النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: هوايتى( البحث العلمي وتفسير الظواهر الطبيعيه)

هوايتى( البحث العلمي وتفسير الظواهر الطبيعيه)

السلام عليكم

احب اشارك اعضاء هذا القسم بهوايتى اللى احبها واحسها جزء منى وهى (البحث العلمى وتفسير الظواهر الطبيعيه)

سبحان الله هذه الهوايه بدأت معى من قبل ما ادخل المدرسه واحسها ولدت معى تماما.

ولو فيه واحد يحب افسر له اى ظاهره طبيعيه انشاء الله افسرها على حسب امكانياتى

وشكرا لكم

مشاركة: هوايتى( البحث العلمي وتفسير الظواهر الطبيعيه)

ما شالله تبارك الله ...

هوايتك حلوة كثيييير خاصة البحث العلمي يعني لو تطبع بحوثك وترتبها .. كان يصير جنااان ..
    ..

طيب تقدر تقولي شنو سبب إعصار كاترينا .. وإلا غضب الماء والهواء مثل ماقالو الأمريكان هههههههههههههههههههههه

الله يوفقك ...

شكرا لك فيلسوفه
    اما بالنسبه لإعصار كاترينا:

اذا اردنا ان نختصر فكل شيء في الكون يسير بتدبير الله عز وجل، وعقاب الله للأمم

العاصية سنة ثابتة ولكن ان نرد كل شيء الى انه عقوبة من الله بدلا من التفكر في

الاسباب الدنيوية لتلك الحوادث قد يعطل ملكة التفكير عند الانسان ويشل قدرته على

التفكير في ملكوت الله، فبدلا من تحليل الاسباب العلمية التي تؤدي الى تشكل هذه

الاعاصير والزلازل والفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية واعداد البحوث

والدراسات العلمية التي تفسر لنا هذه الظواهر، فضل البعض اختصار الطريق ورد

كل تلك الحوادث الى غضب الله ونقمته، ربما لأن ذلك اسهل الحلول بدلا من اضاعة

الوقت والمال والجهد في دراسة الجغرافيا والفلك التي من شأنها معرفة اسباب تكون هذه

الظواهر وكيفية الاستعداد لها ومعالجة نتائجهافمنطقة شرق الولايات المتحده معرضه

للأعاصير فقبل كاترينا كان هناك دينيس وقبل دينيس كان هناك عدة اعاصير فتلك

المنطقه تحدث بها تيارات هوائيه ومنخفضات جويه تسبب اضطرابات فى المناخ وتسبب

الاعاصير والله اعلم.

فأولا وأخرا ذلك تقدير العزيز الرحيم

الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة كاترينا.jpg‏  

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmzzz
    شكرا لك فيلسوفه
    اما بالنسبه لإعصار كاترينا:

اذا اردنا ان نختصر فكل شيء في الكون يسير بتدبير الله عز وجل، وعقاب الله للأمم

العاصية سنة ثابتة ولكن ان نرد كل شيء الى انه عقوبة من الله بدلا من التفكر في

الاسباب الدنيوية لتلك الحوادث قد يعطل ملكة التفكير عند الانسان ويشل قدرته على

التفكير في ملكوت الله، فبدلا من تحليل الاسباب العلمية التي تؤدي الى تشكل هذه

الاعاصير والزلازل والفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية واعداد البحوث

والدراسات العلمية التي تفسر لنا هذه الظواهر، فضل البعض اختصار الطريق ورد

كل تلك الحوادث الى غضب الله ونقمته، ربما لأن ذلك اسهل الحلول بدلا من اضاعة

الوقت والمال والجهد في دراسة الجغرافيا والفلك التي من شأنها معرفة اسباب تكون هذه

الظواهر وكيفية الاستعداد لها ومعالجة نتائجهافمنطقة شرق الولايات المتحده معرضه

للأعاصير فقبل كاترينا كان هناك دينيس وقبل دينيس كان هناك عدة اعاصير فتلك

المنطقه تحدث بها تيارات هوائيه ومنخفضات جويه تسبب اضطرابات فى المناخ وتسبب

الاعاصير والله اعلم.

