صفحة 9 من 16 الأولىالأولى ... 4567891011121314 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 135 من 227

الموضوع: ......... التحليل (( Resident Evil: Umbrella Chronicles )) الشامل ........

Thumbs up رد: ......... التحليل (( Resident Evil: Umbrella Chronicles )) الشامل ........

اكرر شكري وتقديري فهذا الموضوع اشبع فضولي حقآ

رد: ......... التحليل (( Resident Evil: Umbrella Chronicles )) الشامل ........

ما شاء الله تبارك الله

كعادتك اخوي كريس

مبدع بكل معنى الكلمة

اعذرني على التأخيير لكن كله بسبب الحجب

ما دريت عن المنتدى الا اليوووم

المهم ندخل في المهم

في الحقيقة اخوي كريس اذهلتني بتحليلك الرائع لكن عندي بعض التعليقات

اولا:
    انت ذكرت انه في شخصيات مثل انريكو وبراد وايدورد لم تظهر في اللعبة لاننا عرفنا نهايتهم
    لكن شخصية باري ما عرفنا عنه ولا شي رغم انه شخصية مهمة في اللعبة فهو واحد من الشخصيات اللي هربت من القصر يعني حتى ولا ملف واحد عنه
    وانا اللي اعرفه انه جيل كانت مخططه قبل احداث الجزء الثالث انها بتلحق باري وكريس لمحاربة امبريلا يعني كان المفروض على الاقل يظهر بيري في احداث 2003 يظهر كشخص مو كلاعب ولا انت ايش رأيك؟

ثانيا:
    في السيناريو الاول لما تلعب بويسكر
    في النهاية بعد ما تقاتل المستر ايكس
    كلام فلاديموور غير مقنع ابدا

(( حسنا ، نحن لدينا تالوس والذي سوف يعتني باية حال ، كل شيء من اجل الامبريلا . ))

والمعروف ان تالوس هو الوحش الاخير اللي تقاتله بجيل وكريس والفترة بين احداث زيرو واحداث السيناريو الرابع بعيدة جدا تقريبا 5 سنوات فكيف يعرف انه نتيجة التجربة على تاليوس بتنجح؟؟

ثالثا:
    ايدا فهي غير مقنعة بالمرة فكما نعرف انها في الجزء الثاني ضربها المستر اكس ورماها على الجهاز ومن قوة الضربة الجهاز انكسر هذا غير الضربة اللي ضربها ويليم في المنصة وهي نازلة مع ليون للمختبر يعني اصابات جدا خطيرة كيف قدرت تمشي وتعالج نفسها وتغامر وتقاتل وتعمل حركااات وهي مصابة؟؟

وبالنسبة للتوقيت انا اتذكر في رزدنت ايفل 3 ان الاحداث تبدأ حسب كلام جيل في بداية اللعبة بدأت في يوم 28 سبتمبر يعيني 28/9

وبعدين بعد ما تقتل النمسس في برج الساعه يغمى عليها ولما تصحا تقول الاول من اكتوبر يعني 1/10

فما ادري هي لخبطة من المصممين ولا ايش يقصدوا بالضبط ما ادري لانه في هذا الجزء مستحيل انهم يغامروا في الشوارع لمدة يومين كلام غير منطقي

اشكرك كريس على التحليل الاكثر من رائع
    واعذرني مرة ثانية على التأخير مثل ما قلتلك كله بسبب الحجب واتغير عنوان المنتدى وما دريت عنه الا اليوم

وبانتظار تحليلك الاخير يا غالي

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up رد: ......... التحليل (( Resident Evil: Umbrella Chronicles )) الشامل ........

اعذروني على التاخر
    يعني شويت ظروف بس الحمد لله عدنا بالتكملة

اهلا اخي الغالي النمسس
    وشكرا لك لمزاحك اللطيف ..

أعرف ذلك ولكني أردت أن أخبرك لكي أساعدك في حالة أنك لم تكن تعلم بذلك

من اجل ذلك شكرا لك يا اخي الغالي

يا أخي قد يكون ظهوره لمجرد التذكير أن هنك ما زال حي وموجود وأنه سوف يظهر في الجزء الخامس ولكن حتى الصورة التي يظهر فيها في نهاية المرحلة لا تدل على أنه له علاقة بأحداث الجزء الرابع يعني يجب أنه يوجد ملف أو عرض أو لقطة أو قصة أو شيء يتحدث عن علاقة هنك بما حدث والصورة لوحدها لا تكفي وأنا ما زلت غير مقتنع بالأمر فارجو منك أن تنقعني بشيء آخر غير اللعبة الإضافية والصورة التي فيها وعلى فكرة هذا الأمر ليس له علاقة بوضع لويس في اللعبة يعني لا يوجد فرق سواء وضعوا لويس أم لا وكان بإمكان كابكوم وضع لويس وكذلك هنك في نفس الوقت وما تعليقك على الملف الذي يتحدث عن هنك؟

اخي انت قلتها بنفسك للتذكير بهانك .. وانه سوف يظهر في جزء قريب
    فهذا يعني ان وجوده في الرابع سوف تقول شركة كابكوم بتبريره لاحقا ... حينما يظهر
    اليس كذلك ... وهذا الامر اعتدنا عليه من كابكوم تظهر شخصية ما وبعد ذلك في جزء اخر تقوم بربط ظهوره بشيء ما ...... وهذا يدله كلامك انت ايضا
    اخي بخصوص ملف هانك .... يعني ماذا اقول اكثر من انه اخيرا وجدنا تعريف عن هانك ولو انه ليس بجديد .....

يعني تريد أن تتحداني؟ حسنا تفضل هذا هو الملف الذي قمت بأخذ منه المعلومات عن القوات الخاصة لأمبريلا:

Umbrella Special Forces

This elite special forces unit is owned and operated by Umbrella. It reports directly to the highest ranking officers in Umbrella. Unlike the U.B.C.S., which performs more visible missions such as rescuing civilians, this unit maintains total secrecy and a small size. Delta Team was sent in to blow up the Ecliptic Express after the trouble occurred, but it was overwhelmed by the leeches and wiped out. One of the unit’s more notable members, HUNK, belongs to the Alpha Team and carried out the impossible mission of retrieving the G-virus from the research facility under Raccoon City

اخي شكرا لك على الملف وكما ترى يا اخي ففي الملف تم ذكر فريق دلتا
    فالخطا على من الان ..... يعني ها هم يخطئون حتى في اسم الفريق ... ففي العرض قال الجندي الفا تيم وهم هنا يقولون لك دلتا

نسيت أن أكتب أن ويسكر إنضم إليها وهل سوف تبحث عن الإجابة أم أنك سوف تفكر في تأليف حجة مناسبة لإسكاتي لأنك لا تعرف الجواب؟ أمزح معك وأنتظر الإجابة

لا تقلق الجواب قادم باذن الله

أخي لدي سؤال لطالما أردت معرفة إجابته منذ زمن طويل وهو نتذكر في الجزء الثاني كيف أن الفئران أو الجرذان في المجارير قامت بنشر الفايروس وأصيبت ولكن السؤال هو لماذا لم نرى فئران متحولة إلى وحوش ونحاربها في اللعبة؟ يعني أعجبتني فكرة الوحوش في الأوتبريك وخصوصا مرحلة حديقة الحيوانات حيث رأينا وحوش جديدة لأول مرة مثل الفيل والأسد وغيرهما فلماذا لم نرى فئران؟ ولماذا لم نرى قطط متحولة مثلا ونحاربها في اللعبة؟

اما في موضوع الفئران ..... فيبدو ان الفئران ماتت بقتل بعضها البعض .... فالذي اصيب قتل السليمة وهكذا والتي كانت تموت وتصاب بالفايروس من المتوحشة والتي تحولت الى شكل متوحش كانت تقترب منها الصراصير فتتغذى عليها لتنقل الفايروس وتصاب به
    اما عن الفئران التي تحولت ..... فيا اخي اعتقد ان فكرتها صعبة على اعتبار ان لفئران لاتكون وحيدة بل في مجموعة مما يعني انها لو ظهرت لك سوف تقتلك باعدادها
    وهذا معا اضافة انه من الممكن ان بعض تلك الفئران كانت تقتلها الغربان او تدهس من قبل الزومبيات او تاكلها الكلاب .... يعني احتمالات كثيرة لعدم ظهورها ....

واما مسئلة القطط ... فلان اليابانيين يحبون القطط ولايحبون اذيتها ... وهذا معروف عن اليابانيين ... لذلك لم يضعوا قط واحد على اعتبار انه اليف ومثله مثل الاطفال ....

واهلا بيك في اي وقت ...

...................................................

اهلا اخي العزيز المحارب المجهول
    وانا تمام والحمد لله شكرا على سؤالك ..

وأما عن رأي الأخر سأخبرك به في نهاية الموضوع لكي لا أشتت ذهنك

وانا انتظر بفارغ الصبر

أليس مهمة هانك هي سبب أنتشار الفايروس في مدينة الراكون
    وقلت في أحد موضيع أن توقيت الجزء الثالث والثاني كان في 28/9/1998
    اليس من المفروض أن تكون مهمة هانك قبل اليوم الذي حدث فيه الجزء الثالث و هل هذا يعني أن أحداث الجزء الثاني والثالث في نفس يوم مهمة هانك في 30/9/1998 أرجوا التوضيح
    فعلاً التواريخ سببت مشكله لقصة العبة

اخي بالعكس ... صحيح ان مهمة هانك هي التي تسبب في انتشار الفايروس في المدينة كما شاهدنا في السابق في الجزء الثاني ....
    ولكن كان هذا الامر قبل شهر وبعض الايام تقريبا ...
    لانه من بعد تلك الحادثة بدات الناس تصاب تدريجيا وينتشر الفايروس ايضا الى ان وصلنا الى تاريخ هرب جيل و كارلوس وباري في اليوم 29
    وليون وكلير وشيري ايضا في تاريخ 29
    وهو نفس اليوم الذي انفجرت به مدينة راكون
    ولتتعرف اكثر لفارق التوقيت فاليك هذا الموضوع الذي سوف يفيدك

http://www.montada.com/showthread.php?t=271701

واما عن الدعيات الذي سمعتها لا أظنها دعيات عابرة بل تبدوا رسائل مشفره لعمال وموضفوا وعلماء أمبريلا الذي هم وبالذات الموجوداً خارج المختبرات بالخروج من المدينة و الأتجاه إلى أماكن سرية مخصصه حيث تنتظرهم مروحيات تخرجهم من المدينة المنكوبه

اخي لا اعتقد انها رسائل مشفرة لان المدينة انتهت .. بكل المقاييس ولا فائدة من اي رسالة من هذا النوع كما انه لو ان الاذاعة تقوم ببث رسائل مشفرة لكانت بطريقة تظهر لنا ان هناك شيء ما تخفيه ..
    ولكن ما قصده مصممي اللعبة هو التذكير بهذه الاسماء القديمة لتذكرنا بالجزء الثالث ...
    وايضا لنتعرف الى ان هذه الاذاعة كنت من الاذاعات التي تقوم على وضع اعلانات لشركة الامبريلا
    يعني فكرة ضمنية ...

سلام chris
    التعديل الأخير تم بواسطة chris ; 26-01-2008 الساعة 10:01 AM
    chris
    المحب للغير .................

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا يك يا اخي العزيز ايش أسمه بين اسرة الريزدنت ايفل وارجو ان تعتبر نفسك بين اسرتك وفي بيتك اهلا بيك

ولا شكر على اجب ... وشكرا لك لكلامك اللطيف
    واهلا بيك في اي وقت ...

............................................

اهلا اخي العزيز hssaan

وشكرا لك لكلامك اللطيف
    واهلا بعودتك للمنتدى يا اخي العزيز
    واذا مشكلة الحجب ... بسيطة المهم ان لا تترك المنتدى
    واهلا بيك يا اخي العزيز في اي وقت ...

واهلا بمداخلاتك وتعليقاتك يا اخي العزيز

انت ذكرت انه في شخصيات مثل انريكو وبراد وايدورد لم تظهر في اللعبة لاننا عرفنا نهايتهم
    لكن شخصية باري ما عرفنا عنه ولا شي رغم انه شخصية مهمة في اللعبة فهو واحد من الشخصيات اللي هربت من القصر يعني حتى ولا ملف واحد عنه
    وانا اللي اعرفه انه جيل كانت مخططه قبل احداث الجزء الثالث انها بتلحق باري وكريس لمحاربة امبريلا يعني كان المفروض على الاقل يظهر بيري في احداث 2003 يظهر كشخص مو كلاعب ولا انت ايش رأيك؟

اخي ولكن هذا ليس بالتفصيل ...
    اخي كما اسلفت سابقا ... مصممي اللعبة ارادوا من خلال هذا الجزء تغطية الثغرات القديمة ولو انهم اضافوا ثغرات كثيرة ... الا ان النية الحقيقية هي اغلاق ملف الماضي والبداية بداية جديدة وما كانوا يستطيعوا ذلك الا اذا اغلقوا الثغرات القديمة ....
    لذلك فقد قرر مصمموا اللعبة ان يوجهوا التصميم والفكرة على الشخصيات التي ذات علاقة وصلة كبيرة في الثغرات ...
    واستبعاد الشخصيات الاخر ... او لنقل اهمالها وابعاد النظر اليها على اعتبار انك تعرف قصتهم وما تعرفهم من قصتهم وتركيبها مع القصة الاصلية لايتغيير ابدا ... مما يعني انه لا فائدة من ادخالهما والا تعقدت الفكرة والتي يريدون ايصالها
    واما قضية باري في عام 2003 فيا اخي معك كل الحق لاني اعتقد انهم همشوا هذه الشخصية كثيرا

(( حسنا ، نحن لدينا تالوس والذي سوف يعتني باية حال ، كل شيء من اجل الامبريلا . ))
    والمعروف ان تالوس هو الوحش الاخير اللي تقاتله بجيل وكريس والفترة بين احداث زيرو واحداث السيناريو الرابع بعيدة جدا تقريبا 5 سنوات فكيف يعرف انه نتيجة التجربة على تاليوس بتنجح؟؟

اخي باستثناء كلام فلاديمير الغير مفهوم للاسف
    فان تايلوس هو اسم مشروع ... مثل اسم التايرنت هو مشروع
    وقد وصل فلاديمير واخذ جثة احد التجارب التي سوف يتم تصنيع التايرنت منها هذا اذا لم يكن تايرنت ولكنه في بداية العمل عليه ... وذلك من اجل مشروع تايلوس ....
    وفي مختبراته في روسيا بدا العمل على مشروع تصنيع تيلوس بستخدام تلك الجثة ...

ايدا فهي غير مقنعة بالمرة فكما نعرف انها في الجزء الثاني ضربها المستر اكس ورماها على الجهاز ومن قوة الضربة الجهاز انكسر هذا غير الضربة اللي ضربها ويليم في المنصة وهي نازلة مع ليون للمختبر يعني اصابات جدا خطيرة كيف قدرت تمشي وتعالج نفسها وتغامر وتقاتل وتعمل حركااات وهي مصابة؟؟
    وبالنسبة للتوقيت انا اتذكر في رزدنت ايفل 3 ان الاحداث تبدأ حسب كلام جيل في بداية اللعبة بدأت في يوم 28 سبتمبر يعيني 28/9
    وبعدين بعد ما تقتل النمسس في برج الساعه يغمى عليها ولما تصحا تقول الاول من اكتوبر يعني 1/10
    فما ادري هي لخبطة من المصممين ولا ايش يقصدوا بالضبط ما ادري لانه في هذا الجزء مستحيل انهم يغامروا في الشوارع لمدة يومين كلام غير منطقي

اخي راجع هذه الوصلة لتتعرف اكثر على فارق التوقيت الحقيقي
    http://www.montada.com/showthread.php?t=271701
    اخي هذا ما اقوله منذ ان صدر الجزء الثالث ... يعني جيل تصاب بالفايروس وتبقى يومان وهيا لم تتحول لو حتى يوم واحد مع اننا راينا براد بعد ان قتله النمسيس وخرجنا من مركز الشرطة قد تحول وسقط الى الاسفل ....يعني لم ياخذ الامر اكثر من ساعتين تقريبا فكيف تصمد جيل يوم كامل حتى
    وايضا المستشفى قريب فكيف ذهب كارلوس كل هذه المدية
    يا اخي تخريف ما بعده تخريف ... يعدين يوم ونصف وجيل في غيبوبة بسبب الفايروس يا اخي دون شرب ماء او طعام .... يا اخي شو هذا التخريف ...
    وموضوع ايدا ايضا

واهلا بيك يا اخي الغالي في اي وقت

سلام chris
    chris

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

بسم الله الرحمن الرحيم

........................

و الان مع جزء جديد ومعلومات جديدة كليا .... عن فترة من الوقت لم نرها في لعبتنا سابقا وهذه الفترة تقع في عام 2003... للاسف لا نعرف قبل هذه الفترة ماذا حدث ولا بعد هذه الفترة وصولا الى عام 2004 ... ولكن قد تساعدنا تحليل هذه الاحداث على توقع شيء ما ... من يدري ...

......................................
    Resident Evil 2003
    ............................

Umbrella's End
    ......................... * نهاية الامبريلا *...........................

........................................

سوف تبدا اللعبة بمشهد تظهر فيه لوحة للاسهم الخاصة بالشركات .. وفي الاسفل مكتوب ( U.S.A ) مما يعني انها بورصة اسهم تتعلق بالولايات المتحدة الامريكية ، ثم يظهر شعار الامبريلا ..
    لنسمع تعليق من ويسكر بان اسهم شركة الامبريلا بدات تنخفض بسبب التحقيقات الحكومية مع الشركة في ما يتعلق بحادثة راكون .. وعلاقتها بها .
    وان الامبريلا قبل وقت قصير كانت قادرة على اعادة توجيه والتهرب من المسؤولية ...
    جزء من اللوم تم توجيهه بطريقة ذكية الى الحكومة الامريكية ... الامبريلا كانت تمتلك نفوذ وقدرة مالية كبيرة و هائلة .. مما جعلهم يبتعدون عن اي مسائلة قانونية او اجراء قانوني بحقها ..
    مع مرور الوقت كل الادلة التي تشير الى تورط الامبريلا اختفت بعد سقوط الصاروخ وملامسته الارض ...
    لقد سهل عليهم هذا الامر الكثير ... ولكن الثروة لها طريق اخر قد تسلكه عندما انت لا تكون تتوقعه ..

وهنا ياتي المشهد على تساقط الثلج في منطقة مغطى بالثلوج ... ويظهر لنا تاريخ 13 / 2 / 2003والساعة ... 4:30 فجرا ....

لنسمع ويسكر يتابع تعليقه ....
    ويتحدث انها كانت السنة 2003 ، حيث ان قاعدة سرية للامبريلا موجودة في روسيا .. حيث في تلك القاعدة كانوا يعملون على سلاح بيلوجي جديد ...
    وهم كانوا مستعدين لتسليح المناطق المضطربة بالنزاعات في العالم باسلحتهم الحيوية ...

وهنا ياتي المشهد على مروحيات من الطراز الروسي المعروفة
    لنسمع ويسكر يعلق .. بان كريس وجيل انضموا الى وحدة خاصة اقليمية لمكافحة الخطر الحيوي ، وقد سمعوا اشاعات حول هذه القاعدة والوسيلة المرعبة ... فقرروا الهبوط هناك بشكل متهور لاغلاقها .. والتاكد من الاشاعات .

وهنا ياتي المشهد على المروحيات وهي تحمل جنود لنرى جيل جالسة وكريس واقف ينظر الى مجموعة اوراق ، وجيل تبدو قلقة قليلا ...
    ونسمع ويسكر يقول انهما ليس لديهما اي فكرة عن القوة الرهيبة والفظيعة ، والتي تنتظرهما هناك وخصوصا السلاح البيلوجي المسمى تايلوس ...
    وهنا يتابع المشهد عندما يلمح طيار المروحية الحربية ثلاث هناتر تركض في الثلج متجهة لمكان ما ... فيطلق النار عليها ليقتلها جميعا ...

لنسمع الطيار يقول ... بان اسلحة الخطر الحيوي اكتشتف ... وانهم جعلوها تخرج للسطح ..
    لنسمع كريس ينظر للطاقم المسلح الذي معه ويقول لهم ...
    بان يستعدوا للهبوط .. وانه يبقوا مستعدين وياقظين .. لانه لايستطيعون ان يرتكبوا اي خطا ...
    وهنا تقترب المرويحات الى المنطقة او الهدف المطلوب ...
    وقبل ان ينزلوا ....
    نسمع جيل .... وهي تقول لكريس .. انها تتمنى ان تكون الاشاعات عن الاسلحة الحيوية مجرد اشاعات لا اكثر ..

ليقول لها كريس .... (( we'll just take out whatever they throw at us )) للاسف لم افهم هذه العبارة ...
    واعتقد ان كريس يقصد بانهم سوف ينالون من اي شيء سوف يرسلونه اليهم ...

وعندما تنزل الى الارض سوف تسمع جيل تحذر المجموعة بان الاسلحة الحيوية امامهم مباشرة وعليهم ان يبقوا مستعدين ومنتبهين ...
    لنرى امامنا مجموعة من الزومبيات ... وبعد ذلك تصعد الدرجات للاعلى لتقابلك فرقة ترحيبية من الكلاب المتوحشة ...
    ثم تقابلنا المجموعة التالية من اللجنة الترحيبية ... وهم طبعا الهناتر ...
    لينزل كريس وجيل الى الارض مجددا ومن هناك ينزلوا درجات الى تحت الارض ...

لنسمع احد الجنود يتحدث عبر اللاسلكي .... ويخبر الجميع بانهم لمحوا العدو .. وانهم يتقدمون ..

ويتابع كريس وجيل التحرك وقتال الزومبيات ... وفجاة يقابلوا زومبيات لم نرها منذ فترة طويلة ... وهي زومبيات الروؤس القرمزية .... المتحولة من الزومبي العادي ...
    لنسمع صراخ الجنود ... فاحدهم يصرخ بان ذخيرته تنفذ ... واخر يصرخ صرخة تدل على انه قتل ...
    ونصعد الدرجات مرة اخرى الى السطح وتستمر بقتال الزومبيات العنيدة والكثيرة هنا وهناك لتعود فرقة الكلاب لاستقبالنا من جديد ...

وهنا نقابل مجموعة زومبيات وعندما تقتلهم بتفجير البرميل ... سوف نسمع صوت كريس يصرخ فرحا ...Yeah
    لنسمع جيل تقول له ... العاب نارية لطيفة ...
    ولنسمع جيل تتسائل ... عن شكل المكان في الداخل وما في داخله سوف يكون ...
    ليخبرها كريس.. بانه يمكن ان يكون اي شيء هناك ...
    لنسمع جيل تخير كريس ... بانهم ممكن ان يبحثوا في الاسفل ويخترقوا المكان من هناك او ان يصعدوا الدرجات ...
    وهنا عليك ان تختار . وانا سوف اتحدث عن خيار صعود الدرج .... اترك لكم ان تكتشفوا الطريق الى الاسفل لوحدكم ...

لنسمع احد الجنود يتحدث بانهم يتواجهوا مع الوحوش بشكل مباشر الان .... فيبدو انهم تعرضوا لهجمة عنيفة الان ...
    لنسمع جندي اخر يقول ... انه لايوجد شيء لا يستطيعون معالجته ... وانهم سوف يسقطونها جميعا ...

وفي الاعلى سوف نقابل زومبيات مجددا .... ونستمر بصعود الدرجات ... ومقاتلت الزومبيات ..
    وهنا نسمع جندي يقول ... انهم نالوا مني ولكني مازالت استطيع ان اتابع ...
    وهنا نسمع كريس يقول له ... بان يبقى مستعد وينتبه جيدا ...

ونتابع تحركنا وقتالنا ......
    لنسمع صوت احد افراد القوة ... يتحدث بان الاصابات اصبحت كثيرة ... وانهم يتراجعون ..
    وتتابع تحركك طبعا لتقابلك فرقة من الهناتر والكلاب ... وزومبيات الراس القرمزي ..
    ليبدا كريس وجيل بالركض بسرعة ... وفي الاعلى سوف نجد الهناتر تهاجم من اليمين واليسار .. لنسمع كريس يعلق على الامر ...
    كريس : هذا الشيء ...
    جيل : انت تعرف ما عليك فعله ..
    وبعد التخلص منها والتقدم للامام ومقابلتك لبعض الزومبيات .. تتابع تحركك لتصعد الى الاعلى عبر سلم .. لنجد هناك فتحة تهوية تقود الى داخل المبنى ... فنسمع احد افراد القوات يخبر كريس بان بجواره فتحة تهوية ، وانه يجب ان ينزل بها
    لنسمع جيل تقول : هل سوف ندخل من هنا ..
    لنسمع كريس يعلق ... لا اعتقد ان فكرة النساء اولا تنفع في هذا الوقت ...
    وبعد النزول في التهوية والاصطدام ببعض الصنديق ... نسمع كريس يقول انه يبدو انه هذا هو المكان ..
    وما ان يلتفت تكون الهناتر اول المستقبلين ....
    ونسمع جيل تقول : نعم بطريقة متثاقلة ..
    مما يجعل كريس يسئل جيل .. ما هي المشكلة ؟
    لتخبره بانه لاشيء ...
    وبعد ان تنزل الدرج تجد الهناتر مرة اخرى وبعض الزومبيات .... وبعد اكمال النزول الى الاسفل فجاة تومض الشاشة واذ بسلسلة احدى الروافع تتحرك وتتجه باتجاه كريس وجيل . وعليك تفاديها ..
    وهنا نسمع كريس يعلق عندما يرى الزومبيات في الاسفل .. من اين اتى هؤلاء ... ؟
    لتخبره جيل بانهم في كل مكان ..
    وبعد قتلهم سوف نرى العناكب تنزل من السقف ببطء ولكن برعب ...
    وما ان يلتفت كريس وجيل فانهم يشاهدون المزيد من الزومبيات لنسمع جيل تخبر كريس بانهم هنا ايضا ..
    وهنا يتراجع كريس وجيل بسرعة كبيرة للخلف ... ليصعدوا على صناديق كبيرة ويقفزوا الى الاسفل ... وفي الاسفل زومبيات ومن الاعلى هناتر ....
    ليتسائل كريس ... من اين تاتي هذه الاشياء ... ؟
    فتخبره جيل بانهم محاصرون وانهم عليهم التراجع فورا ...
    فيبدا كريس وجيل بالركض عبر الزومبيات ... متجاهلينها .. وبعد قتلها سوف نجد كريس يرى جثة احد افراد القوة التي كانوا بصحبته ميت ... لنجد جيل تخبر كريس بانه لايجب ان يجعلوا موته دون جدوى ...
    ليخبرها كريس .. بانه موافق وانهم سوف يتابعون ..
    وهنا يبدا سيل من الهناتر يهاجم كريس وجيل لنجدهما يحذران بعضهما بان يبقى مستعدان ... وطبعا عدد الهناتر سوف يكون 19 هنتر .. تخيل هذا الرقم
    وتبدا المعركة ... وبعد نهايتها ....... نسمع تعليق من كريس بانه يوجد الكثير منها هنا ... فما هو هذا المكان ؟
    لتخبره جيل بانه يجب ان يتفحصوا المكان ...
    وبعد ذلك نرى جيل تضع يدها على الارض وتخبر كريس بان هناك شيء ما في هذه الارضية ...
    ليخبرها كريس .. بانه لاحظ ذلك ايضا ..
    واذ به مصعد يحمل شعار الامبريلا يقوم كريس بتشغيله عبر جهاز خاص معه يساعده على التحكم بالنظام ..

تشبه اجهزة اقتحام الاقفال في الافلام العسكرية وافلام جيمس بوند والمهمة المستحيلة
    لنسمع جيل تقول لكريس ... نتخلى عن الامل ...
    ليخبرها كريس .. بان هذا الكابوس سوف ينتهي الليلة وهنا ..
    لياتي مشهد نرى فيه المصعد الى اين يتجه بهم ... تحت الارض ...

وفي الاسفل نجد كريس يعلق على الامر ..
    بان شركة الامبريلا تعيد خدعها القديمة .. وان اصابعهم الدبقة موجودة في كل قِدر ..
    وبالتاكيد هذا الشيء سوف ياخذهم الى اعمق من هذا ...
    وهنا نسمع جيل تخبر كريس .. بانه يبدو انهم اخيرا في المكان الصحيح .. وانهم اخذوا انطباع اولي عن المكان في الاعلى .. وانها تراهن بقوة على انهم يخفون شيء ما هنا ...
    ليخبرها كريس .. بانها محقة وانهم من المستحيل ان يبنوا كل هذا المبنى للا شيء..
    لتخبره جيل .. بانه من حجم هذه المنشاة .... انها بالتاكيد ليست عبارة عن مخزن ..

وهنا تصل اول فرقة استقبال مرحة .. من خلال الباب وهي مجموعة زومبيات .. و الهناتر من الخلف ... وبعد قتلهم سوف تصل الى غرفة .. ليتفاجى كريس بانه غرفة لغسيل التلوث .. لنجد جثث بعض الزومبيات هناك .. والتي تستيقظ لتقتلها .. وتتابع تحركك ..
    لنسمع جيل تسئل كريس .. عن رايه في الاشاعة التي تشير الى وجود سلاح حيوي جديد ...
    فيخبرها كريس .. بانه ليس متاكد ولكنهم قريبا سوف يعرفون ..
    وفي داخل الباب سوف نرى ممر طويل ... وفجاة تسقط احدى اغطية فتحات التهوية ليبدا كريس وجيل بالحذر الشديد واذ بهم وحوش الكاميرة المرعبة .. وبعض اللكرز الصغير ... وبعد التخلص منهم سوف تجد جسر والمياه الباردة تغمره بالكامل وكريس وجيل يحذران بعضهما من ان التيار قوي وقد يجرفهما اذا لم يكونوا حذرين .. لنجد وحش قديم ايضا نتعارك معه وهو سمك القرش ... وبعد الهرب منها ..
    والدخول الى غرفة مظلمة نجد جيل تخبر كريس بان الصناديق تتحرك ..
    فيخبرها كريس بانه من الافضل تفقدها .. لتخبره جيل بان يطلقوا عليها .. واذ تحتها اللكرز الصغير ..
    ليخبرها كريس بانه في ما يبدو عبارة عن وسيلة لرمي الاشياء والتخلص منها ...
    لنجد جيل تتسائل عن السبب الذي يجعلهم يقتلون ويتلفون منتجاتهم ... ؟
    ليخبرها كريس .. بان اي شيء يفشل في الاختبار وغير ناجح يصبح محمصا .....

وتستمر بالحركة والقتال وانت تشاهد مشهد وطريقة التخلص من التجارب الفاشلة ...
    وهنا نسمع احد افراد القوات يخبر كريس بان المنشاة من الاعلى تم تامينها ... ولكن مع العديد من الاصابات ...
    وبعد ذلك تدخل الى ممر اخر نرى القرود المتوحشة القديمة مرة اخرى ..
    ونسمع جيل تخبر كريس ... بانه يفلت ..
    ليخبرها كريس .. بانه الا اذا هم ساعدوه على ذلك ..
    وهنا تخبر جيل كريس بانه فخ .. وتقصد جهاز معلق في الاعلى فيفجره كريس ...
    وهنا يعود الكاميرة للهجوم مجددا ... برفقة اللكرز الصغير ...
    لنسمع كريس يخبر جيل ... بانه مع كل هؤلاء هنا يبدو انهم اصبحوا قريبين جدا ...
    وهنا يصل الاثنان الى ممر يذكرني بي فلم الريزدنت ايفل الغبي حيث الليزرات تهاجمك ... ويقوم كريس وجيل بتفادي هذه الاشعاعات ...
    لنسمع كريس بعد ان ينجو مع جيل ... بانه يبدو ان نظام الامن للمنشاة قد بدا بالعمل ..
    لنسمع جيل تخبر كريس .. بانهم على ما يبدو انهم اقتربوا من مكان هام جدا ...
    ولكن الباب يكون مغلق ليتجهوا الى ممر اخر ...وعندها يصلون الى غرفة مليئة بالاجهزة وتبدو مكان لتصنيع الوحوش ...
    وهناك سوف تقابلنا الكثير من القرود المتوحشة ... والزومبيات المتحولة ... وحتى النحل القاتل .. والهناتر ... وغيرها من الوحوش المختلفة
    لنسمع جيل تتسائل عن عدد هذه الاشياء هنا ...؟
    ليخبرها كريس .. بان هذا المكان ممكن ان يكون مثل مخزن لتجميعها ..
    وفجاة تقابل الكثير من القرود المتوحشة يعني تقريبا حوالي 20 ... وبعد ذلك يدخل كريس وجيل عبر باب عملاق ...
    لنجد مصعد اخر سوف يرسلهم الى مكان اعمق بكثير مما هم فيه ... ونسمع تعليق من جيل على هذا الامر ..
    لنسمع كريس يخبرها بانه الوقت للقضاء على هذا المكان ...
    واثناء نزول كريس وجيل ، نجد وحوش مختلفة ترغب بالنزول معهم واستخدام نفس المصعد ... هناتر .. قرود .. كاميرة ..
    وبعد الوصول الى الاسفل ... نجد غرفة الامن وهي تعطي التحذيرات الحمراء ... لنقابل هناك الزومبيات مجددا واللكرز الصغير والكاميرة ... وبعد قتلها يصعد كريس وجيل الدرج الى الاعلى ولكن فجاة يدوس كريس على ليزر يبدو انه فخ لتسقط براميل عملاقة على كريس وجيل وينهار الممر بهما ليقفزوا الى الاسفل بعد ان تفادوا تلك البراميل المرعبة ..
    تتابع تحركك ... وتقابل زومبيات مختلفة مع النباتات المتوحشة والمرعبة والقرود المتوحشة والخفافيش ايضا .... وبعد قتلهم .. ثم بعد ذلك تصل الى ممر فيها بابان عليك ان تختار احدهم .. اختر ما تريد .. وتتابع اللعب والاختيار بين الابواب .. لنسمع كريس يقول انها ابواب كثيرة تؤدي الى بعضها ...
    فتخبرها جيل .. لبدا انها صممت وذلك لتشويش الدخلاء ...
    لنسمع كريس يتسائل عن الشيء الذي سوف يكون بالامام في نهاية هذه الابواب .. ؟
    واخيرا يصل كريس وجيل الى غرفة مليئة بالاسلحة .. فيعتبر كريس هذا حظ جيدا اخيرا .. فتخبره جيل بانهم عليهم ان يحملوا ما يمكنهم حمله ...
    واخيرا ياتي مشهد لكريس وجيل يركضون الى ان وصلوا الى قاعة كبيرة .. تحتوي على جدران اسمنتية مسلحة ... وتبدو قاعة لاختبار الوحوش ...

وهنا نسمع العقيد فلاديمير يرحب بكريس وجيل ويقول لهما ..
    بانهم لا يحصلون على العديد من زوار .. فاهلا بيكم كزميل للجنود .. انا واثق بانكم تفهمون اثارة المعركة ..

والتسرع الذي ياتي مع الشعور بوجود الحياة ..

(( and the rush that comes with the feeling of being alive, after A good battle ))
    بعد معركة جيدة ...
    لنسمع كريس يعلق .. بانها مريض نفسي آخر من أمبريلا ...
    ليخبره فلاديمير .. بانه سوف يريه منتج اخر من خط انتاج الامبريلا الجديد..

وبعد ذلك يضغط زر تنشيط الحيوية ليتم اعادة تشغيل الوحش المعروف لنا جميعا .. وهو تايلوس ..
    لنجد وحش مرعب مصفح جيدا .. ويحمل قاذف صواريخ كبير على كتفه

لنسمع فلاديمير يعبر عن هذا الوحش بانه السلاح الافضل بين اسلحة الامبريلا كلها .. والذي يسيطر عليه الكمبيوتر المسمى الملكة الحمراء .. السلاح الذي لايهزم ..

لنسمع كريس يتعجب ... صواريخ .. !!
    لتخبره جيل بانه يجب ان يسقطوه ارضا وبسرعة ..
    كريس .. اذن هذا ما يسمونه تطور ..
    جيل .. ماذا علينا ان نفعل . ؟ يبدو انه لايوجد شيء يؤثر فيه ..
    كريس .. علينا البحث عن نقطة ضعف وبسرعة ...

واثناء قتالك مع الوحش سوف يكتشف كريس وجيل نقطة الضعف وتبدا باطلاق النار على الوحش م تفادي صواريخه ...
    وبعد قتل تايلوس سوف نجد شيء ما يخرج من بين الدروع التي يرتديها ... لتلتصق بالسقف ...

ليخبرهم العقيد فلاديمير ... بانه للاسف فان تايلوس قد خرج عن السيطرة الان .. وان التي فايروس الموجود في جسده الان بدا بتحويله من جديد .... وانه لايوجد شيء الان سوف يستطيع ان يتحكم به ..
    لنرى وحش لم نرى مثله في حياتنا ... ملتصق بما يشبه العامود الفقري بالسقف ولديه اذرع تخرج من جسده

وهنا نرى ان كريس وجيل تعجبوا لهذا الوحش الجديد ولكنهم اكتشفوا نقطة ضعفه التي في جسده ...
    سوف نرى الاذرع تخرج لك من الجدران وترمي عليك الصخور .. او تطلق عليك اشعة ليزر حارقة .. وعندما تصيبه فانه يسقط على الارض لينكشف ظهره وتبرز لنا نقطة ضعفه ... وبعد قتال طويل ... والتخلص منه ...

نشاهد اخيرا نهاية هذه المرحلة الصعبة .... حيث نرى تايلوس وهو ينهار .. وبعد ذلك نرى احدى المروحيات تقلع والاخر مازالت تستعد للاقلاع ... وهنا نرى جيل وكريس .. ينظروا الى شروق الشمس ...

لنرى القوات تسيطر على المكان ويقومون بحرق جثث الوحوش الميتة للقضاء على الفايروس الذي تحمله ..
    كريس : مهما يعملون .. سوف نضربهم ضربة قاسية ..
    جيل : ان نهاية الامبريلا هو مسائلة وقت فقط .. ولكن ...
    كريس : نعم ... هو مازال هناك ..

لنسمع تعليق من ويسكر على الامر ...
    بان مشروع تايلوس الخاص بالامبريلا والذي عقد عليه امل كبير قد فشل ..
    على اية حال ، كريس والاخرون ولو انهم قليلون كانوا سريعين بالتربيت على ظهورهم وتهنئت بعضهم بما فعلوه ..
    هم لم ينتصرون هناك على الامبريلا بفضل قضية العدالة او مصير الامبريلا ..
    بل بسبب المساعدة التي قدمتها لهم هناك هم كانوا قادرين على النجاح ...
    لانه الشيء الوحيد الذي يتغلب على القوة هو قوة اضافية اخرى .. من المحتمل السخرية ..
    ولكن الحقيقة قد تكون قاسية جدا ..

وهنا تنتهي اللعبة ...................

ونحن نشاهد الكمبيوتر المركزي وهو يعطي ملاحظة بان كل ملفات الكمبيوتر المركزي قد شطبت ...

...................................... تحليل الاحداث التي حصلت ..................................

النقطة الاولة : ...............

شاهدنا ويسكر يتحدث بان شركة الامبريلا بالرغم من نزول اسهم الشركة في البورصة الا انها بقيت محافظة على قوتها ... وسلطتها ولم يتمكن احد من تحميلها المسؤولية وذلك لعوامل كثيرة سوف اذكرها لكم الان ..

اولا : عامل الرشاوي ...
    فشركة الامبريلا لديها اتصالات مع قيادات علية في الكونجرس الامريكي .. مما يجعلها تسيطر على الوضع بطريقة جيدة وتجعل المال يتكلم عنها ....

الثاني : عامل الانقاذ ...
    فقد شاهدنا شركة الامبريلا تقوم بارسال قوات المرتزقة التابعة لها حيث قاموا بانقاذ مجموعة من المواطنيين هنا وهناك ولو انهم قلة الا انهم ظهروا في الاعلام ان الشركة تهتم بانقاذ المواطنين المساكين اكثر من اي شخص اخر
    ولعل هذه النقطة هي النقطة التي استغلتها شركة الامبريلا ضد الحكومة الامريكية ... بانها ارسل قوات خاصة من الشركة لانقاذ المواطنين في حين لم تفعل شيء الحكومة الامريكية ...

الثالث : دور اللورد اوزويل سبينسر
    حيث ان الحكومة الامريكية بعد حادثة راكون سيتي طلبت من شركة الامبريلا تعليق كل اعمالها الى ان ينتهي التحقيق الا ان سبينسر قام بحمع افضل المحاميين في امريكا على الاطلاق ... وقام بدفع رشاوي هائلة الى اشخاص ليدلوا بشهادات كاذبة بهذا الخصوص .. وايضا تحميل الحكومة الامريكية جانب كبير من المسوؤلية ... مع تحويل الراي العام الى الحكومة ... وبسبب تورط بعض القيادات العليا لم يستطع احدى قول شيء .. وبسبب ايضا نقص الادلة والتي ذهبت اكثرها في انفجار المدينة ... اصبحت المحكمة والتحقيقات طويلة جدا مما جعل القضية تفقد حماستها وتنتهي ... بفوز الامبريلا المبدئي ...

الرابع : سكوت المواطنين...
    فهناك الكثير من الناجين او اقاربهم لم يستطيعوا رفع دعاوي قضائية بتجاه الامبريلا بسبب ما دفعته لهم الامبريلا ..
    ولان بعضهم يعلم بانه سوف يدخل في قضايا قانونية طويلة لن يصمد ابدا في النهاية امام الشركة بها ...
    كما ان البعض يعمل في فروع للشركة ... والاعلام قد يسهل تحريكه ليصبح مع الشركة بقليل من المال ...

ونحن نعلم جميعا ان الامبريلا انتهت حقيقتا في عام 2004 تقريبا اي بعد احداث هذا الجزء بي سنة كاملة تقريبا وذلك بعد ان كثرت الادلة على الشركة ورغم ذلك لم تتهم الشركة بشيء كثير الا ان الاسهم انهارات مما يعني انه لم يتمكن احد من اتهام الشركة بدليل ثابت ودامغ ... بل ادلة قد يسهل على الشركة القضاء عليها ولكن كثرت التحقيقات والغضب الذي اصاب الناس من الشركة ... وكثرت انهيارات فروع الشركة بسبب خيانة الموظفين فيها ... وموت اصحاب الشركة الرئيسيين وهم عائلة اشفورد ... وانقسام الفروع كل لوحده ادى الى انهيار الشركة اخيرا ..

النقطة الثانية : ...............

سوف نرى ان جيل تبدو قلقة ومترددة وترغب لو ان كل شيء يكون اشاعة...

بينما كريس نراه متهور قيادي يتحكم بكل شيء بطريقة كاملة وكانه قائد لا مثيل له ( متحيز لشخصيتي طبعا ) ولكن هذا ليس غريب فكريس منذ البداية وهو غاضب مما حصل لاصدقائه وقد راينا كيف كان يحاول تحريض الناس وتنبيههم الى شركة الامبريلا وخطرها وتعرضه لمدير مركز الشرطة وغير ذلك .. وفي النهاية عندما وجد انه لايصغي له احد قرر الاتجاه بنفسه الى اوروبا للتحقيقي في الامر مع جيل وباري من اجل ان يمسكوا الامبريلا حتى لايضيع دم اصدقائه من اعضاء الفرقة هبائا ... واما عن جيل وقلقها فهذا طبيعي على اعتبار انها تبقى فتاة وقد تعرضت لتلك المواقف بشكل خارج عن ارادتها ... واي شخص مكانها سوف يخاف يعني من المجنون الذي يتمنى ان يقابل تلك الوحوش مجددا .... .....

النقطة الثالثة : ...............

اكتشفنا اخيرا اسم الوحدة التي انضم لها كل من جيل وكريس ... وهي تدعى
    ( P.B.C.U ) وهي تعني ( Private Biohazard containment Unit ) والتي تعني
    ( وحدة احتواء الخطر الحيوي الخاصة )
    ولكني اتعجب امر ... فكريس في عرض الريزدنت ايفل 5 لم يكن يحمل هذه الاحرف على قميصه او على الشعار الذي على كتفه فالاحراف على ذلك الشعار كانت ( B.S.A.A ) فماذا حصل للفرقة السابقة ؟؟
    وهل انتهت عندما انتهت شركة الامبريلا وانهارت ؟ ....

النقطة الرابعة : ...............

لم تعجبني فكرة ان الامريكان مازالوا يفعلون ما يريدون في مناطق الغير ...
    يعني منطقة روسية وتتبع للحكومة الروسية ورغم ذلك نرى القوات الامريكية مع كريس تتسلل الى تلك المنطقة بسرية تامة وبستخدام مروحيات روسية .. ودون ان تعلم بالامر الحكومة الروسية ..

يعني مازلنا ننظر الى الافلام الهوليودية مجدد عندما يكون ابطال المسلسل لايهتمون للحدود ويرون انهم كامريكان فانهم يمثلون الشرطي العالمي الذي يحق له خلع الابواب والقاء القبض على اي شخص دون اذن .... يعني لماذا لم نرى بعض القوات الروسية معهم مثلا ... ؟
    بل ويدل ذلك على عدم الثقة ، فقد تكون الحكومة الامريكية خائفة من ان تقوم الحكومة الروسية باخذ تلك العينات والبدا باجراء تجارب لصنع سلاح تتفوق فيه على امريكا ..

النقطة الخامسة : ...............

شاهدنا كريس مع جيل اخيرا ... فقد مر وقت طويل وكنا دائما نتسائل عن ماذا حدث لجيل بعد احداث الكودفيرونيكا ... وخصوصا انها كانت برفقة كارلوس .. ولكن ظهر لنا ان كريس وجيل عادوا للاجتماع مجددا .. في فرقة خاصة واحدة .. بينما كارلوس ذهب في حال سبيله ... فهل يا ترى سوف يعود للظهور مجددا ... انا في الحقيقة لا ارجح ذلك على اعتبار انه شخصية ليست من شخصيات اللعبة التي لها علاقة اساسية في اللعبة .. ولكن من يدري ...

النقطة السادسة : ...............

لاحظنا وجود وحوش بعضها قديم جدا منذ الجزء الاول ... مثل الكاميرة ... الهناتر .. سمك القرش
    وفي نفس الوقت وجدنا وحوش من بقية الاجزاء .. اللكرز الصغير .. النباتات المتوحشة ... القرود المتوحشة .. الخ
    وهذا يعني ان فلاديمير بالمعلومات التي لديه قام بتصنيع تلك الوحوش مرة اخرى في محاولة للتعرف اليها اكثر ومعرفة اين الخلل الذي تحمله .. لعله يصلحه ولكنه فشل طبعا كغيره ..
    ولكني للاسف ارى ان مصممي اللعبة اخطائوا خطا كبير
    فمثلا النحل القاتل الذي رايناه ... هذا نحل لم يكن ناتج عن تجارب .. بل ظهر بسبب اصابته بالفايروس .. فكيف عاد لتصنيعه ... ؟ وكذلك العناكب العملاقة ... يعني هذه الوحوش ظهرت بسبب تعرضها للفايروس ودون اجراء تجارب عليها ... فكيف يستطيع اعادة انتاجها وهي اصلا لايوجد ملف يتحدث عنها عند العلماء .. لانها ظهرت بشكل طفرة من تعرضها للفايروس من جثة زومبي مثلا ...
    وايضا قضية اللكرز الصغير ... يعني اعتقد الان بل اكاد اجزم ان مصممي اللعبة قرروا ان يتخذوا هذا الشكل للكرز بدل القديم الرائع ... ولا ياتي شخص ويقول لي انه ما زال صغير ولم يتطور .. لانه لو كان الامر كذلك فهذا يعني ان الهناتر لم تكن يجب ان تكون بهذا الحجم ايضا .. يعني كل شيء كبر وتغيير الا هذه الوحوش التي بقيت صغيرة ... يعني مصممي اللعبة بداو بحق يعجزوا
    وايضا لم نرى اي تايرنت ... بالرغم من انه على الاقل طالما ان العقيد سيرجي اعاد تصنيع الوحوش القديمة كان من الاولى ان يعيد تصميم التايرنت ايضا ... ولكن لم نره ...
    يعني الكثير من الاخطاء ظهرت لنا ... شو هذا ..

النقطة السابعة : ...............

شاهدنا طريقة من الطرق التي تقوم شركة الامبريلا باستخدامها في التخلص من منتجاتها الغير نافعة .. وهي بالحرق ، وقد راينا طريقة اخرى تقوم بها فروع شركة الامبريلا في مدينة راكون حيث يتم ارسال الوحوش التي لاتنفع او فشلت في التجربة الى مكان يحتوي على احماض اسيدية تذيب الفولاذ فيتم انزال تلك الوحوش الى ذلك الحوض لتذوب ولايبقى منها اي شيء ....
    اما في ما يتعلق بمنزل سبينسر وماركوس فلم نجد تلك الوسائل مما يعني انهم لم يكونوا يتخلصون من تجاربهم الفاشلة بل يبقونها لمتابعة مراقبتها لمعرفة الى اي مدى سوف تتغير .. ولكن بعد ان سببت المشاكل بهرب بعضها بعد تفشي الفايروس بدات الشركة تتخلص من انتاجها الغير نافع ... ولكني متعجب ان مختبرات روسيا التابعة لفلاديمير مازالت تقوم بحرق جزء من تلك الانتاجات والبعض او الكثير منها منتشر في كل مكان ....
    ولكن هناك سوال .. كيف انتشر الفايروس هناك .. ؟ وهذا المكان يمتلك انظمة مراقبة تابعة للملكة الحمراء .. وفلاديمير شخصية ذكية وقد راى الاخطاء السابقة في الفروع القديمة !! .....

النقطة الثامنة : ...............

شاهدنا اخيرا تايلوس او الوحش المسمى تايلوس ... وهو بحق يستحق لقب المنتج الجديد لانه وحش يتحرك بشكل جيد وقوي .. ولكن ابطالنا قضوا عليه ...
    و لكن بحق حزنت كثيرا عندما بدانا نرى تايلوس يطلق الليزر وتخترق اذرعه الاسمنت المسلح للمكان ... وهو مكان اصلا يكون محصن جيدا من اي شيء فكيف اخترقته ؟؟
    وايضا قضية الليزر ... يعني شو هذا التخريف ليزر ... يعني اعتقد في المستقبل نرى الوحوش تطلق عليك اشعة من عيونها او تقوم برميك بستخدام قوة داخلية من اجسادها
    لطالما كانت لعبتنا ما يميزها انها اقل ما تكون عن الغير واقعية يعني ركبوا له قاذف صواريخ قلنا شيء عادي النمسيس كان لديه قدرة على استخدام قاذف صواريخ
    ولكن ليزر ..... والله اشعر بانها ثقيلة جدا .. وبدان نتجه نحو الخيال الكبير ....

النقطة التاسعة : ...............

لاحظة ان فلاديمير بعد خروج تايلوس عن السيطرة يقول بان التي فايروس في جسده بدا يغييره بعد ان خرج عن السيطرة ... مما يعني ان الجي فايروس غير موجود في هذه المنشاة .. وقد راينا فلاديمير في مدينة راكون الا انه لم ياتي بي الجي فايروس ... مما يعني ان الجي فايروس كان الوحيد المالك له ولاخر عيناته هو الدكتور ويليام بيركين .. وان العينتان اللتان نجتا .. احداهما اخذها هانك .. والاخر سقط معها المستر اكس في الحمم وحولته .. والنسيج الذي وجدته ايدا من جثة الدكتور ويليام المتحولة ..
    مما يعني انه لايوجد مختبر يمتلك اي عينة من الجي فايروس ... الا العينة التي ارسلها هانك الى الفرد اشفورد ... اذن فان من اخترع النمسيس هو الدكتور ويليام بستخدام الفايروس الخاص به وهو الجي فايروس .. مع استخدام الخلية ذات الاذرع والتي تم انتاجها في اوروبا بمعنى ان تلك الخلية طلبها الدكتور ويليام ثم قام بزراعتها بمضيف وتغذيتها بالجي فايروس بشكل مستمر الى ان اصبح النمسيس ، فهو من ارسلها اذن وليس احد اخر كما ذكر في السابق تقرير ويسكر ان اوروربا من ارسلته .

وللمزيد عن هذه القضية قضية فكرة النمسيس واختراعه
    http://www.montada.com/showthread.php?t=434018&page=9

النقطة العاشرة : ...............

لاحظنا ان ويسكر يشير الى انه كان صاحب الفضل او لنقل ان مساعدته كانت ما ساعد كريس وجيل على النجاح ... مما جعلني اتوقع ان مساعدته لهم كانت بانه ..
    اولا : تخلص من المستر اكس الاثنان الذان كانا برفقة فلاديمير ..
    الثاني : انه قتل فلاديمير والذي تحول الى وحش مرعب ، قد لايكون كريس وجيل لديهما فرصة للقضاء عليه لول ان يسكر بقوته فعل ذلك فالقوة لايقضي عليها الا قوة اكبر ..
    والثالث : تعطيل نظام الملكة الحمراء ... والذي قد يكون جعل المنشاة لا تنفجر ويموت كل من فيها .. مثلا
    واما عن قصده عن خيبة الامل .. فهو يقصد ان كريس وجيل ، لن يجدوا اي شيء يستخدموه كدليل ضد اعمال الشركة كملفات تدين الشركة وتظهر تجاربهم السرية واسماء علمائها في مدينة راكون وغيرها من الاماكن ...

............................

....................... * Umbrella's End* ...........................
    ......................... * نهاية الامبريلا * ............................

وهنا تنتهي هذه المرحلة الهامة من عمر اللعبة ، وتنتهي معها شخصية من شخصيات اللعبة الغريبة وهي شخصية فلاديمير ... وقد تعرفنا جميعا الى اهم اسرار هذه الشخصية وهذه المختبرات ..

شاكرا لكم متابعتكم مجددا
    لننتقل الى اخر مرحلة من مراحل هذا التقرير وهي مرحلة ودور ويسكر في هذا المكان وقدومه الى روسيا ومرحلة عام 2003 الاخيرة

سلام chris
    التعديل الأخير تم بواسطة chris ; 30-09-2009 الساعة 12:06 PM
    chris

chris
    مشكور ياالغالي هذا العشم فيك والله عزيز وغالي وجعلك تسلم يارب

مناقشة تحليل مرحلة Umbrella's End

وأخيراً تحليل هذه المرحلة الحساسة من قِبل المبدع chris

ليقول لها كريس .... (( we'll just take out whatever they throw at us )) للاسف لم افهم هذه العبارة ...

أخي الغالي chris هذا ما قصده بالفعل

وبعد ذلك يضغط زر تنشيط الحيوية ليتم اعادة تشغيل الوحش المعروف لنا جميعا .. وهو تايلوس ..
    معروف بالاسم فقط

شاهدنا ويسكر يتحدث بان شركة الامبريلا بالرغم من نزول اسهم الشركة في البورصة الا انها بقيت محافظة على قوتها ... وسلطتها ولم يتمكن احد من تحميلها المسؤولية وذلك لعوامل كثيرة سوف اذكرها لكم الان ..
    تحليل رائع للغاية من خبير رزدنت إيفل الأول

إثارتك لهذه النقطة أمر مهم، لكن إجابتك عن هذا التساؤل لم يكن كافياً لإزالة هذا الإشكال عندي، وخاصة أننا رأينا جرأة جيل وشجاعتها في الجزء الثالث مثلاً، فحبذا توضيح إضافي لهذه النقطة إن لم يكن لديك مانع أخي العزيز.

ولكني اتعجب امر ... فكريس في عرض الريزدنت ايفل 5 لم يكن يحمل هذه الاحرف على قميصه او على الشعار الذي على كتفه فالاحراف على ذلك الشعار كانت ( B.S.A.A ) فماذا حصل للفرقة السابقة ؟؟
    ربما تكون نفس الوحدة ولكنها توسعت (سواء بانضمام فرق أخرى إليها، أو توسع نشاطها جغرافياً) فتغير مسماها تبعاً لهذا التوسع.

يعني منطقة روسية وتتبع للحكومة الروسية ورغم ذلك نرى القوات الامريكية مع كريس تتسلل الى تلك المنطقة بسرية تامة وبستخدام مروحيات روسية .. ودون ان تعلم بالامر الحكومة الروسية ..

أخي chris ربما تكون هذه العملية بموافقة ودعم من الحكومة الروسية للتخلص من هذا الوباء الذي على أراضيها، وربما تكون المروحيات الروسية التي استقلها أعضاء هذا الفريق دليلاً على تعاون الحكومتين الروسية والأمريكية في هذا المجال.

أو ربما تكون هذه الوحدة ذات نشاط عالمي ، يعني لها الإذن بالقيام بأعمالها في أي مكان في العالم ، يعني مثل منظمة الخضر للدفاع عن البيئة -لست متأكداً من الاسم-، فما رأيك في هذا الكلام؟

بين كارلوس ذهب في حال سبيله ... فهل يا ترى سوف يعود للظهور مجددا ... انا في الحقيقة لا ارجح ذلك على اعتبار انه شخصية ليست من شخصيات اللعبة التي لها علاقة اساسية في اللعبة
    وأنا أيضاً أرجح عدم ظهوره ثانية.

شاهدنا اخيرا تايلوس او الوحش المسمى تايلوس ... وهو بحق يستحق لقب المنتج الجديد لانه وحش يتحرك بشكل جيد وقوي .. ولكن ابطالنا قضوا عليه ...
    و لكن بحق حزنة كثيرا عندما بدانا نرى تايلوس يطلق الليزر وتخترق اذرعه الاسمنت المسلح للمكان ... وهو مكان اصلا يكون محضن جيدا من اي شيء فكيف اخترقته ؟؟
    وايضا قضية الليزر ... يعني شو هذا التخريف ليزر ... يعني اعتقد في المستقبل نرى الوحوش تطلق عليك اشعة من عيونها او تقوم برميك بستخدام قوة داخلية من اجسادها
    لطالما كانت لعبتنا ما يميزها انها اقل ما تكون عن الغير واقعية يعني ركبوا له ذاف صواريخ قلنا شيء عادي النمسيس كان لديه قدرة على استخدام قاذف صواريخ
    كلامك صحيح أخي العزيز، أنا من يوم ما شفت صورة هذا الوحش ما عاجبني بالمرة، باقي يجبوا لنا زومبي آليين ، قاعدين يخربوا علينا هذه العبة الرائعة بمثل هذه التفاهات.

الثاني : انه قتل فلاديمير والذي تحول الى وحش مرعب
    لم تذكر شيئاً عن هذا في التحليل ، ونحن لم نلعب اللعبة بعد ، فهل سيكون هذا في التحليل القادم.

وشكراً على كل ما تبذله من جهد أخي الغالي

الصورة الرمزية النمسس
    النمسس غير متصل عضو قدير ونجم منتدى رزدنت إيفل

أهلا أخي العزيز chris ولا شكر على واجب ولا داعي للإعتذار ونحن نقدر ظروفك والحمد لله على عودتك سالما

من اجل ذلك شكرا لك يا اخي الغالي
    لا شكر على واجب ^____^

اخي انت قلتها بنفسك للتذكير بهانك .. وانه سوف يظهر في جزء قريب
    فهذا يعني ان وجوده في الرابع سوف تقول شركة كابكوم بتبريره لاحقا ... حينما يظهر
    اليس كذلك ... وهذا الامر اعتدنا عليه من كابكوم تظهر شخصية ما وبعد ذلك في جزء اخر تقوم بربط ظهوره بشيء ما ...... وهذا يدله كلامك انت ايضا
    اخي بخصوص ملف هانك .... يعني ماذا اقول اكثر من انه اخيرا وجدنا تعريف عن هانك ولو انه ليس بجديد .....
    حسنا الآن أصبح الأمر مقنع

شكرا لك على الملف وكما ترى يا اخي ففي الملف تم ذكر فريق دلتا
    فالخطا على من الان ..... يعني ها هم يخطئون حتى في اسم الفريق ... ففي العرض قال الجندي الفا تيم وهم هنا يقولون لك دلتا
    صحيح يعني الخطأ على كابكوم 100%

لا تقلق الجواب قادم باذن الله
    يبدو أنك سوف توفره إلى نهاية الموضوع

اما في موضوع الفئران ..... فيبدو ان الفئران ماتت بقتل بعضها البعض .... فالذي اصيب قتل السليمة وهكذا والتي كانت تموت وتصاب بالفايروس من المتوحشة والتي تحولت الى شكل متوحش كانت تقترب منها الصراصير فتتغذى عليها لتنقل الفايروس وتصاب به
    اما عن الفئران التي تحولت ..... فيا اخي اعتقد ان فكرتها صعبة على اعتبار ان لفئران لاتكون وحيدة بل في مجموعة مما يعني انها لو ظهرت لك سوف تقتلك باعدادها
    وهذا معا اضافة انه من الممكن ان بعض تلك الفئران كانت تقتلها الغربان او تدهس من قبل الزومبيات او تاكلها الكلاب .... يعني احتمالات كثيرة لعدم ظهورها ....

واما مسئلة القطط ... فلان اليابانيين يحبون القطط ولايحبون اذيتها ... وهذا معروف عن اليابانيين ... لذلك لم يضعوا قط واحد على اعتبار انه اليف ومثله مثل الاطفال ....
    كلامك صحيح وأخيرا عرفت الإجابة

والآن إلى مرحلة نهاية أمبريلا والتي كنت أنتظرها من 900 مليار و500 مليون و450 ألف و 245 سنة

مع مرور الوقت كل الادلة التي تشير الى تورط الامبريلا اختفت بعد سقوط الصاروخ وملامسته الارض ...
    كان يقول بأنه يبدو أن الأدلة إختفت بسقوط الصاروخ وكان يقولها بسخرية بمعنى آخر أنه يقصد بأن أمبريلا كانت تظن بأن أدلة تورطها إختفت بإنفجار مدينة راكون وأنه ما زالت توجد بعض الأدلة رغم ذلك

لقد سهل عليهم هذا الامر الكثير ... ولكن الثروة لها طريق اخر قد تسلكه عندما انت لا تكون تتوقعه ..
    بالعكس يا أخي فهو قال how convenient for them though fortune has a way of turning when you least expect it

والترجمة هي : يا له من شيء مرضي بالنسبة لهم رغم أن الحظ له طريقة للدوران أو الإنقلاب عندما يكون ذلك أقل شيء تتوقعه

صحيح فهو يقول: سوف نقضي على أي شيء يرموه علينا وهو يقصد بأنهم مستعدين لقتل أي وحش ترميه شركة أمبريلا عليهم

لنرى امامنا مجموعة من الزومبيات ... وبعد ذلك تصعد الدرجات للاعلى لتقابلك فرقة ترحيبية من الكلاب المتوحشة ...
    ثم تقابلنا المجموعة التالية من اللجنة الترحيبية ... وهم طبعا الهناتر ...
    ههههههههههههههههههههههههههههه يا أخي فعلا دمك خفيف

وهنا عليك ان تختار . وانا سوف اتحدث عن خيار صعود الدرج .... اترك لكم ان تكتشفوا الطريق الى الاسفل لوحدكم ...
    حرام عليك يا أخي يعني تريد توريط الناس الذين يلعبون في اللعبة يا أخي الطريق أسفل الدرج أسهل بكثير لأنه سوف تدخل مباشرة إلى المبنى والوحوش سهلة بعض الشيء ولكن إذا صعدت الدرج الله يعين يعني جيش من الوحوش الصعبة وطريق طويل وتنتظر طويلا إلى أن تدخل عن طريق فتحة إلى المبنى ويا شباب لا تسمعوا كلامه بل إسمعوا كلامي وسوف تعرفوا الفرق هههههههههههه أمزح معك ولكن صدقا الطريق أسفل الدرج أسهل بكثير ^_____^

وبعد قتلها سوف نجد كريس يرى جثة احد افراد القوة التي كانوا بصحبته ميت ... لنجد جيل تخبر كريس بانه لايجب ان يجعلوا موته دون جدوى ...
    ليخبرها كريس .. بانه موافق وانهم سوف يتابعون ..
    أتذكر أن كريس عندما رأى الجندي الميت عرفه وقال إسمه ولكنني نسيته فما هو إسمه؟

وطبعا عدد الهناتر سوف يكون 19 هنتر
    لو كان عددها 19 لكانت هذه نعمة ولكن عددها أكثر من 19

تشبه اجهزة اقتحام الاقفال في الافلام العسكرية وافلام جيمس بوند والمهمة المستحيلة
    صحيح

بان هذا الكابوس سوف ينتهي الليلة وهنا ..
    قال هنا والآن وليس الليلة وهنا here and now (يبدو أن مهنتي أصبحت هي إصطياد أخطائك في الكتابة )

والدخول الى غرفة مظلمة نجد جيل تخبر كريس بان الصناديق تتحرك ..
    فيخبرها كريس بانه من الافضل تفقدها .. لتخبره جيل بان يطلقوا عليها .. واذ تحتها اللكرز الصغير ..
    هذه هي المحرقة التي قلت لك عنها سابقا ويتم التخلص من الوحوش فيها وعلى حسب ما أتذكر فإنه لا تطلق على شيء بل إحدى هذه الأنابيب تنفتح لوحدها ويخرج منها هنتر وليس ليكر

وفجاة تقابل الكثير من القرود المتوحشة يعني تقريبا حوالي 20
    صدقني أكثر من 20

ونسمع تعليق من جيل على هذا الامر ..
    ما هو هذا التعليق؟ لأنك ذكرت تعليق كريس عندما يرد عليها ولكن يبدو أنك نسيت أن تكتب تعليق جيل

ثم بعد ذلك تصل الى ممر فيها بابان عليك ان تختار احدهم .. اختر ما تريد ..
    اليمين للخير واليسار للشر وفي حالة وجود 3 أبواب فأقول خير الأمور الوسط

واخيرا يصل كريس وجيل الى غرفة مليئة بالاسلحة .. فيعتبر كريس هذا حظ جيدا اخيرا .. فتخبره جيل بانهم عليهم ان يحملوا ما يمكنهم حمله ...
    هذه الغرفة تعتمد على الحظ وعلى حسب إختيارك للأبواب وصدقا أنا وجدتها بالصدفة ويا لها من غرفة! أنصحك أن تخبر الجميع أي الأبواب تختارها للوصول إلى هذه الغرفة

(( and the rush that comes with the feeling of being alive ))
    يبدو أنك نسيت أن تكمل نهاةي الجملة وهي after a good battle

لنسمع كريس يعلق .. بانها من امور الامبريلا النفسية ...
    لقد قال another umbrella phsyco يعني مجنون أو مريض نفسي آخر من أمبريلا

واثناء قتالك مع الوحش سوف يكتشف كريس وجيل نقطة الضعف وتبدا باطلاق النار على الوحش م تفادي صواريخه ...
    نقطة ضعفه هي الرأس ولا يمكنك تفادي الصواريخ ولكن يمكن أن تطلق عليها لتفجيرها قبل أن تصلك إليك يعني تشبه طريقة قتال النمسيس عندما يحمل معه البازوكا

وانه لايوجد شيء الان سوف يستطيع ان يتحكم به ..
    هو المعنى الذي قاله تحديدا بأنه حتى إلاه لا يمكن التحكم به ولكن المعنى الذي وضعته أنت أفضل

وهنا نرى ان كريس وجيل تعجبوا لهذا الوحش الجديد ولكنهم اكتشفوا نقطة ضعفه التي في جسده ...
    سوف نرى الاذرع تخرج لك من الجدران وترمي عليك الصخور .. او تطلق عليك اشعة ليزر حارقة .. وعندما تصيبه فانه يسقط على الارض لينكشف ظهره وتبرز لنا نقطة ضعفه ... وبعد قتال طويل ... والتخلص منه ...
    صحيح نقطة ضعفه هي 3 دوائر حمراء موجودة على جسده وهو معلق بالسقف حيث تطلق عليها ليسقط وتظهر نقطة ضعف أكبر وهي دائرة حمراء كبيرة تطلق عليها (في الحقيقة لا أدري يعني هل هذا هو قلبه أم ماذا؟ يعني التايرنت قلبه يظهر أمامه بينما هذا الوحش تيلوس قلبه يظهر خلفه ربما والله أعلم) والليزر يمكنك تفاديه بضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة ويجب الحذر لأنه 3 دفعات من الليزر تظهر على التوالي وبالتالي سوف تضغط 3 مرات على الأزرار التي تظهر لك في كل مرة وبالنسبة للصخور والأذرع فيجب أن تكون سريع جدا وتطلق على الأذرع والصخور في نفس الوقت

كريس : مهما يعملون
    لقد قال they're done for يعني لقد إنتهوا

كريس : نعم ... هو مازال هناك ..
    هو يقصد ويسكر أليس كذلك؟

و الان مع جزء جديد ومعلومات جديدة كليا .... عن فترة من الوقت لم نرها في لعبتنا سابقا وهذه الفترة تقع في عام 2003... للاسف لا نعرف قبل هذه الفترة ماذا حدث ولا بعد هذه الفترة وصولا الى عام 2006 ... ولكن قد تساعدنا تحليل هذه الاحداث على توقع شيء ما ... من يدري ...

اولا : عامل الرشاوي ...
    فشركة الامبريلا لديها اتصالات مع قيادات علية في الكونجرس الامريكي .. مما يجعلها تسيطر على الوضع بطريقة جيدة وتجعل المال يتكلم عنها ....

الثاني : عامل الانقاذ ...
    فقد شاهدنا شركة الامبريلا تقوم بارسال قوات المرتزقة التابعة لها حيث قاموا بانقاذ مجموعة من المواطنيين هنا وهناك ولو انهم قلة الا انهم ظهروا في الاعلام ان الشركة تهتم بانقاذ المواطنين المساكين اكثر من اي شخص اخر
    ولعل هذه النقطة هي النقطة التي استغلتها شركة الامبريلا ضد الحكومة الامريكية ... بانها ارسل قوات خاصة من الشركة لانقاذ المواطنيين في حين لم تفعل شيء الحكومة الامريكية ...

الثالث : دور اللورد اوزويل سبينسر
    حيث ان الحكومة الامريكية بعد حادثة راكون سيتي طلبت من شركة الامبريلا تعليق كل اعمالها الى ان ينتهي التحقيق الا ان سبينسر قام بحمع افضل المحاميين في امريكا على الاطلاق ... وقام بدفع رشاوي هائلة الى اشخاص ليدلوا بشهادات كاذبة بهذا الخصوص .. وايضا تحميل الحكومة الامريكية جانب كبير من المسوؤلية ... مع تحويل الراي العام الى الحكومة ... وبسبب تورط بعض القيادات العليا لم يستطع احدى قول شيء .. وبسبب ايضا نقص الادلة والتي ذهبت اكثرها في انفجار المدينة ... اصبحت المحكمة والتحقيقات طويلة جدا مما جعل القضية تفقد حماستها وتنتهي ... بفوز الامبريلا المبدئي ...

الرابع : سكوت المواطنين...
    فهناك الكثير من الناجين او اقاربهم لم يستطيعوا رفع دعاوي قضائية بتجاه الامبريلا بسبب ما دفعته لهم الامبريلا ..
    ولان بعضهم يعلم بانه سوف يدخل في قضايا قانونية طويلة لن يصمد ابدا في النهاية امام الشركة بها ...
    كما ان البعض يعمل في فروع للشركة ... والاعلام قد يسهل تحريكه ليصبح مع الشركة بقليل من المال ...

ونحن نعلم جميعا ان الامبريلا انتهت حقيقتا في عام 2006 تقريبا اي بعد احداث هذا الجزء بي 3 سنوات تقريبا وذلك بعد ان كثرت الادلة على الشركة ورغم ذلك لم تتهم الشركة بشيء كثير الا ان الاسهم انهارات مما يعني انه لم يتمكن احد من اتهام الشركة بدليل ثابت ودامغ ... بل ادلة قد يسهل على الشركة القضاء عليها ولكن كثرة التحقيقات والغضب الذي اصاب الناس من الشركة ... وكثرة انهيارات فروع الشركة بسبب خيانة الموظفين فيها ... وموت اصحاب الشركة الرئيسيين وهم عائلة اشفورد ... وانقسام الفروع كل لوحده ادى الى انهيار الشركة اخيرا ..
    كلامك صحيح ولكن بداية الجزء الرابع حسب زمن اللعبة هي في عام 2004 ونتذكر ليون عندما قال بأنه في عام 1998 دمرت مدينة راكون وإنهارت شركة أمبريلا وأنه مرت 6 سنوات منذ تلك الفترة وثم تبدأ قصة الجزء الرابع ولذلك قصة جزء أمبريلا تنتهي عام 2003 وثم بعدها تبدأ قصة الجزء الرابع في عام 2004 فكيف يمكن أن تكون أمبريلا قد إنهارت في عام 2006؟ أي بعد أحداث الجزء الرابع بسنتين؟! هذا شيء غير معقول ويا أخي لا يوجد أي ملف أو شيء يذكر العام 2006 وأن أمبريلا إنهارت فيه وغرض هذا الجزء هو توضيح ماذا حصل خلال ال 6 سنوات ما بين أحداث مدينة راكون وبداية أحداث الجزء الرابع

بينما كريس نراه متهور قيادي يتحكم بكل شيء بطريقة كاملة وكانه قائد لا مثيل له ( متحيز لشخصيتي طبعا ) ولكن هذا ليس غريب فكريس منذ البداية وهو غاضب مما حصل لاصدقائه وقد راينا كيف كان يحاول تحريض الناس وتنبيههم الى شركة الامبريلا وخطرها وتعرضه لمدير مركز الشرطة وغير ذلك .. وفي النهاية عندما وجد انه لايضغي له احد قرر الاتجاه بنفسه الى اوروبا للتحقيقي في الامر مع جيل وباري من اجل ان يمسكوا الامبريلا حتى لايضيع دم اصدقائه من اعضاء الفرقة هبائا ... واما عن جيل وقلقها فهذا طبيعي على اعتبار انها تبقى فتاة وقد تعرضت لتلك المواقف بشكل خارج عن ارادتها ... واي شخص مكانها سوف يخاف يعني من المجنون الذي يتمنى ان يقابل تلك الوحوش مجددا .... .....
    بما أنك متحيز لشخصيتك فهذا يعني أن كلامك كان بناء على العاطفة وبالتالي هذه النقطة في التحليل غير صحيحة ولا أعترف بها هههههههههههههه أمزح بالعكس كلامك صحيح وبالنسبة للمجنون الذي يود مقابلة تلك الوحوش مجددا هو أنا

النقطة الثالثة : ...............

اكتشفنا اخيرا اسم الوحدة التي انضم لها كل من جيل وكريس ... وهي تدعى
    ( P.B.C.U ) وهي تعني ( Private Biohazard containment Unit ) والتي تعني
    ( وحدة احتواء الخطر الحيوي الخاصة )
    وهل انتهت عندما انتهت شركة الامبريلا وانهارت ؟ ....
    كلامك صحيح فهذه الفرقة إنتهت بإنتهاء شركة أمبريلا لأنها كانت مخصصة لمحاربة شركة أمبريلا فقط وهذا هو الغرض من إنشائها وبما أن الشركة إنتهت لم تعد لهذه الفرقة أي فائدة وبالنسبة للفرقة الجديدة في الجزء الخامس فربما هي مخصصة لشيء آخر يعني مثلا مكافحة الوحوش أو الفايروسات بشكل عام أو حول العالم ولكن ما هو إختصار B S A A ؟

يعني مالزان ننظر الى الافلام الهوليودية مجدد عندما يكون ابطال المسلسل لايهتمون للحدود ويرون انهم كامريكان فانهم يمثلون الشرطي العالمي الذي يحق له خلع الابواب والقاء القبض على اي شخص دون اذن .... يعني لماذا لم نرى بعض القوات الروسية معهم مثلا ... ؟ ..
    صحيح ولو تلاحظ في مرحلة ويسكر في نهاية أمبريلا عندما يستمع إلى الحديث بين كريس وجيل حيث تقول جيل بأنه لا يوجد وقت لإنتظار الإذن من الحكومة الروسية وأن هذه المنشأة هي قاعدة لأمبريلا ويقول لها كريس بأنه لا يمكن أن نسمح لهم بالهروب مع هذا

النقطة الخامسة : ...............

شاهدنا كريس مع جيل اخيرا ... فقد مر وقت طويل وكنا دائما نتسائل عن ماذا حدث لجيل بعد احداث الكودفيرونيكا ... وخصوصا انها كانت برفقة كارلوس .. ولكن ظهر لنا ان كريس وجيل عادوا للاجتماع مجددا .. في فرقة خاصة واحدة .. بين كارلوس ذهب في حال سبيله ... فهل يا ترى سوف يعود للظهور مجددا ... انا في الحقيقة لا ارجح ذلك على اعتبار انه شخصية ليست من شخصيات اللعبة التي لها علاقة اساسية في اللعبة .. ولكن من يدري ...
    الجزء الخامس ربما يكشف لنا ذلك

النقطة السادسة : ...............

لاحظنا وجود وحوش بعضها قديم جدا منذ الجزء الاول ... مثل الكاميرة ... الهناتر .. سمك القرش
    وفي نفس الوقت وجدنا وحوش من بقية الاجزاء .. اللكرز الصغير .. النباتات المتوحشة ... القرود المتوحشة .. الخ
    وهذا يعني ان فلاديمير بالمعلومات التي لديه قام بتصنيع تلك الوحوش مرة اخرى في محاولة للتعرف اليها اكثر ومعرفة اين الخلل الذي تحمله .. لعله يصلحه ولكنه فشل طبعا كغيره ..
    ولكني للاسف ارى ان مصممي اللعبة اخطائوا خطا كبير
    فمثلا النحل القاتل الذي رايناه ... هذا نحل لم يكن ناتج عن تجارب .. بل ظهر بسبب اصابته بالفايروس .. فكيف عاد لتصنيعه ... ؟ وكذلك العناكب العملاقة ... يعني هذه الوحوش ظهرت بسبب تعرضها للفايروس ودون اجراء تجارب عليها ... فكيف يستطيع اعادة انتاجها وهي اصلا لايوجد ملف يتحدث عنها عند العلماء .. لانها ظهرت بشكل طفرة من تعرضها للفايروس من جثة زومبي مثلا ...
    وايضا قضية اللكرز الصغير ... يعني اعتقد الان بل اكاد اجزم ان مصممي اللعبة قرروا ان يتخذوا هذا الشكل للكرز بدل القديم الرائع ... ولا ياتي شخص ويقول لي انه ما زال صغير ولم يتطور .. لانه لو كان الامر كذلك فهذا يعني ان الهناتر لم تكن يجب ان تكون بهذا الحجم ايضا .. يعني كل شيء كبر وتغيير الا هذه الوحوش التي بقيت صغيرة ... يعني مصممي اللعبة بداو بحق يعجزوا
    وايضا لم نرى اي تايرنت ... بالرغم من انه على الاقل طالما ان العقيد سيرجي اعاد تصنيع الوحوش القديمة كان من الاولى ان يعيد تصميم التايرنت ايضا ... ولكن لم نره ...
    يعني الكثير من الاخطاء ظهرت لنا ... شو هذا ..
    أعتقد أنه تصميم اللعبة فقط يعني بما أنها المرحلة الأخيرة أرادوا أن يجعلوها أصعب مرحلة بوضع جميع وحوش اللعبة تقريبا والسبب في عدم وضع التايرنت هو أنه لو وضعوه لكان من المستحيل أن تفوز بالمرحلة (على الأقل بدون البازوكا)

النقطة السابعة : ...............

شاهدنا طريقة من الطرق التي تقوم شركة الامبريلا باستخدامها في التخلص من منتجاتها الغير نافعة .. وهي بالحرق ، وقد راينا طريقة اخرى تقوم بها فروع شركة الامبريلا في مدينة راكون حيث يتم ارسال الوحوش التي لاتنفع او فشلت في التجربة الى مكان يحتوي على احماض اسيدية تذيب الفولاذ فيتم انزال تلك الوحوش الى ذلك الحوش لتذوب ولايبقى منها اي شيء ....
    اما في ما يتعلق بمنزل سبينسر وماركوس فلم نجد تلك الوسائل مما يعني انهم لم يكونوا يتخلصون من تجاربهم الفاشلة بل يبقونها لمتابعة مراقبتها لمعرفة الى اي مديى سوف تتغير .. ولكن بعد ان سببت المشاكل بهرب بعضها بعد تفشي الفايروس بدات الشركة تتخلص من انتاجها الغير نافع ... ولكني متعجب ان مختبرات روسيا التابعة لفلاديمير مازالت تقوم بحرق جزء من تلك الانتاجات والبعض او الكثير منها منتشر في كل مكان ....
    ولكن هناك سوال .. كيف انتشر الفايروس هناك .. ؟ وهذا المكان يمتلك انظمة مراقبة تابعة للملكة الحمراء .. وفلاديمير شخصية ذكية وقد راى الاخطاء السابقة في الفروع القديمة !! .....
    كما قلت إنه تصميم اللعبة لزيادة صعوبتها بينما لو تلاحظ في العروض أنه لا توجد وحوش أبدا ما عدا الوحش تيلوس وبعض الهناتر خارج المبنى وربما سيرجي قام بنشر الفايروس عمدا ورأينا بعد ذلك أن هو نفسه تحول إلى وحش بعد أن إستخدم الفايروس على نفسه ( لا أدري هل هو التي أو الجي فايروس؟ ) وأعتقد أنه لا يوجد معنى للقصة بدون إنتشار الفايروس وذلك لأنه في جميع أجزاء اللعبة لا يوجد مكان وإلا وانتشر فيه الفايروس لذلك أصبح إنتشار الفايروس في كل مكان شيء طبيعي (على الأقل هكذا يبدو الأمر بالنسبة لمصممي اللعبة)

و لكن بحق حزنة كثيرا عندما بدانا نرى تايلوس يطلق الليزر وتخترق اذرعه الاسمنت المسلح للمكان ... وهو مكان اصلا يكون محضن جيدا من اي شيء فكيف اخترقته ؟؟
    لطالما كانت لعبتنا ما يميزها انها اقل ما تكون عن الغير واقعية يعني ركبوا له ذاف صواريخ قلنا شيء عادي النمسيس كان لديه قدرة على استخدام قاذف صواريخ
    ربما القصد من مصممي اللعبة بما أنه مرت سنين طويلة يعني اللعبة في عام 2003 وأنه كل شيء تطور بما ذلك شركة أمبريلا ووحوشها وأنه الشركة صنعت وحش جديد ومختلف كليا عن السابق ويوجد تطور في صناعة الوحوش وأنها لم تعد مكررة كالسابق أيام التايرنت والنمسيس وغيرهما وأيضا سبب آخر هو زيادة صعوبة اللعبة

النقطة التاسعة : ...............

لاحظة ان فلاديمير بعد خروج تايلوس عن السيطرة يقول بان التي فايروس في جسده بدا يغييره بعد ان خرج عن السيطرة ... مما يعني ان الجي فايروس غير موجود في هذه المنشاة .. وقد راينا فلاديمير في مدينة راكون الا انه لم ياتي بي الجي فايروس ... مما يعني ان الجي فايروس كان الوحيد المالك له ولاخر عيناته هو الدكتور ويليام بيركين .. وان العينتان التان نجتا .. احداهما اخذها هانك .. والاخر سقط معها المستر اكس في الحمم وحولته .. والنسيج الذي وجدته ايدا من جثة الدكتور ويليام المتحولة ..
    مما يعني انه لايوجد مختبر يمتلك اي عينة من الجي فايروس ... الا العينة التي ارسلها هانك الى الفرد اشفورد ... اذن فان من اخترع النمسيس هو الدكتور ويليام بستخدام الفايروس الخاص به وهو الجي فايروس .. مع استخدام الخلية ذات الاذرع والتي تم انتاجها في اوروبا بمعنى ان تلك الخلية طلبها الدكتور ويليام ثم قام بزراعتها بمضيف وتغذيته بالجي فايروس بشكل مستمر الى ان اصبح النمسيس ، فهو من ارسلها اذن وليس احد اخر كما ذكر في السابق تقرير ويسكر ان اوروربا من ارسلته .
    وللمزيد عن هذه القضية قضية فكرة النمسيس واختراعه
    http://www.montada.com/showthread.php?t=434018&page=9
    كلامك صحيح ولكن ماذا حدث للعينة الجي فايروس التي أرسلها هنك إلى ألفرد؟ يعني كما رأينا في أحداث كود فيرونيكا بأن ألفرد مات وجزيرة روكفورت إنفجرت وكذلك مختبرات أمبريلا في أنتارتيكا إنفجرت

النقطة العاشرة : ...............

لاحظنا ان ويسكر يشير الى انه كان صاحب الفضل او لنقل ان مساعدته كانت ما ساعد كريس وجيل على النجاح ... مما جعلني اتوقع ان مساعدته لهم كانت بانه ..
    اولا : تخلص من المستر اكس الاثنان الذان كانا برفقة فلاديمير ..الثاني : انه قتل فلاديمير والذي تحول الى وحش مرعب ، قد لايكون كريس وجيل لديهما فرصة للقاضء عليه لول ان يسكر بقوته فعل ذلك فالقوة لايقضي عليها الا قوة اكبر ..
    والثالث : تعطيل نظام الملكة الحمراء ... والذي قد يكون جعل المنشاة لاتنفجر ويموت كل من فيها .. مثلا
    واما عن قصده عن خيبة الامل .. فهو يقصد ان كريس وجيل ، لن يجدوا اي شيء يستخدموه كدليل ضد اعمال الشركة كملفات تدين الشركة وتظهر تجاربهم السرية واسماء علمائها في مدينة راكون وغيرها من الاماكن ...
    يا أخي هذا ليس توقع منك بل هذا ما حدث في مرحلة ويسكر في نهاية أمبريلا يعني تحاول أن تخدعنا؟

ولا أتذكر أنه قال خيبة أمل فما هي الجملة التي تقصدها عندما قالها؟

وهنا تنتهي هذه المرحلة الهامة من عمر اللعبة ، وتنتهي معها شخصية من شخصيات اللعبة الغريبة وهي شخصية فلاديمير ... وقد تعرفنا جميعا الى اهم اسرار هذه الشخصية وهذه المختبرات ..

شاكرا لكم متابعتكم مجددا
    لننتقل الى اخر مرحلة من مراحل هذا التقرير وهي مرحلة ودور ويسكر في هذا المكان وقدومه الى روسيا ومرحلة عام 2003 الاخيرة
    لا شكر على واجب وفعلا كلامك صحيح وننتظر مرحلة ويسكر في نهاية أمبريلا وشكرا

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا اخي العزيز ايش أسمه
    ولا شكر على واجب
    واهلا بيك في اي وقت ...

....................................

اهلا اخي الغالي RE Forever

وأخيراً تحليل هذه المرحلة الحساسة من قِبل المبدع chris

اخيرا ، وخصوصا مع كثرة تاخيري ...

أخي الغالي chris هذا ما قصده بالفعل

اذن فقد اصبت بتحليلي

معروف بالاسم فقط

اخي تايلوس هو كود او نظام .... يعني مشروع مثل مشروع النمسيس
    واما اصل تايلوس فهو تايرنت ..

تحليل رائع للغاية من خبير رزدنت إيفل الأول

شكرا لك يا اخي الغالي على كلامك اللطيف ...

إثارتك لهذه النقطة أمر مهم، لكن إجابتك عن هذا التساؤل لم يكن كافياً لإزالة هذا الإشكال عندي، وخاصة أننا رأينا جرأة جيل وشجاعتها في الجزء الثالث مثلاً، فحبذا توضيح إضافي لهذه النقطة إن لم يكن لديك مانع أخي العزيز.

حسنا ، اخي هل تذكر براد فيكرز الذي قتله النمسيس
    هل تعلم يا اخي ان ذلك الشخص كان صاحب شجاعة كبيرة جدا وحتى متهور اكثر من كريس ... !
    ولكن ما حصل انه في احدى المرات نجا من الموت باعجوبة كبيرة ... فادرك عندها اهمية الحياة فبدا يصبح جبان او خائف كثيرا على حياته ....
    وقد يكون هذا المثال يعطينا تصور ... لحالة جيل
    فجيل لم تصبح جبانة مثل براد ... بل مازالت قوية .. ولكنه اصبحت اكثر حجمة في ما يتعلق بحياته
    فاصبحت اكثر تقديرا للحياة .. وان التهور وخصوصا مع مثل هذه الوحوش قد لاينفع ابدا ..
    ولا ننسى انها في منزل سبينسر الفخم كانت مضطرة لتقاتل لتنقذ حياتها ..
    وفي مدينة راكون ايضا كانت تقاتل لان القتال هو الوسيلة الوحيدة لها لتنجو ..
    ولكن هذه المرة هيا تتجه للخطر والموت بقدميها فالامر مختلف ... مما يجعلها خائفة .. وحذرة اكثر من السابق .....

ربما تكون نفس الوحدة ولكنها توسعت (سواء بانضمام فرق أخرى إليها، أو توسع نشاطها جغرافياً) فتغير مسماها تبعاً لهذا التوسع.

ربما ، ويبقى جواب هذا السؤال بشكل اوسع في الجزء الخامس ، اليس كذلك ....

أخي chris ربما تكون هذه العملية بموافقة ودعم من الحكومة الروسية للتخلص من هذا الوباء الذي على أراضيها، وربما تكون المروحيات الروسية التي استقلها أعضاء هذا الفريق دليلاً على تعاون الحكومتين الروسية والأمريكية في هذا المجال.

اخي بالعكس ، فالحكومة الروسية لم تعلم بالامر وفي حديث لكريس في مرحلة ويسكر القادمة باذن الله ... يتحدث كريس الى انهم لن ينتظروا ان ياخذوا اذن الحكومة الروسية ...
    مما يعني ان الامريكان خائفين اذا علمت الحكومة الروسية بالامر ان تسبقهم اليه وتحاول السيطرة على تلك الاسلحة والبيانات ، لتبدا بمحاولة تصنيع اسلحة تفوق امريكا ، وحتى لو كانت منظمة عالمية فلايصح لها الا باذن تلك الدولة فهذه اراضيها ... واما منظمة السلام الاخضر .. فاعضائها كلما دخلوا دولة يتم القاء القبض عليهم لانهم دخلوا من دون اذن ومن اجل ذلك بدات تلك المنظمة بجعل منتسبيها في نفس الدولة بالقيام بنشاطات المنظمة في تلك الدولة .

كلامك صحيح أخي العزيز، أنا من يوم ما شفت صورة هذا الوحش ما عاجبني بالمرة، باقي يجبوا لنا زومبي آليين ، قاعدين يخربوا علينا هذه العبة الرائعة بمثل هذه التفاهات.

صحيح ............ صحيح

لم تذكر شيئاً عن هذا في التحليل ، ونحن لم نلعب اللعبة بعد ، فهل سيكون هذا في التحليل القادم.

نعم .............

ولا شكر على واجب يا اخي الغالي
    وشكرا لك على مداخلتك

سلامchris
    chris

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

ملاحظة : ...............

اعتذر على الاخطاء الاملائية التي حصلت ... وذلك بسبب السرعة ، وايضا ازرار الكيبورد
    فارجو قبول اعتذاري ، وقد تم تعديلها باذن الله

--------------------------------------------------------------------------------

اهلا اخي الغالي النمسس
    وشكرا لك لكلامك اللطيف ...

يبدو أنك سوف توفره إلى نهاية الموضوع

ان شاء الله ....

والآن إلى مرحلة نهاية أمبريلا والتي كنت أنتظرها من 900 مليار و500 مليون و450 ألف و 245 سنة

wow اذن فكم عمرك الان يا اخي الغالي
    يبدو اني بعد ان سافرت الى الفضاء وعدت فان الوقت مر بسرعة على الارض

كان يقول بأنه يبدو أن الأدلة إختفت بسقوط الصاروخ وكان يقولها بسخرية بمعنى آخر أنه يقصد بأن أمبريلا كانت تظن بأن أدلة تورطها إختفت بإنفجار مدينة راكون وأنه ما زالت توجد بعض الأدلة رغم ذلك

صحيح ........... فالفايروس خرج خارج المدينة ... اما مع هانك ... او ايدا ... او فلاديمير
    وايضا تلك الوحوش سوف تعود للظهور ... وخصوصا الزومبيات في مكان ما

بالعكس يا أخي فهو قال how convenient for them though fortune has a way of turning when you least expect it
    والترجمة هي : يا له من شيء مرضي بالنسبة لهم رغم أن الحظ له طريقة للدوران أو الإنقلاب عندما يكون ذلك أقل شيء تتوقعه

اخي اعلم ذلك ...
    ولكني اريد ان اسهل طريقة الشرح في ترجمتي يعني الفكرة ، وخصوصا انهم في بعض الاحيان يستخدمون كلام دلالي ...
    اخي هل تعرف على اي شيء يرمز ويسكر بكلمة الثروة او الحظ ... ؟

حرام عليك يا أخي يعني تريد توريط الناس الذين يلعبون في اللعبة يا أخي الطريق أسفل الدرج أسهل بكثير لأنه سوف تدخل مباشرة إلى المبنى والوحوش سهلة بعض الشيء ولكن إذا صعدت الدرج الله يعين يعني جيش من الوحوش الصعبة وطريق طويل وتنتظر طويلا إلى أن تدخل عن طريق فتحة إلى المبنى ويا شباب لا تسمعوا كلامه بل إسمعوا كلامي وسوف تعرفوا الفرق هههههههههههه أمزح معك ولكن صدقا الطريق أسفل الدرج أسهل بكثير ^_____^

صحيح ........... ولكني احببت ان اسلك الطريق الصعب ...
    يعني مثل ما اصابني الرعب في الاعلى خلي الاخرين يصيبهم ما اصابني

أتذكر أن كريس عندما رأى الجندي الميت عرفه وقال إسمه ولكنني نسيته فما هو إسمه؟

ابو علي ..... انا ايضا نسيت ولكن كان اسمه كان بين او شيء من هذا القبيل

لو كان عددها 19 لكانت هذه نعمة ولكن عددها أكثر من 19

لا اعرف هكذا عددتها ... ثم 19 او 20 حتى ليس عدد سهل ايضا

بان هذا الكابوس سوف ينتهي الليلة وهنا ..

قال هنا والآن وليس الليلة وهنا here and now (يبدو أن مهنتي أصبحت هي إصطياد أخطائك في الكتابة )

صحيح ............. ولكن يا اخي انا اتعمد وضع ترجمة يسهل فمهما وتوصل المعنى بطريقة تطابق الكلام المقال ولكن بطريقة اخر ولكن بنفس المعنى ... لاني اعتقد ان كلمة الليلة تعطي معنى افضل من الان ....

هذه هي المحرقة التي قلت لك عنها سابقا ويتم التخلص من الوحوش فيها وعلى حسب ما أتذكر فإنه لا تطلق على شيء بل إحدى هذه الأنابيب تنفتح لوحدها ويخرج منها هنتر وليس ليكر

اخي يوجد صناديق على يدك اليسار وبجوارها يوجد مكتب صغير اطلق على الصناديق وسوف تجد تحتها لكرز

ما هو هذا التعليق؟ لأنك ذكرت تعليق كريس عندما يرد عليها ولكن يبدو أنك نسيت أن تكتب تعليق جيل

لنجد مصعد اخر سوف يرسلهم الى مكان اعمق بكثير مما هم فيه
    فجيل علقة هذا التعليق ولكني اتيت به في صياغ الشرح ..

هذه الغرفة تعتمد على الحظ وعلى حسب إختيارك للأبواب وصدقا أنا وجدتها بالصدفة ويا لها من غرفة! أنصحك أن تخبر الجميع أي الأبواب تختارها للوصول إلى هذه الغرفة

حسنا سوف اضع هذه النقطة في موضوع في منتدى حلول الريزدنت ايفل
    للمساعدة في الوصول اليها ....

يبدو أنك نسيت أن تكمل نهاةي الجملة وهي after a good battle

لم انسى .... هيا موجودة تحت الصورة والكلمة الانجليزية وسوف تجدها بالزهري

لقد قال another umbrella phsyco يعني مجنون أو مريض نفسي آخر من أمبريلا

صحيح .... ويبدو اني نسيت ان اشرحها كما شرحتها وسوف اعدلها الان ..
    شكرا لك لتذكيري يا اخي الغالي

هو المعنى الذي قاله تحديدا بأنه حتى إلاه لا يمكن التحكم به ولكن المعنى الذي وضعته أنت أفضل

صحيح .... ولكن كلمة مثل هذه لاتنفع في هذا الموضوع فخترت الافضل منها ....
    وهذا ما افعله في بعض ترجماتي ...

صحيح نقطة ضعفه هي 3 دوائر حمراء موجودة على جسده وهو معلق بالسقف حيث تطلق عليها ليسقط وتظهر نقطة ضعف أكبر وهي دائرة حمراء كبيرة تطلق عليها (في الحقيقة لا أدري يعني هل هذا هو قلبه أم ماذا؟ يعني التايرنت قلبه يظهر أمامه بينما هذا الوحش تيلوس قلبه يظهر خلفه ربما والله أعلم) والليزر يمكنك تفاديه بضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة ويجب الحذر لأنه 3 دفعات من الليزر تظهر على التوالي وبالتالي سوف تضغط 3 مرات على الأزرار التي تظهر لك في كل مرة وبالنسبة للصخور والأذرع فيجب أن تكون سريع جدا وتطلق على الأذرع والصخور في نفس الوقت

انه ليس قلبه .... ولكنه الجهاز الذي يبقيه يعمل .... فاذا اصيب هذا الجهاز سوف يفقد السيطرة على الدارات التي في داخله فتقتله .... وقد راينا كيف بدات الاذرع الشغيرة تخرج منها صعقات كهربائية ... وكان المولد الحيوي في داخله دمر ...

لقد قال they're done for يعني لقد إنتهوا

اخي صحيح .... ولكن اردت ربط المعنى بالسابق
    فالترجمة تكون .... لقد انتهوا . نحن ضربنا ضربة قاسية
    وترجمتي او تحليلي للفكرة
    مهما يفعلون نحن سوف نضربهم ضربة قاسية
    فهذه الكلمة تتوافق مع مشهد الشروق ، ونظرتهم للمستقبل ( عامل نفسي مخرج )

هو يقصد ويسكر أليس كذلك؟

صحيح ........

كلامك صحيح ولكن بداية الجزء الرابع حسب زمن اللعبة هي في عام 2004 ونتذكر ليون عندما قال بأنه في عام 1998 دمرت مدينة راكون وإنهارت شركة أمبريلا وأنه مرت 6 سنوات منذ تلك الفترة وثم تبدأ قصة الجزء الرابع ولذلك قصة جزء أمبريلا تنتهي عام 2003 وثم بعدها تبدأ قصة الجزء الرابع في عام 2004 فكيف يمكن أن تكون أمبريلا قد إنهارت في عام 2006؟ أي بعد أحداث الجزء الرابع بسنتين؟! هذا شيء غير معقول ويا أخي لا يوجد أي ملف أو شيء يذكر العام 2006 وأن أمبريلا إنهارت فيه وغرض هذا الجزء هو توضيح ماذا حصل خلال ال 6 سنوات ما بين أحداث مدينة راكون وبداية أحداث الجزء الرابع

لا تقلق صححت التاريخ .... فللاسف اخطات بوضع التاريخ فبدل عام 2004 ومرور 6 سنوات على احداث مدينة راكون .... وضعت 2006
    وقد تم تصحيح الخطا بعد التنبيه له مباشرة

بما أنك متحيز لشخصيتك فهذا يعني أن كلامك كان بناء على العاطفة وبالتالي هذه النقطة في التحليل غير صحيحة ولا أعترف بها هههههههههههههه أمزح بالعكس كلامك صحيح وبالنسبة للمجنون الذي يود مقابلة تلك الوحوش مجددا هو أنا

هذا الجنون بعقله

كلامك صحيح فهذه الفرقة إنتهت بإنتهاء شركة أمبريلا لأنها كانت مخصصة لمحاربة شركة أمبريلا فقط وهذا هو الغرض من إنشائها وبما أن الشركة إنتهت لم تعد لهذه الفرقة أي فائدة وبالنسبة للفرقة الجديدة في الجزء الخامس فربما هي مخصصة لشيء آخر يعني مثلا مكافحة الوحوش أو الفايروسات بشكل عام أو حول العالم ولكن ما هو إختصار B S A A ؟

قد يكون الاختصار .... biohazard special/serves and لا اعرف ماذا يمكن ان يرمز الحرف الاخير

صحيح ولو تلاحظ في مرحلة ويسكر في نهاية أمبريلا عندما يستمع إلى الحديث بين كريس وجيل حيث تقول جيل بأنه لا يوجد وقت لإنتظار الإذن من الحكومة الروسية وأن هذه المنشأة هي قاعدة لأمبريلا ويقول لها كريس بأنه لا يمكن أن نسمح لهم بالهروب مع هذا

اخي اضفت نقطة لهذه النقطة في موضوعي ارجو ان تقرائها لانها توضح السبب اكثر

أعتقد أنه تصميم اللعبة فقط يعني بما أنها المرحلة الأخيرة أرادوا أن يجعلوها أصعب مرحلة بوضع جميع وحوش اللعبة تقريبا والسبب في عدم وضع التايرنت هو أنه لو وضعوه لكان من المستحيل أن تفوز بالمرحلة (على الأقل بدون البازوكا)

صحيح .........

كما قلت إنه تصميم اللعبة لزيادة صعوبتها بينما لو تلاحظ في العروض أنه لا توجد وحوش أبدا ما عدا الوحش تيلوس وبعض الهناتر خارج المبنى وربما سيرجي قام بنشر الفايروس عمدا ورأينا بعد ذلك أن هو نفسه تحول إلى وحش بعد أن إستخدم الفايروس على نفسه ( لا أدري هل هو التي أو الجي فايروس؟ ) وأعتقد أنه لا يوجد معنى للقصة بدون إنتشار الفايروس وذلك لأنه في جميع أجزاء اللعبة لا يوجد مكان وإلا وانتشر فيه الفايروس لذلك أصبح إنتشار الفايروس في كل مكان شيء طبيعي (على الأقل هكذا يبدو الأمر بالنسبة لمصممي اللعبة)

صحيح ........... والفايروس الذي استخدمه هو التي فايروس ...

ربما القصد من مصممي اللعبة بما أنه مرت سنين طويلة يعني اللعبة في عام 2003 وأنه كل شيء تطور بما ذلك شركة أمبريلا ووحوشها وأنه الشركة صنعت وحش جديد ومختلف كليا عن السابق ويوجد تطور في صناعة الوحوش وأنها لم تعد مكررة كالسابق أيام التايرنت والنمسيس وغيرهما وأيضا سبب آخر هو زيادة صعوبة اللعبة

صحيح ...... وهذا ما يقلقني فعلا ان يبدو بالاعجاب بهذه الفكرة والنظر الى المستقبل لنرى في النهاية ... وحوش عبارة عن وحوش ترتدي اجهزة وتشبه الرجال الالييين

كلامك صحيح ولكن ماذا حدث للعينة الجي فايروس التي أرسلها هنك إلى ألفرد؟ يعني كما رأينا في أحداث كود فيرونيكا بأن ألفرد مات وجزيرة روكفورت إنفجرت وكذلك مختبرات أمبريلا في أنتارتيكا إنفجرت

هذا من غباء الفرد ....
    فهو قرر ان ينتظر اخته ان تخرج فيخبرها بامر هذا الفايروس الجديد ... وللاسف بعد ما حدث يبدو ان العينة ضاعت كليا .... ولا يعرف ماذا حصل لها ....
    لاننا لم نرى وحش واحد يمكن ان نقول انه تحول من الجي فايروس ....
    هذا يعني ان العينة ضاعة في الجزيرة وقد تكون اتلفت بسبب الانفجارات هناك

ولا أتذكر أنه قال خيبة أمل فما هي الجملة التي تقصدها عندما قالها؟

ironic perhaps
    but the truth can be so cruel

ولعل المفارقه
    ولكن الحقيقة يمكن ان يكون ذلك من ضروب
    وكلمة cruel تعني وحشي او قاسي ...
    فلم يستقم المعنى جيدا فوجدت ان كلمة مخيب للامل افضل واكثر ايضاح

ولا شكر على واجب
    وشكرا لك لدعمك وتنبيهي يا اخي الغالي

سلام chris
    chris

شكراً لك أخي الغالي chris على إجابتك عن تساؤلاتي ، ولكن هناك نقطة أخيرة أود منك توضيحها إذا سمحت وهي:
    حسنا ، اخي هل تذكر براد فيكرز الذي قتله النمسيس
    هل تعلم يا اخي ان ذلك الشخص كان صاحب شجاعة كبيرة جدا وحتى متهور اكثر من كريس ... !
    أنا لم أسمع بهذه المعلومة من قبل، فالذي أعرفه أن براد من صفاته أنه كان جباناً يخاف من المخاطر، فلو توضح لي مصدر أو دليل أو ملف يتحدث عن هذا الأمر، ولك جزيل الشكر أخي العزيز.

شكرا لك اخي الغالي كريس على هذا التحليل والموضوع الضخم.

ما شاء الله عليكم الموضوع ضم مجموعة من العباقرة واولهم كريس والنمسس وبسبب هذا الموضوع عرفت ان معلوماتي عن ريزدنت ايفل هي ZERO <<< والسبب ضعف اللغة الانجليزية خخخخخخخخخ .

لكن وبما اني متابع هذا الموضوع من بدايته وبما اني تقريبا اكبر متعصب للزومبي على وجه الارض ما ادري يمكن فيه متعصبين للزومبي مثلي لكن ما اشوفهم المهم اريد توضيح بعض الاستفسارات بخصوص هذه النقطة يا اخ كريس:

صحيح ........... فالفايروس خرج خارج المدينة ... اما مع هانك ... او ايدا ... او فلاديمير
    - اين تقصد ان الزومبيات ستعاود الظهور في مكان ما ؟

- ماهي الفيروسات التي خرجت من مدينه الراكون انا اللي اعرفه انه لم يعد يوجد عينه على وجه الارض للتي فايروس... هل هذا صحيح؟

- ومن يمتلك جميع الفيروسات هل هو ويسكر ام من ؟

- هل يمكن اعادة تصنيع اي فايروس وخاصة التي فايروس عن طريق بياناته مثلا في الكمبيوتر اعتقد الكمبيوتر المركزي الذي يحتوي على جميع بيانات امبريلا؟<<<< خخخخخخخخخخخككككككككككككككك هههههههههههو اتحملوني انتو تعرفو بلتأكيد انا ابغى اوصل لماذا.

ملاحظة : توقعو ظهوري في اي وقت يذكر فيه الزومبي هههههههههههههكككككككككككككخخخخخخخخخ

وشكله بردي هذا خربت الموضوع ارجو المعذرة والسموحة واسف على كثرة الاسئله والاستفسارات واهمها ثقاله الدم وشكرا جزيلا لكم.

الصورة الرمزية النمسس
    النمسس غير متصل عضو قدير ونجم منتدى رزدنت إيفل

أهلا أخي العزيز chris ولا شكر على واجب

ملاحظة : ...............

اعتذر على الاخطاء الاملائية التي حصلت ... وذلك بسبب السرعة ، وايضا ازرار الكيبورد
    فارجو قبول اعتذاري ، وقد تم تعديلها باذن الله
    لا داعي للإعتذار والكل معرض للخطأ

ان شاء الله ....
    وأنتظره بفارغ الصبر

wow اذن فكم عمرك الان يا اخي الغالي
    يبدو اني بعد ان سافرت الى الفضاء وعدت فان الوقت مر بسرعة على الارض
    ههههههههههه صحيح وعمري الآن.........لا أتذكر لأنها سنين طويلة ولكن أعتقد أنه فوق المليون أو المليار

صحيح

اخي اعلم ذلك ...
    ولكني اريد ان اسهل طريقة الشرح في ترجمتي يعني الفكرة ، وخصوصا انهم في بعض الاحيان يستخدمون كلام دلالي ...
    اخي هل تعرف على اي شيء يرمز ويسكر بكلمة الثروة او الحظ ... ؟
    صحيح وفي الحقيقة لم أفكر في هذا الشيء من قبل وماذا يقصد ويسكر بهذه الكلمة؟

صحيح ........... ولكني احببت ان اسلك الطريق الصعب ...
    يعني مثل ما اصابني الرعب في الاعلى خلي الاخرين يصيبهم ما اصابني
    ما ذنبهم؟ هم أبرياء أم أنه لديك مشاكل شخصية بسبب عدم رد بعض الناس على موضوعك أو عدم توجيه أسئلة عن اللعبة هههههههههه أمزح ^_____^

ابو علي ..... انا ايضا نسيت ولكن كان اسمه كان بين او شيء من هذا القبيل
    فعلا عجزنا كلنا

لا اعرف هكذا عددتها ... ثم 19 او 20 حتى ليس عدد سهل ايضا
    صحيح

صحيح ............. ولكن يا اخي انا اتعمد وضع ترجمة يسهل فمهما وتوصل المعنى بطريقة تطابق الكلام المقال ولكن بطريقة اخر ولكن بنفس المعنى ... لاني اعتقد ان كلمة الليلة تعطي معنى افضل من الان ....
    كما يقول المثل : (حجة الشاطر مسح السبورة) ههههههههههه أمزح ^____^

اخي يوجد صناديق على يدك اليسار وبجوارها يوجد مكتب صغير اطلق على الصناديق وسوف تجد تحتها لكرز
    حسنا الآن تذكرت ولكني أيضا أردت تذكريك بالهنتر الذي يخرج من أنبوب الإختبار

لنجد مصعد اخر سوف يرسلهم الى مكان اعمق بكثير مما هم فيه
    فجيل علقة هذا التعليق ولكني اتيت به في صياغ الشرح ..
    صحيح

حسنا سوف اضع هذه النقطة في موضوع في منتدى حلول الريزدنت ايفل
    للمساعدة في الوصول اليها ....
    وأخيرا قررت أن تضع موضوع للحل الكامل عن اللعبة

لم انسى .... هيا موجودة تحت الصورة والكلمة الانجليزية وسوف تجدها بالزهري
    أعرف أن الجملة موجودة في الصورة ولكن من الأفضل كتابتها أيضا فربما لا تظهر الصورة عند البعض

صحيح .... ويبدو اني نسيت ان اشرحها كما شرحتها وسوف اعدلها الان ..
    شكرا لك لتذكيري يا اخي الغالي
    لا شكر على واجب

صحيح .... ولكن كلمة مثل هذه لاتنفع في هذا الموضوع فخترت الافضل منها ....
    وهذا ما افعله في بعض ترجماتي ...
    صحيح

انه ليس قلبه .... ولكنه الجهاز الذي يبقيه يعمل .... فاذا اصيب هذا الجهاز سوف يفقد السيطرة على الدارات التي في داخله فتقتله .... وقد راينا كيف بدات الاذرع الشغيرة تخرج منها صعقات كهربائية ... وكان المولد الحيوي في داخله دمر ...
    صحيح

اخي صحيح .... ولكن اردت ربط المعنى بالسابق
    فالترجمة تكون .... لقد انتهوا . نحن ضربنا ضربة قاسية
    وترجمتي او تحليلي للفكرة
    مهما يفعلون نحن سوف نضربهم ضربة قاسية
    فهذه الكلمة تتوافق مع مشهد الشروق ، ونظرتهم للمستقبل ( عامل نفسي مخرج )
    صحيح وفعلا أنت مخرج مبدع

صحيح ........
    الحمد لله توقعي صحيح بأنه يقصد ويسكر

لا تقلق صححت التاريخ .... فللاسف اخطات بوضع التاريخ فبدل عام 2004 ومرور 6 سنوات على احداث مدينة راكون .... وضعت 2006
    وقد تم تصحيح الخطا بعد التنبيه له مباشرة
    الحمد لله أنه خطأ مطبعي وإلا لكان خطأ فادح في زمن القصة وبالمناسبة لم تقم بتعديل التاريخ في بداية تحليل مرحلة نهاية أمبريلا وتحديدا هذه الجملة:

و الان مع جزء جديد ومعلومات جديدة كليا .... عن فترة من الوقت لم نرها في لعبتنا سابقا وهذه الفترة تقع في عام 2003... للاسف لا نعرف قبل هذه الفترة ماذا حدث ولا بعد هذه الفترة وصولا الى عام 2006 ... ولكن قد تساعدنا تحليل هذه الاحداث على توقع شيء ما ... من يدري ...

هذا الجنون بعقله
    هههههههههههههههههههه

قد يكون الاختصار .... biohazard special/serves and لا اعرف ماذا يمكن ان يرمز الحرف الاخير
    من يدري

اخي اضفت نقطة لهذه النقطة في موضوعي ارجو ان تقرائها لانها توضح السبب اكثر
    حسنا

يعني مازلنا ننظر الى الافلام الهوليودية مجدد عندما يكون ابطال المسلسل لايهتمون للحدود ويرون انهم كامريكان فانهم يمثلون الشرطي العالمي الذي يحق له خلع الابواب والقاء القبض على اي شخص دون اذن .... يعني لماذا لم نرى بعض القوات الروسية معهم مثلا ... ؟
    بل ويدل ذلك على عدم الثقة ، فقد تكون الحكومة الامريكية خائفة من ان تقوم الحكومة الروسية باخذ تلك العينات والبدا باجراء تجارب لصنع سلاح تتفوق فيه على امريكا ..
    صحيح فعلا شيء غريب

صحيح .........
    أول مرة تقتنع بتحليلي

صحيح ........... والفايروس الذي استخدمه هو التي فايروس ...
    صحيح

صحيح ...... وهذا ما يقلقني فعلا ان يبدو بالاعجاب بهذه الفكرة والنظر الى المستقبل لنرى في النهاية ... وحوش عبارة عن وحوش ترتدي اجهزة وتشبه الرجال الالييين
    الله يستر

هذا من غباء الفرد ....
    فهو قرر ان ينتظر اخته ان تخرج فيخبرها بامر هذا الفايروس الجديد ... وللاسف بعد ما حدث يبدو ان العينة ضاعت كليا .... ولا يعرف ماذا حصل لها ....
    لاننا لم نرى وحش واحد يمكن ان نقول انه تحول من الجي فايروس ....
    هذا يعني ان العينة ضاعة في الجزيرة وقد تكون اتلفت بسبب الانفجارات هناك
    صحيح

ironic perhaps
    but the truth can be so cruel

ولعل المفارقه
    ولكن الحقيقة يمكن ان يكون ذلك من ضروب
    وكلمة cruel تعني وحشي او قاسي ...
    فلم يستقم المعنى جيدا فوجدت ان كلمة مخيب للامل افضل واكثر ايضاح
    صحيح لأن الترجمة الأصلية هي : شيء مثير للسخرية ربما ولكن الحقيقة يمكن أن تكون قاسية جدا وترجمتك توضح الفكرة أكثر

ولا شكر على واجب
    وشكرا لك لدعمك وتنبيهي يا اخي الغالي
    لا شكر على واجب ^_____^

أخي العزيز RE Forever تفضل هذا ملف عن براد رغم أن الملف لا يذكر أنه كان شجاع قبل أن يصبح جبان:

Brad Vickers Profile

A member of the S.T.A.R.S. Alpha Team, Brad Vickers is in charge of chemical protection and also serves as the team’s helicopter pilot. He is prone to cowardice, a trait most notably demonstrated when he fled and left his team dead at the mansion. His guilty conscience eventually forced him to return to try and save the remaining survivors. Despite his one moment of courage, he could never change his true nature. In the end he was tracked down and killed by the Nemesis.

وشكرا

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا اخي الغالي RE Forever

ولا شكر على واجب

أنا لم أسمع بهذه المعلومة من قبل، فالذي أعرفه أن براد من صفاته أنه كان جباناً يخاف من المخاطر، فلو توضح لي مصدر أو دليل أو ملف يتحدث عن هذا الأمر، ولك جزيل الشكر أخي العزيز.

المصدر ملف قديم جدا .... سوف ابحث لك عنه باذن الله واعطيك اياه
    وهو ملف يشرح فيه ويسكر عن افراد اعضاء فرقة ستارز .... وذلك عندما شكل الفرقة
    وعمل كل واحد منهم ....
    وان شاء الله اتيك به يا اخي الغالي بس امهلني وقت لاني علي ان اعود بالة الزمن للخلف ما يقارب ال 10 سنوات تقريبا

......................................

اهلا اخي العزيز (Walter Sullivan)

واين انت يا اخي العزيز ؟؟ لم نرك بيننا منذ فترة طويلة
    لدرجة قلة هذا الشب ترك المنتدى بعد نهاية الجزء الرابع لسيلنت هيل واكيد ضاع في عالم السيلنت هيل الغامض
    بس الحمد لله على عودتك وخروجك من المنزل الذي حبست فيه ... بعد ان قتلت ابطال اللعبة اسف مزحة بايخة

ولا شكر على واجب يا اخي العزيز
    يا اخي منتدانا ولله الحمد كل عباقرة

- اين تقصد ان الزومبيات ستعاود الظهور في مكان ما ؟

اخي طالما يوجد مختبرات سرية وفايروس سوف تعود الزومبيات للظهور مجددا فلا تقلق واكبر مثال
    الكود فيرونيكا ... وايضا مرحلة روسيا والتي في العام 2003 يعني رغم دمار مدينة راكون ظهرت الزومبيات فالفايروس موجود وطالما بين ايادي شريرة فان الزومبيات سوف تعود للظهور مجددا .... ولكن بعد الجزء الرابع لا اعرف متى سوف نعود لرؤيتها مجددا ... ولكننا سوف نراها يوما ما

- ماهي الفيروسات التي خرجت من مدينه الراكون انا اللي اعرفه انه لم يعد يوجد عينه على وجه الارض للتي فايروس... هل هذا صحيح؟

التي فايروس .... الجي فايروس ...
    فالتي فايروس اصلا موجود في كل فروع شركة الامبريلا في العالم ولايحتاجون لاي عينة منه في مدينة راكون ....
    واما الجي فايروس النادر ... فقد خرجت منه عينتان
    عينة مع هانك ...
    و نسيج من جسد الدكتور ويليام يحتوي على الجي فايروس مع ايدا وانج

- ومن يمتلك جميع الفيروسات هل هو ويسكر ام من ؟

نعم.... ومجموعة المعارضة .. التي يعمل معها ويسكر الى اخر وقت يقرر فيه ويسكر ترك المجموعة .

- هل يمكن اعادة تصنيع اي فايروس وخاصة التي فايروس عن طريق بياناته مثلا في الكمبيوتر اعتقد الكمبيوتر المركزي الذي يحتوي على جميع بيانات امبريلا؟<<<<

اخي طبعا يمكن .... ولكن اثنان لن يمكن لاحد اعادة تصنيعهما ...
    الجي فايروس ... والتي فيرونيكا .. لان من صنعوهما ماتا بكامل البيانات عنهما
    وكل ما سوف يفعله ويسكر ان يقوم بجعل الفايروس يتكاثر في حواضن خاصة ليزداد كميته ...
    واما التي فايروس فهو الاسهل في الصناعة ...

واهلا بيك في اي وقت يا محب الزومبي
    وابدا فاهلا بيك وباسئلتك في اي وقت ...

..............................................

اهلا اخي الغالي النمسس

ولا شكر على واجب
    وشكرا لك لكلامك اللطيف

صحيح وفي الحقيقة لم أفكر في هذا الشيء من قبل وماذا يقصد ويسكر بهذه الكلمة؟

اخي يقصد نفسه ....
    فالثروة او الحظ او ايان كانت الكلمة تعطي دلالة عن ويسكر ... فويسكر يعتبر اخذ فلاديمير للكمبيوتر المركزي وانقاذه من مدينة راكون ... وكافة البيانات التي يريدها ويسكر عن مختبرات سبينسر وماركوس كل ذلك جمعه فلاديمير والان طريق الحظ يلتف ويتجه نحو ويسكر والذي سوف يحصل على كل هذه الاشياء بطريقة غير متوقعة من احد ...

ما ذنبهم؟ هم أبرياء أم أنه لديك مشاكل شخصية بسبب عدم رد بعض الناس على موضوعك أو عدم توجيه أسئلة عن اللعبة هههههههههه أمزح ^_____^

اخي بالعكس ... انا اعلم بان الكثير من الاعضاء للاسف لم يلعبوا اللعبة بعد .. وقرات موضوعي سوف يشعر بعضهم بالاحباط ... وقد لايعرف كيف يناقش
    وانت والاخ ريفوريفير و الاخ ستارز و اعضاء اخرين يظهرون بين الحين والاخر
    نقاشهم يتحف الموضوع بالمزيد من النقاط والتحاليل
    والمهم في النهاية الفائدة
    وكل ما اردته ان يجربوا الطريق بانفسهم

كما يقول المثل : (حجة الشاطر مسح السبورة) ههههههههههه أمزح ^____^

اعجبني المثل كثيرا
    بس شو يعني انا غبي

حسنا الآن تذكرت ولكني أيضا أردت تذكريك بالهنتر الذي يخرج من أنبوب الإختبار

حسنا واحدة بواحدة وتعادل يجبرنا على لعب ضربات الجزاء

أعرف أن الجملة موجودة في الصورة ولكن من الأفضل كتابتها أيضا فربما لا تظهر الصورة عند البعض

اخي ليس في الصورة بل تحت الصورة يوجد كتابة بالزهري ...

الحمد لله أنه خطأ مطبعي وإلا لكان خطأ فادح في زمن القصة وبالمناسبة لم تقم بتعديل التاريخ في بداية تحليل مرحلة نهاية أمبريلا وتحديدا هذه الجملة:

لا اعرف كيف نسيت تعديل هذه الفقرة ايضا
    شكرا لتذكيري يا اخي الغالي للمرة العاشرة تقريبا

أول مرة تقتنع بتحليلي

من قال انها المرة الاولة هناك مرات كثيرة يا اخي الغالي
    ولكن يبدو ان كثرة السنين التي مرات عليك جعلتك تنسى

وشكرا لك على الملف
    واهلا بيك في اي وقت
    والان بقي التحليل الاخير لاخر مرحلة ...

سلام chris
    chris

صاير حفلة في الموضوع وأنا ما أدري عن شي
    الاختبارات اللعينة
    آآآآآآآآآآآه متى تنتهي
    على العموم مشكور اخوي كرس على جميع الموضوع و التحليلات الرائعة
    بس عندي استفسار
    لماذا موضوعك لم ينتقل إلى المواضيع المميزة حتى الأن؟؟؟
    هذا اروع موضوع قرائته حتى الأن تسلم ايدك
    متى التحليل الجاي
    ياليت تخليه بعد الاختبارات
    وسأكون لك من الشاكرين

صفحة 9 من 16 الأولىالأولى ... 4567891011121314 ... الأخيرةالأخيرة