صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 61 إلى 75 من 75

الموضوع: >> تجهيزات مدرسيه <<

رد: >> تجهيزات مدرسيه <<

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Private Jeddawi
    نصيحة للطالبات اللي داخلين أول ثانوي هالسنة :

ادخلوا مدرسة "ثانوية" فيها نظام اسمه الثانوية المطورة لأن بنت خالي تقول هالنظام اذا

بدأ الشخص

فيه من أول ثانوي يستمر معاها لثالث ثانوي وتكون كل الثلاث سنين أسئلتها من المدرسة

ومافي أسئلة وزارة ولاشي .. ويحسبون التراكمي من أول ثانوي << هذه السلبية

الوحيدة فقط .. هذا كلام إدارة المدرسة لها .

اهليييين برايفت ^^

انت تقصد نظام الساعات؟ صح؟؟

ان كنت تقصده
    فهوو من جد اسهل
    بس المشكله
    ما في مدارس أهليه تطبقه
    وانا مستحيييييل امي تخليني اروح مدرسه حكوميه T.T

>< " واحنا مدرستنا الغبيه ظالمتنا
    التراكمي بيتطبق من أول ثانوي + النظام الالكتروني في المواد العلميه

في ناس قالوا التراكمي بيتطبق بس على ثاني و ثالث
    بس مدرستنا وزعت اوراق لأولياء الامور مع الشهاده انه راح يتطبق

الله ياخذ ابليسهم ><

هذا المخوفني

ما اتخيل ادرس رياضيات باللابتوب
    لازم شخابيط خخخخخخ

ما اقول الا الله يعيييييييييين!!!!

كان يا مكان ..في قديم الزماااان...

نظام الساعات على حد علمي بالشرقيه مايسونه الا بمجمع الامير محمد بن فهد التعليمي ..

بس التراكمي ماله اي معنى ابدن ..

يعني من اول ثانوي لازم ..

الله يهديكم وراكم تسذا علينا وش سوينا لكم على ذا التراكمي الي حاطينه لنا ..

ماقول الا الله يهديكم..

ثانكس برايفت على النصايح..
    عدنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــا..
    لكن لن يطول بقائي...
    اختكم : دلوعه..

نظام الساعات يختلف عن نظام الثانوية المطورة فكلٌ له ايجابياته وسلبياته ..

نظام الساعات كان في مدرستي لأول وثاني ثانوي "دار المعرفة الأهلية"

مثل الجامعة يعني لكن ثالثة الأسئلة من الوزارة لكن الثانوية المطورة

أول وَ ثاني وَ ثالث تراكمي والاختبارات من المدرسة وليس الوزارة ..

بالتوفيق للـ جميع

الله يهديكم وراكم تسذا علينا وش سوينا لكم على ذا التراكمي الي حاطينه لنا ..

أقولكم يحتاجون كم كفففففففففففففف اداره مدرستنا عشان تتعدل عقولهم ! ><"

لكن الثانوية المطورة

أول وَ ثاني وَ ثالث تراكمي والاختبارات من المدرسة وليس الوزارة ..
    اها
    يمكن هذا الي بيتطبق بمدرستي وانا ما ادري

يلا سي يا
    بروح المدرسه T.T << خخخخ من الصبح تدخل ترد

يا صديقي في "الكويتيات" شيء من طباع البحر فادرس قبل أن تدخل في البحر طباعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة العالم
    ليه خاص هناعشان نفيدك ونفيد غيرك ..

عندك بالخبر ..\ الظهران مول - الراشد مول - الجمعه ستي سنتر - فؤاد سنتر - خبر مول

المفضل عندي \ الظهران والراشد اما الباقي خرابيط خخخخخخخخخخخ

الدمام \ الشاطئ مول - مارينا مول - الواحه مول

المفضل عندي \ الشاطئ

اما البحرين \ هندك السيف والدانه والعالي ..

واذا على السواني \ في الراشد مول - ومارينا مول

اتمنى اني اكون ساعدتك

مرحباااااا يا صاحباتي ..اخباركم ؟؟
    توني رجعت من السعودية قبل يومين ..
    و قبلها رحت البحرين ..

تصدقووون انه هالسفره ما شريييييت ولا شي ولا شي ولا شي!!!
    من البحرين .. رحت مجمع السيف .. حده حلوووو كتصميم مجمع و شاامل كل المحلات الحلوه .. أما مجمع الدانة .. ما عجبني كللللللش .. فيه اترنتي ... و في مليوون اترنتي بالكويت .. و ما شرييت ولا شي حق المدرسة .. ولا شوز ولا جنطه ولا اكسسوارات .. ما لقيت شي زود عن الكويت .. كل شي نفسنا هناك !! و اسعارهم اغلى مننا !!
    بس دخلت السينما .. فيلم طرب فاشن .. هالفلم مانعينة بالكويت .. عشان جذيه دخلته ..

