صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 67

الموضوع: :: موضوع نقاش طلاب الاي تي سي(APNE) ::(أرجوا التثبيت)

مشاركة: :: موضوع نقاش طلاب الاي تي سي(APNE) ::(أرجوا التثبيت)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    طبعاً حبيت استفسر بخصوص المقابلة ..
    اخوي عبئ استمارة الكفالة الخاصة بالشركة و خلصنا جميع إجرائتها ..
    لكن المشكلة للاسف مو عارف بعد كذا ايش يسوي ؟ علماً ان موعد المقابلة ماتحدد له , و هو عمل التصوير يوم السبت هذا ..
    فأتمنى سرعة المساعدة ؟ فيه احد عمل التصوير بيوم السبت ؟ ومتى المقابلة ؟
    HAMAD 11 In Da House
    انا العضو HAMAD 11

شباب لو سمحتوا ايش التخصصات المتاحة لطلاب التدرج الوظيفي APNE

و ايش تنصحني أتخصص علماً بأني متخرج من الثانوية عامة (قسم شرعي)

احمد ز
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    طبعاً حبيت استفسر بخصوص المقابلة ..
    اخوي عبئ استمارة الكفالة الخاصة بالشركة و خلصنا جميع إجرائتها ..
    لكن المشكلة للاسف مو عارف بعد كذا ايش يسوي ؟ علماً ان موعد المقابلة ماتحدد له , و هو عمل التصوير يوم السبت هذا ..
    فأتمنى سرعة المساعدة ؟ فيه احد عمل التصوير بيوم السبت ؟ ومتى المقابلة ؟
    انا ايضا رحت لهم اول امس وعطوني ورقة الكفالة وقالو لي خلاص احنا راح ندق عليك عشان المقابلة..يعني اخوك الحين لازم يستنى اتصالهم ( الظاهر يرسلو مسج مو متاكد )..المهم يعني هم راح يقولو لاخوك تعال..

صياد القلوب

شباب لو سمحتوا ايش التخصصات المتاحة لطلاب التدرج الوظيفي APNE

و ايش تنصحني أتخصص علماً بأني متخرج من الثانوية عامة (قسم شرعي)
    والله العلمي لهم تخصصات كثيرة وحلوة بس كله جهد فجهد..عموما احنا الاداري والشرعي تخصصاتنا قليييلة واكثر شي على مكتب واشغال بسيطة

أخوي القائد المبجل لا تنسانا إذا سويت المقابلة ابغى النصيحة منك و إيش يقلون لك

و بالتوفيق

هلا شباب ......... الي يبي اي معلومة عن الاي تي سي يسأل ترى عندي خبرة كبيرة عن الموضوع .......
    وبدايةً خلني اتكلم عن النقاط المهمة والرئيسية .......

1. الوظائف : لا تتوقع الكثير ........ وخصوصاً اذا كنت من خريجي الثانوية العامة بتقدير ممتاز ..... لان الوظائف كلها صناعية يعني خريجي الثانوية الصناعية احسن منك في مجال التخصص .... وزي ما قالوا الاخوان هنالك الكثير من التخصصات اذا صح تسميتها تخصصات لانها من وجهة نظري ليست تخصصات بس اهي في الحقيقة الوظيفة الي بتوضع فيها .. اعطيك ترتيبها حسب الافضل من وجهة نظري : 1. صيانة طائرات وهذا احسن شي 2. صيانة الالات
    3.كهربائي 4. ميكانيكي 5.فني خراطة ( تشتغل في خرط الالات) 6.لحام هذي التخصصات الفنية ....وفيه تخصصات تقدر تقول عامل بس زيادة شوية وهي 1. مشغل الالات ( تفتح وتسكر وتشغل وارقى يا فلان وتعال ياعلان )
    2.خدمة آبار ( الاسوأ على الاطلاق) 3.حفار باستخدام الدريل 4. رجل اطفاء 5. كاتب 6. سكرتي ........... باختصار الآي تي سي غالبا تشمل الوظائف الصناعية والمجهدة ( لهذا فحصتم بالكامل في المستشفى ما ودي اوضح اكثر بس الي سواه لكم في المستشفى للتأكد من قدرتك على العمل الشاق )

