صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 195

الموضوع: فتاة متبرجة ...وفتاة محجبة ..موضوع ساخن للنقاش

رد: فتاة متبرجة ...وفتاة محجبة ..موضوع ساخن للنقاش

السلام عليكم

وللأخ فاش تقول إن التشبه بالكفار لايضر ولايدعوا لمودتهم
    . بالله عليكم يا جميع الأعضاء الي ردو على الموضوع ، متى قلت أنا " التشبه بالكفار لا يضر " ؟ المشكلة توني فاتح موضوع في القسم العام أبين فيه عدم رضاي عن بعض المسلمين الي يحتفلون بالhalloween .
    يا فوكس انت على كيفك تحكم علي وتحط كلامك بفمي؟ جد والله، متى قلت أنا " التشبه بالكفار لا يضر " ؟ اقرا كل ردودي . متى أصلا دعمت شيء اسمه " التشبه بالكفار " ؟

أنا بس علقت عليك يوم انت قلت عن اللي يلبسون جينز بأنهم يتشبهون بالكفار. يعني المسلم أول ما يطلع من بطن أمه لين يموت لازم يكون لابس ثوب؟ وأي نوع ثوب تبي بعد ؟ السعودي ولا الكويتي ولا الإماراتي ؟. ولا مثلا لما أمريكي يسلم ، أقوله لا عاد تلبس جينز. من جدك انت ؟

وترى الرأي اللي يقول بكشف المراة لوجهها وكفيها راي فاسد حسب دراستي للمسألة
    والله أجل دراستك فيها بلا مع كل إحترامي

سلام

السعودية .. الرياض .. حول شارع الملك عبدالله

الرد على تعليقات الاخ فاش

انت تهون لبس الجنز ، وتقول إنه مايضر بالمودة وانه بب للميل للكفار مع إن شيخ الإسلام يقول [التشبه بالباس يدعوا للمودة في الباطن .. ]

وانظر لكلامك :
    [شف الصدف ، الحين أنا أصلا لابس جنيز وبلوزة وقاعد أرد عليك. أوف والله المودة للكفار باينة فيني مرة!]

كلامك يعني الاستهتار بمسالة التشبه وتهوينها انظر للكلام بالخط الازرق ، إبن تيمية يقول تدعوا للمودة في الباطن ، وانت تقول أوف والله المودة للكفار باينة فيني مرة !
    وين احترامك لكلام العلماء ؟ وماهذا التعليق الا استهتار بكلام اهل العلم ، وتهوين للتشبه بالكفار ، الاولى ان تذم التشبه بالكفار بكل شيء ، وتدعوا للتشبه بالنبي عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام رضي الله عنهم ..

وتعليق آخر لك [ أنا بس علقت عليك يوم انت قلت عن اللي يلبسون جينز بأنهم يتشبهون بالكفار. يعني المسلم أول ما يطلع من بطن أمه لين يموت لازم يكون لابس ثوب؟ ]

نعم لازم يلبس لبس اهل الاسلام ، ويحذر من لباس الكفار [ من تشبه بقوم فهو منهم ]
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص –رضي الله عنهما – انه لبس ثوبين معصفرين فمر بطريق فرآه النبي علية الصلاة والسلام ، فقال له النبي [ أأمك أمرتك بهذا ؟] قال عمرو : القيهما يارسول الله ، قال النبي : [ بل إحرقهما ،فانها من لباس الكفار ] او كما قال علية الصلاة والسلام
    علق ابن تيمية على هذا الحديث بقوله : علل النبي صلى الله علية وسلم النهي انها من لباس الكفار ..
    فلباس الكفار محرم لهذه الادله وغيرها وسئل اهل العلم لتتاكد ..

[ والله أجل دراستك فيها بلا مع كل إحترامي ]
    دراستي القرآن والسنة والحمد لله الذي عافاني من علوم اهل الوقت ..

تعليق الاخ ناصر المحمدي

[اللبس عادة وليس بعبادة]
    يآاخي قال النبي علية الصلاة والسلام [ مآأسفل الكعبين ففي النار ]
    وقال [ ثلاثة لاينظر الله لهم يوم القيامة ولايزكيهم ولهم عذاب اليم ذكر منهم المسبل ]
    فاللباس عبادة لاعادة وفقك الله لما يحب ويرضى ...

الرد على البقية في الرد القادم ..

الرد على تعليقات الاخت يونا
    بالنسبة لتغيير اسلوبي انتي في ردك الاول بإستهزاء تقولين وش رايك بمطرقة ولا مسدس تجربة على راسها ، وانا كلامي ماخطيت على احد عبرة باللي أؤمن فية ..

[شفتني لبست الحجاب أو لا وهذا شىء بيني وبين ربي ومب انت ولا غيرك يحاسبني عليه صح ؟]
    صح هذا شيء بينك وبين ربك ، لكن لابد من إظهار الحق وإبطال الباطل ، وبعدين من كلامك في التعليقات أعتقد والله اعلم إنك غير لابسة للحجاب .. فقلت ماقلت بردي السابق ..

[انا للمرة الثانية أحترم البنت المحجبة لأنها عملت بــــواجب وفرض ولكن تركها لهذا الواجب لا يعني انها غير مسلمة ونتعامل معها بالعنف والجبر وهذا سبب ردي خاصة لك انت فقط ]
    وانا قلت ان غير المحجبة كافرة ، اللي قلتة إنها ساقطة ، ولو لي سلطة لاجبرتها لاتباع الشريعة وان ابت ،
    فالمراة والله لو رمت الحجاب إن عرضها مهدر فحفظا لشرفها تجبر على الخير ..

[الحمد لله عندي دين أكرمني وانا واثقة تمام الثقة ان ديني منطق عقلي وفطري مطلق لا يتحمل أي غلط وهذا واضح لأي عقل سليم ..
    وربي رحمته مايتصورها اي انسان بهذا العالم فمستحيل يؤمر بالعنف أو الإجبار ضد اي روح بهذي البساطة]

العنف لم يستعمله النبي علية الصلاة والسلام قط مع احد ازواجة ولذا تقول عائشة [ ماضرب رسول الله عبدا له او إمراة له وما إنتقم لنفسة قط بل كان – انظري ماذا تقول الان – إذا انتهكت محارم الله لم يقم لغضبه شيء حتى ينتقم لله منه ]
    والتي تريد ان تترك الحجاب الشرعي قد انتهت محارم الله ..

لسؤال هو
    الأسلام يسمح لأزواج المسلمين بضرب نسائهم ؟
    انا ماراح اجيب على سؤالك بأي كلمة لأني وللأسف بحثت هالأمر مع أجانب غير مسلمين قبل فترة ..]
    ليش بحثتيها مع الكفار ، هؤلاء كما قال الله عز وجل (( إن هم كالأنعام بل هم أضل ))
    الاولى بك رد الامور كلها لله ولرسوله عز وجل (( فان تنزعتم في شيء فردوه لله والرسول ))

[عد هذول مب مسلمين وقلت ماعليه عندهم افكار خطأ عنا بس شنو اقول عن أهل ديني عاد الي اهم من دمنا ولحمنا ؟]

كفار مايهم وش افكارهم عنا .. لان معنا الحق ومعهم الباطل ..

[تفضل هذا الشيخ يرد على منطق العنف وإذا مافهمته انا مستعدة اترجمه لك ..]
    مآأفهم أنجليزي والحمد لله

[وللمرة الثانية الأسلام يعني السلام ضــــــــد العــــــــــــنف والجبر وانا ماتكلمت من رأيي الشخصي ..]
    صدقتي بهذه الجمله ... لكن عند تغيير المنكر [ من راى منكم منكر فليغيره بيدة فان لم يسطع فبلسانه فان لم يسطع فبقلبه ، وذلك اضعف الايمان ]

وشكرا ..

كلام اسود الرافدين
    [يا اخي ما هذا المنطق كيف تضرب ابنتك او اختك او زوجتك على لبس الحجاب ولكن يجب عليك اجبارها بالطرق الشرعيه وليس بالضرب والاهانه لانها تحس بتسلط كبير واستصغار كبير وهذا اسلوب الجاهليه ..
    هذا فكر متطرف ومتعصب لا يمت لجوهر الاسلام بصله وسببه العصبيه القبليه]

إذا ربية الفتاة تربية صالحة من صغرها مايحتاج تضرب لانها راح تتعود على الخير ، بعدين في طرق شرعية للضرب اسال اهل العلم ليخبروك عنها ، وهذا ليس فكر متطرف بل عقيدة ودين يجب اتباعه (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ))
    وانت امن اهل العراق اهل المكارم والشجاعة والجهاد والصحوة والعودة للدين عندكم كبيرة ولله الحمد خصوصا مناطق دولة العراق الاسلامية – نصرها الله -
    واسال أحد قضاة الدولة ليخبروك الحكم الشرعي ..

سانوسكي
    اخوى ما يصير تقول على كبار علماء المسلمين ارائهم فاسدة !!!!
    آراء فاسدة هذا يقوله العلماء اللي ادرس عندهم ، وانا ناقل لكلامهم ، وهو الحق كما اعتقد ..

Xuae_3
    مشكور على القصة المفيدة ، أسال الله ان ينفع بها ..

اسود الرافدين
    [لا ازيد على ما قاله الاخوه لكن لا يجب ان تقول هكذا يجب ان تحترم الراي الاخر وتحترم ما يقوله كبار العلماء حتى وان تخالفهم انت!!!!!!]
    انا احترم كلام جميع اهل العلم لكن كل يؤخذ من قولة ويرد الا النبي ،
    فاذا عندك نص من كتاب او سنة فخذ به ولا يغرك قول الرجال ، وان زخرفوها لك

هذا والله اعلم وصلي اللهم وسلم على رسول الله ..

المملكة العربية السعودية ــ المدينة المنورة

يا أهل الفتن هذا مو موضوعكم .. خلكم في أنفسكم ..................

الصورة الرمزية سانوسوكى
    سانوسوكى غير متصل عضوة مميزة في منتديات الرسم

آراء فاسدة هذا يقوله العلماء اللي ادرس عندهم ، وانا ناقل لكلامهم ، وهو الحق كما اعتقد ..
    ما هو يا اخوى المصيبة ان العلماء يذموا فى اراء بعض

ما يصير و الله , و كمان العلماء هم اللى يعملوا كده ؟ كانوا استفادوا من علمهم الاول فى طريقة معاملة الاخر

لا اعرف عن علمائك و لكنى بالتاكيد ارفض هذا الاسلوب فى التفكير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وشكرًا لك على الموضوع.
    * عندما ترى فتاة متبرجه ..هل تضايقها وما يكون رايك فيها؟
    لن أضايقها .. وأما عن رأيي فقد ولت بالنسبة لي أيام الحكم على المظاهر.
    * من تحترم اكثر ...الفتاه المتبرجه او المحجبه؟
    يعتمد على خلفية كل فتاة .. المقصود: نظري لفتاة متبرجة من عائلة متعودة على التبرج ( يعني مثل مايقال free ) أو من مجتمع متعود على التبرج تختلف عن نظرتي لفتاة متبرجة من عائلة متعودة على الحجاب (أو عائلة محافظة).
    * شو رايك بالبنت اللي بتلبس الحجاب؟
    مثل رأيي بالشخص اللي يصلي .. يؤدي واجب عليه. إن شاهدت منه اتقان في اداء هذا الواجب اعجبني في نفسي مع بقاء معرفتي أن بواطن الأمور واخلاص الأعمال يعلمها الله.
    * اذا نويت تتزوج ان شاء الله ...راح تبي تتزوج فتاة مسلمه -يعني بتصلي وتصوم بس ما بلبس الحجاب- ام انك تفضل تتزوج فتاه محجبه؟
    إذا نويت يصير خير
    تحياتي

السلام عليكم

أخي العزيز فوكس هاوند :
    بما أن اسمك Fox Hound ، هذا يدل على أنك لعبت لعبة Metal Gear وربما تعشقها . سؤالي كما هو : أليس اللعب بألعاب السوني يعتبر تشبها للكفار، لأنه أولا صنع بأيدي الكفار وثانيا من عادات الكفار أنهم يلعبون ألعاب الكمبيوتر بشكل مستمر ؟

وأنا لم أقل أن لباس الكفار جائز ولا أحتاج أن أتأكد لكي أعلم ذلك. وأنت تقول أن شيخ الإسلام قال " [التشبه بالباس يدعوا للمودة في الباطن .. ] "
    اذن علمني ما هو لبس الكفار ، وما هو لبس غير الكفار ، وماذا أقول لشخص أعجمي حين يعتنق الإسلام ماذا يلبس كذا لا يتشبه بالكفار ؟

في انتظار أجوبتك ، سلام
    التعديل الأخير تم بواسطة VaSh ThE sTaMpEdE ; 02-11-2007 الساعة 03:42 AM

الرد على تعليقات الاخت يونا
    بالنسبة لتغيير اسلوبي انتي في ردك الاول بإستهزاء تقولين وش رايك بمطرقة ولا مسدس تجربة على راسها ، وانا كلامي ماخطيت على احد عبرة باللي أؤمن فية ..

ماكنت استهزء ومب من طبعي بس كنت احاول أساعدك تفهم وضع معين ^^

[شفتني لبست الحجاب أو لا وهذا شىء بيني وبين ربي ومب انت ولا غيرك يحاسبني عليه صح ؟]
    صح هذا شيء بينك وبين ربك ، لكن لابد من إظهار الحق وإبطال الباطل ، وبعدين من كلامك في التعليقات أعتقد والله اعلم إنك غير لابسة للحجاب .. فقلت ماقلت بردي السابق ..

براحتك يا اخوي ..

[انا للمرة الثانية أحترم البنت المحجبة لأنها عملت بــــواجب وفرض ولكن تركها لهذا الواجب لا يعني انها غير مسلمة ونتعامل معها بالعنف والجبر وهذا سبب ردي خاصة لك انت فقط ]
    وانا قلت ان غير المحجبة كافرة ، اللي قلتة إنها ساقطة ، ولو لي سلطة لاجبرتها لاتباع الشريعة وان ابت ،
    فالمراة والله لو رمت الحجاب إن عرضها مهدر فحفظا لشرفها تجبر على الخير ..

أقرب محكمة ترد حقوقها ..

[الحمد لله عندي دين أكرمني وانا واثقة تمام الثقة ان ديني منطق عقلي وفطري مطلق لا يتحمل أي غلط وهذا واضح لأي عقل سليم ..
    وربي رحمته مايتصورها اي انسان بهذا العالم فمستحيل يؤمر بالعنف أو الإجبار ضد اي روح بهذي البساطة]

العنف لم يستعمله النبي علية الصلاة والسلام قط مع احد ازواجة ولذا تقول عائشة [ ماضرب رسول الله عبدا له او إمراة له وما إنتقم لنفسة قط بل كان – انظري ماذا تقول الان – إذا انتهكت محارم الله لم يقم لغضبه شيء حتى ينتقم لله منه ]
    والتي تريد ان تترك الحجاب الشرعي قد انتهت محارم الله ..

الحمد لله الرسول مثال لنا ..

لسؤال هو
    الأسلام يسمح لأزواج المسلمين بضرب نسائهم ؟
    انا ماراح اجيب على سؤالك بأي كلمة لأني وللأسف بحثت هالأمر مع أجانب غير مسلمين قبل فترة ..]

ليش بحثتيها مع الكفار ، هؤلاء كما قال الله عز وجل (( إن هم كالأنعام بل هم أضل ))
    الاولى بك رد الامور كلها لله ولرسوله عز وجل (( فان تنزعتم في شيء فردوه لله والرسول ))

يكفيني انهم بشر

[عد هذول مب مسلمين وقلت ماعليه عندهم افكار خطأ عنا بس شنو اقول عن أهل ديني عاد الي اهم من دمنا ولحمنا ؟]

كفار مايهم وش افكارهم عنا .. لان معنا الحق ومعهم الباطل ..

واهم يقولون معهم الحق لكن يسمعون لبقية الأراء وهذا الي ترك الشخص الي في الفيديو يترك المسيحية وينتقل للأسلام ..

[تفضل هذا الشيخ يرد على منطق العنف وإذا مافهمته انا مستعدة اترجمه لك ..]

مآأفهم أنجليزي والحمد لله

^^

[وللمرة الثانية الأسلام يعني السلام ضــــــــد العــــــــــــنف والجبر وانا ماتكلمت من رأيي الشخصي ..]
    صدقتي بهذه الجمله ... لكن عند تغيير المنكر [ من راى منكم منكر فليغيره بيدة فان لم يسطع فبلسانه فان لم يسطع فبقلبه ، وذلك اضعف الايمان ]

طيب وين ضوابط الحديث ؟ ^^

اليد هنا مجازية في شروط معينة وليس المقصود بها البدأ بالقوة والشدة وهذا الي يسبب طيش بعض شبابنا ..

الفيديو الي باللغة الأنجليزية كان يوضح أن استخدام السواك أو اقل منه كافي للتغير في هذي الحاله والرسول بكلامك ماستخدم اي منطق عنف ^^

وإزاله الشر بما هو أشر منه لا يجوز وانت ابحث عن هذي القاعدة وتأكد بنفسك ^^

( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )

وشكرا ..[/quote]

" Peace cannot be kept by force. It can only be achieved by understanding "

اتمنى اني ما اشارك بالموضوع مرة ثانية لأني تعبت حيل واي احد يسمع كلام مثل هذا يشعر بحزن كبير للحاله الي وصلنا لها ..
    التعديل الأخير تم بواسطة Yuna ; 02-11-2007 الساعة 05:51 AM
    [

السلام عليكم

الاخ ناصر المحمدي [يا أهل الفتن هذا مو موضوعكم .. خلكم في أنفسكم ..................]
    سامحك الله ، اللهم أرنا الحق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل وارزقنا إجتنابه ..

الاخ سانوسكي ..
    هم علماء اجلاء نحسبهم كذلك ، وانا يوم قلت آراء فاسدة سمعتها من احد اكبر المشائخ عندنا بالسعودية ..

الاخ VaSh ThE sTaMpEdE
    METAL GEAR كنت مدمن عليها ، وهي تشبه بالكفار
    للسببين الذي ذكرت ، ولكن خلاص
    أسأل الرحيم أن يرحمني ويتجاوز عني مامضى ، والآن تركت التلفاز فضلا عن البلاستيشن ، هذي النقطة الاولى ..

واما سؤالك : اذن علمني ما هو لبس الكفار ، وما هو لبس غير الكفار ، وماذا أقول لشخص أعجمي حين يعتنق الإسلام ماذا يلبس كذا لا يتشبه بالكفار ؟
    لبس لكفار هو البدل الرياضية من جنز وبرمودا وشورت وفنايل رياضية التي اتت من الكفار لانها لباس الكفار في اوربا وامريكا ، وانت شف وش يلبسون ودعه لاتلبسه ،

ولبس غير الكفار المشهور في بلدك الاسلامي فان كنت من اهل باكستان مثلا فلباس الباكستانيين المعروف ،
    وان كنت في الخليج فالثوب ، ..
    لكن هنا سؤال : اللباس الاوربي إنتشر في بعض البلدان الاسلامية كسوريا ومصر ؟؟ هل يزول التحريم ؟؟
    قال العلماء : إذا فعلة كل اهل البلد زال التحريم ، وان لم يفعله لم يزل التحريم ..
    هذا حسب دراستي – وانا خوك –

واما من اسلم حديثا لعلم اصول الدين واركانه ، الى ان يثبت قي قلبه الايمان ، وينصح بالتشبه بالمسلمين بالكلمة الطيبة التي لاتنفره هذا راي ...

وشكرا ..

وهذا تعليقي الأخير في المنتدى

وهو للاخت يونا :
    [طيب وين ضوابط الحديث ؟ ^^]
    بهذي تفوقتي علي ، انا للاسف لأعراف ضوابط الحديث ، لعلي ادرس الحديث في الفترة المقبلة باذن الله ..

[اليد هنا مجازية في شروط معينة وليس المقصود بها البدأ بالقوة والشدة وهذا الي يسبب طيش بعض شبابنا ..

الفيديو الي باللغة الأنجليزية كان يوضح أن استخدام السواك أو اقل منه كافي للتغير في هذي الحاله والرسول بكلامك ماستخدم اي منطق عنف ^^]

وهذا والله ماقصدت ، حتى لو رجعتي لردي السابق قلت الضرب بالطرق الشرعية ، واللي سمعتة من احد المشائخ ، هو دفع كتفها بشكل يظهر انك غاضب ..
    ويمكني مابينت اللي اقصدة ، واحتمل ردي الضرب الشديد ، وهذا لايقره أحد فالمرأة اختي وامي وعمتي وخالتي ، ولاارضى لهم ذلك ، فكيف ارضاة لبنات الناس ..

[وإزاله الشر بما هو أشر منه لا يجوز وانت ابحث عن هذي القاعدة وتأكد بنفسك ^^]

قالت ام المؤمنين عائشة – رضي الله عنها : [ ماخير رسول الله صلى الله علية وسلم بين امرين الا إختار أيسرهما]

وهذه بإذن الله المرة الأخيرة اللي ارد فيها في هذا المنتدى الطيب ، فأرجوا السموحة من أي احد أخطيت علية ..

وشكرا

المملكة العربية السعودية ــ المدينة المنورة

السلام عليكم

الاخ ناصر المحمدي
    سامحك الله ، اللهم أرنا الحق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل وارزقنا إجتنابه ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حي الله فوكس.. ^ــــــ^
    شوف يا أخوي يشهد الله علي ..إني ماكنت أقصدك في اللي قلته ..
    كان في بالي شخص آخر ..

في أمان الله

أليس اللعب بألعاب السوني يعتبر تشبها للكفار، لأنه أولا صنع بأيدي الكفار وثانيا من عادات الكفار أنهم يلعبون ألعاب الكمبيوتر بشكل مستمر ؟
    أليس استخدام الكمبيوتر من عادات الكفار ؟ .. ومن عادات الكفار كذلك شرب الماء والتنفس والنوم والأكل ..
    إذا فعلة كل اهل البلد زال التحريم ، وان لم يفعله لم يزل التحريم ..
    لا والله .. حلوة هذي ,, إذا البلد كلهم يشربون خمر خلاص يعني.. الخمر حلال ..
    كل واحد دخل وكتبلي دراستي ودراستي ..التحريم والتحليل من عند الله موب من عندنا
    !!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HUMAED مشاهدة المشاركة
    لا والله .. حلوة هذي ,, إذا البلد كلهم يشربون خمر خلاص يعني.. الخمر حلال ..
    كل واحد دخل وكتبلي دراستي ودراستي ..التحريم والتحليل من عند الله موب من عندنا
    !!!

مجرد توضيح لما أعرف عن الرأي الفقهي ..
    هذا رأي فقهي معروف وهو في الأمور المباحة في الأصل وحرمت بسبب التشبه .. المقصود يعني اللبس في أساسه حلال ولكن التشبه في لبس الكفار حرام. إن انتشر لبس معين كان من التشبه في الكفار في المسلمين .. زال حكم التحريم عنه لشيوعه وليس هذا في الأمور المحرمة لجنسها كالخمرر والخنزير. وعلى فكرة هذا الرأي الأخف . وشكرًأ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A Y مشاهدة المشاركة
    اي حرام هذا @@

هم بالنسبة لهم مو حرام ما يصير ناخذ نقيس تصرفين مختلفين على نفس الناحية
    حنا عندنا ديننا يبين امور حرام هم ما عندهم بالنسبة لهم الامور عادية

بالنسبه لهم حرام لمن اتبع المسيحيه واليهوديه بغض النظر عن العلمانيه
    لكن في النهايه اغلبهم لم ولن يهتم لهذا
    باختصارا انا لم اقصد ما فهمت ربما لم تستوعب الرد كاملا
    لم اقصد انه حرام اومباح لكن اقصد المقارنة لافعال العرب او المسلمين عند رؤية المتبرجه على حد قولك مع الغرب
    ارجو ان تكون الصوره واضحه الأن

صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة