزة جدا ً
    رغم كل الغموض الذي يحيط بها ..
    بخصوص حصرية الأجزاء و ما إلى ذلك فأعتقد أن صدور الجزء الرابع على البلي ستيشن
    2 لم يكن خيانة و لا بد أنه تم برضى نينتندو .. و لكني حتى الآن لست نادما ً على
    شراء اللعبة على الجيم كيوب .. و أعتقد أن نسخة البلي ستيشن لن تعلوها في
    المستوى .. و مع انني امتلك الجهازين إلا أنني لا افكر في شراء الجزء الرابع على المارد
    الأسود لعلمي المسبق بصعوبة تحمل الجرافيكس الخاص بالجزء الرابع بالنسبة للبلي ستيشن 2 .. فكلنا نعلم أن لعبة MGS3 مثلا ً لم تظهر بالمستوى المطلوب خصوصا ً من جانب واقعية الحركة بسبب البطء في المحرك الخاص بالجهاز ..
    و هذا الكلام ليس برأيي الشخصي فحسب و لكن الكثير أقروا به دون النظر للتحيز لجهاز معين ..

و يبقى لجهاز الـ PS2 احترامه الكبير لدي ..
    و لكن تبقى الهفوات أمر مفروغ منه حتى بالنسبة للشركات الكبيرة
    و كما يقول المثل "لكل جواد ٍ كبوة " .. و يعطيك ألف عافية اخي الغالي snake&ballack
    و عساك على القوة ..

أخوك الشبح
    ابدا ياخي الغالي لم افعل الا الواجب واشكرك على هاذا الاطراء الجميل
    اما عن افضل شركه فهي كونامي ( بالنسبه لي )

النقطه الاولى: يبدوا اننا متفقين

النقطه الثانيه: ياخي العزيز لو كان الامر كذلك لفعلت جميع الشركات ذلك ولكن هاذا يبدوا وضوح الشمس انه غباء من الشركه والسبب في ذلك هو تعدد الكتاب ايضا ماهاذا الغباء القاتل فعقل انسان مختلف عن الاخر وكل كاتب يريد ان يضع لمسته فابي هاذه الطريقه تدمر اللعبه تدميرا شاملا

النقطه الثالثه : ياخي الحبيب مهما يكن فاصدار لعبه على جهاز اخر حتى لو كان المستوى اقل فهاذه خيانه بام عينيها

واخيرا شكرا اخي الحبيب على مرورك للموضوع والنقاش فيه

شكرا لك على الموضوع يا أخي الغالي وأنا أتفق مع الأخ الغالي تيري_88 يعني أنا لا أعارض أن تقوم كابكوم بإفراح عشاق الجيم كيوب ولكن أعارض أن يكون ذلك على حساب عشاق البلاي ستيشن 2 يعني لو تقوم كابكوم بإصدار الريزدنت إيفل على البلاي ستيشن 2 والجيم كيوب والإكس بوكس فهذه أفضل طريقة لها للربح والكسب والفائدة لأنه ستكسب أموال هائلة وأيضا سوف تفرح جميع عشاق الألعاب لجميع الأجهزة وبذلك يكون إرضاء لكل الأطراف وكما نعلم في السابق عندما كانت اللعبة حصرية للبلاي ستيشن 1 و2 لم تكن توجد أي مشاكل في وقتها يعني كل من لديه البلاي ستيشن 2 كان يستمتع أما بعد إنتقال اللعبة إلى الجيم كيوب وتركها البلاي ستيشن 2 وأشدد على كلمة تركها أصبحت هناك مشاكل وغضب للجماهير يعني لو إنتقلت اللعبة إلى الجيم كيوب دون تركها البلاي ستيشن 2 لكان الوضع أفضل بكثير مما هو عليه الآن وصدقا لو حصل ذلك فعلا لما كنت إشتريت الجيم كيوب من البداية أصلا ولكن ما أتمناه هو صدور اللعبة على جميع الأجهزة وأن تعود كابكوم إلى رشدها لكي تستعيد أيام الخوالي والتي كانت فيها لديها ثروة هائلة ولكي تعوض الخسائر الفادحة بسبب حصرية اللعبة على الجيم كيوب وشكرا
    ياخي الحبيب رائيك فيه بعض الصواب وبعض الخطاء ان كان على صدور اللعبه على جميع الاجهزه فهاذا فيه بعض الصواب وبعض الخطاء بحيث ان اكثريه الالعاب عند صدورها على جميع الاجهزه تفقد نوعا من بريقها ولكن ايضا تجعل الجميع يلعب اللعبه ويحبها
    واما كلامك عن ان اللعبه تصدر على الجيم كيوب على حساب محبي البلاي ستيشن2 شيئ خاطى فاسمحلي ان كان الامر كذلك لن نجد اي لعبه تبتعد عن المارد الاسود وبذلك تقل العاب الاجهزه الاخرى الى ان تصبح الاجهزه الاخرى جسد بلا روح لابد ياخي العزيز ان يكون هنالك مساواه فانت اخذ ميتل جير على المارد الاسود فلا بد لجهاز اخر ان ياخذ ريزدنت ايفل مثلا

وشكرا اخي الحبيب على زيارتك اللطيفه للموضوع

مرحبا جميعا وصل محامي شركة كابكوم

اسف مزحة بايخة

شكرا لك يا اخي الغالي snake&ballack على هذا الموضوع

والان لندخل الى الموضوع

............................................
    اولا بما يخص العقد بين شركة كابكوم وشركة نيتندو والذي كان من اكبر المشاكل في هذا المنتدى فقد دار بخصوص هذا الامر الكثير من الجدال بين مؤيد ومعارض والقدامى في هذا المنتدى يعلمون ذلك والتمسوه ايضا من مشاكل فمحبي البلاي ستيشن كرهوا اللعبة بسبب هذا الانتقال وبدوا بمهاجمة شركة نيتندو واللعبة ومحبي الكيوب هاجموا المتعصبين للبلاي ستيشن2 وهكذا

وعلى اية حال هذا كان في السابق وصدقا يا اخوان الامر اعتبره جيد للعبتنا المحبوبة
    فانا حبي للعبتي يجعلني ابحث واتمنى لها الافضل وفعلا لول اتجاه اللعبة الى الكيوب بقوته العالية لما شاهدنا اجزاء وقوة كرافيك عالية متمثلا بالريزدنت ايفل زيرو و الريمك واخيرا بالرابع يعني اجزاء رائعة بالفعل وقوة جرافيك عالية
    وانا حقيقتا لا امتلك الكيوب ولم العب سوى الزيرو بينما الاول الريمك لم العبه وبقيت اعيش على العروض في المواقع وغيرها والرابع للان ولا اعرف الى متى لن العبه ورغم ذلك انا فرح لما وصلت له لعبتنا لانه بسبب ذلك سوف يبقى هذا الطابع ثابت للعبة وسوف يبقى منتجي اللعبة يحاولون ان تبقى اللعبة على جرافيك عالي جدا وهذا يدل او انعكس على تصميم الاوتبريك فقد كان الجرافيك مشابه للريمك و الزيرو تقريبا

لذلك لا اعتبر ان هذا الامر غباء من شركة كابكوم بل اهتمام بمصلحة اللعبة

ولم يكن العقد اتجاه من شينجي الى نيتندو بل طلب من شركة نيتندو نفسها فقد سرت اشاعات بان كل ما يوجد على الكيوب هو للضغار فقط وهذا يعني ان الجهاز جهاز طفولي فقررت نيتندو ان تزيل هذا الاعتقاد فبحثت عن لعبة رعب جيدة وشهيرة لجهازها فوجدت الريزدنت ايفل .

وفي ما يتعلق بامر الاجزاء التي لم تتغيير وهي الجزء الثاني والثالث و الفيرونيكا فيا اخوان يصعب تغيير تلك الاجزاء بوقت قصير يعني مدة خمس سنوات يتم تعديل الريمك و الزيرو و محاولة انتاج الرابع يعني مدة قصيرة فانت ايضا لا ترغب وليس من الصواب ان تنزل كل الاجزاء بشكل متتالي و لا يفصل بينه سوى اشهر قليلة فانت تهتم بالربح لذلك يجب ان تنتج لعبة وتنزلها الى الاسواق وتنتظر مدة لا تقل عن 8 اشهر او سنة وبعد ذلك تصدر التالي لكي يكون السابق نال الارباح المطلوبة لذلك لايوجد وقت لتعديل كل شيء
    وايضا لم يكن الاتفاق الا بخصوص الريمك والزيرو و الرابع بينما البقية رغبة كابكوم بانزالها على الكيوب من اجل القصة ومن اجل المستهلكين الجدد فشركة كابكوم تعلم بان اشخاص جدد سوف يشترون الجهاز سوف يشترون الريزدنت ايفل على الكيوب واذا لعبوا الزيرو و الاول واحبوا قصة اللعبة فانهم سوف يبحثون عن التكملة ليعرفوا ماذا حل بالشخصيات وهذا يعني انهم سوف يتجهون الى البلاي ستيشن 1 و 2 وهذا خسارة للكيوب لذلك تم اعادة انتاج تلك الاجزاء كما هي دون تغيير من اجل اكمال القصة والعشاق الجدد .

وانه لول الريمك لكنا شاهدنا الخامس والسادس فالله اعلم يا اخي من يدري وصدقا الريمك بالنسبة لي والزيرو يعتبران اشبه باجزاء جديدة بحداثة الخامس والسادس

والان لناتي للنقطة الثانية .............................................

اما بخصوص تقرير ويسكر والغباء الحاصل فيه فالسبب يا اخي اكبر من ذلك ومن اجل مصلحة لعبة الريزدنت ايفل صدقني وانا فعلا اعيب عليه اخطاء كثيرة واصر على انها اخطاء قاتلة ولايجب ان تكون ويجب الاهتمام بها بطريقة اخرى وكان يوجد 100 طريقة وطريقة لترتيب الاحداث ودمجها بطريقة متكاملة ولكن غباء كابكوم كما قلت
    ولكن يبقى الامر لمصلحة اللعبة ولكن كيف ذلك سوف اخبركم بذلك لاحقا في موضوع لان الامر ليس صغير بل طويل
    اعلم ان الجميع يقول اف تعبنا وبعدين ننتظر وقت اضافي بس توكلوا على الله

اما بخصوص خيانة كابكوم ..............................................

فيا اخي هذه الخيانة جاءت بسبب المساهمين في شركة كابكوم وشعورهم بالخسارة بسبب الجيم كيوب وان الارباح تكون اكثر على البلاي ستيشن2 لانه جهاز مشهور جدا وله عشاق ومحبيين كثر ولم تعجبهم الارباح على الكيوب بالرغم من انها عالية ( يعني طمع اضافي )
    وقد غضب شينجي لهذا الامر وما سمعته من بعض الاعضاء في مواضيع متفرقة ان شينجي سوف يترك شركة كابكوم ويتجه للعمل مع نيتندو الى اخره والله اعلم هل الامر اشاعات ام حقيقة

وعلى اية حال هذا ان اعتبر غباء من قبلنا او قبل البعض فهو مصلحة من قبل مساهمي شركة كابكوم
    وموقف جري ء لكابكوم من قبل عشاق البلاي ستيشن2
    وخيانة من قبل شركة نيتندو
    هاقد وصل الملك

اول نقطه اجدك متفق فيها معي الا في بعض الاشياء مثل صعوبه اصدار لعبه في فتره قليله ولكن ياكريس الا ترى لو انهم فعلو ريميك رائع لثاني والثالث لكان الامر جيدا حيث ان كل لعبه تاخذ سنه واحد حيث ان البرمجه على المكعب الصغير ليست صعبه كما سمعت وايضا الرابع لم تكن مده طويله جدا ولكن ماخرها هو عندما طلب ميكامي اعاده اللعبه من جديد ولكن لو وضع قصتها وكل شيء من البدايه لما حصل ماحصل ولكان كل جزء اخذ سنه واحده لتصميمه واعتقد انها كافيه
    واما عن طلب نينتدوا من ميكامي او طلب ميكامي من نينتدوا فكلاهما سواء ولاننسى الفرحه الكبيره التي ظهرت بوجه ميكامي لاصدار لعبته على الكيوب

