صفحة 4 من 21 الأولىالأولى 12345678914 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 303

الموضوع: حصريــا :أسرار قصة سلسلة ميتال جير لأول مرة

رد: حصريــا :أسرار قصة سلسلة ميتال جير لأول مرة

اولا احب ان اهنئك على كتابتك للموضوع الذي اعجبني اكثر من جميع المواضيع
    في هذا المنتدى

اذا كوجيما قرأ هذا الموضوع فأقل ما سيفعله هو تقبيلك على رأسك و الوقوف للتصفيق لك
    الصراحة موضوع متكامل بلا عوائب و تحليل منطقي بلا نقاش

اما بخصوص الردود انصحك ارسل رسالة خاصة لمراقب او مراقبين.. تطلب منهم نقل ردك في الصفحة 3 للتكملة على ردك في الصفحة 1

اولا السلام عليكم يااعضاء هذا المنتدى
    ثانيا ارجو منكم المعذره على غيبتي الطويله عن المنتدى

بالنسبه لموضوع الاخ the superman
    مشكور على هذا التحليل الدقيق واهنيك على هذا الموضوع وان شاء الله الى التمييز
    ابدعت الصراحه
    تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S!NDBAD مشاهدة المشاركة
    اولا احب ان اهنئك على كتابتك للموضوع الذي اعجبني اكثر من جميع المواضيع

في هذا المنتدى
    شكرا لك يا أخي على مشاركتك الرائعة , والحمد لله أن الموضوع قد نال اعجابك واعجاب عدد من أعضاء المنتدى ,هذا يعني أنك استفدت منه , وأن ماقمت به من مجهود لم يضع هباءا....

اذا كوجيما قرأ هذا الموضوع فأقل ما سيفعله هو تقبيلك على رأسك و الوقوف للتصفيق لك

الصراحة موضوع متكامل بلا عوائب و تحليل منطقي بلا نقاش
    كوجيما شخصيا....! , طيب بالمرة يبحث لي عن فرصة عمل في Kojima Productions ....هذا تقدير منك يا أخي الغالي لم أكن أتوقعه بالمرة.....وشكرا لك مرة أخرى على مشاركتك القيمة

اما بخصوص الردود انصحك ارسل رسالة خاصة لمراقب او مراقبين.. تطلب منهم نقل ردك في الصفحة 3 للتكملة على ردك في الصفحة 1
    فعلا فكرة ممتازة.......أنا لم أقم من قبل بارسال رسالة خاصة ولا أعرف كيفية ذلك ؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍
    لكن ان شاء الله سأحاول......

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة subsistence مشاهدة المشاركة
    اولا السلام عليكم يااعضاء هذا المنتدى
    ثانيا ارجو منكم المعذره على غيبتي الطويله عن المنتدى

بالنسبه لموضوع الاخ the superman
    مشكور على هذا التحليل الدقيق واهنيك على هذا الموضوع وان شاء الله الى التمييز
    ابدعت الصراحه
    تحياتي
    مشكور أخي الغالي......وأرجوا أت تكون قد استفدت من الموضوع
    وهنيئا للمنتدى ولأعضاءه بعودتك سالما بعد غيبتك الطويلة.....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the superman مشاهدة المشاركة
    يا أخي ماشاء الله انت تنسيقك ممتاز , وردودك طيبة , أعتقد انك انت العبقري وليس أنا

ومشكور يا أخي.....

يبدوا أنك قرأت الموضوع قراءة جيدة أشكرك عليها......
    لكن بالنسبة للعلاقة بين فامب وأوتاكون , أقولك سر ؟ من الصعب توقع مثل هذه التفاصيل أبدا , لان فامب ينتمي الى خلية Dead Cell وهذه الخلية تم العبث بها عبثا رهيبا من قبل الباتريوتس من جهة وسوليداس من جهة أخرى , يعني ممكن فامب في الجزء الرابع يكون حليف لسوليد سنايك وجماعته........تخيل فامب بقدراته الرهيبة ورايدن في ثوب النينجا الخارق الجديد وسوليد ببذلته المميزة والسوليد آي سيستسم وأوتاكون وناعومي فريق واحد , أعتقد أن MGS4 ستكون رهيبة بحق......

أنا أعتقد أن فامب بيكون مع سنيك لسبب واحد لينتقم من أوسلت الي قتل فورتشن في نهاية MGS2

juventus

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the superman مشاهدة المشاركة
    فعلا فكرة ممتازة.......أنا لم أقم من قبل بارسال رسالة خاصة ولا أعرف كيفية ذلك ؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍
    لكن ان شاء الله سأحاول......
    هذه روابط لإرسال رسائل للمراقبين على قسم البلاي ستيشن

و صدقني هذا اقل ما يمكننا عمله لأن موضوعك مميز..

عمل رائع موضوعك يعتبر الان مرجع شامل لسلسلة ميتل جير سوليد

بالنسبة للسنياريوهات اعجبني سيناريو بيج بوس على قيد الحياة ومجهز خطة ضخمة للباتريوس لكن للاسف السيناريو دائما يستبعد لسبب وجيه وهو أن جثة البيج بوس في المختبرات الأمريكية (بمعنى آخر تحت أعين الباتريوس) .. والاحظ انك تعتقد ان البيج بوس لن يلعب دور كبير في القصة لو كان مجرد جثة لكن اعتقد انه سيلعب دور أساسي وهو جثة !! ... عودة بالماضي الى ميتل جير سوليد حينما يفقد سنيك الأمل في السجن سيقول للكولنيل لماذا لا تخضع الحكومة الامريكية لمطالب لكويد وتعطيهم جثة البيج بوس وسيجاوبك الكولنيل بالصمت وسيقول Snake... Just stop them! كما لو أن كوجيما قد خطط لدور كبير في الجثة أكبر من كونها دواء للكويد

ايضا شيء اخر لايزال يحيرني وهو في كل عروض ميتل جير 4 تركزت فقط على لكويد (الاوتر هيفن) وعودة الفوكس هاوند من جديد ... إذا ماهو موقع "أسلحة الباتريوس" في هذه الاحداث كما يشير اسم اللعبة .. ايضا ظهور سوليد سنيك الشاب يبدو أنه ليست "نكتة" او ميزة من مميزات قناع سنيك حيث رفض كوجيما الادلال عليه في المقابلات الاخيرة مثل قضية وجود الـBig Boss في ميتل جير 3
    أظن أن هناك المزيد من الأمور لن نعلمها الا حين اصدار اللعبة وربما ستكون أطول جزء في السلسلة

بالمناسبة أعتقد ان فامب عميل للباتريوتس وقد انشأت موضوع يتحدث عن ذلك لكن لم انشره بعد والنظرية مبنية على تصرفات فامب الغريبة جدا في ميتل جير سوليد 2 التي لايمكن ان تكون محض صدفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

ماشاء الله أخي the superman على الموضوع الكبير في حجمه الغزير في معلوماته والمخيف في تفاصيله ....

لم أقرأ سوى المقدمة في الموضوع فوجدت نفسي لا أراديا أضغط بزر الموس على ( أضف رد ) لأشكرك على هذا الموضوع الذي وضحت فيه الكثير من الأمور ولكن في نفس الوقت زادت عندنا التسائلات ( كم أنت عبقري يا هيدو ) ولكن أتمنى أن لا يكون الباتريوت عبارة عن كمبيوتر وإنما أشخاص حتى لا تذهب الأمور إلى الخيال الزائد .

مر أخرى أجدني أرفع لك القبعة أحتراما وأتمنى إستمرارك في المنتدى لأنك مكسب له

وداعا حبيبي لا لقاء إلى الحشر ..... وإن كان في النفس عليك لضا الجمر
    صبرت لأني لم أجد لي مخرجــا ..... منك وما من حيلة لي سوى الصبـــر

شكر إلى msm على التوقيعي الميتل غيري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr juve مشاهدة المشاركة
    أنا أعتقد أن فامب بيكون مع سنيك لسبب واحد لينتقم من أوسلت الي قتل فورتشن في نهاية MGS2
    أتفق معك على هذا الرأي......

هذه روابط لإرسال رسائل للمراقبين على قسم البلاي ستيشن

و صدقني هذا اقل ما يمكننا عمله لأن موضوعك مميز..
    شكرا لك أخي على اهتمامك ومساعدتك............
    سأرسل لهم ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kasser مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للسنياريوهات اعجبني سيناريو بيج بوس على قيد الحياة ومجهز خطة ضخمة للباتريوس لكن للاسف السيناريو دائما يستبعد لسبب وجيه وهو أن جثة البيج بوس في المختبرات الأمريكية (بمعنى آخر تحت أعين الباتريوس) .. والاحظ انك تعتقد ان البيج بوس لن يلعب دور كبير في القصة لو كان مجرد جثة لكن اعتقد انه سيلعب دور أساسي وهو جثة !! ... عودة بالماضي الى ميتل جير سوليد حينما يفقد سنيك الأمل في السجن سيقول للكولنيل لماذا لا تخضع الحكومة الامريكية لمطالب لكويد وتعطيهم جثة البيج بوس وسيجاوبك الكولنيل بالصمت وسيقول Snake... Just stop them! كما لو أن كوجيما قد خطط لدور كبير في الجثة أكبر من كونها دواء للكويد
    تحية طيبة لك يا أخي العزيز.....
    بالنسبة لوجود جثة البيج بوس في المختبرات الأمريكية......لا يوجد ما يؤكد ذلك على الاطلاق - بحسب معلوماتي - ولا أدري لماذا أنت متأكد 100%....
    ثانيا رفض روي كامبل الادلاء بأية معلومات لسوليد حول عدم استجابتهم لمطالب ليكويد وتسليم الجثة وانتهاء الأمر , لكن ناعومي تدخلت وأنقذت الموقف وقالت بأن المبرر عدم كشف أسرار الجنود المعدلين وراثيا.....!!! ولو كان الأمر كذلك فعلا فلماذا لم يتكلم روي كامبل.....!!!(اذن هناك كذبة ما)
    ربما الجثة - وهذا ما أعتقده - غير موجودة في أميريكا على الاطلاق.....
    ثانيا أن يلعب البيج بوس دوره كجثة فهو نفس الدور في MGS1 (وهي من أقوى الأجزاء التي علقت في الذاكرة) وسيكون ذلك تكرارا حرفيا للسيناريو السابق.. , وأعتقد أن كوجيما سيجدد تماما في كل شئ ( حتى بذلة سوليد سنايك وشكله قد تغيرا كليا)
    ايضا شيء اخر لايزال يحيرني وهو في كل عروض ميتل جير 4 تركزت فقط على لكويد (الاوتر هيفن) وعودة الفوكس هاوند من جديد ... إذا ماهو موقع "أسلحة الباتريوس" في هذه الاحداث كما يشير اسم اللعبة .. ايضا ظهور سوليد سنيك الشاب يبدو أنه ليست "نكتة"
    كل ما تراه في MGS من جنود ومظنمات(كأوتر هيفين وفوكس هاوند وسونس أوف ليبرتي) وأسلحة وميتال جيرات ومعدات وخارقين هي أسلحة الباترويتس.......المواجهة الشاملة بين الباتريوتس وما جنته أيديهم(أسلحتهم المفترضة) في اطار مؤامراتهم الخبيثة للسيطرة على العالم أو هذا ما أتمناه......
    ومن قال أن ظهور سنايك الشاب نكتة .......بصراحة هذا الجزء هو ما يخيفني من كوجيما (ترى فيما يفكر بالضبط!!!)

بالمناسبة أعتقد ان فامب عميل للباتريوتس وقد انشأت موضوع يتحدث عن ذلك لكن لم انشره بعد والنظرية مبنية على تصرفات فامب الغريبة جدا في ميتل جير سوليد 2 التي لايمكن ان تكون محض صدفة
    ربما لا أتفق معك... لكن الأمر ممكن وقد فكرت فيه............
    بالنسبة لي كانت تصرفات فامب عادية وموالية لسوليداس وDead Cell ربما باستثناء ملاحظته حول رائحة سنايك (لانها بالتأكيد تشبه رائحة سوليداس رئيسه) , وأيضا اختفائه المفاجئ في نهايات اللعبة (لكن أنا قلت ربما اكتشف المؤامرة وفر ليدبر شيئا ما)
    في انتظــار موضوعك ان شاء الله لكي نستفيد منه
    وشكرا على مشاركتك أخي العزيز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SNIPER GAMES مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

ماشاء الله أخي the superman على الموضوع الكبير في حجمه الغزير في معلوماته والمخيف في تفاصيله ....

لم أقرأ سوى المقدمة في الموضوع فوجدت نفسي لا أراديا أضغط بزر الموس على ( أضف رد ) لأشكرك على هذا الموضوع الذي وضحت فيه الكثير من الأمور ولكن في نفس الوقت زادت عندنا التسائلات ( كم أنت عبقري يا هيدو ) ولكن أتمنى أن لا يكون الباتريوت عبارة عن كمبيوتر وإنما أشخاص حتى لا تذهب الأمور إلى الخيال الزائد .

مر أخرى أجدني أرفع لك القبعة أحتراما وأتمنى إستمرارك في المنتدى لأنك مكسب له
    شكرا لك يا أخي العزيز.........وهي شهادة أعتز بها والتوفيق هو من عند الله - سبحانه وتعالى - وحده
    وبالمناسبة أنا معك تماما وأتمنى أن لا يكون يكون الباتريوتس مجرد كمبيوتر أو كذبة.....
    وشكرا لك على مشاركتك

انضمت ماي لينج الى منظمة
    Philanthropy وكانت تساعد سوليد وأوتاكون في مهامهما الا أن كوجيما أبقاها بعيدة تماما عن الأضواء , ويقال – أنا لم أجرب ذلك – أنك اذا خزنت 13 مرة خلال Tanker Chapter في MGS2:Substance فان صوت ماي لينج سيظهر لتصحح أحد الأمثال الخاطئة التي قالها أوتاكون - يعني كما ترى أمر غير مهم بالمرة - .....

أنا حالياً قاعد ألعب MGS2:Substance

والحركة هذي جربتها بنفسي وطلعت حقيقية

بس للأسف ماتقدر تشوف وجه Mei Ling بل صورة مشوشة وصوتها بس

للحظة تذكرت أيام MGS1 أيام ماكانت Mei Ling تسمعني الأمثال الصينية والأنجليزية القديمة وتفسر لي مغزاها ومعانيها

مو زي Otacon اللي يعطيك أمثلة وحكم ويخترع معاني من راسه لها

.........
    AN ENDLESS GALAXY OF GAMING AWAITS YOU
    جدة - حي الربوة - شمال ميدان الهندسة - غرب McDonalds

"سفحا لادمويتا"

........................

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفاح جدة الدموي مشاهدة المشاركة

أنا حالياً قاعد ألعب MGS2:Substance

والحركة هذي جربتها بنفسي وطلعت حقيقية

بس للأسف ماتقدر تشوف وجه Mei Ling بل صورة مشوشة وصوتها بس

شكرا لك يا أخي على التجربة.... يعني المعلومة صحيحة اذن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفاح جدة الدموي مشاهدة المشاركة
    للحظة تذكرت أيام MGS1 أيام ماكانت Mei Ling تسمعني الأمثال الصينية والأنجليزية القديمة وتفسر لي مغزاها ومعانيها

مو زي Otacon اللي يعطيك أمثلة وحكم ويخترع معاني من راسه لها

.........

..............معاك حق , ماي لينج مثقفة جدا

اسقاط سياسي لميتال جير على أرض الواقع:-
    هيديو كوجيما هو أحد أبناء الشرق , وهو مثقف ولديه معلومات جيدة عن تاريخ بلاده وتاريخ أميريكا كذلك -الذي يبدو أنه يحفظه عن ظهر قلب - ويعرف جيدا حجم المعاناة التي مر بها الشرقيون عموما بما فيها - قنبلة هيروشيما - على يد الهمجيين الغربيين فيما يعرف -لا أدري كيف؟- بعصر العلم والتنور وحقوق الانســان.........

هيديو تأثر كثيرا بالأحداث التي مرت بشرق أوروبا والشرق الأقصى والشرق الأوسط (العالم الاسلامي + للأسف دولة اسرائيل المحتلة+ شبه القارة الهندية) , خصوصا الحرب الباردة وغزو الاتحاد السوفييتي لكل من الشيشان وأفغانستان والدور الأميريكي الخفي في دعم حركة المجاهدين هنـــاك ومن ثم اسقاط الاتحاد السوفييتي وتحطيمه , الجزء الذي تحته خط هو تحديدا ما أدى الى صناعة سلسلة الميتال جير وجعلها بهذه القوة والعمق......
    فكلنا نعلم أنه وبعد غزو السوفييت أو الروس لأفغانستان , التهبت مشاعر الكثير من أبناء أمتنا الغيورين خاصة بعد المذابح التي قام بها الشيوعيون وعملائهم ضد أبناء أفغانستان , في ذلك الوقت كانت العلاقات شبه هادئة مع الغرب واتجهت جل مشاعر الكره والبغضاء ضد الروس , وعندها اخذ عدد علماء الدين يدعون للجهاد في أفغانستان.....طبعا لقيت هذه الدعوات صدى مقبول عند الادارة الأميريكية التي كانت تتمنى أن يغرق الاتحاد السوفييتي في مستنقع طويل - عقبى لها ان شاء الله - , فأخذت تضغط على الحكام العرب للتشجيع على الجهاد في أفغانستان , وأمرتهم بتخفيض نفقات السفر من تذاكر وخلافه , وكذلك بيع أسلحة بنصف الثمن للمجاهدين ان احتاجوا.......وتم نقل كميات كبيرة من الأسلحة كصواريخ ستينجر والمعدات البسيطة , كما تم توفير تدريب عسكري من قبل المخابرات الباكستانية للشباب المتطوع في أفغانستان.......وتم الأمر وكتب الله النصر لاخواننا في أفغانستان....لكن حققت أميريكا مبتغاها وأغرقت الاتحاد السوفييتي في مستنقع , أدى الى خسائر مادية فادحة , أدت بعد ذلك الى انهيار الاتحاد السوفييتي وانفراد أميريكا بالسيطرة على العالم (ألا يذكركم ذلك بشئ)..........

بعدها وبالنسبة لأميريكا انتهى دور من كانوا يسمون بالمجاهدين هناك (قطع شطرنج) , وحان وقت التخلص منهم , وفجأة تغيرت المعاملة رأسا على عقب , وتم صناعة ما يسمى قضية العائدون من افغانستان في عدد كبير من الدول العربية , فكان الشاب العائد بفرحة النصر يؤخذ من المطار ليزج به في السجن بدلا من تكريمه..!!!
    اضطرت البقية الباقية من الشباب للبقاء هناك وتحولوا - بآلة الدعاية الأميريكية - من مجاهدين الى ارهابيين.....الخ.
    من بين ركام هذا العالم المسموم...........ألف كوجيما روايته المبدعة التي تحوي انتقاد قاسي لأميريكا وسعيها الى التأله في الأرض....

طبعا أنا لا أقصد أبدا أن القاعدة هي Outer Heaven والبيج بوس هو أسامة بن لادن مثلا , لم أصل الى هذه المرحلة بعد.....
    بل أنا أقصد المغزى والأحداث والمؤامرات والخداع.......
    استغرق تأليف هذه القصة من كوجيما 15 سنة أو أكثر حيث بدأها عام 1987م بحسب ما أذكر...
    وفي المرة القادمة أحدثكم عن مراحل تأليف قصة ميتال جير

صفحة 4 من 21 الأولىالأولى 12345678914 ... الأخيرةالأخيرة