صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33

الموضوع: نقص وزنك بدون رجيم

الصورة الرمزية ~*~سحابة صيف~*~
    ~*~سحابة صيف~*~ غير متصل فارسة الثقافة في منتدى الصوتيات والمرئيات الاسلامية

نقص وزنك بدون رجيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمارين رياضيه لشد عضلات البطن

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الخامس

ثلاثة وعشرين طريقه تنقص وزنك بدون رجيم

بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. هذه خمس وعشرون طريقة يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

• عندما تشعر بالجوع بين الوجبات ، امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات ، أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

• احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ، ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.
    • حاول الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز ، كما أن التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلك كثير الحركه.

• استخدم الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.
    • ابعد عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن إذا كنت مدخن أقلع فورا عن التدخين ومارس رياضة خفيفة وستلاحظ الفرق في قوامك وبشرتك.

• لا تستخدم السكر ، أو استبدل السكر المصنع بسكر الفاكهة.
    • استخدم بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.

• إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو قم بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.
    • احذر من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات ، كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.

• لا تتناول المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من البر الأسمر.
    • تعود على تناول الخبز الأسمر ، واختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.

• لا تأكل إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.
    • استعمل زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.

• انتظر على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.
    • لا تكثر من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.

• اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.
    • لا تأكل العلكة ولو دون سكر.

• لا تأكل الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات.
    • لا تأكل الليمون مع البروتينات فهو يحيد إنزيم "البيبسين" المسئول عن هضم البروتين.

• لا تأكل في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.
    • استبدل المقليات بالمشاوي والمسلوق.

• ابدأ دائما بتناول السلطات الخضراء.
    • احذر الشوربات التي تحتوي على كريما
    وإن شاء الله تكونوا استفدتوا

منقول

مشاركة: نقص وزنك بدون رجيم

اختى الاشياء اللي كتبتيها جميع النقاط من الاول للأخير تماما مثل جدول الرجيم والموضوع اللى كتبتيه (نقص وزنك بدون رجيم) لانقاص الوزن لابد من الرجيم .

المهم شكرا اختى على الموضوع.

الصورة الرمزية hossam gabr
    hossam gabr غير متصل ][ ...You'll Never Walk Alone...][
    رئيس رابطة ليفربول
    ( وَقَالَ ادْخُلُواْ (مِصْرَ) إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ)

بارك الله فيكى.............
    وجزاكى الله خير.........على ما قمتى بتقديمه لنا
    لكى جزيل الشكر .........
    والسلام ختام
    ........................
    ولاتنسى نحن دائما ننتظر منكى المزيد......

مشكوره اختي على الموضوع^^
    .
    .
    Soon
    ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eihab
    اختى الاشياء اللي كتبتيها جميع النقاط من الاول للأخير تماما مثل جدول الرجيم والموضوع اللى كتبتيه (نقص وزنك بدون رجيم) لانقاص الوزن لابد من الرجيم .

المهم شكرا اختى على الموضوع.
    أهلين أخوي
    هو مش ريجيم بالضبط
    يعني تعتبر نصائح
    وأعتقد أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يقدرون على اتباع هذه النصائح.
    على العموم أشكرك على المرور.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam gabr
    بارك الله فيكى.............

وجزاكى الله خير.........على ما قمتى بتقديمه لنا
    لكى جزيل الشكر .........
    والسلام ختام
    ........................
    ولاتنسى نحن دائما ننتظر منكى المزيد......

وإياكم
    إن شاء الله تكون استفدت
    مشكور على المرور الكريم.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Dird
    مشكوره اختي على الموضوع^^
    العفو ،تسلم على المرور الطيب

هممم مواضيع التغذية تستهويني ...

أنا شخصيا لي تجربة مع التمارين ومع الأنظمة الغذائية ...

تمارين الإيروبيكس ( السويدية) فعلا مفيدة لشد الجسم ، وأحيانا تتسوى مع أثقال خفيفة أو ماصورة أو عصى بطريقة المراوح ، لحرق الدهون في منطقة البطن الجانبية ...

يستحسن ممارستها لفترة لا تقل عن ساعة يوميا ، لكن في البداية ، نصف ساعة حتى يتعود الجسم

===

بالنسبة للريجيم ، أنا عندي كلام عجيب ، أنا جربت ريجيمات كثيرة ، وقرأت في كتب كثيرة ، واكتشفت أن الريجيم أو خلينا نقول الدايت هي كلمة تعني طريقة حياة وليس شيء تلتزم به لفترة ثم تتركه... وقد لاحظتها عندما ألتزمت بريجيم Subway وهو المطعم الذي يقدم سنديوتشات وسلطات قليلة الدهون والسعرات الحرارية ، فنزل معها وزني من 112 كيلوجرام إلى 92 كيلوجرام في إجازة صيفية (مع قليل من الهرولة بمعدل 2.5 كيلومتر يوميا ولكن ليس بصفة منتظمة)

ولكن بعد الإجازة عاد الوزر تدريجيا وعلى فترة سنة ونصف ووصل إلى 108 كيلوجرام ، وقتها حسيت أنه لازم أعزم على العودة ، فدخلت النادي الرياضي والتزمت بحمية "تقليدية" ونقصت إلى 91 ولكني عدت بعدها إلى وزن 97 كيلو...

يقول الدكتور روبرت أتكنز وهو صاحب الحمية المشهورة "حمية أتكنز" ... أن جميع البشر عندهم نفس الغريزة. يجوعون فيأكلون ، يشبعون فيقومون عن الطعام... وعزا أمر السمنة إلى فسيولوجية الشخص والأيض (تحويل الغذاء إلى طاقة) ... بعض الناس ياكل ياكل ياكل وعمره ما يسمن ، صح ؟؟ (ما يقهركم اللي مثل كذا)

وأتكتز لم يخترع حميته والتي تعتمد على تقليل حصة الكاربوهيدرات اليومية ، ولكنه دافع عنها لأن الشخص الذي يتبع هذه الحمية يأكل دهونا أكثر وبروتينات ، الأمر الذي يثير بعض الأطباء الذين يقولون أن مثل هذه الحمية ترفع معدل الكلسترول في الدم...

المهم ... بعد القراءة أحسست أن حمية أتكنز أو Low-Carb Diet الحمية قليلة الكاربوهيدرات تبدو ممتعة ، وقد وضعها أتكنز (المتوفى سنة 2003 --> كان شايب بس الحمية معروفة من السبعينات) في أربع مراحل ...

1- مرحلة التحفيز Induction Phase :
    ====================
    وفيها يقلل الشخص كمية الكاربوهيدرات إلى 20 جراما أو أقل في اليوم !!! ببساطة أبتعد عن الخبز (أبيضه وأسمره) في هذه المرحلة ، أبتعد عن البطاطا (مقلية أو مشوية أو مسلوقة) لأنها نشوية بالرغم من أنها مفيدة وجيدة...
    تناول الخضار الخضراء - اللحووم والدواجن (حتى لو بجلده) والأسماك والبيض ( يستحسن المقلي بزيت الزيتون أو زيت دوار الشمس أو الكانيولا ، حاول الإبتعاد عن زيوت الذرة. تستطيع تناول الأجبان كاملة الدسم (تحتوي على كاربوهيدرات ، فراقب كميتها)

طبعا أنا أحس إن اللي يسمع هذا الكلام سيصاب بالذهول ، فكيف تخسر الوزن وأنت تأكل الدهون وتنصح بأكل الطعام الذي يحتوي على الدهون.

لكن الأمر الذي يحصل أن الجسم يفضل الجلوكوز (سكر الدم) كمصدر للطاقة ، وإذا قل السكر ، سيظطر إلى الإتجاه إلى المصدر الثاني وهو الشحوم (الدهون) المخزنة في الدم حيث تتحول إلى كيتونات وتستخدم هذه الكيتونات للطاقة --> وهذا هو التحفيز حيث يتحول الجسم من حرق السكر إلى حرق الدهون والأمر الجميل أن الدهون التي تأكلها لن تتخزن لأن هضم الدهون صعب وكذلك فإن أكل طعام يحتوي على دهون يعطي إحساس بالشبع ، بعكس الكاربوهيدرات( وأقصد البسيطة) مثا الرز الأبيض ... يا ناس ما تلاحظون إن الإنسان يضرب ضرب بالرز ويآكل منه كثير ؟؟ هالطاقة اللي يدخلها إذا ما استخدمها الجسم ستتحول إلى دهون....

وبالمناسبة الطاقة المكتسبة من الدهون تستمر لفترة طويلة وبمعدل ثابت ، بعكس أكل السكريات مثل قالب الشوكولاته حيث يرتفع سكر الدم فجأة (طاقة كبيرة) ثم إنخفاض كبير في الطاقة .... بالمناسبة الفركتوز سكر الفواكه يتفكك ببطء وبمعدل ثابت (أمر جيد) ، لكن ينصح بعدم تناوله أثناء التحفيز

هنا أمثلة لبعض الوجبات :

إفطار:
    بيض مقلي - تونة - أحيانا جبن.
    وجبة إفطار كودو: بدون الخبز وعصير البرتقال والهاش-براونز

غداء:
    مشاوي - بروستد - صحن شاورما : كلها بدون خبز

عشاء:
    يستحسن حاجة فيها خضار أو سلطة أو مثل الغداء ، مثل سيزر سالاد من مكدونالدز -> السلطة يستحسن ينحط معها زيت زيتون علشان تشبع صح يمكن مع لحم أو جبنة

===> تستطيع أحيانا زيادة عدد الوجبات ، ومع اتباع هذا النظام ستكتشف أنواعا من الأطعمة اللذيذة والمشبعة ومسموحة !

2- مرحلة نقص الوزن المستمر On-Going Weight Loss
    =================================
    وفيها تبدأ بزيادة جرامات الكاربوهيدرات بمعدل 5 جرامات ، يعني كل أسبوع تضيف على المعدل اليومي خمسة غرام... وهذا يدل على التدرج للإنخراط في نظام حياة ممتع وغير ممل وكذلك لا تحس بالحرمان..

وتبدأ هذه المرحلة بعد أسبوعين على الأقل من التحفيز (أحيانا تصل مرحلة التحفيز إلى سنة إذا كان الوزن زائد جدا) عادة تتوقف عن التحفيز إذا كنت على بعد 5-10 كيلوجرام من وزنك المثالي...

تستطيع هنا إضافة بعض المكسرات كاللوز ، وربما بعض الخضار التي لم تكن مسموحة في الأول ... أعتقد الطماطم غير مسموح في المرحلة الأولى (مني متأكد)

لاحظ أنك في التحفيز سترى الكيلوجرامات تنزل... أنصحكم بشراء ميزان ألماني دقيق. أنا في أول أسبوع نقصت 3 كيلو غرام وكنت آكل كثير وما أتدرب أبدا

وفي هذه المرحلة سيقل المعدل تدريجيا مع زيادة الكاربوهيدرات

3- المرحلة الثالثة : مرحلة ماقبل المحافظة pre-maintenance :
    =====================================
    وهذه المرحلة ممتعة حيث تحاول إيجاد معدل الكاربوهيدرات الذي يجعل وزنك لا يزيد ولا ينقص... يعني تجرب 60 كاربوهيدرات يوميا... الوزن زاد نقص الكاربوهيدرات ... إذا نقص زيدها خمسة غرام .. إذا ثابت : خلاص حافظ على وزنك إلى الأبد

4- المرحلة الرابعة : المحافظة طوال الحياة Life Maintenance
    =====================================
    حافظ على وزنك بالمحافظة على معدل الكاربوهيدرات الذي استنتجته من الخطوة 3 ، لاحظ أن التمارين الرياضية تساعد هذا النظام وقد تسمح لك بتناول كمية أكبر من الكاربوهيدرات

ماذا عن الصحة ===>
    سكر الدم : يستقر !!!
    الكوليسترول الضار LDL: ينزل !!!!!!!!!!
    الكوليسترول المفيد HDL: يرتفع ، وزيادة جيدة !

منذ حوالي عشر سنوات (من كنت في المتوسطة) وأنا أحاول أنزل تحت 90 كيلو وماقدرت إلى بنظام أتكنز ، وحاليا مثبت الوزن على 84 كيلو لأني أريد القيام بفحوصات على معدلات الكوليسترول والدهون في الدم ---> علشان أتأكد من أني على المسار الصح وكذلك ضغط الدم ينخفض

====

الحمية قليلة الكاربوهيدرات هي الحل الأنفع وهي التي يتبعها أكثر الأمريكيين هذه الأيام ، أنا دائما ما كنت أفحص ضغط دمي ومعدل السكر في الدم أثناء إتباع الحمية ، وهذا ما أنصح به الجميع. تباع في الصيدليات الكبيرة مثل النهدي شرائح لفحص وجود الكيتونات في البول (وهو الأمر الذي يعني النجاح في تفكيك دهون الجسم) ...

طبعا قبل البدء في نظام كهذا ، يستحسن قراءة كتاب أتكنز وهو مترجم للعربية من إصدارات مكتبة جرير واسمه بالإنجليزي Dr. Atkins new Diet Revolution ومتوفر بالعربي وأنا شاريه لأختي بـ35 ريال سعودي

===

معليش يا أختي صاحبة الموضوع ، بس أنا أحب مواضيع التغذية مرررررررة ، وأي شيء له علاقة بالصحة والجسم
    Wounded by guns never fired... humanity

ههههه

شكراً أختي على الموضوع ، الله يعطيكِ العافية ^_^ بس الحمد لله أني لحد الآن مو محتاج ريجيم

Post مشاركة: نقص وزنك بدون رجيم

شكرا أختي على الموضوع الرائع
    وننتظر المزيد من الابداعات

ما شاء الله عليك أخي الكريم addola

إضافتك على الموضوع مفيدة جداً
    أتمنى من الجميع أن يقرئها

مشكور على مرورك الرائع وردك الأروع.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LongJohnSilver
    ههههه

شكراً أختي على الموضوع ، الله يعطيكِ العافية ^_^ بس الحمد لله أني لحد الآن مو محتاج ريجيم
    العفو والله يعافيك
    إن شاء الله تضل طول عمرك ما تحتاج للريجيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VICTORIA
    شكرا أختي على الموضوع الرائع
    وننتظر المزيد من الابداعات

العفو شكراً على المرور الجميل

شباااااب لحد يطبق اللي في الموضوع

انا راح جسمي كله ما بقى لي جسم بقى اصابع تكتب بس ^^

شكرا على الطرق الرائعه وان شاء الله بطبقها بس انا مالي جسم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cloud 9
    شباااااب لحد يطبق اللي في الموضوع

انا راح جسمي كله ما بقى لي جسم بقى اصابع تكتب بس ^^

شكرا على الطرق الرائعه وان شاء الله بطبقها بس انا مالي جسم
    ههههههههه
    إللي ما إلو جسم لا يطبقها
    الموضوع خاص بس للأعضاء الذين يعانون من السمنة أو للذين يريدون تخفيف أوزانهم
    مشكور على مرورك ومداخلتك الطيبة

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة