صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 31 إلى 41 من 41

الموضوع: التـحلـيل الاولـي لـعرض الـريزدنت ايـفل 5 ......

مشاركة: التـحلـيل الاولـي لـعرض الـريزدنت ايـفل 5 ......

السلام عليكم !!!
    ما شاء الله ابداع متكامل في وصف مفردات و معطيات العرض !!
    ابدعت يا اخوي Chris .. بالفعل انت تستحق لقب " العاشق الأول للعبة Re ^^ " ... واللعبة هذي بصراحة من اضخم العاب الفيديو جيمز !! وانا لعبت الجزء الرابع من السلسلة وكان قمة في الروعة و يستحق لقب Game Of The Year ...

انا اضمن RE5 من نواحي عديدة ..
    الجرافيكس : اكيد راح يكون قاتل
    الأصوات : دائما ممتازة !!
    الجيم بلاي : ما عليه كلام " رزدنت ايفيل من افضل الألعاب في هذا المجال !! والدليل RE4 ...

الأمر المحزن بالنسبة لي هو مسار القصة !! ارجوا عدم الأساءة !! قصة RE روعة روعة و مؤثرة !! بس اللي اقصده من كلمة ( الجانب المحزن ) في القصة .. هو عدم تطرق القصة للجانب الأنساني عند البطل .. ما أرمي اليه تحديدا ان القصة قوية ولكنها في نفس الوقت ليست حساسة على الأطلاق ... اذ ان السبب واضح وهو ان مسار السيناريو في العادة يتحدث عما يدور حولك دون مراعاة بطل اللعبة !!! ...

وهذا يتضح جليا في الشخصيات ... حيث انها للأسف شخصيات قادمة من قوات أو فرق ... وهذه مشكلتي مع السلسلة و مع قصتها !!! ... وهذا ما استنتجته من مراجعة الأخ الكريم Ratchet لرزدنت ايفيل الرابعة !!! ..

تمنيت لو ان الشخصيات عادية !! أقصد انها تعيش في مجتمعها ... مثل شخصيات Silent Hill .. اعتقد ان الفكرة وصلت للبعض .. لو تلاحظ ان شخصيات SH تكون عادية ودائما ما يكون محور القصة معقد .. ويتكلم عن الشخص نفسه ... هذه نستطيع ان نترجمها في احداث SH2 مثلا وكيفية هروب جيمس من الحقيقة المرة !!! ...حيث ان قصة SH نوعا ما موجهة لفئة عمرية أكبر من القصة الذي نجدها في RE ... وهذا واضح .. حيث ان القصة في SH حساسة جدا ...

ومن نقطة أخرى ( وجهة نظر ) .. لم اجد تجديد حقيقي في القصة !!! .. لننظر الى SH مثلا وكيف ان كل جزء جديد من السلسلة يأتينا بقصة جديدة و مختلفة وفي نفس الوقت *مبتكـــــرة*.. حتى لعبة الكميرا Fatal Frame فعلت نفس الشيء .. .. يكفي القول ان الجزء الثاني FF2 ربط كل ما في اللعبة بالفراشة وهذا يتضح من خلال مجريات الأحداث..... وكيف لنا ان ننسى SH2 وكيفية وضع النهايات باحترافية حيث ان كل نهاية تشير الى ما يعتقده البطل " اما اعتراف أو الخ ...... هذا ما افتقدناه في RE *على الأقل بالنسبة لي ^^ * ....... وهذا واضح ...

نهاية المطاف ... كنت اتمنى من RE تغيير مفهومها من هذه الناحية .. ولكن للأسف .. كل ما اتمناه هو ان اجد مشاعر و احاسيس بين الشخصيات وقصة اعمق في الجزء الخامس Resident Evil 5 ...

سلام ،،، وانا آسف على الإطالـــــــــــــة !!

السلام عليكم

معليش انا منتدى المصارعه لاكن كلنا من منتدى واحد

على العموم اشكر الاخ المميز المبدع الذي تكلم في اللعبه بشكل واااضح جدا و جميل

الاخ chris و اشكره من كل قلبي صراح

انا فعلا احب المصارعه و يمكن 430 مشاركه في منتدى المصارعه

لاكن احب لعبة موطن الشر رزدنت ايفل بشكل غير طبيعي

و لعبة جميع اجزائها و بالعاميه جميع العاب البلاستيشن و الاكس بوكس التي يوجد بها زومبي
    لاكن تحطمة من لعبة اوتو بريك 1 و 2

ولاكن هذي اللعبه قويه جدا من جميع النواحي
    الرسم و المدينه و المؤثرات و جميع ما في اللعبه

و حبيت افهم قصت اللعبه و عمرها

و اشكر بشكل عام chris و جميع اسرة رزدينت ايفل

و ياريت تاتون بصور اكثر و معلومات اوسع للعبه

تحياتي لكم اسف على الاطاله

مشكور أخي Chris على المعلومات المفيدة بس بصراحة أنا أشعر أن سلسلة RESIDENT EVIL بدأت تنهار وتصبح دون المستوى وقد شعرت بهذا الأمر مع بداية الجزء الرابع - لم ألعبه بعد لأني ناطره على PS2 - اللعبة بصراحة صارت أشبه بلعبة THE HOUS OF THE DEAD لا أدري ربما حين ألعبها أغير رأيي و أتمنى ذلك لأن RESIDENT EVIL هي ثاني لعبة أحبها بعد FINAL FANTASY
    يعني أنت تشعر أن RE1 RE2 RE3 RE:CV-X مرتبطين ببعض ولهم قصة واحدة أما الرابع ......
    يا أخي انشاء الله أكون غلطان...
    هذا ايميلي JAMIL.HAJJAR@YAHOO.COM

أخوكم المخلص: JAMIL HAJJAR
    ---------------------------------------------------------

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا بيك يا اخي العزيز CCR بين اسرة الريزدنت ايفل وارجو ان تعتبر نفسك بين اسرتك وفي بيتك اهلا بيك

وشكرا لك يا اخي العزيز على كلامك اللطيف وهذا بعض ما عندكم يا اخي العزيز
    ولاشكر على واجب

وما شاء الله يا اخي العزيز لديك قدرة تعبيرية رائعة ومميزة تمكنك من التعبير على افكارك بطريقة جميلة وسهلة

اخي بالنسبة للريزدنت ايفل فقد كان من اهم ما يميز هذه اللعبة ترابط قصتها منذ الجزء الاول وصولا الى الاجزاء الحالية وكل جزء مرتبكط بالاخر بعكس لعبة مثل سيلنت هيل التي تعتمد في كل مرة على قصة جديدة كليا

قصة الريزدنت ايفل الممتع فيها انها تغيير بشخصيات اللعبة في كل جزء ولكن ترتبط كل احداث الاجزاء بقصة واحدة مع اختلاف ميول كل شخصية

فمثلا في الريزدنت ايفل 1 و 0 كانت القصة شبه واقعية فرقة خاصة تتجه للتحقيقي في امر غامض ما تصادفها المتاعب ليكتشف افرادها او الناجيين منهم ان هناك خائن وهكذا وبعد ذلك يهربون

وفي الجزء الثاني تاتي فتاة هدفها البحث عن اخيها وشرطي هدفه ان يصل مدينة راكون ليباشر عمله في مركز الشرطة وفتاة صغيرة تريد ان تهرب وتعود لتعثر على والديها

والجزء الثالث عودة شخصية سابقة لتقرر الهرب مع شخصية اخرى اعتقد ان من يعمل لحسابهم اشخاص جيدون ليكتشف انهم اشرار ويقرر الهرب

والكود فيرونيكا الفتاة التي تبحث عن اخيها ففي الجزء الثاني مازالت تبحث عن اخيها لتقع في الاسر وتتعرف الى شاب مسكين تقرر الهرب معه ليعلقوا في المصائب فيصل اخوها للبحث عنها بعد ان عرف بكانها

بينما الاجزاء مثل الاوتبريك 1 و 2 و الجن سرفايفر 1 و 2 و الديد ايم هذه يا اخي اجزاء اضافية لا اكثر ترتبط بقصة لعبتنا بشكل غير مباشر وبشخصية لعبتنا بشكل غير مباشر ايضا

بينما في الجزء الرابع ظهر شخص وهو بطل الجزء الثاني ولكن هذه المرة ليلبي واجب امر به وهو البحث عن فتاة مفقودة

فكما ترى يا اخي قصة اللعبة متجددة وفيها تنويع ولكنها مرتبطة بالاحداث بطريقة سلسلة وجميلة جدا

ولكن لنعترف خروج اللعبة عن اهم عنصر و ابرزها وجعلها تصبح افضل لعبة في العالم وهو الزومبي و التايرنت وغيرها من تلك الوحوش واتجهها الى شيء مختلف جعل من اللعبة تبدو متجددة ولكنه للاسف اصاب اللعبة بنوع من الغرابة فجعل عشاق اللعبة يشعرون بان لعبتهم لم تعد هي نفسها

فمثلا سيلنت هيل بالرغم من ان كل جزء له قصة مختلفة الا ان بعض الوحوش في تلك الاجزاء مكررة مع اضافة بعض الوحوش مثلا الكلاب

ولكن لنعترف امر القرويين امر مبتكر وجديد وطريقة اللعبة اختلفة عن السابق فظهر نوع من التجديد ولكن للاسف من نوع العاب الرعب الى نوع العاب الاكشن

وشكرا لك لمداخلتك الرائعة معنا

اهلا بيك يا اخي العزيز RaZor RaMoN وارجو ان تعتبر نفسك بين اسرتك وفي بيتك اهلا بيك
    ولاشكر على واجب يا اخي العزيز

ولاتجعل الاوتبريك 1 او 2 تؤثر فيك فهي مجرد اجزاء ثانوية للعبة وليست اساسية

عمر اللعبة اذا كنت تقصد الاوتبريك 1 و 2 فهي حديثة جدا اي عام 2005
    وقصتها بختصار ان اللعبة تظهر لك جانب اخر من الرعب الذي ظهر في مدينة راكون فانت في الاجزاء السابقة رايت المدينة من منظور شخصيتك يعني جيل ليون كلير ولكنك في نفس الوقت كنت تتسئل وماذا عن سكان المدينة ما هو حالهم وماذا يحدف هناك في تلك الشوارع الان
    وهنا جاءت لعبة الاوتبريك اولا من اجل ان تدخل لعبة الريزدنت ايفل عالم الاونلاين اي اللعب الجماعي عبر شبكة الانترنت فكل شخص يختار شخصية ويبدون باللعب معا ومساعدة بعضهم البعض
    ومن ناحية اخرى لتجيب على تلك الاسئلة التي تدور في مخيلتك عن المدينة

وعن اي صور تقصد يا اخي ان كنت تقصد الريزدنت ايفل 5 فللاسف هذه احدث الصور ولايوجد غيرها حاليا

اهلا بيك يا اخي العزيز jamil hajjar
    ولاشكر على واجب يا اخي العزيز

صحيح كلامك يا اخي العزيز واعتقد ان الامر يعود الى ان اللعبة خرجت عن ما اعتدنا عليه فيها فلاوجود للزومبيات او الهناتر و التايرنت لاوجود لتلك المختبرات الكبيرة التي عليها شعار شركة الامبريلا وجثث العلماء في كل مكان والدماء

كل هذا عندما تعتاد عليه وفجاة لاتجده تشعر بما تشعر به الان وصدقني لست وحدك تشعر هذا الشعور فكلنا نشعر بنفس الامر

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

هاي حبيبنا Chris من جديد ... بصراحة غلبتني في ردك !!!
    معاك حق .. لكل لعبة اساليبها في القصة و أفكارها . وانا كنت على خطأ في ردي السابق !! هذا يحدث مع الأفلام غالبا اذا اننا نرى الكثير من الأفلام ترتكز على القصة اكثر من ارتكازها على ما يدور حول الشخص والعكس صحيح .. لعبة رزدنت ايفيل وبدون جدال تتفوق على زميلاتها في كونها تحمل اعظم جرافيكس لأي لعبة رعب ( لا علاقة لـ DOOM 3 بهذا ) .. وافضل تحكم و افضل تمثيل صوتي " مع منافسة شديدة من SH "... اضافة الى انها ممتعة بشكل جنوني وخصوصا رزدنت ايفيل الرابعة !!

كل ما اريد قوله ان البعض قد يعتقد ان تكرار الوحوش في لعبة SH ليس له معنى أو شيء من هذا ولكن في الحقيقة ان لعبة SH ترتكز حتى على المسوخ التي تظهر أمامك في اللعبة .. فمثلا في SH 3 .. نرى فالتيل وهو يدير الصمام والبعض يقول ما فائدة هذا المشهد وما الغرض منه في اللعبة " بل ان البعض يقول انه مضحك " .. سايلنت هيل لعبة رعب هلوسي وهذه تعتمد على قصص مترابطة ودور فالتيل مثلا في هذا المشهد هو نقل " هيذر " الى العالم البديل .. اي ان لك وحش من وحوش SH شيء يربطه بالقصة " كما ان الكلام موجودة لحراسة العالم البديل وهذا واضح .. هذا مع غموض شديد وكشاهد لا تعرف سوى الأبداع " من منا ينسى المشاهد المقرفة و الأشياء التي لا تخطر على بال لاعب " ..

الأمر ينطبق على العاب رعب اخرى !! مثلا الرائعة FF .. . لكل شبح في اللعبة قصة رائعة وعادة ما تكون جزء من القصة الرئيسية .. وما يميز لعبة FF انها تعتمد على محور اساسي في القصة .. اذا ان ما تراه في اللعبة هو اشباح .. لكل شبح قصة كما ذكرت .. دور الفراشة القرمزية كبير كبير في الجزء الثاني FF2 .. بل الأمر يصل الى ان كل ما ستراه في اللعبة من *الغاز و ممرات و اشياء * متعلق بالقصة !! .. حيث ان القصة في FF متعلقة بحضارة اليابان القديمة .. فالفراشة تعبير مذهل في اللعبة لمن فهم دورها في القصة ولما نراها ترفف في هذه القرية من حين الى آخر ... اضافة الى ان FF جائت بطابع انيمي ياباني !! على عكس رزدنت ايفيل و سايلنت هيل التي تأتي بطابع امريكي ..

في النهاية كل لعبة ولها اسلوبها الخاص في سرد القصة وانا وكما قلت لك اميل الى القصص الحساسة والتي تتعلق ببطل اللعبة . وشكرا يا اخوي Chris وانا آسف على الأطالة ... ^___^ والى الأمام في منتدى الرعب ...

Angry مشاركة: التـحلـيل الاولـي لـعرض الـريزدنت ايـفل 5 ......

مشكور أخي Chris على المتابعة ان أكثر ما أزعجني بالجزء الرابع هو التغير الكبير بنمط اللعبة فريزيدنت ايفل هي من أول الألعاب في العالم التي اعتمدت اسلوب الكاميرا الثابتة حيث كانت الكاميرا غير موجهة على اللاعب بل على جثة مثلا أو سيارة محترقة أو حائط ملطخ بالدم و كأنك تشاهد فيلم و هذا رائع الأمر تم الغاؤه في الرابع لتأتي كاميرة الشخص الثاني الغير محبوبة و الغير مناسبة و الغير معتادة بالريزيدنت كا أن تغيير نظام اللعبة صار تافه أنا قلت أنها صارت مثل هاوس أوف ذا ديد و كلامي صحيح و هذا محبط تخيل مثلا أن لعبة ميتال غير تحولت الى لعبة سباق سيارات قتالية مثل تويستد ميتال..... هذا ما حصل في الريزيدنت كما أن فكرة القرويين تافهة و فكرة بائع الأسلحة أيضا غير ضرورية بعدين يا أخي وين الزومبي ؟؟؟؟
    و أيضا ملابس ايدا يعني لو رايحة حفلة ما تلبس هيك اللعبة تحولت الى لعبة اكشن مبالغ فيه يعني فقط اقتل كل من حولك حتى القصة ركيكة و لا تقدم أو تضيف شيئا على الأجزاء القديمة وعلى فكرة أنا أشعر أن هذا الجزء كأنه ملحق يعني مثل أوت بريك أو ديد أيم فمرة فكرت شركة كابكوم : ماذا لو صممنا جزء من اللعبة بنمط دووم فصمموا غلن سورفايفر و لا علاقة له بالقصة و أنا أستغرب التالي لماذا RE:VERONICA لم يكن هو الجزء الرابع يعني كان ممكن يسموه :RESIDENT EVIL4:CODE VERONICA مثلما كان الثالث اسمه نمسس
    بصراحة و مع الأسف اذا بقيت سلسلة RE على هذه الحالة فانها لن تنجح و قريبا سوف تنتهي هذه السلسلة .....
    و فعلا كابكوم بهدلت اللعبة.....
    هذا ايميلي JAMIL.HAJJAR@YAHOO.COM

أخوكم المخلص: JAMIL HAJJAR
    ---------------------------------------------------------

رد: التـحلـيل الاولـي لـعرض الـريزدنت ايـفل 5 ......

مشكور خوي كريس على موضوعك ويعطيك الف عافيه على الموضوع الحلووو بس حبيت اقول ان البطل مع الأسف ليس كريس يا حبايبي انه (( بروس مكجيفيرن )) وهذا الدليل من موقع رزدنت ايفل العالمي للألعاب الرعب ::

مشكوووووووووووووور خيو

خوكــــ ,,, جيل فالانتاين

وهاذي الصووووووووورة الثانيه نسيت احطها

وشكرا للمرة الثانيه

اذ كان كلام جيل فالاتين صحيح وان البطل ليس كريس بصراحه هاذ اكبر غلط سوف تقوم كابكوم بعمله

افا خوي ليون كندي 99 بروس يعني مش كفو يكون بطل رزدنت ايفل 5 لالا انا مش معاك بروس بطل ونعم الابطال و كريس هو يلي غثنا مع احترامي لمحبين كريس ريدفلد بس هاذي حقيقه ... ودمتم بود

تسلم اخي كريس عالموضوع الرائع والمميز

بالنسبة للبطل اراه يشبه بطل الجن سرفايفر 4 مع اني اتمنى انه يكون كريس

اما بالنسبة للبلد فجميل جدا ان تكون بالصومال لما سيكون لها واقعية اكتر

ولكن الخوف من ان تدخل المقدسات الدينية باللعبة كان يكون المسجد ساحة قتال

لهؤلاء الوحوش او ان يكون نقطة تجمع لهذا الفساد او ان تضطر ان تعمل على تفجيره

حتى تقتل الوحش بداخله او ان تشق طريقك وكلنا راينا بريزدنت ايفل 4 كيف كانت الكنيسة

نقطة تجمع لهذا الشر واستخدموا اجراسها كوسيلة للنداء فخوفي ان يستعملوا الأذان ايضا

كوسيلة للنداء هذه كلها مخاوف اتمنى ان لا تحدث لأنها ستعمل على عدم لعبي للعبة

تسلم اخي كريس عالموضوع الرائع

سلامي لعيونك

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123