صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 456789
النتائج 121 إلى 132 من 132

الموضوع: XXX شو رايكم فتعدد الزوجات XXX موضوع جاد للنقاش

رد: XXX شو رايكم فتعدد الزوجات XXX موضوع جاد للنقاش

السلام عليكم
    موضوع حلو للنقاش لكن الردود كثيرة وما حقدر اقراها كلها لذلك أنا رح حط رأيي على طول

أول شي التعدد مسموح بالإسلام وهو من كمال العدل خاصة انو اشترط على الرجل ما يتزوج الثالثة ولا الثانية إلا لو كان متأكد انو هيقدر يعدل بينهم وساعتها لو زعلت الاولى بكون ما معها حق
    في رد من الردود قال انو من الأول الناس بيتزجو الثانية وهم لسة في بداية الحياة الزوجية
    طيب وأنا عندي إضافة : شو رأيكم انو أنا لسة ما بعمر الزواج ولا مؤهل للزواج << ظروف دراسة
    ومن هلأ مفكر اني اتزوج اثنين إن شاء الله يعني حتى لو صرلي خليها بفرح << عرس >> واحد مافي مشكلة يعني ما متل ما بفكرو بعض النساء انو لما الرجال بدو يتزوج الثانية بيتخيلو انو خلص حيطلقها لأ هو بدو أكثر من وحدة لكن كثير بصير طلاق بعد الزواج الثاني لأن الأولى بتبدأ تسيء تعاملها وتحسب انها حتفوز أو هتوصل لنتيجة
    يعني قصدي قول انو الله جعل هذي فطرة عند ناس حب تعدد الزوجات وأهم شي انو بالحلال وإلا شو رأيكم أحسن انو يروح عالملهاة ويحط عشرين مرأة حوليه!!!!!!!! لأ طبعا
    أنا بستغرب ليش النساء بيتضايقو من تعدد الزوجات !!
    يعني مثلا مثلا : إذا كان الرجل ما هيتزوج الثانية إلا إزا هيعدل بقى إيش فيها زعل ؟ بالعكس في نساء منسمعهم بقولو << ما بصدق إيمت .. فلان .. يطلع من البيت >> طيب هيك أحسلها يعني يوم بتقعد معاه ويوم بترتاح منو وهو نفس الشي بينبسط أكثر لما يشوف حوليه أكثر من وحدة مهتمين فيه
    صح وإلا أنا غلطان ؟؟

هناك شخصيات معينة تستطيع الجمع بين اكثر من امرأة
    وهناك شخصيات من الرجال لا تصلح للتعدد
    ونفس الشيء بالنسبة للنساء فبعضهن من تستطيع التعايش مع ضرة والبعض الاخر تفضل الطلاق على العيش مع ضرة
    فمن يفكر بالتعدد عليه النظر أولا في شخصيته وشخصية زوجته هل تستطيع التعايش ام لا وبالتالي ياتي القرار

بسم الله الرحمن الرحيم00السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته00وبعد00 فان تعدد الزوجات او السماح بالزواج المتكرر مقرون باسباب حددها المشرع وقد ذكرت في سورة النساء المباركة00 وله ايضا شروط، ومن اهم هذه الشروط هو العدل قال تعالى :وان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة0 وقال ايضا وهو اعلم بمن خلق: ولن تعدلوا0 وهذه تاتي بمعنى التحدي لان الله تعالى يعلم ان الانسانلديه عقل وعاطفة وكثيرا ما يميل الى عاطفته وبذالك لايحقق الشرط الاساس وهو العدل0اما ان تقول ان الله احل لي الزواج مثنى وثلاث ورباع فهذا صحيح ولكن عليك ان تاتي بالاسباب وتلتزم بالشروط والامر كله عائد اليك جملة وتفصيلا0 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الجزيرة مشاهدة المشاركة
    هناك شخصيات معينة تستطيع الجمع بين اكثر من امرأة
    وهناك شخصيات من الرجال لا تصلح للتعدد
    ونفس الشيء بالنسبة للنساء فبعضهن من تستطيع التعايش مع ضرة والبعض الاخر تفضل الطلاق على العيش مع ضرة
    فمن يفكر بالتعدد عليه النظر أولا في شخصيته وشخصية زوجته هل تستطيع التعايش ام لا وبالتالي ياتي القرار
    هذا صحيح00فلشخصية الرجل تاثير مباشر على كل فعاليات البيت وعليه انيطت مسؤلية الاختيار اليه لانه هو المطالب بالشروط0 اما المراة وهي الشريك الاخر في الموضوعفهي غالبا ماتكون رافضة للامر وتعتمد موافقتها على مدى تاثير شخصية الرجل عليها0 ومثال على ذلك شخصية الحاج متولي الذي استطاع الزواج من اكثر من واحدةولشخصينه نفس الوقع على الكل

فيجوز للمسلم أن يتزوج بأكثر من واحدة إذا أنس من نفسه العدل؛ أما إذا كان لا يعدل فلا يجوز له، بل يجب عليه الاكتفاء بواحدة؛ لقوله تعالى (فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة)

اهلا

السلام عليكم

صرااحه انا واحد ما اواافق اني اتزوج اكثر من وحدة الا اذا بتزوج لسبب مثل لو زوجتي ما تقدر تنجب

اكبر المشاكل تحدث والشجار والشغب والصياعه بسبب الزواج وكثرة الأولاد يتسبب بعدم القدرة على السيطرة
    على الابناء ولا شتقولوا ؟

هذي وجهة نظري

تحياتي للجميع استون فيلا

تعدد الزوجات صالح للاصحاب النعم والاموال اما الفقير او المستور فواحدة فقط ......ولاكن دعني اتركك تبتسم ...في بوادي افريقيا السوداء فالمراة تتزوج باربعة رجال تحت سقف واحد ...ويقول المثل عش يوما تسمع خبرا جديدا

أممم آراء جميلة لكن رأيي أنا أن تعدد الزوجات ليس حرام لكن من دون سبب هذا أمر يؤدي الى تفكك في الأسرة و كره بين الزوجات و أنا بتزوج وحدة ( طرمة ) ما تتكلم هذا أحسن شي =) =)

شكرا على الموضوع موضوع جميل ولم أفكر فيه صراحة.
    قرات الموضوع وبعض الاجابات لم أستطع قراءتها كلها.
    قال احدهم احس كأني زير نساء ادا فعلت هدا، هدا شرع الله والرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا تزوج بالعديد من النساء لكنه طبعا الرسول فقد استطاع العدل بينهن.
    ليست مسالة حب لان الرسول كان يحب أكثر شيء امنا عائشة رضي الله عنها ولم يلم على هدا الحب لانه شيء لا دنب له فيه لكنه لم يقصر مع الاخريات.
    بالنسبة للحيض فاسبوع على الاكثر وليس 40 يوما، بعض النساء لديهم فقط 3 ايام.
    هناك مشكلة العنوسة ومشكلة عدم اكتفاء الرجل عادة بامرأة واحدة لدلك فبدل الحرام والخيانة يعتبر الزواج حلا لعدم الوقوع في المعصية، لكن يجب أن يكون الرجل مرتاحا ماديا وايضا دو شخصية قادرة على العدل.
    كامراة أريد صراحة ان يكون زوجي لي وحدي واظن كل امراة تريد هدا لكن مادا افعل ادا كتب علي الله رجلا يعدد زوجاته، اتمنى لا.
    أجمل ما في الحياة أن تبني جسرا من الأمل فوق بحر من اليأس
    Life's not about expecting, hoping and wishing, it's about doing, being and becoming. It's about the choices you've just made, and the ones you're about to make, it's about the things you choose to

say - today

مرحبا فيك اخي ..

بالنسبة للموضوع ... انا بالنسبة لي لن أستطيع العدل بين زوجتين او اكثر

لذلك افضل الزواج مرة واحدة ويكفي

لأنه اي ميول لزوجة ولو بنسبة بسيطة ممكن انه يسبب مشاكل في الحياة الزوجية

وفيه ناس ممكن انه يتزوج من زوجة اخرى اذا كانت زوجته عاقر وهو يتمنى ان يكون لديه ولد

ولكن اللي يتزوج من زوجة اخرى فقط لأن الاسلام حلله فأعتقد انه ظلم لنسائه

فالإسلام لم يحلله بدون شروط ومقاييس .. وكل شيء له نظام

وشكرا اخي على طرحك للموضوع ..

السلام عليكم

والله الاسلام ما من صغيرة وكبيرة إلا و بينها لنا , و لو كان في التعدد ما يضر لكان قد بينه لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

بل بالعكس في تعدد الزوجات خير كبير منه القضاء على العنوسة , تحصين النفس , زيادة الولد , زيادة الرزق كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : "إبتغوا الرزق في الزواج"

و من قال أن هناك من يعدد بدون سبب فهو خاطئ , كيف وهذا أمر يتعلق بالزواج ....راكم فاهمين....

أنا مع تعدد الزوجات لمن استطاع مع الأخذ بعين الإعتبار قول الله :"ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة" , خصوصا في وقتنا الحاضر أين أصبح الشاب لا يستطيع الحصول حتى على نصف إمرأة بغض النظر أنو يريد التعدد و الله المستعان ..

هدا شرع الله والرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا تزوج بالعديد من النساء لكنه طبعا الرسول فقد استطاع العدل بينهن.
    ليست مسالة حب لان الرسول كان يحب أكثر شيء امنا عائشة رضي الله عنها ولم يلم على هدا الحب لانه شيء لا دنب له فيه لكنه لم يقصر مع الاخريات.

و الله كلامك صح فالعدل المقصود في الآية الكريمة ليس عدل اللقلب و إنما عدل الجوارح والمعاملات .

كامراة أريد صراحة ان يكون زوجي لي وحدي واظن كل امراة تريد هدا لكن مادا افعل ادا كتب علي الله رجلا يعدد زوجاته، اتمنى لا.

هذا ما كنت أريد أن أقوله , بالله عليكم أين تجد إمرأة تسمح و ترضى أن يعدد زوجها عليها , و هذا جواب من قال أنه يجب أن نسأل الزوجة هل ترضى بالتعدد أم لا. وهذا الكلام سمعته من الشيخ أبو إسحاق الحوني.

ولكن اللي يتزوج من زوجة اخرى فقط لأن الاسلام حلله فأعتقد انه ظلم لنسائه

يا أخي لا يجوز الحكم على أمر أحله الله ورسوله بأنه ظلم . و إذا عندك دليل من الكتاب والسنة فنحن في الإستماع فالبينة على من إدعى.

Lightbulb رد: XXX شو رايكم فتعدد الزوجات XXX موضوع جاد للنقاش

بسم الله الرحمن الرحيـم ,,

موضوع نقاشي طيب أخوي Break away

طبـعا الاسلام حلل تعدد الزوجات لكن مثل ما قلت بـ شروط وضوابط الجميـع يعرفها

إحدى هذي الشروط ان لا تجرح الزوجه الاولى ويكون عندها خبر بالموضوع ( استئذانها ) من باب

احتــــرام المــــرأه ,, طيب

أنـــــــا بصراحـهـ لاحظت شي بالمره ما عجبني فالموضووع /

اللــــي اهو ( نقاشات بعض الاعضاء في أمــور نسائيهـ حرجهـ مب من الذووق التطرق لها )

طبعا مع احترامي لهـــم لكــن إذا النساء بحد ذاااتهم يخجلووون التحدث في مثل هالمواضيـع بهالعلنيهـ

وغير جذي هالاموور شدخــلها بموضووع النقـــاش نفسه ,,

يعني لو لاحظت أخوي عدد البنات اللي ردو فالموضوع قليل بالنسبه للشباب ليــــــش ؟؟؟

عالعمـــوم أتمنى لهم الهدايـه من كل قلبي مع انهم ما غلطو بشي لكن الاشخاص يوزنون

بكلامهم وعقليـــتهم

صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 456789