صفحة 1 من 7 123456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 93

الموضوع: مخبر Extended ROM للتحديث والتعديل

مخبر Extended ROM للتحديث والتعديل

السلام عليكم...

سأضع هنا طريقة مفصلة عن تعديل البرامج الموجودة في Extended ROM.....

أول شي بشكل سريع أي ROM لجهاز i-mate تتكون من 3 اقسام:
    1. ROM اساسية تحوي نظام التشغيل
    2.Extended ROM و هي تحوي على البرامج الاساسية التي يقوم بنزيلها جهازك بعد الفورمات و تتضمن مثلا تعريب Imagninet أو برنامج Photo Contacts..
    3. Radio و هو الجزء من الروم الذي يتحكم بموجات الراديو لميزة الموبايل...

طبعا ممكن هالحكي ينطبق على أي جهاز i-mate بس أنا لح أحكي حاليا عن i-mate Pocket PC Phone Edtion...
    و طبعا ممكن تعدل بـ Extended ROM الموجودة بـ PDA2k أو JAM بشرط توفر الادوات الخاصة بهم....
    سأنشر أولا أدوات الـ i-mate العادي...و بعدين ننشر الباقيين ...لانه بجوز أصحاب JAM ما يحتاجوا هذه البرامج لانها موجودة عندهم بآخر ROM و كمان أصحاب PDA2k ممكن ينتظروا الـ ROM الجديدة و بعدين نحكم....

ملاحظة: تستطيع ان تعدل Extended ROM الخاصة فيك سواء انت منزل آخر ROM رسمية 1.72.00 أو منزل الروم اللي موجوده بموضوع تحديثات i-mate الرسمية 2.06.00...
    ملاحظة 2 : انتبه إذا عملت Unhide و Unlock للروم تصبح ظاهرة و قابلة للتعديل يعني لا تحاول تشغل و لاملف منها أبد أبدا لان امتداده CAB يعني ممكن يتنزل عندك و يمحي نفسه من الروم !!!!!
    ملاحظة 3 : الطريقة هذه تقتضي Hard Reset بالنهاية يعني لازم يكون عندك نسخة احتياطية عن معلومات جهازك....

أول شي لازم تعمله تحمل الملف المرفق Extended ROM Unlocker هذا البرنامج تنقله للبوكيت و تنزله من هنالك...و وظيفة هذا البرنامج انه يعمل Unhide و Unlock للـ Extended ROM الموجودة داخل الجهاز و مخفية وللقراءة فقط...

بعد التنزيل ادخل Start>Programs تلاقي هون مجلد بداخله أربع ايقونات Hide , Lock , Unhide , Unlock...

Unhide و Hide لجعل Ext ROM تظهر أو تختفي في File Explorer

Lock و Unlock لجعل Ext ROM قابلة للتعديل أو لا... ( انتبه إذا عملت Unhide و Unlock للروم تصبح ظاهرة و قابلة للتعديل يعني لا تحاول تشغل و لاملف منها أبدا أبدا لان امتداده CAB يعني ممكن يتنزل عندك و يمحي نفسه من الروم !!!!! )

اكبس Unhide و بعدها Unlock و اعمل Softreset...بعدها ضع الجهاز على قاعدته...
    طبعا اللي منزلين الروم 2.06 لا يحتاجون للملف هذا لانه مدمج مع الروم...

ادخل My Computer وبعدها Mobile Device و بعدها My Pocket PC تشوف انه في مجلد اسمه Extended ROM ظاهر أمامك...ادخل عليه...
    هنا ترى كل البرامج المخزنه في Ext ROM الخاصة بك و التي تستطيع الان البدء بتعديلها... انسخ الملف النصي Config.txt لعندك على سطح المكتب و افتحه..
    يحتوي هذا الملف على البرامج التي سوف تنزل على جهازك عند الفورمات بالترتيب...و يجب كل برنامج نبدله ان نحذفه من القائمة و نعيد وضع اسم البرنامج الجديد...

أول شي نغير برنامج Photo Contacts إلى الاصدار الجديد و الذي يسمح بوضع نغمات مع الصورة...
    احذف الاصدارة القديمة اللي عندك من الروم و على الغالب اسم الملف CallerIDB31_Hima2.CAB أو مسبوق بكلمة Defualt...
    و حمل الاصدارة 1.20 من تحت... و ضعها في الروم و اسمها طبعا Caller_ID_WWE_RC10.CAB ..
    و لان نجي للملف Config.txt ندور على السطر اللي يحوي CallerIDB31_Hima2.CAB و نبدله إلى اسم البرنامج الجديد Caller_ID_WWE_RC10.CAB
    مع الانتباه لعدم الخطا في الكتابة و ذكر الامتداد... ( يفضل اجراء Rename و من ثم Copy و Paste لتجنب الاخطاء الاملائية....)

يتيح الايمايت العادي 16 ميغا من البرامج لتوضع في Extended ROM و بهذه الطريقة يمكنك أن تعدل البرامج التي ترغب أو حتى تضيف برامج جديده...

مثلا لاضافة برنامج Smart Filter الى الروم ( برنامج حجب المكالمات )...
    أولا حمل البرنامج من تحت...وفك ضغطه...

ثانيا ضعه في الروم و ضع هذا السطر الجديد في ملف Config.txt:

CAB: \Extended_ROM\SmartFilter.CAB

و هكذا............... بس طبعا يجب على البرنامج المراد وضعه في Extedned ROM ان يكون بامتداد CAB و طبعا لا تستطيع ان تتجاوز 16 ميغا بالنسبة للايمايت العادي و PDA2k...

أرجو أن أكون وقفت بالشرح و سأضع بعض البرامج المفيدة اللي ممكن تنحط بالروم و طبعا تتبع نفس الطريقة لوضعها مع لينكات التحميل: ( الملفات كلها مضغوطة zip و تحتاج لفك ضغط قبل الاستخدام )...

التحميل عن طريق زر الماوس الايمن و حفظ الهدف باسم Save Target As

Photo Contacts 1.20: البرنامج الشهير للصور ياتي الآن مع ميزة النغمات هنا

ClearVue3.4 : لعرض ملفات الـ Pdf من هنا

Video_MMS_2.1.CAB: خص لتصوير ملفات فيديو 3gp بحجم صغير لارسالها MMS من هنا

RegEdit_0.7.cab: لتعديل الريجتسري...من هنا

Resco File Explorer الشهير و يجب إضافة أجزاءه الثلاثة ...من هنا

ClearType_Tuner: برنامج يتحكم بميزة Clera Type ( يفضل تنزيلها لروم الايمايت غير الرسمية فقط إذا كانت غير موجودة ) من هنا

RotateSE_1.0.07: برنامج يسمح لك بتدوير الشاشة أنت ضع له اختصارا باحد ازرار جهازك و بكبسه واحده تقدر تقلبه Lanscape أو ترجعه...من هنا

UltraProfiler_1.5.cab: برنامج لانشاء أوضاع زي النوكيا و لذيذ كتير من هنا

Truefax2_2.08.cab: برنامج لانشاء الفاكسات و ارسالها..من هنا

MIDI_Ringtone_5.6: خاص بنغمات الميدي من هنا

برنامج Smart Filter: لحجب المكالمات غير المرغوب فيها من هنا

و طبعا أصحاب الروم الجديدة 2.06 لاحظوا أنه في شي ما موجود عندهم و هي الاعدادات الخاصة بكل شبكة و بكل دوله...

لاستعاده هذه الميزة ادخل هنا و حمل الاعدادات الخاصة بشبكتك

و ضعها في Extened ROM مثال: CAB: \Extended_ROM\SyriaTel_PPC.CAB لاعدادات سيرياتل سوريا واحدف الاعدادات اللي جايه مع الروم و هي للسعودية اعتقد STC ...

و إذا في برنامج مثلا ما عاجبك أو ما عم تستعمله بالروم الخاصة فيك فقط احذفه من الروم و احذف السطر الخاص فيه من الملف Config.txt...بس انتبه لا

تمحي التعريب !!

و بعد الانتهاء من التعديل اعمل File و بعدها Save لحقظ التعديلات التي أجريتها على الملف Config.txt و انسخه لداخل الروم فوق القديم...
    افصل الجهاز عن القاعدة Lock و Hide للروم حتى تختفي و اعمل سوفت ريسيت...

من بعدها Hard Reset و شوف ان كل البرامج اللي نزلتها سوف تبقى بالجهاز حتى و لو فرمت

و بالملفات المرفقة ملف نصي Config.txt كمثال فقط و ليس للاستخدام لانه ممكن تكون اسماء البرامج عندكم غير عندي...
    ملاحظة4: البرامج اللي فوق تقدر تحملها و تستخدمها حتى لو ما بدك تحطها بالروم فقط حملها و نزلها إذا حابب بشرط ما يكون عندك اصدار أقدم لانه ممكن يعمل تعارضات لهيك إذا عندك لازم تتبع اللي فوق

و أي استفسار يرجى وضعه هنا و ليس بموضوع منفصل....
    شاكرين تعاونكم....

ملاحظة: يوجد تكملة للموضوع بالصفحة الثانية (برامج جديدة و أدوات PDA2k )
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة Pentium ; 13-04-2005 الساعة 07:06 PM

الصورة الرمزية C.Falcon
    C.Falcon غير متصل ҳ̸Ҳ̸ҳ •° The Chevalier °• ҳ̸Ҳ̸ҳ •°

مشاركة: مخبر Extended ROM للتحديث والتعديل

حياك الله اخوي بنيتوم ^^
    بصراحة موضوع جميل جدا، بصراحة استفدت منه كثيييير
    عندي طلب صغير !!! ممكن أعطيك أسماء برامج و انت تحطها بروم جديد و تنزله لنا ^^ <=== و الله مشغول -__-
    عموما الشغلة ما يبغالها مجاملة، إذا ما تقدر راح اكتفي بتنزيل البرامج يدويا ^^ إاذا كنت موافق قولي و يصير أسرد لك
    أسماء البرامج اللي أتمنى إنها تكون موجوة بالجهاز أول ما يشتغل بعد الفورمات

أخوك

الصورة الرمزية C.Falcon

يا اخي طريقة تنزيل البرامج تجيب القلق -___-

يا هلا أخي كيفك....
    أول شي ما مشكلة اكتب لي اسماء البرامج و أحاول تنزيلها لك

ثانيا لاتجيب القلق و لا شي أخي بالعكس....مريحة جدا وتخليك تستفيد من كل مساحة Extended ROM الموجودة عندك...

مبدأ الطريقة بسيط جدا...تنزيل الملف ووضعه في الملف Config.txt و إذا في إصداره أقدم يتم محوها بكل سهوله

و أنا برأيي تنزيل الروم في خوف أكتر

على كل أي سؤال انا حاضر أي جزء من العملية ما فهمته منيح؟؟

عظيم عظيم عظيم يا بنتيوم سهلت على الأعضاء الله يسهل عليك ويوفقك

وفيه طريقة أخرى عن طريق برنامج Rom Editor إذا فتحت الملف الخاص في الروم راح تلقى فوقFile لا تخرج إلا عندما تفتح الملف الخاص في الروم فقط

إفتحه وعلى نفس الخطوات اللي تفضلت فيها أخوي بنتيوم تقدر تسوي الروم الخاص فيك ولكن الفرق هناإن كل شغلك على الجهاز الشخصي يعني ماتحتاج Extended Rom Unlocker والميزة في الطريقة هذ كل ما تحط برنامج راح تشوف الحجم في الميقا بايت في شريط بالأسفل علشان يطلع شغلك 100%

إذا الشرح مو واضح إن شاء الله أبغى أدعم الشرح مره أخرى بالصور بس أعتقد الشرح واضح جداً للي إستخدم برنامجRom Editor من قبل,,,

وفيه برنامج بعد ممتاز
    Downloads For WinCE CAB Manager

هذا البرنامج الذي يسمح بالتحكم في حذف أو إضافة أو تعديل الملفات من داخل ملفات cab كحذف صورة البداية أو حذف بعض الإعدادات الغير ضرورية كإعدادات دولة معينة لخدمة GPRS وإضافة ملفات تقوم بتصنيعها أنت بشكل سهل وإضافتها للملف cab ويمكن الإختيار بين الملفات التي تستخدم السمارت فون أو ppc.

لتحميل برنامج CAB Manager

http://www.ocpsoftware.com/download.php?nm=cecabmgr

إن شاء الله أكون وضحت بعض الأمور وإعذرونا على القصور

أخوكم محترف I-mate

File Not Found
    The file you were looking for does not exist or has been deleted.

الصورة الرمزية C.Falcon

باك ^^

لاحظت أخوي بنتيوم انه البرامج الي في الروم امتدادها CAB هل هذا الشي ضروري يكون بكل البرامج ؟؟
    و بالنسبة للبرامج اللي أتمنى إنها تكون موجودة في الروم جاهزة هي/

1) imaginet ((تعريب - قاموس هذا للي يهمني منها))
    2) Photo Contacts
    3) RegEdit
    4) RotateSE

أحس هذه الاربع أهم مافي الروم

جزاك الله خير أخوي Pentium و فعلا أقل شي ممكن أقوك ( تحفة فنية )

محترف i-mate: شكرا لك أخي المحترف....و شكرا لاضافتك...

و لكن الطريقة اللي انت ذكرتها تحتاج لاعاده تنزيل الروم بالكامل....و لكن الطريقة اللي فوق تحتاج فقط Hard Reset و كلها تتم فقط بخمس دقائق إذا تعودت عليها...أنا أغير الروم الخاصة بي كل فترة !!

بالنسبة للبرنامج الثاني جاري التحميل و شكرا لك...

Zamora: الملف موجود و أنا أحمله....أنت قصدك أي ملف؟

حسان النجار: سأعمل على هذا بس أنت جرب الطريقة !! ما تاخد وقت

The Dark Man: يا هلا أخي و إنشاء الله تستفيدوا منه

ألف ألف شكر لك أخي الكريم .. فعلا تحفة فنية مذهلة ورائعة..نشكرك جزيل الشكر .. ونتمنى منك المزيد ..

تسلم اخوي على الشرح الأكثر من رائع

لو سمحت اخي الطريقه ما اشتغلت معاي...مع العلم اني عندي جام واصدار الروم حقي1.06.00...

لما اعمل UNLOCK و UNHIDE تطلع عندي رسائل اخطاء...ومجلد الExtended ROM ما يظهر....فشو المشكله لو سمحت؟؟؟

السلام عليكم
    مشكور ألف شكر لك أخي الكريم Pentium على الشرح
    صراحة أنا قرأت كل الموضوع
    بس في أشياء ما دخلت بدماخي , أحتاج لقراءة الموضوع لأكثر من مرة
    و إن شالله أكون فهمان كل شي
    لكن بالوقت الحالي أنا جدا مشغول و بعدين راح أفكّر و أعمل بهذا البرنامج الذيذ
    يالله , يعطيك العافية و تسلم و مع السلامة.
    يا رب تحفظ الـكـويـت
    http://www.youtube.com/watch?v=c_OPuJWNESc

Hit_Man: يا هلا أخي العزيز ...هذا واجبنا والله يقدرنا على المزيد.....

the badboy: شكرا لك... و إنشاء الله تكون استفدت..

snoke: أخي العزيز إذا جهازك i-mate Pocket PC فيك تنزل الروم الرسمية أو الروم غير الرسمية....أدخل موضوع التحديثات...

Evil Gaara: أهلا و سهلا....صدقني الطريقة كتير بسيطة بس أنا شرحتها مفصلا و على كل جربها و أي استفسار أنا جاهز

اخوي انا ابغى هذاانزله Smart Filter بس يشتغل على الأيميت جام واذا يشتغل ياريت اتعلمني كيف انزله اذا سمحت
    لا اله الا الله و محمد رسول الله

الزعـ(عيناوي)ـيم

صفحة 1 من 7 123456 ... الأخيرةالأخيرة