النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: تمرين 4 شهور والوزن مثل ما هو

تمرين 4 شهور والوزن مثل ما هو

انا امارس رياضه بناء الاجسام منذ اربعة شهور و المشكله اني اريد ان انقص من وزني ولكني لم اخسر حتى 10 غم مع اني اشعر بتحسن في مناطق مختلفة من جسمي
    هل ممكن من اهل الخبره المساعده
    القدس عروس عروبتكم ؟!!
    فلماذا ادخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها
    ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب لصرخات بكارتها
    وسحبتم كل خناجركم ، وتنافختم شرفاً
    وصرختم فيها أن تسكت صوناً للعرض ؟؟!!
    فما أشرفكم !

الصورة الرمزية RAMMAH
    RAMMAH غير متصل عضو مميز في منتديات الثري دي ماكس

رد: تمرين 4 شهور والوزن مثل ما هو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله حتى أنا سويت زيك قبل سنة وجسمي سار قوي بل زاد وزني من عشرة 99 الى 111كيلو جرام في خلال أربعة شهور مع أنه طولي 170 .
    فأستغربت ليش كدة سار مع أني كنت أقضي ثلاث ساعات في اليوم في النادي ولياقتي وقوتي أترفعة سرت أشيل عشرة كيلو جرام بيد واحدة وعشرة مرات في كل دفعة وثلاث دفعات متتالية لوأنفذ كل يوم تمارين للجسم كامل لدرجة الشباب سارو ينفجعو مني .
    وأمشي في اليوم أكثر من سبعة كيلو وأشتغل حداد وميكانيكي في اليوم ساعتين وتمارين حرة وقت الفراغ .

ومع ذلك الكرشة والوزن في ازدياد ماني عارف اش المشكلة .

لكن بعد ماركزت في الموضوع أكتشفت أني آكل أكثر بكثير مما أحرق كنت كل يوم بعد النادي أشتري نصف دجاجة مقلي وآكلها كلها مع البطاطس ووقت الاستراحة آكل شاورما أو ساندويتش وأي شي مشبع بالدهون . وأشرب عدد لايحصى من المشروبات الغازية المملؤة بالسكر . ووقت الغذاء والعشاء وماأدراك مالغداء والعشاء آكل لدرجة التخمة حتى أشعر بنفسي محشي حشي .

طبعا كلنا نعرف أنه الدهن يخزن في الجسم محل الكرشة ومحل الجلد بشكل عام أما السكر فهو الغذاء الرئيسي ويخزن في الكبد وأما السكريات المعقدة مثل النشويات الموجودة في الرز والبطاطس تخزن في فطريات تنمو داخل الكرش .

بعد ذلك وجدت الحل بسيط في كلام الرسول صلى الله عليه وسلم الحديث (((نحن قوم لانأكل حتى نجوع واذا أكلنا .....لانشبع )))
    مهم أنتبه نحن لانأكل حتى نجوع واذا أكلنا لانشبع فوضعت خطة حمية غذائية مبدأها على هذه القاعدة الحديث النبوي الشريف فماذا فعلت .

والله بدأت قبل الاجازة الصيفية بأسبوعين تقريبا أأكلت مظبوط في الليل ولمن صحيت مافطرت ولا أتغديت ورحت النادي وسويت كل شي لكن بدون أكل لدرجة أني شعرت بجوع شديد قرابة الليل وصداع في الليل بسبب ((قلة السكر ))

لكن كنت أشرب مويه أكثر وعصير واحد فقط بسكر بس ماأقرب من النشويات .ولا الدهون وأن جا وقت الغذا أكل بس ألين يروح وجع بطني .

وأستمريت ألين هذا العيد والله وزني طاح من 101 الى 85 وفي تناقص مستمر والحمدلله لدرجة أنه شكلي رجع كأني صغير في عمر المراهقة . وأقاربي يشوفوني في العيد يقولو لي شكله ربنا عتقك الحمدلله في دا الشهر .

ووجدت طريق أنفع بكثير ألغيت أوقات العشاء والغذاء والفطور ... أصبحت آكل فقط في حين أجوع وأبدأ أشعر بصداع نقص السكر ..

نصائح ياأخي
    1- أبحاث العلماء تشير أنه حين تكون جائع وتأكل فان الجسد توصل المواد الغذائية التي أكلتها الى المناطق التي تحتاج لحرق السعرات بشكل مباشر( العضلات) وحين تشعر بالشبع فان المعدة تبدأ بايقاف توجيه المواد الغذائية من المعدة الى مناطق حرق السعرات (العضلات ) وتوجهها الى مناطق التخزين الدهن(الجلد والكرش) وتخزين السكريات (الكبد) (عشان كدة كريستوف كلومبوس كان يأكل الملاحين العجين ألين يشبعوا لمن يعرفوا أنهم راح مايقدروا ياكلو لفترة طويلة )

2- والأمر المعاكس(( الجوع)) ويتقسم لثلاثة مراحل :-
    حين تشعر بالجوع في المعدة هذا يعني أن معدتك خاوية .

وأن أطلت فترة الجوع حينها تشعر بألم طفيف في عضلاتك خصيصا عضلات الظهر ( ألم يشبه التشنج) فهذا يعني أن مناطق التخزين في جلدك بدأت تنفذ من الدهن المخزن وسبب الألم أن مناطق التخزين صارت خاوية.

وأن أطلت أكثر ولم تأكل شيئا حيننها ستشعر بصداع هذا يعني أن كمية السكر قد أصبحت أقل .

ان وصلت لهذه المرحلة هذا يعني أنك بدأت تحرق مالديك من مخزون وأن كرشتك ووزنك الزائد بدأت تقل بالفعل ومن الأفضل لك أن تنام أن أردت نتيجة أفضل لا أن تأكل بعد أن وصلت لهذه المرحلة .

3- الأكسجين الهدم والبناء والطاقة تعتمدان على الطاقة والطاقة تعتمد على السعرات الحرارية والسعرات الحرارية لايمكن أن تحترق دون وجود الأكسجين في الجسد ليس للتفاعل بل للتبريد وللاستبدال مع ثاني أكسيد الكربون .
    لذلك عليك أن تتنفس بكثرة وأنت تؤدي التمرين بشكل أكثر من الطبيعي خصييصا وأنت تتمرن فستحرق أكثر وقبل أن تنام وأنت مسترخي . فكثرة الأكسجين في الدم تخفف ألم العضلات والجوع .

4- الغذاء من المواد الصلبة غير مهم ان تخلى الانسان عنها لكن السوائل هي أهم شيء . لذلك أشرب بقدر ماتستطيع من الماء وهو أيضا يخفف من الجوع .

باختصار أنا متأكد أنه ينقصك حمية غذائية ... صح؟؟
    ان شاء الله تكون فهمتني .

باختصار أنا متأكد أنه ينقصك حمية غذائية ... صح؟؟
    ان شاء الله تكون فهمتني
    هذا هو الكلام الصح
    دع المقادير تجري في أعنتها ولا تييتن إلا خالـي البـــال
    ما بين طرفة عين وانتباهتهــا يغير الله من حال إلى حال

للتواصل: wmsaal212@hotmail.com

مشكورين اخواني على هذا المجهود الاكثر من رائع و انشاء الله رح اعمل بنصيحتكم وارد لكم بخبر
    القدس عروس عروبتكم ؟!!
    فما أشرفكم !

لم اقرأ باقي الردر ولكن قفط للعلم ,

و هذا الكلام مأخوذ من أهل العلم في هذا المجال ....

سألتهم بنائاً على هذا الموضوع و أجابوا و الحمد لله قائلين "إذا كانت التمارين ثقيلة و من النوع المكثف فإن الشحوم تزول و يحل محلها عضلات فهنا لا تخسر وزناً ولكن خسرت شحماً" و أكملوا كلامهم قائلين " أنه في العادة إذا كان الشخص يقوم بنمارين مستمرة ولكن بإعتدال ولا يسرف في طعامه فإمه يجب أن يبدأ بخسارة وزن بعد الأسبوع الثالث من التمارين و هذا الشيء لا يحصل في حالة الإسراف في الطعام " طبعاً هذا مجمل الكلام ولا أستطيع كتاباته حريفياً لأنهم سألوني كثيراً عن الحالة فقالوا لي أغلب الحالات بسبب جهلي عن تفاصيل حالتك ...
    يعني ماشاء الله إستفدنا معك منهم و ماشاء الله عليهم ..

والله يوفقنا لما يحبه ويرضاه

مشكوره اختي( فيلسوفة زمانها) انا فعلا سمعت هذا الكلام من بعض الاشخاص في النادي الذي العب فيه وبالنسبه للتمرين انا العب تمارين من العيار الثقيل وهذا التمرين يحتاج الى الاكل على سبيل المثال يقولون لي لا تأكل و تنام انا اذهب الى النادي بحلول الساعه الثامنه مساء انتهي من تمريني بالتاسعه و النصف واكون قد اجهدت تماما واشعر بجوع شديد وبحاجه للأكل لهذا وجبه العشاء وجبه رئيسيه عندي بل اني لا استطيع ان انام ان لم اتعشى
    القدس عروس عروبتكم ؟!!
    فما أشرفكم !