صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 44

الموضوع: أجل تبي تلعب حديد...البدايا هنا : الجزء السابع : عضلات البطن Abdominals

أجل تبي تلعب حديد...البدايا هنا : الجزء السابع : عضلات البطن Abdominals

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء السابع من سلسلة الحديد من قبل أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE ، إذا كنت تريد زيادة إحدى الأقسام التالية زور الروابط التالية :

الجزء الأول - بداية الحديد :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=506382

الجزء الثاني - المنتجات المساعدة :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=512691

الجزء الثالث - عضلات الجسم :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=513356
    الجزء الرابع - طرق التمرين وبعض النصائح :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=513920
    الجزء الخامس - انشئ جدول التمريني :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=514566
    الجزء السادس - البروتين Protein :
    http://montada.com/showthread.php?t=515113

ملاحظة : لوحة المفاتيح الي عندي ما فيها عربي ، كله من ذاكرتي ، يعني ساموني إذا لقيتوا أخطاء إملائية .

موضوعنا اليوم عن :

عضلات البطن Abdominals

ترا هذا أنا <<<<< تلعب على مين

ليه عضلات البطن
    كل ما نشوف مجلة أو دعاية في التلفزيون عن منتج لتنقيص الوزن أو منتج تجميل ، نشوف رجال متوسط الوزن عنده عضلات بطن مثالية المعروفة بال Six Pack ، ليه ؟ لأن هالعضلات تجذب الناس ، كل الشباب يبونها وكل البنات يعشقونها وكل الناس يندهشون ( اندهاش زين مب شين ) منها. لو تسأل معظم الناس الي يلعبون حديد وش أهم عضلة عندهم ، المعظم بيقلون عضلات البطن.

سر ظهور ال Six Pack
    مرات تروح النادي ، تشوف ناس يسوون مئات التكرارات من تمرين الCrunch عشانهم يحسبون كذا حتبرز عضلات بطنهم ، وطبعا هم غلطانين. السر في ظهور ال Six Pack هو حرق الطبقة الدهنية فوق عضلات البطن . لو سويت آلاف التمرينات للبطن محا تظهر العضلات إلا بعد ما تحرق الطبقة الدهنية الي فوقها ، يعني ايه بتكون عندك عضلات بطن قوية وبتكون موجودة بس مختفية تحت الطبقة الدهنية. وتقريبا ترا كل الناس عندك six pack من البداية ، ما قد سمعتوا " ياخي فلان ما شاء الله عند six pack من أول ما انولدت " . هي مو قصة إنها طبيعية بس عشانه الرجال نحيف فتبان العظام في بطنة ( والي شكلها عضلات ). بالنسبة للي زي ( جسم وسط ) وللي وزنه ثقيل لازم نشد حيلنا ونحرق الدهون في جسمنا عشان تبان عضلات البطن .

الدهن يبني فوق العضلة
    في أحد مواضيعي السابقة أنا قلت " اذا تبي عضلات تبان احرق الدهون " ( أو شيء زي كذا ) . والسبب في ذلك هو أن الدهون تبني فوق العضلة. هناك شيء معروف اسمه نسبة الدهون في الجسم أو بالإنجليزي BodyFat Percentage والي نرمز له BF% . في ناس يقولون عشان تطلع عضلات البطن ، لازم يكون ال BF% عندك أقل من 8% . ( أنا آخر مرة قسته كان 20% ، عندي كرشة صغيرة ) .

بنية عضلات البطن
    نفسها عضلة البطن مو مقسمة إلى قسم علوي وقسم سفلي. كلها عضلة وحدة . يعني لما تسوي تمرين للعضلة ، فيزيائيا انت قاعد تمرن العضلة كلها . بس لما تسوي تمرينات مخصصة لكل جهة ، فإن التركيز عليها يكبر وكذا تحسن شكلها ، بس لسا قاعد تمرن كل العضلة .

عضلات البطن الجانبية Obliques
    هذي هي العضلات في جانبي الجسم ( لا يا شيخ ) . بس في كثير ناس يقولون مب زين تمرنها ، السبب الأول هو إنها تبطئ سرعة لكمتك . عاد هذي معلومة تهم لاعبي رياضية الملاكمة والكاراتيه وما شابه ذلك . السبب الثاني هو إنك اذا مرنتها بأثقال حتوسع خصرك ويطلع شكلك غبي .
    عشان كذا كل الناس يمرون الobliques بدون وزن ويخلونها في آخر وقت لتمرين البطن عشانهم ما يركزون عليها كثير.

كيفية تمرين عضلات البطن Abdominals
    هذا الموضوع في نقاش وجدل كثييير . في ناس يقولون لازم تمرن عضلات البطن مع وزن ، وناس يقولون بدون وزن . أنا عن نفسي ، خلني أقولك هالكلام :
    التمرين Bicep Curls لعضلة البايسب
    صورة للتمرين
    قلي ، لو سويت ألف تكرار من هذا التمرين بدون وزن ، بتستفيد ؟
    أكيد لا ، مدام البايسب عضلة ، وال Abdominals عضلة ، مب نفس الكلام ينطبق عليهم ؟
    بس في ناس يقولون ، لا ، عضلات البطن مختلفة عن كل العضلات الجسم الأخرى ، أنا بصراحة ما أصدق هالكلام ، بس كل وحد حر في قراره

بالنسبة للObliques ، مرنها بدون وزن عشان ما تكبر خصرك ، كل الناس متفقين على هالكلام .

كم مرة تمرن البطن ؟
    نفس الشيء هالموضوع فيه جدال ونقاش كثيرة ، ناس يقولون لازم تمرنها كل يوم ، ونفس يقولون 3 مرات في الأسبوع ، وناس يقولون عاملها زي أي عضلة أخرى ، أنا عن نفسي أتفق مع الكلام الأخير ، لأن عضلات البطن هي عضلة ، لو مرنت عضلة الصدر محا تعطيها راحة ؟ نفس الشيء مع البطن الأجل . بس كل واحد حر في قراره .

طيب انت يا vash مدامك تتفلسف ومسوي فيها فاهم قلنا وش نظامك انت ؟
    يهو شوي شوي علي أنا بس قاعد أشارك معكم المعلومات الي عرفها <<<<< موسوس

أنا عن نفسي ، أول كنت خاش نادي ، أروح الساعة 6:20 AM الصبح ، لين 8 AM وبعدين رجلية لين المدرسة . أما الحين في المدرسة عندنا حصة Advanced PE والي نلعب فيها حديد 3 مرات في الأسبوع ومرتين نسوي لياقة أو شيء زي كذا . بالنسبة للعضلات ، المدرب مجنون ، يعطينا تدريب ملعون والدينها للبطن ، كل يوم نقعد 10 دقايق نتمرن عليها . ويشد عليها شد ، هو يسمي التمرينات Crazy Abs ، والله هو ال crazy مب ال abs ( ال يعرف إنجليزي فهمها ) .
    الزبدة الي قصدي ، أنا بصراحة ما أحب هالنظام ، وإن شاء الله لما أرجع السعودية بطبق كلامي ، بس باخذ هالفرصة وأجرب ( أصلا غصب علي ولا بنقص درجات ) .
    يعني الحين أنا قاعد أمرنها كل يوم ( وأنا ما أتفق مع هالكلام )
    بس لما أرجع وأكون حر في جدولي حمرنها مرة واحدة الأسبوع
    وبعطيكم ال feedback

إن شاء الله في الجزء بتكلم عن اللياقة cardio
    شكرا...والسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة VaSh ThE sTaMpEdE ; 04-02-2007 الساعة 06:05 PM

رد: أجل تبي تلعب حديد...البدايا هنا : الجزء السابع : عضلات البطن Abdominals

هلا والله ،

تسللللم عالموضوع ،

قريته حرف حرف و فاصلة فاصلة ،

انا الحمدلله ،

من زماان عندي هالعضلة ^__^

بس اللي في الصورة صرااحة صعب احققه ،

ثنك يو اخوويه و ننتظر الجديد منك ،

العفو أخوي وأهم شيء إنك تستفيد

ألسلام عليكم اخوي ،،

اخوي اممم لو سمحت ممكن تشرحلي اكثر عن عضلات البطن الجانبية و كيف يعني يزيد حجم خصري اذا زودت الوزن ،، ما فهمت ؟؟

وثاني شي عندي سؤال جاانبي ،،

انا في الهند صرااحة حولت خمس GYM وكل جيم ما استمر فيه اسبوع ،

لاني ما ارتااح فيه ،

لا جدول ، لا نظاام ، المدرب ما يعطي حق حد سالفة ، كل وااحد يقولي سوي شي ،،

احس انه جسمي خرب ،، الايد اليمين اقوا من اليسارر ، احس ظهري استوي ظهر سلحفااة .. يعني والله حالة ما تسر ،،

انا جااهز اشتري بروتينات لان الاكل هنيه حدث ولا حرج ،

فبالله كيف اقدر اعتمد على نفسي بنفسي و بدون حد من المدربين ولا النااس ..

ممكن تساعدني بحكم خبرتك ،

وسوري اذا طلعتك من الموضوع

وعليكم السلام أخوي

انا في الهند صرااحة حولت خمس GYM وكل جيم ما استمر فيه اسبوع ،

لاني ما ارتااح فيه ،

لا جدول ، لا نظاام ، المدرب ما يعطي حق حد سالفة ، كل وااحد يقولي سوي شي ،،

احس انه جسمي خرب ،، الايد اليمين اقوا من اليسارر ، احس ظهري استوي ظهر سلحفااة .. يعني والله حالة ما تسر ،،

انا جااهز اشتري بروتينات لان الاكل هنيه حدث ولا حرج ،

فبالله كيف اقدر اعتمد على نفسي بنفسي و بدون حد من المدربين ولا النااس ..

ممكن تساعدني بحكم خبرتك ،

وسوري اذا طلعتك من الموضوع
    يا رجال عندي أنا سويت هالموضوع عشان أساعد مثلي ومثلك ، أنا نفس الحالة معك يوم خشيت النادي شفت المدرب ما عند أمه سالفة وقلت حرام ناس مبتدئين يجون يلعبون حديد ولا يدرون وش السالفة ، بعدين يضرون نفسهم ويريحون فيها ، أنا كاتب هالمواضيع عشان كلنا نستفيد ، كلنا إخوان ولا

أوكي الحين ما ينفع تخش وتطلع من نادي لنادي وماخذ الدعوة مهزلة ، الحديد يبيله عزم ، دور لك نادي حلو أو ارجع للأحد الأندية الي رحتها واختار أحسن واحد منها ، بالنسبة للجدول والغذاء ما عليك من المدرب اذا هو مو معطيك وجه أنا هنا للمساعدة .

اقرا مواضيعي السابقة وبالذات الموضوع
    الجزء الخامس - انشئ جدول التمريني :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=514566
    ومن هنا كون لك جدول وكون لك مدونة تكتب فيها الأوزان عشان تشوف التقدم الي حاصل .
    لا تنسى تكرز على البروتين ( أساس الحديد ) والكاربوهيدرات عشان تزود جسمك بطاقة ، وقلل من الدهون ولكن لا تمتنع عنها .
    أهم شيء الحين اشترلك بروتين ( زي whey protein ) عشان تغذي عضلاتك بالبروتين. ولو تبي تستخدم كريتين استخدمه . بس أنا شخصيا أنصحك ما تستخدمه إلا بعد 3 أو 4 شهور من لعب الحديد.
    واذا كنت شخص نحيف خذلك منتجات تزيد وزنك مثل smart gainer .

بالنسبة لعضلات البطن الجانبية المعروفة بالobliques .
    أي عضلة في جسم الإنسان ، لو تمرنها بوزن يعني قاعد تكبر من حجمها ، أما لو قعدت تسوي تكرارات بدون وزن ، مثل التمرين المعروف " ضغط الصدر " أو بالإنجليزي " Push-ups " ، هذا التمرين يحسن شكل العضلة ويقوي تحملها بس ما يكبرها . نفس الشيء مع ال obliques ، لو مرنتها بوزن شكلها حيكبر ، أو لو تسوي تكرارات بدون وزن فإنه بتقويها وتحسن شكلها .

أرجو إن أكون أفتدك
    واذا عندك أسألة زيادة لا تتردد في السؤال

جزاكــ الله خيـــــــر ياخوي ،

والله وفيت وما قصرت ،

انا وزني 62 تقريبا و طولي 175 تقريبا ،

ان شاء الله يكون اوكيه ،

و شسوي ياخوي فسالفة الذرااع ،

اليمين اقدر اشيل فيها وزن ، بس اليسار ضعيفة بالمرة ،

و صعب صعب عندي اتمرن فيها مثل اليمين .. ليش ..؟ و شو الحل ؟

--

جاري قراءة موضوع الجدول ،

تسلم حبيبي ،

اممم أنا مره قريت ..

أنه الـ Six Packs تطلع بعد 6 أشهر من التمارين..

::

بإذن بالله هالمره تطلع لنا هالعضله ..
    بارك الله جهودك الشيخ ..

وبانتظار بقية السلسله ..

::

أخي $*DeATh*$ :
    المشكلة أحد الأمرين :
    1) انك تجاهلت تمرين اليد اليسرى ، أو إنك مرنت اليد اليمنى تمرين زين وقللت في تمرين اليسرى أو شيء من هالقبيل
    2) طبيعيا يدك اليمين أقوى من اليسار

عموما شيء غبي يكون شكل يدك اليمين كبير ويدك اليسار صغير ، عشان كذا أنا أقولك مرة اليد اليمنى بنفس الثقل الي أنا وصلته حاليا ، وزد في عدد التكرارات ( بس لا تزيد الوزن ) ، واليد اليسرى مرنها تمرين عادي وحاول تزيد الوزن كل مرة لين لما يصير مكافئ لليمنى

أخي almofker :
    نعم معروفة هو بعد 6 شهور تقريبا تتطلع العضلات ( بس في الأصل هو يرجع لجينات الشخص )
    أهم شيء نحرق الطبقة الدهنية

شكرا...والسلام

thanks man..
    i am gonna come back later...cause i got quistions

تشكر على الموضوع أخ فاش ^^

بس كيف أقيس نسبة الدهون عندي؟
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

أخي cono :
    i'm waitin fo ya dawg

أخي vocial :
    هناك عدة طرق تقيس فيها نسبة الدهون في جسمك
    تقدر تروح عند طبيب عشان يعطيك يسويلك اختبار لقياس الدهون
    أو تقدر تسوي احتساب تحت المويا وهو دقيق مرة ( بس غالي على ما أظن )
    أنا عن نفسي ، أستخدم أداة بسيطة شريتها ب 12 دولار ( تقريبا 40 ريال ) .
    مكتوب في الإرشادات إنها دقيقة
    هذي صورة لها

اخوي قلنا من وين شريتها او وكيلها بالسعوديه لاني تعبت وانا ادور ميزان لقياس الدهون مالقيت في الصيدليات ولا محلات الرشاقه , ومشكور على مواضيعك الحلوه بس بالنسبه لعضله البطن وعدد ايام تمرينها ماعندي خبره بس من قراتي في الكتب ان العضلات في الجسم تختلف عن بعضها بالتكيف مع التمارين بعضها يحتاج تكرارات اكثر من غيرها ويمكن البطن من ضمنها .
    متع الروح قبل لا تروح
    دون معصيه رب الروح

يالحبيب بالنسبة لأداة قياسة الدهون أنا شريتها من الموقع www.bodybuilding.com

وللبطن في كثير كلامك عنه ، أنا حطيت معلومات عامة عن البطن ، لو دخلنا في التفاصيل محا ننتهي

رجعتلك ...انا الصراحه امنيتي يطلعو السيكس باك. ......بس الصوره الي انت حاطتها اول الموضوع هذا كثير ياخوي تو ماتش يعني ...تحس بطنه مقطع زياده عن اللزوم بطريقه مقرفه الصراحه ----) وصل لنص الي سواه بعدين تكلم ...الصراحه هذا رايي يعني لو التقسيم اخف من هيك بشوي كان حلو ..حتى ال body builders الي منفوخين على الاخير ويروحو مسابقات بناء الاجسام تحس جسمهم غلط...سبحان الله كل شي يزيد عن حده يكون غلط..احسن شي التوسط..زي جسم كريس بينوات المصارع ..بس حبيت اقول رايي...
    هلا نروح للاسئله ...هل صحيح انو الركض يقسم البطن ويظهر السيكس باك??
    و ممكن تعطيني جدول خاص لتمارين الابس?? يعني ماهي التمارين الخاصه بالابس وكم مره نسويها??
    يعطيك الف عافيه اخوي فاش

رجعتلك ...انا الصراحه امنيتي يطلعو السيكس باك. ......بس الصوره الي انت حاطتها اول الموضوع هذا كثير ياخوي تو ماتش يعني ...تحس بطنه مقطع زياده عن اللزوم بطريقه مقرفه الصراحه ----) وصل لنص الي سواه بعدين تكلم ...الصراحه هذا رايي يعني لو التقسيم اخف من هيك بشوي كان حلو ..حتى ال body builders الي منفوخين على الاخير ويروحو مسابقات بناء الاجسام تحس جسمهم غلط...سبحان الله كل شي يزيد عن حده يكون غلط..احسن شي التوسط..زي جسم كريس بينوات المصارع ..بس حبيت اقول رايي...
    معك حق ، أنا يوم شفت بطنه قلت لعبة ، أنا حطيت الصورة عشان التشجيع

...هل صحيح انو الركض يقسم البطن ويظهر السيكس باك??
    يالحبيب ، ودي أعرف من قالك هالمعلومة ، مافي شيء اسمه عضلة بطن أفقية وعضلة بطن سفلية ، كل عضلة وحدة ، بس التمارين الي تسويها ، يكون تركيز قوي في الجزء السفلي أو العلوي
    أكيد الركض يساعد في ظهور السكس باك ، ما عشانه يدرب عضلات البطن ، عشانه يحرق الدهون ، الركض ماله دخل أبد في تعديل وتقوية عضلة البطن نفسها ، بس الركض مهم عشان تشيل الطبقة الدهنية وتبين السكس باك .

و ممكن تعطيني جدول خاص لتمارين الابس?? يعني ماهي التمارين الخاصه بالابس وكم مره نسويها??

يالحبيب أنا ناوي أكتب موضوع ( يمكن يكون الجزء التاسع أو العاشر ) عن التمارين لكل العضلات ، الحين بس بعطيك أسماء التمارين ، واسئل المدرب في ناديك ، ولو تبيها بشرح مفصل أنا ارجعلي

عندك هالتمارين الحلوة الي انا أسويها كل يوم :
    - crunch
    - sit ups
    - 6 inches
    - bycle
    - super man
    - right side / left side
    - jack knife
    - scissors
    - eblows and tows

سلام

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة