صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 51

الموضوع: دليلك إلى عالم كسر السرعة -Overclocking - تعلم كيف تكسر سرعة جهازك.

مشاركة: دليلك إلى عالم كسر السرعة -Overclocking - تعلم كيف تكسر سرعة جهازك.

موضوع كبيييييييييييييييييييييييييييييير و خطير .

الصراحه معلومات اول مره اعرفها

مشكووور على الموضوع الخطير و الرائع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفاح المرعب
    موضوع كبيييييييييييييييييييييييييييييير و خطير .

الصراحه معلومات اول مره اعرفها

مشكووور على الموضوع الخطير و الرائع
    العفو أخوي . نورت الموضوع
    قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :

{ من قال لا اله إلا الله الحق المبين في كل يوم مائة مرة كان له أمان من

الفقر و من وحشة القبر و استجلب به الغني و أستقرع به باب الجنة }

رواه مسلم .. .

اسف جدا على تاخري ولكن للاسف الشديد كان التاخر بسبب المصايب الى حصلت بسبب الاوفر كلول ^___^ هههههه

الكرت سخن جدا والجهاز فصل وللاسف الالعاب اصبحت لا تعمل والغريب ان الالعاب تطلب منى كلما اشغلها اني احط دايركتس اكس 9 ولكنى فعلا حاطه ولكن للتاكد حطيته مليون مره ولكن للاسف المهم انا رجعت الاعدادات زي ماكانت لكن مافي فايده الظاهر لازم اسوى فورمات واعيد تنصيب الويندوز لان يبدو ان في اخطاء حدثت كبيره وللاسف حتى انى اتضطررت لفك الجهاز بالكامل وتنصيففه وتركه يبرد هو مفكوك من قوة الحراره ولكن الحمد لله عدت على خير اتمنى الجميع يستفيد من التجربه ولا يقدم عليها الا وهو متاكد من قدرات جهازه القوية ويضع نظام تبريد قوى جدا جدا لان السخونه صدقونى كانت لاتطاق وبدون مبالغه اكثر حراره من الماء المغلي وانا حتى اشك في انه يوجد نظام تبريد يستطيع ان يخفض هذه الحراره ولكن ربما من يعلم

عموما شكرا سيمو على الجهد وبارك الله فيك علمتنا اشياء كثيره

بالتوفيق للجميع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cizer_shnider
    اسف جدا على تاخري ولكن للاسف الشديد كان التاخر بسبب المصايب الى حصلت بسبب الاوفر كلول ^___^ هههههه

الكرت سخن جدا والجهاز فصل وللاسف الالعاب اصبحت لا تعمل والغريب ان الالعاب تطلب منى كلما اشغلها اني احط دايركتس اكس 9 ولكنى فعلا حاطه ولكن للتاكد حطيته مليون مره ولكن للاسف المهم انا رجعت الاعدادات زي ماكانت لكن مافي فايده الظاهر لازم اسوى فورمات واعيد تنصيب الويندوز لان يبدو ان في اخطاء حدثت كبيره وللاسف حتى انى اتضطررت لفك الجهاز بالكامل وتنصيففه وتركه يبرد هو مفكوك من قوة الحراره ولكن الحمد لله عدت على خير اتمنى الجميع يستفيد من التجربه ولا يقدم عليها الا وهو متاكد من قدرات جهازه القوية ويضع نظام تبريد قوى جدا جدا لان السخونه صدقونى كانت لاتطاق وبدون مبالغه اكثر حراره من الماء المغلي وانا حتى اشك في انه يوجد نظام تبريد يستطيع ان يخفض هذه الحراره ولكن ربما من يعلم

عموما شكرا سيمو على الجهد وبارك الله فيك علمتنا اشياء كثيره

بالتوفيق للجميع
    أخوي انت إلى كم رفعتها

جزاك الله اخي الفاضل كل الخير على هذا الموجع الرائع في منتدانا الحبيب
    We're the next generation of this nation

(( سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ))

أخوي انت إلى كم رفعتها
    هذا ردي السابق عزيزي تجد فيه التفاصيل

عموما قمت فعلا الان بالتغير وكانت اعدادات السرعة مظبوطة على 2D شئ غريب المهم انا حولتها فقط الي 3D وعملت تطبيق وفجأه تحولت الارقام الى ارقام مختلفة فتحولت ساعة النظام الاساسي من 200 الي 319 مرة واحده وهذا ما استغربت منه ولم اقم بتغير اي شئ يدوي سوى ماقلت لك فقط وتحولت تردد ساعة الذاكرة من 400 الي 540 والان جاري التجربه وساترك الجهاز لفترة ايضا واشغل العاب عليه واري النتيجة