فأولا وأخرا ذلك تقدير العزيز الرحيم

تفسير رائع ( ماشالله تبارك الله )

شكرا لك ..

ولا تنسانا من التفاسير اليديدة

السلام عليكم ... اخي الكريم

شكرا للفائدة و الالتفسير الرائع .. و طريقة الشرح المميزه

(( انا بدي اطلب منك ثلاث طلبات ))

الاول ::
    هو انك من فتره الي اخري تقوم بوضع شرح او تفسر لظاهرة طبيعيه درستها. بالمنتدي
    و ذلك يكون بفتح موضوع خاص بهذه الهوايه .... و هذا علي راحتك ...

الثاني ::
    ممكن تحكينا عن ظاهرة المد و الجزر بتفصيل شويه لاني اتمني اعرف عليها العديد من
    المعلومات

الثالث::
    ممكن اطلب منك تفسير اي ظاهره في اي وقت ... بعد اذنك

(( و هذه الطلبات قابلة للرفض من حضرتكم ... بصدر رحب .. اعتبرها اقتراحات ))

شكـــــــــــــ ـــــــــــــرا لك اخي الكريم مقدما

شكرا لك اخ عصوم كم

بالنسبه للطلبات راح اجاوب الطلب الثاني للوقت....بس

ظاهرة المد والجزر

اولا ظاهرة الجزر: تحدث ظاهره الجزر نتيجة جاذبية القمر (وهذه الجاذبيه ضعيفه لكنها تحدث ارتفاع

بسيط للمياه الى الاعلى طبعا باتجاه قوة الجاذبيه للقمر وعند حدوث هذا الارتفاع لابد له من جزر

وارتداد للمياه من الشواطى باتجاه مركز البحر.

ظاهرة المد : وهى عكس ظاهرة الجزر وتحدث عندما تذهب قوة الجاذبيه المؤثره على المياه ( طبعا

عندما يذهب القمر اى لايكون موجود فى السماء) وترجع المياه لوضعها الطبيعى.

شكرا جزيلا لك اخي علي الرد و بارك الله فيك

بس وين هل غيبه الطويله شويه علي المنتدي

رد: هوايتى( البحث العلمي وتفسير الظواهر الطبيعيه)

السلام عليكم .يا اخ(mmzzz)احب أقول إني من عشاق هذي الهوايه.....بس ابغى أعرف ايش تفسير ظاهرة مثلث الرعب(برمودا)لأني سمعت بعض العلماء يقولون يوجد في تلك المنطقة قوة جذب مغناطيسيه تجذب السفن و الطائرات مما يؤدي الى غرقها............فأيش رايك؟؟.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S.agent
    السلام عليكم .يا اخ(mmzzz)احب أقول إني من عشاق هذي الهوايه.....بس ابغى أعرف ايش تفسير ظاهرة مثلث الرعب(برمودا)لأني سمعت بعض العلماء يقولون يوجد في تلك المنطقة قوة جذب مغناطيسيه تجذب السفن و الطائرات مما يؤدي الى غرقها............فأيش رايك؟؟.

مثلث برمودا ,,, سمعت عنه كثير لكن اعتقادي انه خرافات لا أكثر

بسم الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
    مرحبا ...

هوايتك مفيدة و جميلة جدًا و يا ريت كنت رافق من الأساس
    تفسيراتك لبعض الظواهر كدعم للموضوع و تعبير عنّه .

مثلث برمودا ,,, سمعت عنه كثير لكن اعتقادي انه خرافات لا أكثر

ما سمعته عنّه أقاويل للنّاس اخترعتها خيالاتهم الشّطحاء بخلطها مع الحقيقة و الموضوع
    الرّئيسي ، أخي لم تسترسل في الشّرح عن هذا المثلث كونك محب للظواهر و تفسيرها و للعلوم كما أجد ...بعيدًا عن ما تعتقده خرافة .

