النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرجاء ... بعض الأسئلة وأريد الحل ؟

Unhappy الرجاء ... بعض الأسئلة وأريد الحل ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني عندي بعض الأسئلة وأرجو الأجابة عنها جميعا أو بقدر المستطاع.

وهذه الأسئلة معظمها حول توزيعة pclunixos مع العلم اني مبتدئ في عالم ليونيكس

1- على اي توزيعة رئيسية مبنية هذه التوزيعة في الاساس هل هي على الماندريك ام على ريد هات ام على سوزي ؟

2- يوم بدي انزل برنامج معين من الانترنت شو اختار نوع الملف الذي يتوافق مع توزيعتي هل هو i386 . أو i686 ولا ايش وايضا عندما انزل ملف او برنامج ويكون أمتداده rpm على اي نسخة انزله لأنه بيعطيني توزيعات محددة مثل ريد هات او سوزي او ماندريك فأنا شو أختار ؟

3- هل توجد برامج معينة لا تشتغل ألا على بيئة kde وأخرى لا تشتغل ألا على بيئة gnome ام كلاهما يشتغل على الأخر طبيعي ؟

4- كيف بقدر انزل واجهة جنوم ويا ريت أحد الأعضاء يعطيني رابط تنزيل ألها ويكون امتداده rpm لأني مابدي اتغلب بتنزيلها واذا كانت معربة بكون احسن ؟

5- هذا السؤال أعتبره اهم اسئلتي وهو كيف بقدر اشبك على الأنترنت
    يعني افرض انو الاشتراك النت عندي هو
    اليوزر نيم : 22222222@easynet.ps
    والباسوورد ::22222222
    يعني وين اروح اكتب هذه الأشياء وعلى اي ايقونة اضغط لكي يتم عمل كونيكشن ؟

مع العلم انه عندي adsl ونوع جهاز المودم ECI وأظن أنه متعرف على التوزيعة

5- كيف اقدر انزل البرامج الأضافية للتوزيعة من السي دي باستخدام برنامج synaptic package manager لأنه عندما اضع السي دي تأتيني رسالة خطأ مفادها ان السيدي مو معمول اله mount مع العلم انه السي دي عندي بيظهر ؟

6- كيف أنزل برنامج على الجهاز اذا كان أمتداده tar.gz ؟

7- كيف بقدر أشغل برنامج wine يعني يوم ما اروح لملف exe كي أشغله ؟

8- كيف بقدر أعرف ما هي القطع الموجودة على الجهاز وهل يأتي أيقونة أو علامة أستفهام صفراء أو غيرهما مثل ويندوز اكس بي دلالة على ان هذة القطعة او الكرت لم يعرف ؟

9- اريد برنامج ريال بليير لأني عندما نزلته كان أمتداده .bin فهل لديك نفس البرنامج ولكن صيغته rpm أو هل لديكم شرح كيف بقدر أنزل امتداد bin على الجهاز ؟

10- أنا أستخدم توزيعة kde وعندما أفتح ملفات وأعمل back لا يضع علامة على أخر ملف فتحته مثل نظام الأكس بي وهذا بيغلبني في اني اعرف أخر ملف فتحت عليه لكي أفتح على الملف الي بعده ؟

11- عندما أشبك كاميرا لها كيبل شبكة كيف بقدر أجيب أيقونة الكمبيوترين عند الساعة كما في نظام الويندوز ألي بدلني انو في جهاز موصول بالكمبيوتر عن طريق network ؟

12- بماذا تنصحونني بتوزيعة سهلة للمبتدئين وفي نفس الوقت قوية وسهلة في التعرف على القطع الجديدة ويكون فيها تطبيقات كثيرة وهل تنصحونني بسوزي وهل هي أفضل من الماندريك أو الأبونتو ؟

13-البارتيشينات عندي معمول الها mount في الأصل وبأمكاني قراءة الملفات ولكن لا يمكن أن أعدل عليها او أحذف منها شيئ فأيش الحل ؟

14- أريد مواقع برامج ليونيكس المشهورة والتي توفر لي معظم التطبيقات وأيضا كتب مختصة في هذه التوزيعة بالأخص في هذه التوزيعة أو في نظام ليونكس بشكل عام ؟

ملاحظة : أعلم ان بعض الأشياء حلها يكمن في برنامج synaptic package manager ولكن المشكلة الرئيسية انه يعمل على الأنترنت بشكل رئيسي .

ومشكور لأخواني من كل قلبي

وجزاكم الله خيرا

Question رد: الرجاء ... بعض الأسئلة وأريد الحل ؟

وينكم يا شباب
    أين الردوود