مشكور أخوي على العلومات القيمة...
    وبالنسبة للسعر فالغريب انها بنفس سعر DDR400!!
    لكن هل صحيح انك تستطيع شراء DDR600 بزمن وصول 3.3.3.6
    وجعله يعمل بـ200MHz بزمن 2.2.2.5 !! وانه سيعمل بكفاءة أعلى؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WE Vll
    مشكور أخوي على العلومات القيمة...
    وبالنسبة للسعر فالغريب انها بنفس سعر DDR400!!
    لكن هل صحيح انك تستطيع شراء DDR600 بزمن وصول 3.3.3.6
    وجعله يعمل بـ200MHz بزمن 2.2.2.5 !! وانه سيعمل بكفاءة أعلى؟
    هلا أخوي .. طيب كان حطيت لنا لنك الموقع ..

عموما أنت عكستها .. السؤال هل رامات بزمن وصول 2.2.2.5 تستطيع العمل على سرعات أعلى بتواقيت أعلى .. صحيح أخوي .. بس الكفاءة طبعا رايحة تقل بسبب زيادة الـTIMING .. المشكلة الوحيدة إلى رايحة تقابلك هي الـTIMING في حال زدت سرعة الـRAM من 200 إلى 300 بس تأكد أنك ماراح تستفيد من هذي السرعة لأنه بعد 250 ميقاهيرتز ماراح يكون هناك فرق كبير في الأداء .. ولا تنسى أن المذربورد أيضا لها دور في ثبات الـRAM .. وأعقتد أن 2 من لوحات الأم أستطاعت تجاوز حاجز الـ250 يجدارة ..

عموما إليك هذه الرامات .. من شركة GEIL . فهي تعمل بـتواقيت أكبر كلما زادت السرعة.

أما من وجة نظري المتواضعة أفضل الرامات لمعالجات AMD هي : OCZ PC3200 Platinum Rev. 2

رواه مسلم .. .

شكرا جزيلا تمت التجربة الان ولم يحدث سوى اننى فعلا شعرت بتغير في تشغيل الويندوز وسرعة افضل في فتح البرامج ولكنى حتى هذه اللحظة لم اجرب تشغيل الالعاب وساعود حتى اعطيكم راي في تجربة الالعاب عموما حتى الان اشعر انها تجربة ناجحه

معالجي قديم للاسف هو 1.7 بانتيوم 4

قمت بتخفيض معامل الضرب كما نصحت وكان في السابق على 15× ولكنى الان خفضته الي 10×
    اما FBS فكان على 100 وقمت برفعه اليه 200

واشعر بنتيجة محسنه ولكن من المفضل لو كان يحب احد مثلي التجربه وعنده نفس المعالج الا يكثر عما فعلت فالنتيجه معقوله جدا والخوف ان تزيد عن ذلك فتحدث مشاكل

ثانكس ولي عوده بعد تجربة باتل اوف ميدل ايرث
    أخي سيزر أنت تقول أن معالجك 1700 و هذا يعني أنه 100 * 17 و ليس 100 * 15
    من ناحية أخرى أنت تقول بأنك خفضت معامل الضرب الى 10 و هذا مستحييييييييل لأن معالجات انتل لا تسمح بتغيير هذا المعامل
    إلا إذا كان معالجك mobile or es (engineering sample ) و هذا مستبعد .
    حتى ان سمح لك ال bios بالتغيير فانك فعليا لم تغير شيئا و سيبقى المعامل ثابتا على 17 مهما فعلت .
    ايضا انت تقول انك رفعت ال fsb من 100 إلى 200 مما سيجعل جهازك بسرعة 17*200= 3400 !!!!!!!!!!!
    و هذا أيضا مستحيييييل دون تبريد هائل و زيادة هائلة للفولت أيضا .
    نقطة أخرى هي أن معالج 1700 p4 سيكون willamette core و هو core ضعيف في عملية ال overclcoking
    بعكس أخيه الأكبر northwood
    لذلك فتجربتك كلها غير منطقية لذلك أرجو التوضيح
    بالنسبة لكرت الشاشة فالأفضل أن ترفع سرعة الرام او المعالج (لكرت الشاشة طبعا ) بمقادير صغيرة 5-10 mhz ثم تقوم بتشغيل برنامج مثل 3dmark
    فان لم تجد اي مشاكل (الوان غريبة أو تقطيع في الشاشة ) فتابع الرفع 5 - 10 mhz أخرى حتى تصادف مشكلة ,
    و بذلك تقلل الخطر و لا تحرق كرتك !

مشكور اخوي
    موضوع رائع جدا و مذهل بس اخوي فهمني ما هي سرعة وصول بالرام او timming يعني شرح اكثر عن رام

ميشيل عارف انك مستغرب لكن فعلا هذا ماحدث ومعامل الضرب كان كما رايته مكتوب 15 وليس 17 وكلامك صحيح من ناحية الكور وانه ضعيف ولكن هذا ماحدث فعلا وللاسف كان المضوع خطر حينما زودت من 100 الي 200 الجهاز اشتغل شوية لكن بعد 6 ساعات متواصله عمل بدأ بالتهنيج الكامل وانا كنت اغامر بحيث انى قريبا باذن الله ساشتري جهاز متكامل جديد وافضل لذلك كنت اقوم بالاوفر كلوك بكل استهتار لكن بالنسبة انك متاكد من معامل الضرب فانا لا اعرف اخي انا نقلت لكم حرفيا ماوجدته وماقمت بتغيره فعلا واستجاب له الجهاز ولم يرفض حتى انى رجعت الى البيوز اكثر من مرة حتى اتاكد انه يعمل بنفس التغيرات وفعلا اجده حافظ التغيرات الجديده وعمل بها

عموما التجربه كانت فاشلة بالنسبة لي لان جهازي افشل جهاز هذا القرن لذلك لاتحكمو على الموضوع بهذه الصورة لان الاوفر كلوك يعمل ولكن على اجهزة اقوى وافضل ونظام تبريد افضل مع العلم انى لا امتلك اي نظام تبريد او حتى تهويه سليمة والعناكب ملأت الكيس

ميشيل عارف انك مستغرب لكن فعلا هذا ماحدث ومعامل الضرب كان كما رايته مكتوب 15 وليس 17 وكلامك صحيح من ناحية الكور وانه ضعيف ولكن هذا ماحدث فعلا وللاسف كان المضوع خطر حينما زودت من 100 الي 200 الجهاز اشتغل شوية لكن بعد 6 ساعات متواصله عمل بدأ بالتهنيج الكامل وانا كنت اغامر بحيث انى قريبا باذن الله ساشتري جهاز متكامل جديد وافضل لذلك كنت اقوم بالاوفر كلوك بكل استهتار لكن بالنسبة انك متاكد من معامل الضرب فانا لا اعرف اخي انا نقلت لكم حرفيا ماوجدته وماقمت بتغيره فعلا واستجاب له الجهاز ولم يرفض حتى انى رجعت الى البيوز اكثر من مرة حتى اتاكد انه يعمل بنفس التغيرات وفعلا اجده حافظ التغيرات الجديده وعمل بها

عموما التجربه كانت فاشلة بالنسبة لي لان جهازي افشل جهاز هذا القرن لذلك لاتحكمو على الموضوع بهذه الصورة لان الاوفر كلوك يعمل ولكن على اجهزة اقوى وافضل ونظام تبريد افضل مع العلم انى لا امتلك اي نظام تبريد او حتى تهويه سليمة والعناكب ملأت الكيس
    أخي سيزر أرجو أن تقوم بتنزيل برنامج cpu-z برنامج صغير يعطيك السرعة الحقيقية لمعالجك و هو ضروري جدا لأي شخص يريد عمل أوفركلوك ثم أخبرنا بما يحصل معك
    http://www.cpuid.com/cpuz.php
    التعديل الأخير تم بواسطة michel84 ; 28-09-2005 الساعة 11:55 PM

هذه الصورة اخي وانا فعلا مستغرب كلامك طلع صحيح ان معامل الضرب 17 لكن اكاد اقسم انى شفته في البيوز 15 غريبه

ياريت تشوف النتائج وتقولي رايك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة untitled.JPG‏  

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thaer89
    مشكور اخوي
    موضوع رائع جدا و مذهل بس اخوي فهمني ما هي سرعة وصول بالرام او timming يعني شرح اكثر عن رام
    هلا أخوي .. إن شاء الله هناك موضوع كمال عن الرام طور الإعداد . بحول الله سوف يكون كامل بغضون أسبوع (بس مو وعد)

عموما هناك موضوع لأحد الأخوة عن الـTiming ... المعذرة ماني فاكر إسم الشخص ولا كن لو بحثت في الـGoogle أكيد راح تلاقي الموضوع ..

وهنا طريقة البحث عن طريق الـGoogle بما أن البحث متوقف في المنتدى..

شكرا لك اخي ميشيل على إثراء الموضع خصوصا أن خبرتي قليلة في معالجات Intel ..

تحياتي

رواه مسلم .. .

أشكرك أخي العزيز على هذا الموضوع الابداعي والشيق وما يحتويه من معلومات اثرائية

وأشكر الأخ cizer_shnider على وضع تجربته الناجحه نوعاً ما ...

وأسف على التأخير أخوي semo_hemo ...

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة