صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 17 من 17

الموضوع: سلسلة التمرين بالحديد ، الجزء التمهيدي : معلومات عامة بدائية

رد: سلسلة التمرين بالحديد ، الجزء التمهيدي : معلومات عامة بدائية

اخوي VaSh ThE sTaMpEdE :

موضوع رائع بشهادة الجميع ،،،

سؤالي قد يكون شوي ساذج او غير واضح لك ،،،

انا من فترة بسيطة نحفت ولله الحمد واصبحت قريب جدا للوزن المثالي لي طولي 170 ووزني 73.5 بسم الله علي والله يخليني لعين ترجيني <== اخلص ،، لكن جسمي فيه نوع من الترهل والدهون خاصة في منطقة البطن والاجناب ،،،
    الآن انا لسه مسجل في نادي من كم يوم وحماسي واصل الف ،، ولسه بادي الايروبيكس عشان اشد جسمي وازيل الدهون ،، وناوي بعدها ان شاء الله على الحديد ،،،

سؤالي ،،، <== كل ذا ولا بدا بالسؤال ... اللي في بالي اني ادخل الحديد لتفصيل الجسم اكثر منه لتكبير العضلات ،،،
    يعني اللي اطمح له هو الجسم اللي مفصله عضلاته بشكل روعة بدون ما تكون كبيرة !،، مثل اجسام السباحين وعارضي الازياء !!

سمعت ان هذا يتحقق بالرفع الخفيف المتكرر ،، هل هذا صحيح ؟؟

السؤال الثاني متى تحس افضل وقت اني ابدا الحديد ؟ هل لما اشد جسمي ؟ ولا لما احس ان لياقتي كويسة حتى ولو فيه ترهل في جسمي ؟خصوصا ان الايروبيكس جدا مملة والحديد كان لي تجربة سابقة وقصيرة معه قبل كم سنة وصراحة هو امتع بكثير من الايروبيكس

تحياتي لك والله يجزاك كل خير يا بطل !!

رد: سلسلة التمرين بالحديد ، الجزء التمهيدي : معلومات عامة بدائية

أخي Ed Norton :
    العفو إخوي وأهم شيء إنك تستفيد

بالنسبة للسؤال الأول :
    أنت تطمح للجسم الذي عضلاته بارزة جدا والتقسيمات فيها واضحة ، بالعربي جسم فرنسي .
    ونعم أنت صدق بمعظم الناس اتفقوا على أن الطريقة لتحقيق جسم مقسم هي تكرارات كثيرة خفيفة ( بس هذا مو يعني انك ما تزيد وزن ، زد وزن لين لما توصل الحد الي تبيه ) .
    ولكن هذا فقط جزء التمرين ، الجزء الثاني هو حرق كمية الدهون في جسمك وجعلها بنسبة 6 أو 8 بالمية . وهدفك هو بناء العضلات + انقاص الدهون ( وليس الوزن ) .

السؤال الثاني :
    هذا رأي الشخصي فقط فهناك عدة أجوبة لسؤالك .
    بصراحة أنا أنصحك بعد ما تشد جسمك وتنقص فيه كمية الدهون ، والسبب هو إنك بتكون كأنك بادي من الصفر لما تتدخل الحديد ، يعني مو لازم تخفف دهون زيادة لأن نسبة الدهون بتكون زينة في جسمك ، بس يكون أكلك زين ( بروتين وكاربوهيدريت معقد ) .

هناك موضوع للأخ خبل_بس_عقل حيفيدك كثير
    http://montada.com/showthread.php?t=526584

شكرا...والسلام

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12