اما النقطه الثانيه فليس لدي الا انتظار تقريرك عنه

والنقطه الثالثه اجد انك اظهرت لي اراء مختلفه ولكن اجد ان الاصح فيها هو الاخير راي نينتدوا بالشركه
    واما عن ميكامي فهو بصراحه مظلوم بشده حيث انه تقريبا ليس لديه راي بالشركه للاسف واتمنى ان يذهب الى كونامي او نينتدوا حيث انه هناك سيجد كل مايرغب به له وللعبته

وتشكرات لك عزيزي كريس لقدومك للموضوع فقد اصبح الان رائع بحظورك شكرا لك

السلام عليكم :

اولا حبيت اعلق على كم نقطة

مثلا انت قلت ان ثلاث العاب في خمس سنوات عدد قليل جدا !!!!
    هل تعتقد ان اللعبة تنتج في يوم وليلة او شهر ااو حتى شهرين !!
    العديد من اساطير الألعاب اخذت خمس سنين لتطور جزء واحد فقط منها @@ وانت تقول ثلاثة شوية
    والشركة مو بس فاضية للريسيندت ايفل عندها ميجامان ، ستريت فايتر ، ديفل ماي كراي .... والعديد العديد

وبالنسبة الخيانة انا ما اسميها خيانة بالعالم الإقتصادي لأن بكل بساطة مستحيل تنكث بعقد انت موقعه مع شركة
    ولا لكانت ننتندو رفعت قضية عليها ويمكن تسكر الشركة بسببها واذا ما تسكرت تفقد سمعتها بين الشركات الأخرى !!!! واعتقد ان ننتندو هي الرابحة لأن عند موافقتها طلبت مبالغ خيالية من كابكوم وطبعا كابكوم دفعت
    فتلى الحين ننتندو عندها اضعاف اضعاف الربح المتوقع ....
    وعليكم السلام ياهلا :

نعم ثلاث العاب قليله حيث نحن لم نطلب الا جزئين اضافيين وهما الثاني والثالث وقد تم اصدارهم سابقا واما كود فيرونيكا فهو متكامل تقريبا ولاحاجه للاعادته ولااعتقد ان تقويه الرسوم قليلا واضافات قليله خلاال تقريبا سنه شيئ صعب

من قال هذا كانك قاعد تقول ان واحد مؤلف هذا التقرير وقدمه لكابكوم عشان تسويه لعبة ....
    اصلا التقرير كان بونز بس ما اذكر مع اي لعبة وفيه بعض الأشياء لكن كانت صحيح في وقتها لكن كابكوم هي صاحبة اللعبة لو تبي تغير القصة تغيرها اي ان المعلومات في اللعبة فقط هي الصحيحة 100% اما التقارير والبونز فهي قابلة للتغير على حسب الظروف او الرغبة .....
    ياخي الحبيب الرجاء منك ان تقرا مواضيع الاخ الغالي كريس عن الهفوات والاخطاء الموجوده في القصه وليكن بعلمك ان نصف شرح اللعبه كان عن طريق التقارير لذلك هي مهمه جدا

واخيرا شكرا عزيزي على زيارتك للموضوع

تحياتي
    .
    .
    .

الصورة الرمزية النمسس
    النمسس غير متصل عضو قدير ونجم منتدى رزدنت إيفل

لا شكر على واجب يا أخي الغالي ^____^

همممم أعتقد الأعضاء كفوا ووفوا وعندي نقطة مهمه

رزدنت ايفل من أجمل الألعاب في العالم ونحن في منتدى رزدنت ايفل نعشقها عشقا كبيرا لدرجة تحليلها
    تحليل كبير كما في مواضيع كريس
    وطبعا نحن نبحث عن الأفضل للعبتنا والافضل دوما هو جهاز الجيم كيوب فكما نعلم الجيم كيوب اظهر لعبتنا
    بجرافيكس خيالي وبشكل رائع وفلا أعلم السبب الذي يجعل الأاعضاء يريدون أن ترجع السلسلة للجهاز الأسود
    بالرغم أن الكيوب هي الأفضل للعبتنا

أنا لا أنتقد محبي البلاي2 وأنا أيضا من عشاق هذا الجهاز لكن صدقا مصلحة لعبتنا في أقوى جهاز
    والاقوى حاليا هو الكيوب ، أما عن مسئلة الأرباح فهذه تخص كابكوم ولا تخصنا ونحن نصب اهتمامنا في شكل اللعبه
    والبعض هنا يتعلل بأن الأرباح قليلة .. لماذا .. هل أنت من موظفي شركة كابكوم أم ماذا

أرجو أن يتقبل رايي بصدر رحب فانا احرص بالمقام الأول على لعبتنا ولا تهمني الأرباح والأمور الاقتصادية
    فالأصل والمهم هو شكل لعبتنا وقوتها وليس أرباح كابكوم

وشكرا جزيلا لك اخي الغالي على طرح الموضوع

MADE IN ITALY

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Homoud
    همممم أعتقد الأعضاء كفوا ووفوا وعندي نقطة مهمه

رزدنت ايفل من أجمل الألعاب في العالم ونحن في منتدى رزدنت ايفل نعشقها عشقا كبيرا لدرجة تحليلها
    تحليل كبير كما في مواضيع كريس
    وطبعا نحن نبحث عن الأفضل للعبتنا والافضل دوما هو جهاز الجيم كيوب فكما نعلم الجيم كيوب اظهر لعبتنا
    بجرافيكس خيالي وبشكل رائع وفلا أعلم السبب الذي يجعل الأاعضاء يريدون أن ترجع السلسلة للجهاز الأسود
    بالرغم أن الكيوب هي الأفضل للعبتنا

أنا لا أنتقد محبي البلاي2 وأنا أيضا من عشاق هذا الجهاز لكن صدقا مصلحة لعبتنا في أقوى جهاز
    والاقوى حاليا هو الكيوب ، أما عن مسئلة الأرباح فهذه تخص كابكوم ولا تخصنا ونحن نصب اهتمامنا في شكل اللعبه
    والبعض هنا يتعلل بأن الأرباح قليلة .. لماذا .. هل أنت من موظفي شركة كابكوم أم ماذا

أرجو أن يتقبل رايي بصدر رحب فانا احرص بالمقام الأول على لعبتنا ولا تهمني الأرباح والأمور الاقتصادية
    فالأصل والمهم هو شكل لعبتنا وقوتها وليس أرباح كابكوم

وشكرا جزيلا لك اخي الغالي على طرح الموضوع
    ونعم الراي اخي الحبيب
    بالفعل نحن نبحث الافضل للعبتنا والكيوب وفرها لنا اذا لماذا نمانع
    اشكرك اخي الغالي على مرورك للموضوع وابدا رايك

تحياتي
    .
    .
    .

صراحة انا اتفق مع الاخ سنيك في جميع ما قاله فمثلا انا يوم شفت ريزدنت ايفل زيرو وريميكفكرت في اني اشتري الجيم كيوب بس يوم شفت موقع جيم سبوت حط صور لريزدنت ايفل 4 والله ماصدقت على الله علاطول رحت شريت الجهاز والله كان خبر نقل ريزدنت ايفل4على الريزدنت ايفل زي الصاعقة الحين مكتوب على علبة الشريط اونلي فور وهذا الشريط صدر في الخمس سنوات التي اتفقت كابكوم على انها ستصدر لننتدندو بعض اجزاء ريزدنت ايفل وانا اقول يعني بالعربي في خيانة في الموضوع هذا هو رأي باختصار وارجو اني ما اكون طولت عليكم واشكر اخوي سنيك على هذا الموضوع وهذا والله اعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

محبكم واخوكم ___(((بني مالك)))___

lord of darkness

bne malek

turn out the lights .lock the doors.... live the nightmare.

in

RESIDENT EVIL