النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عند ركوع الامام في الصلاه , يكون أحدهم قد دخل لتوه للمسجد , فتراه يبذل اقصى جهده.

عند ركوع الامام في الصلاه , يكون أحدهم قد دخل لتوه للمسجد , فتراه يبذل اقصى جهده.

لا أعلم ان كنتم قد فهمتم ما أعنيه من عنوان الموضوع , فموضوعي الذي أريد ان أناقشكم فيه , يلاحظه الرجال بكثره لأنه يتكرر عادة ً في مجتمعنا , ولا أعلم له سرا ً .

في اثناء الصلاه وعند ركوع الامام خاصة ً , نلاحظ فرد من المسلمين قد دخل لتوه للمسجد , و تسمع تسارع خطواته و قد يصل البعض منهم الى الجري والجري السريع !

فمالسبب في ذلك يا ترى ؟هل أنه يريد اللحاق بالركعه كي لا يعيدها بعد الصلاه لكسله؟

أم انه لم يسمع بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :

(إذا أتيتم الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون -ركضاً وهرولةً وإسراعاً مفرطاً مبالغاً فيه- وائتوها وعليكم السكينة والوقار -والسكينة والوقار ليس معناها أن نسحب أرجلنا سحباً على الطريق- فما أدركتم فصلوا، وما فاتكم فأتموا)

بانتظار آرائكم ونقاشكم للموضوع . .
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

رد: عند ركوع الامام في الصلاه , يكون أحدهم قد دخل لتوه للمسجد , فتراه يبذل اقصى ج

اخي الكريم انما الاعمال بالنيات والله اعلم بنية الرجل لكن عند الركض او تسريع الخطوات هو انه لا يريد ان تفوته صلاة الجماعه لا اكثر ولا اقل ولو نفرض انه دخل المسجد على الركعه الاولى فماذا يفعل يجلس لوحده الى حين ةينتهون ام يصلي لوحده انا ارى الحل هو الاسراع قبل فوات الاوان وشكرا اخي الكريم
    تسلم يا بومعاذ على التوقيع

رد: عند ركوع الامام في الصلاه , يكون أحدهم قد دخل لتوه للمسجد , فتراه يبذل اقصى ج

أشكرك أخي زيدان على ردك وبارك الله فيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zidane.10 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم انما الاعمال بالنيات والله اعلم بنية الرجل
    الله أعلم بالنيات

لكن عند الركض او تسريع الخطوات هو انه لا يريد ان تفوته صلاة الجماعه لا اكثر ولا اقل
    نعم فهو كذلك , والكل يعلم بذلك بأن الذي يركض يريد ان يلحق بالجماعه , لكي يضاعف له الأجر ولكــن . . قول الرسول صلى الله عليه وسلم ينهي عن ذلك :

(إذا أتيتم الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون -ركضاً وهرولةً وإسراعاً مفرطاً مبالغاً فيه- وائتوها وعليكم السكينة والوقار -والسكينة والوقار ليس معناها أن نسحب أرجلنا سحباً على الطريق- فما أدركتم فصلوا، وما فاتكم فأتموا)

ولو نفرض انه دخل المسجد على الركعه الاولى فماذا يفعل يجلس لوحده الى حين ةينتهون ام يصلي لوحده انا ارى الحل هو الاسراع قبل فوات الاوان وشكرا اخي الكريم
    تقصد اذا دخل الرجل والامام قد ركع لتوه فيسرع كي يلحق بالركعه الأولى , هذا ما تقصده اليس كذلك ؟

الحديث عن الركض الى الصلاه قد ذكرته لك , ولكن اذا وصل الى الجماعه وهم قد قاموا من الركوع يدخل معهم ويتم الصلاة معهم فيسجد معهم ويقوم ويكمل الصلاة , ولا يشترط دخوله لحاقه بالركعه ! , أي يدخل في الصلاة حتى اذا كان الإمام يتشهد او قام من الركوع .

هذا ما كنت أرمي اليه من انشاء هذا الموضوع , معرفة السبب الذي يجعل المصلين يركضون الى الصلاة ..

شكرا لك اخي زيدان و اشكرك جزيل الشكر مره أخرى على ردك و جزاك الله خيرا ً
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

الشكر لله واتمنى اكون افدتكم بالموضوع
    تسلم يا بومعاذ على التوقيع