صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 30 من 30

الموضوع: [دليل] - ][ حماية جهازك من أ الى ي - كل ما تحتاجه عن الحماية ][ - [موضوع شامل]

رد: [دليل] - ][ حماية جهازك من أ الى ي - كل ما تحتاجه عن الحماية ][ - [موضوع شامل]

دوم مبدع بمواضيع يا ازبك
    ميرسي على الموضوع التحفة
    و جاري تحميل الملف
    سلااامز
    Discord: Ahmy#1528

رد: [دليل] - ][ حماية جهازك من أ الى ي - كل ما تحتاجه عن الحماية ][ - [موضوع شامل]

ما أقدر أزيد على كلمة مـ بـ د ع ..

مشكور أخوي عبدالكريم على الملف المهم واللي راح يفيدني كثيرا ..

دمت لنا مبدعا بإذن الله ..

بانتظار القادم من ابداعاتك ومواضيعك المتميزة، ولا هنت .
    مع خالص التحايا ..

مقالة راقية أزبك
    سلمت يمناك نتمنى تواصلك في هذا المجال الذي أرَ فيه مستقبلك إن شالله.

-- وبالمناسبة AVAST is the best anti virus for the x64 bit based Operation systems
    والقصد هنا Windows !
    هذا اذا لم يسبقه الكاسبر في الاونه الاخيره !!! -> اذ ان الكاسبر اصبح يدعم هذا النوع من الانظمة --> انظمة

أما بالنسبة للحكم في "قوة" برنامج عن غيره، فهذا الأمر يشوبه الكثير من التعقيد،،
    قد يحكم – مثلما نرى- الكثير من المستخدمين أن البرنامج الفلاني "أقوى" من البرنامج الآخر !
    الحكم هنا لا بد أن يندرج حول متغيرات كثيرة وكل محترف أو هاو يفضل برنامج عن غيره
    بحكم طبيعة متغيراته، أعتقد أن الامر بات أكثر وضوحا ومفهوم...

في الإجازة حالياً

الموضوع بلا تعليق

تكنولوجيا

الموضوع كامل ومكمل ومايحتاج

نتمنى لو نشوف ابداعاتك الرائعه

يعطيك الف عافيه على الجهد الجهيد

تكنولوجيا = في قمه الروع من الرائع نفسه ؟ ارجوه انها وصلت

تحذير : من سرقيه العلامه التجاريه للعضو SHeeDeEDتكنولوجيا

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع رائع

ومقالة متميزة بحق

ولو انني من عشاق عدم الاكتراث الغير مباشر بحماية الجهاز

صحيح ان جهازي بلا اي برنامج حماية الا انني احاول قدر الامكان حمايته بنفسي

كيف ؟

حينما اشاهد فايروس على سيدي او فلاش ميموري تبعت واحد من اصداقائي او حتى ديسك

اشغله وابدأ تتبعه لأرى كيف يعمل

طبعا لا افعل هذه الحركة الا اذا كنت زهقان ومستعد للفورمات .

واليك هذه القصة :

قبل حوالي اربع ايام

اتاني احد الاصدقاء يريد مني ان اضع له تقرير مادة العربي على الفلاش ميموري
    >>> حرامي ^_^

لاحظت وجود فولدر لكن بشكل غريب عرفت انه فيروس وتأكد من ذلك عبر البروبريتز

المهم قلت سافته فجهازي لم يتفرمت منذ فترة طويلة .

فتحته وفتح لي My Documents

لم اهتم كثيرا للأمر وعملت فورمات للفلاش وركبت عليها بحث العربي

وبدات بتتبعه هذا الفايروس

لم يكن له اي اثر في اي مكان

لم اكتثرت وقلت لربما انه ليس فايروسا حقا

ربما هو مجرد لعبة

واثناء تصفحة للنت كنت ابحث عن مواضيع تتعلق بالرجيستري

وما ان كتبت هذه الكلمة ودخلت الى الصفحة الى وقد بدا الكمبيوتر بعمل رستارت

لم ابلاي بالامر

وعدت الكرة وايضا نفس النتيجة

جربت البحث عن امر مشابه

ايضا عمل ريساتارت

جرت الدخول من

start --> run --> msconfig

لاشاهد start up

وبمجرد ضغطي عليها عمل ريستارت

من خلال التحليلات الاولية للفايروس اللعين هذا

اكتشفت انه يرسل بيانات خاصة بي keylogger على الاحرى

جربت طريق safe mod

وكانت نفس النتيجة ايضا

لم ارى بحياتي اقوى من هذا الفايروس

لديه قدرة كبيرة على حماية نفسه

وانتهيت بالفورمات

>>> الي يلعب بالنار يحرق اصابيعه

من هنا اردت القول انه عالم الفايورسات اقوى من ما نتصوره وما في مزح معها الا اذا كنت هاوي

>>> انا اشجع اللعب مع الفايروسات لانه يعلمك كيف تتعمق داخل الجهاز

بحق اشكر الفيروسات وامقتها

اعتذر على الاطالة عبدالكريم

و عارف انك رح تتعب

ورح تبهدلني كمان T_T

بس حبيت ادلو بدلوي

اشكرك مجددا صديقي العزيز

ونشوفك على خير

بالتوفيق
    شبكة قانوني الاردن
    نسعى معا للرقي بالمهنة القانونية في الاردن
    www.lawjo.net

-----------------------------------------
    e_amawi (at) yahoo.com

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A¹¹Lus¹¹Y مشاهدة المشاركة
    دوم مبدع بمواضيع يا ازبك
    ميرسي على الموضوع التحفة
    و جاري تحميل الملف
    سلااامز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BILL GATES مشاهدة المشاركة
    ما أقدر أزيد على كلمة مـ بـ د ع ..

مشكور أخوي عبدالكريم على الملف المهم واللي راح يفيدني كثيرا ..

دمت لنا مبدعا بإذن الله ..

بانتظار القادم من ابداعاتك ومواضيعك المتميزة، ولا هنت .
    سلمت يداك أخي BillGates
    أتمنى لك التوفيق من كل قلبي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anti.Hack مشاهدة المشاركة
    مقالة راقية أزبك
    سلمت يمناك نتمنى تواصلك في هذا المجال الذي أرَ فيه مستقبلك إن شالله.

شكرا لك اختي انتي هاك ،، وبالمناسبة أوضح مرة اخرى انني لم افضل هذا عن ذاك <-- ليش دايما يخلق مشاكل

لكني أعطيت امثلة فقط <ابتسامة الملاك>

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SHeeDeED مشاهدة المشاركة
    الموضوع بلا تعليق
    ما هذه التحذيرات اخي ! والعلامات !

لا ادري مرات "لا تعليق" افضل من التعليق ... وشكرا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amawi مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع رائع

ومقالة متميزة بحق

ولو انني من عشاق عدم الاكتراث الغير مباشر بحماية الجهاز

صحيح ان جهازي بلا اي برنامج حماية الا انني احاول قدر الامكان حمايته بنفسي

كيف ؟

حينما اشاهد فايروس على سيدي او فلاش ميموري تبعت واحد من اصداقائي او حتى ديسك

اشغله وابدأ تتبعه لأرى كيف يعمل

طبعا لا افعل هذه الحركة الا اذا كنت زهقان ومستعد للفورمات .

واليك هذه القصة :

قبل حوالي اربع ايام

اتاني احد الاصدقاء يريد مني ان اضع له تقرير مادة العربي على الفلاش ميموري
    >>> حرامي ^_^

لاحظت وجود فولدر لكن بشكل غريب عرفت انه فيروس وتأكد من ذلك عبر البروبريتز

المهم قلت سافته فجهازي لم يتفرمت منذ فترة طويلة .

فتحته وفتح لي My Documents

لم اهتم كثيرا للأمر وعملت فورمات للفلاش وركبت عليها بحث العربي

وبدات بتتبعه هذا الفايروس

لم يكن له اي اثر في اي مكان

لم اكتثرت وقلت لربما انه ليس فايروسا حقا

ربما هو مجرد لعبة

واثناء تصفحة للنت كنت ابحث عن مواضيع تتعلق بالرجيستري

وما ان كتبت هذه الكلمة ودخلت الى الصفحة الى وقد بدا الكمبيوتر بعمل رستارت

لم ابلاي بالامر

وعدت الكرة وايضا نفس النتيجة

جربت البحث عن امر مشابه

ايضا عمل ريساتارت

جرت الدخول من

start --> run --> msconfig

لاشاهد start up

وبمجرد ضغطي عليها عمل ريستارت

من خلال التحليلات الاولية للفايروس اللعين هذا

اكتشفت انه يرسل بيانات خاصة بي keylogger على الاحرى

جربت طريق safe mod

وكانت نفس النتيجة ايضا

لم ارى بحياتي اقوى من هذا الفايروس

لديه قدرة كبيرة على حماية نفسه

وانتهيت بالفورمات

>>> الي يلعب بالنار يحرق اصابيعه

من هنا اردت القول انه عالم الفايورسات اقوى من ما نتصوره وما في مزح معها الا اذا كنت هاوي

>>> انا اشجع اللعب مع الفايروسات لانه يعلمك كيف تتعمق داخل الجهاز

بحق اشكر الفيروسات وامقتها

اعتذر على الاطالة عبدالكريم

و عارف انك رح تتعب

ورح تبهدلني كمان T_T

بس حبيت ادلو بدلوي

اشكرك مجددا صديقي العزيز

ونشوفك على خير

بالتوفيق
    شكرا عيسى على الرد ولي تعليقات

فأنا مثلك قريبا لن اتتعلم حتى اجرب !

وبالمناسبة انا الان في صدد تطوير برنامج Anti Prorat v2.0 بال ++C

وانا حاليا ادرس كيف يعمل سيرفر البرورات بعد Fix2 من فريق برمجته --

لكني اصبحت اذكى قليلا قصدي لم اعد اجرب على جهازي .. حملت Virtual PC و حطيت عليه Windows 2000
    والان اجرب عليه اي فيروس لا يهم فهذا لن يصيب جهازي خاصتا وان جهازي الان ليس كالسابق فهو يعتبر السيرفر الرئيسي لموقعي و نتورك البيت <-- الله يعين الجهاز !

لذلك انصحك تستعمل Virtual PC لتجاريبك وهو مقدم مجانا من ميكروسفت للطلبه الذين يدروسن في هذا المجال !!

لكني اصبحت اذكى قليلا قصدي لم اعد اجرب على جهازي .. حملت Virtual PC و حطيت عليه Windows 2000
    والان اجرب عليه اي فيروس لا يهم فهذا لن يصيب جهازي خاصتا وان جهازي الان ليس كالسابق فهو يعتبر السيرفر الرئيسي لموقعي و نتورك البيت <-- الله يعين الجهاز !

لذلك انصحك تستعمل Virtual PC لتجاريبك وهو مقدم مجانا من ميكروسفت للطلبه الذين يدروسن في هذا المجال !!
    اهلا بك عبدالكريم

وبالتوفيق ان شاء الله في برنامجك القادم

وفعلا التجريب هو افضل حاجة

بخصوص نصيحتك بـ virtual pc فشكرا جزيلا لك

ستفيدني كثيرا

شكرا جزيلا مجددا

وبالتوفيق

شبكة قانوني الاردن
    نسعى معا للرقي بالمهنة القانونية في الاردن
    www.lawjo.net

-----------------------------------------
    e_amawi (at) yahoo.com

Thumbs up رد: [دليل] - ][ حماية جهازك من أ الى ي - كل ما تحتاجه عن الحماية ][ - [موضوع شامل]

دليل أكثر من رائع

مشكور أخوي و ماقصرت

مشكوووووووووور

مشكور اخوي يزبك معلومات جيدة تستحق الثناء عليها إلى الامام سر ..

تحياتي اخوك علي الناصري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو سراج مشاهدة المشاركة
    دليل أكثر من رائع

مشكور أخوي و ماقصرت
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة teme مشاهدة المشاركة
    مشكوووووووووور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الناصري مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي يزبك معلومات جيدة تستحق الثناء عليها إلى الامام سر ..

تحياتي اخوك علي الناصري
    يعطيكم العافية جميعا ووفقكم الله

انا في الحقيقه اشجع الردود البنائة كفتح نقطة نقاش ساخنه او الزيادة في الموضوع وغيرها

وشكرا

السلام عليكم ..

شكلها السالفه يبيلها قلاص كافييه .. وبسكوت ابو 60 حبه

صراحه AZPC انا وين ما أروح بأي قسم من اقسام منتدى المنتدى .. اشوفك .. مشاءالله عليك ناشط في كل مجال ...

انا قديما كنت اسوي فورمات بأستمرار بعد ماحولت نظام الكمبيوتر من 98 إلى Xp سيرفس باك 2

السبب الرئيسي اللي خلاني احول نظامي للـ Xp هو ان الماسنجر الجديد مايشتغل إلا على الأنترنت اكسبلورر 0.6 .. فا لما نزلت الانترنت اكسبلورر 0.6 على الـ98 حصلت مشكله قثيثه .. اللي هي رساله الخطأ .. بعد ماتطلع من الصوتيه .. وعادتاً يعلق الجهاز إذا كانت الرامات مش ولا بد .. ومو شرط لما تخرج من الصوتيه .. مرات تجي تلقائياً .. وحاولت احل المشكله مالقيت إلا حل واحد .. إلا اني احذف الأنترت الجديد وارد على القديم وما أستعمل الماسنجر ..

وانا عرفت سبب مشكله الرساله اللي تطلع كل شوي من الأنترنت الجديد ..أولاً كنت اعتقد ان في هكرز لاعبين بنظام الانترنت الجديد لأقراض أقتصاديه .. فا تبين لي ان اللي لاعب .. او مو لاعب .. مخرب الأنترنت الجديد هو واحد او عدة مبرمجين من شركه أنترنت اكسبلورر .. واكيد هالعملاء مرشيين على شان يسوون هالشي .. فا قلت مالك إلا الأكس بي اللي فيه الأنترنت الجديد الأصلي ( هذا مافيه لعب على خلاف اللي تنزله من موقع انترنت اكسبلورر او اي مكان فيه تنزيل برامج ومن ضمنهم برنامج انترنت اكسبلور 0.6 )

فا مالقيت حل بديل إلا اني احول نظامي للـ Xp وانا اصلا ماداني هالنظام .. لأنه بالأساس ثقيل وفيه ابليكاشن واجد تسبب ثقل وبطئ للجهاز ( بالنسبه للأجهزه متوسطه المستوى وضعيفه المستوى كالسرعه والرامات والذاكره ) وانا سرعه جهازي 1700 وأضطريت اني اركب رامات 512 وذاكرتي 20 غيغا ...

اللي خلاني اكره نظام الويندز اكس بي هو اني جربته لمدة شهر .. وبعد الشهر تقريبا او اقل .. اصبح الجهاز ثقيل وبطيء .. فا حولته للـ98 البسيط واللي كنت ماخذ دوره بمعهد انترنت عليه سنة 2000 وهذا سبب حبي لنظام ويندز 98 لاني محترف فيه اما الأكس بي ماعرف فيه ( وقتها ) اي شي

اما الأن بفضل الله تعلمت الـXp وهذا كان بفتره العطل الصيفيه .. من روحي .. شريت اسطوانه Xp من محل وطبعاً نسخه ودشيت بمنتدى تعليم الفورمات وتعلم شلون افرمت Xp وهذا الكلام سنة 2003 تقريبا .. بعد ماتعلمت .. تبين ان مشكله البطئ اللي تجيك بعد ماتستعمل نظام الأكس بي لمدة شهر او اقل تقريبا هي من ملفات الـ PREFETCH اللي بمجلد ويندز اللي بالC

المهم .. تعلمت 80% من خفايا الـXP بالتعبث والتجارب .. إلى ان اصبحت شبه محترف فيه ..

بس تبين لي بعد ماقريت كذا مجله مثل windows xp hacks و windows registry guide

وكذا مواضيع حول احتراف نظام الـ XP من فورمات إلى اخر برنامج تنزله .. يعني من الـ A إلى الـ Z
    وبعد الأستطلاعات هذة والقرائات صرت محترف في نظام وندز اكس بي .. واشتريت هاردسك ثاني ( هاردسك يعني كايس Case اللي فيه المذربورد والذاكره والرام والسيدي روم والباور سوبلاي)
    وخليته للتجارب .. هذا الهاردسك سرعته 1000 ورامات 128 وذاكره 20 غيغا .. هذا خليته حق تجارب فقط .. مثل تهكير..(إذا حبيت انزل اي برنامج غريب او مرفقات من اعضاء غريبين انزله على هالهاردسك) وبعد مانزل الملفات وكذا .. إذا طلع باتشات .. أو سيرفر مال برنامج هكر .. أو حتى فايرس للتخريب فقط .. اتعرف على طريقه حذفه ومن ثم تنظيف الجهاز من اثاره .. او إذا ناسخ نفسه .. الهارد دسك هذا مال وناسه وضحك ومغامرات بس ...

على مبدأ الفلاسفه ( واجهة مشكلاتك بنفسك .. أو .. لا تهرب من المشكله بل واجهها وجها لوجه ) ياهي تهزمك يا أنت تهزمها ..

ياما غيرت له مذربوردات وذاكرات ورامات .. كل هذا بسبب التخريب الداخلي والبرامج الضاره .. واستقبال الملفات الغريبه ...

بس للأمانه عرفت كل شي بحقل او مجال الكمبيوتر .. وفي مثل يقولونه خبراء الشبكات والكمبيوتر .. والناس قديما .. اكبر حمايه من الهكرز انك تصير هكر ... إذا تبي تحتمي من عدوك صادقه ...

فا حنا ماراح نتلاشي الهكر والفيروسات المتشره بالأنترنت إلا عن طريق معرفه كيف عملها او بالأساس صنعها والتعمق فيها ومعرفه كيف يفكر الهكر في صنعها ؟؟

وكل الكلام هذا قلته تدري ليش ؟؟ لأني لما جيت نزلت الـ PDF مالتك واللي ماتشتغل إلا على برنامج الـ Acropat Reader ماكنت منزله لهسبب .. وبعدين في طريقه جميله جداً اكتشفتها وانا قاعد اتعبث بالسي والوندز ..

رحت دشيت على جهاز الكمبيوتر - سي - وندوز - سيستم 32 ولقيت برنامج اسمه Restore
    هذا برنامج كنت استخدمه بالـ وندز98 وهذا البرنامج محد كان يعرفه وقليل اللي يعرفونه بالـ98 اللي كانوا فطاحله بس .. كان لما يصير اي خراب او اي مشكله .. اروح لأبدأ واضغط على إعادة التغشيل مع فتح الدوس .. وكنت اكتب امر scanreg/restore وتطلع لي لائحه فيها تواريخ وارجع لأخر تاريخ ماصارت فيه المشكله اللي حصلت لي .. ويرجع كل شي كما كان .. وهذة الطريقه فكتني من الفورمات .. ويوم جيت تعبثت بالأكس بي .. قلت لازم ادور برنامج الريستور .. وسبحان الله لقيته .. المهم سويت نقطه وصارت معاي مشاكل بالجهاز .. ورديت للنقطه وردلي كل شي كما كان ..

صراحه مبدأ التعبث والتجارب هذا جميل ..

المهم انا بقولك موقف صار معاي وانا جاي ابنزل الملف اللي حاطه بالمرفقات انت .. يوم جيت ابنزل والله قرأت كلمه هكر تحت نكك .. انا قلت لحوول .. خلني اروح اشغل الهارد دسك الثاني .. قلت تدري شلون .. خلني اقرا الردود كلها واشوف إذا واحد قال له شي ماشيات .. شفتهم كلهم يقولون لك مشكور وكذا ماصدقت انا قلت هذا جايبله نكات هو مسويها .. ويوم قريت رد الأخت أنتي-هاك .. صدقت .. ههههههههههه .. بس للأمانه وانا اقرأ الردود اقول شكله الملف اللي حاطه بالمرفقات مو هين ..

Virtual PC ؟؟ تقدر تقولي شنو هذا ؟؟

ودي اسئلك اخوي AZPC شنو نوع الفايروس اللي استقبله اخونا amawi .. وإذا تعرف معلومات عنه .. ( انت ماتدري لأي درجه ابعرف المعلومات عن هذا الفايروس) .. وهل له طريقه نقدر نخدعه فيها ؟؟ ؟... انا مدري جنه مره شفتك ترد على واحد بقسم مشاكل الكمبيوتر عنده نفس هالمشكله .. وجنك عطيته الحل .. بس ياليت تفهمني شلون طريقه الحل لان انت عطيته امر يكتبه بالتشغيل على ماعتقد بس .. مافهمت .. يعني الحل بس بأمر @@؟ ولازم تكون على السيف مود على ماضن ؟ .. وإذا عندك معلومات شلون ينصنع هالفايروس تسوي خير ,,,

المهم انا اسف على الإطاله .. والحين بروح اقرا الملف اللي انت دازه .. ويعطيك العافيه على مثل هالمواضيع الهادفه .. وصدقني انا كنت اقدر اقولك شكرا على الموضوع وازيد رصيد ردودي .. بس لا انا المستفيد ولا انت .. شكرا ماتوكل خبز بس لها حسنات عند الله .. بس انا حبيت اخذ فايده مدام انك حاط الموضوع بالأصل للفايده وتلاشي الأخطاء والوقوع فيها

ومشكور على فتح مثل هالمواضيع وجزاك الله الف خير ..
    التعديل الأخير تم بواسطة CQC ; 03-02-2007 الساعة 04:38 PM سبب آخر: بدليه

تسلم على الموضوع Azpc جوانبه اللي ذكرتها كلها مفيدة خاصة للمبتدئين أمثالي ، لكن حبيت أسألك سؤال:

بالنسبة فيما يتعلق بثغرة الـ Bios صراحة ما فهمتها بشكل جيد ، هذي صورة لـلـ Network Connections ياريت توضح لي أي وحدة منهم ؟؟

وتسلم مرة أخرى على الـ Thread // >
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة untitled.JPG‏  

الله ينور والله افدتنا جزاك الله كل خير

جزاك الله خير

وجاري التحميل

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12