النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: /\/\/\/\ الأستوديو التحليلي للجولة الثانية { إيطاليا 1-1 رومانيا } /\/\/\/\

/\/\/\/\ الأستوديو التحليلي للجولة الثانية { إيطاليا 1-1 رومانيا } /\/\/\/\

بسم الله الرحمن الرحيم

إيطاليا Vs رومانيا

هذا اول استوديو نفتتحه

ملخص : إنتهت المبارة بالتعادل بعد إمكانية تقدم رومانيا عن طريقة ضربة الجزاء ولكن بوفون تصدى
    لركلة الجزاء بنجاح ابرز اللاعبين اداء في المبارة كان من الجانب الإيطالي هجومياً ولكن برع حارس
    المرمى الروماني لوبونت بالتصدي ومنع كل الكراة الخطيرة عن المرمى وبنظري كان هو افضل لاعب
    بالمباراة على مدار 90 دقيقة بينما وقف الرومانيون كالسد المنيع امام كل هجمات إيطاليا التي تميزت
    بالكراة العرضية والرأسية حتى كادت تنعدم الفرص من هجوم إيطاليا امام قفزات اللاعبين الرومان
    شهدت المباراة هدف ملغى بداعي التسلل مشكوك بإمره والمباراة كانت تكتيكية اكثر منها فردية
    الإهداف كانت عن طريق موتا في الدقيقة 55 وعدل النتيجة بانوشي بعد دقيقة واحدة فقط وشهدت المباراة
    5 إنذارات 3 لرومانيا وإثنان إيطاليا وكان لكل من موتو , تشييفو , والمدافع الصلب غويان بينما تحصل
    بيرلو ودي روسي على إنذاري إيطاليا

بدأت إيطاليا المباراة بخطة 4-2-3-1 بقيادة ديل بيرو وكانت رغبة إيطاليا بالفوز واضحة ولكن حالفهم
    سوء الحظ في بعض الأحيان مع قلة التركيز لأهمية المبارة ولكن السبب الأكبر كان قوة الحارس والدفاع
    الروماني

التشكيلة كانت بنظري ممتازة جداً ومعقولة مع واجبات اللاعبين ولكن التبديلات لم تكن في محلها فكسانو
    لم يكن جيداً كظهير ولم يضف اي شيء جديد على اللقاء ... لاعب صاحب مهارة عالية ولكنه معروف
    بعدم دقة تمريراته وكان في مكان حساس ومن الممكن ان يقلب المباراة لو زاد قروسو من تقدمه ليسانده
    ولكني كنت لأفضل ديناتالي بدلاً منه فهو لاعب رائع في التمركز مع دقة تمريراته وتسديداته كواريلا
    جيد ولكن مردود اللاعب في وسط الميدان لم يكن كالمتوقع, كنت لأستبدل توني
    بلاعب
    ونجم جديد لا إسمه له على الصعيد الأوربي وهو بوريلو لأن تحكمه بالكرة وسرعته كبيرة وهذا
    ماكان
    يحتاجه المنتخب الإيطالي نظراً لفشل كل العرضيات وهو تغير الخطة بالكامل فبدل اللعب على الأطراف
    اتجه للهجوم بوسط الملعب

نجم اللقاء كان الحارس الروماني لوبونت 8.0

إيطاليا

بوفون 7.0
    زامبروتا 5.0 قروسو 7.0 تشيليني 6.5 بانوشي 6.5
    بيروتا 5.5 دي روسي 6.5
    بيرلو 6.5 ديل بيرو6.5 كامورنايزي6.0
    توني 6.0

رومانيا

لوبونت8.0
    كونترا 7.0 - تماس 6.5 - دوريان 7.5 - رات 6.0
    كودريا 6.5 - تشيفو7.0
    نيسوليتا6.0 - ديسا6.0
    موتو 7.0 - ماريسكا 6.5

حكم اللقاء 6.5

السيطرة
    53% إيطاليا - 47% رومانيا
    التسللات
    12 إيطاليا - 5 رومانيا
    الاخطاء
    12 إيطاليا - 19 رومانيا

البدلاء
    نيكولي ديكا بدلاً من ( ميرل ماتي ) في الدقيقة 25
    كاسانو بدلا من ( بيروتا ) في الدقيقة 57
    نيكوليتا بدلاً من ( فلونتيني بيتر ) في الدقيقة 59
    كوليريلا بدلا من ( ديل بيرو ) في الدقيقة 77
    أمبروزيني بدلاً من ( كامورنيزي ) في الدقيقة 85
    ريزفن سويسيه بدلاً من ( موتو ) بالدقيقة 88

والآن نبدأ الأستوديو بطلبات الاعضاء وإبراز بعض النقاط سواء كانت التحكيمية او التكتيكية

رد: /\/\/\/\ الأستوديو التحليلي للجولة الثانية { إيطاليا 1-1 رومانيا } /\/\/\/\

السلام عليكم <<<داخل على السريع خخخ

مشكور يا وهب وما قصرت

والله كلامك سليم 100%

لكن بالنسبه لبوريليو انا ما اوفقك يمكن لو كان ايطاليا متقدم كان يدخل بوريليو

لكن في مباراة جذي وتعادل ما اؤيد

وبالنسبه للعب بالعمق دينتالي وديل بيرو افضل من بوريليو

ولكن ايطاليا اصابها اللي جاها في مباراة هولندا عدم التركيز !!!

بالنسبه لرومانيا رغم التعادل قدمت مباراة كبيره

بالنسبه للأخطاء التحكيميه ممكن نشوف صورة البلنتي اللي جاء لرومانيا ^.^

ومشكور مره اخرى يا مراقبنا ^.^

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IL C a p i t a n o مشاهدة المشاركة
    لكن بالنسبه لبوريليو انا ما اوفقك يمكن لو كان ايطاليا متقدم كان يدخل بوريليو

لكن في مباراة جذي وتعادل ما اؤيد

تغير طريقة اللعب المفاجأة تسبب إرتباك في دفاع الخصم مع تلخبط اوراق المدرب وهذا كان راح يكسب
    الأزوري بعض الخطورة امام الدفاع الحديدي وانا كان قصدي بإخراج توني ليس الإستغناء عن العرضيات
    ولكن فتح المجال لكل الطرق وهذه من مميزات بوريلو تسديدات قوية ورأسيته دقيقة وتمركزه أكثر من رائعة
    بسبب سرعة تسارعه ( سيارة مو لاعب )
    وبالنسبه للعب بالعمق دينتالي وديل بيرو افضل من بوريليو
    ولكن ايطاليا اصابها اللي جاها في مباراة هولندا عدم التركيز !!!
    دينتالي كان راح يكون افضل بكثير من كاسانو خصوصاً في مثل هذه المباراة لان الي ضيع 60% من هجمات
    إيطاليا كان كاسانو طبعاً انا ما القي اللوم على المدرب او اللاعب ولكن هذه هي طريقتي في اللعب دائماً والتفكير
    ولكن انا ما كنت بلعب بهذه الطريقة في حالة اني كنت احتاج الفوز بهذه الشدة

كنت راح العب بهذه الطريقة في خط المقدمة اذا كنت اريد كسر الحاجز الدفاعي
    توني ( او بوريلو كبديل )
    دي ناتالي ----------- ديل بيرو--------

بيرلو ------- دي روسي --------- كوريلاني ( مع تقدمه الدائم )

وكنت راح اركز على الجهة اليمنى لأنها الأضعف عندنا دفاعياً واستفيد من العرضيات العكسية بالجهة الإخرى
    يعني من جهة كوريلاني مع صعود قروسو معه وإرتكاز دي روسي للخلف قليل لتأمين المنطقة
    بالنسبه لرومانيا رغم التعادل قدمت مباراة كبيره

المباراة كانت قمة بحق ترى هذي اول مباراة اشوفها باليورو من بعد إسبانيا وروسيا
    المدرب لعب بشكل
    صحيح بنسبة 100% ولو كنت مكانه لفعلة المثل ونسبة إستغلال الفرص كانت كبيرة جداً حيث سجل موتو
    من 4 الى 5 فرص لمنتخبه مع إغلاق الوسط بالكامل ضد الهجمات المرتدة حتى وإن ادى ذلك الى التخلي عن
    الهجوم في جزء من المباراة حيث لم نشاهد غير لاعبين او ثلاثة يقودون هجمة لوحدهم التحكيم للأسف كان
    على عكس المتوقع من اقوى بطولة وفي قارة اوربا تحديداً
    بالنسبه للأخطاء التحكيميه ممكن نشوف صورة البلنتي اللي جاء لرومانيا ^.^

ضربة الجزاء صحيحة وبانوشي كان يمسك باللاعب البرتغالي ويستند عليه بطريقة غير مباشرة وضربة الجزاء صحيحة

وهذه هي الصورة وبينما بالمقابل فأن هدف الأزوري الأول الذي الغي بداعي التسلل كان صحيح

ومشكور مره اخرى يا مراقبنا ^.^
    مو متعود عليها
    التعديل الأخير تم بواسطة L.Z.N.Y.S ; 14-06-2008 الساعة 03:18 AM

مشكور علي التحليل الممتاز مراقبنا L.Z.N.Y.S
    انا معك في كلامك ان كاسانو مو هو الي يدخل بدل بيروتا
    كنت اؤيد دخول امبروزيني لان خطة المدرب دونادوني تعتمد علي الكرات المرفوعة من الاطراف
    و كلنا نعرف ان امروزيني مشهور بكراته الرأسية سواء من الاطراف او المخالفات او الركنيات
    مع بقاء قروسو علي اليسار و يساعده دي روسي
    اما علي اليمين بانوتشي و كامورانيزي
    و في الوسط امبروزيني متقدم و خلفه بيرلو
    اما بالنسبة لضربة الجزاء الرومانية صحيحة مثلها مثل الهدف الايطالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خت فت مشاهدة المشاركة
    مشكور علي التحليل الممتاز مراقبنا L.Z.N.Y.S

العفو

انا معك في كلامك ان كاسانو مو هو الي يدخل بدل بيروتا
    كنت اؤيد دخول امبروزيني لان خطة المدرب دونادوني تعتمد علي الكرات المرفوعة من الاطراف

تقدم امبروزيني لن يفيدنا بالعكس ولكن إرتكازه بالخلف هو الي يعطي الفريق المنفعه بتعطيل
    الهجمات
    المرتدة وإستعادة الكرة بأسرع وقت ممكن وخروج بيروتا كان متأخر لسببين لأنه لم يعطي الإضافة
    فكان على دونادوني إما توزيع اللعب اكثر أو إعطاء وظائف إضافية بالتمركز بجانب بيروتا الذي إختفى
    طوال المباراة وأعتقد أمبروزيني كان ممتاز بدخوله ولكن عدم دخول دي ناتالي كان اكبر خطأ
    إرتكبه
    المدرب بوجهة نظري وهدف إيطاليا صحيح مع ضربة الجزاء الرومانية اما عن سقوط
    توني
    الأخير فلا خطأ عليه وكان سقوط بداعي التمثيل وكان يستدعي الإنذار لأنه مثل على
    الحكم
    وأمسك الكرة أثناء سقوطه ولكن التحكيم لا أقوله بأنه شماعة الخسارة او خيبة الأمل
    ولكن كان ضعيف جداً
    و كلنا نعرف ان امروزيني مشهور بكراته الرأسية سواء من الاطراف او المخالفات او الركنيات

نفس ما قلت فوق صعوده سلاح ذو حدين فسيمتلك فريق رومانيا فرصة الإندفاع العكسي للهجمات المرتدة ولكن صعوده في الكرات الثابته راح يعطي فائدة ولو نسبية هو مع بانوشي الكلام جاري عليهم وجروسو مكفي بجهته ولكن توني اضاع كل العرضيات السهلة والصعبة مع عدم تواجد مهاجم ثاني وهذا هو أكبر عيوب اللعب بمهاجم واحد وهو عدم تواجد مهاجم ثاني عند القائم الثاني او بالأصح إمتياز الهجوم باللمسة الوحيدة في المقدمة وتعتمد كلياً على المهاجم الوحيد ونسبة ضياعها كبيرة لقلة الوقت بالمحافظة على الكرة لسبب كثرة المدافعين لأن الحالة راح تكون 1 ضد 4 أو اكثر وفي احسن الحالات 1 على 3
    و في الوسط امبروزيني متقدم و خلفه بيرلو

لو رحنا على التكيتيك فهذا راح يسبب فجوة بالوسط !؟ ممكن تشرح خطتك ؟الواجبات لازم تكون ثابته !!!

اما بالنسبة لضربة الجزاء الرومانية صحيحة مثلها مثل الهدف الايطالي

بوفون كان رائع بالتصدي

اتمنى اشوف مشاركات اكثر....

الصورة الرمزية ابتسامــــــه
    ابتسامــــــه غير متصل عضوة قديرة
    نائبة رئيس رابطة اليوفنتوس

بالله عليكم هذي أشكال لعيبه تبغي تفوز XD !

المدرب هو سبب الخساره الأولى و التعادل الثاني .. محتاج دروس خصوصيه من ليبي

بعدين ما أدري ليش معتمد على الكرات العاليه ؟! ولا كوره راضيه تضبط معاهم !
    غريب أمركم يا الطليان

بخصوص هدف لوكا توني .. تسلل ؟؟
    ودي اشوف تصريح لـ زامبروتا

يعطيك العافيه مراقب اليورو

ممكن تشرح خطتك ؟الواجبات لازم تكون ثابته !!!
    اثناء الهجوم من اليمين راح يتقدم كل من بانوتشي كظهير و يسانده كامورانيزي
    و بيرلو راح يكون مساند من الوسط و ينظم معاه دي روسي للتغطية الكرات المرتدة و الطائشة في حالة تقدم امبروزيني
    و نفس الشئ من جهة اليسار
    هذا في حالة الهجوم من الاطراف اما في حالة الهجوم من الوسط انا افضل تقدم دي روسي و بقاء امروزيني للتغطية
    اما اللعب بمهاجم واحد عانينا من هذه المشكلة في الميلان و الان المنتخب يلعب بنفس الخطة العقيمة من وجهة نظري اؤيد اللعب بمهاجمين صريحين
    بس لا ننس ان المدرب كان لاعب سابق في الميلان يمكن تكون حالة مزمنة عند كل من يلعب للميلان مثل انشي

الصورة الرمزية Naruto
    Naruto غير متصل رئيس رابطة برشلونة
    .::.I'M AlwaYs with You .::.

السلام عليكم
    مشكورين على الجهد الحلو و حظا اوفر كبدايه
    أنا في رأيي المدرب أخطأ في عدم إشراك دي نتالي لأنه هذا اللاعب ممتاز و ممكن يعوض بطئ توني
    أيضا بيرلو ما كان في يومه على الاطلاق و امبروسيني كان المفروض ينزل بداله
    بعدين مش عارف المنتخب الايطالي تنح ليش ? و لا تسديده من خارج منطقة الجزاء ... طيب ليش ?
    للأسف و كما تعودنا الأخطاء التحكيمة ما تصير الا على ايطاليا

