صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 123

الموضوع: حقيقة تاريخ البشرية !! وكشف مغالطات العصر!!

رد: حقيقة تاريخ البشرية !! وكشف مغالطات العصر!!

السلام عليكم أخ King Sarab

[(خلق ادم و طولة ستون ذراع فما زال الخلق ينقص منذ ذلك)]
    يعني آدم عليه السلام خلق طوله 60 ذراع , فمازال الى يومك هذا تنقص اطوال الخلق , فكيف يكون طول آدم في الجنه ثم عند بعثه في الارض قل طوله والرسول عليه ازكى الصلاوات يقول انه مازالت الاطوال تنقص -_-

ولهذا وللمرة الألف أقول بعدم الخوض في أطوال البشر !!

فأنت أخ king sarab .. أنت تؤمن بأن تاريخ البشر يرجع لملايين السنين .. صحيح ..

فاذا كنت ممن يستدلون بالآثار البشرية فأين أدلتك الأثرية التي ترينا بأن البشر كانوا طوال !!!

فكما قلت لكم فموضوع أطوال البشر سيسبب لكم حرج .. خاصة وأنكم تؤمنون ايمانا مطلقا بالآثار البشرية .. حتى التي تعود لملايين السنين !!

ولهذا أردت عدم الخوض في هذا الموضوع ..

اما قولك :

اكتشوف في السعوديه فكيف الخبر يكون هندي مغلوط XD
    هاي خبر حقيقي 100% , يمكن انت ماعندك خبره لكن الصوره الاصليه ماخوذه من كيمرا قديمه اي ماعتقد هواه ممكن يغيرون في الصوره ويخلونها تبين حقيقيه وهي خطا ^^

هاي يحتاج اكثر من بروفشنلز عشان يقدرون يسون هذا ^_^
    انا أعلم هذا .. أعلم بأنه عندما عرضوا الخبر قالوا بأنه مكتشف في السعودية .. وأنه ربما يعود لقوم عاد أو غيره ..

بس أخوي في التنويه ذكروا بأنه لم يكتشف في السعودية بل أن مصدر الصورة من صحيفة هندية .. وبأنه غير صحيح !!

وأنا متأكد من هذا .. .. ولاداعي للكذب !!
    .
    .
    .

ولنفرض جدلا بأن الخبر صحيح .. .. فاذن تعال معي في وقفة عقلية ثانية :

اذا كان حجم الهيكل صحيح .. فهذا يعني بأن تاريخه يعود لملايين السنبن ( حسب حسابات الظاعن التي أعتقد بأنك توافقها ) ..

.. فأذن لماذا لا نرى الأحافير البشرية التي يقدر عمرها العلماء بملايين السنين لها أحجام مماثلة !!!!!!!!

وهل ستقول بأنه قبل ملايين السنين كان هناك بشرا أطوالهم ستين ذراعا بينما يعيش معهم في نفس الفترة بشر أطوالهم عادية !!!!!!!!!!!!!!

.
    .
    .

مع تمنياتي لكم معشر المسلمين بالعودة الى صوابكم !!
    .
    .
    .

اهلا اخي جام زد

والله مادري كلامك صح او كلامي .. بس كلامي ما جبته من دلدوغي .. بل قريته مرة

بس مب مذكر وين ..
    والله هذي اخوي مايدل الا على عدم مصداقية كلامك لان في كل مرة تتكلم نفس الكلام تقول (انا قريتة مرة بس مب مذكر وين ) وين ادلتك وين اثباتاتك الصراحة انا ماشفت شي

[quote][والله كلامك هذا شفته مرة في برنامج عن الأهرامات في قناة discovery channel بس هل تعلم بأن الكلام هذا ليس هو الكلام المعتمد الموثوق الذي يستدل به أغلب علماء التاريخ !!

فكلامك بعمر الأهرامات الذي قدرته ب 30 ألف سنة وأدلتك عليها ليست سوى افتراضات !! وعندما طرحوا هذا الموضوع في البرنامج لم يطرحوه على أساس أنه شيء موثوق بل أفهمونا بأنه مجرد آراء وافتراضات فقط !! ... ولم يكن هو محور البرنامج بل كان موضوعا عابرا يعبر عن آراء بعض الذين يشككون بتاريخ الاهرامات ليس الا ....

فالمعلوم أخي بأنه عمر بناء الأهرامات لكل مطلع على التاريخ هو 2900 قبل الميلاد .. ويكفي أن تذهب الى google وتبحث في تاريخ بناء الاهرامات وستأتيك الأجوبة الشافية ..

/QUOTE]

1- انا لم شاهدت هذا البرنامج في التلفاز كما تدعي انما انا قد قراته في احد الكتب
    2-انت تقول بان كلامي ليس الكلام الموثوق الذي يستدل به العلماء اذن عليك ان ترينا ما لديك من اثباتات اولا وثانيا انت تقول بان كل هذا افتراضات فانا اقول لك بان موضوعك بالكامل هو عبارة عن افتراض ليس الا
    3- هذه الافتراضات التي تدعي انها افتراضات هي اشياء محسوسة ونستطيع ان نراها وقد ذكر المصريون القدماء في كتاباتهم بان ابو الهول قد بني مواجها لبرج الاسد في وقت من اوقات السنة ونحن لانرى ذلك الان بسبب تحرك النجوم البطيئ جدا والذي قد اعتمد عليه العلماء في تقديرهم و يجب عليك ان تقرا الادلة والاسباب الاخرى التي قد ذكرتها في الرد السابق جيدا لا ان تقرا دون ان تفهم يا اخي جام زد فكل هذة الادلة حسية يمكن ان تراها الان وليس افتراضات كما تدعي وبل هو القول الارجح عند العلماء وليس قولك قبل 2900 قبل الميلاد
    4-ان كنت تقول بان بناء الاهرامات قبل 2900 قبل الميلاد فاتنا بالادلة العلمية التي تؤكد ذلك

يتبع

تكملة الرد على جام زد

اولا انت تاخذ على اقوال المؤرخين ولا تنسى بان المؤرخين هم من استدليت بهم في ضوء موضع بناء الاهرامات وها انا ارى الان بانك تناقض نفسك في قولك

سبب عدم رغبتي طرح الدراسات العلمية وانحصار موضوعي على ( الأدلة الاسلامية ) و ( أقوال المؤرخين )
    أولا أن طوفان نوح لم يغرق سوى قومه .. فكما قلنا مسبقا أن قوم نوح كان هو القوم الوحيد على الأرض ولم توجد أقوام غيرهم..

وبدو بانك جاهل بقصة نوح لقولك بان طوفان نوح لم يقض الا على قومة ولذلك يا اخي ارجو الا تفتي بما ليس لك به علم فان المعلوم في كتب العلم بان الطوفان قد قمر الارض بالماء وقضى على كل ما فيها من الخلا ئق الا من كان مع نوح في السفينة ولهذا فقد اخذ نوح معة من كل الخلائق زوجين ولهذا ايضا سمية نوح بابو البشرية الثاني وانا اعلم بان في ذلك الوقت لم يكن يوجد الا قوم نوح

ثانيا أعتقد أن قولك بسوء الحالات الصحية و كثرة وفيات الولادة في السابق يدعم قولي بزيادة العدد الهائل للبشر خاصة في زماننا الحاضر بعد تحسن الأوضاع
    يبدو انك يا اخي لا تفهم ما تقرا اعلم ان عملية التكاثر مستمرة لكنني اقوا ومع هذة المسببات في نقصان عدد الافراد و عدد الوفيات وفي بضعت الاف من السنين لا يمكن ان يصل عدد البشر الى ما وصل اليه الان

ثانيا أعتقد أن قولك بسوء الحالات الصحية و كثرة وفيات الولادة في السابق يدعم قولي بزيادة العدد الهائل للبشر خاصة في زماننا الحاضر بعد تحسن الأوضاع

ثالثا أن الزيادة البشرية أمر طبيعي بسبب عمليات التكاثر يا أخي !!
    وليست بحسب الحروب والمجاعات التي ذكرتها .. فالحروب والمجاعات تحدث في كل العصور فهي لن تؤثر في ارتفاع الوتيرة التزايدية للبشر

فكما قلت لك فان ارتفاع عدد البشر الى الضعفين في مئة سنة فقط ( من مليارين الى 6 مليارات نسمة ) بسبب الوتيرة التزايدية وتحسن الأوضاع الصحية كما ذكرت أنت !!

فهذا الكلام كله يدعم عدم الحاجة لملايين السنين للوصول للست مليارات نسمة !!
    بل كله قائم على ارتفاع الوتيرة التزايدية الطبيعية وتحسن الأوضاع الصحية خاصة في العصور الحديثة
    الذي قام بخداعك وقال لك بان الحروب و المجاعات لا تاثر بالوتيرة التزايدية
    وثانيا مادليلك على ارتفاع عدد البشر الى ضعفين في مئة سنة

يتبع

تكملة الرد على جام زد

[QUOTE][
    أخوي .. أنا ما أعارضك في هذا الحديث .. بس هل تعلم بأنه هناك من يقول من العلماء المسلمين بأن طول آدم المقدر بالستين ذراع كان عندما آدم في الجنة فقط ... ومستدلين على ذلك بأنه المؤمنين ستكون أطوالهم في الجنة على أطوال آدم في الجنة (أي ستين ذراع) .. وليس على أطوال آدم في الدنيا ..
    /QUOTE]

ماهذا يا اخي الذي تقولة انت الان اتحداك ان تذكر لي اسم واحد من هؤلاء العلماء اولا
    وان انت كنت تقول هذا فيجب عليك ان تزور عمان لان هنالك قبر احد الانبياء في صلالة وكان القبر ضخما وكبيرا و هذا ايضا من الدلائل التي تؤكد ان البشر كانو طوال الغامة انذاك

2- وارى ان نص الحديث واضح وضوح الشمس بان طول ادم في الدنيا ايضا 60 ذراع وذلك بالاستدلال على تكملة الحديث وهو وفمازال الخلق ينقص منذ ذلك فكيف لك يا اخي ان تقول مثل ذلك الكلام بان طول سيدنا ادم علية السلام قد نقص ما هذا التهريج يا اخي
    واذا كنت تحبذ الاستدلال بالآثار فهل تعلم بأنه في تاريخ علم الآثار لم يسبق أنه اكتشفوا أثرية لبشري طوله أكبر من أطوالنا الحالية ..

وماذا عن المقبرة في عمان كما ذكرت لك قبل ذلك

فجميع الآثار البشرية للحضارات القديمة أطوالها لا تزيد عن أطوالنا في شيء .. ومن ذلك أطوال المومياوات كما قلت لك سابقا .. وأطوال هياكل حضارة دلمون كما نراها في المتحف البحريني .. وأطوال جثث وهياكل جميع الحضارات القديمة التي لا يسعنا ذكرها ..

يبدو انك يا اخي جام زد ومن هذا الرد انك انك قد استسلمت وسلمت بالامر
    1- ان حضارة دلمون هي من الحضارات الحديثة بالمقارنة بباقي الحضارات فحضارة دلمون قد بدات قبل 3000سنة قبل الميلاد وهي مدة قصيرة جدا بامقارنة مع ملايين السنين منذ خلق ادم عليه السلام وذلك ايضا يثبت كلامي بان تاريخ البشريه بملايين السنين

2- كذلك الحضارة الفرعونية فهي قبل 30000سنة فقط فاذا 30000الف سنة لم تقير من طول البشر شيئا فكيف تقول ان اطوال البشر بالاف السنين

وحتى الهياكل التي اكتشفوها والتي حددوا أعمارها بملايين السنين ( على زعمهم ) والتي أراك فرحان بأنه هناك علماء عرب اكتشفوا مثلها فهي أطوالها عادية جدا ...

الم تكن تكذب بتلك الهياكل فها انا اراك تناقض نفسك الان يا اخي وما ادراك بان اطوالها غير عاديه هل رايتها بنفسك

والان سوف اعطيك الدليل القاطع بان اطوال البشر كانت طويلة في الماضي عليك ان تزور مدائن صالح في السعودية وترى احجام الاشياء فكان كوب الماء كبيرا جدا لدرجة ان حجمة يعادل سلة مهملات البلدية وهذه من الاثار التي لا تستطيع ان تناقضها لان قصة النبي صالح السلام مذكورة في القران الكريم

وبالمناسبة .. فقد عرض مرة في جريدة الأيام البحرينية صورة رجال آثار يقفون بجوار هيكل بشري ضخم (جمجمته فقط أطول من الشخص العادي) .... وقد خلق هذا تساؤل كبير بيننا ...

ولكن في اليوم التالي مباشرة عرض في نفس الصفحة عبارة تنويه ذكروا فيها بأن الصورة المرفقة بالخبر غير حقيقية وبأنهم أتوا بها من مصدر هندي مغلوط !!

وانا اوافق زميلي كنج سراب في رده على هذا الموضوع اذن تقول انه مصدر هندي و الاكتشاف كان في السعودية والله انك اضحكتني وهذا يضهر انك لا تعي ما تكتب

اهلا الظاعن

انا لم شاهدت هذا البرنامج في التلفاز كما تدعي انما انا قد قراته في احد الكتب
    أنا الذي شاهدت البرنامح ولست أنت .. .. ما الذي أفهمك بأنني كنت أقصدك في هذا

هذه الافتراضات التي تدعي انها افتراضات هي اشياء محسوسة ونستطيع ان نراها وقد ذكر المصريون القدماء في كتاباتهم بان ابو الهول قد بني مواجها لبرج الاسد في وقت من اوقات السنة ونحن لانرى ذلك الان بسبب تحرك النجوم البطيئ جدا والذي قد اعتمد عليه العلماء في تقديرهم و يجب عليك ان تقرا الادلة والاسباب الاخرى التي قد ذكرتها في الرد السابق جيدا لا ان تقرا دون ان تفهم يا اخي جام زد فكل هذة الادلة حسية يمكن ان تراها الان وليس افتراضات كما تدعي

أخوي .. أدلتك على تاريخ الأهرامات التي تصل الى 30 ألف سنة معقولة .. ومقنعة أيضا

ولكن قولك :

وبل هو القول الارجح عند العلماء وليس قولك قبل 2900 قبل الميلاد
    فهذا خطأ كبير .. .. فليست ال 30 ألف سنة هي القول الأرجح عند العلماء ..

.. فيا أخي لكل من له خبرة بسيطة في علم الحضارات يعلم بأن تاريخ بناء الأهرام يرجع ل 2900 او 2800 قبل الميلاد

اما الكتاب الذي تقول بأنك قد قرأت منه فربما يكون كاتبه من القليل الذين يخالفون الواقع السائد ..
    .
    .

يبدو أنك لم تنفذ قولي :

ويكفي أن تذهب الى google وتبحث في تاريخ بناء الاهرامات وستأتيك الأجوبة الشافية ..
    اما أدلتي على هذا فسأرفقها في رد آخر لأنها تحتاج لقليل من البحث

وبدو بانك جاهل بقصة نوح لقولك بان طوفان نوح لم يقض الا على قومة ولذلك يا اخي ارجو الا تفتي بما ليس لك به علم فان المعلوم في كتب العلم بان الطوفان قد قمر الارض بالماء وقضى على كل ما فيها من الخلا ئق الا من كان مع نوح في السفينة ولهذا فقد اخذ نوح معة من كل الخلائق زوجين ولهذا ايضا سمية نوح بابو البشرية الثاني وانا اعلم بان في ذلك الوقت لم يكن يوجد الا قوم نوح

يا أخي .. لماذا أنت تفهمني دائما بصورة سلبية ..

فأنا عندما قلت :

أن طوفان نوح لم يغرق سوى قومه

كنت أقصد البشر فقط ولم أقصد جميع الخلق .. فأنا أعلم بأن طوفان نوح أغرق كل من في الأرض ..

الذي قام بخداعك وقال لك بان الحروب و المجاعات لا تاثر بالوتيرة التزايدية

اولا الحروب والمجاعات تؤثر على تزايد أعداد البشر طبعا .. ولكنها لا تؤدي الى نقصان عدد البشر .. فكما قلت لك فان الحروب والمجاعات تحدث في كل وقت وزيادة أعداد البشر لا تتوقف أبدا بها

ما عدا طبعا طوفان نوح ..
    .. وحتى اذا في فترة ما .. في فترة حروب مثلا نقص عدد البشر .. فلتعلم يا أخي بأن الحروب وخاصة الكبيرة منها مؤقتة بينما الولادات لا تتوقف فسرعان ما سيعوضون الأعداد الناقصة ويأخذوا في الازدياد

.
    .

.. يتبع

وثانيا مادليلك على ارتفاع عدد البشر الى ضعفين في مئة سنة

بصراحة ما عندي دليل مباشر على هذا ولكنه كان استنتاج ..

كيف؟

بما أنني بحريني فنرى في احصائية عدد سكان البحرين لعلم 1940 بأن عدد سكان البحرين يبلغ 90 الف نسمة

بينما في احصائية عام 2000 نري بأن عدد سكان البحرين هو 650 ألف !!

فكما ترى بأن عدد سكان البحرين تضاعف خلال 60 سنة فقط الى أكثر من سبعة أضعاف !!!

65 سنة ... وسبعة أضعاف .. فما بالك بمئة سنة !!

ولنفرض بأن تزايد عدد سكان البحرين من أعلى المعدلات

فاذا أخذنا المتوسط فعلى الأقل تضاعف عدد سكان العالم الى ثلاث أضعاف بين 1940 و2000

فما بالك بمئة سنة ..

فأظن بأنني رحمتكم كثيرا عندما قلت بأنهم تضاعفوا مرتين خلال مئة سنة ..
    .
    .
    .

... يتبع

[quote]

[

أخوي .. أنا ما أعارضك في هذا الحديث .. بس هل تعلم بأنه هناك من يقول من العلماء المسلمين بأن طول آدم المقدر بالستين ذراع كان عندما آدم في الجنة فقط ... ومستدلين على ذلك بأنه المؤمنين ستكون أطوالهم في الجنة على أطوال آدم في الجنة (أي ستين ذراع) .. وليس على أطوال آدم في الدنيا ..
    /QUOTE]

ماهذا يا اخي الذي تقولة انت الان اتحداك ان تذكر لي اسم واحد من هؤلاء العلماء

لا لا أخوي .. أنا ما قلت بأنني سأضع هذا االكلام كدليل .. بس قلت بأن هناك علماء يقولون هذا لأبين لك بأن الموضوع شائك .. فأنا من المستحيل أن أقول بعدم تناقص أطوال البشر ..

ثانيا من الخطأ أن تتحداني في أن آتي باسم عالم قال ذالك .. فيجب أن تعلم بأنه حتى في أبسط الأمور هناك علماء يختلفون ..
    بالنسبة لي سألغي قولى هذا لأنني أقر بخطأه ..

اولا

وان انت كنت تقول هذا فيجب عليك ان تزور عمان لان هنالك قبر احد الانبياء في صلالة وكان القبر ضخما وكبيرا و هذا ايضا من الدلائل التي تؤكد ان البشر كانو طوال الغامة انذاك

أولا أنا زرت صلالة وشفت القبر .. ولكن هذا الضخم والكبير الذي تتكلم عنه فلوا كنت تعلم ليس هو القبر .. بل هو الصرح الموضوع فوق القبر..

.. فيا أخي فالنبي الذي تتكلم عنه مدفون تحت الأرض مثل باقي البشر وليس موجود داخل الصرح !!

اما دليلي على هذا فلو ترى الصرح فهو طويل جدا مع أنه في نفس الوقت ليس له عرض يذكر !!

فشكل الصرح كان مثل العامود طويل جدا ورفيع جدا .. فلا أظن بأنه يوجد بشر في هذا الشكل ..

وربما كان طول الصرح لا يتناسب مع الطول الحقيقي للقبر خاصة وان الصرح يبدو مظهره حديث قليلا أي أنه موضوع من قبل الحكومة .. أقول ربما ..

.
    .

... يتبع

اقتباس:
    وحتى الهياكل التي اكتشفوها والتي حددوا أعمارها بملايين السنين ( على زعمهم ) والتي أراك فرحان بأنه هناك علماء عرب اكتشفوا مثلها فهي أطوالها عادية جدا ...

الم تكن تكذب بتلك الهياكل فها انا اراك تناقض نفسك الان يا اخي وما ادراك بان اطوالها غير عاديه هل رايتها بنفسك
    اولا : ها أنت للمرة الثانية تفهمني غلط !!

انا عندما استدليت بالهياكل كما ترى أعلاه لم أقل بأنني أصدقها ولكنني قلت بالخط العريض وبين قوسين : ( على زعمهم ) فأنا استدليت بها لأنكم تصدقون هذا الكلام ولكي أثبت لكم ما تلى منه من كلامي

والان سوف اعطيك الدليل القاطع بان اطوال البشر كانت طويلة في الماضي عليك ان تزور مدائن صالح في السعودية وترى احجام الاشياء فكان كوب الماء كبيرا جدا لدرجة ان حجمة يعادل سلة مهملات البلدية وهذه من الاثار التي لا تستطيع ان تناقضها لان قصة النبي صالح السلام مذكورة في القران الكريم

والله بالنسبة لهذا الكلام الصراحة أول مرة أسمعه .. أنا سمعت كثيرا عن مدائن صالح بس ما أذكر أنه رادف الكلام كلاما عن كبر حجم الأشياء أو غيرها !!

بالنسبة عن كوب الماء الذي تتحدث عنه .. هل أنت متأكد بأنه كوب ماء عادي ؟
    فربما كان خزف كبير الحجم للزينة يشبه شكله كوب الماء !!
    لا تعليق آخر..

وانا اوافق زميلي كنج سراب في رده على هذا الموضوع اذن تقول انه مصدر هندي و الاكتشاف كان في السعودية والله انك اضحكتني وهذا يضهر انك لا تعي ما تكتب

وأنا ايش ذنبي .. هذا الكلام جبته من الصحيفة مب من عندي !!
    فالصحيفة هي نفت صحة هذا الكلام

وبالمناسبة .. أنا اتصلت شخصيا ب king sarab وكلمته عن هذا الموضوع ..

.. فظهر أنه يقصد صورة غير عن الصورة اللي أنا أقصدها .. فالصورة اللي عرضوها في الجريدة كما وصفتها لكم سابقا :

فقد عرض مرة في جريدة الأيام البحرينية صورة رجال آثار يقفون بجوار هيكل بشري ضخم (جمجمته فقط أطول من الشخص العادي)

اما الصورة التي وصفها لي king sarab فيقول بأن الهيكل طوله 4 أمتار تقريبا وهي أقصر بكثير من الصورة التي أتحدث عنها .

وفي صورتي أيضا نرى بأنه هناك عمال يلبسون القميص والسروال واقفين بالقرب من الهيكل

اما في صورة king sarab فيقول لي بأن الصورة يقف بجنبها أناس يلبسون الثوب
    فهذا يدل على اختلاف الصورتين
    .
    .
    .

الاول الظاعن رد على كل شي وماعتقد انا لازم اعيد واكرر لكن :
    بصراحة ما عندي دليل مباشر على هذا ولكنه كان استنتاج ..

كيف؟

بما أنني بحريني فنرى في احصائية عدد سكان البحرين لعلم 1940 بأن عدد سكان البحرين يبلغ 90 الف نسمة

بينما في احصائية عام 2000 نري بأن عدد سكان البحرين هو 650 ألف !!

فكما ترى بأن عدد سكان البحرين تضاعف خلال 60 سنة فقط الى أكثر من سبعة أضعاف !!!

65 سنة ... وسبعة أضعاف .. فما بالك بمئة سنة !!

ولنفرض بأن تزايد عدد سكان البحرين من أعلى المعدلات

فاذا أخذنا المتوسط فعلى الأقل تضاعف عدد سكان العالم الى ثلاث أضعاف بين 1940 و2000

فما بالك بمئة سنة ..

فأظن بأنني رحمتكم كثيرا عندما قلت بأنهم تضاعفوا مرتين خلال مئة سنة ..
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه XD
    ماشاء الله عليك عبقري XD
    عزيزي , البحرين من الدول الي اكتشف فيها النفط في المئه سنه الاخيره , وبكل بساطه ارتقى العمران وازدهرت البلاد وادى هذا الى هجره الكثير من الدول اليها واكبر مثال الوافدين من الهند , يمكن نص البحرينين منهم
    يعني عدد السكان الي زاد اغلبه تجنيس وليس من الولادات , ومثال اخر شوف مدرسه الهدايه القديمه وشوف اليديد , الفرق بينهم شويه سنين لكن شوف القفزه الواضحه في البنيان والامكانيات متوفره , هاي بكل بساطه بسبب ازدهار البحرين باكتشاف النفط , وهذا مايعم على كل الدول , وبالعقل دوله صموها قنبلتين نوويتي مابتاثر في عدد السكان , والحين بقول لي انه الحربين العالميتين الى احد اهم نتائجها قله الذكور وكثر الوفيات والمشوهين مابتاثر , وانه لو ماصارت هاي الحروب بيظل عدد البشر مثل ماهوه اليوم ؟!!
    اعتقد انت اخي تحتاج لوقفه عقليه وتامل ماتقول
    ___
    عن الاطوال حبيت بس اذكرك بشي ^^
    انت رحت مكه اعتقد , واعتقد شفت انت مقام ابراهيم وشفت حجمه , في اعتراض على هذا , او انه هذا مزور ومعلومه خاطئه بعد !

اولا أطلب منكم الغاء اسلوب السخرية في الردود ..

عزيزي , البحرين من الدول الي اكتشف فيها النفط في المئه سنه الاخيره , وبكل بساطه ارتقى العمران وازدهرت البلاد وادى هذا الى هجره الكثير من الدول اليها واكبر مثال الوافدين من الهند , يمكن نص البحرينين منهم
    يا الطيب .. الهنود والباكستان لا يعتبرون من سكان البحرين .. فعندما تقرأ عبارة : سكان البحرين ، سكان الامارات او سكان أمريكا .. فهذا يعني الذين يحملون الجنسية او الذين يقيمون اقامة دائمة وليس من تنتهي مدة عملهم مثل الهنود وغيرهم ..

هاي بكل بساطه بسبب ازدهار البحرين باكتشاف النفط , وهذا مايعم على كل الدول
    حضرتك قلتها .. وهي ما يعم على كل الدول .. فأين الخلاف

ثانيا حتى الدول اللي يهاجر منها الكثير من أبنائها للعمل مثل الهند فقد كان عدد سكانها في الخمسينات يقدر ب490 مليونا .. وهي الآن عدد سكانها أكثر من مليار .. أي أنها زادت الضعف خلال نصف قرن !!

وبالعقل دوله صموها قنبلتين نوويتي مابتاثر في عدد السكان , والحين بقول لي انه الحربين العالميتين الى احد اهم نتائجها قله الذكور وكثر الوفيات والمشوهين مابتاثر , وانه لو ماصارت هاي الحروب بيظل عدد البشر مثل ماهوه اليوم

اللي يسمعك يقول أن القنبلتين قضت على نصف سكان اليابان !!

يا الطيب ان عدد ضحايا القنبلتين غير محدد بالضبط ولكنه بين 100 الف و200 الف نسمة !!

وعدد سكان اليابان الحاليين يبلغ 127 مليون نسمة

فلنفرض على اقصى تقدير ان عدد سكان اليابان كان 15 مليون نسمة ( في 1945) !!

فهذا يعني بأنه عدد الضحايا كان نسبته 1 / 75 من عدد السكان آنذاك !!
    .
    .
    ..

... يتبع

موضوع جميل جداً
    ومناقشة وحوارات جميلة من الأعضاء
    ونتمنالكم التوفيق

والحين بقول لي انه الحربين العالميتين الى احد اهم نتائجها قله الذكور وكثر الوفيات والمشوهين مابتاثر , وانه لو ماصارت هاي الحروب بيظل عدد البشر مثل ماهوه اليوم
    شكلك نسيت او تناسيت ما قلته انا :

.. وحتى اذا في فترة ما .. في فترة حروب مثلا نقص عدد البشر .. فلتعلم يا أخي بأن الحروب وخاصة الكبيرة منها مؤقتة بينما الولادات لا تتوقف فسرعان ما سيعوضون الأعداد الناقصة ويأخذوا في الازدياد

فأتمنى أن تفهم وتتمعن ما قلته ولا تتسرع في اصدار الأحكام ..

عن الاطوال حبيت بس اذكرك بشي ^^
    انت رحت مكه اعتقد , واعتقد شفت انت مقام ابراهيم وشفت حجمه , في اعتراض على هذا , او انه هذا مزور ومعلومه خاطئه بعد !
    أخوي .. بالنسبة عن مقام ابراهيم .. الم تلاحظ بأن اثر قدم ابراهيم عليه السلام لم تكن واضحة المعالم !!

فالقدم كما تراها ليست بها حدود لأصابعها وليس بها الانحناءة التي نراها في أحد جهتي طبعات الأرجل أو غيرها .. فأثر القدم الشريفة نراها خالية من المعالم تماما !!

فهذا يدل ربما على ان عوامل التعرية ( وخاصة قبل القيام بالاهتمام والعناية الشديدتان للمقام في السنوات الأخيرة ) قد نحتت معالم وأطراف الأثر ووسعت محيطه .. فلذلك يبدو كبيرا .. أنا أقول ربما ..
    .
    .
    .
    وبالنسبة لما ذكره الظاعن عن مدائن صالح فأود أن أقول له :

بما أنك تقول بكبر حجم كأس الماء الذي شاهدته في مدائن صالح
    فأود أن أقول لك بأن الاهرامات نفسها وبعظمة أحجامها فهي ليست مجرد سوى قبور !!
    قبور لملوك الفراعنة!! .. فكبر حجم القبور لا يدل على كبر حجم أصحابها ..

فنحن متفقين على أن أطوال الفراعنة ( المومياوات ) طبيعية !!
    فهذا لا يدل على أن أطوال قوم صالح كبيرة لمجرد رؤية كأس كبير !!

فربما هذا الكأس أو غيرها من الأشياء هي مجرد تحف كان يعملها قوم صالح لتزيين بنيانهم أو غيره .. فأرجوا التفكر ..

.
    .
    .

أخ ahmadmo

موضوع جميل جداً
    ومناقشة وحوارات جميلة من الأعضاء
    ونتمنالكم التوفيق
    مشكور على المداخلة الجميلة ..
    والله الصراحة أرحتني ..

