صفحة 52 من 63 الأولىالأولى ... 22742474849505152535455565762 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 766 إلى 780 من 945

الموضوع: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The_source مشاهدة المشاركة
    بالنسبه لطلبك الأول الأصدارات الجديده للدارك بيسك من 6.2 تقريباً ومافوق بتقبل هذا النوع من التنسيقات gif
    ويمكنك إستدعائها بالأمر

load image "image name",image number

e.g

توجد طريقه أخرى فعاله لعمل هذا الشيء لدرجة إنه يمكنك عمل واجهه المينيو للعبتك على شكل movie
    وهي أن تقوم بإكساء المجسم الذي تريده بمشهد فيديو وليس بصوره......رهيب ........صح؟
    إن كنت مهتم بالموضوع سأرفعلك شرح بسيط ........
    مشكور اخى وصديقى The_source على مساعدتك لى فى الشأن اللذى طلبته على فكرة انا كنت من مبرمجين الجيم ستوديو ولكنى وجدت به بعض المشاكل بخصوص التصديرات من المكس اليه ولهذا قررت بعد فترة كبيرة من العمل مع 3d game studio العودة للدركبيسك مرة اخرى اللذى اراه الأفضل والأسهل والأقوى .
    - اما بالنسبة للأمر load image فأنا اعرفه واعرف جميع خصائصة واعرف التعامل معه ، ولكن كل قصدى كان هل يقبل البرنامج التعامل مع ملفات gif وانت اخبرتنى بنعم ، اما بالنسبة لرفعك لى مثال لكيفية اكساء مجسم بملف فيديو ، فهذا كرم منك وانا مهتم جدا واريد ان ارى فعلا مثال على ذلك
    بارك الله فيك ومشكور مرة اخرى على المساعدة

يوجد هناك تحديث DarkBASIC Professional Editor Updates ما فائدتها ؟
    ملفان
    وهل عندك باتش للتحديث الجديد 7.1 أو 7 وأسف على لإزعاج
    بصراحه ليست عندي فكره عن الملفات الذي من شأنها تطوير البرنامج
    أما بالنسبه للتحديثات الجديده ليس لدي الــpatch الخاص بها
    سأقوم بتنزيلها عندما يتم إضافة أوامر مختصه بالــ3d basic ....حالياً أنا مكتفي بالأصدار القديم
    ونصيحه
    يجب أن تقوم بتنزيل الذي يلبي حاجتك لإن بعض الأصدارات فيها أوامر جربانه ولست بحاجتها

ولكن كل قصدى كان هل يقبل البرنامج التعامل مع ملفات gif وانت اخبرتنى بنعم
    في الأصدارات المتقدمه(من 6.2 ومافوق تقريباً)

اما بالنسبة لرفعك لى مثال لكيفية اكساء مجسم بملف فيديو ، فهذا كرم منك وانا مهتم جدا واريد ان ارى فعلا مثال على ذلك
    بارك الله فيك ومشكور مرة اخرى على المساعدة
    المثال في المرفقات....
    ملاحظه هامه:-
    # المثال بحاجه لملف فيديو ....يجب أن تضعه بجانب الـــsource code ملف فيديو ذات
    التنسيق WMV وتقوم بتسميته 123 وتشغل المثال
    أعطيتك حرية الأختيار لملف الفيديو .....لهذا لم أرفق لك ملف من عندي

أتمنى المثال أن يفيدك.......
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة The_source ; 30-12-2008 الساعة 03:19 PM

في الأصدارات المتقدمه(من 6.2 ومافوق تقريباً)

مشكور اخى على المساعدة بس اعتقد انك جانبك الصواب فى هذا الشأن لأن الأصدارات الحديثة او التحديثات للبرنامج لا تقبل هذه الهيئة gif لأنى حدثت البرنامج الى الأصدار 1.6.9 ,ومع ذلك رفض الدركبيسك التعامل مع ملفات gif بألاضافة انى رأيت تدعيمات الدركبيسك للأمتدادات من موقعه الرسمى فوجدته لا يدعم تلك الصيغة واليك صفحة تفيد ذلك من الموقع الرسمى للبرنامج حتى مع احدث تحديث للبرنامج ، وعموما شكرا لك على مساعدتى وجزاك الله خيرا .
    http://darkbasicpro.thegamecreators.com/?f=features