انا اتوقع سبب انحدار مستوى ايطاليا هو لوكا توني
    مالفائده عندما تلعب جيدا والهجوم بطيء ويضيع الفرص
    لان بيرلو دئما يعطيه الكرات المتقنه وتتفاجئ باستقبال توني الخاطئ للكره
    هذا اللاعب بطيء ويسهل مهمة اي دفاع وتحس ان وزنه 200 كيلو
    اتمنى ان يتم تغييره المباراه القادمه واتمنى ان يشترك كاسانو من البدايه حتى تزداد ثقته بنفسه وعندها يبدع
    لان دونادوني دائما يشركه عندما تكون ايطاليا خاسره وتكون معنويات المنتخب هابطه !!!!!!!!!
    هذا اللاعب ممتاز ويجيد المراوغه وصنع ثلاث كرات لتوني وكلها اضاعها

اتمنى ان يتم اشراك دي ناتالي كراس حربه صريح وكاسانو كمهاجم متاخر وديلبييرو كصانع العاب في المنتصف
    التعديل الأخير تم بواسطة كوبرا44 ; 14-06-2008 الساعة 04:51 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــــــه مشاهدة المشاركة

بالله عليكم هذي أشكال لعيبه تبغي تفوز XD !
    شوفي الصورة وحسبي اللاعبين نلعب ناقصين ترى من جذي تعادل

المدرب هو سبب الخساره الأولى و التعادل الثاني .. محتاج دروس خصوصيه من ليبي
    وجهات النظر مختلفة دائماً وانا ما احمل المدرب المسؤلية لأنه في نهاية الأمر الكرة لم تكن بين
    رجليه ولكن طريقة توظيفه للاعبين لم تكن لها اي فعاليه لتغير المباراة او لأختراق الدفاع الحديدي الروماني
    ودونادوني بدأ المباراة بشكل صحيح ولكن بعد تبديلين بنظري أسقطا الأزوري فأدوار البدلاء لم تكن
    واضحة إلا في هجمة او إثنتين كسانو كان جيد في الوسط وتبديل اللعب ولكن بالنهاية فمباراة مغلقة
    بهذه الشدة لم تكن لتتناسب مع إسلوبه في اللعب فهذه بنظري كانت ابرز سلبيات المدرب في المباراة
    فلو اشركت لاعب بهذه الطريقة فيجب عليك تغير طريقة اللعب على الأقل ! ولكنه واصل بنفس
    الأسلوب

بعدين ما أدري ليش معتمد على الكرات العاليه ؟! ولا كوره راضيه تضبط معاهم !
    هذه ليست الكرة الحديثة للأسف وإنما جزء من الكتيناشو مع بعض التغيير الجزئي في طريقة التنفيذ
    فالطريقة القديمة تعتمد على الهجوم المرتد السريع والفرق بينهما هو طريقة نقل الكرة فقط

غريب أمركم يا الطليان

بخصوص هدف لوكا توني .. تسلل ؟؟

ليس تسلل وكان صحيح 100% كان ممكن يكون تسلل لو تدخل ديل بيرو بالهجمة او بالكرة بالتحديد
    ولكنه كان خارج اللعبة ولكن حكم الراية وبتسرع رفع الراية لكثرة اللون الازرق المتواجد
    بالملعب
    في خبر اقرأه الحين وهو للحكم يعترف بخطأه لإلغاء الهدف الأول لتوني بينما الاتحاد وكالعادة
    يقول بان الهدف غير صحيح والحكم لم يخطأ !!!
    ودي اشوف تصريح لـ زامبروتا

للأسف ماعندي تصريح له

يعطيك العافيه مراقب اليورو

قلت لكم مو متعود عليها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خت فت مشاهدة المشاركة
    اثناء الهجوم من اليمين راح يتقدم كل من بانوتشي كظهير و يسانده كامورانيزي
    و بيرلو راح يكون مساند من الوسط و ينظم معاه دي روسي للتغطية الكرات المرتدة و الطائشة في حالة تقدم امبروزيني
    و نفس الشئ من جهة اليسار
    هذا في حالة الهجوم من الاطراف اما في حالة الهجوم من الوسط انا افضل تقدم دي روسي و بقاء امروزيني للتغطية
    اما اللعب بمهاجم واحد عانينا من هذه المشكلة في الميلان و الان المنتخب يلعب بنفس الخطة العقيمة من وجهة نظري اؤيد اللعب بمهاجمين صريحين

بس لا ننس ان المدرب كان لاعب سابق في الميلان يمكن تكون حالة مزمنة عند كل من يلعب للميلان مثل انشي
    صرنا نتكلم عن ميلان مو إيطاليا تعديل فقط
    بانوشي ليس الشخص المناسب ليكون ظهير ويتقدم في مباراة مصيرية لبطء رجوعه وخطة المهاجم
    الواحد تحتاج الى جرأة اكبر ودونادوني لا يمكلها فيجب اللعب بـ3 في الدفاع مع إلغاء الاجنحة وهذه
    مراهنة خطيرة جداً واللعب بأكبر عدد ممكن بوسط الملعب بهذه الطريقة
    3-2-4-1
    ةهذا شي صعب لعدم تواجد اللاعبين مع المميزات المطلوبة في بعض المراكز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naruto مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    مشكورين على الجهد الحلو و حظا اوفر كبدايه
    أنا في رأيي المدرب أخطأ في عدم إشراك دي نتالي لأنه هذا اللاعب ممتاز و ممكن يعوض بطئ توني
    أيضا بيرلو ما كان في يومه على الاطلاق و امبروسيني كان المفروض ينزل بداله
    بعدين مش عارف المنتخب الايطالي تنح ليش ? و لا تسديده من خارج منطقة الجزاء ... طيب ليش ?
    للأسف و كما تعودنا الأخطاء التحكيمة ما تصير الا على ايطاليا
    الخطأ الكبير الذي وقع به دونادوني هو إصراراه على الدخول من الجوانب امام التكتل الدفاعي وهذا
    ما سبب عدم رؤية اي تسديدة على الإطلاق من الازوري وهناك نقطة غريبة ماللذي حدث للركلات الثابتة
    للمنتخب الإيطلي ؟! كلها طائشة بشكل غريب وكانها لمباراة الركبي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوبرا44 مشاهدة المشاركة
    انا اتوقع سبب انحدار مستوى ايطاليا هو لوكا توني
    مالفائده عندما تلعب جيدا والهجوم بطيء ويضيع الفرص
    لان بيرلو دئما يعطيه الكرات المتقنه وتتفاجئ باستقبال توني الخاطئ للكره
    هذا اللاعب بطيء ويسهل مهمة اي دفاع وتحس ان وزنه 200 كيلو
    اتمنى ان يتم تغييره المباراه القادمه واتمنى ان يشترك كاسانو من البدايه حتى تزداد ثقته بنفسه وعندها يبدع
    لان دونادوني دائما يشركه عندما تكون ايطاليا خاسره وتكون معنويات المنتخب هابطه !!!!!!!!!
    هذا اللاعب ممتاز ويجيد المراوغه وصنع ثلاث كرات لتوني وكلها اضاعها
    اتمنى ان يتم اشراك دي ناتالي كراس حربه صريح وكاسانو كمهاجم متاخر وديلبييرو كصانع العاب في المنتصف
    انا معك توني بطيء نوعاً ما وكاسانو ا فضل منه ولكن لو نروح على المستوى الجماعي فأن توني افضل
    بكثير من كاسانو بكثير ونسبة تمريراته الحاسمة الدقيقة كيرة على عكس كاسانو ولكنه لاعب ممتاز
    كرأس حربة ويستطيع قلب النتيجة خصوصاً ان مراوغته سريعة جداً