المهم
    بعدين رحت المملكة الحبيبة .. امووت بالسعووديه !
    رحت مجمع الراشد و الظهران .. رحت الشاطئ مول و ابن خلدون بلازا و بس !!
    اشتريت حباية راس و عباية اسلاميه من بدون اسم .. اشتريت منه بوك للموبايل .. خذيت منه 10 .. صوااااايغ من بدون اسم هههه زقرتيه !
    ما لقيت شي حق المدرسة !!
    انا ما ادري شلون طريقة تجهيزكم
    بس احنا بالكويت عموما جمعياتنا (السوبر كاركت) يسوون مهرجان العودة للمدارس ..
    يوفرون لنا كل ماركات الشنط السبورتيه
    بوما .. غاب .. بينيتون .. مراات دي كي ان وااي ... كونفرس .. ايست باك .. جانسبورت .. فون داتش و اديداس ..
    بس انا ما بقالي الا فصل وااحد بالثنوية ..
    لاازم افصل عدل !! و اخربها على اخر شي ..
    اشتريت جنطة اطفال .. حجمها صغير .. ( ما بقا لي الا مادتين .. فيزياء و اسلامية )
    لونها اخضر .. مع فوشي ..على صورة ليزي ماغواير .. احد يعرفها ؟؟

على العموم مشكورة حبيبتي دلوعة العالم على المجمعات .. و غاليتي خيال على الموضوووع الرووووعة .. مبروووك على التثبيت .. يستاهل الموضوع !! عن جد!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيـ KYAL ـال
    اهليييين برايفت ^^

انت تقصد نظام الساعات؟ صح؟؟

ان كنت تقصده
    فهوو من جد اسهل
    بس المشكله
    ما في مدارس أهليه تطبقه
    وانا مستحيييييل امي تخليني اروح مدرسه حكوميه T.T

>< " واحنا مدرستنا الغبيه ظالمتنا
    التراكمي بيتطبق من أول ثانوي + النظام الالكتروني في المواد العلميه

في ناس قالوا التراكمي بيتطبق بس على ثاني و ثالث
    بس مدرستنا وزعت اوراق لأولياء الامور مع الشهاده انه راح يتطبق

الله ياخذ ابليسهم ><

هذا المخوفني

ما اتخيل ادرس رياضيات باللابتوب
    لازم شخابيط خخخخخخ

ما اقول الا الله يعيييييييييين!!!!
    [/center]

مرحباا خيال !! شلوونج ؟ شخباارج ؟؟ مرتاحة مع اول يووم مدرسة ؟؟
    انا مدرستي تبدي السبت القادم !! وععععععع ماابي مدرسة اهئ اهئ ..
    المهم ..
    احنا نظام الثانوية بالكويت بالمدارس الحكومية نوعين ..
    الثانوية العامه .. و هي 4 سنوات .. اول ثلاث سنوات الدراسة عادية .. بس اخر سنة .. ههه .. صراع من اجل البقاء ... نسبتها هي اللي تحتسب .. و هي التنسبة اللي تدخل الجامعة ..
    والنوع الثاني هو المقررات ... انا مقررات ... كل فصل فيه مواد غير عن الفصل الثاني .. و المعدل التراكمي يحسب من اول سنة .. هذا العيب الوحيد !!
    انا في اول سنة كنت ساااااااااااايبة و مهملة .. ما توقعت انه لهدرجة الموضوع جدي .. بس في ثاني و ثالث و رابع سنة صرت اشد حيلي و المعدل ما يرتفع بسرعه !!!
    صرت اخد مواد شوية عشان اتأخر فصل واحد و ارفع فيه معدلي ..
    الفصل القادم هو اخر فصل لي .. عندي مادتين بس .. مثل ما قلت .. فيزياء و تربية اسلامية .. و راح اخذ مادتين اضافيتين لرفع لمعدل ...

نصيحتي للمستجدين في هذا النظام .. شدو حيلكم .. و فكرو بمستقبلكم .. والله ما راح يفيدكم غير عملكم و جديتكم في الدراسة .. و للعب وقته في اخر سنة بالثانوية المعدل يوقف .. لا يرتفع ةلا ينخفض .. وقتها هيصوا و لعبو !!
    و تحياااااااااتي للكل !

السلااام عليييكم

اول يووم كان فلله
    ههههههههههههههههههههههههه

اختبارات المستوى
    ورا بعض رياضيات و فيزياء و كيمياء و الدين كله باختبار واحد و التاريخ و الجغرافيا و انجلش ><
    بس كلهم ورقه وحده ما خذت الا حصه وحده >< بس ضيييقت خلقي T.T
    مرااااقبة المتوسط حقت السنه الماضيه سوت عمليه تجمييل بخشمها
    مغامرات عشان نشوف خشمها
    ههههههه كان هذا ااحلى شي

و خذينا كتب كثيره والله كبرنا

وغلطه المدرسه حطو صفين
    صف كللله دوافير و الثاني لااع

بس الحمدالله وناسه

hide n seek

مرحباا خيال !! شلوونج ؟ شخباارج ؟؟ مرتاحة مع اول يووم مدرسة ؟؟

هلاا والله حبيبتي هايد ان سيك ^^
    انا تماموو الحمدالله ^^ وانتي كيفك يا الغاليه ؟
    الحمدالله ارتحت

انا مدرستي تبدي السبت القادم !! وععععععع ماابي مدرسة اهئ اهئ ..