# المثال بحاجه لملف فيديو ....يجب أن تضعه بجانب الـــsource code ملف فيديو ذات
    التنسيق WMV وتقوم بتسميته 123 وتشغل المثال
    أعطيتك حرية الأختيار لملف الفيديو .....لهذا لم أرفق لك ملف من عندي
    أتمنى المثال أن يفيدك.......
    شاهدت المثال وجربته وهو جميل فعلا ورائع وافادنى كثيرا طبعا انا ملقتش ملفات فيديو عندى بصيغة wmv فأستخدمت واحد صغير الحجم ذات الأمتداد avi وطبعا عدلت على الصيغة فى الكود ، والحمد لله اشتغل معاى المثال بأمتياز ، والطريقة والفكرة عجبتنى جدا جدا ، شكرا لك مرة اخرى ،، واستعد فى المرحلة القادمة للأجابة على اسئلتى الصعبة لأنى ادخل فى البرنامج بقوة ، وفقك الله ، وتحياتى لك .
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmedbna ; 30-12-2008 الساعة 11:47 PM

الصورة الرمزية kakarot
    kakarot غير متصل عضو مميز في منتدى التسجيلات الإسلامية

طيب بتنصحني بأي التحديثات أنزل ؟؟
    أنا عندي جميع التحديثات موجودة في الكمبيونر وكيف أعرف أن هذا التحديث يفيدني أو لا ؟؟
    ولك خالص الشكر
    وأيضاً البرنامج كم وجه يستطيع تحمله "موديلات" 3d MAX
    التعديل الأخير تم بواسطة kakarot ; 31-12-2008 الساعة 03:10 PM

Wink رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

اخوانى انا طبعت دروس الأخ الفاضل the source كملف pdf ونسقته قدر الأمكان حتى تسهل قراءته للجميع ويكون كتاب ومرجع ، حيث انى وجدت بالدروس افادة للجميع وخاصة للمستوى المتقدم

الدرس بالمرفقات

الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الصورة الرمزية kakarot

وأيضاً الإصدار الأخير يوجد فيه بيسك 3دي

اخى الفاضل ارى ان اخر تحديث للبرنامج لن يضرك لأنه يبقى اضافة للبرنامج انا عن نفسى محدث برنامجى بأحدث تحديث وقع تحت أيدى و1.6.9 ، وعموما سأضع لك ولغيرك من الأخوة عدة روابط مباشرة للأصدار 1.6.8 كامل + التحديث للأصدار 1.6.9 + الباتش

- روابط النسخة 1.6.8 كاملة حجمها 441 مب يتم فكها بواسطة برنامج الديمون daemon

http://rapidshare.com/files/124879614/DARK_BASIC_PR_v1.068.part1.rar.html
    http://rapidshare.com/files/124879818/DARK_BASIC_PR_v1.068.part2.rar.html
    http://rapidshare.com/files/124880039/DARK_BASIC_PR_v1.068.part3.rar.html
    http://rapidshare.com/files/124880289/DARK_BASIC_PR_v1.068.part4.rar.html
    http://rapidshare.com/files/124880312/DARK_BASIC_PR_v1.068.part5.rar.html

- رابط التحديث الأخير 1.6.9

http://rapidshare.com/files/12525767...e_6_9.zip.html

- رابط البتش patch للتحديث 1.6.9 وهو اللذى سيجعل النسخة مكركة او اصلية

http://rapidshare.com/files/12513408...patch.rar.html

مشكور اخى على المساعدة بس اعتقد انك جانبك الصواب فى هذا الشأن لأن الأصدارات الحديثة او التحديثات للبرنامج لا تقبل هذه الهيئة gif لأنى حدثت البرنامج الى الأصدار 1.6.9 ,ومع ذلك رفض الدركبيسك التعامل مع ملفات gif بألاضافة انى رأيت تدعيمات الدركبيسك للأمتدادات من موقعه الرسمى فوجدته لا يدعم تلك الصيغة واليك صفحة تفيد ذلك من الموقع الرسمى للبرنامج حتى مع احدث تحديث للبرنامج ، وعموما شكرا لك على مساعدتى وجزاك الله خيرا .
    ممممممممممم.بالنسبه للصيغه أعتقد إنك أعطيتني معلومه بإن الدارك لايقبلها لإن سامي.خ أخبرني بإن الأصدارات المتقدمه تقبل هذا النوع من التنسيقات لكن على مايبدو إنه فكره معفن وأنا أكثر منه ^^ لإني أخذت بكلامه وإن سألتني لماذا أيدت كلامه فسأجيب بإنني أعمل على النسخه القديمه من الدارك وليس الجديده

واستعد فى المرحلة القادمة للأجابة على اسئلتى الصعبة لأنى ادخل فى البرنامج بقوة ، وفقك الله ، وتحياتى لك .
    في أي وقت يا أخي أنا مستعد إن شاء الله+ يجب الإطلاع على الدرس الأخير الذي رفعته قبل فتره "مثال بسيط يوضح عمل لعبه" سيفيدك كثيراً

اخوانى انا طبعت دروس الأخ الفاضل the source كملف pdf ونسقته قدر الأمكان حتى تسهل قراءته للجميع ويكون كتاب ومرجع ، حيث انى وجدت بالدروس افادة للجميع وخاصة للمستوى المتقدم
    مشكور أخي على جهدك ولكن أعتقد إنك لم تلاحظ شيء غريب.........وهو إنه لا أحد مهتم بهذا الشيء(الدارك بيسك في هذا القسم) أرجو إن يكون هناك الكثير منهم مستقبلاً ومشكور مره أخرى على تعاونك

طيب بتنصحني بأي التحديثات أنزل ؟؟
    أنا عندي جميع التحديثات موجودة في الكمبيونر وكيف أعرف أن هذا التحديث يفيدني أو لا ؟؟
    ولك خالص الشكر
    وأيضاً البرنامج كم وجه يستطيع تحمله "موديلات" 3d MAX
    كل ملف تحديث يوجد به مستند نصي يخبرك بالتطويرات الموجوده فيه سواء كانت أوامر ثر دي أو تو دي وهكذا
    أما بالنسبه للتحمل يمكن للدارك بيسك تحمل قدر كبير من المضلعات وذلك بوجود كرت شاشه ممتاز 256 slot ومافوق بيفي بالغرض
    وذلك حتى يتم معالجة المضلعات بسرعه كبيره
    من ناحيه لتختبر سرعة جهازك من ناحية تحمله للمضلعات يجب عليك عمل مثال عن مجسم وتقوم بتحريكه وفي نفس الوقت قوم بإنشاء مجسمات أخرى لكنها تكون ثابته (عددها يتراوح 200) وبعدها جرب أن تقوم بتحريك شخصيتك
    إن رأيتها سريعه قوم بمزايدة عدد المجسمات وأجعلها 400 ........مع الوقت ستلاحظ إن المجسم الذي تحركه أصبح بطيء في الحركه وذلك بسبب المجسمات الذي تقوم بمزايدتها
    عندها ستعرف حد لعبتك في السرعه

أما إن أردت أن تعرف كم عدد المضلعات الذ يتحملها .......سنفترض إن المجسمات الــ400 المذكوره سابقاً هي عباره عن مكعبات .....وكل مكعب يوجد فيه 36 مضلع وعددهم كاملاً 36مضلعx عددالمكعبات(400)
    بيساوي 14400 مضلع هنا ستعرف إن لعبتك تبطىء عند هذا الحد .....
    أرجو إني أوضحت لك الشرح بشكل جيد............

اخى الفاضل ارى ان اخر تحديث للبرنامج لن يضرك لأنه يبقى اضافة للبرنامج انا عن نفسى محدث برنامجى بأحدث تحديث وقع تحت أيدى و1.6.9 ، وعموما سأضع لك ولغيرك من الأخوة عدة روابط مباشرة للأصدار 1.6.8 كامل + التحديث للأصدار 1.6.9 + الباتش
    مشكور أخي عل جهدك لكن الأصدارك 6.9 فيه مشكلة حدة البكسل (الألوان قويه جداً في الأكساءات)
    لهذا أفضل أعمل على الأصدار الذي قبله ومشكور مره أخرى
    ستفيد الغير بشكل كبير بهذه الروابط........^^

وأيضاً الإصدار الأخير يوجد فيه بيسك 3دي
    ممكن تريني إياه أن كان مافي إزعاج ^^...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The_source مشاهدة المشاركة

مشكور أخي على جهدك ولكن أعتقد إنك لم تلاحظ شيء غريب.........وهو إنه لا أحد مهتم بهذا الشيء(الدارك بيسك في هذا القسم) أرجو إن يكون هناك الكثير منهم مستقبلاً ومشكور مره أخرى على تعاونك
    السلام عليكم
    اخى واستاذى الفاضل ، هذا هو حال الأكثرية من الشباب العربى للأسف فهم يريدون الشيىء السهل واللذى بأقل تفكير يمكنهم من صنع لعبة كأمثال محرك fpsc وغيره - هل تعلم انه فى منتداى كمثال جاءنى ما يقرب 500 عضو 97 % من الأعضاء يسألون ويجتهدون فى fpsc مع انى اذكر لهم عيوبه واقول انه برنامج تافة ولا يجعلك تفكر يعنى بيقتل الفكر وانا مسمية برنامج لعبة المكعبات مثل اللذى يعطيك مكعبات جاهزة ويقولك شكلها او ركبها مثل الطفل الصغير ، وطبعا كلامى يدل على تفاهة fpsc ،،،، وانت فى هذه المسألة محق استاذى the source فلا احد مهتم وان وجدت المهتم مثلى او مثل غيرى فستعدهم على الأصابع يعنى قلة ، لكن برضه لا يجوز ذبح اللذين يريدون تعلم الدركبيسك امثالى وغيرى بدعوى ان الأكثرية غير مهتمة ، خلى بالك انا ممكن اكون اكبرك سنا 33 عام مع احتراى الكبير لك لكن معنديش عيب انى اتعلم منك طالما انك تفوقنى علما وخبرة ، وياليت الأخرين يحزون حزوى وحزو غيرى ممن يريدون التعلم بصدق، وانا برضه الحمد لله عندى خبرة فى البيسك من زمان ايام مكان بيسك وبعدين كويك بيسك وبعدين بقى فجوال بيسك ، ولهذا تلاقينى والحمد لله بستوعب منك بسرعة لأنى كما قلت عنى خلفيه ومماسة فى البيسك من فترة طويله ،، المهم كلمتى الأخيرة عشان مصدعكش ، لا تكترس من قله المتعلمين او غير المهتمين واجتهد فى تعليمنا ونقل خبراتك الكبيرة لنا ولكل من يريد تعلم برمجة الألعاب الحقيقية ، وتحياتى لك

احمد البنا
    مصر
    بنك الأسكندرية
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmedbna ; 01-01-2009 الساعة 05:25 PM

الصورة الرمزية kakarot

تحديث رقم 7.1
    كود:
    Basic3D 
    Special case allowance for instances to cast shadows if shader flag set to one
    New commands added; ADD MEMBLOCK TO OBJECT, GET MEMBLOCK FROM OBJECT, DELETE MEMBLOCK FROM OBJECT (only adds a memblock to the object, does not represent the object!)
    Fixed bug causing any reflection views to be overridden by code in UpdateInitOnce
    Added new mode 3 to SET OBJECT FRAME to cause bounds to recreate without frame zero shift
    If SET REFLECTION SHADING ON command used, all frustrum culling is disabled
    Added error information to a mesh load failure (includes ID and filename)
    Objects excluded cause the object render order to refresh (keeps 3D up to date)
    SET OBJECT TO OBJECT ORIENTATION has also been fixed no longer crashes if flag used
    Removed EXCLUDE code from TEXTURE SORT code (to regain SYNC speed from U69)
    Added two new parameter values to SET GLOBAL OBJECT CREATION (2 and 3) with help
    LOAD OBJECT can now detect model texture files in absolute paths, relative within model file
    Fixed bug causing trianglelist meshes and trianglestrip meshes not to combine in one object
    Added new parameter to LOAD EFFECT which allows secondary UV data to be stripped from a shaded object

الصورة الرمزية kakarot

أخي رابطة البرنامج الفةق كبير بالنسبة إلى حجم البرنامج إلي عندي
    ماالسبب

يرجع كبر حجم البرنامج الى بعض العوامل التاليه : انه مرفق معه عدد من دروس الفيديو التعليمية + نسخ برنامج الديركت اكس + امثله كاملة للتطبيق على البرنامج وطبعا الأمثلة بها ملفات وفيديو وصور وصوت ومجسمات ثلاثة الأبعاد وهكذا ........

الصورة الرمزية kakarot

عارف إني غلبتك ولكن هل مدمج معاه جميع التحديثات يعني 6.1 إلى 6.8

وللعلم نزل 7 و7.1
    وأوامر 7.1 فوق "3دي بيسك"

طبعا النسخة الكاملة من البرنامج اصدار 1.6.8 منطقيا بها كل التحديثات الى الأصدار المكتوب .
    - اذ انت كنت تملك روابط التحديث للأصدار7.0 فما فوق فرجاء وضعه حتى نستفيد منه .

صفحة 52 من 63 الأولىالأولى ... 22742474849505152535455565762 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع