النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: النوم الثقيل ( العميق جدا )

النوم الثقيل ( العميق جدا )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عندي مشكلة .. وهي عندما انام .. لا أشبع من النوم لا بعد مرور اكثر من 10 ساعات .. وقد سببت لي هذه المشكلة الكثير من المشاكل .. فضاعت علي الصلوات .. ناهيك عن المواعيد والدراسة وغيرها .. بعض الاحيان انام الى 16 أو 17 ساعة .. حتى ولو جاء احد ليقوظني فإني اتكلم معه بما يفيد اني استيقظت .. وكل هذا وانا نائم .. لدرجة ان مرة من المرات اتصل علي أحدهم وانا نائم . زفإخذت الجوال ورديت علهي ,اخبرته باني سوف انسخ له البرامج التي يريدها .. وسوف أذهب اليه بعد ساعة .. كل هذا وانا نائم وبشكل لاشعوري .. فهل هناك حلول .. لاني سمعت ان الحجامة لها دور فعّال .. ولكن فضلت الاستشارة أولا ..

قد قرات القوانين ومنها انني يجب ان اذكر العمر والوزن .. حسنا مواليد 1983 ووزني 93 كجم ... ( لا يكون ثقل الوزن له دور في النوم) ..

الصورة الرمزية D.R glipizide
    D.R glipizide غير متصل عضوة مميزة في قسم الطب و الصحة

مشاركة: النوم الثقيل ( العميق جدا )

السلام عليكم

أخي الكريم

الرجاء الإجابة عن الأسئلة التالية

هل زاد وزنك فجأة أم أنك كنت مثل ما يقولون big baby
    يعني تعاني من السمنة منذ الصغر

هل تحس بالاكتئاب أو الاحباط مؤخرا....و هل حدث تعكر في مزاجك فجأة

هل تحس بالبرودة "يعني بسرعة تبرد . أو تتعرق حتى لو كلن الجو بارد

هل تعاني من تساقط في الشعر أو جفاف في الجلد

هل تحس بأنك جفنك أو eye lid
    ينزل أو يترهل أو عندما تفتح عينك تحس بأن جلدة الجفن تسبب مقاومة

هل تعاني من أي من الأمراض التالية

حساسية.......و إن كنت تعاني منها هل تستعمل أدوية

سكر

ضغط

ربو

أنيميا

اضطراب الغدة

و شكرا

رد: النوم الثقيل ( العميق جدا )

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكرا اخي على هذا الرد و اردت ان اقول بانني ايضا اعاني من ثقل في النوم و سوف اجيب على هذه الاسئلة المطروحة :
    انا اعاني من نحافة بحيث ان وزني 49 و عمري 21 و قد توقف نموي منذ 4 سنوات و كان هذا هو وزني منذ ذلك الوقت
    و ايضا اشعر بالبرد في حين ان غيري لا يشعر بذلك و ايضا حرارة جسمي دائما مرتفعة بحيث ان كل من يصافحني يعجب من حرارة يدي
    و كذلك اعاني من قشرة في الراس و تساقط الشعر
    فهل هذه الامور تؤثر في ثقل النوم ارجوا الاجابة بسرعة و جزاكم الله خيرا على هذا المجهود

أخي الفاضل

ان زيادة ساعات النوم اسبابها عديدة
    ومنها ما يتعلق بمركز تنظيم النوم في الدماغ و لكن من الاسباب التي تسبب الكسل او الخمول مثل الانيميا و اضراب الغدة الدرقية و انسداد التنفس "اما بسبب لحمية او ترهل سقف الحلق " مسببا sleep apnea syndrome و هو عادة يحدث بسبب السمنة
    المهم لقد سألت عن الوزن و العمر
    اما بالنسبة لاضراب الاحساس بحرارة الجو كأن تحس بأنك حران بينما الناس بردانة مثلا او العكس فهو مؤشر لاضراب الغدة الدرقية
    عادة الكسل يصاحبه خمول الغدة الدرقية
    كذلك سرعة الاحساس بالارق مع صعوبة التنفس الاحساس بزيادة ضربات القلب بعد بذل مجهود فهذه من اعراض الانيميا و التي تسبب ايضا خمول و زيادة ساعات النوم

بالنسبة لاعماركم
    انا اعتقد بأن مشكلتكم

هي عدم تنظيم ساعات النوم كأن تسهر في يوم مثلا للصبح و تنام خلال النهار في اليوم الثاني و على الرغم من أنك نمت و لكن دون فائدة.......
    الجسم اصلا يمتلك ساعة بيولوجية داخلية و مركز النوم بالتحديد يعتمد على الاضاءة لذلك من الصحي ان ننام و الاضاءة مقفلة "مبندبن الليت يعني"
    انا شبه متأكدة بان السبب هو عدم تنظيم النوم
    انصحك أن تنام في ساعة محددة و تستيقظ في ساعة معينة و تهيء لجسمك الاجواء المساعدة لمعرفة الوقت
    يعني مكان هادئ و مظلم للنوم و رياضة و الانشطة بعد ان تستيقظ مباشرة

في الحقيقة الجسم يحاول تعويض الحاجة للنوم عندما نسهر "او مثل ما يقولون نواصل " عن طريق النوم لفترة اطول و لكن مع ذلك لا تحس بانك نمت لانك تكون فقدت مراحل جدا مهمة من النوم...

فالنوم عدة مراحل ::منها مرحلة همة جدا و هي مرحلة حركة العين السريعة REMو التي تحدث فيها الاحلام و الناس الذين يمتلكون نسبة كبيرة من هذه المرحلة قد يحسون بالاكتفاء و النشاط بعد النوم لفترة قصيرة "حتى انه في ناس تكفيهم 3 ساعات من النوم خلال اليوم لاستعادة نشاطهم " بينما من لا يمتلك نسبة كافية من هذه المرحلة قد لا يشبع من النوم بسرعة

لذلك خصصت عيادات لمعالجة امراض النوم و لمعرفة اسبابها ........و لكن يجب في البداية ان نستبعد الامراض الشائعة التي قد تسبب اضراب النوم...مثل ما ذكرت سابقا

اخي الفاضل
    واظح بانك نحيل و ارتفاع حرارة جسمك قد يكون بسبب زيادة العمليات الايضية عندك
    و لكن هل تحس بانك كثير الحركة و هل لديك رجفة في اليدين عندما ترفعها 90 درجة لفترة قصيرة و هل تعاني من نقص الوزن "وزنك ينقص على الرغم من انك تاكل " و هل تعاني من الاسهال
    اذا كانت الاجابة هي نعم .......انصحك بمراجعة طبيب

if u have any question feel free 2 ask

و لكن هل تحس بانك كثير الحركة و هل لديك رجفة في اليدين عندما ترفعها 90 درجة لفترة قصيرة و هل تعاني من نقص الوزن "وزنك ينقص على الرغم من انك تاكل " و هل تعاني من الاسهال
    اذا كانت الاجابة هي نعم .......انصحك بمراجعة طبيب

نعم اختي انا يصدق علي جميع ما ذكرت و جزاك الله خيرا ممكن اعرف على ماذا يدل هذا و هل هو خطير
    علما بانني استخدمت طرق عدة لزيادة الوزن منها الويت جينر لكن بلا فائدة .

و اما بالنسبة لعدم تنظيم وقت النوم فانني و الحمدلله نومي منتظم و بعد الاستيقاظ لا اشعر بكسل ملحوظ لكن مشكلتي الاساسية في قدرتي على الاستيقاظ لوحدي و ايضا حتى لو ايقظني احد فانه يتعب معي كثيرا .......
    و اكرر شكري لك و لاهتمامك و ارجوا الرد

هاي العلامات هي من دلالات زيادة نشاط الغدة الدرقية ........و هي من اسباب زيادة النشاط و عدم انتظام النوم و العلامات التي تم ذكرها سابقا........انصحك اخي الفاضل بالتأكد من ذلك بزيترة الطبيب و طمنا عليك