احمدي ربك في ناس مضيعين انحطو بأمر الواقع وراحوا المدرسه اليوم خخخخخ

ما همهم الا شعري و جزمتي خخخخخخخ

المهم ..
    احنا نظام الثانوية بالكويت بالمدارس الحكومية نوعين ..
    الثانوية العامه .. و هي 4 سنوات .. اول ثلاث سنوات الدراسة عادية .. بس اخر سنة .. ههه .. صراع من اجل البقاء ... نسبتها هي اللي تحتسب .. و هي التنسبة اللي تدخل الجامعة ..
    والنوع الثاني هو المقررات ... انا مقررات ... كل فصل فيه مواد غير عن الفصل الثاني .. و المعدل التراكمي يحسب من اول سنة .. هذا العيب الوحيد !!
    انا في اول سنة كنت ساااااااااااايبة و مهملة .. ما توقعت انه لهدرجة الموضوع جدي .. بس في ثاني و ثالث و رابع سنة صرت اشد حيلي و المعدل ما يرتفع بسرعه !!!
    صرت اخد مواد شوية عشان اتأخر فصل واحد و ارفع فيه معدلي ..
    الفصل القادم هو اخر فصل لي .. عندي مادتين بس .. مثل ما قلت .. فيزياء و تربية اسلامية .. و راح اخذ مادتين اضافيتين لرفع لمعدل ...

انتوو يعني مثل نظام الساعات الي انتي داخلته ^^
    الله يوفقك يا قلبي و تجيبين اعلى شي

اما اول واحد قلتيه فهذا النظام حقنا
    بس تراكمي انا من اول ^^"

نصيحتي للمستجدين في هذا النظام .. شدو حيلكم .. و فكرو بمستقبلكم .. والله ما راح يفيدكم غير عملكم و جديتكم في الدراسة .. و للعب وقته في اخر سنة بالثانوية المعدل يوقف .. لا يرتفع ةلا ينخفض .. وقتها هيصوا و لعبو !!
    و تحياااااااااتي للكل !
    يسلمووو حبوبه عالنصااايح يسلموووو ^^

والله يوفقنا اجمعين ^^

صدق نحتاج هالوقت للنصايح

والحمدالله انتي وبرايفت في << صار قدوه لهم ههههههههههههههههه

مرحباااااا يا صاحباتي ..اخباركم ؟؟

تماموو الحمدالله ^^ وانتي يالغلا كيفك؟ ^^
    توني رجعت من السعودية قبل يومين ..
    و قبلها رحت البحرين ..
    الحمدالله عالسلامه يا عسل^^

تصدقووون انه هالسفره ما شريييييت ولا شي ولا شي ولا شي!!!
    من البحرين .. رحت مجمع السيف .. حده حلوووو كتصميم مجمع و شاامل كل المحلات الحلوه .. أما مجمع الدانة .. ما عجبني كللللللش .. فيه اترنتي ... و في مليوون اترنتي بالكويت .. و ما شرييت ولا شي حق المدرسة .. ولا شوز ولا جنطه ولا اكسسوارات .. ما لقيت شي زود عن الكويت .. كل شي نفسنا هناك !! و اسعارهم اغلى مننا !!
    بس دخلت السينما .. فيلم طرب فاشن .. هالفلم مانعينة بالكويت .. عشان جذيه دخلته ..
    احس احباط هههههههه
    رايحه تبين تشترين وبالأخير خي خي

المهم
    بعدين رحت المملكة الحبيبة .. امووت بالسعووديه !
    واحنا نموووت بالكويت

رحت مجمع الراشد و الظهران .. رحت الشاطئ مول و ابن خلدون بلازا و بس !!
    ايش احلى الراشد أو الظهرراااان؟
    اشتريت حباية راس و عباية اسلاميه من بدون اسم .. اشتريت منه بوك للموبايل .. خذيت منه 10 .. صوااااايغ من بدون اسم هههه زقرتيه !
    هههههههههه
    حلوو محل بدوون اسممممم عبايااته و شنطه حلووين ^^ << شنط يد طبعا
    ما لقيت شي حق المدرسة !!
    انا ما ادري شلون طريقة تجهيزكم
    بس احنا بالكويت عموما جمعياتنا (السوبر كاركت) يسوون مهرجان العودة للمدارس ..
    يوفرون لنا كل ماركات الشنط السبورتيه
    بوما .. غاب .. بينيتون .. مراات دي كي ان وااي ... كونفرس .. ايست باك .. جانسبورت .. فون داتش و اديداس ..
    امممم ما ادري لو كان عندنا زي كذا ههههه
    بس في ناس يشترون من مكتبه جرير ^^
    اما عن نفسي احب اشتري من المحلات زي السواني قس ديزل << ديزل سو فينا مقلب هالسنه ما نزلو شنط عدله ><
    خخخخ و كيذا يعني ^^ ما احب انا تكون على كتفين >< كتف واحد تكون ^^
    و السير حقها طوويــــل ^^

بس انا ما بقالي الا فصل وااحد بالثنوية ..
    لاازم افصل عدل !! و اخربها على اخر شي ..
    اشتريت جنطة اطفال .. حجمها صغير .. ( ما بقا لي الا مادتين .. فيزياء و اسلامية )
    لونها اخضر .. مع فوشي ..على صورة ليزي ماغواير .. احد يعرفها ؟؟
    ههههههههههه حلوووووووه ^^
    نعيش طفولتنا
    ليزي مغواير وفي احد ما يعرفها ^^"

على العموم مشكورة حبيبتي دلوعة العالم على المجمعات .. و غاليتي خيال على الموضوووع الرووووعة .. مبروووك على التثبيت .. يستاهل الموضوع !! عن جد!!
    العفوو ولوو ^^