فقد كنت أظن أن الموضوع سيقتصر فقط بيني و الظاعن وking sarab

انشالله الله يصبرك مع العنيدين الظاعن وking sarab ..... هههههه
    .
    .
    تحياتي ..
    .
    .

اهلا اخي سندويش جام وجبن

فهذا خطأ كبير .. .. فليست ال 30 ألف سنة هي القول الأرجح عند العلماء ..

.. فيا أخي لكل من له خبرة بسيطة في علم الحضارات يعلم بأن تاريخ بناء الأهرام يرجع ل 2900 او 2800 قبل الميلاد

اما الكتاب الذي تقول بأنك قد قرأت منه فربما يكون كاتبه من القليل الذين يخالفون الواقع السائد ..
    .
    .

يبدو أنك لم تنفذ قولي :
    يا اخي لو كان الاعتقاد السائد هو ان الاهرامات بنيت قبل 2900 سنة فاين الادلة على ذلك واين الفرضيات التي تثبت هذا الراي
    ,
    ,
    ومن يقول لك انهم كانو قليلا هم الذين كانو يخالفون هذا الراي بالكان الراي الاكبر هو من كان يوافق كلامي

اما أدلتي على هذا فسأرفقها في رد آخر لأنها تحتاج لقليل من البحث
    وهذا ما انتظرة

يا أخي .. لماذا أنت تفهمني دائما بصورة سلبية ..

فأنا عندما قلت :

اقتباس:
    أن طوفان نوح لم يغرق سوى قومه

كنت أقصد البشر فقط ولم أقصد جميع الخلق .. فأنا أعلم بأن طوفان نوح أغرق كل من في الأرض ..

ياخي اولا انا لا افمك بصورة سلبيه
    ,
    ,

ثانيا ان الذي قلته انت الان دليل واضح بان البشريه تتزايد بصورة تدريجيه..قد تسئل لماذا
    الجواب هو ان كان قبل ان يبعث نوح عليه السلام كان هناك 10 قرون عاش فيها الناس على التوحيد وهذه العشرة قرون ولم يكن في العام سوى قوم نوح فهذا يدل على ان البشرية تحتاج الى اكثر من الالاف من السنين ليصل عددها الى العدد الحالي

اولا الحروب والمجاعات تؤثر على تزايد أعداد البشر طبعا .. ولكنها لا تؤدي الى نقصان عدد البشر .. فكما قلت لك فان الحروب والمجاعات تحدث في كل وقت وزيادة أعداد البشر لا تتوقف أبدا بها

ما عدا طبعا طوفان نوح ..

من الذي قال لك ذلك يكفي ان مرض الطاعون قد اودي بحيات الكثيرين من اوروبا خصوصا وحتى ان اعداد الناس كانت تتناقص

اما عن قولك بشان الولادات فان فكما تعلم بان المستوى المعيشي في الماضي ما كان ليسمح باكثير من الولادات وايضا بخصوصما قلتة عن قوم نوح يئيد قولي ايضا
    ,
    ,
    ,
    ,
    يتبع

هلا الظاعن

يا اخي لو كان الاعتقاد السائد هو ان الاهرامات بنيت قبل 2900 سنة فاين الادلة على ذلك واين الفرضيات التي تثبت هذا الراي

والله مادري ايش أقول لك ..
    شكلك راسك يابس شوي ..
    أنا لا أدري انت ليش مصر على أن نظرية ال30 ألف سنة هي السائدة بين العالم ..

وقصة أي الرأيين أغلب عند العلماء .. رأيي أو رأيك .. ليست بنظرية تحتاج الى براهين أو أدلة !! بل هي شيء ملحوظ جدا !!

فمحاولتك لالغاء الرأي الأغلب عند العلماء كمثل من يحاول أن يقنع الناس بأن منتخب ترينداد وتوباغو لكرة القدم أقوى من منتخب الأرجنتين أو المانيا !!!

مثل ما قلت لك سابقا .. لو كنت تبي تتأكد وبكل بساطة أي الكلام هو الأغلب والسائد يكفي أن تذهب الى google وتكتب في خانة البحث " تاريخ بناء الأهرامات " أو " عصر الأهرامات" او أي شيء يخص الأهرامات ...

وأنا لا أطلب منك أن تتعمق في البحث أو تجهد نفسك .. بس تقرأ العناوين أو رؤوس لأقلام

... ولكن شكلك تبي تتعبنى بس بايجاد الأدلة لك ..... عنيد ..
    .
    .

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة