النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: موسوعة استفسارات الفلاش

Exclamation موسوعة استفسارات الفلاش

بسم الله الرحمن الرحيم
    يا اعضاء المنتدى الكرام اسمحو لي ان اتحدث بصدق وبحرقة ومما لاحظته من المواضيع في منتديات الفلاش أن مستوى الأعضاء منخفض في الفلاش وان هناك استفسارات لا إجابة لها عند الأعضاء ....عزيزي العضو امامك عضو عارف برنامج الفلاش MX2004 مسمار مسمار أي سؤال يخطر على بالك اسأله ولا تتردد....

بانتظار أسئلتكم.....

رد: موسوعة استفسارات الفلاش

يللا خل نشوف هذا المسمار وان شاء الله تجاوبني على استفساري.
    كيف أستطيع أن أكون حدثا ينفذ عندما يصدم (symbol1) مع (symbol2) على سبيل المثال سهم وغزالة أو سيارة وحائط أو ماشابه.

وأنا أنتظرك على أحر من الجمر.
    جديد موقعي .

رابط الصفحة .. من هنا:
    من المدونة [هنا]

Smile رد: موسوعة استفسارات الفلاش

مسألة تصادم القصاصات من المفاهيم الحيوية لتصميم الألعاب وتتوفر هذه الإمكانية باستخدام اسلوب hitTest()q مع الكائن movie clip لمساعدةتك على فهم كيفية عمل هذا الأسلوب سنقوم بعمل ثلاث قصاصات أفلام سنبرمج الأولى على إمكانية سحبها ولو لامست القصاصة الثانية اثناء سحبها فستكبر(الأولى)وستستمر في عملية التكبير طوال فترة التلامس وتعود لحجمها الأصلي عندما تلامس الثالثة حسنا وإليك الخطوات:
    1-حدد اداة المستطيل من شريط ادوات الرسم ثم ارسم مستطيلا في المسرح.
    2-حدد المستطيل واضغط الخيار F8 سيظهر لك المربع Convert Symbol.
    3-حدد الخيار movie clip من منطقة behavior في مربع الحوار ثم انقر علامة التسجيل الموجودة في الوسط في منطقةregistration ..أعط الرمز الجديد الأسم rectangle clip ثم انقر الزر ok سيتم تحويل المستطيل اللذي رسمته إلى رمز من نوع قصاصة فيلم.
    4-انشئ نسختين من نفس القصاصة .
    5-حدد احدى القصاصات واعطها الاسم scaleUp حدد قصاصة ثانية واعطها اسم scaleRest وحدد قصاصة الثالثة سمها mineClip.
    6-انتقل للوحة الإجراءات وانقر الإطار 1 في الخط الزمني الرئيسي ثم اكتب هذه الاوامر التي في الصورة المرفقة.

وإذا في اي شي مو مفهوم بالشرح انا مستعد.
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة File0020.jpg‏  

انا متشكر لك اخوي على هالمسمار اللي أعطيتنيا.
    يا أخي أنت رهيب بس كيف تعلمت للفلاش,
    لأني تعلمت له من زمن فلاش5 عن طريق التجربة القاتلة والمميته والتعليم الإنكليزي الصعب ولم أكن اتجاوز آن ذاك 14 من عمري.
    أنا عمري الآن 16,5 سنة بالتمام والكمال.

بس شوف فلاشاتي وقيمها الله يخليك لأنو أنا أول مرة اضيف فلاش في هذا المنتدى.
    جديد موقعي .

رابط الصفحة .. من هنا:
    من المدونة [هنا]

انا اشتغل على الرابع من عمري تسع سنين والآن عمري تقدر اتقول 17 يعني تقريبا ثمان اسنين وعندي فوق الـ 12 كتاب للفلاش وقارني كل واحد منهم عشر مرات وشكرا على الإطراء....

شكرا على الإطراء،،،بديت اشتغل على الفلاش من ايام فلاش الرابع (تقريبا 8 سنوات)وعندي فوق 12 كتاب قاري الواحد فوق الخمس مرات وشكرا على الإطراء ومستني بقية الاعضاء.....

تحياتي : زعيم التفاعل

مشكور على الإطراء وانا بديت من ايام الرابع وعندي فوق الـ12 كتاب للفلاش وقاري الواحد عشر مرات واكثر

مشكور على الإطراء وانا بديت من ايام الرابع وعندي فوق الـ12 كتاب للفلاش وقاري الواحد عشر مرات واكثر

السلام و عليكم...

والله أنا في نفس عمرك بس ما بدأت أتعلم الا من سنة و مشكلتي دحين في الأكشن سكريبت عندك كتاب تنصح بيه؟

عالعموم مشكلتي هي:
    أنا عملت فلاش على أساس أخليه توقيعي بس الغلط الي عملتو اني خليت كل شي جوة movie clip
    و وقت ما اسوي exorpt على انو animated GIF طبعا مافي شي يتحرك فقلت خليني أخرجو برة الموفي كلب بس وقت ما أخرجو يكون بعيد عن ال stage ايش الحل لأني ما أقدر احركو على الاستيج لأنو في موشين و شيب توين؟

وشكرا على الموضوع القيم

الحل هو أن تحمل برنامج SnagIt وتقوم بفتح الملف (swf) وتصوير مكانه من الشاشة. هذي طريقتي.
    //أنا متعجب كيف واحد عمره 9 سنين يشتغل على فلاش, أنا عمري 11 سنة واشتريت أول كمبيوتر وبديت على البور بوينت \\ << يسولف ذكريات ما بيها فايدة.
    جديد موقعي .

رابط الصفحة .. من هنا:
    من المدونة [هنا]

لوول و الله فكرتني بنفسي برضوا كنت أشتغل على الباوربوينت ألين قبل أربعة سنيين ممكن

عالعموم شكرا على الحل و أجربوا ان شاء الله

أهلا بكم ياشباب وآسف لأني كنت مشغول اليومين الماضيين ولم أرد على الاستفسار...

------------------------------------------------------------------------> •

اخي اكتيفيتي ارجو منك تعليمي برمجة العاب او عمل تصاميم حلوه اخخخخ حلوه مثلك

حياك الله اخي تايتو بس ياريت تحدد لي تحب تصمم كاركاتير بالفلاش والله تبي تصمم العاب طبعا تصميم الألعاب يطول ويبغاله منتدى لحاله وطبعا انا قاعد اشتغل على صفحة متخصص لتصميم الفلاش وساجعل بها بإذن الله قسم خاص للأستفسارات بدون تسجيل ولاشي وسلااااااااااام