صفحة 5 من 63 الأولىالأولى 12345678910153055 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 945

الموضوع: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

طيب خلص شكرا غلبتك والله انك بتفهم ومتشكرك والكلام مش موجه لك يا نجد لكن والله الكتب الاجنبية فهمت منها اكثر من دروس العرب ومن استاذي حتى.
    العرب عندهم علم لكن هم في عندهم امل في الحياة يحسه كل شي صعب بقوله لا لا شو تخرف لعبة انت تصنع لعبة صلي على محمد يا شيخ وهم بكونه بعرفه اكثر مني لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى تيجي الصحوة العربية في مجال البرمجة من هذا المنتدى.

اخواني اريد كود عندما يصل اي شخص الى اي مرحل سيجد متلا هناك صندوق لحفض ملعبه
    لسّه أنا أتعلّم عليه
    اريد كود لان يلعب اي شخص من غير ما ينصب العبة في الجهاز
    هذا أخر المستحيلات أذا كنت تريد هذا الأمر بلغة برمجه
    ملاحظه:-
    أخاف بلجيتس يسمع الموضوع.........ههههه أمزح معك
    كود اخر عندما تدخل الى اللعبة سيجدون هناك مصمم لعبو وعندما يصغط عليه يعطيه صورتي
    هذا سهل إن شاء الله سأعطيك الفكره وأنت حاول أن تنفذها نظراً لأنني لا أمتلك اللغه عندي في مكان العمل.
    يجب أن تقوم بحساب أرتفاع الصوره بما يتناسب مع المحور السيني والصادي
    وتحط شرط ويكون
    إذا مؤشر الفأره يساوي حاصل المسافه للمحور السيني والصادي
    عندها يكون جواب الشرط ظهور الصوره بتاعك
    أرجو أن يعطيك الأخ سنيك الكود .....أرجو أن تكون الفكره وصلنّك
    عندما اصمم شخصية ثلاثية الابعاد بي الماكس كيف ادخلها ال ى الدارك بسيك
    load object "أسم الملف مع إمتداده",رقمه
    [

طيب خلص شكرا غلبتك والله انك بتفهم ومتشكرك والكلام مش موجه لك يا نجد لكن والله الكتب الاجنبية فهمت منها اكثر من دروس العرب ومن استاذي حتى.
    العرب عندهم علم لكن هم في عندهم امل في الحياة يحسه كل شي صعب بقوله لا لا شو تخرف لعبة انت تصنع لعبة صلي على محمد يا شيخ وهم بكونه بعرفه اكثر مني لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى تيجي الصحوة العربية في مجال البرمجة من هذا المنتدى.

لى سؤال موجه الى محترفى الداركبيسك " كيف اتغلب على مشكلة البطى فى الداركبيسك : لقد صنعت غرفة ووضعت بها عده اشياء مستوردها من الماكس شجرة مكعبات حيوان الخرتيت ، وبعض الأضائة ، وكل حاجة كانت مشية تمام الى ان زودت عدد الأشجار الى شجرتين فوجدت الماب قد بطى ، وبعد ذلك ايضا قمت بوضع سلاح فى يد البطل فى موضع FPS فصار البطى شديد
    والسؤال حتى لا اصدعكم مرة ثانيه كيف يمكنى زياده عدد الأبجكت مع عدم المساس بسرعة اللعبة
    وياريت لو يجاوبنى على السؤال ده اخوانى SNAKEX_86 أو DBBROG

الى ان زودت عدد الأشجار الى شجرتين فوجدت الماب قد بطى
    هل أنت حطيت كل شجره نوع؟
    إن فعلت ذلك فإن زيادة الأوبجكتس في اللعبه ربما يعود عليك ببطئها تقريباً أما إن كانت أو يمكنك أن تزيد من عدد الأشجار
    وذلك بنسخها عدة مرّات من نفس الأوبجكت.......كيف؟
    for....next
    for a= 1 to 10
    load object "three.x",a
    next a
    أو بالأمر clone object
    ووظيفته عمل نسخه من الأوبجكت مع نفس الخصائص
    ملاحظه:
    لم أطبق على هذا الأمر

أعتقد بأنني أكتفيت إلى هنا وأرجو من الأخ snake_x86 أن يفيدك.....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة son of egypt مشاهدة المشاركة
    لى سؤال موجه الى محترفى الداركبيسك " كيف اتغلب على مشكلة البطى فى الداركبيسك : لقد صنعت غرفة ووضعت بها عده اشياء مستوردها من الماكس شجرة مكعبات حيوان الخرتيت ، وبعض الأضائة ، وكل حاجة كانت مشية تمام الى ان زودت عدد الأشجار الى شجرتين فوجدت الماب قد بطى ، وبعد ذلك ايضا قمت بوضع سلاح فى يد البطل فى موضع FPS فصار البطى شديد
    والسؤال حتى لا اصدعكم مرة ثانيه كيف يمكنى زياده عدد الأبجكت مع عدم المساس بسرعة اللعبة
    وياريت لو يجاوبنى على السؤال ده اخوانى SNAKEX_86 أو DBBROG
    بسم الله
    وانا كمان خايف من المشكلة دي .. صحيح لسه مقابلتنيش بس خايف منها

خاص بي العضو سنيك
    +
    +
    كود اخر عندما تدخل الى اللعبة سيجدون هناك مصمم لعبو وعندما يصغط عليه يعطيه صورتي
    +
    +
    عندما اصمم فيديو كيف اذا اردت ان اضعه في بداية لعبة

بالنسبة لسؤال الاخير كيف تدخل اجسام من الماكس للدارك تفضل
    في مصدر اسمه باندا اكسبورتن هذا موجود عندي وبحول عليه من الماكس للدارك ولازم تنزل الاصدار الي يلائم جهازك اوكي واكيد تلاقي عضو يجبلك الرابط والله ما عني رابط الشركة اسف وبالنسبة لك
    اخي من الباين عليك مبتدا لكن مش رايح يفيدك الا db او snake في هذا المجال مستحيل احد الاعضاء يفيدك في الدارك لانه خبراء الدارك هم فقط العضوين السابقين وبتاسف اذا ظلمت عضو اخر لكن اطلب منهم يعطوك ايميلهم ورايحين يساعدوك بالله عليك لا تزعل مني لاني لم اساعدك لكن انا مبتدى لسه في الدارك لا اعرف الا القليل اوكي حبيبي ^^ موفق.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mastergame مشاهدة المشاركة
    خاص بي العضو سنيك
    +
    +
    +
    +
    عندما اصمم فيديو كيف اذا اردت ان اضعه في بداية لعبة
    بسم الله
    انت مستعجل جدا على فكرة .. اصبر شوية وان شاء الله انت هتجاوب على كل الاسئلة دي لوحدك
    بالنسبة للسؤالين الاخرين اعتقد اني جاوبتلك عليهم قبل كده
    كود:
    Load object filename,object number

مثال
    كود:
    Load object "Hero.x",1

ولتشغيل فيديو
    كود:
    Load Animation filename,animation number

مثال
    كود:
    Load Animation "intro.wmv,1

بعد ذلك للتشغيل
    كود:
    Play animation 1

ولا تهتم بهذه الاشياء الان .. لانها سوف تأتي وحدها بعدين .. اهتم بشيء سيعطلك فعلا على سبيل المثال :
    كيف تعمل الذكاء الاصطناعي .. كيف تجعل العدو عندما تقترب منه مسافة معينة يبدأ الهجوم .. وكيف تجعل العدو لا يراك من خلف الحائط .. بالتوفيق

سؤال بسيط طيب للاخوان كلهم اي واحد يجاوب اذا سمحته^^
    طيب انا جهزت شكل من الماكس وحولته لنوع ملف x وصدرته طيب بعدها بيطلع لي كلف مفكرة كلها ارقام اعتقد وصلة الباندا فيها مشكلة كيف بدي اصدر للدارك ؟؟؟؟؟؟؟ عندي في الماكس باناد وخاصة لاصداري وحولت الجسم لكن يفتح ملف ارقام وعبارة عن مفكرة ممكن تساعدوني^^ وبكون طالكم خير ان شاء الله.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theprinces مشاهدة المشاركة
    طيب انا جهزت شكل من الماكس وحولته لنوع ملف x وصدرته طيب بعدها بيطلع لي كلف مفكرة كلها ارقام اعتقد وصلة الباندا فيها مشكلة كيف بدي اصدر للدارك ؟؟؟؟؟؟؟ عندي في الماكس باناد وخاصة لاصداري وحولت الجسم لكن يفتح ملف ارقام وعبارة عن مفكرة ممكن تساعدوني^^ وبكون طالكم خير ان شاء الله.
    بسم الله
    انا مش فاهم سؤالك .. بس اعتقد من اللي فهمته انك بعد ما بتصدر لملف x بتلاقيه مفكرة كلها ارقام .. صح ؟
    اذا كان كده دي مش مشكلة لان هو ملف الـ x كده .. والدارك بيسك هيقرأه عادي .. لو المشكلة غير كده ياريت توضحها

Smile رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amir Imam مشاهدة المشاركة
    بسم الله
    انت مستعجل جدا على فكرة .. اصبر شوية وان شاء الله انت هتجاوب على كل الاسئلة دي لوحدك
    بالنسبة للسؤالين الاخرين اعتقد اني جاوبتلك عليهم قبل كده
    كود:
    Load object filename,object number

مثال
    كود:
    Load object "Hero.x",1

ولتشغيل فيديو
    كود:
    Load Animation filename,animation number

مثال
    كود:
    Load Animation "intro.wmv,1

بعد ذلك للتشغيل
    كود:
    Play animation 1

ولا تهتم بهذه الاشياء الان .. لانها سوف تأتي وحدها بعدين .. اهتم بشيء سيعطلك فعلا على سبيل المثال :
    كيف تعمل الذكاء الاصطناعي .. كيف تجعل العدو عندما تقترب منه مسافة معينة يبدأ الهجوم .. وكيف تجعل العدو لا يراك من خلف الحائط .. بالتوفيق
    كراا لك اخيــ ارجوووووووو ان ترد على الاسئل الاخرى

طيب انا سؤالي اوكي خلص ما فيه مشكلة اذا عندي الان الملف عندي جاهز مفكرة طيب الي عاوزه منك ^^ تقلي كيف بدي ادخل الجسم للدارك بعرف بحط load object ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعديها شو اساوي بالمفكرة!!!!!!!!!!!!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DBprog مشاهدة المشاركة
    هل أنت حطيت كل شجره نوع؟
    إن فعلت ذلك فإن زيادة الأوبجكتس في اللعبه ربما يعود عليك ببطئها تقريباً أما إن كانت أو يمكنك أن تزيد من عدد الأشجار
    وذلك بنسخها عدة مرّات من نفس الأوبجكت.......كيف؟
    for....next
    for a= 1 to 10
    load object "three.x",a
    next a
    أو بالأمر clone object
    ووظيفته عمل نسخه من الأوبجكت مع نفس الخصائص
    ملاحظه:
    لم أطبق على هذا الأمر

أعتقد بأنني أكتفيت إلى هنا وأرجو من الأخ snake_x86 أن يفيدك.....
    اولا : مشكور اخى على ردك على سؤالى
    ثانيا : اخى انا اعلم الحلقات التكرارية for>next واعلم ماذا تقصد ، ولكن انا لم افعل اى من الحلقات التكرارية فى مثالى
    ثالثا : اعتقد ان عيب الداركبيسك الوحيد هو البطى عندما نزيد فى عدد الأوبجكت ، واعتقد ان الداركبيسك وبرنامج fpsc وجهان لعملة واحده وهما البطى عند زيادة اى اوبجكت متحرك ، وسبب ربطى بين الداركبيسك وfpsc ببعضهما لانى اعتقد ان البرنمجين من شركة واحده
    رابعا : قال مرة الأخ snake_x86 انه عالج فى لعبته كهف الموت مشكلة لولاها لصارت لعبته بطيئة وهى مشكلة الحركة بمعنى انه جعل البطل عندما يقترب من الوحش يتحرك الوحش وان بعد عن الوحش يقف الوحش ساكنا مكانه ، اذا مشكلة البطى من الأوبجكتات المتحركة فى الداركبيسك موجود ،
    خامسا : قرأت مرة رد لعضو يسأل هل الداركبيسك يمكنه صنع لعبة مثل "كول اوف ديوتى" فأجابة snake_x86 نعم يمكنه ولكنها ستكون بطيئة
    اذن كل هذا يدعونا للنقاش بقوة لحل مشكلة البطئ فى الأوبجكت المتحرك فى الداركبيسك وكيفية التغلب عليها وشكرا ومعلش صدعتكم .

إن كنت تستخدم برنامج 3d object converter عند التحويل حدد الأمتداد directx ascii frame
    وإمتداده X
    هنا أستدعيه بالأسلوب المعتاد

صفحة 5 من 63 الأولىالأولى 12345678910153055 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع