صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: استفتاء للكويتين فقط

استفتاء للكويتين فقط

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شلونكم شخباركم
    موضوعي اليوم للكويتين فقط طبعا كلنا نعرف هيئة المعروف الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الله يحفظهم اللي موجودين فالمملكه العربيه السعوديه الشقيقه استفتائي هو ما رأيك لو اصبح في الكويت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هل تؤيد ام لا مع ذكر الاسباب والرجاء عدم استخدام الغير لائقه بحق الهيئه او السخريه منهم وشكرا بإنتظار ردودكم

رد: استفتاء للكويتين فقط

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت)) وشكرا

سؤال وجيه .. بانتظار اجاباتهم .. ^_^

للرفع
    سبحان الله وبحمده

سلامو عليكم

آنا مو موافق
    وما راح اذكر الأسباب لهذا الإقتباس

والرجاء عدم استخدام الغير لائقه بحق الهيئه او السخريه منهم وشكرا بإنتظار ردودكم

a six tatami room with no bath,10 min walk from the college

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أنا موافق لأن في بعض الاشكال الغريبة الي بدت تظهر في مجتمعنا ... وفي ناس لازم تتوقف عند حدها ومحد قادر
    يقولهم شي .. وشكرا

سلام
    اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات

by homeless

السلام عليكم

الأمر بمعروف موجود لكن النهي مفقود هذا الي يبدو لي صراحة شخصياً غير موافق فكر فيها
    أعضاء الحركة السلفية هم من سيقوم و هم ((بدو)) و أنا من شفت إسلوبهم في تهجمهم على
    الوزيرة و أنا غاسل إيدي من سلفيتهم و لحيتهم و دشايشهم و إذا كانت هي وزارة الأوقاف فأنا
    غاسل إيدي منها أيضاً بعد ما دششوا المتصوفة أيام المعتوق شخصياً أنا أشوف أن الأفضل
    هم إدخال شرطة الآداب في أشياء لا المواطن العادي و لا سلفي مع دشداشته القصيرة يقدر على
    عصابة بالمنطقة عاشرة مثلاً ثانياً المواطن نفسه لازم يسير غيور على أهله الي أشوفه ناس
    المو زينة قلوبهم ميتة عموما هذا الي عندي الحين

احساس اتمنى تشارك بالموضوع
    امبرور غريبه لازم يكون الاستهزاء هو جواب كل نقاش لكن بقولك اصابعك مو سوى وشعوب تختلف في المعامله مو شرط تكون الهيئه في كل دوله فنس المعامله
    اخ جاندام انت جرحت البدو بكلامك وانا مارح ارد عليك بنفس اسلوبك لك بقولك شي لو كنا نحن همج لما كان الرسول صلى الله عليه وسلم تربى عند البدو وصار راعي غنم الامر لا يخص السلف الهدف هو الفكره هل ستكون هناك ايجابيات ام سلبيات وعلى ضربك المثل انه الاعضاء يمثلون الشعب فتفكيرك خاطئ عمر مجلس الخمه ما كان يمثلنا هؤلاء اشخاص يمثلون نفسهم اتمنى عدم الخروج عن الموضوع وانا حبيت اوضحلك لا اكثر وشكر على الردود

امبرور غريبه لازم يكون الاستهزاء هو جواب كل نقاش لكن بقولك اصابعك مو سوى وشعوب تختلف في المعامله مو شرط تكون الهيئه في كل دوله فنس المعامله
    لأ اخوي بس انا ماحب المشاكل وخاصتاً بهذا المنتدى ...!

يعني هناكـ بالسعوديه الهيئه ماتقدر على مناطق معينه
    ومثل هالشي راح يصير عندنا لو حطوا الهيئه
    يعني ماكو عدل ..!
    وفي اشياء ماحب اذكرها بالموضوع عشان ما ادخل بمشاكل مع اعضاء..
    وفي اشياء لازم تتعدل اذا فكروا يحطون الهيئه..!
    مثل عل اقل الحجاب

وآنا مثل ما قلت مو موافق على الهيئه

الأمر بمعروف موجود لكن النهي مفقود
    ثانياً المواطن نفسه لازم يسير غيور على أهله الي أشوفه ناس
    المو زينة قلوبهم ميتة عموما هذا الي عندي الحين
    وهالكلام الي قاله اخوي ShinGundam عين الصواب ^^

المملكة العربية السعودية ــ المدينة المنورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسف على المداخلة << سعودي ..
    بس حبيت اوضح لأخوي امبرور امر ..
    يعني هناكـ بالسعوديه الهيئه ماتقدر على مناطق معينه
    ومثل هالشي راح يصير عندنا لو حطوا الهيئه
    يعني ماكو عدل ..!

صح عليك اخوي امبرور..
    لكن لو تمعنت فيه لوجدت ان هناك من يمنعهم واحياناَ بالتهديد<< من اللي فوقهم بالمراكز , طبعا
    بسبب ماسمعت وليس باليقين والعلم ..
    واللحين اسمحولي بتدخل ..
    بيني وبينكم يا هل الكويت .. ليس لزوم عليكم بان تخصصو رجال للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
    انتم فيكم الخير والبركة .. كل واحد يشيل مسؤليته << هذا على الاقل
    مثلا اخوك الصغير ماصلى .. تقوله قم صلي .. واذا كان معاند على الاقل تخليه يبعد عن الترفيه
    سواء كان بالتلفزيون او على ارض الواقع ..او مثلا شفته يؤذي بسة ( قطو ) هرو بالفصحى .. تمنعه
    وتفهم انه غلطان وانه لابد من ان يرحم بهائم الانعام اللتي لاحول لها ولا قوة ..وغيرها الكثير
    وايضا لم تشوف واحد من الاهل زهقان او متضايق اجلس جنبه وقول حسبي الله لا إله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .. او هلل وكبر عنده لجل يتفاعل معاك ويسبح باسم ربه ..
    وايضا هناك ناس سمحة تحب من ينصحها تلاقيهم كلهم آذان صاغية لك << شي يفرح
    المقصد لاتعتمد على من حملوا المسؤولية في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
    اقل شي بكلمة .. الله يهديكم ياشباب .. الصلاة ورح للمسجد .. اذا مب قادر عليهم .

اسف على المداخلة اخواني لكن حبيت اوضح وجه نظر .

في أمان الله ..

قبل لا ارد عليك اخوي ناصر
    انا اقرى ردودك بالمواضيع
    وبصراحه تجبر على الي يكلمك الإحترام ^^
    ما شاء الله عليكـ

صح عليك اخوي امبرور..
    لكن لو تمعنت فيه لوجدت ان هناك من يمنعهم واحياناَ بالتهديد<< من اللي فوقهم بالمراكز , طبعا
    بسبب ماسمعت وليس باليقين والعلم ..
    إي اخوي انا هذا الي اقصده ...
    ان بعض المناطق فيها كباريه وناس واصله والهيئه ما راح تقدر عليها

واللحين اسمحولي بتدخل ..
    بيني وبينكم يا هل الكويت .. ليس لزوم عليكم بان تخصصو رجال للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
    انتم فيكم الخير والبركة .. كل واحد يشيل مسؤليته << هذا على الاقل
    مثلا اخوك الصغير ماصلى .. تقوله قم صلي .. واذا كان معاند على الاقل تخليه يبعد عن الترفيه
    سواء كان بالتلفزيون او على ارض الواقع ..او مثلا شفته يؤذي بسة ( قطو ) هرو بالفصحى .. تمنعه
    وتفهم انه غلطان وانه لابد من ان يرحم بهائم الانعام اللتي لاحول لها ولا قوة ..وغيرها الكثير
    وايضا لم تشوف واحد من الاهل زهقان او متضايق اجلس جنبه وقول حسبي الله لا إله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .. او هلل وكبر عنده لجل يتفاعل معاك ويسبح باسم ربه ..
    وايضا هناك ناس سمحة تحب من ينصحها تلاقيهم كلهم آذان صاغية لك << شي يفرح
    المقصد لاتعتمد على من حملوا المسؤولية في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
    اقل شي بكلمة .. الله يهديكم ياشباب .. الصلاة ورح للمسجد .. اذا مب قادر عليهم .
    الحمدلله ان لنا سمعه طيبه
    ولابد من وجود الصالح والطالح
    يوجد بالكويت من ذكرت صفاتهم انت
    ويوجد كذلك من يخرب سمعة بلد

يعني مثل ما قال اخوي جاندام ... ان كل واحد يصير غيور على اهله

اسف على المداخلة اخواني لكن حبيت اوضح وجه نظر .

في أمان الله ..
    شكراً لكـ
    وفي امان الكريم ^^

فمثل يقول عط الخباز خبزه لو كله نصه المقصد احنا ندري انه الكباريه ماراح اييهم شي لكن بنظري راح تقل السلوكيات اللي بنشوفها وكل واحد بيحسب حساب على اي خطووة بقوم فيها مو نفس الوضع حاليا لا راقبه ولا م يحزنون ديره لا حسيب ولا رقيب واذا بترجعون لنظريه كل واحد رقيب نفسه اذا انتم مع الديمقراطيه وحرية الراي وبدينا ما في شي اسمه ديمقراطيه زين ولي ماعندهم غيره على عيالهم شلحل معاهم شذمب ديرتنا اذا اهم ما يحسون على دمهم واخ ناصر ردودك نورت الموضوع حنا اخوان وعيال عم والظفر مايطلع عن اللحم وتسلمووون

انا كويتي وتبي رايي انا مو موافق وبشده الصراحه الحدالله الكويت ما هي بحاجه الى لجنه نفس هذي , عشان نتكلم ان الكويت محتاجه ولا ا الحمدالله شعبها احلى ما يكون صج انا معاك في اشكال مثل الجنس الثالث والصبيك وكثير بس ما وصلنا الى الفساد حبيبي علشان تيي لجنه مثل هذي الله يعز الكويت , اصلا لجنه مثل هذي ترجع امم كل شي تحرم شف السعوديه عندها شباب مثل الورد والله بس يعطونهم الخيطخل ينفسون عن نفسهم حرام مساكين , كل شي حرام , مبدا هالجنه مبدا ايام ابو جهل وربعه انا ما ني مستعد احط بدولتي ناس يفتون ويتمصخرون على الشعب , الحمدالله عندنا ناس تامر بالمعروف والدين يسر مو عسر و سيادت الكويت تحترم كل الطوائف والديانات فجذي الله ناعم عليها وبسيادتها الحكيمه من قبل شيوخنا , فالهل شي يجبرنا نكون زينين احنا الشعب , واذا يعني تقول عن بناتنا الفري مثلا يبا هذي داشه بالتربيه مو داشه بالدين الحمدالله وايد ناس بالكويت ملتزمين تلقى فئه صغيره من الشعب يعني مسوي نفسه متحظر , وبعدين الكويت ما هي كويتيين بس في لبنانيين وسوريين ومصريين ومغاربه وجنسيات وايد , فتلقاهم متعددي الجنسيات اخوي ومتعددي الديانات , فالكويت الله يحفظها دولة حريات وتعطي الكل حقه حبيبي فما تشوف نزاعات وحزازيات عندنا والله يحفضنا منها لقيادتنا الحكيمه , دخول لجنه مثل هذي مالها داعي الكل عارف الصح والخطا والاسلام ما هو غصب (وايد انذكر بالقرآن ) العمل الي يبي يسويه الانسان الله يحاسبه , مو شله ماسكه عصي , تبي تربي ربي اعيالك على الاسلام صدقني لو شنو ما ينخرط يالعادات السيئه ما دامت تربيته عادله وحكيمه وذات اصل ... وهذا رايي وراي اكثر الكويتيين الكويت باخير وما زالت بخير وراح تضل بخير .

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

أرض الله الواسعة "الكويت - مبارك الكبير - الصمان"

السلام عليكم

ShinGundam

اشفيهم البدو ؟ مو تارسين عينك يعني ؟

---------------------------

اما عن الموضوع هيئة الأمر بالمعروف .. الصراحة اتمنى تكون بالكويت وبشدة بسبب التصرفات الغريبة الي تظهر بالمجتمع.

---------------------------

في امان الله.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

السلام عليكم

اخ جاندام انت جرحت البدو بكلامك وانا مارح ارد عليك بنفس اسلوبك لك بقولك شي لو كنا نحن همج لما كان الرسول صلى الله عليه وسلم تربى عند البدو وصار راعي غنم الامر لا يخص السلف الهدف هو الفكره هل ستكون هناك ايجابيات ام سلبيات وعلى ضربك المثل انه الاعضاء يمثلون الشعب فتفكيرك خاطئ عمر مجلس الخمه ما كان يمثلنا هؤلاء اشخاص يمثلون نفسهم اتمنى عدم الخروج عن الموضوع وانا حبيت اوضحلك لا اكثر وشكر على الردود
    أنا ما وصفت أحد بالهمج و كلامي موجه لأعضاء الحركة السلفية أعضاء
    القطب الواحد ونوابهم و يايبينهم كل واحد إلسانه أوصخ من ثاني و ين سلفيتك
    تكفة جاوبني شنو متوقع تكون نظرتي و مو مرة وحدة حتى فقضية إسقاط القروض
    يطلع واحد و يقولي راح أنزل الشارع الكويتي إذا لم تسقط القروض أقوله فيك
    خير نزلهم كلهم

على أية حال الحمدلله أن تفكيري كان خاطأ و أن النواب يمثلون نفسهم فقط
    و إذا كان في هيئة ما تكون تحت إيد الحركة السلفية أو النواب

لا ما اتمنى انها تكون موجودة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة