صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 31 إلى 38 من 38

الموضوع: بين الاناشيد الاسلامية ...و الاغاني الساقطة ...اي انت ...موضوع مهم للنقاش لا تبخل بال

رد: بين الاناشيد الاسلامية ...و الاغاني الساقطة ...اي انت ...موضوع مهم للنقاش لا تبخل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيه النبيل مشاهدة المشاركة

** ما رايك بالاناشيد و الاغاني الدينية للمنشدين اللذين ذكرتهم هل تحب سماع
    متل تلك الاناشيد ام انك تحب سماع الاغاني الحاليه امثال نونسي عجرم و هيفاء
    و هبي ؟

** لماذا برايك هناك عزوف للشباب عن الاناشيد و الاغاني الاسلامية ؟

.
    بصراحة اخي ما تفضلت به يوقعني بحيرة من امري حيث اني ناقشت عضو اخر اسمه صقر وقال لي ان الاخوان مبتدعين وسبب ذلك انهم ينتجون ما يعرف بالاناشيد الاسلامية او الاناشيد الدينية ورغم اني شرحت له بان هذه الاناشيد تاتي لتحل محل الغان يالهابطة والماجنة الا انه اصر بالقول على انها بدعة والان ارى انكم تمدحون مثل هذه الاناشيد .
    بصراحة من تفضلت بذكرهم عندما اسمعهم احيانا احس بالتقصير خصوصا انشودة فرشي التراب فهي تذكرني بالموت وبصراحة احس كاني استيقظت من غفوة طويلة .
    لكن ايضا هناك منشودين روهة ونوع اخ رمن النشيد الملتزم الا وهو النشيد الجهادي واذكر امثال مثل ابو راتب المنشد القدير ذو اللغة القوية هذا المنشد عندما اسمعه افتخر لقوة لغته وفصاحته واذكر ايضا المنشد ابو عبد الملك باناشيده الرزينة والمتينة التي تجعلك تحب هذه اللغة الرائعة .
    عموما ما تفضلت به عن الاغاني الماجنة افضل ان يسكب الزيت المغلي في اذني على ان اسمع هذه الاشياء بصراحة كل ما يكون حفلة عرس او خطوبة ويفتحوا هاي الاغاني بهج من البيت لحين ما تخلص لانو كلها بح وبخ وخاخ وهع واع ما بتخلي بالنفس طمانينة وتهيجها وتقتل الروح الجهادية عند الشاب .

بخصوص ليش انو بتغلب الاناشيد الملتزمة فهذا طبيعي اخي فمجتمعاتنا مخترقة وتلهث نحو الماده بعدين انت ذكرت شي مهم وهو الاغراء يعني الشاب للاسف بهذه الايام مستعد يشوف هلاشياء لانه يعتبرها اشياء عادية والنظر الى اشكال الكاسيات العاريات يعتبره شيء من حقه .
    وكما قال المستشرقون اتوني براقصة وكاس خمر افعل ما لم تفعله الدبابات والمدافع هذه الاغاني اقل ما يقال عنها افيون الشعوب مثل فيروز ونانسي عجره وغيرهم من المافونات اللواتي لا استطيع ان اقول عنهن سوى جنود شيطان .
    والامر لا يقتصر على المغنيات فما شاء الله اصبح المغنيين ينافسنهن بالسقاطة والمياعة فكل يوم ترى فاشل جديد يطلع بلم حواليه كم بنت مضحوك على عقلها ويرقص ويغني وهيك بسووا سوبر ستار هذا يثبت ان مجتمعاتنا تسعى وراء الماده

وطريقة العلاج تكون بالتوعية والتثقيف الديني والاجتماعي الذي اعتقد انه غائب وبعيد كل البعد عن شبابنا .

واخيرا ما بقول الا الله يكفينا شر الاغاني الماجنة واذكر مره كنت استمع لمحاضرة ذكر فيها الشيخ ان المزامير والموسيقى الصاخبة هي قران الشيطان .

`·.¸¸.·¯`··._.· . You are The Number " 1 " in my Heart `·.¸¸.·¯`··._.·

رد: بين الاناشيد الاسلامية ...و الاغاني الساقطة ...اي انت ...موضوع مهم للنقاش لا تبخل

السلام عليكم
    اعتقد انه ما في احد الا ويعرف حكم الغناء وبأنها حرام
    والحمدلله انا لا اسمعها
    وافضل الاناشيد الدينية عليها
    ثانيا للذين يقولون ان الاناشيد لا تحاكي الواقع والمجتمع . ومن قال لك هذا؟؟

عندما يتكلم النشيد عن الزواج والاخوة والحب الشرعي والدين ..الخ . ألا يتكلم عن المجتمع؟؟
    وعندما يتكلم عن مشكلة الطلاق والارهاب...الخ .الا يتكلم ذلك عن االواقع؟؟
    وهل عندما تستمع الى الاغاني البذيئة (ليست جميع الاغاني)التي تحتوي على شتم وسب تتكلم عن الواقع وعن ما في نفسك واخلاقك؟؟ لا اظن ذلك وانما هي مجرد تقليد
    ** لماذا برايك هناك عزوف للشباب عن الاناشيد و الاغاني الاسلامية ؟
    1-حسب رأيي اظن انه عندما يرى الشخص جميع من يعرفه يستمع الى الاغاني يحس بنقص في شخصيته فيبادر الى تقليدهم
    مثال حتى تتضح الصورة: في شباب يسمعون اغاني انجليزية ولكن ما يفهمون منها شي حتى لو يسبه ما يفهم تلقاه فرحان ويرقص كل ذلك مجرد تقليد للغير وشاف كل الشباب وربعه يستمعون الى تلك الاغاني فقلدهم

2- من ناحية التأثير والذوق
    فهناك من يفضل ويتأثر باغاني الراب مثلا ولا يحب الاغاني البطيئة ولا يوجد اناشيد راب فلذالك تجده يعزف عن الاناشيد

ما هو الحل؟؟
    ان نعزز من شخصيتهم ونبين ان لديهم شخصية مستقلة للذين يقلدون كل من هب ودب
    كما قال الاخ بربرين تكون بالتوعية والتثقيف الديني والاجتماعي

ما رايك بالاناشيد و الاغاني الدينية للمنشدين اللذين ذكرتهم هل تحب سماع متل تلك الاناشيد ام انك تحب سماع الاغاني الحاليه امثال نونسي عجرم و هيفاء و هبي ؟

راي بالاناشيد بانها البديل الافضل عن الاغاني على الاقل بها نصائح و لها هدف اما انا فأحب ان اسمع الاناشيد وخصوصاً للمنشد مشاري العفاسي ومحمد ناصر.
    لماذا برايك هناك عزوف للشباب عن الاناشيد و الاغاني الاسلامية ؟

و ذلك لان الشباب يريدون تعابير عن الغزل و الجمل المقززة ومعظم الشباب تقليدين
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوبكر العيثاوي ; 09-01-2008 الساعة 08:43 PM سبب آخر: خطا بالتعبير

كتبت بواسطة عويلة

.. ما اعرف ليش بس الأغاني (الساقطة) تعبر عني .. أعتقد هذا معناه أني ساقط أيضا
    لك الشرف فعلا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KASi7 مشاهدة المشاركة

لك الشرف فعلا
    Why Thank you ..

People call mercenaries like us "Dogs of War."
    .
    .
    .

But you're different
    You are a Wolf
    You will die the proud wolf you are

Solid Snake .. 1998

المملكة العربية السعودية ــ المدينة المنورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو اي عمل يركب تركيبا ويدخل كلمة الاسلامية معها يصبح غير محرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اغاني اسلامية .. تستهزؤا في من ؟؟؟؟؟؟
    لاحول ولا قوة الا بالله .. كل مغني قام يغني للدين صار شيخ ؟خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    الاناشيد لها ضوابط معينة ..
    ام الغناء فهو محرم قطعا .. علماء كرسوا حياتهم لدراسة شرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ..
    افتو بتحريم الغناء ..بس الله يهدي كم عالم يسويلي فيها مدري ايش ويقول ضوابط للغناء اكيد معظمكم يعرف من اقصد ..
    العناء محرم .. والأناشيد لها ضوابط معينة ..

في أمان الله ..

الناس أذواق ..

والحساب يوم القيامه

كل شخص له ذوق معين في مسالة الأغاني والأناشيد ..

انا مثلا .. احب أسمع أغاني غناها كبار المطربين ذات كلمات جميلة .. مو مثل الحين اللحن وين والكلمات وين ! والمطرب اليوم عشان ينشهر لازم يكون صاحب اكبر مجموعة رقاصات ترقص خلفه !!!!!

لا احلف اخي الكريم

الحين تسمع اغاني كبار علبونه مو شهره ولاولاولاولا الخ

ولا كلمات جميله

بالطقاق اللي يغنيها

اهو رايح رايح

لا والله

تبقى اغاني و و و و الموسيقى اللي و و و الخ

ما سوينا شىء الحين انا اسمع اغاني لشخص صغير اقول لا عادي علبونه اهو توه ياهل مو قصده كذا و كذا ؟ وكلماته مو فتانه ؟

تبقى اغنيه و الاغاني معروفه

فخذ احتياطاتك ولا تسمع

والشيطان فوق راسك

اسال الله ان يهديكم

وانا متابع الموضوع

* اعذرني صاحب الموضوع
    حبيت اعلق على رد فقط لا غير

ويعطيك العافيهــ
    وناصر المحمدي .. ما قصر برده

===========================================

بسم الله
    انا اتفق مع الاخ D.D.S في كلامه

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123