صفحة 5 من 15 الأولىالأولى 12345678910 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 221

الموضوع: لاتتعلم السي# او الفجوال بيسك

مشاركة: لاتتعلم السي# او الفجوال بيسك (اعذرنيOMS)

السلام عليكم

أعجبني ردك ، خصوصا جملة "يا نفس أفكاري"

لدي بضع اضافات و ملاحظات ، و لكن قبل ذلك أحب أن أوضح بأني أستعمل نظام Linux و أبرمج على منصته

مستحيل الامس .. ممكن اليوم
    لم أقل بأن تعلمها مستحيل ، بل أنه صعب جدا اذا كانت بدايتك مع البرمجة هي الأسمبلي .

Python ..... وليش اضيع وقتي فيها طالما لن ارجع اليها ؟؟ اول مرة اسمع عنها

بايثون لغة كائنية المنحى ، لها قدرات خارقة ، محببة عند البرمجة مع مكتبات GTK

C ...... وليش اتعلم سي وانا عندي سي ++ ؟؟

السي مختلفة اختلافا كليا عن السي ++ ، و تعلم هذه اﻷخيرة لا يغني عن تعلم السي .
    تعلم لغة السي من أساسيات احتراف نظام لينوكس .

أخي حسان النجار

لا تضيع وقتك في الانتقال بين لغات البرمجة ، استمر في تعلم السي شارب ، و فيما بعد يمكنك الانتقال بسهولة الى السي ++ أو الجافا ، ﻷن منطق البرمجة واحد ، و اللغات كثيرة .

أخي أحمد

أريد أن أحترف الجافا لأنها بنظري لغة تستحق العناء فما هو الكتاب الذي تنصحني ب

أنصحك بكتاب Java - How To Program
    كتاب رائع باللغة الانجليزية ، يمكنني أن أرفعه لك لتقوم بتحميله

أنا فهمت ال opp من الجافا و ليس من c++ مع انا درسنا opp أول في c++

السي++ ليست لغة كائنية المنحى في نظري و في نظر الكثيرين .

و السلام

حياك الله ثانية يا .. نفس افكاري ^_^
    كأني سمعتك تقول :
    السي مختلفة اختلافا كليا عن السي ++ ، و تعلم هذه اﻷخيرة لا يغني عن تعلم السي .
    تعلم لغة السي من أساسيات احتراف نظام لينوكس .

السي ++ هي السي ..
    ولكن السي ليست السي++
    ارجو ان تحاول فهم ذلك

هامش (عزيزي القارئ لست مطالب بقرائة هوامشي )

------------------
    منذ زمن ... قعدت شهر اتعابط (اتعاند يعني) انا ودكتور وفي يوم من الايام السود .... صار شي .. واليك مايلي
    الدكتور : السي لنظم التشغيل وبس... لا يوجد افضل منها .
    ذا كودر : صحيح ولكن .... بامكاننا ان نبرمج بالسي ++ يا دكتور
    الدكتور : ولكن اللينكس اتعملت معظمها بالسي ......
    ذا كودر : اعرف ذلك يادكتور .. ولكنني اريد برمجة نظام تشغيل بالسي ++ ...
    الدكتور : ولكنها صعبة .. بالنسبة للسي ... وبالنسبة لنظم التشغيل ..
    ذا كودر (وكانت الضربة القاضية للدكتور): صعبة ؟؟... ايـــه صعبة (مجاملة) ... ولكنها ...... اكثر مرونه
    سكت الدكتور سكوت غريب .... خجلت من نفسي ... وفي النهاية قال .... اكثر مرونه .. صح ,,,,
    --------------

لديه بعض الاسئلة للعامة ,,,,
    هل السي ++ ممكن ان تكون لغة متدنية المستوى ؟؟؟؟
    ماهو الاختلاف الفعلي بين السي والسي++ من ناحية الشكل والكفائة والاداء ؟؟؟؟
    هل فعلا يمكننا ان نبرمج لينكس جديد بالسي++ وبنفس كفائة السي ؟؟؟؟

أخي الكودر شكرا لردك

أنا مقتنع جدا بالدايتل و بالمناسبة الدايتل هو اسم عائلة المؤلفين
    Harvey and Paul Deitel

لكن الدايتل يعيبه شيء واحد فقط و هو اللف و الدوران و الاسهاب و لكنه كتب أصلا لتعليم من لا يعرف شيء أبدا في البرمجة و مستواه صفر و تحويله إلى مبرمج

مثلا من يتعلم السي ++ من الدايتل سيصاب بشيء من الملل بتعلم الجافا من الدايتل

لكن عموما أخي أنا كنت حابب آخذ رأيك و مشورتك لأنه زي ما انت عارف ما خاب من استشار

أما عن الأوراكل فقد أخذنا مادة داتابيس واحد في الجامعة و برمجت فعلا باستخدام الأوراكل و لكن كالعادة المستوى ضعيف و حضرتك عارف السبب

بالنسبة للأخ أنا حر فأنا أملك الكتاب و هو نفسه كتاب الدايتل

و أنا بصراحة لا أحب الكتب الالكترونية و أفضل الكتب العادية لأنني لا أشعر بلذة القراءة بالكتب الالكترونية ( يمكن متخلف بس هذا طبعي )

شكرا لتفاعلكم

اهلا وسهلا بك ثانية اخي احمد بدار
    الملل في التعلم ؟؟؟؟
    اصلا التعلم ملل ... هل تتوقع اخي كتب فيها ورود وزهور والوان .؟؟؟
    صدقت في ان الدايتيل ,,, ينفع للمبتدئين ..... لكن ممتاز للتعلم ,,, انا اعتمدت دراستي في السي شارب سابقا على الدايتل ... شريت 4 كتب ... ولا واحد كان فيهم كفو ..
    -------------------------

كوشن (تحذير) : عزيزي القارئ ... لست مجبرا ان تقرأ هوامشي .. ولست مجبر ان تقتنع بها ... والا فلك الحرية في اختيار قرائتها ...
    هامش
    ------------------------------------------
    صراحة .. الكتب الالكترونيه .. مفيدة جدا ... وعديمة الفائدة ...
    اذا لم تشتري شيء من جيبك الخاص .. لا يوجد شيء يجبرك على تعلم الكتب ...
    انصحك ان تشتري الكتب .. وان تكون هارد كوبي (كتاب ملموس وليس كتاب الكتروني)
    لاسبااااب عدة منها :
    1- التصفح يجبرك ان تعايش الكتاب روحا وجسدا وملمسا ... سوف تستخدم حواسك مع الكتاب
    2- الكتاب الالكتروني .... حتقراه ... حتفك لعبة سوليتر العنكبوت ... وترجع تقراه ... يمكن تحط اغاني .. هه جاتك رسالة جديدة ... الله ؟؟؟ الخلفية مهي كويسة .. غيرها ............ يعني بالعربي ... حتتشتت اذا قريت على الكمبيوتر
    3-في الكتاب العادي .. حتكتب بنفسك ... اما الالكتروني ... فانت تعمل اعظم اختراع على وجه الارض .. الا وهو القص واللصق .... هئ ... قابلني اذا فهمت .. بعد القص واللصق ....

----------------------------

صراحه نقاش مغيد وممتع ..
    قبل 3 سنوات درست الفيجوال بيسك .. بعد استشارة من احد اﻻصدقاء .. ﻻنه كان محترف شبكات ..
    لكني في الحقيقة ما اقتنعت فيها ابدا رغم سهولتها وبساطتها وانها تناسب المبتدئ ..
    ﻻني كنت اسمع عن السي والسي ++ وكنت ارغب بتعلمهم ..
    منها تركت البرمجة بقدها وقديدها ..

بعدها اتجهت لدراسة ال A+ فقط من اجل كسب المال السريع بما ان الفيجوال بيسك ﻻتحقق لي الطموح ..

وحاليا ادرس MCSE ﻻني احب هندسة الشبكات ..

لكن حب لغة السي ﻻزالت مسيطرة علي .. لكني بعد قراءة ومتابعة الكثير من المنتديات العربية .. وبعد اتجاهي للينكس .. حددت هدفي وهو دراسة السي في بيئة اللينكس وليس في بيئة الوندوز .. اﻻ انه وللاسف الشديد ﻻيوجد في الكويت معاهد لتعليم السي ضمن بيئة اللينكس .. رغم اني قرأت انه ﻻ توجد فروق كبيرة .. فﻻ اعلم هل هذا الكﻻم صواب ام بحاجة الى تفسير !!

انا من محبي لغة اﻻلة .. ومن محبي معرفة المشاكل وحلها ..
    هدفي : احتراف الشبكات .. واحتراف لغة السي .. واحتراف اﻻسمبلي
    وغايتي من كل ذلك عمل نظام تشغيل تحت بيئة عربية شبه خالصة ..
    وكذلك عمل لغة برمجة تعتمد على اللغة العربية شبه الخالصة ..

اعؤرف ان الغايتين ليستا مستحيلتان .. ولكنهما بحاجة الى وقت وجهد وعلم غزير ..
    املك الوقت والهد ولله الحمد ..
    ولكني للاسف ﻻ املك العلم الغزير لسبب بسيط جدا : ندرة من يدرس لغة السي تحت اللينكس ولغة اﻻسمبلي في الكويت !!

انا اايدك 100% كمبدأ وكشعار ..
    ولكن ﻻتنسى يا اخي ان الناس " عاوزة تعيش " اوﻻ

وشكرا
    اتق الله حيثما كنت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن عسكر

اعرف ان الغايتين ليستا مستحيلتان .. ولكنهما بحاجة الى وقت وجهد وعلم غزير ..
    املك الوقت والهد ولله الحمد ..
    ولكني للاسف ﻻ املك العلم الغزير لسبب بسيط جدا : ندرة من يدرس لغة السي تحت اللينكس ولغة اﻻسمبلي في الكويت !!

انا اايدك 100% كمبدأ وكشعار ..
    ولكن ﻻتنسى يا اخي ان الناس " عاوزة تعيش " اوﻻ

وشكرا
    ها نحن نعود ثانية ... وهذي اطلالة من ابن الكويت ... ابن عسكر ....
    اهلا بك يابن عسكر ...
    كلامك اعجبني ... وممتاز ... شايف طموحك وشايف واقعيتك في الحياة ...
    الى الامااام ... لا تقف ... نحن نحتاجك ....
    يا اخي الفاضل .. سواء كانت الكويت او مصر او السعودية او الامارات او ...... الخ
    هذه العلوم ليست متواجدة في الدول النامية ...
    لانها التخصص الادق تقريبا في الحاسب ...
    تحتاجه الشركات التي تتاجر بالانظمة ... والتي تعمل انظمة ...
    طبعا لن تجدها هنا ...
    الله يعينك ... وصدقت ان الناس عاوزة تعيش ....
    لكن قصدي من فتح هذا الموضوع اصلا هو ....ان معضم الي يتعلمون البرمجة .. تلاقيهم شباب .. يعني اهلهم باقي تصرف عليهم ...
    يعني باقي ماتوظفو ...
    تعرف ليش معظم الي يتعلمون صغار السن ... ؟؟؟
    لان الي يوصل مرحلة ما بعد انتهاء الدراسة .. ينشغل بالبحث عن العمل .. واذا لقي ... خلاص .. انتهت حياته التعليمية ... معظمهم كذا ..
    وهذا الواقع ...
    لذلك ... انا لم انسى " عاوزة تعيش " ... انا تناسيتها ..
    -----------------------------------------

اليك بعض اقتراحاتي
    1- تعلم كيفية التعلم الذاتي
    2- تعلم اللغة الانجليزية
    3- اشتري كتب حاسب باللغة الانجليزية ... تراها كثيـــــــــرة جدا جدا جدا جدا ....
    4- انخرط في الفرق والمجموعات الشبابية العربية ... تراها مليانة ..
    5- ابحث عن مهتمين مثلك .. ابحث عنهم .. يوجد الكثير منهم
    6- يوجد مواقع عربية كثيرة تهتم بالاسمبيلي والسي وبرمجة نظم التشغيل
    7- اذا لم تجد عرب ... يوجد مثلك مهتمون في العالم الاسلامي ..
    8- اذا لم تجد .... الله يعينك .. شوف لك منتدايات انجليزية .. وتيمز انجليز ...
    9- بس
    10-خلاص
    11- اسف على الاطالة

صديقي العزيز
    طلبت رأيي وهذا هو ......وأرجو منك و من الجميع التفهم
    في بدايات عصر الكمبيوتر لم يكن هناك الكثير من الاهتمام من قبل جيله لانه كان محتكر من قبل الشركات والوزارات و بما انه يستعمل بتطبيقات اللغوية لانجاز شيء فهذا كان العامل من عاملين يبعد اجياله عن استخدامه او حتى التفكير به العامل الثاني هو عدم الاهتمام الكبير في تعليم اساليبه المنهجية في عمادت الكليات وبعد مرور الوقت اصبح في متناول الناس لكن لكي يستفاد الجميع منه كان عليهم مواجهة مصاعبه التي تتطلب معرفة اللغة المستخدمة لستخدامه ، في ذلك الوقت كانت هناك شركات كثيرة متخصصة في تصميم الكمبيوتر ولكن كانت هذه الشركات بعيدة كل البعد عن الاخرى من ناحية النظام المستخدم وهذه مشكلة كبيرة جدا ولا ننسى ان نطام التشغيل لمعظم الكمبيوترات هو ذو شغلة واحدة ، اي انه يتيح المجال لمستفيد واحد يتعامل معه بصيغة تحادثية او يسمح لشغلة واحدة فقط في وقت واحد ولا توجد فيه خاصية تعدد البرمجة او المشاركة الزمنية ! لذى بدأ الوقت بالتكلم واصبح بمقدورهم التعامل بهذا الصندوق الكبير ، الانترنيت لم يكن معروفا ولكن كانت هناك خدمة رائعة للتخاطب المباشر هذه الخدمة هي مشابه للدردشة في يومنا ولكنه كان يعمل على تطبيق يشبه الدوس الى حد كبير انا لا اذكر ماكان يسمونه ولكني اذكر انه كان في الثمانينات ، الاختراق كان ممكن اي كان يمكنك سرقة المليونات وارسالها الى اي دولة تحب وكان التعقب صعب جدا اي تصبح مليونيرا ولا تعلم الحكومة اين تذهب اموالها لذى ترى كل يوم تقدم جديد نحو لغة متقدمة ، من الطيب ان يكون لانسان هدف وتوجه يسلكه بعتقاده الشخصي على انه غاية توصل الى شيء من الرضى على ان يكون واضحا للجميع ، اذن لو قارنت ايام زمان على يومنا هذا لشاهدت اننا كنا نركب الحصان كوسيلة للنقل و حفرنا الابار لكي نحصل على الماء البارد واستخدمنا الطيور لنحصل على الطعام هذا ايام زمان .... اليوم مازلنا نتخذ الحصان كوسيلة للنقل و اتخذنا العربات " السيارات " ايضا كوسيلة للنقل مع انها المفضلة اكثر من الحصان ، الابار مازالت مستخدمة ولكننا لا نستغني ابدا عن البراد "الثلاجة" ، اليوم نأكل الاطعمة المعلبة والمعدلة جينيا و لكننا ايضا ستخدم الطيور .... اذن بعد كل هذا نصل الى توضيح مبتغاه ان البرمحة الحديثة النت توضح للجميع اسلوب الحياة المتقدم والسهل بكل معانيه ، النظام المقبل من مايكروسوف سوف يكون جديد بكل معانيه وسوف نشاهد تطبيقات رسومية اعلى من تطبيقات السابقة اي انجاز عملية كانت يتطلب عملها في بيئة الدوس وكتابة اسطر من الاوامر المملة جدا ، المستقبل الان يتكلم عن تطبيقات رسومية ثلاثية الابعاد عالية الجودة لذى من الانسب اختيار اللغة المناسبة في الوقت المناسب لانجاز مشروع بدقائق قليلة على ان يتم انجازه في ساعات .
    اذن ماهي اللغة المناسبة لانجاز تطبيقات بوقت مناسب هل نعود الى

Borland Turbo C++ 4.5
    Borland C++ 5.02
    Sun Java Studio v1.0
    Visual Basic 4.0

او نذهب الى

Microsoft Visual Studio 6.0
    Microsoft Visual Studio .net 2003
    Microsoft Visual Studio .net 2005

ايهما ذي خيارات اعلى ايهما ذي سمعة عالية من الاستخدام ؟ طر في بحر الانترنيت تجده مزروعا في قلوب الناس
    لذى طيب من الجميع اختيار الاصعب و لكن الوقت يحسم الامور
    وشكرا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Borland Turbo C++ 4.5
    Borland C++ 5.02
    Sun Java Studio v1.0
    Visual Basic 4.0

او نذهب الى

Microsoft Visual Studio 6.0
    Microsoft Visual Studio .net 2003
    Microsoft Visual Studio .net 2005

ايهما ذي خيارات اعلى ايهما ذي سمعة عالية من الاستخدام ؟ طر في بحر الانترنيت تجده مزروعا في قلوب الناس
    لذى طيب من الجميع اختيار الاصعب و لكن الوقت يحسم الامور
    وشكرا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ===================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
    يا اخ العرب ... كلامك اعجبني فعلا ... ماشاء الله عليك ..... كلامك مرتب ومنظم ومتعوب عليه .. شكرا لردك .. شكرا شكرا لك ,,
    ولكنني كأني سمعتك تقول .. " تجده مزروعا في قلوب الناس "
    ليس المطالب يا اخي بالتمني , يعني هل يجب علي لكي اصبح محترف ان اجد حب الاحتراف في قلبي ؟؟
    يا اخي ....
    تصدق .............. احب لغة السي شارب .. صحيح ان الجافا في الوقت الراهن اقوى بكثير ,,
    لكن مازال قلبي مع السي شارب ... انا لم ابرمج واتمتع قط .. مثلما برمجت بالسي شارب ...
    يعني لو خيرو قلبي بين اي لغة في العالم ,, لاختار قلبي السي شارب
    لو حبيت ابرمج اي شي ,, برمجت بالسي شارب ,, لو حبيت اللغة المنتجة والسريعة جدا جدا جدا والسهلة الاستخدام والعصرية المعاصرة والاوبجيكت اوريانتيد و كلمات محجوزة قليلة و المعول عليها و اكثر من 3000 كلاس مكتوب فيها و صاحبة الكود مقروء وصديقة المستخدم و تعليمها سهل و توفرها في الانترنت بكثرة و الفرق المحبين لها ومستخدميها الالاف في العالم , و مدعومة من اقوى شركة كمبيوتر في العالم و اللغة الاستاندارد من ناحية التطبيقات , واللغة الاكثر انتشارا في المستقبل واللغة التي احب ويحبها الاغلبية من الناس فانني اقولها وكلي فخر انها لغة الـ
    سي شااااااراب

احكمت عقلي .... وقلت السي شارب في برمجة النظم ماتصلح .. السي شارب في التعليم ماتصلح ... السي شارب سهلة وتجعلنا مستخدمين فيما بعد وليس مبرمجين .. السي شارب من مايكروسوفت , السي شارب معتمدة على الدوت نت , السي شارب على الوندوز بس , السي شارب مخفية تمااااما ولا نعرف تفاصيلها ,, السي شارب السي شارب السي شارب السي شارب .....

هذا قلبي وهذا عقلي ,, واستنتجت شيء ,,,,
    ==============================
    تعليم ... كود سطر سطر .. لا.. وبعد بالاسمبيلي او السي او السي ++

قااااعدة :
    تعليم = بيئة متخلفة ,, وكتابية فقط
    انتاج ... جافا او سي شارب(للابليكيشن) او برولوق (ذكاء اصطناعي) ......

قاااااعدة :
    انتاج = بيئة مرئية ,, وسهلة ومنتجة وسريـــــــ ـ ـ ـ ـ ـ الى الا نهائية ,, وما بعدها ـ ـ ـ ـ ـ ــــــعة
    هذه خبرتي ... ونصيحتي ... وموضوعي كله
    واسف اذا اطلت عليكم ,,,,
    وشكرا !!!

هامش :
    ----------------------------
    اجدك يا صاحبي مركز على بيئات المايكروسوفت ..
    يوجد بيئات كثيرة للجافا اقوىىىىى بكثير من الدوت نت وبيئات مايكروسوفت بشهادة كبار المبرمجين ,,,
    وان بيئة المايكروسوفت لم تأتي بهذا الشكل الجميل الا لما رأت مايكروسوفت من بيئات الجافا
    ولاتنسى ....
    سي شارب تقليد اعمى للجافا .... تصور !! هل تصدق ذلك ؟؟
    شكرا ..

مرحبا اخواني
    انا تابعت الجزء الأول من الموضوع وحاولت الرد بس لم أستطع في وقتها بسبب سوء الاتصال
    وحاب احكي كم كلمة اذا ما في عندك مانع ( على القسم الأول)
    اخوي ذا كودر انت والبقية تناقشتم بموضوع مهم للغاية وهو ليش الشباب العربي ( جزء منه ) متجه الى البرمجة وبالاخص الفجيول بيسك
    وانت كان تعليقك انو ليش ما يكون هذا التجاه للغات اقوى مثل السي والسي ++ وغيرها من اللغات القوية
    طيب انا واحد من الشباب الي ذكرتهم قبل شوي والي اتجهت الى دراسة الفجيول بيسك . بتعرف ليش
    ان رح أحكيلك لأنو قبل 2-3 سنوات ما كنت اعرف شو يعني برمجة الى ان اهتديت الى احد المواقع الى كانت بتشرح البيسك ومن تلك اللحظة نما عندي هاجس بتعلم تلك اللغة ودخلت مهعد والان انا باقيلي يومين وبخلص منه
    يمكن قاعد بتحكي طيب شو الجديد انا بقلك
    طيب انت سألت نفسك ليش كل هالشباب متجهة الى البيسك لأنو وبكل بصاطة ما في شيء بمناهجنا الدراسية بتعرفنا على شيء اسمه برمجة يعني الي بدو يتعرف لازم يطالع لوحده ( طيب احكيلي انا من وين بدي اجيب الوقت حتى اتفرغ لمطالعة الكتب وطيب ان شو داراني انو بهذا الكتباب بالذات في تعليم برمجة يعني كيف بدي الاقيه وانا ما عندي اي معلومة عنه )
    بلا طول سيرة انا بالنسبة لي ارى ان هذا هو سبب الجهل البرمجي الذي يعيشه معضم جيلنا
    ارجو انك ما تزعل
    بس جد انا حبيت اعرف عن مشاعري كشاب من بين كل هالشباب الي بيعانو نفس مشكلتي
    أخوك عماوي
    شبكة قانوني الاردن
    نسعى معا للرقي بالمهنة القانونية في الاردن
    www.lawjo.net

e_amawi (at) yahoo.com

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amawi
    مرحبا اخواني
    انا تابعت الجزء الأول من الموضوع وحاولت الرد بس لم أستطع في وقتها بسبب سوء الاتصال
    وحاب احكي كم كلمة اذا ما في عندك مانع ( على القسم الأول)
    اخوي ذا كودر انت والبقية تناقشتم بموضوع مهم للغاية وهو ليش الشباب العربي ( جزء منه ) متجه الى البرمجة وبالاخص الفجيول بيسك
    وانت كان تعليقك انو ليش ما يكون هذا التجاه للغات اقوى مثل السي والسي ++ وغيرها من اللغات القوية
    طيب انا واحد من الشباب الي ذكرتهم قبل شوي والي اتجهت الى دراسة الفجيول بيسك . بتعرف ليش
    ان رح أحكيلك لأنو قبل 2-3 سنوات ما كنت اعرف شو يعني برمجة الى ان اهتديت الى احد المواقع الى كانت بتشرح البيسك ومن تلك اللحظة نما عندي هاجس بتعلم تلك اللغة ودخلت مهعد والان انا باقيلي يومين وبخلص منه
    يمكن قاعد بتحكي طيب شو الجديد انا بقلك
    طيب انت سألت نفسك ليش كل هالشباب متجهة الى البيسك لأنو وبكل بصاطة ما في شيء بمناهجنا الدراسية بتعرفنا على شيء اسمه برمجة يعني الي بدو يتعرف لازم يطالع لوحده ( طيب احكيلي انا من وين بدي اجيب الوقت حتى اتفرغ لمطالعة الكتب وطيب ان شو داراني انو بهذا الكتباب بالذات في تعليم برمجة يعني كيف بدي الاقيه وانا ما عندي اي معلومة عنه )
    بلا طول سيرة انا بالنسبة لي ارى ان هذا هو سبب الجهل البرمجي الذي يعيشه معضم جيلنا
    ارجو انك ما تزعل
    بس جد انا حبيت اعرف عن مشاعري كشاب من بين كل هالشباب الي بيعانو نفس مشكلتي
    أخوك عماوي
    اهلا بك اخي .. حياك الله ...

رد خارج عن الموضوع بتاتا ... لست مطالب بقراءته ....

يا اخي ..
    ماهي مناهجك الدراسية في هذه الحياة ؟؟
    كعربي .. بتقول المدرسة .. وووو المدرسة ... ووووووووو المدرسة ... وووووووووووووووو المدرسة ... وووو بس
    المدرسة يعني معلم + كتاب + ازملاء الفصل ..
    اتوقع انك ما وصلت مرحلة جامعية ... اتوقع بنسبة 85 % والله اعلم ..
    الدراسة الاكاديمية ... تبحث .. تعرف الحقيقة بذاتك .. اسأل من هم اعلم منك .. اطلع على العالم ...
    بمجرد وصولك لموضوعنا .. ان شاء الله استفدت من شي .. وانا اعرف انك استفدت ولو جزء بسيط .. تعرف ليش ..
    لانك كتبت www.montada.com بعدين منتدى البرمجة .. بعدين موضوع لاتتعلم السي شوربة ...
    يعني كويس انك بحثت .. ولو بالصدفة ..
    يا اخي ... الحياة اكبر مدرسة .. لا يقتصر علمك في كتب دراسية .... ليس هذا بعلم ..

من ناحية الوقت ...
    انت كم قعدت وانت كتبت www.montada.com بعدين منتدى البرمجة .. بعدين موضوع لاتتعلم السي شوربة ...
    بعدين اضافة رد .. بعدين فكرت في الرد .. بعدين كتبت على التكست بوكس ,,,؟؟
    اتوقع انها اكثر من نصف ساعة ..
    نصف ساعة تحفظ فيها الكلمات المحجوزة جميعها في السي شوربة
    نصف ساعة تقرأ 10 صفحات كتاب هيا نتعلم السي شوربة
    نصف ساعة تعرف طريقة وكيفية برمجة برنامج هيلو وورد على الاقل او ربط لغة برمجة مع قواعد البيانات
    ...

اعذرني ... لا تتعذر في الوقت ... تصفحك للانتر نت اكبر دليل لفراغك ...
    كلنا نخطيء ونقول .. ما عندنا وقت ..
    8 ساعات نوم
    4 ساعات عبادة واكل واسترخاء
    2 انتقال من مكان لاخر
    10 ساعة .... وين راحت ..
    لو عندك عمل .. هذا شيء اخر ... وظروف اخرى ...
    كلنا مقصرين في الوقت .. نسأل الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Coder

يا اخي ..
    كعربي .. بتقول المدرسة .. وووو المدرسة ... ووووووووو المدرسة ... وووووووووووووووو المدرسة ... وووو بس
    الدراسة الاكاديمية ... تبحث .. تعرف الحقيقة بذاتك .. اسأل من هم اعلم منك .. اطلع على العالم ...
    بمجرد وصولك لموضوعنا .. ان شاء الله استفدت من شي .. وانا اعرف انك استفدت ولو جزء بسيط .. تعرف ليش ..
    لانك كتبت www.montada.com بعدين منتدى البرمجة .. بعدين موضوع لاتتعلم السي شوربة ...
    يا اخي ... الحياة اكبر مدرسة .. لا يقتصر علمك في كتب دراسية .... ليس هذا بعلم ..

من ناحية الوقت ...
    انت كم قعدت وانت كتبت www.montada.com بعدين منتدى البرمجة .. بعدين موضوع لاتتعلم السي شوربة ...
    نصف ساعة تعرف طريقة وكيفية برمجة برنامج هيلو وورد على الاقل او ربط لغة برمجة مع قواعد البيانات
    ...

8 ساعات نوم
    2 انتقال من مكان لاخر
    10 ساعة .... وين راحت ..
    مشكور اخوي على ركد الصادق الصريح"انا بحب هذا النوع من الحوارات الهادفية التي تخلو من المجاملات"

اخوي انتو(ضمير عائد على الكبار يعني 29 وفوق ) ليش انتو دائما تظنون بجيلنا انه جيل فاشل لا نفع له لا صدقني احنا جيل ناجح وسترى ان المستقبل سيبنا على ايدينا بمشيء الله عز وجل واذا وجد بعض الفاشلين فذلك يعود الى اسباب انتم والمعذة عن هذه الكلمة هم وراءها .

2- ياخي اقرأ هذا المثال واحكم ( واحد بيمشي لقى دينار اكيد فرح فيها وراح صرفها وبعد ما خلصت صار عندو يقين انو ممكن يلاقي غيرها "هذا حال جيلنا اذا اردنا التطور فانه ياتي درجة درجة")

طيب من خلال هذا المثال الي لو تفهمو رح تدركو جيلنا فعلا قبل ما يضيع ليش ما تكونو انتم من يلقي بهذا الدينار على الأرض لناتي نحن ونلتقطه ( هل ما قلته صحيح ام لا ) الا تردوننا جيلا بارعا متطورا ... الخ

اذا امسكونا طرف الخيط ولتنظروا ما نحن فاعلون

3- بالنسبة للوقت فصدقني انا ما عندي وقت يعني بأيام المدرسة برجع على الساعة 3 عصرا برتاح وبتغدى بتكون صارت 5 بدرس شوي صارت 8-9 بعد هيك بكون عندي وقت لمطالعة الصحف والاتصال بالنت

طيب اذا عندك حل ارشدني يعني جد من وين بدي اجيب وقت

اعذرني

اخوك عماوي ( اعتز ان قبلتنب اخا)
    شبكة قانوني الاردن
    www.lawjo.net

e_amawi (at) yahoo.com

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Coder

يا اخي ..

من ناحية الوقت ...
    ...

8 ساعات نوم
    2 انتقال من مكان لاخر
    10 ساعة .... وين راحت ..
    مشكور اخوي على ركد الصادق الصريح"انا بحب هذا النوع من الحوارات الهادفية التي تخلو من المجاملات"

اخوي انتو(ضمير عائد على الكبار يعني 29 وفوق ) ليش انتو دائما تظنون بجيلنا انه جيل فاشل لا نفع له لا صدقني احنا جيل ناجح وسترى ان المستقبل سيبنا على ايدينا بمشيء الله عز وجل واذا وجد بعض الفاشلين فذلك يعود الى اسباب انتم والمعذة عن هذه الكلمة هم وراءها .

2- ياخي اقرأ هذا المثال واحكم ( واحد بيمشي لقى دينار اكيد فرح فيها وراح صرفها وبعد ما خلصت صار عندو يقين انو ممكن يلاقي غيرها "هذا حال جيلنا اذا اردنا التطور فانه ياتي درجة درجة")

طيب من خلال هذا المثال الي لو تفهمو رح تدركو جيلنا فعلا قبل ما يضيع ليش ما تكونو انتم من يلقي بهذا الدينار على الأرض لناتي نحن ونلتقطه ( هل ما قلته صحيح ام لا ) الا تردوننا جيلا بارعا متطورا ... الخ

اذا امسكونا طرف الخيط ولتنظروا ما نحن فاعلون

3- بالنسبة للوقت فصدقني انا ما عندي وقت يعني بأيام المدرسة برجع على الساعة 3 عصرا برتاح وبتغدى بتكون صارت 5 بدرس شوي صارت 8-9 بعد هيك بكون عندي وقت لمطالعة الصحف والاتصال بالنت

طيب اذا عندك حل ارشدني يعني جد من وين بدي اجيب وقت

اعذرني

اخوك عماوي ( اعتز ان قبلت بي اخا)
    شبكة قانوني الاردن
    www.lawjo.net

e_amawi (at) yahoo.com

أنا قريت اكثر الردود و اللي شدني طريقه هجوم كاتب الموضوع على الاعضاء اللي يواجهونه بالردود

أول شئ: انا طالب جامعي على وجه تخرج و اشتغلت بجامعتنا بمشاريع (على راتب جزئي) و اشتغلت بمشاريع ثانيه بخارج الجامعه

باعطيكم الزبده على طول
    1- صاحب الموضوع يبغى الناس تتعلم من الالف الى الياء و لكن بطريقه غريبه !! نتعلم اسمبلي (خير ان شاء الله؟؟؟ تبغى تهبل بالمبتدئين؟؟)
    طيب نبدا فيها؟؟ الاسمبلي اذا تعلمها الشخص و ضيع فيها كم شهر؟؟ لها وظايف بالمنطقه اللي هو يعيش فيها؟؟ أو راح يبنى نظام تشغيل من الصفر؟؟ أو راح يبرمج كمبيوتر سياره او جهاز الكتروني؟؟

سي؟؟ تبغى الناس تنجنن من الميموري ليكوشن؟؟ يا اخي انا برمجت عليها 5 اشهر و الحمدلله اني افتكيت منها (اشتغلت عليها تحت لينكس و بشكل كثيف على الـ Threads و الـ Pipes و على الـ Parallel Computing (استخدمت مكتبات MPI و PVM))

سي++ .. قولهم يروحون جافا و خلاص

جافا: جيده و انا اشتغل عليها من 5 سنوات و رحت للـ JSP و كان الوضع ممتاز لكن لا تجي و تقول اكتب الجافا بالنوت باد .. يا اخي استخدم JCreator !!! لا تعيد صناعه العجله

سي#: و هذي انا استخدمها بشكل مكثف لأن مجالها مفتوح بالمنطقه و فيها وظايف بالهبل و طبعاً اشتغلت على الـ ASP.NET و اشتغل على الـ VS.NET (اللي ماهو عاجبك) و اللي هو مريحني!!

أخيراً الشخص يتعلم البرمجه عشان يشتغل و اللي يشتغل يبغى لغه برمجه تساعده بكتابه البرامج بشكل سريع و باقصر وقت ممكن (يعني مثل ما قلت انت برمجه مايكروسوفت و كتابه 30% من الكود فقط)

** تعليق: اسمك The Coder يعني ماهو مبرمج يعني كودر يعني تكتب كود و انت ماتفهم شئ فيه زي الهندي اللي يجي من ديرته و يستهبل على الشعب (واحد هندي اشتغل على ملف اكسل لقبول طلاب جامعه سعوديه و خذ لك ضحك عليهم) و الحين عدلوا الشغل و كتبوا البرنامج بالسي#

بالنهايه خذ هذي المعلومه اللي عندي .. تقدر تكتب برامج بالـ PHP... ابحث بالنت عن PHP GTK و راح تقدر تكتب Desktop Applications

و السلام مسك ختام و سلم على الـ mov و الـ div
    اذا تبغى تكون مميز .. خلك مجنون مثلي

هههههههههههههههه

دكتور مجنون !!!
    فعلاً .. إنك رهيب

عن جد ... مقالة رائعة ..

وبالنسبة للأسمبلي ... تعلمها فهي تنفعك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور / مجنون
    أنا قريت اكثر الردود و اللي شدني طريقه هجوم كاتب الموضوع على الاعضاء اللي يواجهونه بالردود

أول شئ: انا طالب جامعي على وجه تخرج و اشتغلت بجامعتنا بمشاريع (على راتب جزئي) و اشتغلت بمشاريع ثانيه بخارج الجامعه

باعطيكم الزبده على طول
    1- صاحب الموضوع يبغى الناس تتعلم من الالف الى الياء و لكن بطريقه غريبه !! نتعلم اسمبلي (خير ان شاء الله؟؟؟ تبغى تهبل بالمبتدئين؟؟)
    طيب نبدا فيها؟؟ الاسمبلي اذا تعلمها الشخص و ضيع فيها كم شهر؟؟ لها وظايف بالمنطقه اللي هو يعيش فيها؟؟ أو راح يبنى نظام تشغيل من الصفر؟؟ أو راح يبرمج كمبيوتر سياره او جهاز الكتروني؟؟

سي؟؟ تبغى الناس تنجنن من الميموري ليكوشن؟؟ يا اخي انا برمجت عليها 5 اشهر و الحمدلله اني افتكيت منها (اشتغلت عليها تحت لينكس و بشكل كثيف على الـ Threads و الـ Pipes و على الـ Parallel Computing (استخدمت مكتبات MPI و PVM))

سي++ .. قولهم يروحون جافا و خلاص

جافا: جيده و انا اشتغل عليها من 5 سنوات و رحت للـ JSP و كان الوضع ممتاز لكن لا تجي و تقول اكتب الجافا بالنوت باد .. يا اخي استخدم JCreator !!! لا تعيد صناعه العجله

سي#: و هذي انا استخدمها بشكل مكثف لأن مجالها مفتوح بالمنطقه و فيها وظايف بالهبل و طبعاً اشتغلت على الـ ASP.NET و اشتغل على الـ VS.NET (اللي ماهو عاجبك) و اللي هو مريحني!!

أخيراً الشخص يتعلم البرمجه عشان يشتغل و اللي يشتغل يبغى لغه برمجه تساعده بكتابه البرامج بشكل سريع و باقصر وقت ممكن (يعني مثل ما قلت انت برمجه مايكروسوفت و كتابه 30% من الكود فقط)

** تعليق: اسمك The Coder يعني ماهو مبرمج يعني كودر يعني تكتب كود و انت ماتفهم شئ فيه زي الهندي اللي يجي من ديرته و يستهبل على الشعب (واحد هندي اشتغل على ملف اكسل لقبول طلاب جامعه سعوديه و خذ لك ضحك عليهم) و الحين عدلوا الشغل و كتبوا البرنامج بالسي#

بالنهايه خذ هذي المعلومه اللي عندي .. تقدر تكتب برامج بالـ PHP... ابحث بالنت عن PHP GTK و راح تقدر تكتب Desktop Applications

و السلام مسك ختام و سلم على الـ mov و الـ div

صفحة 5 من 15 الأولىالأولى 12345678910 ... الأخيرةالأخيرة