صفحة 4 من 23 الأولىالأولى 12345678914 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 338

الموضوع: :₪: لجميع استفساراتكم واسألتكم الهاردويرية ( 2 ) :₪:

مشاركة: :₪: لجميع استفساراتكم واسألتكم الهاردويرية ( 2 ) :₪:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cizer_shnider
    وناسة الله يخليك سؤال لاوحلي عقلي من فترة

الحين في من انتل لاقيت مثلا معالج 3.0 ولكن الكاش 2 ميجا وهو طبعا 64 بت

والAMD مثلا 3000+ طبعا 64 بت بس الكاش 512والجميع يقول ان الAMD افضل وانا اعرف ذلك ومصدق تماما لكن الى لاوحلي عقلي حقيقة ان انتل كاشها عالي جدا الا تري ان هذا يعد افضل ام ماذا وهل يفيد اكثر في الالعاب ام ماذا مع انكم تقولو ان AMD كما هو معروف افضل في الالعاب

انا عموما عارف ان الايه ام دي افضل لكن اناا عايز افهم تقنيا ايه الفرق الى يخلي AMD افضل مع ان الكاش صغير جدا بجانب المعالج من انتل الى قلتلك عليه الان والذي يحمل 2 ميجا كاش

اذا تسمحلي اخوي وناسة ارد على الاخ .... cizer_shnider ....

اخوي معالجات الانتل في بعض اصداراتها تجي ب L2 2MB...

مثال على ذلك ...

http://www.newegg.com/Product/Produc...ubmit=Property

وكذلك معالجات AMD بعض اصداراتها تجي ب L2 2MB...

مثال على ذلك ..

http://www.newegg.com/Product/Produc...ubmit=Property

ولكن اخوي اللي لازم تفهمه .. انك مستحيل تقارن انتل 3.0GHz مع ال AMD 3000 والسبب ...

انا اقولك ..

كل شركه منهم تستند على شي معين في تسمية معالجاتها ...

مثلا ال انتل ... تعتمد على سرعه الساعه للمعالج .. فتسمي موديلاتها 3.0 ،،، 3.2 ،،، 3.4 ... الخ

ولكن شركه ال AMD لها معيار اخر لتسميه معالجاتها ..

لذلك ممكن تقارن معالج الانتل 3.0GHZ مع ال AMD 3700 مثلا ... بغض النظر عن ال L2 ..

انا من وجهة نظري المتواضعه وحسب معلوماتي البسيطه في مجال الهاردوير ... اتوقع ان اداء ال AMD L2 1MB افضل بكثير من اداء انتل L2 2MB طبعا في حالة ان سرعة ساعه المعالج متساوية او حتى لو كان معالج الانتل اسرع قليلا ... والسبب هو ..

ان معالجات ال AMD افضل بمراحل من ناحية الاداء والسرعه والثبات في مجال الجرافيكس والجيمز بالاضافة الى انه اقل في انتاج الحراره .. اما معالجات الانتل تتفوق بقليل في مجال الاوفس والبرمجيات..بالاضافة الى حراره عاليه جدا جدا .. اسئلني عن حرارة الانتل

هذا ما توصلت له من معلومه بعد بحث طويل في مواقع اختبارات الهاردوير...

اتمنى اني اكون اجبتك اخوي عن استفسارك ..

واتمنى من اخوي وناسة ان لا يحط في خاطره لاني جاوبت .. لاني حبيت اساعد مو اكثر ...

واتمنى منك اخوي وناسة اذا كان فيه اي خطأ انك تعدل على الرد...

أول شي ، بالعكس انا يسرني اشوف الشباب يساعدوني في حل مشاكلنا .. واكثر من مرة ذكرت هذا الامر .. وباب الاجابة مفتوح للكل .. بس أهم شي يكون متأكد من المعلومات الي يطرحها ، او على الأقل ينوه انه غير متأكد ، عشان الشخص المستفسر ما يتشتت بمعلومات متضاربة .

وأشكرك على مداخلتك .. والمعلومات التي طرحتها ..

الأمر الثاني . انا اخالفك اخي الحبيب هاوي الليل في نقطة ذكرتها .

