صفحة 4 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 118

الموضوع: معلومات أساسيه عن FF و أجناسها و قدراتهم

الصورة الرمزية Dukefleed
    Dukefleed غير متصل عضو مميز في منتدى الاكس بوكس

رد: معلومات أساسيه عن FF و أجناسها و قدراتهم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RIEEKIL مشاهدة المشاركة
    موضوع حلو الصراحه
    one thing ! for mage the magic skill u r using help alot for more effect and less resist however if it's need INT ur INT will make it less resist !
    like 2 INT = 1 magic acc
    and for rdm INT and MND r the same
    MND for silnce para Dia slow for much more effect and less resist and INT for the others xD
    anyway the relice things not that hard xD just need time
    Kiraa @ the stage 4
    Staller got the katena
    and much more already got it and we got alot of pro players now who do crazy staffs XD
    any way thnx alot for this topic ill look for pic to show it to u to make sure from somthing !!
    btw , kiraa never finished his sword lol.. reached stage4 then somehow we all quit in the same period.. no longer have interests in the game sadly

هع أجل أبأخذ ثيف

ومبروك على العيد ياشباب

وأبروح أضحي Brutal Sheep

الصورة الرمزية hell-bottom
    hell-bottom غير متصل عضو مميز في منتدى فاينال فانتسي أونلاين

انا باضحي بRampaging Ram
    PSN ID:Hell-bottom

PLATINUM FC: Azzo - 3824 7721 4275

لووووووول^^
    اقول ثيف لفل 55 يقدر يهزم رام؟؟
    ( ناوي عليه ليلة )
    سلام

أنا الــSub Job
    ماني فاهمه صح

فرضاً عندي War lv20 حلو وعندي ثيف ولفلته لين ماصار لفل
    THF Lv42 والــwar Lv20
    فرضاً الــTHF صار لفل 50 ماذا يحدث للوار ؟ هل يزيد ويصبح 25 أو أنه يبقى على حاله ولازم ألفله أنا ؟

أتمنى تكونون فهمتوا اللي أعنيه

يبقى على حاله ولازم تلفله لانه بيصير : THF50/WAR20

يعني اذا كنت ناوي على اي جوب ل75 لازم تلفل الsub اللي انت تبيه الى 37

آسف... قريت اول صفحة وبعلق عليها، مادري إذا احد ذكر هالأشياء بالصفحات الست >.>
    اول شيئ أحب أذكرة ان ال Weapon skills مايعتمدون بشكل كبير على الـ Second modifier اللي إنت ذكرته.
    مثال:
    Spiral Hell =( STR 50% . INT 50%)l
    هذا يسمى ال Second modifier مو الـ first modifier ، بحالة Spiral hell ال First modifier هو الـ STR (وكل\أغلب ال Weapon skills الـ first modifier هو الـ STR ). مع هذا ما أظلم حق الـ INT بتقوية هذا السكل.
    هذي نقطة حبيت أوضحها قبل ما أكمل ^^
    WAR MITHRAA : اعلى DEX و AGI تجعلها متفوقه , لكن امتلاكها لأسوأ VIT همممم (5/10
    في الوار الـ VIT مو مهم بشكل أو بآخر بغير Steel Cyclone ، وحتى في هذا السكل الـ VIT مو أكثر من Second modifier للسك، وماتقدر تتجاهل الـ DEX العالي لهم اللي يرفع ال Critical hit rate في Rampage ^^

كل جنس له مميزاته وعيوبة، أذكر مثلاً:
    MNK GAALKA : لاتعليق (10/10
    أهني أنت ظلمت ال Elvaan ، لأن سكلز المونك STR First modifier و VIT second modifer يعني ال STR مهم أكثر من VIT بالنسبة لسكلز المنك، كذلك ال Elvaan عنده MND أعلى بهالحالة سكلز أفضل و Chi blast أفضل صح؟ ^^

نروح للثيف :P
    THF MITHRA : الأفضل بدون مقارنه (10/10
    صحيح المثرا أتفوق على كل الأجناس بقوة ال SATA لكن السكلز ضعيفة نسبيتً بسبب ضعف ال STR، sharkbite مع انها DEX50% (أو 75% ؟ ) إلا ان الـ DEX هو ال Second modifier مو الـ First modifier اللي هو الـ STR بحالة Dancing Edge,Sharkbite and Evis.
    في شباب بـ allakhazam سوو أختبار واتضح ان ضعف الإلفان بالـ DEX وارتفاع ال STR يخليهم ويا الميثرا تقريباً على نفس المستوى، مو بالضبط لكن تقريباً!

بالنسبة لل DRG
    DRG GALKA : جيد لا يوجد عيوب الا عند استخدام DRG/WHM مقبول (7/10
    إهني يمكن اخالفك الراي... لأن ك Hume DRG/RDM الـ MP ماريتفع عن 130 ، والجالكا تحديداً يستفيد من ال DRG/WHM أكثر من غيره.
    لأن Healing breathe trigger at 50% HP يعني الجالكا ممكن يوصل للتريجر عند كمية HP عالية ، فيقل الخطر من الوحوش اللي ممكن يطقون 500+ ، ومشكلة ال MP ممكن تحلها بمليون طريقة أذكر منها:
    1) الأكوب، في أكوب كثير ترفع الـ MP ورخيصة بعد.
    2) Sanction Auto-refresh
    3) Refresh drinks
    والدراجوون مو محتاج غير 6MP عشان يعالج نفسة أكثر من 230HP ، يعني الجالكا يمشي حالة حتى لو /WHM :P
    التارو دراجوون ينفع بعد، لكن مابقول ليش >.>

WHM : منقذ الفريق في أوقات الأزمات
    أساسيات الجوب : MND
    ممكن تخليها MP بدل MND؟ ^^"
    لأن كل مازاد ال MP زاد ال Cure ، لكن الـ MND يأثر بالBanish سبلز مو بالكيور >.>

واسمحلي ضلمت ال RNG.... شلون تقول المثرا أحسن رنج.....
    ال DMG مال ال Ranger attack يعتمد بشكل اساسي على الـ STR ، كذلك جميع السكلز الخاصة فيه ، الـ AGI ولو أنه مهم لكن هو مجرد 33%-50% من السكل أما الـ STR فهو العامل الساسي( 100% ؟)

PLD TARUTARU : يمتلك VIT مقبول لكن ضعفه من ناحية ال HP يجعله غير مناسب (5/10
    أحسن تانك في البارتي، أسوء تانك لل HNMs.
    ال VIT وال Defense ك hume PLD يوصلون ال CAP بس لما آكر Tav.Taco ، التارو ماعنده اي مشكلة يوصل لل كاب مع Tav.Taco و Defender ، لكن الـ MP الكبير يخليه خيار أفضل (بالنسبة لي) للبارتي عن الجالكا والإلفان (زينيين لكن بنضري التارو أحسن للبارتي).
    هذا لما يعدلون ال Defense cap ممكن التارو يصير سيئ :\

أما بالنسبة للـ DRK بأنت اهتميت بالـ INt أكثر من الـ STR وأكثر من ال Max HP!!!!!
    اوكي...... الـ INT يفيد الدارك لكن مو لهالدرجة، الـ STR هو الـ DRK وال MAX HP يرفع قوة Soul Eater بشكل موطبيعي، اهني الإلفان والجالكا يتفوقون...الدارك عندة Dark magic skill A يعني حتى لو مارفع الـ INT ماله السبل راح يشتغل (إلا إذا قصدك يقعد يسوي نيوكينج :P )
    مادري شقول بعد، إذا أحد مخالفني الراي ياليت لو يوضح ^^
    FFXI-Ragnarok: Sequdaz
    DRG75 BST75 RNG75 THF75 PUP75 NIN75

~My DeviantART Gallery~

DRG :
    اشهر الsubs الTHF و للسولو WHM
    جوب مشابه لل DRK ويمتلك سلاح بطيء لذلك مسألة ال Accuracy مهمه (تعليق بريء DRG = DRK-1 )

Accuracy > STR > DEX > Haste (if possible)i

WS : STR , DEX
    إذا تسمحلي كـ DRG75 أقول:
    أشهر الsubs: WAR,DRK,BLM,THF,WHM,RDM,NIN,SAM,BLU
    جوب مشابه للDRK ويمتلك سلاح بطيئ، لكن ال Wyvern يرفع ال DoT للجوب لنسبه أعلى من ال DRK بقليل، كذلك الجوب له قابليّة كبيرة لاستخدام اي جوب ك Sub وينفع فيها، يتميز بأنة أبخل هيلر (أقصد، يكلفة 6MP عشان يعالج 230HP+ ^^)
    Accuracy > STR > Haste
    مسألة السبز ^^
    BLu,RDM,BLM and WHM للـ Solo ، كلهم يأدون نفس الغرض لكن بأشكال مختلفة مثلاً BLU يعطي Cocoon و RDM يعطي Phalanx (الـ BLM ولو أنه مو أفضل منهم لكن Ice spikes و Aspir ينفعون بشكل كبير).
    NIN سب سولو كذلك ، Healing breathe trigger at 33%HP (With AF armet) لأي سبل يسويه الننجا ، لكن الهيلينج بريث راح يعالج الدراجوون بس ويتجاهل كافة البارتي، ينفع حق سولو ال Magic pots (أفضل من اي سب سولو ثاني حق ال Magic pots ).
    WAR,DRK,SAM هم سبز البارتي العادي والـ DD.

THF حق الـ HNMs .

ولو أنه نادر لكن بارتي DRG/WHM DRG/WHM PLD والباقي ميليي من اللي يعجبك ممكن يساوي بعض ال TP-Burn قوة،بهالحالة الدراجوون هيلر و DD ، وكهيلر لو البلادن وصل لـ 50%HP الدراجونين راح يرفعون الـ HP مالة 230+230 (بدون ال Relic armet، لأنها ترفع ال healing breathe إلى قوة Cure4 ) وعليك الحسبة ^^.
    وسلامتك ^^

~My DeviantART Gallery~

ههههه وينك من زمان توك ترد لول

عن ال MNK ان الELV أحسن من الGalka
    ال elv عنده عيوب مثل ال DEX وال AGI يعتي اعلى STR شوي من الgalka بس ال soft cap لل Acc والeva اقل من الGalka و الGalka عنده HP اعلى . اما عن الChi blast انا قلتها انها ميزة ال elv .

اما عن ال taru PLD فانا حاط الدليل كـBase مو عن ال eqp و skill اللاعب . كـBase التارو ال HP حقه سيء مره , صح ال MP له دور , بس مثل ما قلت انت عن ال DRK ان ال STR اهم من الINT , هم بعد ال HP اهم للPLD من ال mp

عن ال DRK ال STR مهم بس ال INT بالنسبه لي نفس الاهميه او يمكن اعلى , ال 2 INT يعطيك 1 Magic acc يعني كل ما زاد ال INT قل ال resist انا ما اعرف اي DRK يحب يشوف ال Absorb-TP حقته يجيها Resist او اي Magic ثاني
    وال INT 50% من قوة Spiral hell و Spinning slash . يعني تقدر تقول الINT للDRK نفس اهمية الSTR هذا رأيي

الTHF نفس المستوى ELV و الMithra ? الMithra اعلى Evasion و ا Acc و الSTR حقها تقريبا مثل ال Hume , اما ال Elv ال DEX و الAGI الاضعف في اللعبه .
    يمكن نفس القوه في ال WS بس مو شي ثاني .

(انا اتكلم كBase ولا انا متأكد ان اقوى THF في اللعبه يمكن يصير Elv ولا Galka و who knows )

ههههه وينك من زمان توك ترد لول
    إي انا اغط عن المنتدى عقب ارجع جذي >.>

عن ال MNK ان الELV أحسن من الGalka
    ال elv عنده عيوب مثل ال DEX وال AGI يعتي اعلى STR شوي من الgalka بس ال soft cap لل Acc والeva اقل من الGalka و الGalka عنده HP اعلى . اما عن الChi blast انا قلتها انها ميزة ال elv .
    ماكو فرق كبير بين ال DEX وال AGI بينهم هذا اولا، ثانيا شكو ال AGI بالمنك؟ يمكن اذا بيلعب سولو بس هم ماكو فرق كبير يعني، ال DEX وللجالكا والإلفان يختلون بشكل كبير.... لكن هم مو بذيك الأهمية، من أكثر من ال STR برايي.

اما عن ال taru PLD فانا حاط الدليل كـBase مو عن ال eqp و skill اللاعب . كـBase التارو ال HP حقه سيء مره , صح ال MP له دور , بس مثل ما قلت انت عن ال DRK ان ال STR اهم من الINT , هم بعد ال HP اهم للPLD من ال mp
    التارو عنده اكثر من 450MP ، يعني تقريبا 5 Cure4 يعالج فيهم شكثر؟ والجالكا ال MP ماله حده حده 150 يعني فلاش و وحدة Cure4 وال MP ماله خلص.
    التارو ولو انه سيئ لل HNMs ، لكن احسن من الجالكا بالبارتي

عن ال DRK ال STR مهم بس ال INT بالنسبه لي نفس الاهميه او يمكن اعلى , ال 2 INT يعطيك 1 Magic acc يعني كل ما زاد ال INT قل ال resist انا ما اعرف اي DRK يحب يشوف ال Absorb-TP حقته يجيها Resist او اي Magic ثاني
    وال INT 50% من قوة Spiral hell و Spinning slash . يعني تقدر تقول الINT للDRK نفس اهمية الSTR هذا رأيي
    ياليت لو تصحح معلوماتك ^^
    Absorb الكاست ملها ثانيتين، مابتأثر ذاك الزود >_> (ما أذكر الداركس يشتكون ان ماعندهم Abso-TP قبل أصلاً).
    ثانياً، ال 50% INT هي ال Second attribute modifier ، يعني تأثيرها ولو أنه موجود لكن بسيط ولو مهتم فيها لهالدرجة، ارفع STR+3 (أو6؟) كأنك رفعت INT+12 لل Spiral hell.
    الـ First attribute modifier هو ال STR وال Attack لأغلب السكلز.

الTHF نفس المستوى ELV و الMithra ? الMithra اعلى Evasion و ا Acc و الSTR حقها تقريبا مثل ال Hume , اما ال Elv ال DEX و الAGI الاضعف في اللعبه .
    المثرا أعلى Evasion و Accuracy لكن الـ STR مالهم مقارب للتارو.
    ثيفز كثير باللعبة يركبون Alky.Bracelets و Pallas Bracelets لأن الـ DEX والـ AGI ما تأثر غير بالـ SATA ، وحتى بالـ SATA+WS الـ STR يكون احسن من DEX (خاصة بـ Dancing edge ).

أخوك ^^

~My DeviantART Gallery~

الMNK انت تتكلم كأن الGalka عنده اسوأ STR الGalka مايفرق عن الelvaan بالSTR الا شوي . بس الGalka اعلى من الElvaan بكل شي ثاني ما عدى الMND يعني يصير تضحي بHP , DEX , AGI عشان اربعه ولا خمسه STR ?
    كلامك ان الElvaan احسن من الGalka في ال MNK غريب .

انا قلت ان الGalka اسوأ race لأي جوب MP , اللي انا قلته عن الPLD انا الelvaan احسن ريس .

الDRK انا ماتكلمت عن الcasting time انا تكلمت عن الMagic accuracy . اما عن الWS فانا لعبت بDRK75 واقدر اقولك في Guillotine سويت DMG اكثر يوم بدلت Flame rings بAqua rings و الLeg لبست Jet saraweels بدل Onyx cuisses اكثر من مره لاني كنت باتأكد من STR30%MND30% .

الTHF همممم اشلون STR احسن للSATA ؟؟ DMG الSATA يضرب في ال DEX + AGI بغض النظر عن الWS يعني اسمحلي بس اذا فيه THF ما يسوي MACRO للDEX + AGI عشان ال SATA ....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hell-bottom مشاهدة المشاركة
    الMNK انت تتكلم كأن الGalka عنده اسوأ STR الGalka مايفرق عن الelvaan بالSTR الا شوي . بس الGalka اعلى من الElvaan بكل شي ثاني ما عدى الMND يعني يصير تضحي بHP , DEX , AGI عشان اربعه ولا خمسه STR ?
    كلامك ان الElvaan احسن من الGalka في ال MNK غريب .

انا قلت ان الGalka اسوأ race لأي جوب MP , اللي انا قلته عن الPLD انا الelvaan احسن ريس .

الDRK انا ماتكلمت عن الcasting time انا تكلمت عن الMagic accuracy . اما عن الWS فانا لعبت بDRK75 واقدر اقولك في Guillotine سويت DMG اكثر يوم بدلت Flame rings بAqua rings و الLeg لبست Jet saraweels بدل Onyx cuisses اكثر من مره لاني كنت باتأكد من STR30%MND30% .

الTHF همممم اشلون STR احسن للSATA ؟؟ DMG الSATA يضرب في ال DEX + AGI بغض النظر عن الWS يعني اسمحلي بس اذا فيه THF ما يسوي MACRO للDEX + AGI عشان ال SATA ....
    بخصوص المونك في لاعبين يدفعون ملايين لأن Truimph ring(STR+5( و Ruby ring(STR+4).

اما بالنسبة للدارك انا قلت الكاستينج تايم ، لأن الكاست قليل فماراح تفرق Resist او لا هذا اولاً، ثانياً سكل الدارك A واغلب اللي تقاتلهم بالبارتي T-VT او Low IT ، يعني الريسيست مابيكون كثير لهالدرجة.
    أما عن Guillotine أسمحلي، نفس الوحش؟ لأن ماتدش العقل
    ال Second attribute لايمكن يأثر بالسكل اكثر من الـ first attribute ، يمكن ضرب حظك ويا Critical hits بال Guillotine؟ كم Guillotine سويت بالسيتأب هذا عشان تقول هالكلام؟ ^^
    بخصوص الثيف لاحظ انا قلت SATA+WS مو SATA ، بعطيك مثال بسيط.
    SATA Dancing edge 5 ضربات، الـ SATA راح تقوي الضربة الأولى (بافتراض انك حاط AGI سيتأب ) الضربة الأولى بتتقوى لكن الضربات الأربع أنت أهملتهم تعرف ليه؟ لأن ال STR هو اللي يقويهم مو الـ AGI ،ولو كنت حاط DEX Setup هم بتتقوى الضربة الأولى وتتجاهل الضربات الأربع(مو تجاهل كامل، لكن بشكل كبير.... DEX يأثر بال Dancing edge)
    لكن لما ترفع الـ STR وتتجاهل رفع ال DEX و AGI ، SATA ماراح تقوى السكل بقوة لكن الـ STR اللي رافعة راح يقوي الخمس ضربات.
    وأكيد لازم ترفع الـ DEX و AGI إذا كنت بتستخدم SATA بدون سكل.
    عموماً، إذا انت مصر على كلامك ان Guillotine تقوت بالـ MND أكثر من الـ STR ،
    Dancing edge's 2nd attribute modifier: 30%DEX 40%CHR
    روح أرفع ال CHR وشوف إذا بتقوى Dancing edge والا لا.

(الله يقطع المنتدى وساعته، بعض الكلام العربي يتخربط إذا انحط وياه انجليزي.............)

~My DeviantART Gallery~

انا مو كلامي انه يقوى بالMND اكثر من الSTR بس اذا انت اصلا كل الEquip حقك STR لو تبدل شوية STR مثل اللي في cuisses اللي هو 5 ب7 MND .

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة