النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: سوني ومايكروسوفت ماذا بعد الرسوم والمعالجات الخارقة؟؟؟

الصورة الرمزية smigle
    smigle غير متصل عضو مميز في المنتدى العام للألعاب

سوني ومايكروسوفت ماذا بعد الرسوم والمعالجات الخارقة؟؟؟

السلام عليكم شباب منتدى السوني والأكس بوكس

كلنا شاهدنا معرض ال E3 وما قدمته لنا شركات الألعاب من ما لديها لمستقبل عالم الVideo games

طبعاً كلنا أنبهرنا من قدرات أجهزة سوني (PS3) ومايكروسوفت(XBOX 360) سواء من أعداد المضلعات أو نوعية الجرافيكس وأيضاً المعالجات السوبركمبيوتريه التي ستأخذنا إلى عالم أكثر قربا إلى الواقعية من عالم الألعاب

وفي نفس الوقت شاهدنا تحفظ شركة نينتندو وتكتمها عن جهازها اللذي "تقول" أنة سيكون ثورة في عالم الألعاب.

لكن لنتكلم عن أنفسنا كمستهلكين أو كلاعبين......هل الرسومات الخيالية والمعالجات الثوريه هي كل ما نريدة في الألعاب؟؟؟ أو بمعنى آخر. ما هي نظرتنا لمستقبل الألعاب؟؟؟ هل هي فقط وضوح في الرسومات وأعداد بالملايين للمضلعات وذكاء اصطناعي خارق؟؟؟

لنتخيل علم الألعاب بعد عشر أو عشرين سنه......

أين سيكون عامل الجذب بالنسبة لنا كلاعبين.....الرسوم؟؟؟
    لا أعتقد

أتوقع (شخصياً) أن شركات الألعاب يجب أن تتجة إلى بعد آخر من الأمتاع ليستطيعو السيطرة على سوق الألعاب لأنه في المستقبل لن يكون هنالك شيء جديد لكي يبتكرونه.

في الوقت الحالي يبقى الجواب لدى نينتندو لترينا إلى أي منحنى ستأخذنا في عالم الأبتكار إذا كانت تفكر في شيئ غير مستهلك كما فعلت سوني ومايكروسوفت

سلملم

مشاركة: سوني ومايكروسوفت ماذا بعد الرسوم والمعالجات الخارقة؟؟؟

I totally agree with you

أجهزة الجيل الحالي .. مللت منها ..
    مو الجرافيك السبب ... في كثير ألعاب رسومياتها حلوة ..
    لكن نوعية اللعب صارت مملة ..
    تصدق إني لما ألعب على ال DS بستمتع أكثر من أجهزة الجيل الحالي الثلاث !!
    أتمنى من أجهزة الجيل القادم تغيير طريقة اللعب المعتادة ..
    و بما أن ننتندو ستفعل هذا في الجهاز و ذراع التحكم ..
    أتمنى من سوني و مايكروسوفت طرح إكسسوارات تحمل أفكار مبتكرة مثل الاي توي ..
    شكرا smigle على الموضوع الحلو

السلام عليكم

أخوي الإبتكار مطلوب أكــــــيد بس الجرافيكس مهم في عالم الألعاب

يعني تخيل هيلو 2 بتصوير هيلو 1 (الفرق واضح يعني لو ما استخدموا تقنية خرائط النتوئات في هيلو 2

لأصبحت اللعبة تافهة إلى أبعد الاحدود )

أعطيك مثال اخر الds أول ما أعلنوا عنه قالوا إنه جهاز مبتكر بس لو تشوف تصويره وتقارنه بالpsp

تحس إنه نازل قبل الpsp بجيل

بالنهاية مثل ما الإبتكار مطلوب فالإبداع في الجرافيكس لابد منه :vereymad:

والسلام مسك الختام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة XBOX 360

السلام عليكم

أخوي الإبتكار مطلوب أكــــــيد بس الجرافيكس مهم في عالم الألعاب

يعني تخيل هيلو 2 بتصوير هيلو 1 (الفرق واضح يعني لو ما استخدموا تقنية خرائط النتوئات في هيلو 2

لأصبحت اللعبة تافهة إلى أبعد الاحدود )

أعطيك مثال اخر الds أول ما أعلنوا عنه قالوا إنه جهاز مبتكر بس لو تشوف تصويره وتقارنه بالpsp

تحس إنه نازل قبل الpsp بجيل

بالنهاية مثل ما الإبتكار مطلوب فالإبداع في الجرافيكس لابد منه :vereymad:

والسلام مسك الختام
    أوكي الابتكار ضد الرسوميات من منتصر للان ؟؟
    الابتكار ...
    لانه مبيعات الدي أس حتى الان أكثر
    و ال ps2 الجهاز الأكثر مبيعا مع انه ليس الأقوى رسوميا ..
    الخلاصة .. الرسوميات مهمة ..
    لكن الابتكار من وجهة نظري أهم

أحب اشارك في هذا الموضوع الجميل

طبعا لدينا من الشركات الباقية في صناعة اجهزة الألعاب العملاقة 3 وهما سوني مايكروسوفت والنينتيندو

شركة سوني تريد الربح !!! بأي طريقة كانت يعني ما يهمها الإبتكار نهائي !!
    شركة مايكروسوفت بعد صدورها الأكس بوكس نظرتها لن تظهر إلا عند صدور جهاز آخر ولكن للأسف هي تنافس بطريقة سوني ولكن يبقى لديها سلاح اللايف !! الخاص والأقوى من بين شبكات العالم

لكن النينتيندوا هي الشركة رقم 1 بين كل الشركات والشجاعة في نظري بينهم لأنهم يركزون على الإستمتاع والإبتكار !! وهذه الطريقة تترتب عليها مشاكل مدة التعود للمستهلك على النظام الجديد والإبتكارات الجديدة أيضا ... فهي السباقة بكل شيئ ولكن !!!

تبقى الشركات الأخرى سوني ومايكروسوفت متفرجة على الإبتكارات وإن لقت لإبتكارات النينتندوا النجاح سيتم تطبيقها على اجهزتهم !!

الجرافكس ليس كل شيء والأهم هي الإستمتاع !! الإستمتاع هو الأهم

الصورة الرمزية smigle
    smigle غير متصل عضو مميز في المنتدى العام للألعاب

يا مرحبا بجميع المشاركين

أولا الأخ XBOX 360 ممكن تكتب بخط أغمق لو سمحت.....أنبطت عيني وأنا أحاول أقرا كتابتك...

ثانياً موضوع الجرافيكس والأبتكار.....

أنا من وجهة نظري الشخصية، أشوف أن الأبتكار مطلوب وهو الصعب أنجازة....

أنا ما أقول أن الرسم عامل غير مهم لكن لين متى أو إلى أي حد، يعني ألأجهزة اللي يايه في الطريق هي قمة في الرسوم وأنا أكتفي من هذا القدر من الرسوم هل هذا يعني أن الجهاز اللي يعدة لازم يكون أقوى فقط من هذة الناحيه، أوكي واللي بعدة واللي بعدة؟؟؟

تعالوا نتخيل معرظ E3 بعد ست أو سبع سنوات القادمة وظهور جيل جديد من الألعاب.....هل راح نفتح أفواهنا من الدهشة لو شاهدنا تطوراً فقط في الرسوم والمعالجات؟؟؟

أنا معكم في البتكارات فنيتندو وعلى الرغم من بساطة أجهزتها تقدم لنا ابتكارات رائعة مثل لعبة الـGame Boy التي تحتوي على كاتردج يحسب مقدار قوة ضوء الشمس في المساحة التي تلعب بها وعلى أساسها يتم تحديد قوة سلاحك وإذا لعبت باللعبة في الشمس مباشرة سيكون السلاح في أقوى حالاته وهذا غير نظام الجهاز الجديد الـDS مع أنه لا يقدم ألعاب رائعة في الرسوما إلا أنني أجده أفضل من الـPSP من ناحية السعر أو من ناحية طريقة اللعب.

هناك جهزة للـPS2 لا أحد يدري عنها حتى أنا لم أدري عنها إلا عندما قرأت أحد المواضيع الأخيرة للأخ ماريو المحرر الرائع في موقع الألعاب العربي Game4Arab وكان يتحدث عن ألعاب التفاعل الحركي على مستوى جميع الأجهزة بصراحة موضوع ثري بالمعلومات وهذي وصلة للموضوع:
    العاب الحركة التفاعلية
    وجدت أجهزة أكثر من رائعة سواء لألعاب القتال أو ألعاب التصويب.

مثلا في ألعاب التصويب لماذا لا يتم عمل جهاز مسدس به بعض الأزرار الخاصة برمس القنابل والمشي ويتم لبس خوذي تتحسس حركة الرأس "مثل جهاز الفيرتشوال بوي" هذه ليست فكرة من عندي وإنما هو جهاز أركيد رأيته في مصر في الملاهي كان على لعبة Unreal أو لعبة Quake لا أذكر بالضبط ولكن كنا هذا قبل سبع سنوات تقريبا فلماذا لا يتم اصدار جهاز مثل هذا للأجهزة المنزلية؟

على العموم الموضوع محتاج شرح كثير وأنا طالع الحين عشان بروح المطار أوصل الوالد لأنه مسافر.

أحد يبي شيء من أفغانستان؟

يالله مع السلامة.