صفحة 1 من 23 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 345

الموضوع: بعض الاسرار في فاينل فانتاسي10

بعض الاسرار في فاينل فانتاسي10

تحديث....
    انا ازلت بعض المشاركات اللي كانت فاصله بين موضوعاتي حتى اسهل عملية قراءتها لكم....طبعا انا ما نسيت كل اللي اثنوا او شاركوا بمعلومه و هؤلاء هم
    odin
    msm
    x_way2000
    Cloud 920
    sneakY
    Cool NEO
    Knight
    majid Ali
    anime-girl
    Guilty Gear X
    Mr.VEGA
    شيري
    ScarFace
    ----------------------
    الف الف شكر لكم... ومعليش لأني ازلت ردودكم...الغرض كان النفع للبقية و التسهيل ..
    شكراً

أولا وللمعلومية ..كل اللي راح يكون موجود هنا من جهدي الخاص ان شاء الله يعجبكم...
    احتمال يكون فيه اشياء معروفه عند بعضكم ...فالرجاء لا يشغلني احد و
    يقول قديمه او معروفه انا ما ابغى اتفلسف على أحد ولاأحد يتفلسف علي....

أنا حتى الحين ما أنهيت اللعبة...و لكن على وشك...تقريباً لي 58 ساعة ( الان لي فوق 80 ساعة ) لعب...ليه ما أنهيت اللعبة ...عشان أحاول اكشف أكبر قدر ممكن من الاسرار عشانكم ....

اذا فيه أسئلة او استفسار على ايميلي tamimi@mailandnews.com
    odin25@hotmail.com

بسم الله

اللعبه بشكل عام سهلة و لا فيها تعقيد حتى تقريبا ما تحتاج لدليل لعب الا في بعض الاماكن .....و مع بعض الوحوش...
    -------------------------------------------------------

ما هو أفضل وقت لرفع قوة اللاعبين والبحث عن الاسرار؟
    أحسن وقت هو أول ما تتمكن من قيادة الطائرة وبعد ما تقابل مايكا (الشايب) ...المفروض انك تروح الى سن Sin لكن تقدر تروح الى الاماكن اللي ما رحتلها أو تدور على اشياء ما أخذتها.

هل أستفيد من لعبة البلتز بول Blitzball?
    طبعاً ...هذي اللعبة تمكنك من الحصول على اوفر درايف جديد تبع واكا Wakka و اللعبة ايضا ممتعة جداً. تستطيع أن تبحث عن لاعبين و تضمهم الى الفريق , سبيرا Spira يوجد فيها العديد من اللاعبين والذين تستطيع أن تضمهم الى فريقك باستعمال زر المربع.

كيف أحصل على الأيون يوجيمبو, Yuimbo?
    حتى تحصل على يوجيمبو يجب أن تدفع له مبلغ محترم... في البداية يطلب منك مبلغ يتراوح مابين 250000 و 300000 , على حسب جوابك على سؤاله. لاتدفع المبلغ على طول...تقدر تكاسر معه شوي ...اعرض عليه 190000 ..طبعا ما راح يوافق على طول ..راح يكاسر معك ...انا قدرت اخذه ب190000 ..مكاسرة موفقه ...
    معلومه:حتى بعد ما تاخذ يوجيمبو راح تدفع له عشان يساعدك...ادفع له 1 جيل بس و راح يساعدك...

هل يوجد اماكن سرية على الخريطة؟
    نعم يوجد على الاقل 6اماكن سرية و هذه احدثياتها..
    Mi'ihen Ruins
    x= 33.29
    y= 55.60
    Baaj Temple
    x= 11.20
    y= 57.56
    Sanubia Desert
    x= 12.13
    y= 40.58
    Battle Site
    x= 39.40
    y=55.55
    Besaid falls
    x= 29.30
    y= 73.70
    Omega Ruins
    x=69.70
    y= 32.88

هل أستطيع معالجة الايون Aeon و انا في المعركة؟
    تستطيع معالجة عفريت Ifrit و شيفا Shiva و Ixion هذه الايونات تستطيع معالجتها باستعمال السحر عليها...مثلا شيفا لو نقصت قوتها اجعلها تستعمل سحر الجليد على نفسها و الرعد على ايكسيون و النار على عفريت.

هل استفيد من العودة الى الاماكن التي استخرجت منها الايونات؟
    اكيد تستفيد...بعد ما تحصل على السفينة و تكلم مايكا ...تقدر ترجع للمعابد اللي اخذت منها الايونات و ادخل للمكان اللي كانت يونا تكلم فيه الفيث عشان يعطيها الايون ..حتى فاليفور Valefor تقدر ترجع له...لما تدخل هناك...راح يتكلم معك شخص و يعطيك شئ ..ولما ينتهي من الكلام ..فتش في الغرفة و راح تلقى صناديق فيها سفيرز Spheres خاصة.و لكن أعتقد أن المعبد الوحيد الذي لا تستطيع العوده اليه هو معبد بيفيل Bevelle الذي يوجد به باهاموت. لذا تأكد من حصولك على الديسركشن سفير من هذا العبد.

ما فايدة كرة الديستركشن Distruction sphere في المعابد التي يوجد بها الايونات؟
    هذي الكرات تخليك تحصل على ايتمات Items خاصة...حاول أنك ما تطلع من المعبد الى ان تحصل الايتم الخاص اللي تلقاه باستعمال كرة الديستركشن ...و اذا كنت تعديت المعبد فتقدر انك ترجع الى كل المعابد( ما عدا معبد بيفيل Bevelle باهاموت على ما اعتقد) بعد ما تحصل على السفينة و تكلم مايكا.
    الديستركشن سفير هي كرة مثل الكرات الاخرى التي تجدها في المعابد...ولكنها تستعمل للحصول على الصناديق الخاصة في بعض المعابد...شكلها مختلف عن الكرات الاخرى و كما أن اسمها يظهر لك عندما تأخذها....

هل أستطيع مشاهدة العروض السنمائية مرة أخرى؟
    اكيد تقدر في مدينة لوكا ( المدينة اللي فيها الاستاد الكبير) راح تحصل مبنى هناك اسمه المسرح Theater لما تدخل المسرح و توصل للاستعلامات راح تلقى هناك موظفين (2) قصيرين واحد على اليمين والثاني على اليسار...كلم اللي على اليمين..راح يعرض عليك انك تسجل العروض اللي شفتها ..(العرض الواحد راح يكلفك تقريبا 5000) تقدر تسجل العروض كلها اذا كنت مطخطخ ... او اللي تقدر عليه....و اذا تبي تسمع موسيقى اللعبة تقدر تكلم الموظف القصير اللي على اليسار...بعد ما تسجل العروض, رح للموظفة اللي عند الكاونتر في الخلف و كلمها و راح تخليك تتفرج على العروض اللي سجلتها.

ما فايدة المكان المخصص لادخال كلمة سر في الخريطة؟
    بامكانك العثور على اماكن سرية اخرى في الخريطة حتى الان تمكنت من العثور على 3 اماكن ...ال بيد Al BHED تركوا الغاز منتشرة في سبيرا و حتى تتمكن من معرفة ما كتب فيه لازم أن تتعلم لغتهم . و بامكانك تعلم لغتهم بالعثور على الكتب اللي تعلمك لغتهم ...وهذي المجلات مبعثرة و منشرة في سبيرا .... كلمات السر هي:
    VICTORIOUS
    MURASAME
    GODHAND

كيف أحصل على الاوفر درايف الخاص ب ارون؟
    لازم تلقى كل الجيكت سفيريز Jeckt shperes اللي مخزنة تسيجيل ل جيكت و ارون و براسكا.

---------------------------------------

هذي بعض الاسرار حتى الحين....و المزيد قادم
    التعديل الأخير تم بواسطة Dark Angel ; 27-05-2002 الساعة 01:31 PM

Updates

أخيراً عرفت الفايدة الأساسية من الديستركشن سفيرز Distruction Spheres فايدتها أنها تمكنك من الحصول على الايون انيما Anima ... لازم تحصل على 6 صناديق عن طريق استعمال الدستركشن سفيرز...الصناديق طبعاً موجودة في المعابد اللي تأخذ منها الايونات ما عدا يوجيمبو Ypjimbo لأنه أصلا مسروق من معبده...اذا تاخذ االايتمات الخاصة الموجودة في المعابد تبع فيلفور و عفريت و شيفا و ايكسيون و بهامت و اخيراً الصندوق الموجود في المكان اللي قبل ما تضارب فيه يوناليسكا...راح اكتب عن طريقة الحصول على انيما بالتفصيل بعدين .....
    والحبن الأشياء الجديدة اللي اكتشفتها...

ِِريميم تيمبل Remiem Temple
    علشان توصل المكان هذ, لازم يكون معاك تشكوبو بعد ما تحصل على السفينة و بعد ما تكلم مايكا...رح لمنطقة الكالم لاند Calm Land في منتصف المنطقة تقريبا عند مكان التخزين اللي يوجد عنده محل لبيع الايتمات والاسلحة... راح تلقى واحد راكب على تشكوبو لما تكلمه راح يعطيك خيارات اختر انك تركب تشكوبو Let me ride one
    وبعدين اتجه الى اسفل الخريطة جنوب ... حتى توصل الى التلة ...اطلع التلة و في أعلاها راح تلقى ريشة تشكوبو وجسر متهدم ...اضغط زر الاكس عند الريشة وراح يوديك الشكوبو تحت ...انزل من التشكوبو و ادخل المدينة.

ماذا أستفيد من الايون سول Aeon Soul و كبف أحصل عليه؟
    الايون سول يخليك ترفع قوة الايونات اللي معك... يعني تقدر ترفع قوة ضرباتهم Stringth او مقدار السحر عندهم MP والخ ...يعني الايتم هذا من أهم الايتمات في اللعبة...و تلقاه في معبد ريميم Remiem Temple ادخل المعبد و كلم السمونر اللي في المعبد ...راح تطلب منك تحدي بالايونات...وافق و لما تفوز
    عليها راح تعطيك الايون سول ...تقدر تلعب معها أكثر من مرة و كل مرة تفوز راح تعطيك أيتمات قوية ...بالتوفيق

من أين أحصل على الكلاودي مرور Cloudy Mirror و ما فايدتها؟
    الكلاود مرور او المراّة المغيمه : ) تمكنك من فتح الاقفال القديمة ...بعض الصناديق التي تحتوي على اسلحة اللاعبين القوية لن تنفتح معك حتى تحصل على السيلستيال مرور Celestail Mirror وهذه المراّة هي نفسها الكلاودي مرور ولكن بعد التطوير ...و عشان تاخذ الكلاودي مرور لازم تروح للريميم تمبل و تسابق الشكوبو اللي هناك...
    ولما تفوز عليه راح تاخذ الكلاودي مرور ...

مافايدة الصناديق في مضمار السباق مع الشكوبو؟
    الصناديق تخليك تختصر السباق ...وغير انها تعطيك ايتمات قوية ...السباق فيه 6 صناديق...انا قدرت اخذ 5 بس و لااعرف احد قدر ياخذ السادس ...واعتقد انك ما تقدر تاخذه لان الصندوق الخامس عشان تاخذه يجيك الظغط و السكر ..اجل وشلون السادس...الجوائز هي :
    صندوق واحد Elixir
    صندوقان Megalixir
    3صناديق Wings to Discovery30
    4صناديق Pendulm30
    5صناديق Three Stars60

من أين أحصل على سيليستيال مرور Celestial Mirror?
    السليستيال مرور هي نفسها الكلاودي مرور ...ولكن بعد التلميع : ) ...يجيب أن تاخذ الكلاودي مرور الى غابة ماكالانيا Macalania Woods في وسط الغابة ...راح تلقى هناك طفل و معه امة لما تكلمهم راح يقولون لك انهم يحترون ابوهم...و ابهوم هذا مضيع المكان ...دور الاب في نفس الغابة و اذا لقيته كلمه و راح يرجع لهم ...
    بعدين ارجع للمكان اللي كانت الام والولد فيه ...فيه طريق كانت الام مقفله عليه راح تبعد عن الطريق ...لمل توصل لهم بيقولون لك ان الولد ضاع ...امش مع الطريق اللي كانت الأم مقفلة عليه...راح تلقى الولد هناك كلمه وراح يرجع لاهله...في نفس المكان اللي كان الولد واقف عنده ...فيه جسم كروي ...اضغط عنده زر الاكس...وراح يقولك تستعمل المراّة المغيمه Cloudy Miror
    وافق و راح تتلمع المراّية و تصير سيلستيال مرور Celestial Mirror.

ترقبوا المزيد
    التعديل الأخير تم بواسطة Dark Angel ; 27-02-2002 الساعة 04:52 AM

Updates

الأسلحة الخاصة للاعبين

للمعلومية....
    *تحتاج الى السلستيال مرور علشان تقدر تأخذ الاسلحة الخاصة للاعبين...اذا تبي طريقة الحصول على هذا الايتم راجع الاعلى...

**انا الى الان ما أعرف ايش فائدة هذي الأسلحة...و أول ما عرف راح اعطيكم خبر.
    _______________________________________________________________________________

ريكو Rikku
    على الخريطة أكتب Victorious في مكان ادخال كلمة السر ...و لما تروح للمكان هذا راح تلقى في اخره صندوق داخله سلاح ريكو فيكتوريوس

يونا Yun
    في منطقة كالم لاندز Calm Lands في شرق الخريطة راح يكون فيه مدخل ...لما تدخل معه راح تقبل شخص و راح يطلب منك انك تصيد له الوحوش الموجودة في نفس المنطقة ... وطبعاً تحتاجالى سلاح خاص يعطيك هذي اليزة و لا تشتريه الا من عند نفس الشخص...لما تجمع الوحوش كلها راح يعطيك صندوق داخله سلاح يونا نرفانا Nirvana

كيماري Khimari
    في منطقة الثندر بلاينز Thunder Plains المنطقة اللي يضرب فيها الرعد على طول...راح تلقى هناك احجار عليها صورة النيدلز Needles (الكائن الصغير اللي يشبه الصبار)...أعتقد أن فيه اربعة أحجار اضغط عندها زر المربع عند كل الاحجار ...بعدين في منطقة Thunder Plains-South (تقدر تعرف مكانك عن طريق القائمه الرئيسية ...تلقى اسم المنطقة مكتوب تحت على اليسار) ...راح تشوف هناك شبح للنيدل Needle (انا أول ما شفته كان عند المستنقع الصغير) امش وراه و راح يدخل في وحده من الابراج اللي تمتص الصواعق...وراح يطلع لك الصندوق اللي فيه سلاح كيماري Spirit Lance

اورن Auron
    اولا تحتاج الى سيف قديم ومصدي تاخذه من المنطقة اللي خارج الكهف الموجود فيه يوجيمبو Yojimbo تلقى السيف في المنطقة اللي على اليمين مغروز في الارض ...وبعدين لما تاخذه تروح الى منطقة مشروم روك Mushroom Rock ( المنطقة اللي كنت فيها قبل تحاول فرقة الكروسيدرز محاربة سن Sin و بمساعدة ال بيد Al Bhed, تقدر تروح للمنطقة هذي عن طريق الذهاب الى منطقة دجوزي هايرود Djose Highroad ( اخترهامن الخريطة) ولما تنزل عند كرستالة التخزين شيك على القائمة ...راح تشوف انك في منطقة مشروم روك لكن مو هذا المكان اللي نبيه...المهم , من عند الكرستالة اتجه لليسار حتى توصل للحطام اطلع فوق الصناديق( فيه واحد واقف عند الصناديق) و اتجه لأسفل الشاشة...اتجه مع الخريطة في مسار واحد و لا فيه لفات : ) ...امش حتى يجيك مدخل او ملف على يسار الخريطة...ادخل مع الممر هذا وراح يوديك الى مكان بارز شوي عن الارض ...اطلع فوقه وراح ياخذك الى الاعلى... راح تلقى هناك تمثال اظغط زر الاكس وراح يطلب
    منك انك تستعمل السيف القديم...وافق و بعدها لراح تطلع لك علامة على الجدار ...ولمل تلمس العلامة راح تستعمل المراّة...وتحصل سلاح اورن الماسميون Masmune

واكا Wakka
    لازم تروح الى مدينة لوكا Luca ومن عند كرستالة التخزين اتجه الى أسفل الشاشة حتى توصل الى لوكا-سكوير Luca Square وادخل الكافي شوب اللي موجود في هذي المنطقة...رح للكاشير وكلمها و راح تطلب انها تشوف السيليستيال مرور Celestial Mirror وبعدها راح تعطيك سلاح واكا Wakku World Champion.

تيدوس Tidus
    تقريباً هو أصعب سلاح تقدر تاخذه...أو بالاحرى ...مو صعب ولكن يعتمد على الحظ ...علشان تأخذ السلاح لازم تتسابق مع مربية التشكوبو الموجودة في الكالم لاندز Calm Lands ...تلقاها واقفه قريب من منتصف الكالم لاندز عند محل بيع الايتمات والاسلحة...أولاً لازم تطلب منها أنك تربي التشكوبو...فيه ثلالثة تمارين...ولما تكمل التمرين الثالث راح تطلب منك المدربة انك تتسابق معها...هنا يجي دور الحظ...أنا قدرت أفوز عليها تقريباً في المحاولة الثالثة...و بعد ما تفوز عليها في نفس المنطقة الكالم لاند...أتجه الى شمال المنطقة في أعلى الشاشة...راح تلقى المكان اللي كان واقف عنده واحد و يمنعك من النزول...الأن تقدر تنزل هناك تيدوس راح يستعمل السلستيال مرور...و تحصلى على Caladbolg سلاح تيدوس الخاص..انا ماني متأكد اذا لازم تفوز او لا علشان يبعد الحارس عن مكانه...يمكن بس يكفي أنك تتسابق مع المدربة علشان ينشغل الحارس ويبعد عن مكانه...اذا أحد ممكن يأكد لي هذي المعلومةاكون له شاكر .

لولو Lulu
    الحصول على هذا السلاح سهل جداً...لازم ترجع الى معبد باج Baaj Temple نفس المكان اللي يكون فيه انيما ...اول ما تنزل في الماء اغطس و اتجه مباشرة لليمين راح تلاحظ أن زاوية الكاميرا تغيرت في نفس المكان هذا فتش قليلاً في الزاوية اليمنى....ستجد الصندوق هناك...أستعمل عليه مراءة السلستيال و ستحصل على سلاح لولو فارس البصل Onion Knight
    التعديل الأخير تم بواسطة Dark Angel ; 28-02-2002 الساعة 08:31 AM

Updates

أولاً اشكر جميع الشباب اللي ردو علي و اثنوا على الجهد الي بذلته...على الأقل الواحد ما يحس أن جهده كان على الفاضي....أوعدكم اني راح أكمل و أحسن الموضوع أكثر و أكثر...

معلومات عن الاوفر درايف و كيفية الحصول على الاوفردرايف OVER DRIVE الخاص باللاعبين..

واكا Wakka
    عندما تختار الاوفر درايف لـ واكا ...سيظهر لك الروليت ...عليك أن تختار نفس اللون 3 مرات حتى تحصل على التأثير الكامل و في 15 ثانية...
    ولكي تحصل على الاوفر درايف الخاص بـ واكا ...تحتاج الى الفوز في بطولة(Tournament) البلتز بول وليس الدوري (League)..عندما تختار البطولة يمكنك أن ترى الجوائز المقدمة لصاحب المركز الأول...اذا كانت الجائزة الأولى ATTACK WHEEL فهذا يعني انه الاوفر درايف الخاص...حالما تنهي البطولة سيطلب منك استلام الجائزة و سيتعلم واكا الاوفر درايف Attack Wheel...يوجد ايضاً اوفر درايف اخر ل واكا تحصل عليه بنفس الطريقة و اسمه Status Wheel...عليك أن تفوز بالبطولة حتى تحصل عليه.

تيدوس Tidus
    سيظهر لك شريط وبه نقطة تستمر بالتحرك يميناً ويساراً...عليك أن تضغط زر الأكس في المنتصف حتى تحصل على التأثير الكامل للاوفر درايف...
    تيدوس يتبع الطريقة الكلاسكية لتعلم الاوفر درايف (الليمت سابقاً) كل ما عليك أن تفعله هو أن تستمر في أستعمال الاوفر درايف الموجودة عندك حتى تحصل علىالاوفر درايف الرابع.

اورن Auron
    ستظهر لك بعض الأوامر التي يتوجب عليك ادخالها قبل أن ينتهي الوقت..
    الاوفر درايف الأول و الثاني ل اورن تستطيع الحصول عليهما بشكل طبيعي مع الأستعمال...الاوفردرايف الثالث تحصل عليه بعدما تبداء بجمع الجيكت سفيرز Jeckt Spheres و الاوفر الرابع تحصل عليه عندما تجد الجيكت سفير العاشرة.الجيكت سفيرز موجودة في مختلف انحاء سبيرا ... بالتوفيق : )

لولو Lulu
    الاوفر درايف الخاص بـ لولو يتطلب منك أن تقوم بادارة عصى الانالوج اليمنى (R3) باكبر عدد من المرات و عندها تقوم لولو بتكرار السحر الذي اخترته (تختار السحر في البداية ) بمعنى انه اذا ادرت عصى التحكم اليمنى 9 مرات ستقوم لولو بتكرار السحر 9 مرات و من دون خسارة اي قدرة سحرية (MP).

كيماري Khimari
    كيماري يحصل على اوفر درايفز جديدة من الخصوم...يمتلك كيماري مهارة خاصة هي اللانست Lancet...هذه الخاصية تمكنه من تعلم اوفر درايف جديدة من بعض الوحوش...يمكنك أن تعرف اذا كان الوحش يملك مهارة تستطيع تعلمها أو لا عن طريق استعمال سحر السكان Scan ..ستخبرك النافذة التي تحتوي على معلومات عن الوحش اذا كان بمقدور كيماري تعلم مهارة من هذا الوحش أو لا.

ريكو Rikku
    الاوفر درايف الخاص بـريكو يمكنك من خلط بعض الادوات التي في حوزتك مع بعضها...تستطيع خلط اداتين أو ما يسمى ب (Item) ...ستحصل على تأثير مختلف في كل مرة تخلط فيها الادوات ...و بعض الادوات تعطيك تأثير متشابه.

يونا Yuna
    اوفردرايف يونا الخاص يمكنها من استدعاء الايون و باوفر درايف مشحون...ومعنا ذلك أن الايون سيتكمن من استعمال الاوفر درايف الخاص به مباشرة فور استدعاءه.

Updates

أولاً ابي أشكر جميع الشباب /الشابات اللي قدروا هذا المجهود اللي صار سهل علشان عيونهم ...أنا كنت أبي أكتب شئ بسيط عن هذي اللعبة الرائعة ولكن بعد التقدير اللي شفته منكم عرفت أنكم تستاهلون الجهد اللي أنا الان أبذله
    للمعلومية ..الساعة الان 3 فجر يوم الثلثاء وانا جالس اكتب الموضوع هذا لكم و تستاهلون أنتم كل خير...
    أتمن يكون الشرح سهل وواضح و انا استعملت العربية الفصحى عشان يكون أسهل للفهم للكل ...
    اشكر كل اللي ارسلوا لي رسائل سواً كانت للاستفسار أو للشكر و اسف اذا أنا تأخرت في الرد ..وان شاء الله في المستقبل راح أرد على طول .
    والحين اليكم الجزء الذي أعتقد بأنه من أهم الأجزاء في هذا الموضوع.

الايونات Aeons

تحتوي فاينال فانتاسيX على 10 ايونات أو بالأحرى 8 لكن الايون الاخير...هل تعلمون...لماذا لا تكتشفون ذلك بأنفسكم : )
    5 منها الحصول عليها سهل ونوعاً ما يعتبر الزامياً...أي أنك لا تحتاج الى البحث عنهم ولكن تجدهم على طول طريق مغامرتك...هذه الايونات هي :
    فالفور Valefor
    عفريت Ifrit
    اكسيون Ixion
    شيفا Shiva
    بهاموت Bahamut

أما الايونات السرية الثلاثة الباقية هي:
    يوجيمبو Yojimbo
    انيما Anima
    ماغوس سيسترز Magus Sisters (سيندي و ساندي و ميندي)

**الايونات في فاينال فانتاسي 10 تختلف كلياً عن الايونات في الاجزاء السابقة (سومنز و جارديان فورس)...في هذا الجزء من فاينال فانتاسي الايونات مثل الشخصيات...حيث تتحكم بهم فيمكنك أن تجعلهم يهجمون أو يدافعون أو يستعملون السحر أو يستعملون الاوفر درايف الخاص بهم...لكنك لا تستتطيع التحكم الكامل ب يوجيمبو و ماجوس سيسترز.
    **جميع الايونات لها اوفر درايف واحد ما عدا فالفور, فلديه 2 اوفر درايف.

الحصول على الاوفر درايف الثاني الخاص ب فالفور Valefor
    بعد أن تحصل على الطائرة, اذهب الى جزيرة بيسيد Besaid Island ( نفس الجزيرة التي تقابل فيها واكو للمرة الأولى ) اتجه الى القرية التي على هذه الجيرة (المكان الذي قابلة فيه يونا للمرة الأولى ) ستجد هناك فتاة تلعب مع احد الكلاب...تحدث اليها و سوف تعطيك الاوفر درايف الجديد ل فالفور.

الحصول على يوجيمبو Yojimbo
    الحصول على هذا لايون القوي سهل جداً في منطقة الكالم لاندز Calm Lands اتجه الى المخرج الموجود في اعلى الخريطة الى اليمين (شمال شرق) ...ستصل الى كرستالة تخزين وبعدها مباشرة يوجد جسر اعبر الجسر و ستصل الى جسر اخر...لا تعبر هذا الجسر بل اذهب من اسفله ( اذا كانت المرة الاولى التي تصل الى هذا المكان ستتحدث لولو اليك ) ستصل الى منطقة تسمى كالم لاندز-جورج بوتوم Calm Lands-George Bottom ( للمعلومية: تستطيع معرفة اسم المكان عن طريق الدخول الى القائمة الر ئسية ) ستجد هناك كرستالة تخزين اخرى انجه الى اليسار و ستجد الكهف الذي يوجد فيه يوجيمبو...
    عندما تصل الى نهاية الكهف وبعد أن تتقاتل مع السمونر و ايونها...يكمنك أن تذهب الى المكان الذي يوجد فيه يوجيمبو و سيحدثك ويسألك سوال , ستحصل على ثلاثة خيارات بعد أن تختار احدها سيطلب منك مبلغ من المال لقاء مساعدتك...سيتغير المبلغ تبعاً لايجابتك من 25000 و 300000 و 350000 ...لا تدفع له المبلغ مباشرة يمكنك أن تحاول معه حتى تخرج بسعر أقل ابدا ب 190000 ...سيحاول انقاص المبلغ الذي طلبه منك و لكن اثبت في المرة الاولى سيحاول مرة اخرى زيادة البلغ عندها ارفع قيمة العرض الذي قدمته له قليلا...لقد تمكنت من الحصول عليه بملغ يقارب 190000 ...
    **بعد أن تحصل عليه و في كل مرة تستدعيه ...سيطلب منك مبلغاً من المال نظير قتاله...ادفع له جيل واحد فقط كل مرة ...لأن هجومه عشوائ و لا تحتاج الى دفع مبلغ كبير له...
    **يوجيمبو من أفضل الايونات لانه يتمتع بقدرة مراوغة عالية جداً و مناسب جدا مع الوحوش التي تعتمد على الهجوم الجسدي و ليس السحر...

**الحصول على انيما Anima
    نعم نفس الايون الذي كان يستعمله سيمور ...لكي تحصل على هذا الايون القوي يجب أن تكتشف الصناديق السرية الموجودة في المعابد التالية:
    المعبد الذي يوجد فيه فالفور.
    المعبد الذي يوجد فيه عفريت
    المعبد الذي يوجد فيه اكسيون
    المعبد الذي توجد فيه شيفا
    المعبد الذي يوجد فيه باهاموت
    و اخيراً المعبد الموجود في زاناركاند رونز Zanarkand Ruins

تحصل على هذه الصناديق الخاصة عن طريق استعمال كرة الدستركشن Distruction Sphere ستلاحظ أن هذه الكرة تختلف عن الكرات الاخرى كما أن اسمها سيظهر عندما تحاول أن تأخذها...
    في حال أنك قد ابتعدت عن أحد هذه المعابد فلا تقلق...يمكنك العودة اليها مرة أخرى بعد أن تحصل علىالطائرة...ولكن عليك أن تذهب الى مايكا الرجل العجوز وتكلمه أولاً ثم بعدها تستطيع العودة الى المعابد و دخولها...
    بعد أن تتمكن من فتح هذه الصناديق الخاصة, اتجه الى معبد باج Baaj Temple...نفس المكان الذي كاد احد الوحوش أن يقتل تيدوس قبل أن ينقذه ال بيد...ستتقاتل مع الوحش و بعد أن تنتصر عليه اذهب الى المدخل الذي بين التماثيل...تابع السباحة حتى تصل الى مدخل المعبد ...بعد أن تدخل المعبد , ستلاحظ وجود 6 تماثيل ...اذا كنت قد حصلت على جميع الصناديق الخاصة بأستعمال كرة الدستركشن فستضئ البلورات التي امام التماثيل...بعدها سيزول الحاجز على مدخل الفيث و ستتمكن من الدخول.

**الحصول على ماجوس سيسترز Magus Sisters
    أفضل ايون عندي...و في اللعبة كلها...لاريد أن أفسد عليكم المفاجئة ...لأني بصراحة احببت هذا الايون...سأخبركم عن كيفية الحصول عليه فقط و في التحديث القادم ( بعد أن تكونوا حصلتم عليه ) ٍاتكلم أكثر عن هذا الايون الرائع.
    كي تحصل على هذا الايون يجب أن تحصل أولا على مادتين ( 2Items )...هما:
    أولاً: بلوسوم كراون Blossom Crown
    يجب أن تمسك بجميع الوحوش الموجودين في جبل جاجازيت Mt. Gagazet هناك ثلاثة مجموعات من الوحوش...المجموعة الأولى تجدها عند صعودك الجبل والمجموعة الثانية داخل الكهف والجموعة الثالثة في مستنقعات الماء الموجودة داخل الكهف.
    بعد أن تمسك هذه الوحوش عد الى حلبة القتال في الكالم لاندز Calm Lands - Arena ...نفس المكان الذي تقابل في الرجل الذي يطلب منك صيد الوحوش...تحدث اليه و سيعطيك البلوسوم كراون كجائزة لصيدك الوحوش في جبل جاجازيت.
    ثانياً: فلاور سكبتور Flower Sceptor
    في معبد ريميم Remiem Temple ستجد هناك سمونر ستتجدى يونا في معركة بالايونات ...الفوز سهل جداً بعد أن تنتصر عليه في المرة الأولى ستعطيك الفلاور سكبتور كهدية.
    بعد حصولك على البلوسوم كراون والفلاور سكبتور استعملهم عند الباب الموجود داخل معبد ريميم Remiem Temple.
    ملاحظة:
    **عليك أن تحصل أولاً على جميع الايونات السبعة.
    **يجب أن تنتصر على حميع الايونات الستة الموجودة مع السمونر في معبد ريميم.

للتنبيه: بعض الاماكن التي ذكرتها هنا سري مثل معبد باج و معبد ريميم ...للحصول على معلومات عن كيفية العثور على هذه الاماكن راجع التحديثات السابقة في هذا الموضوع ...وشكراً

مشكورين كلكم على مجهوداتـكم ولكن عندي كويستشن:

كيف اقدر ارجع لمعابد كل من:شيفا وباهموت,,مع ذكر اسم المدينة الي اروح لها بالطائرة اولا ان امكن وبعدين ادور عليها وشكرا؟؟؟

ولي اضافة اود ان اضيف اماكن الـJecht sepher العشرة وانا اخذتها

كلها بس باترجم لكم ما اخذته من موقع جيم شارك في حلهم الكامل

1-تاخذها اوتوماتيك من القصة
    2-على يمين المعبد الي في بيسايد(مبنى المعبد)
    3-في خارج غرفة البليتز بول الخاصة بفريقق بيسايد.
    4-في منطقة البرق بجانب الطريق المضئ(ممكن اذا تبغا تحط الاوتو ابليتي حقتت منع المعارك العشوائية وتدور على راحتك او انك تاخذ سلاح كيماري وتلقاها مرة واحدة(طريقة سلاح كيماري مذكورة سابقا))
    5-في macalania woods-south جنب الام وولدها الي تاخذ منه السيليستا ميرور.
    6-في هذه المنطقة mi'ihen high road old road -south (من عند الوحش اكل الشكوبو استاجر شكوبو وروح الى الطريق القديم باتجاه الجنوب حتى تصل الى نهاية مسدوسة (وتكون الشاشة من الاعلى)وحتلاقيها على الارض(يعني وين حتلا قيها لووووول).
    7- في غرفة القيادة في السفينة وحتلاقيها على شاطئ بيسايد روح من بيسايد الى كلاليا او كلاليكا وروح غرفة الكابتن وخذها.
    8-في الـ moon flow-south wharf
    9-في الـ Mt.Gagazet والله يعينك تدور عليها .
    10-في المشروم روك -precipice (لازم تطلع لك هذه الكتابة وتقدر تروح لها من منطقة قريبة لها وتروح رجلية (ناسي اسم المنطقة) وتلاقيها جنب نقطة تسجيل فووق مرتفع تطلع له بحجرة ترفعها مويه))

واسم ضربة اورون الاخيرة tornado وهي مشهورة بالعروض في المواقع يمكن اغلبكم شفها وانا شفتها من موقع ps2.ign.com كعرض

أرجو انكم استفدتو واي سؤال او استفسار لا يردك الا لسانك

":" ":"

Auron
    مشكور على الاضافة...لكن مثل ما قلت قبل كذا...اذا أحد يبي يضيف شئ يا ليت يرسلي و أنا أضيفها بأسمه...وشكرا

مرحبا .. ..

ألف شكر على هذا المجهود يا أخ ( Dark Angel ) و الله يعطيك العافية ..

* بالنسبة لسؤالي عني الخواتم أنساه خلص لأني غلطت في فهم الموضوع ..
    * ياريت يا غالي تقولي أسماء المناطق إلي فيها المعابد تبع الأيونات ؟
    * إنت ذكرت إننا نقدر نحصل على الصناديق الخاصة في المعابد عن طريق أداة إسمها
    ( Distruction Sphere ) . أين أجد هذه الأداء و ما هو شكلها ؟
    * إنت ذكرت أيضا إننا نقدر نحصل على أداة ( Blossom Crown ) عـن طـريـق
    إمساك بعض الوحوش في جبل ( Mt. Gagazet ) . كيف شكلهم ؟
    * و ما هو الـ( Jecht sepher ) و كيف يبدو شكله و أين أجده ؟

أسف على الإطاله في الأسئلة و أتمنى منك الإجابه عليه .. ..

تحياتي .. ..
    Crest : EXTRA WHITENING

(( كـرسـت لأسنان أكثر بياضاً .. ))

ســـــر الإبـــتــســـامـــة الـــحـــلـــوة

Mr.VEGA
    العفو عزيزي

اسف على التأخير في الرد ...وهذي ايجاباتي....

**خلاص نسينا موضوع الخواتم ....

**
    Valefor---
    Besaid Island

Ifriit---
    Kilika Island

Ixion---
    Temple of Yevon-Djose

Shiva---
    Macalania Temple

Bahamut---
    Bevelle

Yojimbo---
    Cavern of the Stolen Fayth

Anima---
    Baaj Temple

Magus Sisters---
    Remiem Temple

**الديستركشن سفير هي كرة مثل الكرات الاخرى التي تجدها في المعابد...ولكنها تستعمل للحصول على الصناديق الخاصة في بعض المعابد...شكلها مختلف عن الكرات الاخرى و كما أن اسمها يظهر لك عندما تأخذها....

**يجب ان تمسك بكل الوحوش على جبل جاجازيت ...عددهم تقريباً 12 وحشاً...ولكن مثل ماذكرت قبل كذا...هم متقسمين على 3 مناطق منطقة صعودك الى الجبل...داخل كهف الجبل...في المسنقعات الموجودة داخل الكهف...

الجيكت سفير عبارة عن جهاز يستعمله اهل سبيرا في تسجيل مقاطع فيديو...تماما مثل كاميرية الفديو شكلها دائري تقريباً...تحصل على الاولى عندما تتقاتل مع احد الوحوش في غابة ماكالانيا...

اتمنى ان الاجابات ساعدتك و حياك الله في كل وقت

Thumbs up ألف شكر .. ..

مرحبا .. ..

ألف شكر يا أخ ( Dark Angel ) على ردك الوافي .. ..
    و أبشرك جبت كل الأيونات ( يوجيمبو و أنيما و ماجوس سيسترز ) .. ..
    و الأحين رح أجمع أسلحة الفريق و الجيكت سفير .. ..
    بس ممكن أسئلك .. ..
    * كم أوفردرايف لكل شخصية ؟
    * أحسن مكان أطور فيه الفريق ؟
    * متى تكمل الموضوع زي ما قلت فوق ؟

و ألف شكر على مساعدتك الكبيرة لي و أتمنى لك التوفيق .. ..

تحياتي .. ..

راجع نفس موضوعي هذا ...اول الموضوع ... راح تلقى الايجابات على هذي الاسئلة...

مشكور على هذا الجهد

بس في غلط

سلاح ريكو اسمه god hand مو Victorious

لازم تكتب god hand علشان تاخذ السلاح

و شكرا

scarFace
    اسمح لي ......ما في احد يقدر....يفوز في المباراة من اول مرة...ادري هناك استراتيجية معينة تقدر تفوز بها...نعم...

بس انك تفوز في مباراة.....من اول مباراة لك في البليتزبول.....وانت توك مبتدأ.......يعني اسمح.....لي ....ابي اقول انت.......(كيف اقولها)...معطيها صاروخ ارض جو.

Dark Angel
    :
    الصراحة مجهود ترجمة حلو......بس انا نصيحتي لك .... انك ما تفتح حل كامل الا اذا خلصت اللعبة......بس ها....متأخر...

يعني ما كان يضرك.....انك تخلص اللعبة....بعدين...تشوف الاسرار (الا اوفر درايف حق كيماري)....

بس مشكور......(قاعد للفجر وانت تكتب)....
    dont say all what you know..but you have to know what you say

if someone kicked you from the back...you have to know that you are in the front.

Cool

ألف شكر على هالموضوع

yousif

شوف حبيبي....الدليل هذا لا ترجمة و لا يحزنون...هذا من جهدي الخاص...يعني انا اللي كاتب كل حرف فيه...و لا اقتبسته من اي مكان ثاني

محموود

العفو....
    التعديل الأخير تم بواسطة Dark Angel ; 05-02-2002 الساعة 08:42 PM

صفحة 1 من 23 12345611 ... الأخيرةالأخيرة