2. قبل لا انسى ودي اقول نقطة هامة يا شباب من باب النصيحة ........ الي حاليا اهو في جامعة او كلية لا يسحب شهادته ( ارامكو ما يبونها ولا بياخذوها ابد بس يبغون صورة ) لذا خلها في الكلية الين يطلع التخصص لانوا قد يطلع لك لك شغلة سيئة جداً جداً ولا تتفاجأ .... في واحد علمي نسبته 93 وحطوه عامل ....

3. ضع في حسبانك انو ارامكو ليست مؤسسة حكومية او تعليمية يعني ماهي بتعطيك شهادة ولا الي يعطوك شهرياً اهو مكافأة اهو في الحقيقة راتب ...... لانك من اول يوم تداوم بيكون وضعك نفس وضع الموظفين يعني بتداوم 8 ساعات يومياً ولو تغيب ساعة بدون عذر مقبول شوف شيبيصير لك ... والمواد الي بتاخذها ما هي مواد جامعية بل هي تدريب على الشغلة الي بتنحط فيها بس ...... باختصار اذا حطوك ميكانيكي بتروح ارامكو من الساعة 6 الصباح الي 3:15 الظهر تقعد تصلح وتتدرب يعني حتى وانت في الاي تي سي بتنكرف فيه شغلات مثل الصنفرة والتلحيم وافتح وسكر في الانابيب ... يعني حقيقة ً ال 2250 ريال الي بتاخذها ما هي الا حقك الطبيعي على هذا التعب والجهد الكبير يعني بتداوم 8 ساعات يومياً بدون اي توقف ما عدا للغدا 40 دقيقة فقط وغير مسافة الطريق يعني حط في الحسبان انك تقريبا يوميا 10 ساعات برة البيت ..... .

4. مدة التدريب : تختلف من شخص لاخر ومن و وظيفة لوظيفة ثانية ....... اولا يعتمد على المستوى الي حطوك فيه بالنسبة للغة الانجليزية غالباً يوضع خريجي الثانوية في المستوى 3 لكن هذا يعتمد على الاختبار الي قدمته في امتحان القبول وكل مستوى تقريباً فصل دراسي حتى توصل الي المستوى الخامس الي اهو تقريباً بعد سنة وبعدين تبدا التدريب على العمل وكل شغلة لها مدة معينة الشغلات الفنية تقريبا تاخذ سنة وفيه بعض الشغلات ما تاخد الا 3 اشهر .. وعلى فكرة ما لك اجازات حالك حال الموظفين يعني مالك الا شهر واحد في السنة ..

5. لمن انصح لهم ارامكو itc : خريجي الثانوية الصناعية على وجه خاص لان هذا هو مجال عملهم وبالنسبة لخريجي الثانوية العامة يعتمد على نسبتك اذا كانت ممتاز او جيد جداً مرتفع فلا افضل انو ترمي الي درسته طوال ثلاث سنوات في البحر لانوا دراستك في الثانوية غير معتمدة في برنامج الاي تي سي لانهم يبغون عمال وفنيين ما يبغون مهندسين او اطباء فاذا كنت من الممتازين او جيد جداً وتبي ارامكو اعطيك طريق اخر لكنه اطول شوي لكنه اظمن لمستقبل باهر ( 1. اتوقع انك غير مقبول في مجالات الهندسة لذا ماني قايل لك روح جامعة البترول لكن وخصوصاً شباب الادبي عندك طرق كثيرة وابسطها لغة انجليزية من اي جامعة لانوا مدرسين الي تي سي كلهم باكلوريوس ومعلومة هامة للجميع اي موظف ينقبل في ارامكو ومعه شهادة جامعية يتعين سنير يعني الاستكر الاخضر حتى لو انت متخرج من فيصل لغة انجليزية و عينات من خريجي فيصل موجودة في الاي تي سي .... 2. قد تشوفها غريبة شوي لكن كلية الجبيل او كلية التقنية لو تتخرج منها بمعدل فوق 3.5 من 5 ولغتك الانجليزي ممتازة اعتبر قبولك في ارامكو مضمون و بتدخل في الاي تي سي ايضا لكن الفرق انو خريج التقنية او الجبيل بينما اهو يدرس يستلم 4500 وانت 2250 واذا توظف ايضا راتبه اعلى من راتبك و اهو تجيله زيادات سنوية وانت ياخريج الثانوية زياداتك بتكون ابطأ وخريج التقنية كلها سنتين الى 4 سنوات ويصير سوبر فايزر يعني ريس على مجموعة من الموظفين في نفس الشغلة الي من الطبيعي بتكون انت يا خريج الثانوية تحته )

6. بالنسبة لطاقم التدريس في ارامكو ينقسم الى قسمين ( ا. مدرسين لغة انجليزية وهم حاصلين على درجة البكالوريوس فقط 2.مدرسين التخصص هم عبارة عن موظفين سابقين في الشركة في نفس مجال وظيفتك يعني عندة شهادة الكلية التقنية على الاكثر وبعض الي بيدرسوك ما عندهم الا متوسطة ) ...... باختصار مافيه دكاترة زي الجامعات والكليات

7. امكانية الدراسة اثناء العمل : الدراسة الجامعية تحتاج الى تفرغ تام مذاكرة متابعة تقارير يعني حتى الشخص الى ما عنده الى الدراسة صعب يلحق فاتوقع صعب عليك انك تشتغل 8 الى 10 شاعات يوميا وتقدر في نفس الوقت تدرس في جامعة مفتوحة مثلا ...... وبالنسبة لارامكو ... ارامكو ما تسمح لك ان تتوقف عن العمل وتدرس الي يسمى تفرغ تام ...يعني باطق بالضرب بالترجي بالواسطات بحب الايدين بالموت تحصل على شهر واحد او شهرين على بالكثير تفرغ تام او توقف عن العمل ..

8.في الختام : اعتذر اذا تهجمت على اشخاص او احبطت اشخاص لكن جميع النقاط ما عدا نقطة خمسة هي حقائق عامة بتشوفها حقيقة في المستقبل وليست رأي شخصي .... وانت تحدد وتختار شنو الي اصلح لك مو انا ولا فلان ولا فلتان ...... انت تختار والله اذا ما ودك تدرس او مالك خلق دراسة وتبي تشتغل روح الي يوفقك لكن تحمل الي يجيك ....واذا انت ممتاز في الدراسة وودك تتعلم وتنحط في وظيفة عليا اقولك اعد التفكير في الموضوع وخل نظرتك بعيدة توصل الى 10 سنوات قدام مثلاً .
    والي عندي اي سؤال عن الانظمة يسأل قبل لا يفوت الفوت .... وشكراً .

Why do you yearn life and you know that everything must die

أخيVINCENT 2002 ...
    -----------------------

ماذا عن الموضوعة أسمائهم على قائمة الاحتياط ؟ هل هنالك أمل كبير في القبول ؟

وماذا عن الرواتب ؟ أرجو أن تفصل بعض الشيء

وهل وظيفة الكاتب ( كليرك ) جيدة ؟ وكيف هو راتبها ؟ يعني بيكون في مكتب لكن بقية الوظائف على حد علمي ، راح تكون تحت أشعة الشمس ؟
    ------------------------------

تحياتي لك

أخوي

VINCENT 2002

أسعدت مساءا ...

عندي كم سؤال لك..انا سمعت ان اللي تخصصاتهم اداري اشغالهم دايما تكون على مكتب صح ولا لا؟!

هل الوظيفة مضمونة ..
    يعني بعد ماتتخرج هل غصبا عنهم يوظفوك ولا يقولو لك استنى على مانشوف لك؟

وشكرا

شكراً للجميع على هذه المعلومات القيمة والمفيدة ..

أرغب في التساؤل لدى من قام بالفحص الطبي .. لو يعطينا تفاصيل عنه زيادة اكثر ..
    بالعربي: يقص لنا قصته ..

اهلا وسهلاً يا شباب وعذراً على التأخير .........

.. BDR .. : انشالله فيه امل لانو ارامكو تاخذ دفعات على طول السنة بس بعض الاحيان ما يقدرون ياخذون كل الطلاب فيأجلون قبولهم شوي عشان تفضى لهم مساحة فأتوقع خلال 3 اشهر من بداية الدفعة الاولى بتداوم انت وهكذا ....
    بالنسبة للرواتب : اول ما تنقبل في الاي تي سي بيكون راتبك 2250 مخصوم منه 250 لنظام الادخار ويعطونك اياها عند التقاعد .. ومتى ما خلصت الانجليزي ودخلت في التدريب العملي بيزيد راتبك حتى يصل الى قرابة 3000 واذا خلصت التدريب وصرت كفؤ للشغل بتصير موظف رسمي في ارامكو براتب 4500 ....وهنا تكمن المفارقة لانوا بعض الشغلات يكون فيها بدلات كثيرة مثل المشغل والسكرتي عنده بدل مناوبة وبدل خطر و للسكرتي بدل اوفرتايم وبدل سكن وبدل نقل .... فقد تصل رواتبهم الى 6200 ريال .... اما بعض الشغلات الي ما فيها هذا الجهد والتعب ما يكون فيها هذي البدلات مثل الكليرك والشغلات الفنية ما فيها بدلات كثيرة بس فيه بدل خطر وسكن و نقل

بالنسبة للكليرك مقارنةً بالشغلات الثانية انا اشوفها رائعة جداً لانها مريحة مريحة لاخر الحدود مقارنة بالشغلات الصناعية والفنية الي ما توصل سن التقاعد الى جسمك انتهى .... لكن راتبها اكيد اقل ...... بس الي اعرفه انوا ما يقل راتبها عن 4500 .....

القائد المبجل : اهلين وسهلين يا عزيزي ....
    اي صحيح كلامك اذا كان تخصصك اداري دايماً تكون في شغلة مريحة تحت المكيف وفي مكتب ...
    وبالنسبة للتوظيف ....: انت من اول يوم تنقبل في ارامكو انت موظف والنظام اسمه التدرج ..... بمعنى تبدا تتدرب وبعدين تتوظف على طول ولا يهم اصلاً شنو سويت في التدريب ممتاز ولا جيد ولا فوق ولا تحت تعدي السنتين وخلاص انتهى الموضوع بتتوظف حتى لو كنت اسوأ واحد في الفصل .....زي ما قلت لك تبدا 22250 --->3000----->4500 ريال هذي اهي القضية ....

Flash4 : اتوقع فيها احراج شوي ..... فيه اشياء ما تنقل هنا صارت

وشكراً ....... واذا فيه اي استفسارات اخرى .... ارجوكم لا تنحرجون انكم تسألون ..... ( من سأل ما ضاع )

يا أخ

VINCENT 2002

انا عنـدي استفسـار عـن الكشـف الطبـي وكيفيـة يتـم القبـول

لاني سويت كشـف طبـي من أول رمضـان ولا جانـي ولا رسـالة ولا شـئ

وفي نـاس بعـدي سوو الكشف الطبي وارسلـولهـم رسالـة

هل نظـام الكشـف الطبـي يعـتمد على الاولوية ام الارقـام ام بأحسن المقبـولـون او ماذا

وسـؤال آخـر هل انت الي تختـار التخصص ؟ وما هي تخصصـات الاداريـة ؟

وسـؤال ثالث < استحليتهـا

هـل هنـاك سكـن في مركز تدريب الظهـران وشكـرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Killer Evil
    يا أخ

VINCENT 2002

انا عنـدي استفسـار عـن الكشـف الطبـي وكيفيـة يتـم القبـول

لاني سويت كشـف طبـي من أول رمضـان ولا جانـي ولا رسـالة ولا شـئ

وفي نـاس بعـدي سوو الكشف الطبي وارسلـولهـم رسالـة

هل نظـام الكشـف الطبـي يعـتمد على الاولوية ام الارقـام ام بأحسن المقبـولـون او ماذا

وسـؤال آخـر هل انت الي تختـار التخصص ؟ وما هي تخصصـات الاداريـة ؟

وسـؤال ثالث < استحليتهـا

هـل هنـاك سكـن في مركز تدريب الظهـران وشكـرا

1. بالنسبة للكشف الطبي ما يعتمدون على اولوية ولا شي لكن متى ما ارسل المستشفى ملفك الى ارامكو يتصلون عليك ونظرا لانوا عدد المقبولين في ارامكو واجد تشوف البعض منهم يتأخر شوي بسبب الزحمة
    2.لا مو انت الي تختار وهذا اسوأ شيء ..... اهم بعدين يقولون لك شنو التخصص ومكان التدريب و مكان العمل في بعض الوظائف ..... وما تقدر تغييره و تحط توقيعك على هذا الكلام ..... ....
    اما بالنسبة للتخصصات الادارية ما اعرف منها الكثير بس الي اعرفه ..... كليرك و ما شابه وفي اسوأ الحالات سكرتي ....
    3. اي نعم فيه سكن في الظهران وفي العضيلية وفي بقيق و راس تنورة بس الاحساء ما فيها سكن ....

العفو يا عزيزي ........
    يالله شباب نبقى نسمع اخباركم واستفسارتكم .......

الاخ VINCENT 2002
    عرفت من أحد الاشخاص أن رقمي في الاحتياط في الاخير فهل فيه مجال بإذن لله للتوظيف .؟
    وكيف طريقة إختيار الطلاب هل حسب الدرجات أم ماذا؟

سلام عليكم ...

شباب انا حطوني في الانتظار من شي شهر رسلوا لي الرساله .....

انا بصراحه غسلت ايدي وحطيت في راسي مشاريع ثانيه لاني احسهم ماهم حولي ...

المهم مبروك لكل المقبولين والله يوفقكم ....

الله يوفقكم جميعا ان شاء الله
    وان شاء الله تطلع كل اسامي الاحتياط

يا أخ VINCENT 2002
    انا عندي سؤالين فقط لا غيـر

انا عندي استفسار عن السكن ؟

عن مواصفات السكن وهل يجب ان يكون لك رفيق وهل يوجد اجهزة الكترونية وغيرها
    وهل في خط انترنت في السكن < اهم شئ

اما السؤال الثاني هل هناك مقابلة وهل هي المقابلة تدخل ايضا في تحديد التخصص

ويعطيك الف الف عافية

وكل عام وجميع المسلمين والمسلمات بخيرر ..!!

غزال الشرقية : انشالله فيه امل كبير مادام انوا اسمك في الاحتياط فانشالله فيه امل .....
    * اختيار الطلاب يتركز في المقام الاول على الاختبار الي سويته في الظهران ( السرعة , الرياضيات و الانجليزي ) وبعدين يعتمد على الاشياء الاخرى ...

Killer Evil :
    اجابة السؤال الأول : اي لازم يكون لك رفيق في الغرفة ..وفيه فرن وثلاجة و خط تلفزيون وخط انترنت وكل شيء تتمناه موجود باختصار ...السكن بيرضيك جداً .....
    الثاني : لا .... ما في مقابلة .... اهم بس بيجتمعون بجميع الطلاب ويعطونكم التخصص وبيخلونكم توقعون على موافقة على التخصص ومكان العمل و بس .... وما فيه شيء اسمه مقابلة .

الله يعافيك .....

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة