صفحة 2 من 71 الأولىالأولى 1234567122752 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 1058

الموضوع: موضوع كامل للطلبات والاستفسارات .. تمارين .. مكملات .. تغذية !!

رد: موضوع كامل للطلبات والاستفسارات .. تمارين .. مكملات .. تغذية !!

أخي العزيز البرسا شكرا لك كثير الشكر على ماتقدمه لنا من نصح وخبرات جعلها الله بميزان اعمالك .
    اخي الغالي عندي استفسار بخصوص شحوم الصدر من جديد انت ربما تذكر مشكلتي من فترة طويلة عندما استشرتك وقلت لي أنه مع تمارين الكارديو تذهب الشحوم , والى هذه اللحظة وزني في نزول لكن شحوم صدري مكانك راااااااوح وتخف بشكل بطيء جدا , ارجلي نحفت بشكل غير طبيعي و كذلك الايدي والاكتاف والصدر كما هو لاحراك اصبت بشيء من الاسى و فقدان الامل , قمت بعمل تحاليل طويلة هرمونية و كل مايخطر في بالك والحمدلله النتائج طبيعية , فإذا ما العمل اخي الغالي و ما الحل على الرغم من اني اصبحت اذهب للنادي و العب فقط كارديو على جهاز الاوربت راك ساعة كاملة وتمارين الصدر فقط فقط فقط و بتكرارات مخيفة على الشكل التالي :

25 , 35 , 40 , 40 وهذا الكلام على جهاز ضغط الصدر و جهاز الفراشة يعني ليس حديد حر بارات ودامبلز بل على اجهزة الصدر الثابتة الموجودة في النادي فقط .

أكررها 4 مرات متفرقة بالاعداد السابقة بوزن 15 كيلو , واشعر بتعب والم شديد في ايدي بعد انتهاء التمارين ولكن لاااااااا فاااااااااائدة الشحوم متمركزة بشكل قاهر

اصبح وزني الان 90 كيلو و لكن الشحوم في الصدر مازالت متمركزة كأن كل الشحوم تنزل من أرجلي و أكتافي فقط لاغير سبحان الله لا ادري لماذا يصبح بي هكذا

ماذا تنصحني اخي الغالي وهل تنصحني ألجأ للجراحة وشفط الدهون و أعرض نفسي للخطر ماذا افعل ارجوك انجدني وشكرا لك كثير الشكر

أعتذر عن تكرر الرد اكثر من مرة يبدو هناك مشكلة فنية في المنتدى اكرر اسفي ..

يعني هل اني استمر ع نفس نمط الغذااء في هـ الاسبووع الرااحه او اقلل .. ؟؟
    No mOrE --------lOvE

شكرا اخوي على الموضوع الرائع...
    انا وزني 87 وطولي 180 نسبة الدهون 25% , نظام التغذيه عندي سيء بحكم شغلي ,بس ناوي أحسن الوضع
    كنت أستخدم
    100% whey pro-amino , هل تنصحني أرجعله ولا في شئ تاني أفضل , وكيفية الإستخدام , وعند الراحه هل أوقف أخذ المكملات أم لا
    شكرا على جهودك

fabre غير متصل أفضل مترجم بالقسم الايطالي لشهر اغسطس
    pure .... / PAIN \ .... passion

مثل ما قلتلك ان التمارين للعضلة الكبيرة ككل ما تزيد عن 10 وللعضلة الصغيرة مثل البطات والباي والتراي ما تزيد عن 3 والتكرارات ما تزيد عن 6-8 والراحة تكون من 45-60 دقيقة بين كل جلسة وجلسة اقصد في اللعبة نفسها ودقيقة ونصف لما تغير من لعبة إلى لعبة
    انا ما فهمت هذا الـ جزء من الـ شرح

يعني انا مثلا الان بـ العب الـ يوم الاول صدر + اكتاف

العب تمارين الـ صدر و بعدين انتظر 45 دقيقه لما العب تمارين الـ كتاف

او العب تمرين صدر علوي و انتظر 45 دقيقه لما العب الـ جزء الاوسط

و لو ما عليك امر ممكن جدول تضخيم يكون ثلاثة ايام بـ الاسبوع لـ ان هذ الـ جدول ما بـ عرف اطبقه

و كمان سؤال ... كم الـ فتره الي تنصحني فيها بـ التضخيم قبل ما انشف ؟؟؟؟

الصورة الرمزية AI_BARCA
    AI_BARCA غير متصل عضو مميز في منتدى اللياقة البدنية وكمال الأجسام

هااا قصدك 10 تكرار للعضله الكببيييره . لوووول سامحني يالغاالي .. انا الغلط وانت الصح ..

توني فهمت قصدك ..
    لا اقصد مثلاً صدر لو لعبت علوي 3 جلسات ووسط 4 جلسات واسفل 3 جلسات جم يصير المجموع = 10 جلسات ككل لعضلة الصدر ارجوا وصلت الفكرة صح الحين

--------------------------------------------------

اخوي al3neeed تمام وكلشي صح بس مافهمت ليش تمرن الباي والتراي مرتين في لاسبوع لانك حاط اليوم الخامس Arms تراهم الباي والتراي يعني ممكن تلغي اليوم الخامس هذا وتتمرن اربع ايام في الاسبوع يومين ويوم راحة بعدين يومين ويومين راحة مع لعب تمارين البطن مرتين اسبوعياً

بخصوص ايميلي مابتحصلني فيه كثير نظراً لانشغالاتي ولكن تفضل ai_barca على الهوتميل ^_^

وبخصوص الراحة اصلاً الراحة مطلوبة كل ثلاث شهور لعب مثلاً المفروض الواحد يرتاح اسبوع يريح الجسم ويهيأه من جديد انه ينمو بشكل سليم

وبخصوص البروتين تقدر توقفه لو كان اكلك كويس ويفي بالبروتينات اللي تحتاجها العضلة يومياً ولا ضرر من استخدامه لو انك اسبوع ولا اثنين وراجع

وطبعاًَ تستمر على نفس النظام الغذائي اذا كان مرتب وسليم

-----------------------------------------------------------

اخ rasheid123 عدة اسئلة تطرح نفسها نوعية اكلك + هل تشرب غازات مثل البيبسي واخوانه بكثرة + كيف نومك وهل تاكل قبل ماتنام بساعة او اقل

وبعد الاجابة ممكن اقولك كذلك ان

الكارديو اللي هو التمارين اللياقية مثل الركض او الجري او او + الاكل السليم والاكل كل ساعتين الى ثلاث بوجبات صغيرة واكل سليم والنوم الكافي وعدم الاكل قبل النوم بساعتين على الاقل + تمارين المعدة لن تشاهد الكرش من جديد بل ستشاهد العضلات بدلها

------------------------------------------------

اخوي نادر بهالزمن دام تقول انه في تقدم بس ببطئ بالنسبة لمنطقة الصدر فيعني انه يبيلها شوية صبر والموضوع ماشي وان كان بطئ

ولكن ماله داعي هالتكرارات كلها .. من الافضل يا انك تلعب 20-15-12 او انك ممكن تعملها عكسية انك تبني عضل اكثر وتزيد من العضل لكي يقل الشحم في الجسم وتلعب برنامج تضخيم وتشيل وزن اكثر وبتكرار اقل وحاول تستشير المدرب في الجيم يمكن لانه يقدر يشوف جسمك يقدر يحكم انا حالياً ما اقدر احكم لاني مب قريب منك يومياً او اني اعرف شكل جسمك كيف صاير والمشكلة بالضبط كاملة

ولكن اكرر الصبر + المواصلة وعدم اليأس + الاكل السليم والابتعاد عن الدهنيات والمقالي والاكل قبل النوم + التمارين وان شاء الله ستتحسن حالتك ولا تحتاج المسألة لجراحات ولا غيره صدقني

------------------------------------------------------

اخ habach انت اعلم بظروفك ولكن بقدر الامكان تحاول تضبط اكلك

ثانياً بخصوص المكمل عليك انت لو تحس انك استفدت منه ارجعله لو ما استفدت او تبي تغيره استخدم الوي بروتين اوبتيمم واستخدمه ثلاث مرات يومياً صباحاً وقبل النوم وبعد التمرين مباشرة في ايام الراحة تقدر تستخدمه لانه يعتبر جزء من النظام الغذائي اللي يمد الجسم بنسب معينة يومياً من الكاربوهيدرات والبروتين والدهون

ففي يوم الراحة نفس الشيء صباحاً وقبل النوم فقط بدل انك تاخذه بعد التمرين تقدر ماتاخذ يوم الراحة او تاخذه بين الغداء والعشاء

-----------------------------------------

اخوي fabre اعتذر يمكن للسرعة والرد السريع كتبت دقيقة بدلاً من ثانية ^_^

القصد 45-60 ثانية

وبخصوص العدد اقصد مثلاً الصدر لو لعبت ثلاث العاب اللعبة الاولى 4 جلسات والثانية 3 جلسات والثالثة 3 جلسات المجموع يكون 10 جلسات للعضلة نفسها اللي هي الصدر فهمت القصد

بخصوص البرامج اليك هذين البرنامجين كل منهم 3 ايام اختار ما يناسبك

http://www.muscleandstrength.com/wor...e-program.html

http://www.muscleandstrength.com/wor...e-workout.html

وما يخص فترة التضخيم اي برنامج او هدف اؤيد انه ما يقل عن ثلاث شهور وبعدها الشخص يقيم نفسه او ما شابه .. فأنت بعد ثلاث شهور من برنامجك وطبعاً انصح بالتغير في البرنامج كل شهر ونصف .. فأنت ابدء برنامج تكبير وتضخيم وبعد الثلاث شهور قيم نفسك وشوف النتيجة اللي وصلت لها فهل انت راضي وتريد ان تنشف جسمك على هذا العضل ولا تبي تزيد مع العلم انه العضل بيخف شوي كلش في حال التنشيف عن الشكل اللي انت فيه وانت مضخم

فالخيار راجعلك شوف بعد ثلاث شهور لو انت راضي عن الضخامة نشف تبي تزيد زيد

انا شخصياً اؤيد الضخامة في فترة الشتاء خاصة الواحد يكون مفتوح النفس للأكل الكثير في الشتاء .. وممكن مع بداية الربيع يبدأ بالتنشيف حق الصيف .. يعني ممكن نقول من شهر 11 - 4 تضخيم ومن شهر 4-9 تنشيف وشهر 10 ممكن الواحد ياخذله 3 اسابيع او شهر يريح فيها جسمه من الحديد وينعنش جسمه من جديد

تحياتي
    http://www.montada.com/blog.php?u=87594

تفضلوا بزيارة المدونة الشاملة سيكون فيها ان شاء الله اغلب الامور المهمة من مواضيع أنواع الدايت .. المكملات وفوائدها وأفضل الأنواع .. بعض الاكلات وطرق اعدادها ... وأكثر ان شاء الله لتكون مكان شامل لكل المعلومات التي يحتاجها اي شخص

اخونا البرسا
    شكرا على ردك الكافي بس بدي اسئلك
    انا بلعب 6 ايام في السبوع واريح يوم فقط
    الواي بروتين ممكن يزيد عندي الدهون ولا لا
    وسؤالي الثاني انا جسمي جيد من ناحية الصدر والباي والتراي بس مشكلتي هي البطن والخواصر عندي كمية كبيرة من الدهون واخاف اذا اخذت الواي بروتين يزيد عندي هالموضوع
    في ناس نتصحوني بالامينو 10.000 ماريك به
    ومشكور على تجاوبك

الصورة الرمزية AI_BARCA

اخوي ربيع لميس اولاً ماهدفك هل التضخيم ولا بس التقسيم

وفي كلتا الحالتين ممكن اقصى حد يكون للتمارين 5 ايام ويومين راحة لو تريد مع اني والكثيرين وحتى المدربين وغيرهم يفضلون 3-4 ايام اسبوعياً لانه الراحة شيء مهم لنمو العضلة

بخصوص الوي بروتين في الحصة الواحدة هناك ما يعادل 2-3 غرام دهون بمعنى غرام = 9 سعرات حرارية من الدهون لذلك الحصة ممكن تحتوي على 18-27 سعرة حرارية من الدهون واعتقد النسبة بسيطة والدهون مطلوبة للجسم ولكن ليست اي دهون

وممكن الخيار الثاني هناك بروتين الزيرو فات اللي هو خالي من الدهون + خالي من الكولسترول + خالي من الكاربوهيدرات فقط بروتين صافي ممكن تستعين فيه

بخصوص مشكلتك البروتين بالعكس ماراح يزيدها البروتين سيمدك بالبروتين اللازم للمحافظة على العضلة ومتى مازدت عضل حرقت سعرات بشكل اكبر

ولمسألة البطن والخواصر سلاحين الاكل السليم + الكارديو

بالاضافة لتمارين البطن والخواصر طبعاً مرتين الى ثلاث اسبوعياً ولن تشاهدهم خلال فترة مابين 3-5 شهور وستشاهد العضلات الـ 6 مكانهم ان شاء الله

وبخصوص الامينو ليس لدي علم به لأن هناك انواع كثيرة لو كان لديك صورة له ممكن افيدك

تحياتي

تفضلوا بزيارة المدونة الشاملة سيكون فيها ان شاء الله اغلب الامور المهمة من مواضيع أنواع الدايت .. المكملات وفوائدها وأفضل الأنواع .. بعض الاكلات وطرق اعدادها ... وأكثر ان شاء الله لتكون مكان شامل لكل المعلومات التي يحتاجها اي شخص

اخوي البرسا شكرا على اهتمامك بالمنتدى من جميع النواحي
    بالنسبة لتمريني فانا اتدرب ست ايام بمعدل نصف ساعة يومي صباحي لاجل هيك ماعندي وقت كافي
    وانشالله بدنا نجيب الواي ونجربو على ضمانتك
    وهلا ناوي انشاء الله في عطلة العيد اعمل كل يوم ركض لمدة ساعة بركي منخلص من الدهون الزايد
    وشكرا لالك كفيت ووفيت

الصورة الرمزية AI_BARCA

اخوي ربيع نصف ساعة كفاية لو انك خليتها 5 ايام

صدر
    ظهر
    فخذ وبطات
    اكتاف
    باي وتراي

وبالنسبة للكارديو ساعة كاملة حلو لو تقدر المهم ما يقل عن 30 دقيقة وياريت تاخذ يوم في الاسبوع راحة من كل شيء بالاضافة لموضوع الجري لا تاخذ كله جري علشان ما تحرق العضل حاول تنوع شوي مشي سريع شوي هرولة شوي جري سريع وجامد وترجع نفس الرتم الاول مشي سريع وهرولة ودقيقة ولا اثنين جري سريع جداً وهكذا احسن لكي تحرق الدهون وتحافظ على العضل

وبخصوص الوي بروتين قلتلك على ضمانتي وتقدر لو حبيت تاخذ الزيرو فات من شركة ساينتركس فقط بروتين صافي بس الاوبتيميم افضل لانك اكيد بتحتاج بعض الكاربوهيدرات للطاقة وبعض الدهون وبعض الامينو اسيد

او لو معاك فلوس تقدر تجيب الاثنين والزيرو كاربز وفات تخليه لقبل النوم

تحياتي لك وبالتوفيق وخبرنا بالنتائج والتطورات

http://www.montada.com/showthread.php?t=618122

تعليقك اخر البرسا لاتخليني الله يجزاك بالخير

اخـوي البرساا .. انا الحين بدخل نادي يديد .. نصحوني فيه نااس كثيير ..

للعلم ان جدولي اللي عطيتني ايااه مااشي عليه من النادي السابق اللي فيه انا الحين ..

السبت : صـدر + تراي

الاحد : ارجـل + سوااعد

الاثنين : راااحه

الثلاثاء : ظهر + باي

الاربعااء : اكتاف + ترابس

الخميس : راااااحه

الجمعه : رااااااحه

طبعاا ماكنت العب سويدي لأن ما بعمري لعبت سويدي وما ادري كم يوم العب سويدي ..

فالحين ببدأ بالنادي اليديد .. طبعاا رااح يكون فيه سويدي قوي مع حمام سبااحه وجاكوزي و سونا و و هذا اللي

كـان مو موجود بالنادي الساابق ..

شلون يصير جدولي اذا دخلت السويدي عليه و السبااحه بكل انواعهاا ..

ومتى العب سويدي قبل التمرين ولا شلوون ..

اتمنى تفيدني وتضبط جدولي مع السويدي و الحمام سبااحه و الجاكوزي والسوناا ..

وشكرا لك ..

الصورة الرمزية AI_BARCA

أخوي المجهول اسمحلي سأرد على استفسارك هنا وليس هناك

لاني وضعت هذا الموضوع لكي لا اشتت نفسي ولا اشتت غيري فأرجوا من لديه حاجة يكتبها في هذا الموضوع وليس في مكان اخر

تضخيم 4 جلسات 15 12 10 8 مع زياده الوزن

هذا اول خطأ التضخيم لا يكون بهكذا عدد من التكرارات هذا النمط يصلح للتقسيم اكثر

للتضخيم من 6-8 او 6-10 افضل حاجة
    السبت ظهر
    الاثنين صدر+باي
    الاربعاء افخاذ وارجل+تراي
    الخميس اكتاف ورقبه
    وبوميا تمارين بطن رغم اني مااعرف كيف اتمرن بطن بشكل صحيح
    كما اني احرق 300الى 400 كالوري على السير الكهربائي والجهاز الثاني اللي الايادي تتحرك بشكل افقي مع الرجلين اظنكم عرفتوه ماهو الدراجه وعلى فكره يحرق اكثر من السير.

لكي يكون الجدول اكثر تنظيماً العب بهذا الشكل

السبت // ظهر مع باي

الاثنين // صدر مع تراي

الاربعاء // اكتاف مع سواعد

الخميس // فخذ وبطات

بخصوص تمارين البطن لو كنت عاوز عضلات بطنك تبرز مرنها مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع كحد اقصى

وتعملك جلسة البطن بهذا الشكل

3 تمارين في كل جلسة يعني تمرين للعضلة العلوية وتمرين للعضلة السفلية وتمرين للاجناب او الخواصر وتلعب الثلاث تمارين متتالية بدون راحة وعندما تنتهي تعتبرها جلسة واحدة وتكرر الموضوع 4 مرات حيث تكون 4 جلسات س:تعليقكم على الجدول والبيانات الحيويه واقتراحاتكم؟وهل ارتفاع النيتروجين الناتج من اكل البروتين مضر؟

علقت لك على الجدول وصححت بعض الامور وبخصوص ارتفاع النتروجين كيف عرفت هل عن طريق دكتور او تحليل ام ماذا .. وبالعكس اكل البروتينات لا يضر بل يفيد

س:بخصوص البطن عندي كرش كيف اتخلص منه وهل هو متعلق بالاكل فقط ام تمارين البطن تفيد؟

ثلاث حلقات ( أكل سليم بسعرات حرارية معينة - كارديو - تمارين بطن )

س:التونه العليه الكبيره مكتوب عليها 195جم ووزن مصفى150 جم ايهم اعتمده في الحسابات لانها بتفرق 10جم بالبروتين طبعا التونه بالماء وليس الزيت؟

لا اعرف قصدك بالضبط ولكن بشكل عام التونة من اقوى مصادر البروتين والـ 100 غرام تحتوي على 27 غرام بروتين تقريباً

س:حرق الكالوري بالاجهزه يختلف من جهاز لاخر ام المعنى والمنشود كم كالوري حرفت بغض النظر عن الجهاز والوقت اللي قضيته وهل لازم تكون ال30دقيقه مثلا على نفس الجهاز وهل لازم تكون متواصله ام ممكن تكون متقطع بمعنى 10دقايق قبل الحدبد و20 بعد؟

اولاً بخصوص هدفك هل هو تضخيم اذا كان نعم فالكارديو يجب ان لا يزيد عن مرتين في الاسبوع إلى ثلاث كحد اقصى ويكون دراجة او مشي سريع او جهاز اللي تحرك ايدك ورجلك مع بعض

لماذا 30 دقيقة لانه الجسم يحتاج 30 دقيقة ليصل للدهون السابقة ويبدأ بحرقها .. أقل من ذلك الجسم سيحرق ما أكلته اليوم وليس ماهو موجود في السابق .. يفضل ان تكون متواصلة ولكن تنوع في الرتم شوي مشي سريع وشوي هرولة ودقيقتين جري سريع وترجع مشي متوسط شوي بعدين هرولة بعدين سريع وهكذا يعني قسمها كل دقيقة ونص ولا دقيقتين غير الرتم

س: هل تنصحوني باخذ اي مكمل وماهو الفرق بين الواي بروتين والمايوبليكس والامينو هل كلها بروتين فقط بدون كرياتين
    ومتى ابدا اخذ البروتين؟

تقدر تاخذه الحين عادي دامك تلعب .. وبخصوص البروتين الوي هو بروتين عالي وقليل الكاربوهيدرات والفات لكي يعطيك البروتين اللازم لبناء العضل والفرق بينه وبينه الجينر بروتين مثلاً انه الاخر هو ذو سعرات عالية وكمية من الدهون والكاربوهيدرات اكبر لكي يزيد من الوزن وزيادة الوزن تساعد على زيادة العضل

الامينو اسيد يختلف من نوع لآخر والكميات اللي فيه من البروتينات ولكن هو احماض امينية مطلوبة للجسم بالاضافة لبروتين مهضوم يصل للعضل بشكل اسرع .. واغلب انواع البروتينات فيها امينو اسيد ولكن بكميات ربما لاتعتبر كافية للبعض حسب الهدف للشخص وحسب وزنه وجسمه

وافضل اوقات اخذ البروتين ثلاث مرات يومياً اول ماتصحى من النوم وبعد التمرين مباشرة وقبل ماتنام

س: متى اوقف التضخيم وابدا التقسيم؟

انت اللي قاعد تعمله ليس تضخيم بهذا الجدول

بخصوص التضخيم يعتمد على كل شخص ودايماً افضل اي برنامج يكون لمدة ثلاث شهور لكي ترى نتائجه وتحدد اهدافك وما إلى ذلك .. لين وصلت لوزن تقول انا بس هاي الوزن كفاية والعضل كفاية بس ابي انشف شوي الحين تبدأ التنشيف مع الاخذ بالعلم انك لما راح تنشف راح يقل العضل شوي لذلك الناس تضخم شوي زيادة علشان وقت التنشيف يعطيه النتيجة اللي هو منتظرها ومطلوبة

بالتوفيق عزيزي

الصورة الرمزية AI_BARCA

هلا حبيبي Kuwaty

بخصوص الامور هذي اولاً على هذا الحال اخذ البروتين في الشيكر العلبة اقصد معاك للنادي علشان من تخلص التمرين بخمس دقايق تشرب البروتين

بخصوص الامور خذلك جاكوزي في يوم الفخذ مثلاً علشان تدلك عضلات الفخذ بعد تمرين مجهد مثلاً

الاثنين ممكن تاخذلك سويدي مثلاً وبعدها تروح على السونا

الخميس تلعب سباحة فالسباحة عجيبة ومفيدة لتقطيع الجسم وزيادة اللياقة

واعتقد تخلي الجمعة راحة تامة افضل ولكن لو حبيت ممكن برضوا سباحة مع سونا في يوم الجمعة

وباقي الجدول استمر عليه

لي بعد اسبوعين او ثلاثة اغيره لك

تحياتي

شـكراا لك البرساا ..

بس مثلا السويدي كم مره بالاسبوع اعملهاا ..

وشكرا لك .. مره ثاانيه ..

صفحة 2 من 71 الأولىالأولى 1234567122752 ... الأخيرةالأخيرة