التعديل الأخير تم بواسطة محلقة بلا جنحان ; 21-10-2007 الساعة 11:28 PM سبب آخر: أعاني من هوس يجعلني أعدل المشاركة عندما أجد التنسيق على غير ما يرام
    دائِما
    ما تٌخالجني تلك الأحاسيس من أنّ هنالك شيء يُحيط بنا ، شيء يدعو للتفكير ...!!
    شيء مُدْهش وخارِق للعادة ...
    حقيقةً التأملُ في هذا الكون و التفكرُ فيه ، شيء ممتع للغاية
    إن أجدْنا التأمل و أجدْنا التفكر وتعمقنا تماماً في كلِ صغيرةٍ
    وكبيرة ....!

الصورة الرمزية RAMMAH
    RAMMAH غير متصل عضو مميز في منتديات الثري دي ماكس

السلام عليكم
    البحث العلمى وتفسير الظواهر الطبيعيه هواية جميلة ..

والله أنا حاجة وحدة وحيدة ... أقدر أفسر بيها الظواهر كالأعاصير والفيضانات والبراكين والزلازل ,, هي غضب الله وارادة الله وكثرة ذنوب الناس فيها .
    هذا الجواب الوحيد اللي أنا متأكد منه .
    أما الشي اللي المفروض الناس يبحثوا فيه هي طريقة حدوثها مثلا الزلزال طريقة حدوثه تحرك الصفائح الأرضية .
    الاعصار طريقة حدوثه هو وجود هواء ساخن وهواء بارد و...و ,... ويتكون اعصار هذه أشياء يستحق دراستها .
    ربما تفيدنا في العلم .

(((((السلام عليكم .يا اخ(mmzzz)احب أقول إني من عشاق هذي الهوايه.....بس ابغى أعرف ايش تفسير ظاهرة مثلث الرعب(برمودا)لأني سمعت بعض العلماء يقولون يوجد في تلك المنطقة قوة جذب مغناطيسيه تجذب السفن و الطائرات مما يؤدي الى غرقها............فأيش رايك؟؟))))

لكن الشي اللذي يثير الحيرة بالفعل هو مثلث برمودا والعياذ بالله طبعا هو في مثلث تاني بالقرب من أندنوسيا والفلبين اسمه مثلث فرموزا . حوادثه وبلاويه أكثر بكثير من مثلث برمودا الموجود بين أمريكا وأروبا وقصص كثيرة له موجودة في كتب التاريخ حتى عند العرب القدماء رو عنه وقالوا أنه اسمه مثلث الشيطان أو التنين . .. ومشاكله تحدث حتى الآن وحوادثه أكثر غرابة من مثلث برمودا لكن التغطية الاعلامية لم توصل لنا أحداثه لكن في الكتب تلاقي قصصه أكثر من قصص مثلث برمودا .. وهذا يدلل لنا أنه الاعلام الغربي له تأثير أقوى بكثير على العالم من أي قوة اعلامية أخرى .

لكن مافي تفسير واضح لهذه المثلثات حتى العلماء لم يعطو تفسيرات كثيرة عنه يبتعدوا عنه كأنهم يعرفوا حقيقته لكن يحاولوا مايخبروا أحد .

د
    (((((مثلث برمودا ,,, سمعت عنه كثير لكن اعتقادي انه خرافات لا أكثر)))))
    الخرافات تتولد في عقول بعض الناس لكن الحقيقة تعتبر حقيقة حتى لو كانت أعظم من الخرافة .
    مثلث برمودا ومثلث فرموزا له قصص كثير وطويلة لكن أكثر شي قريب للواقع
    ذكره واحد من علمائنا المسلمين .
    مثلث برمودا :-
    طبعا كلنا نعرف عن ابليس وبعد ماهبط للأرض بعد أن عصا الله وطلب من الله أن يمهله الى يوم القيامة حتى يغوي آدم وذريته عن عبادته , طبعا حتى ابليس له وطن وذكر في الأحاديث أنه وضع عرشه على الماء ... لكن لاأحد يعرف أين لكن أفترض العالم أنه هو مثلث برمودا .

مثلث فرموزا :-
    طبعا كلنا نعرف النبي سليمان عليه السلام أحد أبياء قوم اسرائيل اللذي نشر الأرض بالايمان والاسلام وأعطاه الله من الملك لم يعطه أحد وأصبح ملكا للأرض للجن والأنس استجابتا لدعائه عليه السلام .
    طبعا حارب النبي سليمان عليه السلام الكثير من الأعداء ومنهم الجن والعفاريت وهذه ليست خرافات بل ذكر في القرآن الكريم عن العفريت اللذي كان خادمه والجن اللذين يبنون له قصوره وعرشه .
    وقيل أنه أمسك بعفاريت عديدين سخر الله له القوة للامساك بهم ومن أهمهم العفريت اللذي حذرنا عنه نبينا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بل وحذر كل الأنبياء أقوامهم منه وهو العفريت اللذي يشكل خطورة أكثر من ابليس نفسه لأنه يفتن ويخدع أما ابليس يغوي ويدعوا الى الشر وكلاهما لعنهم الله .
    حين أمسك سليمان عليه السلام بالمسيح الدجال . ... قيده ورماه في البحر لكن لم يذكر أين... افترض العالم أنه في مثلث فرموزا ..
    وهذا رأي . وأنا أؤيده ..

والعياذ بالله .

وبالنسبة للمجال المغناطيسي فهو حقيقة حتى الآن حين يمر الطيارين والملاحين بالقرب منه فان المجال المغناطيسي يؤثر على أجهزتهم (( على البوصلات - والرادارات - وكل أجهزة الملاحة )) فيؤدي ذلك الى أن يتوه الطيار أو الملاح مثل الشخص الأعمى فيسقط في حفرة أو يصدم بالجدار .
    والمجال المغناطيسي يظهر أيضا في كثير من الظواهر الطبيعية مثل العواصف الرملية والعواصف الرعدية - ويظهر أيضا مصاحبا لانفجار القنبلة النووية وماشابهها .
    وحاليا هذه الأيام اخترعت بعض الشركات أجهزة تطلق مجال مغناطيسي . هذا المجال له القدرة على تعطيل أجهزة الاتصال والرادارات أيضا بل حتى لو كان الجهاز يعمل أمام كاميرة تصوير فان الكاميرا لايمكن أن تلتقط صورة للجهاز بل تظهر الصورة مشوشة .
    لكن الغريب هو ظهور هذا المجال المغناطيسي بشكل مستمر في مثلث برمودا .
    التعديل الأخير تم بواسطة RAMMAH ; 22-10-2007 الساعة 03:52 PM

موفقك بإذن الله بهوايتكـ الي شبه نادره..
    عند سؤال : في منطقه نسيت شو اسمهاا بس قال الي بوصلها حتى بطيارات بختفي ! هل هذا صحيح؟؟
    ســــــــــر الى الامام وان شاء الله بأمان

اما انا شخصيا فلي وجهة نضر أخرى على مثلث برمودة .
    فقد قام بعض العلماء ببحوث هناك وقد وجدوا عاملا آخر يسبب هده الظواهر الغريبة انا وهو غاز البيتان وهو موجود في تلك المنطقة بكثرة فعند انطلا قه من أعماق المحيط يشكل فقاعات كبيرة الحجم مما يؤدي الى إغراق اي سفينة مارة في المنطقة اما عن الطائراة فعند دخولها الى المجال الجوي الملغم بغاز شديد الانفجار يقوم هدا الغاز بانفجار داخل المحركاتوهدا التفسير العلمي لمثلث برمودة و الله أعلم

هواية ممتعة ومفيدة في نفس الوقت

لدي نفس الهواية ولكن في الظواهر الغريبة فقط

شكرا لك

candis ^-^