النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: [ الذاكرة و الفوتوشوب ]

Talking [ الذاكرة و الفوتوشوب ]

السلام عليكم ورحمة الله ^^..

طبعاً زي مانتوا عارفين.. احم احم.. أنا أرسم على الفوتو ..

الموهيم..
    من فترة بدأت أشتغل على رسمة بمقاسات كبيرة 9000×6000 .. أولها كان الفوتو بطيء نوعاً ما لكن يمشي حاله..
    لكن دحين صار مقرف لدرجة كل مرة أرسم أي شي بالفرشاة يطلعلي رسالة يقولي إنه السكيتشينج ديسك مافيه مساحة..

أنا منزل الفوتو على الهارد الأساسي حق الويندوز (للعلم الإصدار العاشر من الفوتو)

عندي ثلاثة هاردات (أور واتيفر جمع هارد إز!) ومساحة كبيرة فاضية عليها.. حاولت إني أنسخ الملف من الهارد الأساسي لهارد ثاني كله فاضي يطلعلي نفس المشكلة..

فهل فيه أي أحد يعرف حل للمشكلة إني أخلي السكيتشينغ ديسك يتسجل على هارد ثاني غير الأساسي؟

(كل الكلام اللي فوق علشان سؤال بايخ >.>)

وشكراً (فرحان الابتسامات رجعت )!

رد: [ الذاكرة و الفوتوشوب ]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

كنت اواجه مشاكل مع الاحجام الكبيرة على جهازي القديم , ولكن الان الحمد لله خفت كثير مع الابغريد الاخير .

يقولي إنه السكيتشينج ديسك مافيه مساحة
    "Scratch" تقصد مو "sketch" .. الفوتوشوب بشكل عام يحتاج مساحة قوية وميموري علشان يشتغل براحه مع الاحجام الكبيرة وخصوصاً لو كان الرزلوشن عالي ! .... فكلما زاد الرزلوشن زاد الحجم وزاد الضغط على الجهاز .

راح اعطيك بعض الحلول الي ممكن تساعدك ^^ .

1 . تأكد انك تغلق كل البرامج الجانبيه مثل المتصفح او الاوفس .. الخ .. لان كل هالبرامج تاخذ من الميموري .
    2 . تقدر تزيد نسبة تخصيص الميموري للفوتوشوب من الاعدادات "Edit > Preferences > Performance" وزيد اعداد "Let Photoshop Use" الى 80% ..

وبهالطريقة راح يقوم الفوتشوب بتكسير الجهاز واخذ الميموري بنسبة 80% شائت البرامج الثانيه ام ابت .. وطبعاً ماراح ياخذ الا الي يحتاجه فلاتخاف ! .. ولكن تذكر ان الكمبيوتر احتمال يصير بطيء لو اشتغلت على ملفات كبيرة بالفوتوشوب , لان الفوتوشوب راح يستولي على معظم الميموري .

3 . نصب البرنامج على هاردسك مختلف وفارغ قدر الامكان .. وهذا لايعني ان ننصبه على بارتشن من هاردسك واحد بل هاردسك منفصل عن الرئيسي !! .

ويفضل مثل ما قلت ان يكون فارغ قدر الامكان وان تزيد المساحة الفارغة فيه عن 20 GB علشان ياخذ راحته على الاخر .. ولاتنسى ان تكون جميع الفرش وغيرها من الملحقات معه في نفس الهاردسك .

4 . تقدر تلغي خيار العرض الكبير للخطوط لانها تأخذ من قوة البرنامج .. وهذا تجده في "Edit > Preferences > Type" تحد بند "Font Preview Size" وتقوم بتصغير الحجم او بإزالة الخيار بالكامل .

5 . لاتضع الكثير من الاضافات والبلاج-انز في الفوتوشوب لانها تاخذ من طاقته <_< .

6 . لاتستخدم رزلوشن عالي اذا كنت لاتحتاجه <_< .. وتقدر تنقص الرزلوشن من "Image < Image Size" .

اتمنى ان المعلومات تفيدك في شغلك ^^" .. وبالتوفيق :] .

وشــــــــــــــــــــكراً

*
    الهي لست للفردوس اهلاً .ـ.. ولا اقوى على نار الجحيمِ *

* فهب لي توبة واغفر ذنوبي .ـ.. فانك غافر الذنب العظيم *

"Scratch" تقصد مو "sketch" .. الفوتوشوب بشكل عام يحتاج مساحة قوية وميموري علشان يشتغل براحه مع الاحجام الكبيرة وخصوصاً لو كان الرزلوشن عالي ! .... فكلما زاد الرزلوشن زاد الحجم وزاد الضغط على الجهاز .

راح اعطيك بعض الحلول الي ممكن تساعدك ^^ .

مع القراءة السريعة انعميت.. المهم إنك عرفت المشكلة!

نشوف الحلول!
    1 . تأكد انك تغلق كل البرامج الجانبيه مثل المتصفح او الاوفس .. الخ .. لان كل هالبرامج تاخذ من الميموري .
    ما راح ينفع! كوني لما أشغل الفوتو أقفل كل شي!

. تقدر تزيد نسبة تخصيص الميموري للفوتوشوب من الاعدادات "Edit > Preferences > Performance" وزيد اعداد "Let Photoshop Use" الى 80% ..

وبهالطريقة راح يقوم الفوتشوب بتكسير الجهاز واخذ الميموري بنسبة 80% شائت البرامج الثانيه ام ابت .. وطبعاً ماراح ياخذ الا الي يحتاجه فلاتخاف ! .. ولكن تذكر ان الكمبيوتر احتمال يصير بطيء لو اشتغلت على ملفات كبيرة بالفوتوشوب , لان الفوتوشوب راح يستولي على معظم الميموري .

أووووه @.@! والله تسلم فاينال نفعت !
    لكن سؤال.. فيه تحت تخصيص الميموري عند السكراتش ديسكس يكتبلي كل هارد موصول بالجهاز.. مافي غير الأساسي هو المفعّل فعّلت الباقين.. هل تفرق إذا كنت مفعّلهم ولا لأ؟

3 . نصب البرنامج على هاردسك مختلف وفارغ قدر الامكان .. وهذا لايعني ان ننصبه على بارتشن من هاردسك واحد بل هاردسك منفصل عن الرئيسي !! .

ويفضل مثل ما قلت ان يكون فارغ قدر الامكان وان تزيد المساحة الفارغة فيه عن 20 GB علشان ياخذ راحته على الاخر .. ولاتنسى ان تكون جميع الفرش وغيرها من الملحقات معه في نفس الهاردسك .

أوه.. حالياً ماني متأكد إذا نسخ الفوتو اللي عندي شغالة.. فنؤجل هذا الإجراء إلى ما بعد الانتهاء من الرسمة!

4 . تقدر تلغي خيار العرض الكبير للخطوط لانها تأخذ من قوة البرنامج .. وهذا تجده في "Edit > Preferences > Type" تحد بند "Font Preview Size" وتقوم بتصغير الحجم او بإزالة الخيار بالكامل .

حتى هاذي نفعت ^^! الله يوفقك فاينال..

6 . لاتستخدم رزلوشن عالي اذا كنت لاتحتاجه <_< .. وتقدر تنقص الرزلوشن من "Image < Image Size" .

Well, أنا عادة أستخدم مقاسات لا تتعدى 5000 بيكسل للطول والعرض.. لكن البعض (عارفين نفسهم ) طلبوا إنه الرسوم تكون بمقاسات كبيرة !

اتمنى ان المعلومات تفيدك في شغلك ^^" .. وبالتوفيق :] .

فادتني -وكثير-.. ممكن أنزل الرسمة بجودة عالية -إذا كملتها XD-

طيب استفسار ثاني على السريع >.>..
    أنا في فاينال فانتاسي وقفت عند منطقة ميناء بيثونهيم.. وآخر وحش جيد قاتلته واستمتعت في قتاله هو بيهيموث كينج..

سمعت إنه الوحش الأخير قوي. لكن هل هو قوي لدرجة إنك تقعد تخطط في الجامبيت؟ يعني أكمل اللعبة ولا لأ؟ (أنا من زمان وقفت عن اللعب وصرت أعمل مهمات فرعية!) << داخلة غلط !

لكن والله تسلم فاينال نفعت الطريقة.. الله يوفقك ^^!

وشكراً ^^..
    التعديل الأخير تم بواسطة yugi motoo ; 02-03-2008 الساعة 09:28 PM

الصورة الرمزية سانوسوكى
    سانوسوكى غير متصل عضوة مميزة في منتديات الرسم

كان عندى نفس المشكلة بس كسلت حتى اسأل

شكرا يوجى على السؤال و شكرا فاينال على الاجابة الوافية

Smile رد: [ الذاكرة و الفوتوشوب ]

لكن سؤال.. فيه تحت تخصيص الميموري عند السكراتش ديسكس يكتبلي كل هارد موصول بالجهاز.. مافي غير الأساسي هو المفعّل فعّلت الباقين.. هل تفرق إذا كنت مفعّلهم ولا لأ؟

المعنى في هالنقطة ان البرنامج راح يستخدم الهارد المفعل لكي يستخدمه في السكراتش .. وبكذا تقدر تحول على هارد غير فعال مما راح يزيد من سرعة البرنامج وراحته النفسيه .

وتقدر تختار كل الهاردز الموجودة وتغير "الاولوية" من خلال الاسهم الموجودة بطرف المربع .
    Well, أنا عادة أستخدم مقاسات لا تتعدى 5000 بيكسل للطول والعرض.. لكن البعض (عارفين نفسهم ) طلبوا إنه الرسوم تكون بمقاسات كبيرة !

الحش بدى اشوف خخخ ..

انا ذكرت الرزلوشن وليس الحجم :] .. فالحجم مايهم ولكن الرزلوشن هو الي قد يكبر العمل ..

افتح المربع "Image < Image Size" .. وشوف انت كم حاط في خانة "رزلوشن" .

طيب استفسار ثاني على السريع >.>
    لما اخلصها بقولك خخخخ , انا لعبتها لين ماوصلت لفل كل الشخصيات لين قريب 60 وبيوم من الايام وقفت بدون سبب خخخخ , ومن يومها مالعبت بلاي ستيشن مره ثانيه >_> .
    كان عندى نفس المشكلة بس كسلت حتى اسأل
    هلا سانوا ^^ , الحمد لله ان كل شي مفهوم ومفيد :] .

وشــــــــــــــــــــكراً

*
    الهي لست للفردوس اهلاً .ـ.. ولا اقوى على نار الجحيمِ *

* فهب لي توبة واغفر ذنوبي .ـ.. فانك غافر الذنب العظيم *

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    هناك قاعدة مهمه فى الفوتوشوب
    و هى لو ان حجم الصورة 1 ميجا فان الهارد ديسك يجب ان يكون عليه 6 ميجا فارغين يعتبرهم الفوتوشوب ميمورى مساعد
    و كلما زاد حجم الصورة يجب ان يزيد الحجم الفارغ 6 اضعاف
    ثانيا يمكن تزبيط اكثر من بارتيشن بحيث اذا استهلك البارتيشن الاول فى الاسكراتش ديسك ينتقل للثانى و هكذا
    ثالثا كلما كان حجم الصورة كبير جدا يجب عليك تقليل الرزليوشن
    فمثلا انا صممت لوحة بمقاس 3 متر طولى فى 2 متر عرضى
    و كان الريزليوشن 72 فقط و الحمد لله كانت طباعتها اكثر من ممتازه و اليكم الصورة
    احمد يعقوب

سانو..

طبعاً شي جيّد إنك لقيتي جواب.. لكن لو إنتي سألتي قبلي كنتي وفرتي علي ><!
    لكن عالأقل فيه شي خلاني أنزل رد هنا!

فاينال..
    المعنى في هالنقطة ان البرنامج راح يستخدم الهارد المفعل لكي يستخدمه في السكراتش .. وبكذا تقدر تحول على هارد غير فعال مما راح يزيد من سرعة البرنامج وراحته النفسيه .

وتقدر تختار كل الهاردز الموجودة وتغير "الاولوية" من خلال الاسهم الموجودة بطرف المربع .

@.@.. وصلت هارد أخوي وهارد إختي والهارد حقي.. ومع الهارد الأساسي صارت سرعة الملعون -الفوتو!- ممتازة بالنسبة لعمل بحجم ضخم!

الحش بدى اشوف خخخ ..

انا ذكرت الرزلوشن وليس الحجم :] .. فالحجم مايهم ولكن الرزلوشن هو الي قد يكبر العمل ..

افتح المربع "Image < Image Size" .. وشوف انت كم حاط في خانة "رزلوشن" .

من فترة قلت لعضوة بالمنتدى إني دايماً آخذ فكرة عن شي وتطلع فكرتي بالآخر غلط ><!

اعذرني لكن.. الرزلوشن مش هو اللي يحدد نقاوة الرسمة ولأي حد ممكن تعمل لها زوم وظهور العناصر بشكل جيد؟

لما اخلصها بقولك خخخخ , انا لعبتها لين ماوصلت لفل كل الشخصيات لين قريب 60 وبيوم من الايام وقفت بدون سبب خخخخ , ومن يومها مالعبت بلاي ستيشن مره ثانيه >_> .

حرام عليك ><..

أحد يلعب فاينال وما يكملها ><!

مشكور فاينال على المساعدة.. أعرف إني أزعجتك ><!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    هناك قاعدة مهمه فى الفوتوشوب
    و هى لو ان حجم الصورة 1 ميجا فان الهارد ديسك يجب ان يكون عليه 6 ميجا فارغين يعتبرهم الفوتوشوب ميمورى مساعد
    و كلما زاد حجم الصورة يجب ان يزيد الحجم الفارغ 6 اضعاف
    ثانيا يمكن تزبيط اكثر من بارتيشن بحيث اذا استهلك البارتيشن الاول فى الاسكراتش ديسك ينتقل للثانى و هكذا
    ثالثا كلما كان حجم الصورة كبير جدا يجب عليك تقليل الرزليوشن
    فمثلا انا صممت لوحة بمقاس 3 متر طولى فى 2 متر عرضى
    و كان الريزليوشن 72 فقط و الحمد لله كانت طباعتها اكثر من ممتازه و اليكم الصورة

اللي فهمته من كلامك لو كنت أصمم عمل بمساحة 500 ميجا لازم يكون عندي 3500 ميجا غير مستخدمة @.@! يا خبر ><!

بالنسبة للرزلوشن.. التصميم شكله واضح ومافيه مشاكل.. لكن هل هالشي ممكن ينطبق على الرسوم؟ لأنه في الغالب الرسوم بتكون بتفاصيل أكثر!

وشكراً !