صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 46 إلى 52 من 52

الموضوع: كرت الشاشة من نوع navidia لا يتعرف ما المشكلة؟

رد: كرت الشاشة من نوع navidia لا يتعرف ما المشكلة؟

السلام عليكم

اعتذر منك اخي العزيز على التأخير في وضع الرد

لقد مررت بظروف منعتني من دخول الأنترنت

اخي العزيز يشهد الله اني استنفذت كل الطرق في تعريف الكارت النفيديا لكن دون جدوى
    اتبعت كل ما قلته لي بحذافيره ويشهد الله اني طبعت بعض ردودك في اوراق لكي اطبق على دروسك التي وضعتها لي لكن دون اي جدوى بالكرت لا يدعم الينكس بشكل عام

لقد قطعت املي من الينكس اخي العزيز يجب علي ان اعترف اني سوف ابقى على الوندوز افضل لي
    فأنا لا اريد ان اغير قطعة ب 600 ريال لأجل لينكس مجان في الانترنت
    وان صادفتني هذه المشكلة حاليا واشتريت agp جديدة سوف تظهر لي مشكلة في المستقبل مع بعض القطع ولن اجد لها حل وسوف استبدلها وهنا مشكلة لا تنتهي اما الوندوز يدعم كل شيئ

ولكن الوندوز كل قطعه اقوم بشرائها يوجد معها تعريف

أخي الكريم mr hacker انا عندما جربت اول توزيعة لنكس وكانت Redhat كانت nvidia في بداياتها في تطوير تعريف لكروت الشاشة الخاصة بها، وكانت طرق التعريف القديمة اشد خطورة من الآن، ومع ذلك قرأت كل ما هو موجود امامي من خلال موقعهم، وعرفت كرت الشاشة.
    الآن بالنسبة لك، الامر سهل، تعريف كرت الشاشة يدوياً، ثلاث خطوات لا اكثر، وعندك خيار ثاني عن طريق تثبيت حزم nvidia بنفسك..
    المشكلة بالنهاية ليست مشكلة لنكس، المشكلة بالترخيص، مطوروا التوزيعات لا يستطيعون وضع التعريف بتوزيعة مجانية لانه ملك خاص بـ nvidia .. والمشكلة ليست في لنكس بحد ذاته المشكلة في خادم X.org مستحيل يضعون لك تعريف كامل داخل الخادم، يضعون لك تعريف "مشي حالك" على شان يقللون من حجم البرنامج.
    نصيحتي لك اذا كنت تريد التجربة والمحاولة، لديك Ubuntu Linux سهله التركيب، والتعريفات انا اجيبها لك حالاً لو تبي لاني استخدمت التوزيعة لمدة طويلة واعرف كل حرف فيها، ايضاً هناك توزيعة أخرى مبنية على Ubuntu تدعى MEPIS 6.0 هذه التوزيعة الوحيدة التي جربتها وكانت تحتوي على تعريف كرت شاشة nvidia وتعريف ATi بداخلها، ما عليك الا ان تضغط زر تركيب الدرايفر !!!! لكني اقلعت عن استخدامها لانها لم تناسبني فقط هكذا..
    امامك خيارات كثيرة، ومنها استخدامك للويندوز للابد، لكن العملية تستحق التجربة =) والامر راجع لك !

السلام عليكم

اخي العزيز والله انني احببت الينكس ولكن العثرات ليس في سبل المعرفه ولا البحث
    العثرات في عدم توفر الامكانيات عدم توفر التعريفات وكما تعرف اخي العزيز
    الكارت الذي وضعته لك لا يوجد له تعريفات

وانا حاليا ً ابحث عن كارد يدعم الينكس ويركب على مذر بورد msi

فأذا استطعت ان تخبرني على كارد سوف اشتريه واستريح من هذا العناء

ملاحظة اخي :

انا احببت الينكس عندما رأيت الرد هات والفيدورا والماندرك والسوزي

واحببت هذه التوزيعات وكلها جربتها على جهاازي السابق لأنه انتل وكان كل شيئ يعمل
    ولكن بعدما اخذت جهاز amd مذر بورد msi كرت nvidia
    اصبح الينكس لا يعمل عليه واصابتني عقدة منه

الكارت الذي وضعته لك لا يوجد له تعريفات
    من قال لك هذا الكلام؟ هذا الدرايفر اللي حطيته للقطع الـ Legacy و القطع الجديدة، الدرايفر اللي وضعته لك يدعم كرت 7800 اللي هو اقوى من الكرت الموجود حالياً عندك !
    وحالياً على الاقل لن تجد افضل من ATi او nvidia في اللنكس، شركة انتل عندها الكرت المدمج، وهو كابوس في اغلب الاحيان !
    ===
    بالنسبة لمعالج الـ AMD ، فأنت معالجك 64 بت، وكل شركة مطورة للتوزيعات تنتج توزيعة خاصة بالمعالج الـ 64 بت ان كان AMD او معالجات Intel 64 bit مثل Xeon ..، وتستطيع تركيب توزيعة 32 بت الامر هين ! لكن انت صعبت الامور .. وقلت لك امر تجربتك للنكس راجع لك تماماً انت من يقرر المحاولة وانجاز شيء على الاقل !

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز انا اريد التجربة واحب المحاولة

اتعرف اخي اني غيرت دقة الشاشة في الينكس واصبحت بيضاء مثل الأول؟؟
    اي يجب علي ان اعمل فورمات او اغير دقة الشاشة عن طريق الشيل في السوزي
    وفي الواقع لا اعرف ما الدقة التي كانت لكي اضعها
    ولا اعرف ما الأوامر

اخي العزيز ارسم لي طريق في الينكس وسوف امشي عليه
    ولكن احب ان يكون في الرد هات او السوزي او الفيدورا
    فأنا احب هذه التوزيعات

انتقالك للنكس، موجود في ثنايا هذا الموضوع خطوة خطوة .. انت بس اقرا ووسع صدرك وابحث عن اللي يعجبك وجرب ..
    وشوف قائمة بأفضل التوزيعات على مستوى اللنكس كله من هذا الموقع
    www.distrowatch.com

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234