ولكن اخوي اللي لازم تفهمه .. انك مستحيل تقارن انتل 3.0GHz مع ال AMD 3000 والسبب ...
    بالعكس ، هذا هو وجه المقارنة ، انك تقارن معالج انتل الـ 3 جيجاهرتز مع معالج AMD 3000+

لأنه مثل ما انت عارف ، معالجات AMD لا تعتمد على سرعة ساعة المعالج فقط . ولهذا تجد اعتى معالجاتها لم يتجاوز 2.6 جيجاهرتز .

والرموز الموضوعة للمعالجات مثل 3000+ ، 3200+ ، .. الخ من باب المقارنة بمعالجات انتل التي تضع معيار اداء معالجاتها بسرعتها !

تحياتي لك . وشكرا ً على مداخلتك

أمر ذكره لي احد الاخوة ، ان جميع معالجات انتل الداعمة لـ تقنية 64 تأتي بـ 2 ميجابايت للـ L2 Cache

أي اعقب على ردي على الأخ Cizer بأن المعالج الذي رأيته يحتوي على 2 ميجابايت لانه يدعم 64 بت ، وهو ليس Extreme Edition .

تحياتي لك ..

ياسلام عليكم تسلمولي يارب ياشباب

طيب اخ وناسه انا عارف انه بت انا قلتلك هذا في اول استفساري وهذا الى ادهشنى وبعدين استاذ هاوي تسلملي على تعبك بس انت خليت عقلى ينقلب وعيونى تحول اكثر +__+ انا الى كنت اعرفه ان 3000+ ماهو الا رمز للمقارنة بمعالجات انتل اما السرعة الحقيقية في اقل من ذلك لكن كلامك شوشنى بصراحة في هذه النقطة واشكر وناسة باشا انه اوضح المسألة

بس ياجماعه برضه لم نصل لنقطة هامة

انا عارف والله ان AMD احسن في الالعاب وهذا شئ لا انكره بالعكس انا حاطط في دماغي انى اجيب معالج جديد ان شاءا الله AMD وموقن تماما بانه الافضل في مجال الالعاب لكن لم تفهمو قصدى انى اريد ان تشرحو لي تقنيا لماذا مع الكاش الاكبر من انتل تظل AMD افضل مع كاش اقل مع العلم انى اول مرة اسمع منك ياهاوى ان في 2 ميجا ل AMD +__+ ماعمري شفته اكثر ماشفته هو 1 ميجا له فقط

بس فيه شئ ثانى مستغربله وياريت يكون مفتاح او خيط تستطيعو من خلاله تشرحولي الموضوع

معالجات انتل كل الكاش بتاعها L2 لكن AMD لها اثنين واحد L2 والثانى L1 ولم اره ابدا في انتل فلماذا وماهو الفرق وياريت تشرحولي اهميته التقنية وفائدته فمثلا معالج الانتل الذي اتكلم عنه 64 بسرعة 3.0 ياتى بكاش L2 2M لكن ال AMD3000+ يأتى ب L2 512K و L1 128 ومع هذا فيعتبر افضل في مجال الالعاب عن نظيره من الانتل فماهو السبب هل بسبب L1 ؟ ولا ايه الموضوع بالظبط ؟؟

ياريت ياشباب تفهمو ان غرض سؤالي ليس بعدم الاقتناع او بمحاولة اقتناع لشراء AMD فهذا شئ مفروغ منه اساسا انا فقط استفساري حتى افهم الامور ماشية كيف يعنى من باب التعلم فقط والمعرفة

احم احم اسف الظاهر فعلا في 2 ميجا كاش لل AMD سوري حبيت بس اضيف هذا الرد اني كنت مخطئ في الرد السابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al7beeb77
    السلام عليكم

موضوع جميل جدا ً
    جهد تشكر علية اخوي وناسة
    عندي سؤال انا ناوي على كرت صوت من النوع المحترف
    وحطيت عيني على Creative X-FI وفيه ثلاث انواع منها ابي اعرف وش مواصفات كل منها
    وايش تنصحوني فيه
    والانواع هي :
    1- X-Fi XtremeMusic
    2- X-Fi Platinum
    3- X-Fi Elite Pro
    وليش اسعارها متفاوته بشكل كبير يعني الاخير سعره بحدود 1500 والي قبله بـ 700 تقريبا ً
    افيدوني
    .
    .
    .
    خذلك الPlatinum الفرق بينه و بين الElite الXram و الي حتى الآن لا يوجد له تأثير

إلا على BF2 و التأثير طفيف جداً ... و طبعاً الفرق الثاني وحدة التوصيلات في بلاتينم داخلية

مكان فتحة السيدي 5.25" Drive Bay و الإليت خارجية ...

و فارق السعر كبير جداً

تحياتي ,,,

A Struggling Pragmatist in a Philsophically Ill World

ياسلام عليكم تسلمولي يارب ياشباب

طيب اخ وناسه انا عارف انه بت انا قلتلك هذا في اول استفساري وهذا الى ادهشنى وبعدين استاذ هاوي تسلملي على تعبك بس انت خليت عقلى ينقلب وعيونى تحول اكثر +__+ انا الى كنت اعرفه ان 3000+ ماهو الا رمز للمقارنة بمعالجات انتل اما السرعة الحقيقية في اقل من ذلك لكن كلامك شوشنى بصراحة في هذه النقطة واشكر وناسة باشا انه اوضح المسألة

بس ياجماعه برضه لم نصل لنقطة هامة

انا عارف والله ان AMD احسن في الالعاب وهذا شئ لا انكره بالعكس انا حاطط في دماغي انى اجيب معالج جديد ان شاءا الله AMD وموقن تماما بانه الافضل في مجال الالعاب لكن لم تفهمو قصدى انى اريد ان تشرحو لي تقنيا لماذا مع الكاش الاكبر من انتل تظل AMD افضل مع كاش اقل مع العلم انى اول مرة اسمع منك ياهاوى ان في 2 ميجا ل AMD +__+ ماعمري شفته اكثر ماشفته هو 1 ميجا له فقط

بس فيه شئ ثانى مستغربله وياريت يكون مفتاح او خيط تستطيعو من خلاله تشرحولي الموضوع

معالجات انتل كل الكاش بتاعها L2 لكن AMD لها اثنين واحد L2 والثانى L1 ولم اره ابدا في انتل فلماذا وماهو الفرق وياريت تشرحولي اهميته التقنية وفائدته فمثلا معالج الانتل الذي اتكلم عنه 64 بسرعة 3.0 ياتى بكاش L2 2M لكن ال AMD3000+ يأتى ب L2 512K و L1 128 ومع هذا فيعتبر افضل في مجال الالعاب عن نظيره من الانتل فماهو السبب هل بسبب L1 ؟ ولا ايه الموضوع بالظبط ؟؟

ياريت ياشباب تفهمو ان غرض سؤالي ليس بعدم الاقتناع او بمحاولة اقتناع لشراء AMD فهذا شئ مفروغ منه اساسا انا فقط استفساري حتى افهم الامور ماشية كيف يعنى من باب التعلم فقط والمعرفة

ذكرت لك السبب ، ولكن الظاهر انك ما انتبهت له لانه ما كان بالأخضر

هذا اقتباس :

والله حسب خبرتي المتواضعة ، ان AMD ركزت على الكاش من الدرجة الاولى وهي أكبر مما تقدمه انتل ( بصراحة افتقر الى لغة الارقام ) . لكن هذا هو الامر بشكل بسيط جدا ً.

لاحظ عندما تبحث عن أي معالج من معالجات AMD في Newegg مثلا ً .. ستجد ان الذاكرة المخبئية من الدرجة الاولى = 64+64 . وهذا هو سر تفوق معالجاتها

صحححححح يا وناسة باشا فعلا انا اسف انى مانتبهت لكن لما رحت موضع نيوجج لاقيت ان اقوى معالج لانتل يعطيك 12,12 اما AMD يعطي 64,64

بس عايز اعرف منكم شئ ضروري وانا في قمة الاسف اذا كنت قد اكثرت الاسئلة اعرف انى مزعج بس انا عايز اشتري اقوى معالج فهذا هو ماركز عليه في جهازي الجديد لانى اريد ان يكون اساسه متين جدا وقوي ولن اهتم حاليا بكروت الشاشة الا في المستقبل كما تعرف فالكروت الان غير مضمونه الا بعد الجديد من الالعاب

المهم عايز اعرف اقوى معالج ثنائي النواة من AMD وفيه شئ لاحظته امس من الرابط الى اعطاهونى الاخ ان المعالجات الثنائية النواه تاتى بسوكت 940 يعنى خلاص انتهي السوكت 939 ؟؟؟ وماهي الاللوحات الام الممتازة للسوكيت 940

اعذرني أخي وناسه على المداخله...ولكن حبيت اسألك سؤال يمكن يكون فيه اجابة للأخ سيزر...

أخي يوجد في معالجات الAMD تقنيات مثل 3D NOW وغيرها...هل يوجد في بعض معالجات Intel هذه التقنيات أيضا ..أو انها متوفره فقط لمعالجات الAMD فقط؟؟

والسلام...

إلا على BF2 و التأثير طفيف جداً ... و طبعاً الفرق الثاني وحدة التوصيلات في بلاتينم داخلية

و فارق السعر كبير جداً

تحياتي ,,,

مشكور اخوي على ردك تقبل تحياتي

الصورة الرمزية amajed
    amajed غير متصل عضو مميز في منتدى ألعاب البي سي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ti3gib

و فارق السعر كبير جداً

تحياتي ,,,

اخوي البلاتينيوم يفرق عن Elite في تقنية X-Ram !

X-Ram موجوده في
    X-Fi Elite Pro
    و
    X-Fi Fatal1ty FPS

وبصراحه اعتقد ان هذه التقنية تؤثر على معالجة الصوتيات ! ولكن لا اعلم بالضبط كيف
    يعني اتوقع الي يحتاجه وبقوة لا ياخذ اقل من X-Fi Fatal1ty FPS
    واذا يعني مو مره محتاجه معناه خذ لك اقل شيئ وهو X-Fi XtremeMusic

هذا رأيي

الصورة الرمزية amajed
    amajed غير متصل عضو مميز في منتدى ألعاب البي سي

صحححححح يا وناسة باشا فعلا انا اسف انى مانتبهت لكن لما رحت موضع نيوجج لاقيت ان اقوى معالج لانتل يعطيك 12,12 اما AMD يعطي 64,64

بس عايز اعرف منكم شئ ضروري وانا في قمة الاسف اذا كنت قد اكثرت الاسئلة اعرف انى مزعج بس انا عايز اشتري اقوى معالج فهذا هو ماركز عليه في جهازي الجديد لانى اريد ان يكون اساسه متين جدا وقوي ولن اهتم حاليا بكروت الشاشة الا في المستقبل كما تعرف فالكروت الان غير مضمونه الا بعد الجديد من الالعاب

المهم عايز اعرف اقوى معالج ثنائي النواة من AMD وفيه شئ لاحظته امس من الرابط الى اعطاهونى الاخ ان المعالجات الثنائية النواه تاتى بسوكت 940 يعنى خلاص انتهي السوكت 939 ؟؟؟ وماهي الاللوحات الام الممتازة للسوكيت 940
    اخي اسمح لي بمداخلتك

معالجات AMD Dual-Core Opteron مخصصة للسيرفرات وليست للحواسب الشخصية ! قد لا تستفيد منها لان الاستخدام الشخصي لها لن يظهر مدى قوتها !
    ان كنت تريد دفع هذا المبلغ فلا يوجد اي سبب يمنعك من اقتناء اقوى معالج للمستخدم الشخصي وهو :
    AMD Athlon 64 FX57

اما ان كنت مصرا على معالجات النواتين فاقواها للمستخدم الشخصي هو :
    AMD Athlon 64 X2 4800+

وبالطبع معالج FX57 افضل منه

هذا ما لدي

الاخ AMAJD انه عرفت انه عندك كرت X-FI والظاهر انه رووعة بحسب رأيك
    فيا ليت تعطيني اسم الكرت كامل و سعره اذا ما عليك امر

MeTaL GeaR SoLiD ((SnaKe EaTeR))
    ItS KeeP CoNtInUeD

اخوي cizer_shnider ..

اولا :بالنسبة لاقوي معالج ثنائي النواة حتى الان هو

AMD Athlon 64 X2 4800+ Toledo 1GHz FSB Socket 939 Dual Core Processor

ومميزاته هي ...

FSB = 1MB
    L2 Cache= 2MB
    سرعة ساعة المعالج = 2.4MHz
    وهذا هو الرابط

http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16819103544

--------------------------------------------------------------------------------------------------------

ثانيا .. بالنسبه لملاحظتك ان المعالجات الثنائية النواه تاتى بسوكت 940 يعنى خلاص انتهي السوكت 939...

اخوي المعالجات اللي تأتي بسوكت 940 من شركة AMD هي من نوعية AMD Dual-Core Opteron .. وليست AMD Athlon 64 Dual Core التي تأتي بسوكت 939...

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

ثالثا: اما بالنسبة لافضل ماذربورد لل AMD Athlon 64 Dual Core فاعتقد انها

ASUS A8N-SLI Premium Socket 939 NVIDIA nForce4 SLI ATX AMD Motherboard وذلك لترشيحات الكثير من الاعضاء والخبراء لها في هذا المنتدى

وهذا هو الرابط

http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16813131540

اما بالنسبة لافضل ماذربورد لل AMD Dual-Core Opteron ... فوالله ما عندي اي معلومات عنها .. اسمحلي ...
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

اتمنى اني اكون جاوبتك على استفسارك .. وان كان فيه اي خطأ اتمنى من الاعضاء والخبراء تصحيحه
    التعديل الأخير تم بواسطة هاوي الليــــل ; 21-10-2005 الساعة 10:13 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amajed
    اخي اسمح لي بمداخلتك

معالجات AMD Dual-Core Opteron مخصصة للسيرفرات وليست للحواسب الشخصية ! قد لا تستفيد منها لان الاستخدام الشخصي لها لن يظهر مدى قوتها !
    ان كنت تريد دفع هذا المبلغ فلا يوجد اي سبب يمنعك من اقتناء اقوى معالج للمستخدم الشخصي وهو :
    AMD Athlon 64 FX57

اما ان كنت مصرا على معالجات النواتين فاقواها للمستخدم الشخصي هو :
    AMD Athlon 64 X2 4800+

وبالطبع معالج FX57 افضل منه

هذا ما لدي
    اخوي amajed....

عندي ملاحظه وتساؤل بالنسبه لمشاركتك هذه ...

وضحت اعلاه ان معالج AMD Athlon 64 FX57 افضل من AMD Athlon 64 X2 4800 ...

وانا بحثت عن مميزات كل منها ...

فوجدت ان AMD Athlon 64 X2 4800 يتفوق على AMD Athlon 64 FX57 بما يلي ...
    1) Dual Core
    2) L2 Cache 2 x 1MB = 2MB

بينما وجدت ان ما يتفوق به معالج AMD Athlon 64 FX57 على معالج AMD Athlon 64 X2 4800 فقط ال Operating Frequency وتساوي 2.8GHz ... بينما في معالج AMD Athlon 64 X2 4800 ال Operating Frequency تساوي 2.4GHz ...

هل تعتقد ان الاهم في المعالج .. والذي سوف يؤثر بشكل كبير في اداءه هو ال Operating Frequency ام حجم الذاكرة المخبئية المستوى الثاني L2 Cache ...

لاني اعتقد (رأي شخصي) ان فرق 0.4MHz ليس كبير .. بعكس حجم ال L2 Cache في معالج AMD Athlon 64 X2 4800 فهو ضعف ما هو موجود في معالج AMD Athlon 64 FX57 ...

انتظر تعليقك ... واسمحلي على السؤال ...

صفحة 4 من 23 الأولىالأولى 12345678914 ... الأخيرةالأخيرة