صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 39

الموضوع: أجل تبي تلعب الحديد...البداية هنا : الجزء الرابع : طرق التمرين وبعض النصائح

أجل تبي تلعب الحديد...البداية هنا : الجزء الرابع : طرق التمرين وبعض النصائح

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء الرابع من سلسلة بداية الحديد من قبل العضو VaSh ThE sTaMpEdE ، إذا كنت تريد زيارة إحدى الأجزاء السابقة زور الروابط التالية :

الجزء الأول - بداية الحديد :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=506382
    الجزء الثاني - المنتجات المساعدة :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=512691
    الجزء الثالث - عضلات الجسم :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=513356

موضوعنا اليوم عن : طرق التمرين وبعض النصائح
    ملاحظة : لوحة التحكم الي عندي ما فيها عربي ، كلها من ذاكرتي ، سمحوني عالأخطاء الإملائية .

--- بعض المعلومات عن شكل الجسم ---

ليش خاش الحديد ؟
    في ناس يقولون " أنا خاش حديد عشان أنقص وزن " ، يبو هي العكس تماما ، رياضة رفع الأثقال هي رياضة بناء العضلات ، وزيادة حجم العضلات => زيادة وزن الإنسان . بس صح يمكن تقول وزني نقص ، وهذا يكون بسبب الأمرين التالين :
    1) نقصت كمية الدهون الي فيك <<<< ِشيء زين .
    2) نقصت وزن العضلات <<<<< ِشيء شين .
    ولكن في حالة وحدة وهي مثلا خل نقول شخص سميين ، مثلا وزنه 200 كيلو ، ومب 200 كيلو عضلات ، 200 كيلو دهون وشحم ، هذا يخش الحديد عشان ينقص كمية الدهون بس في نفس الوقت يزيد كمية العضلات ، يعني لو قعد يشد حيله في الحديد ، حينقص وزنه للرقم الي يبيه ، ويكسب كيلوات ( جمع كيلو ) الحديد الي يبيها . عشان كذا مرات تسمعون العبارة " فلان 150 كيلو حديد " .

ياخي مرات أشوف ناس يشيلون وزن كبير بس عضلاتهم مب باينة ؟
    هذا شكل جسمه كذا بسبب الأكل الي ياكله ، جسم الإنسان الي يلعب حديد ينطبق على القاعدة التالية :
    تاكل حلو -------> جسم حلو
    تاكل زفت ------> جسم زفت
    يعني الأخ ما شاء الله تلاقي يشيل 100 كيلو ترايسب ، بس العضلة ما تكون باينة عشان الدهون الي مغطيتها . إذا تبي عضلاتك تبان ، نقص كمية الدهون .

طيب ياخي مرات اشوف واحد عضلاته باينة بس شكل جسمه غبي ، مدري شلون ؟
    هذا يالحبيب في كثير من أمثاله ، بس يركز على العضلات البي يحبها ، مثل الصدر والبايسب ، ويسحب على العضلات الباقية ، أو إنه يمرنها بشكل غير مستمر ، فيكون شكله غبي . إذا تبي جسم حلو ، مرن كل عضلات جسمك بطريقة منتظمة .

طرق التمرين
    أوكي خل نشرح في البداية وش يصير لما ترفع أثقال . يتم استعداء العضلة المطلوبة لترفع الثقل ، وأثناء عملية الرفع تتم تكسير وتحطيم خلايا العضلات لنستبدلها بخلايا جديدة ( أثناء فترة الراحة ) ، ومن هالنقطة يتم تطوير العضلة فتصبح أقوى .

أجزاء التمرين
    التمرين في رياضة الأثقال هو عبارة عن جلسات وتكرارات . فمثلا لنقل أننا سنستخدم التمرين Barbell Curls للعضلة البايسب .
    هذي صورة للتمرين
    نقطة البداية : من الأسفل تقريبا تحت الخصر ، نقطة النهاية : لما يصير الثقل موازي للكتف .
    تعريف التكرار : حركة التمرين من نقطة البداية لين نقطة النهاية . يعني لما يجي واحد يسألك " كم مرة تقدر تسوي كذا " كأنك يقوله " كم تكرار تقدر تسوي " .
    تعريف الجلسة : هذا مرات التكرارات الي تسويها مرة وحدة . مثلا " ياخي أنا أقدر أسوي 3 جلسات لتمرين تمرين ضغط الصدر ( ترجمة : Push-Ups ) من 12 تكرار " .

تمرين العضلة
    لتمرين أي عضلة ، لازم تمرن العضلة عدة تمرينات ( 2 إلى 4 تمرينات فقط ، لا أكثر ) . وتختار عدد الجلسات والتكرارات الي تبيها ، النظام المعروف هو :
    3 في 10 ( يعني 3 جسلات ، وكل جلسة = 10 تكرارات ) . أنا عندي نفسي أستخدم 3 في 12 .

تكبير حجم العضلة
    بالإضافة إلى التغذية الصحية وستهلاك كمية كبيرة من البروتين ، إلا أن الطريقة لتكبير العضلة يعرفها كثير ولكن يتجاهلها الكثير . إذا تبي تكبر حجم عضلتك ، زد الوزن ، مثلا ، خل نرجع للتمرين Bicep Curls ، خل نقول إنك تشيل 20 كيلو ، بعد أسبوعين زد الوزن إلى 25 كيلو ، وما عليك إذا كان صعب ، شد حيلك وارفع الوزن ، لأنك الحين صرت تحاول تخلي العضلة تتهيء وتتكيف للثقل الجديد ، ومب لازم تسوي جلسة كاملة إذا كنت شايل وزن جديد ، العكس الأفضل إنك تقلل عدد التكرارات وتزيد عدد الجلسات ، مثل 5 جلسات ، وكل جلسة 5 تكرارات . يعني 5 في 5 .

زيادة تحمل العضلة
    لزيادة تحمل العضلة ، زيد عدد التكرارات مع ثبات أو تقليل عدد الجلسات ، ونرجع لنفس التمرين Bicep Curls ، خل نقول اليوم إنك ناوي تزيد تحمل العضلة ، حاول تسوي 50 تكرار ( إذا أمداك عاد ) من الوزن 20 . وصح يمكن تقول بعد اليوم منب حاس بالعضلة يبو ، العكس شيء زين معروف اسمه ب Failure ، وهو النقطة الي استهلكت فيها كل طاقة عضلتك أو جسمك بالكامل ، وأكيد بعد هالنوع من التمرين العضلة تحتاج راحة.

التمرين بشكل صحيح
    هذي النقطة الي لازم يركزون عليها كل الشباب ، التمرين بشكل صحيح. لما تسوي أي تمرين ، تأكد إنك مسويه صح 100% ، اسئل الي حولك ، استفسر الخبراء ، اسأل المدرب ، أي شيء صحة التمرين ، لأنه بدونه تكون غشيت نفسك ، وما تكون فرضت الضغط على عضلتك الضغط المطلوب . وأمثلة على الغش ، نرجع للتمرين Bicep Curls ، الواحد يرجع ظهرة للخلف لما يشيل الوزن ، وهذا خطأ ، ليش ؟ لأنه استخدم وزن جسمه لسحب الوزن بدل استخدام عضلة البايسب .

تنفس خلال التمرين
    لما تلعب الحديد ، الدم يتحرك بسرعة وينحجر في أماكن معينة ، ومنها الرأس ، والي يحبس نفسه خلال التمرين يكون خطر عليه مرة ، لأن الدم يحتاج أوكسجين عشان يتصفى ، ويحتاج بشكل أكبر لما تسوي رياضة. يقال أن أحد لاعبي الحديد في أمريكا انعمى بسبب كثرة الدم المنحجر في رأسه .
    طريقة التنفس خلال رفع الحديد :
    شهيق لما ترفع الحديد
    زفير لما تنزل الحديد

رياضة رفع الحديد تطلب من العزيمة والقوة ، قاوم كل صعوباتها
    مثلا لنقل أنك تتمرن على التمرين Bicep Curls ، على نظام 3 في 10 ، وانتهيت من التكرار التاسع بصعوبة ، وقاعد تبدأ التكرار العاشر ، لا تستسلم ، حاول وحاول لين لما تعرف إنه ما يمديك ، لأن صدقني في هالفترة خلايا العضلات تحكم بشكل أكبر ، ولما تبنى الخلايا الحديد حتكون مستعدة لمقاومة أكثر . ولا تقول " ياخي مابي أسوي ذا التمرين صعب " ، إذا التمرين صعب ، يعني إنه قوي ، يعني بيزيد من قوة تحملك ، خل تفكيرك إيجابي .

الحمدلله انتهينا من الجزء الرابع ، وفي الجزء الخامس حتكلم عن جداول التمارين وكيف ننشإها .
    شكرا...والسلام

أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE .

رد: أجل تبي تلعب الحديد...البداية هنا : الجزء الرابع : طرق التمرين وبعض النصائح

رائع ^^!

ما شاء الله عليك أخي كفيت ووفيت ^^...

الحمدلله انتهينا من الجزء الرابع ، وفي الجزء الخامس حتكلم عن جداول التمارين وكيف ننشإها .
    هذا بيكون أحلا جزء بإذن الله ^^
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

روووعه .. يعطيك العافيه .. وعلى فكره انا بهذا التمرين كنت ارجع ظهري =__=
    ناطر الجداول ..
    Umbrella, with Spencer as the head, was an organization made
    ...to do research on viruses with these qualities
    As a cover, they tell the world that they are a company making
    cures for these viruses, but the truth was a Human Bio-Weapon developing organization
    ...Just how far was Spencer planing to go on with this

العفو إخواني وإن شاء الله أكتب الجزء الخامس قريبا

مشكور يا عزيزي ..مواضيعك رائعه كالعاده ....و اهم شي تزيد الوزن بالتمرين بشكل منطقي ..اذا الوزن لم يزيد كل فتره لن نستفيد

العفو أخوي cono ، شف الجزء الخامس

شكرا لك ...

صراحة ماشاء الله عليك

ودي اضيف ان العضلات الكبيرة مثل الصدر اوالظهر تكون تمارينها 5 او 6 تمارين

والعضلات الصغيرة مثل الباي والتراي تمارينها 3 تمارين

أخي yagazi :
    لا شكر على واجب
    بس بالنسبة ل6 تمرينات ، الواحد نفسه بيكون مرهق ، لأن محا يوزع الطاقة بشكل متناسب على التمرينات ، مثلا خل نقول أول تمرين في الجدول للصدر هو bench press ، الواحد مرات يصرف كل طاقته على هذا التمرين ، فما يقدر يسوي الباقيات

تم قراءة الموضوع بحذافيره ..

لووول ..

وان شاء الله بسوي جدول جديد ..

مجهود رائع ..

الله يعطيك العافيه ..

^_^

العفو أخوي وأهم شيء إنك تستفيد

مشكور أخوي فاش
    بس في عندي سؤال :$

كم مدة الراحة بين الجلسات؟ (يعني كم دقيقة)

وهل أقدر لو مثلاً أخلص جلسة لعضلة البايسب في اليد اليمين وأبدأ في اليسار على طول وأريح اليد اليمين؟

وشكراً لك مرة أخرى

1- مدة الراحة تختلف من شخص إلى آخر ، فهناك من يقول المدة 30 ثانية ، وناس تقول المدة 60 ثانية ، وناس تقول المدة 90 ثانية . وفي ناس يرتاحون لين لما يحسون إنهم يقدرون يشيلون الوزن مرة ثانية الراحة . شخصيا أنا أنا أسوي آخر طريقة .

2- خلني أعطيك مثال على تمرين البايسب بواسطة الdumbells :
    مرن يمين ، بعدين حول لليسار ، وعلى بال ما تمرن اليسار اليمين قاعدة ترتاح ، لما تنتهي من اليسار ، شف إذا يدك مرتاحة ومستعدة أو تحتاج وقت زيادة للراحة

شكرا...والسلام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VaSh ThE sTaMpEdE مشاهدة المشاركة
    1- مدة الراحة تختلف من شخص إلى آخر ، فهناك من يقول المدة 30 ثانية ، وناس تقول المدة 60 ثانية ، وناس تقول المدة 90 ثانية . وفي ناس يرتاحون لين لما يحسون إنهم يقدرون يشيلون الوزن مرة ثانية الراحة . شخصيا أنا أنا أسوي آخر طريقة .
    اها ، أنا مثلك أول ماحس أني أرتحت أقوم أرفع....

2- خلني أعطيك مثال على تمرين البايسب بواسطة الdumbells :
    مرن يمين ، بعدين حول لليسار ، وعلى بال ما تمرن اليسار اليمين قاعدة ترتاح ، لما تنتهي من اليسار ، شف إذا يدك مرتاحة ومستعدة أو تحتاج وقت زيادة للراحة
    ايه هذا قصدي ، وهذا الي اسويه
    --

عاد بيني وبينك أنا ما أروح للـ Gym لأن أقرب واحد يمكن مشواره نص ساعة فيعني كل التمرينات الي اسويها في البيت ، شريت باربل ودمبلز وبينش وقعدت أتدرب عليهم وأقرا مواضيعك في أدوات ثانية تنصحني أشتريها؟

معليش السؤال خارج عن الموضوع لكن ماعرفت وين أسألك :$

لو تبي تسألني عندك الإيميل أو الماسنجر أو الرسايل الخاصة

حلو إنك شريت دمبل وباربل ، بس لا تنسى تزيد الوزن بعد فترة

مشكور أخ فاش على مساهماتك القيمة .. انا من وجهة نظري اشوف ان الدمبلز هي احد الحلول ( الكافية والبديلة في بعض الظروف) للتدرب في المنزل اذا لم يتوفر لديك الباربل أو الأجهزة او ان الصالة بعيدة عن البيت.. فتستطيع بها ممارسة العديد من التمارين .. الصدر .. البايسبس والترايسبس .. والظهر والأكتاف والساقين .. ولكن يجب ان تكون قد تمرّست على اتقان هذه التمارين من خلال توجيهات مباشرة من المدرب .. يعني لازم تكون عارف كيف تتمرن بالدامبلز على الوجه الصحيح ..
    التعديل الأخير تم بواسطة imager ; 08-05-2007 الساعة 12:22 AM

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة