صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 55

الموضوع: سلسلة التمرين بالحديد ، الجزء الأول : عضلة الصدر CHEST

سلسلة التمرين بالحديد ، الجزء الأول : عضلة الصدر CHEST

بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظة : سامحوني إذا لقيتوا أخطاء إملائية لأن لوحة المفاتيح الي عندي ما فيها عربي .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء الأول من سلسلة التمرين بالحديد من قبل أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE ، اليوم حنعرض تمرينات لأفضل عضلة عندي وهي

الصدر CHEST

التمرين رقم (1) : Bench Press
    اسم التمرين : Bench Press
    نوع التمرين : مشترك
    العضلة الأساسية الممرنة : الصدر Chest
    العضلات المساعدة : الترايسب Tricep ، الكتف Shoulder ، واللاتس Lats ( أحيانا ) .

هذا أفضل تمرين عندي وهو أشهر تمرين لعضلة الصدر ، كل الناس تسويه ، وهذا يعني انت لازم تسويه ، أنا أقدر أسوي 8 تكرارات من الوزن 52 كيلو ( 110 باوند ) .
    أثقل وزن تم رفعه بواسطة هذا التمرين هو 459 كيلو ( 1010 باوند ) من قبل البطل Gene Rychlak .

تطبيق التمرين :
    ملاحظة : يفضل إنك ما تسوي هذا التمرين بلحالك ، خل معك واحد يوقف وراك عشان يشيل الوزن عنك إذا انت ما أمداك تشيله ( مرة صارتلي ، والله فشيلة ، حرمت أسويها بلحالي مرة ثانية )

نقطة البداية :
    امسك الباربل مسكة أعرض من عرض الكتوف بكمية قليلة ، خلي كوعك بالخارج وركز على استخدام صدرك كما في الصورة التالية ( أدري المهرج حق mcdonald ماله دخل بس هذي أحسن صورة لقيتها لهذا الشرح ) :
    ملاحظة : في الصورة السابقة الدلخ ملوي يدينه ، خليها مستقيمة بأقدر قدر ممكن

التمرين :
    نزل الباربل لين يلمس صدرك أو ببعد 2 سم ، وبعد ارفع الوزن لين نقطة البداية . لا تخلي الوزن ينزل على الصدر بقوة . لازم حركة بطيئة وحلوة .

حساب الوزن :
    أكيد الوزن هو الأوزان الي تحطها على الباربل ، بس الخطأ دائما يكون في حساب الوزن .
    مثلا خل نقول انت ترفع 20 كيلو ، هذا يعني انت حاط 10 كيلو على كل جانب ، والمجموع يكون 20 كيلو ، فهمت ؟ . ولا مو بس كذا ، الباربل نفسها يكون لها وزن ، مثلا الباربل الي أنا أستخدمها وزنها 20 كيلو ، وبعدين أحط على كل جانب 15 كيلو ، وبالتالي المجموع = 20 + 15 + 15 = 50 كجم ( هي أصلا 52 كجم بس عملية التحويل من باوند لكيلو لخبطت العملية كلها ) .
    لما تبي تزيد وزن ، مثلا خل نقول تبي نزيل كيلو واحد ، حط في كل جانب نص كيلو . فهمت كيف ؟

المسكات Grips :
    تمرين ال Bench Press له ثلاث مسكات معروفة هي :
    - مسكة عادية Normal Grip : المسكة المعروفة وتسخدم بين عامة الناس لتقوية عضلة الصدر. وفي الشرح السابق أنا تكلمت عن هذي المسكة .
    - مسكة واسعة Wide Grip : يزداد فيها استعمال عضلة الصدر وقلة استعمال عضلة الترايسب . تفيد في تحسين المظهر الخارجي الجانبي لعضلة الصدر .
    - مسكة ضيقة Narrow/Close Grip : يزداد فيها استعمال الترايسب ويقل فيها استعمال عضلة الصدر ، تفيد في تحسين وتقوية المظهر الداخلي من الصدر .

انت اذا داخل الحديد عشان تقوي نفسك وتخلي مظهرك حلو ركز على المسكة العادية ، بس لو خاش رياضة " كمال أجسام " لازم تقرا كثير وتنوع بين المسكات عشان تعطي صدرك أحسن شكل في التحديات . والمسكة الضيقة حتخلي دفعتك قوية ، وهذا شيء مفيد في بعض الرياضات مثل American FootBall .

نوع الBench
    الBench هي المرتبة أو الكرسي أو الي تبي تسميها، الbench هي الأداة الي تسدح عليها ظهرك . وبالنسبة لهذا التمرين هناك ثلاث أنواع من الbenchآت ( جمع bench ).

1) بنش عادي Normal Bench : هي البنش المستقيمة ، تضرب عضلة الصدر بشكل عام

2) بنش علوي Incline Bench : تركيزها عالي على الجزء العلوي من الصدر

3) بنش سفلي Decline Bench : تركيزها على ال جزء السفلي من الصدر

استخدام الدمبل Dumbbell
    مب لازم تسخدم الباربل ، تقدر أيضا تسخدم الدمبل

أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE
    يتبع...... ( أرجو عدم الرد حتى أنتهي من الموضوع )

رد: سلسلة التمرين بالحديد ، الجزء الأول : عضلة الصدر CHEST

التمرين رقم (2) : Straight Arm Dumbbell Pullover
    اسم التمرين : Straight Arm Dumbell Pullover أو Dumbell Pullover للاختصار .
    العضلة الأساسية : الصدر Chest
    العضلات المساعدة : الترايسب Tricep ، الكتف Shoulder ، اللاتس Lats ( أحيانا ) .

هذا ثاني أفضل تمرين عندي لهذي العضلة ، ومن جد لما أسويه أحس بصدري إحساس قوي ، يعني أعرف إنه فعال .

تطبيق التمرين

نقطة البداية : امسك الدمبل بيديك الثنتين وخلها مستقيمة ( لا تلويها ) كما في الصورة

التمرين : نزل الدمبل على حركة قوسية خلف راسك لأكبر قدر ممكن دون أن تحس بالألم ( وحاول إنك ما تلوي يدينك ، خلها مستقيمة بأكبر قدر ممكن ) كما في الصورة التالية ، بعدين رجع الوزن لنقطة البداية .

ملاحظة : الي في الصورة السابقة ما نزل الوزن لين الأخير ، انت نزله لين ما تحس بألم بعدين ارفع الوزن لين نقطة البداية .

أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE
    التعديل الأخير تم بواسطة VaSh ThE sTaMpEdE ; 05-03-2007 الساعة 12:38 AM

* مساعدة صغيرة للأخ vash بصور توضيحية لعضلات الصدر ^^

عضلة الصدر السفلية:

عضلة الصدر العلوية :

سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

شكرا جزيلا اخي العزيز على الدرس الرائع
    ولكن عندي استفسار
    كيف اتجنب تمزق و الام العضله في بداية ايام التمرين؟
    يعني مثلا انا توني مبدي التمرين بديت بوزن 20 باوند احس اني مو قاعد اسوي اي شي
    بس لما حملت 30 و بعض الاحيان 50 احسست بألام شديده خصوصة عضلة الصدر العلوية
    شكرا جزيلا

هلا أخي mister
    لتجنب التمزق والآلم بشكل عالم لازم تحمي أول ، والتحمية سهلة ما يبيلها شيء ، سو 10 ضغط صدر أو 5 ( أهم شيء لا تصرف جهدك ) ، بعدين ارتاح شوي وابدا التمرين

وزي ما قلت انت توك متبدأ ، لا تستعجل خلك صبور ، مثل أول أسبوعين سو 3 جلسات من 10 تكرارات للوزن 20 .
    بعدين الاسبوع الجاي زيد على كل جانب من الباربل 2.5 باوند ( يعني المجموع الإضافي 5 باوند ) ، وشف اذا أمداك تشيل الوزن من نفس نظام 3 في 10 ، إذا ما أمداك سو نظام 5 في 5 لأن هذا النظام المعروف إذا تبي تزيد وزن .
    وبعدين الأسبوع الي بعده سو نفس الوزن بس في نظام 3 في 10 ، واذا ما أمداك 3 في 8 ، وحاول كل أسبوع لين ما تشوف إنك تقدر تسوي 3 في 10 بشكل مريح ، بعدين زين الوزن .
    لا تنسى تاكل بروتين وتنام زين

مشكور أخوي Vocial على مساعدتك الرائعة ولا تحرمنا من المزيد

شكرا...والسلام

التمرين رقم (3) : Dips
    اسم التمرين : Dips
    العضلة الأساسية : الصدر Chest
    العضلات المساعدة : ترايسب Tricep ، الكتف Shoulder

هذا ثالث أفضل تمرين عندي ، وحلاوته إنه يجزء صدرك ( هذا الي أنا سامعه بس مني متأكد ) .
    تطبيق التمرين

نقطة البداية : حط يدينك على ذراعي الآلة و وخلها ممدودة كما في الصورة

التمرين : نزل أو ادفع جسمك للأسفل لين الأخير ( لما تحس إن عضلة الصدر اشتدت ) ثم ارجع لنقطة البداية كما في الصورة التالية

Weighted Dips
    هذا نفس التمرين ولكن تضيف على وزن ، وهو إنك تربط حولك حبل يكون يشايل وزن .

أخوكم VaSh ThE sTaMpEdE

شكرا شزيلا اخي ولكن عندي استفسار بسيط
    انا كنت اتكلم مع احد الاصحاب فقلت له اني لما تمرن صدر اسوي كل تمارين الصدر في نفس اليوم يعني اسوي تمرين الجزئ العلوي و السفلي و الداخلي و الخارجي من الصدر بس صاحبي يقولي ان هذا الاسلوب خطا و انه يتعب العضلات اكثر مما يفيدها فهل هذا صحيح؟ و ما هو رأيك
    ادري اني مكثر عليك من الاسئله بس اتمنى انك تتحملني شوي هاها
    شكرا جزيلا

يا رجال عادي اسئل قد ما تبي

انا كنت اتكلم مع احد الاصحاب فقلت له اني لما تمرن صدر اسوي كل تمارين الصدر في نفس اليوم يعني اسوي تمرين الجزئ العلوي و السفلي و الداخلي و الخارجي من الصدر بس صاحبي يقولي ان هذا الاسلوب خطا و انه يتعب العضلات اكثر مما يفيدها فهل هذا صحيح؟ و ما هو رأيك
    شف أنا ما أحب أسوي فاهم وأطلع كلام من عندي لأن أكره مثل هالحركات . بس لما تمرين للصدر - أيا كان - فإنك تستعمل عضلة الصدر بشكل عام ، بس التركيز يكون أعلى على جزء من الصدر . لأنك لو فكرت بالمنطق وخلطت علم الأحياء مع الفيزياء ، حتشوف إنه فيزيائا ما يمديك تسوي تمرين الBench Press إلا لما تسخدم عضلة الصدر كلها بشكل كامل ، بس وضعة التمرين تخلي التركيز أعلى على بعض مناطق الصدر . فهمتي ؟
    بالنسبة لتقسيم أيام تمرين أجزاء الصدر ، هذي أول مرة أسمع فيها في حياتي ،و أنا قلتلك مابي أطلع كلام من عندي فبقولك ما أدري ، بس يعني كل الناس الي سألت معهم والي تمرنت معهم والي قريت مقالتهم محد قال هالمعلومة ، وأنا أمس لقيت الجدول التمريني لمستر أولومبيا حق 2006 وهو Jay Cutler ، وهو بس مخصص يوم واحد للصدر .
    اذا تبي تحمل الجدول زور الرابط التالي :
    http://montada.com/showthread.php?t=521887
    أرجو أن تكون استفدت
    شكرا.....والسلام

بدايه شكرا على هذا المجهود الرائع انا احد المتابعين لمشاركاتك وقد استفدت الكثير وننتظر منك المزيد شكرا مره اخرى

مشكور عاد انا احب اسوي رياضه تقوي الجسم و واجب على كل واحد

يسلموووو والله مشكووور على الموـآضيع الحلوه
    ودي اسألك كويس اني اسوي تمرين Bench Press
    12 تكرآر 3 جلـسـآت ويش رآيك كذآ تمـآم مع اني ابي اكبر العضـله وبعدين انشـفهـآ
    ولا العكس انشف وبعدين اكبرها ؟
    وكيـف طريقه الحلوه عشـآن انشف جسمي وزيآده حجم العضـله
    ؟؟

تحيـآتي لــك
    أهـــم شي الأخــ ــلاق
    اي خـلاق ؟؟

أخي steelz :
    العفو أخي الحبيب وأهم شيء إنك تستفيد

أختي قموره الخبر :
    العفو أختي العزيزة وبصراحة شيء حلو إنه بنات يتهمون بصحة جسمهم وخاصة في مجال لعب الحديد .

أخي SHIFT MARK :
    أول مرة أسمع بعبارة " أنشف " ، أظن قصدك " أشد " ، يعني جسم مشدود .
    القاعدة لتكبير العضلات : تقليل عدد التكرارات + زيادة الوزن + اختياري : زيادة الجسلات .
    مثلا : 8 في 10 ، 5 في 5 .
    القاعدة لتقوية وتشديد العضلة : زيادة عدد التكرارات + بقاء نفس الوزن + اختياري : تقليل الجلسات.
    مثلا : 30 في 2 ، 100 في 1 .

أخي SHIFT MARK :
    أول مرة أسمع بعبارة " أنشف " ، أظن قصدك " أشد " ، يعني جسم مشدود .
    القاعدة لتكبير العضلات : تقليل عدد التكرارات + زيادة الوزن + اختياري : زيادة الجسلات .
    مثلا : 8 في 10 ، 5 في 5 .
    القاعدة لتقوية وتشديد العضلة : زيادة عدد التكرارات + بقاء نفس الوزن + اختياري : تقليل الجلسات.
    مثلا : 30 في 2 ، 100 في 1 .[/quote]
    كيييييييييييف يعني ؟؟ وضح الله يخليك يا كابتن حكاية التكرار والجلسات .. وضحها بلهجة عامية وبشرح المعادلات اللي انت حاطها هنا ؟؟ يعني أدينا مثال توضيحي لعضلة الباي مثلا
    على فكرة .. ترى انا قريت كل كلمة كتبتها انت في هالمنتدى واستفدت منها فائدة كبيرة جدا .. وقلبي داعي لك .. يا عسسسسل

خلااااااااااااااااااااااااص يا فااش .. قريت المعادلات ( بعدد تكرار أكثر وفهمت )
    يعطيك ألف عافية
    بس يا حبيبي لا تغيب علينا .. لا تطول .. ترى متعطشين لإبداعاتك ... ( وش رايك بالتعطش ذا )

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة