النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: الفرق بين حمل الفنجان و حمل الثلاجة

الفرق بين حمل الفنجان و حمل الثلاجة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

العنوان غريب و لكن دعوني أشرح لكم ما هي القصة و على ماذا تدل.

البارحة كان يريد أخي أن أساعده في حمل ثلاجة صغيرة من الطابق الثاني للطابق السفلي و مع أنها ثقيلة و لكن لأنني كنت أحملها بيدي الأثنتين و لكنها كانت أسهل من حمل فنجان شاي بإصبعين.

فقلت في نفسي سبحان الله. حمل فنجان الشاي أصعب من حمل ثلاجة مع أن الثلاجة أثقل في الوزن و أكبر في الحجم.

فقلت و كذلك أيضاً تربية الأطفال و الإهتمام بهم. فقد يرى الرجل أن رعاية الأطفال بالشيئ الهين عند المرأة و لكنه لا يعلم أنه من أصعب الأمور و أخطرها.

لا يستطيع الرجل بأن يحمل طفله أكثر من ساعة إلا في الحالات النادرة. و لكن يستطيع أن يجلس في عمله أياماً و أسابيع.

الرجل يستطيع أن يأخذ إجازة من عمله و لكن من المستحيل أن تأخذ المرأة إجازة من رعايتها لأطفالها.

قد يشمئز الرجل إذا غير حفّاظ طفله و لكن المرأة لا يضايقها هذا الشيء.

المرأة تعتاد على النهوض ليلاً حتى ترضع الطفل و تغير له الحفاظ و لكن الرجل يتضايق و ينزعج لبكاء الطفل.

أتمنى من الرجال فهم أن تربية الأبناء و رعايتهم هي مهمة على الأبوين و ليس على المرأة و إنه شي صعب و ليس كما يتوقعه الأخرين بالأمر الهين.

فإذا فقد الرجل عمله، فإنه يستطيع أن يجد عمل آخر من غير أن يبكي و لكن لو المرأة فقدت طفلها، أفلا يتأثر الرجل؟؟

الطفل أمانة و يحتاج رعاية من الأبوين و ليس فقط من الأم.

مشاركة: الفرق بين حمل الفنجان و حمل الثلاجة

البارحة كان يريد أخي أن أساعده في حمل ثلاجة صغيرة من الطابق الثاني للطابق السفلي و مع أنها ثقيلة و لكن لأنني كنت أحملها بيدي الأثنتين و لكنها كانت أسهل من حمل فنجان شاي بإصبعين.

فقلت في نفسي سبحان الله. حمل فنجان الشاي أصعب من حمل ثلاجة مع أن الثلاجة أثقل في الوزن و أكبر في الحجم.

هههههههههه

معك حق والله
    سبحان الله

وتشبيهات في محلها أختي أشكرك على الموضوع القيم
    وكثر الله من أمثالك

السلام عليكم

هههههههههههه

الثلاجة مرة وحدة

لا ما شاء الله في تشابه والله

لكن الرجال ياني ليجمع المال لاولاده

والتربية على الاثنين أختي عناك فرازات عند المرأه فقط تنزل عند الولادة وهذه تعطي العاطفة لدى الام

اما بنسبة لبكاء الاطفال ليلا أختي يعني الزوج يوم بطلع من الساعة 7 وبرجع الساعة 6 وكل اليوم تعب

وبعديها يشوف وجه حماتوا جاية عندو زيارة او حتى في الوضع الطبيعي قهر بمعنى تعب وتعب نفسي

يعيطكي العافية على الموضوع الذي شرح الحياة الزوجية من اولها لاخرها من خلال تجربتك

سلام

.:"اللهم قني عذابــــك ... يوم تبعث عبـــادك ":.

أذكر في مرة أخوي جاب لي إبنه الصغير و قالي "يا الله أمسكيه"

رديت عليه و قلت له "طيب أنا قلت لك هاته؟"

يعني أنت تريد تحمّل حتى أخواتك مسؤولية الإهتمام بالأطفال؟

لهذه الدرجة يعني الأب ما يقدر يهتم بالأطفال؟

باجر أخاف أخوي "أبو أحمد" يرمي علي إبنه و يقول "يا الله أهتمي في ولدي بروح الشغل"

يعني أنا قلت لك أريد ولد من حرمتك عشان أربيه؟ :vereymad:

السلام عليكم

كيف الحال اختي Empress uae ؟

الحمد لله

واما عن تفسير حمل الفنجان والثلاجه

هذا يعتمد على مركز الثقل وهو يكون مركز جاذبية الارض للشيء , وكلما كان قريبا من الارض كان اكثر ثباتا واتزانا وهذا هو الحال مع الفنجان فنحن لما نشرب منه يكون بعيدا عن مركز الارض فلا يكون ثابتا بسبب بعده عن الارض وايضا يكون على شكل افقي فيكون الثقل مركز , وفي اليد الاخرى نرى الثلاجه كبيره ولكن لو اخذا الامر باستنتاج فيزيائي و عوامل فزيائيه يسهل حملها , فعندما نعملها نحملها على شكل افقي مائل فهذا يسهل عملية الحمل وهذا حسب علمي له قانون اسمه اذا ما خاب ظني قانون مندل ؟؟؟ << لست متاكد , وايضا مراعاة لثقله نضطر لحمله في مستوى قريب من الارض فهذا يسعاد على ثبات الثلاجه عند الحمل .وهذا يفسر لما تكون سيارات السباق قريبه من الارض لان تعطيها ثبات عند زيادة السرعه.

اما عن جوهر الموضوع ^^ << بعد عناء طويل

فنحن معضم الرجال ولم اعمم نميل الى التفكير بان الطفل سيزعجنا عن نومنا والسبب العمل , وهذا شيء غير جيد فهذا جرحا لمشاعر الزوجه فهي كانت تعاني 9 اشهر وايضا تعاني عند تربيته طول هذه الفتره ونحن نتذمر على دقائق معدودات من بكاء فلذات اكبادنا فلماذا نتصرف هذا التصرف ؟ فالانثى معروفه بالرحمه وكذالك الرجل اذا اراد ان يكون رحيم لان الرجل عن غيره من الاناث فالرجال يفكرون بالعقل ثم بالجوارح والاناث بالجوارح ثم بالعقل . فبدل التذمر لما لا نشارك زوجاتنا هذه اللحظات التى هي تعاني و تتعب فيها ونشاطر زواجتنا بالاعمال الجماعيه واحساسها بان هناك مثل ما ترعى الام طفلها فالرجل يرعى زوجته في المحن.

وشكرا ^^

طيب شو المشكلة لو يعني الرجل أهتم في طفله كم ساعة؟ هل يشعر أنها مسؤولية أكبر من أنه يتحملها؟

أو أنه عقليته ما تتقبل هذا الأمر نفس ما المرأة ما تتقبل أنها تحمل أشياء ثقيلة لأن تكوينها الجسدي ما يشجعها على هذه الأمور؟؟

السلام عليكم

طيب شو المشكلة لو يعني الرجل أهتم في طفله كم ساعة؟ هل يشعر أنها مسؤولية أكبر من أنه يتحملها؟
    أو أنه عقليته ما تتقبل هذا الأمر نفس ما المرأة ما تتقبل أنها تحمل أشياء ثقيلة لأن تكوينها الجسدي ما يشجعها على هذه الأمور؟؟
    هذا اذا كان الاب اصلا لا يتحمل المسؤليه ولا يعبر لها فمسؤلية الاطفال لكلا الوالدين وبعض الرجال يعتقد انها للام فقط وهذا تفكير خاطئ , فيجب ان ينمي الاحساس بالمسؤليه فطبعا تعتبر اصعب مرحله لكلا الطرفين هي مرحلة المولود الاول ومن ثم تصبح عاديه مع المواليد القادمه .
    والتحمل يدخل بطبيعة التكوين ولكن للانثى ظروفها الخاصة والشرعيه وهنا ياتي دور الرجل في تحمل مسؤلية الاطفال ولا دخل لعقلية الرجل فكلنا لدينا نفس العقل فقدرته على تقبل الموضوع وادراك الموقف يولد الدافع اللا ارادي في تحمل المسؤليه ولكن هناك من لا يهتم بهذه الامور من الرجال ويلقي اللوم على المرأه وحسب بل يعطيها مسؤليات الرجال كذالك .

مشكورة الأمبراطورة على الموضوع الجميل .

------ وأنتي أفضل من بعض الرجال الذي يعجز عن حمل (( علبة ببسي )) ........... قوية

- أما بخصوص دور الأب والأم فـ كلاهما له مسؤلياته .... الا في حالات ضرورية من الممكن مساعدة الأخر .

تحياتي
    غالي الساهر ..

اهلين اختي الامبراطوره
    فعلا و الله
    انا شايفه انه الرجال نهائيا ما يهمهم موضوع التربيه
    يعني ما يلاحظو المجهود الرهيب اللي بتبذله الام في التربيه
    مفتكرين انها مهمه عاديه و بسيطه
    و لو الواحد فيهم يقعد فتره بسيطه مع البيبي,, تطلع قرونه
    خخخخخخخخخخخ
    طبعا احنا عارفين انه الرجل مهييء لوظيفته في الحياه و المرأه مهيئه لوظيفتها في الحياه
    لكن عالاقل شويه تقدير
    عالاقل لا يبدي تذمر و تشكي من كل شي
    سبحان الله
    و الله انه تربيه الاطفال اصعب بالف مره من شغل الرجال
    خصوصا اللي ما يتحمل زن الاطفال او غلبتهم,, يوووووووووووه
    الله المستعان بس
    مشكورة الامبراطوره
    يعطيك العافيه

سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبر
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاويه
    اهلين اختي الامبراطوره
    فعلا و الله
    انا شايفه انه الرجال نهائيا ما يهمهم موضوع التربيه
    يعني ما يلاحظو المجهود الرهيب اللي بتبذله الام في التربيه
    مفتكرين انها مهمه عاديه و بسيطه
    و لو الواحد فيهم يقعد فتره بسيطه مع البيبي,, تطلع قرونه
    خخخخخخخخخخخ
    طبعا احنا عارفين انه الرجل مهييء لوظيفته في الحياه و المرأه مهيئه لوظيفتها في الحياه
    لكن عالاقل شويه تقدير
    عالاقل لا يبدي تذمر و تشكي من كل شي
    سبحان الله
    و الله انه تربيه الاطفال اصعب بالف مره من شغل الرجال
    خصوصا اللي ما يتحمل زن الاطفال او غلبتهم,, يوووووووووووه
    الله المستعان بس
    مشكورة الامبراطوره
    يعطيك العافيه

و الله معاج حق أختي. حتى أنا قلت براهين بأمور تحصل مع أخواني. و لا مرة شفت واحد منهم جالس مع إبنه لمدة ساعة.

بس يلعب معاه شوية و خلاص. كأن مهمة الرجل هو دفع فواتير أغراض الطفل و الأم هي اللي تتحمل رعايته و تربيته.

لو حسبنا الساعات اللي يجلس الأب مع طفله بتكون ساعة واحدة في اليوم. مع أنه يمكن يفرغ وقته لأصدقائه و مشاويره و لكنه صعب جداً عليه أنه يتفرغ لطفله.

صحيح أنه يمكن ما يقصر من ناحية الرعاية الصحية و أنه يهتم فيه من ناحية التغذية و لكن أنا أقصد من ناحية فهم أنه لازم أنه يهتم في الطفل من الناحية النفسية على الأقل.

دائماً نسمع شكاوي الزوجات لما يقولون "وينك أنت عن عيالك؟ ليش ما تربيهم؟"

فهذا يدل على ضرورة تواجد الأب في حياة الطفل نفس ما الأم لها دور في رعاية الأطفال و تربيتهم و خاصة السلوكيات.

أول شي شكرا عالموضوع الحلو ^^
    و التشبيه حلو كتير و شكرا يا Angel Of Devil على الشرح العلمي (هيك استفدنا معلومة بالطريق )

بس متل ما قلتي اختي الامبراطورة ، الرجال ما بيقدروا يهتموا بالولاد .
    بس ما بظن إنو هادا بيعني إنن ما بدهم يهتموا ، بس هالشي مو من فطرتهم .
    يعني حتى لو حاول الأب يربي ولادو بهالعمر فما رح يقدر ، لأنهم مو متعودين يتعاملوا مع كائنات حية! حتى جيبلهم قطة زغيرة ما بيعرفو !
    بس دور الأب بيظهر لما الولد يكبر أكتر ، يعني ما بين 4 سنين فما فوق ، لأنو الزلد بيكون شوي بيفهم ، و بيستوعب حكي أبوه ، و بصير مدعوك منيح

و بالأخير هالشي بيرجع لفطرة كل من المرأة و الرجل ^^

و آسفة لأني خرفت ، بس هادا ظني بالموضوع ^^