النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: تكفوووون نصيحتكم ... ارامكو ولا سابك

تكفوووون نصيحتكم ... ارامكو ولا سابك

ياشباب انا عارف هالموضوع انفتح مليون مرة بس والللله الى الان وانا مضيع لاني عارف وين بيروح ... بس ابغى واحد يقنعني عالاقل ويشيل عني الثانية تماما ,,, وهو الموضوع (( سابك ولا ارامكو )) .... القبول من الاثنين جاني الحمدلله وكل شي مرتب للاثنين سواء هنا ولا هناك ,,, بس انا ابغى اكتبلكم المزايا والمساوئ اللي قدرت اعرفها عن كل وحده وياليت لو تعطوني اشياء ثانية غير اللي اعرفها وتوصفولي الاسباب ليش اخترت هذا ولا ذاك ... اول شي بتكلم عن ارامكو مع انه الاخ اندروس فتح عليه موضوع كامل ومشكور ماقصر عليه ... طبعا بتكلم عن نفسي :
    اول شي انا اخترت هندسة بترول مع انه مالي اي خلفية عن هذا التخصص بس اكيد انه الافضل عندهم .... ثانيا ضموني الى ادارة منطقة شمال الظهران - يعني اذا توظفت راح اكون باحد الحقول السفانية ولا بقيق وغيرها - ........ مع العلم انه الراتب الاساسي يكون 8500 واذا كنت باحد الحقول او الصحاري على مايقولو يوصل الراتب لـ 17000 ريال مع البدلات ....... طبعا ارامكو تبتعثك السنة الثانية لو كان معدلك فوق 3.2 على حد علمي واذا ماجبته الظاهر يفصلوك او يحولوك لجامعة البترول تكمل .... بالنسبة لسنوات الدراسة تعتبرلك سنوات خدمه وهذا شي يميز ارامكو عن غيرها ... باختصار : ارامكو حلاوتها بعد 10 سنين من الكشف الطبي .

بالنسبة لسابك : ابتعاثها يكون من اول سنة ولكندا وهذا الشي اللي عاجبني فيها ,,, ثانيا يعطوك المكافاة 1500$ غير بدل السكن الشهري 1600$ وهذا الشي ماهو عند ارامكو ...... ثالثا لما تجي تتوظف يحطوك يا بالجبيل او ينبع وبعدها شغل مكتبي .. سابك ممكن تستلم منصب حكومي اما ارامكو تحرمك من هذا الشي .... بسابك انت غير مجبور تشتغل عندهم بالصيف بس ينادوك متى مابغيت عكس ارامكو اللي لازم تادي عملك فيها باي وقت .... اما من ناحية الرواتب فبدايتها كلها وحده 8500 على مااعتقد بس ارامكو تتخطى هذا العدد بكثيييير بعد كم سنة من الكرف .....

هذا كل اللي حاولت اجمعه من هنا وهنا وبصراحه كل مااستشرت احد يقول سابك افضلك .. واذا كان على ميولي فهي كانت ارامكو من قبل بس الحين كلها متعادلة وماتفرق ....

وعندي سؤال عن ارامكو : اذا توظفت يحطوك عالمرتبة 11 ... بس هل هي تعادل المرتبة 11 اللي من الديوان ؟؟؟؟؟ ولا مراتب خاصة بارامكو وانظمتها ؟

ياليت لو تفيدوني وتعطوني نصيحتكم باقرب وقت لانه بعد 3 ساعات من الحين عندي كشف طبي بسابك وبروحلهم تادية واجب ...... ومعليش اذا كان الموضوع مكرر او مو مرتب بس اثار الدوخة والحوسة .
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

مشاركة: تكفوووون نصيحتكم ... ارامكو ولا سابك

معليش شباب بس حبيت اعدل معلومة ,, انه مكافاة سابك للابتعاث 1500$ و 650 $ بدل سكن شهري ,, و 1500 $ تعطى كل بداية فصل دراسي لشراء الكتب .....

الكلام هادا مستحيل انا اشوفو صراحة لانو حيكون المكافأة 8000 ريال تقريبا لي يا بويا
    ارامكو 5000 ريال بس وانتا عليك السكن مو معقول يا شباب
    (( ولا تمش في الأرض مرحا انك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا
    ))

اسمع أخوي أنا نفس حالتك قبلت في أرامكو وسابك بس الوالد موظف أرامكو ومديره كان موظف سابك 20 سنة وطلع منها وراح أرامكو ويقول أن مستقبل أرامكو أحسن بكثير من سابك أنا طلعلي نفس التخصصين في سابك وأرامكو ( هندسة ميكانيكية ) ورحت أرامكو بعدين سابك أول سنة وهذا شيء يخوف إما أرامكو من زمان وهذا برنامجها

بعدين يكون في علمك إن أرامكو كانت تطبق نظام سابك الحين ( من أول سنة ) ورأت إنه غير ناجح حسب ما سمعت

بعدين سابك توظفك على المرتبة 10 إما أرامكو 11 إذا كنت مهندس وهذا الكلام أنا سامعه من مدير التطوير الوظيفي في الجبيل
    وأنا اخترت أرامكو وأنت بالخيار

والله يوفقك
    GOD SAVE THE ISLAM

يا أخي المشكلة أنه في سابك تقعد طول عمرك تشتغل في الجبيل أو ينبع

أما أرامكو فلها مكاتب في كل مكان ومنها مدينتك (الرياض)
    saudi911@hotmail.com

GO GO GREENS

إن شاء الله تفكر صح

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

بالنسبة للاخ اندروس انا هذا الكلام اليوم سمعته من موظف بسابك انه المكافاة 1500$ وبدل السكن 650$ .... احس انها معقولة اذا ماكانت ممتازة ,,,,,

ومشكور اخوي € ChanCelloR € عالمعلومات بس حبيت اوضحلك شي انه سابك توظف المهندس عالمرتبة 11 مثل ارامكو ,, بس للمعلومية مجموع المرتبات 25 مرتبة , يعني ماهي مراتب حكومية تعادل موظفين الدولة ....

والشكر لـ we7i وانشالله خلاص بنقرر على ارامكو والله يكتب الخير للجميع

http://www.khayma.com/m3lomat/Salery_aramco.htm

هذا جدول رواتب موظفي أرامكو حصلت عليه من خلال بحث بالياهو

ماادري صحيح ؟؟؟؟ وهل معقولة يوقف لين 27 الف أعلى رواتب المهندسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومعلومة جديدة يا شباب من ناحية السكن ال650 دولار ممتازة جدا بالنسبة للسكن لان اغلب الجامعات لو تبغى تاخذ غرفة و حمام لحالك تتراوح من 500 الى 700 دولار شهريا