نورتي موضوعي بردودك يالغاااليه ^^

لا تحرميني من هالطلات يا عسل ^^

تااامريين امر حبووووبة خيووولة !!
    اما بالنسبة لمجمع الظهران و الراشد..
    نفس المحلات تقريبا !!
    بس الراااشد عندكم متروس شباب ... شيسوون هناك ؟؟ ما اعتقد رايحيين يحفظون القران هناك.. مع احترامي لكم .. بس هناك تحرش و استهبال زاايد !!! الله يهدي الجميع .. احنا بالكويت عندنا اشكال جذيه بس والله ادب و اخلاق من الداخل .. من بره شكلهم اولاد شوارع هههه .. بس عن جد ما يتطاولون الا على البنت اللي تبدي بالاسيهبال من لبس و ميك اب و مشيه اذا انتي زايره الكويت راح تفهمين قصدي
    اما مجمع الظهران .. اعجبني اكثرمن الراشد.. رااقي .. و حق العائلات بس .. احنا ما رضو يدخلون اخوي و ابوي و صديقه لما سألونا اذا نعرفهم او لا
    يعني بختصار اعجبني الظهران اكثر من الراشد !!

و تذكرت انه عندكم مكتبة جرير .. رحت لها هناك.. و عندنا بالكويت مكتبة جرير كبيييييره .. الجناط اللي هناك نفس جناط الكويت .. م تعبت نفسي فيها و طلعت
    الغريب في الموضوع اني ساافرت اسبوع كامل ولا شريييت ولا شيي غير العبايات !!!! ولاا شيييي
    شلووون ؟؟ شلووون انا اتسوق ولا اشتري شي؟؟
    على فكرة من بداية الصيف و انا اتسوق .. وااايد اشتريت اشياء من الكويت عشان جذيه متروسه عيني و مو شااريه شي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيـ KYAL ـال
    أقولكم يحتاجون كم كفففففففففففففف اداره مدرستنا عشان تتعدل عقولهم ! ><"

اها
    يمكن هذا الي بيتطبق بمدرستي وانا ما ادري

يلا سي يا

بروح المدرسه T.T << خخخخ من الصبح تدخل ترد
    ياأختي هذا حوار مع وكيل وزارة التربية المساعد لتطوير المناهج.. د. الرويس لعله يفيدك
    بما يخص الثانوية المطورة :
    ٭ ما هو النظام الذي سيطبق على مدارس الثانوية خلال العام الدراسي القادم وهل هو مختلف عن السابق؟
    - الوزارة بصدد العمل على تطبيق خطة جديدة في المرحلة الثانوية في بعض المدارس وفقاً لموافقة المقام السامي على قرار اللجنة العليا للتربية التي حددت أن يطبق في 42 مدرسة ومن ثم يقوم في ضوء تحليل بنية النظام نفسه وكذلك مدخلاته ومخرجاته، وعلى ضوء نتائج التقويم يمكن أن يتم التوسع في تطبيق البرنامج تدريجياً ونحن الآن بصدد رصد المدارس التي تعمل في ضوء هذه الخطة ومتابعة عملية التعليم والتعليم التي تتم داخل المدرسة وتحليل نتائج الطلاب. لدينا تقارير ميدانية مستمرة بصدد تشكيل فريق خاص بتقويم البرنامج ككل، ومن ثم رفعه للجهات العليا لتوجيهه بحسب النتائج التي تقودنا اليها، اما ما يخص انه جديد أم لا فهذه ترد الينا كثيراً والبعض يسمونه البرنامج المطور، علماً بأن الوزارة لم تتخذ هذه التسمية وهي المطور لأن هذه الخطة الدراسية جديدة المرحلة الثانوية ولكنها مبنية على جميع الخبرات التراكمية السابقة التي مرت في الوزارة، وقد بني في ضوء تحليل الدراسات التي تمت على الثانوية الشاملة ابتداءً ثم المطورة ثم النظام الحالي واستخلص نقاط القوى والضعف في كل هذه البرامج وجاءت الخطة الجديدة لكي تسد بعض مناطق الضعف الموجودة في البرنامج القائم وتتلافى جوانب القصور التي مرت في جانب التطبيق المطورة وخلافه وبالتالي هذا البرنامج جاء في ضوء نظام الساعات المقنن وليس نظام الساعات المفتوح مثل ما كان بالمطور وروعي جانب الترشيد كثيراً سواء في الكلفة التشغيلية وتقليل عدد المواد كونه توجهاً إلى التكامل الرأسي والافقي في المقرارات المدرسية مما يعطي بعداً في جانب تكامل المعرفة من جانب ومن جانب يعطي فرصة في تقليل عدد المواد مما يتيح الفرصة للطالب والطالبة للتركيز في عملية التعليم.
    الجانب الآخر ان فرص وجود فراغات أثناء اليوم الدراسي نادرة لأن البرنامج مقنن، كل المقرارات وزنت بخمس ساعات وبالتالي عندما تريد أن تركب جداول للمتعلمين تجد أن الجداول بشكل بلكات وبالتالي تكون مغلقة المادة التي يسجل فيها الطالب إذا قام بالتسجيل بالحصة الثانية فإن جميع الايام يكون لديه ذلك وبالتالي فإن فرص الفراغ نادرة وأن اتيحت تكون نهاية الدوام.
    ٭ ما هي الأسس التي تم عليها اختيار المدارس التي تطبق فيها نظام الثانوية المطورة؟
    - تم اختيار 42 مدرسة (21) بنين و(21) بنات في ضوء توزيعها على المناطق التعليمية بالمملكة. بداية التطبيق نحاول أن يكون في المناطق وان لا نستعجل في التطبيق بالمحافظات والتوزيع يتم داخل المنطقة في ضوء التوزيع الجغرافي ووجود عدد المدارس الثانوية في الحي بحيث ان الطالب والطالبة لا يجبر على هذا البرنامج واقامة فرصة اختيار يتيح له هذا البرنامج في واحدة من المدارس، ولكن في نفس الوقت يكون هناك مدارس ثانوية اخرى بالحي وهذه تكون في حد ادنى من المعايير بما معناه أن يكون هناك اشتراطات في البيئة المدرسية تكون متوفرة بالمدرسة.
    ٭ ما هي الآلية التي سوف تتم بها الدراسة هل ستكون مثل النظام السابق بالساعات المفتوحة؟
    - البرنامج الذي سوف يطبق مقنن وبالتالي الطالب والطالبة يلتحقان بالمدرسة التي تطبقه وبداية الدوام مثل بقية المدارس بمعنى لا يسمح للطالب بالدخول والخروج أثناء اليوم الدراسي بخلاف ما كان معمول به سابقاً.
    ٭ ما هي المواد الجديدة التي سوف تدرس هذا العام، وهل بقيتها مثل ما في الثانوية العامة؟
    - بنية البرنامج ارتبطت بها خطة دراسية جديدة حافظت على العلوم الاساسية المفترض ان يتعلمها طالب التعليم العام ولكن أخذت في الاعتبار تحقيق الأهداف التي من أجلها وضع هذا البرنامج وقد جاء بناءً على خلفيات وتقويم للبرنامج القائم فكان يحاول أن يعالج كثرة التسرب وكثرة الرسوب هذه من خلال دراسات تحليلية وجد أن من اسبابها كثرة المواد التي يدرسها الطالب في أولى ثانوي.
    الجانب الآخر هو عدم رضى سوق العمل عن مخرجات التعليم الثانوي في حال التحاقهم في سوق العمل وهذا دفع أن يكون برنامج الثانوية يسهم في تهيئتهم لذلك. بالرغم من أننا لسنا جهة اعداد للعمل بل معنيون بالتكوين الشمولي للمتعلم وفي نفس الوقت يجب ألا نهمل احتياجات السوق من مهارات اساسية سواء للحياة أو غيره فبالتالي توجهنا إلى بعض المواد المعمارية التي نعتقد من خلال الدراسات التي رصدت سوق العمل أن نقدم المهارات الاساسية، والسوق عندما يستقبل هذا المخرج يمكن أن يعيد تشكيله لأن هناك نسبة من الطلاب والطالبات يتوقف عن الدراسة عقب الثانوية وهذا أخذ بالاعتبار.
    وهناك ثلاث مواد جديدة هي: المهارات الإدارية، والمهارات الحياتية والتربية الاسرية، ومادة التربية المهنية وهذه المواد للبنين والبنات مع مراعاة المعايير قد يختلف المحتوى باختلاف احتياجات البنين والبنات في بعض المواد التي يكون فيها خصوصية.
    ويؤكد الرويس إلى أن من يدرس في هذا النظام لا يمكن أن يدرس أكثر من سبع مواد خلال الفصل الدراسي وعلى سبيل المثال مادة الحديث تقدم كأحزمة واحدة خمس ساعات ويعاد بناؤه بالدراسة مرة واحدة ومن ثم الفصل القادم فقه والذي يليه توحيد وغيره.. فهو يحافظ على فروع التربية الإسلامية لكن يقدم على شكل حزم ونفس العملية باللغة العربية، مشيراً إلى أن المادة تنتهي بنهاية الفصل الدراسي وليس بنهاية العام.
    ٭ تقليص المواد إلى سبع خلال الفصل الدراسي هذا يدفع الكثير للالتحاق بالبرنامج كيف سيتم عملية القبول؟
    - لابد ألا نتسرع فيه حتى نصل إلى تقويم ميداني نطمئن بنتائجه ويبدأ التخصص للطالب العلمي أو الأدبي من الفصل الدراسي الثالث، ويسمح له بالاختصاص من الفصل الثاني.
    ٭ تطبيق المعدل التراكمي على طلاب الثانوية يحدث نوعاً من الربكة للطلاب كيف سيتم التعامل معهم؟
    - عندما تطبق نظام الساعات لابد أن تقبل النظام التراكمي وهو له مضامين تربوية كثيرة ويمكن أن يقود إلى ما معناه البناء التراكمي للمعرفة والمهارات ويصبح الطالب والطالبة لديه الجدية المستمرة والتخوف سببه نظري فقط.

٭ توزيع مناهج الدين على كل فصل دراسي هل هو نتيجة لضغوطات بعد التهم التي وجهت لها بأنها مغذية للإرهاب؟
    - العمل لدينا بالوزارة بعيد عن التخوف، نحن نستقبل توجيهات من ولاة الأمر التي تؤكد أن نأخذ على عاتقنا الجانب المهني ومصلحة البلد قبل كل شيء والعمل على الثوابت التي قامت عليها.. والتطوير قبل وبعد الحملات، والبرامج التربوية لا تتوقف عند أي حد.

---
    المصدر : جريدة الرياض ..
    بالتوفيق للجميع وباين عليكم من أول يوم دراسي كله نشاط

تااامريين امر حبووووبة خيووولة !!

ما يامر عليك عدوو ^^

اما بالنسبة لمجمع الظهران و الراشد..
    نفس المحلات تقريبا !!
    يس يس بس كم محل ^^"

بس الراااشد عندكم متروس شباب ... شيسوون هناك ؟؟ ما اعتقد رايحيين يحفظون القران هناك.. مع احترامي لكم .. بس هناك تحرش و استهبال زاايد !!! الله يهدي الجميع .. ا
    حنا بالكويت عندنا اشكال جذيه بس والله ادب و اخلاق من الداخل .. من بره شكلهم اولاد شوارع هههه .. بس عن جد ما يتطاولون الا على البنت اللي تبدي بالاسيهبال من لبس و ميك اب و مشيه اذا انتي زايره الكويت راح تفهمين قصدي

ههههههههههههههه
    كاااااك

هههههههههههههههههههههه

شكلهم اذووك

ترا مو كلهم من الشرقيه -_-"
    الحين شباب من منطقه ما بذكر اسمها خخ مو ناقصه مشاكل خخخخ كله عندنا ><"
    مسوين زحمه و هم استغفر الله لحوج !!
    يمدحون ( طنش تعش تنتعش)
    وان ما نفع معهم الهيئه موجوده في المجمع
    هم يتصرفون معهم
    الغريبه ان الناس يلاحظون ><
    بس انا ما أحس انهم كثار و مزعجين
    احس وجودهم زي عدمهم ><

بس ففي بعض الحالات النادره
    اما مجمع الظهران .. اعجبني اكثرمن الراشد.. رااقي .. و حق العائلات بس .. احنا ما رضو يدخلون اخوي و ابوي و صديقه لما سألونا اذا نعرفهم او لا
    يعني بختصار اعجبني الظهران اكثر من الراشد !!
    بس الظهران موول يتعب ><
    لانه مفرووش

و تذكرت انه عندكم مكتبة جرير .. رحت لها هناك.. و عندنا بالكويت مكتبة جرير كبيييييره .. الجناط اللي هناك نفس جناط الكويت .. م تعبت نفسي فيها و طلعت
    في جرير كبيره على كورنيش الخبر ^^
    الغريب في الموضوع اني ساافرت اسبوع كامل ولا شريييت ولا شيي غير العبايات !!!! ولاا شيييي
    شلووون ؟؟ شلووون انا اتسوق ولا اشتري شي؟؟
    على فكرة من بداية الصيف و انا اتسوق .. وااايد اشتريت اشياء من الكويت عشان جذيه متروسه عيني و مو شااريه شي
    ]
    يمكن ^^

المهموو ان شااء الله استانستي في السعوديه ^^

وان شاء الله المره الجايه تجين بيتي خخخخ

ويسلموو يا عسل على هالطله ^^ لا تحرميني منها ^^

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Private Jeddawi
    ياأختي هذا حوار مع وكيل وزارة التربية المساعد لتطوير المناهج.. د. الرويس لعله يفيدك

بما يخص الثانوية المطورة :
    ٭ ما هو النظام الذي سيطبق على مدارس الثانوية خلال العام الدراسي القادم وهل هو مختلف عن السابق؟
    - الوزارة بصدد العمل على تطبيق خطة جديدة في المرحلة الثانوية في بعض المدارس وفقاً لموافقة المقام السامي على قرار اللجنة العليا للتربية التي حددت أن يطبق في 42 مدرسة ومن ثم يقوم في ضوء تحليل بنية النظام نفسه وكذلك مدخلاته ومخرجاته، وعلى ضوء نتائج التقويم يمكن أن يتم التوسع في تطبيق البرنامج تدريجياً ونحن الآن بصدد رصد المدارس التي تعمل في ضوء هذه الخطة ومتابعة عملية التعليم والتعليم التي تتم داخل المدرسة وتحليل نتائج الطلاب. لدينا تقارير ميدانية مستمرة بصدد تشكيل فريق خاص بتقويم البرنامج ككل، ومن ثم رفعه للجهات العليا لتوجيهه بحسب النتائج التي تقودنا اليها، اما ما يخص انه جديد أم لا فهذه ترد الينا كثيراً والبعض يسمونه البرنامج المطور، علماً بأن الوزارة لم تتخذ هذه التسمية وهي المطور لأن هذه الخطة الدراسية جديدة المرحلة الثانوية ولكنها مبنية على جميع الخبرات التراكمية السابقة التي مرت في الوزارة، وقد بني في ضوء تحليل الدراسات التي تمت على الثانوية الشاملة ابتداءً ثم المطورة ثم النظام الحالي واستخلص نقاط القوى والضعف في كل هذه البرامج وجاءت الخطة الجديدة لكي تسد بعض مناطق الضعف الموجودة في البرنامج القائم وتتلافى جوانب القصور التي مرت في جانب التطبيق المطورة وخلافه وبالتالي هذا البرنامج جاء في ضوء نظام الساعات المقنن وليس نظام الساعات المفتوح مثل ما كان بالمطور وروعي جانب الترشيد كثيراً سواء في الكلفة التشغيلية وتقليل عدد المواد كونه توجهاً إلى التكامل الرأسي والافقي في المقرارات المدرسية مما يعطي بعداً في جانب تكامل المعرفة من جانب ومن جانب يعطي فرصة في تقليل عدد المواد مما يتيح الفرصة للطالب والطالبة للتركيز في عملية التعليم.
    الجانب الآخر ان فرص وجود فراغات أثناء اليوم الدراسي نادرة لأن البرنامج مقنن، كل المقرارات وزنت بخمس ساعات وبالتالي عندما تريد أن تركب جداول للمتعلمين تجد أن الجداول بشكل بلكات وبالتالي تكون مغلقة المادة التي يسجل فيها الطالب إذا قام بالتسجيل بالحصة الثانية فإن جميع الايام يكون لديه ذلك وبالتالي فإن فرص الفراغ نادرة وأن اتيحت تكون نهاية الدوام.
    ٭ ما هي الأسس التي تم عليها اختيار المدارس التي تطبق فيها نظام الثانوية المطورة؟
    - تم اختيار 42 مدرسة (21) بنين و(21) بنات في ضوء توزيعها على المناطق التعليمية بالمملكة. بداية التطبيق نحاول أن يكون في المناطق وان لا نستعجل في التطبيق بالمحافظات والتوزيع يتم داخل المنطقة في ضوء التوزيع الجغرافي ووجود عدد المدارس الثانوية في الحي بحيث ان الطالب والطالبة لا يجبر على هذا البرنامج واقامة فرصة اختيار يتيح له هذا البرنامج في واحدة من المدارس، ولكن في نفس الوقت يكون هناك مدارس ثانوية اخرى بالحي وهذه تكون في حد ادنى من المعايير بما معناه أن يكون هناك اشتراطات في البيئة المدرسية تكون متوفرة بالمدرسة.
    ٭ ما هي الآلية التي سوف تتم بها الدراسة هل ستكون مثل النظام السابق بالساعات المفتوحة؟
    - البرنامج الذي سوف يطبق مقنن وبالتالي الطالب والطالبة يلتحقان بالمدرسة التي تطبقه وبداية الدوام مثل بقية المدارس بمعنى لا يسمح للطالب بالدخول والخروج أثناء اليوم الدراسي بخلاف ما كان معمول به سابقاً.
    ٭ ما هي المواد الجديدة التي سوف تدرس هذا العام، وهل بقيتها مثل ما في الثانوية العامة؟
    - بنية البرنامج ارتبطت بها خطة دراسية جديدة حافظت على العلوم الاساسية المفترض ان يتعلمها طالب التعليم العام ولكن أخذت في الاعتبار تحقيق الأهداف التي من أجلها وضع هذا البرنامج وقد جاء بناءً على خلفيات وتقويم للبرنامج القائم فكان يحاول أن يعالج كثرة التسرب وكثرة الرسوب هذه من خلال دراسات تحليلية وجد أن من اسبابها كثرة المواد التي يدرسها الطالب في أولى ثانوي.
    الجانب الآخر هو عدم رضى سوق العمل عن مخرجات التعليم الثانوي في حال التحاقهم في سوق العمل وهذا دفع أن يكون برنامج الثانوية يسهم في تهيئتهم لذلك. بالرغم من أننا لسنا جهة اعداد للعمل بل معنيون بالتكوين الشمولي للمتعلم وفي نفس الوقت يجب ألا نهمل احتياجات السوق من مهارات اساسية سواء للحياة أو غيره فبالتالي توجهنا إلى بعض المواد المعمارية التي نعتقد من خلال الدراسات التي رصدت سوق العمل أن نقدم المهارات الاساسية، والسوق عندما يستقبل هذا المخرج يمكن أن يعيد تشكيله لأن هناك نسبة من الطلاب والطالبات يتوقف عن الدراسة عقب الثانوية وهذا أخذ بالاعتبار.
    وهناك ثلاث مواد جديدة هي: المهارات الإدارية، والمهارات الحياتية والتربية الاسرية، ومادة التربية المهنية وهذه المواد للبنين والبنات مع مراعاة المعايير قد يختلف المحتوى باختلاف احتياجات البنين والبنات في بعض المواد التي يكون فيها خصوصية.
    ويؤكد الرويس إلى أن من يدرس في هذا النظام لا يمكن أن يدرس أكثر من سبع مواد خلال الفصل الدراسي وعلى سبيل المثال مادة الحديث تقدم كأحزمة واحدة خمس ساعات ويعاد بناؤه بالدراسة مرة واحدة ومن ثم الفصل القادم فقه والذي يليه توحيد وغيره.. فهو يحافظ على فروع التربية الإسلامية لكن يقدم على شكل حزم ونفس العملية باللغة العربية، مشيراً إلى أن المادة تنتهي بنهاية الفصل الدراسي وليس بنهاية العام.
    ٭ تقليص المواد إلى سبع خلال الفصل الدراسي هذا يدفع الكثير للالتحاق بالبرنامج كيف سيتم عملية القبول؟
    - لابد ألا نتسرع فيه حتى نصل إلى تقويم ميداني نطمئن بنتائجه ويبدأ التخصص للطالب العلمي أو الأدبي من الفصل الدراسي الثالث، ويسمح له بالاختصاص من الفصل الثاني.
    ٭ تطبيق المعدل التراكمي على طلاب الثانوية يحدث نوعاً من الربكة للطلاب كيف سيتم التعامل معهم؟
    - عندما تطبق نظام الساعات لابد أن تقبل النظام التراكمي وهو له مضامين تربوية كثيرة ويمكن أن يقود إلى ما معناه البناء التراكمي للمعرفة والمهارات ويصبح الطالب والطالبة لديه الجدية المستمرة والتخوف سببه نظري فقط.

٭ توزيع مناهج الدين على كل فصل دراسي هل هو نتيجة لضغوطات بعد التهم التي وجهت لها بأنها مغذية للإرهاب؟
    - العمل لدينا بالوزارة بعيد عن التخوف، نحن نستقبل توجيهات من ولاة الأمر التي تؤكد أن نأخذ على عاتقنا الجانب المهني ومصلحة البلد قبل كل شيء والعمل على الثوابت التي قامت عليها.. والتطوير قبل وبعد الحملات، والبرامج التربوية لا تتوقف عند أي حد.

---
    المصدر : جريدة الرياض ..

اهااا << توها تستوعب
    سووري برايفت تعبتك خخخخخخ
    بكره بروح أسأل لوو كان هذا نظامنا

و انا علبالي هالسنه بيجمعون كل كتب الدين بكتاب واحد عشان الارهاب ><"
    هذا الشي كنت مستانسه عليه خخخخ
    بس طلعت اشاعه نحطييييم خربو فرحتي خخخخ << انا الخبله الي اصدق اشاعات خخخخ

بالتوفيق للجميع وباين عليكم من أول يوم دراسي كله نشاط
    لنا ولك ^^
    اي الحمدالله نشاط لانه ما في شرح و دروس خخخخخخ

اكره ما علي توقف المس و تقعد تشرح وانا ساكته
    ملل ><
    الله يوفقنا و يعينا و ييسر امورنا

ويسلموو برايفت ^^

الحمد لله على سلامتك تو مانورت السعوديه ..

ان شالله انبسطتي؟

خخخخ واذا على الشباب تعودي حبيبتي..

ثانكس برايفت جده على المقال..والنصايح ..

انا رحت مدرستي اليوم قومت المدرسه وقعدته ..حناا 3 فصول حاطين فصل دفرا وفصل نص نص وفصل (ج) انا فيه نسبتي كامله والي تجي بعدي وحده نسبتها (91%) وولاوحده من صديقاتي فيه ..

ام التحطيم ..

والفصول الثانيه 99 وبعدها 98 - 96 ...%

الا جيم والله جتني جرأه وطقيت باب المديره <<ام القوه

ودخلت وسلمت وسالته عن الاحوال <<تمون البنت

وقلتله عن السالفه ونادت معلمات ..

المعلمات قالو\ انتي ماراح ننقلك ؟؟O_o

انا \وراه ..ليش ..وش فين ..؟؟

............محد يرد ..

طبعا المديره قالت حاولوا تنقلونه وان ماقدرتوا سووا عملية توزيع جديد وحطو النسب فيها وجوبوهاراجعه ..

انا الظحكه وصلت من هنا لهنا

وجابوا صديقاتي السته خخخخخخخخ وصار فصلنا دججججججججججججججججه

بس اهم شئ كسرت عين معلمتنا..

ولا ومدرستنا مستعجلين عطونا الكتب الفصل الاول و الثاني

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ومعلمة الرياضيات عطتنا واجب تخيلوا (مراجعة اساسيات الرياضيات 4 اوراق) وعطتنا اياه وقالت بكرا محلوله وبدون نقاش معي راح انقص الي ماتحل O_o

خيييييييييييييييييييييير ..طيييييييييري تكفين ..

لا وتقول بما انكم اكبر بنات بالمدرسه وش شعوركم

قلت |عادي بس كبر راسنا ونفشنا ريشنا

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

<<من الحين البنت مافيه تفاهم

هاه خيال وش ذا الاختبار الي عطزكم اياه..

وكم جبتي..؟؟

يالله الله يوفقك

وقلت سالفة مدرستي مايحتاج اعيد لابتلفون ولا بالمسن <<البنت يقاله مهمه

المهم بروح انام

باااااااااااااااااي

عدنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــا..
    لكن لن يطول بقائي...
    اختكم : دلوعه..

السلاااام عليكم و رحمة الله وبركاته..

شخباركم ... فتيات.... ان شا الله تمام..

شخبارك.. دلووووعة..... تمام.. و كيف الدراسة معاااااكم..
    انا .. رحت.. مع بنات أختي .. المكتبة اليووووووم.. مالت علي.. ذكريات الدرااسة..

لكن قبل.. ما ارووح.. دخلت الموضوع.... تبعك خيالووو دووووبه مفعوووووووووووصة..
    .. .. و قلت .. لأختي.. تدخله .. و تشووووف.. الرواائع الي انتي حاطتها..

بليييز خيالو ..سويت موضوع.. آخر

حق تجهيزات جامعية ..<<<< (( يعنني.تسوي نفسها انها بالجامعة.. أقول انطمي اول سنة))
    خخخخخخخ
    يللا ما اطول... بس لا تنسين.. تسوي الموضوع.. ^^

خخخخخخ

دلوعه حالتكم حاله مع الفصوول

لي باك خخخخخ

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345