النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أختي تسأل......

أختي تسأل......

لوسمحت أخي الطبيب....

لي أخت عمرها 22سنه غير متزوجه .. تأخذ حبوب لتنظيم الدورة الشهرية من تاريخ 9/10/2006 ... واسم الدواء microcept _ أظنها حبوب منع الحمل _ وتريد أن تأخذها لحين إنتهاء رمضان أي اخر يوم في رمضان ثم تتوقف عن تعاطيها ... ولسه الشريط ما خلص

السؤال هو :

هل ينفع أن تتوقف عن تعاطي هذه الحبوب رغم عدم إنتهاء الشريط .. أي هل سوف تتنظم الدورة الشهرية إذا لم تكمل الشريط أم أنه يجب أن تأخذه كله بدون نقصان أي حبه .... وهل سيكون هناك أي ضرر من عدم استكمال الشريط ؟

ولك جزيل الشكر .....

رد: أختي تسأل......

ماكان من المفروض انها تتعاطى هذه الحبوب من البداية يعني مافي داعي لخربطة الدورة الشهرية علشان الصيام . المهم اختك ما تحتاج تخلص الشريط تقدر تقطعه وقت الي تبي.
    سلامي

منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك

عفوا أخي gary oak هي في الأساس كانت تريد أن تأخذها لتنظيمها والصيام جاء مكملا لها
    فسؤالي كان هل سوف تتنظم الدورة عندها بالتمام إذا قطعتهم أم لا

وشكرا لك
    التعديل الأخير تم بواسطة سمسم2002 ; 18-10-2006 الساعة 07:59 PM سبب آخر: .......

اسف اخوي في بعض الأشياء ما تأكدت منها و عندي هذي السؤالين؟
    يعني من الأساس دورتها غير منتظمة؟؟؟؟؟؟
    استشارت اخصائي هرمونات او نساء و ولادة و وصف لها هذه الأدوية؟

سلامي

يعني من الأساس دورتها غير منتظمة؟؟؟؟؟؟
    نعم الدوره غير منتظمه من الأساس

استشارت اخصائي هرمونات او نساء و ولادة و وصف لها هذه الأدوية؟
    وهي أخذت هذا الدواء بدون إستشارة أي طبيب ولكن أخذته إعتمادا على أن أختي الأخرى كانت سابقا دورتها غير منتظمة فذهبت للأخصائي فوصف لها هذا الدواء وبذلك أختي التي تسأل تعاطته إعتمادا على ذلك
    وأنا أسألك أخي الطبيب ...الشريط فيه 21 حبه .. فهل إذا أخذت 19 حبه فقط سوف تتنظم دورتها أم لازم تأخذ الشريط كاملا ؟؟ أختي تسأل ذلك تسأل... لأن جارتنا أخذت منها حبتان فاضطرت أختي لأن تأخذ 19 حبه بدلا من 21 فهل إذا أخذت 19 حبة فقط سوف تنتظم الدورة أم يجب عليها شراء شريط اخر لتأخذ منة الحبتان الناقصتان.. أي يجب عليها أخذ الشريط كاملا حى تتنظم الدوره ؟

واسف على الإطالة ......... وأرجو ألا أكون قد أزعجتك

سواء الدواء نظم الدورة الشهرية او لا لازم تستشير الطبيب . ضروري لأن هذه اشياء خطير التلاعب بيها.
    وبالنسبة لأكمال العلبة ما راح تفرق اذا كملته او لا .
    انا انصح انها توقفه الحين و تروح تشوف اخصائي لأن يمكن علتها تختلف عن اختها.
    سلامي.

شكرا لك أخي الطبيب

وإن شاء الله تعمل بالنصيحة

سلام عليكم

يا أخي هذي الحبوب مضارها أكثر من نفعها
    لا تحزن

فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

الصورة الرمزية D.R glipizide
    D.R glipizide غير متصل عضوة مميزة في قسم الطب و الصحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمسم2002 مشاهدة المشاركة
    لوسمحت أخي الطبيب....

لي أخت عمرها 22سنه غير متزوجه .. تأخذ حبوب لتنظيم الدورة الشهرية من تاريخ 9/10/2006 ... واسم الدواء microcept _ أظنها حبوب منع الحمل _ وتريد أن تأخذها لحين إنتهاء رمضان أي اخر يوم في رمضان ثم تتوقف عن تعاطيها ... ولسه الشريط ما خلص

السؤال هو :

هل ينفع أن تتوقف عن تعاطي هذه الحبوب رغم عدم إنتهاء الشريط .. أي هل سوف تتنظم الدورة الشهرية إذا لم تكمل الشريط أم أنه يجب أن تأخذه كله بدون نقصان أي حبه .... وهل سيكون هناك أي ضرر من عدم استكمال الشريط ؟

ولك جزيل الشكر .....

السلام عليكم

أولا أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عديدة و لا تعالج كلها بنفس الطريقة
    من الاسباب
    خمول و زيادة نشاط الغدة الدرقية و لذلك يجب عمل فحص "هنا تنظيم الدورة يتم بتنظيم الغدة الدرقية"
    ارتفاع البرولاكتبن "هرمون الحليب" و يجب معرفة السبب و علاج البرلاكتين العالي
    خلل في الهرمونات الجنسية ال LH &FSH
    لأن خلل هذه الهرمونات قد يسبب خلل في الاباضة أو عدم الاباضة و بالتالي عدم حدوث دورة مبيضية يعني حدوث دورة و نزول الدم و لكن دون اباضة و هذا النوع من الدورة الشهرية لا يصاحبها ألم
    قد يكون السبب في المبيض نفسه
    و قد يكون السبب في الرحم ........مثل تليف الرحم و بطانة الرحم المهاجرة
    قد يكون السبب تكيس في و هذا من أكثر الاسباب و يسمى متلازمة المبيض المتكيسpcos
    المصابات بال pcos قد تكون الرياضة كافية للحصول على دورة شهرية طبيعية و قد يحتاجون لعلاجات أخرى دوائية و جراحية
    مجرد القلق أو الممارسة الخاطئة للرياضة قد يسبب خلل في الدورة بتأثير غير مباشر على الهرمونات الأنثوية و على عمل و نشاط المبيض

لذلك لا يجوز استعمال أي دوا دون استشارة الطبيب
    ثم أن حبوب منع الحمل لها كثير من المضار .......لا يجب أن تتعرض لها الأخت السائلة دون سبب

و بعضها يتم استعماله فقط عشرة أيام لحدوث الدورة و بالتالي تنظيمها و بعض حبوب الحمل يجب تناولها لمدة 28 يوم متتالية دون توقف لتنيظيم الدورة
    لذلك على الأخت مراجعة عيادة النسا لمعرفة السبب و بالتالي أخذ العلاج الصحيح

أسأل الله لها الشفاء