صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 19 من 19

الموضوع: [نقاش] العنف في الألعاب ورأيكم يامنتدى صناعة الألعاب ؟

رد: [نقاش] العنف في الألعاب ورأيكم يامنتدى صناعة الألعاب ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LordOfThunder مشاهدة المشاركة
    صلوا على النبي يا جماعة
    انتوا كده دخلتو حلبة مصارعة
    وحدوووووووووه
    يبقى مفهمتش الكلام ^^ ... صلى عالنبى انت وركز

قبل كالشي أشكر الجميع على تعليقاتكم ^^

والله انا بقول مؤثرات العنف احسن
    بس يمكن في ناس ما بحطو المؤثرات لانهم يمكن حاسبين انهم يلاعبون الاطفال بهاي الالعاب
    يعني ما بتعرف
    شكرا وصحيح يرجع احيانا إلى الفئة العمرية ولكن ليس شرطا دائما عندك اكبر مثال أروبا والعاب نظام PAL تمنع الألعاب العنف المبالغ بشكل عام عن الأسواق

أنا لو علي أخلي اللعبة عبارة عن مؤثرات فقط لا غير
    لكن البرنامج و مهاراتنا هي التي تربطنا بهذا الأمر يا فيصل
    أظن انه اذا تعمق احد في عالم تصميم الألعاب
    و في الدارك بيسك بالذات لأن وضع اوامره سهل
    اظن اننا سننتج ألعابا اكثر من جبارة
    لكننا للأسف نبحث عن السهل
    وز هذا ما يجعلنا واقفين لا نتحرك للامام او حتى للخلف

في امان الله

أفهم من كلامك انه هذه الأمور أغلبنا يراها بسيطة أو امور يتجنب صاحبها لوضعها في ألعابه
    تماما مثل شخص الذي لايهتم بجودة مصادر ألعابه أو أخطاءة معتمدا على المصادر في اللعبة فقط مثلا...

رايي انه دائما الالعاب تكون مكامله وما ينتبهون على التفاصيل الدقيقه الي تخلي الالعاب مثيره

نقطتك نوعا ما مشابه للـLordOfThunder
    تماما يتم تجاهل هذه الامور الفنية ويتم تركيز على جوانب العامة لمحرك اللعبة.

المثال حلو لكن في الثري دي صعب
    اني اخذت بنصيحتك وعملت دم عندما تضرب الجندي وعندما يموت وبمناسبة الموضوع سوف اضع اطور واضع تاثيرات للانفجارات
    شكرا برنسو موضوع كلش حلو

ممتاز وبنسبة للثريدي هل قصدك عمل مؤثرات البصرية قوية مثل مورتال كومبات على الأجهزة الحديثة ؟
    ممكن تستعمل صور Gif كتأثير وتدمجها مع المجسم مثل بعض الألعاب.

أنا برأي أنها تعطي طابع إثارة خاص للعبة وليس للعبة طعمة بدون العنف و الدم ولكن أفضل أنا لا يلعبوها الأطفال كي لايتأثروا بها....

شكرا على رأيك ومعك حق

لاحظ اخي فيصل الألعاب الأجنبية .. جميعها دون استثناء يكتب في أسفلها العمر المناسب للشخص الذي يريد شراءها .. مثلاً لاحظت على لعبة Metal Gear4 أنه مكتوب عليها (+18) تخيل ^^ .. طبعاً هم لا يقيّمون الفئة العمرية على التأثيرات فقط و انما يأخذون عدة عوامل منها محتوى اللعبة و أمور عديدة
    فاهم عليك عزيزي
    وهناك جوانب اخرى أيضا غير العنف كما ذكرت لم أتطرق لها مثل محتويات السياسية والدينية والثقافية وايضا الجنسية في الألعاب الحديثة ولكن ركزت على العنف بشكل أكثر وأهم بنسبة لي
    وبالطبع هذا تقيم يلعب دور مهم وهو يبرئ هذه الألعاب للعلم في الأسواق على رغم ما تحتويه
    من امور عنيفة أو هجومية

العنف عبارة عن مجموعة من البهارات للعبة، لازم نوزنها في اللعبة وبقادير متوازنه، وإلا خربت اللعبة.
    بعض الألعاب تكثر من استخدام الدم بكميات هائلة تتعدى المعقول، مثل مورتال كومبات.
    وفيه ألعاب تتميز بعنصر المفاجأة، وهو أفضل طريقة للرعب، مثل Doom3
    فيه ألعاب غبية جمعت بين الرعب والكوميديا، فصارت مالحة وحالية، كل عنصر أفسد الثاني
    والله كلامك جميل ورائع ياسامي
    بالطبع معك حق !! ذكرتني بالعبة كان الدم مبالغ بها بشكل رهيب لدرجه انه أفشل من واقعيه لعبة على رغم من ضرب العدو بركلات خفيفه الا انه ينزف بشكل مستمر ومبالغ!! وهذا أيضا يبين انه قد تكون مؤثرات العنف المبالغة بشكل سيئ تؤثر على جودة اللعبة غير ذلك بعض العاب الأخرى تتجنب الدم ولكن في نفس وقت تقوم بوضع بديل وهو تأثيرات أشاعيه أو رؤية تأثير الطلقات على العدو مثل العاب EA مثلا

===========================

(يتبع)

ممكن تستعمل صور Gif كتأثير وتدمجها مع المجسم مثل بعض الألعاب.
    همممممم هذا ابسط شئ ممكن ان نعمله لكن ممكن فكره عن تاثيرات العنف يعني مثل شنو؟ شظايا من الانفجار؟ همممم تحتاج تفكير جائتني افكار احاول اطبقها في لعبتي

تم إضافة الموضوع إلى قسم المواضيع المُميزة !

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع