صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 98

الموضوع: ش. عبدالرحمن البراك مبيح الاختلاط كافراً مرتداً لابد من قتله ان لم يتب !!

رد: ش. عبدالرحمن البراك مبيح الاختلاط كافراً مرتداً لابد من قتله ان لم يتب !!

ههههههههههه, تحويل النقاش لنقاش شخصي ماراح يضرني و لكنه يشوه وجهة نظركم ^_______^
    بس مو مشكلة برد عليك بأسلوب أرقى من أسلوبك ^_^

لم يقل من استحل الاختلاط كافر .. بل قال من استحلها فهو كافر ..

لكن:

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر *
    الفاء في "فهو" نتيجة ل"ومن استحل هذا الاختلاط"
    وقوله:
    "
    ومن استحلها فهو كافر" توضيح للحكم
    جملة الشيخ واضحة...

ممكن ترقع ^^؟

كلامي واضح وسبق ان قلت انه مو كل من يدعو للاختلاط يدعو علشان الشهوات...

وبخصوص بقية ردك فللاسف موب أكثر من تهريج :/

This world is a comedy to those that think, a tragedy to those that feel

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تيكي ^_^ :

ههههههههههه, تحويل النقاش لنقاش شخصي ماراح يضرني و لكنه يشوه وجهة نظركم ^_______^
    ^_^

أوَ لستَ القائل :
    * بانتظار أحد يرد على رد منطقي *
    فقد أتاك ^_~

بس مو مشكلة برد عليك
    هههههههههههههههههههههه

هذا اعتراف منك بأن ما أتاك من ردي كان منطقياً .. و إن لم يكن منطقياً فلماذا ترد علي ^_^ ؟

أم أنك تريد أن تخفي خطأك الذي وقعتَ به ؟

بأسلوب أرقى من أسلوبك ^_^
    ^_^

لم يقل من استحل الاختلاط كافر .. بل قال من استحلها فهو كافر ..

لكن
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

هذا اعتراف منك بأن الشيخ لم يقل من استحل الاختلاط كافر ^^

لو أنه قال هذه العبارة .. لقلت َ أنت : بل قالها .. و هذا الدليل .. ثم اقتبست َ عبارته التي يذكر فيها الأمر ..

لكنك لم تفعل ذلك .. بل قلت َ : لكن ^^

إذاً .. هذه واحدة

تقوّلت َ على الشيخ ما لم يقله >_<

دعنا نرى الآن الــ ( لكن ) هذه و ما تريد منها ^_^

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر *
    الفاء في "فهو" نتيجة ل"ومن استحل هذا الاختلاط"
    هههههههههههههههههههههههههههههههه

أولاً .. اسمها ( فاء ) السببية ^_^

ثانياً .. هل تشرح لي اللغة العربية ^_^ ؟

إن كان هذا ما تحاول فعله فلا حاجة لك بذلك .. فأنا لم أخلط بين المذكر و المؤنث

ثالثاً .. ما شأن ( فاء ) السببية في الحديث ^_^ ؟

أنا لم أقل أي شيء بخصوص ( فاء ) السببية .. فعن أي شيء ترد علي ^_^ ؟

نحن نتحدث عن عبارته : و من استحلها فهو كافر .. و ليس : فهو مستحل لهذه المحرمات ..

غضبك و خطأك على الشيخ كان بسبب تكفيره لمستحل الحرام .. و ليس لأنه قال من استحل الاختلاط فقد استحل الحرام ..

و أنت في جميع ردودك السابقة .. لم تذكر هذه العبارة لا بخير و لا بشر ^_^ انظر إلى جميع كلامك و استخرج لي العبارة هذه :

* معليش أخوي الناس مو لازم يصير عندها شهادة "شيخ" علشان تعرف وتحكم على هالكلام...
    زمن البهايم اللي تسمع ولا ترد راح ^^
    كلام الشيخ واضح, وهو يقول اللي استحل على هالاختلاط فهو كافر ؟
    هل معنى كلامه انه اللي بنى ووافق على جامعة الملك عبدالله -الله يحفظه - كافر ؟
    شيخ وقح بكل ماتحمله الكلمة من معنى. وأتمنى لو يعاقب ليكون عبرة للشيوخ المتشددين الحجريين

وكلمة الاختلاط مبالغ فيها جداً. ونفس الوقت شئ مضحك خصوصا انه رواتبهم اللي جاية من ميزانية الدولة جاية من ارامكو اللي على قولتهم "خليطي" *

الرد الأول .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل هو غضب من أمر التكفير ..

* ياسلام ! الله عز وجل هو اللي يحاسب مو أنت. "شيوخ" آخر زمن :/

أنا والاخوة مافسرنا اية أو أي حديث. تعليقنا على جملة الشيخ, اللي مهما حاولت تقراها معناها واحد ووقح:
    "ومن استحل هذا الاختلاط - وإن أدى إلى هذه المحرمات- فهو مستحل لهذه المحرمات, ومن استحلها فهو كافر, ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا "
    من متى دماء خلق الله صارت ببلاش !؟ وبأي أساس يكفر العالم ؟ علشان نظرته الضيقة للعالم !؟

بالعكس أسلوبنا أرقى من هالشيخ ^^

مو مشكلة خله ينزل فتوى انه الساااااالفة كلها حرام بدال التكفير و الالفاظ البذئية اللي لاتليق برجل بعمره ناهيك على انه "شيخ" ؟

ماله داعي تخلي النقاش شخصي بيني و بينك وأنا الحمد لله عارف ديني صح ^^
    وعلى سالفة الاحترام راجع ألفاظي وألفاظ "الشيخ" و بتعرف مين اللي تكلم باحترام ^^

فعلا مايستون, أبي أعرف هالشيخ قد جرب يشتغل ببيئة عمل مختلطة ^^؟
    اووه صح, كلها توقعات من عنده وكأنه الناس حيوانات ماعندها الا الشهوة

حلو الواحد يقط أحاديث الرسول -صلى الله عليه وسلم - علشان يسكت خصومه
    بس هالحديث مكانه مو هنا ياعزيزي, أنا ماكفرت أحد ولا سبيت أحد, ياترى مين اللي كفر بهالموضوع ^^؟

للاخ حمصي: بعد كل هالسيرة الطويلة وش تبي توصل بالضبط ؟ انه البراك معصوم !؟

تدري شلون واضح من كلامك تقديسك الأعمى. راح انهي نقاشك ب forgive me father *

الرد الثاني .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل هو غضب من أمر التكفير أيضاً ..

* ههههههههههه, شئ مضحك ياأخ حمصي انك تطلب المنطقية من خصومك وأنت غارق في عاطفة الدفاع الأعمى. وبنفس الوقت تطالب بالاحترام وأنت قاعد تسب...فعلا شئ مضحك وبنفس الوقت مو غريب بما انك تقدس شيخ أحل دماء الخلق علشان فكره الضيق ^^

الله يسامحك !
    على العموم, من متى البهايم صارت ترد !؟ ومن متى صار شئ عادي انه العلماء تكون لهم الكلمة المطلقة المقدسة !؟
    من كلام الاخ منيب:

فقد حاججت مرأة عمر بن الخطاب رضى الله عنهم

اهاااا, يعني "الشيخ" ماكان قصده انه العامة يقرونها !؟...

برافو, كمل تقليل من قدري...ردك مايبين إلا حالة أمثالك التعيسة

وقح لآني سبيت رمز ديني مقدس ؟ لا
    وقح لاني كفرت الشيخ؟ لا
    وقح لآني اعترض على فتوى حجرية ؟ ف with pleasure ^^

الا لاختلاط الشهواني الحيواني. للاسف متى "شيوخنا" يعاملون الناس اللي تقدر فتواهم كبشر ^^؟

ايه صح أنا مبسوط بأمريكا لآني عايش ببيئة حيوانية. مليانية بنات و خمر و مستمتع معهم لاخر شئ
    وأنا ابي أجيب هالشئ معي للسعودية ...
    بصراحة أشفق على العالم اللي تفكيرها انه اللي يبون الاختلاط يبونه علشان شهوات حيوانية...

قلت من قبل أنا عارف ومارديت إلا على قدر علمي .لافسرت اية و لاحديث
    كلها جملها كاتبها انسان....من حقي أرد عليه...إذا أنت عايش بزمن الكنيسة غير لك لأ.

على العموم/
    "ومن استحل هذا الاختلاط - وإن أدى إلى هذه المحرمات- فهو مستحل لهذه المحرمات, ومن استحلها فهو كافر, ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا "
    أنا ردي على هالجملة
    وأنت عذرك انه:
    "وإن أدى إلى هذه المحرمات"
    أداة قيد
    سؤالي: إذا بطل القيد وش الحكم ؟ بمعنى ليش ماوضح الشيخ هالشئ بفتواه ؟
    وبعدين من متى تُستخدم إن كاداة قيد...مدري !

أعتقد كل الشيوخ اللي عارضوا البراك و الأزهر مااعتبروها قيد *وأنا منهم 3: *

أعترف, ماعندي خبرة أفسر القرآن والحديث بس عندي قدرة أفسر كلام انسان مو مقدس ^^

فهمي مثل فهم الشيوخ اللي عارضوه وشيوخ الأزهر...كلنا غلط وهو صح ؟

من متى كان الاسلام دين الاتباع الأعمى !؟

ههههههههه, teh irony راجع ردودك زين وشوف عاطفتك وين وصلتك, خلتك تسب !
    على الاقل عاطفتي ماتطاولت عليك و لاأعضاء المنتدى

ونصيحة:
    تكلم بأدب, إلا إذا تبيني أطلع نوع جديد من البهايم ف مومشكلة . ووخر عنك عاطفة الدفاع الاعمى

تحرير:
    للاخ أبو راشد

ماأدري وش تبي توصل له بالضبط. بس جملتك هذي توضح انك ماقريت ردي أصلا

من متى دماء خلق الله صارت ببلاش !؟ وبأي أساس يكفر العالم ؟ علشان نظرته الضيقة للعالم !؟

مو مشكلة خله ينزل فتوى انه الساااااالفة كلها حرام بدال التكفير و الالفاظ البذئية اللي لاتليق برجل بعمره ناهيك على انه "شيخ" ؟

رديت ^^

للمرة الالف, أنا كلامي عن جملة ذكرتها في ردي السابق...عارضت الجملة, خير ياطير !؟ كلام البراك وحي مقدس و هل يحتاج شهادة ؟ أي واحد له المام بالعربية بيفهمها *

الرد الثالث .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل تبرير الردين الأولين ..

* ^^^^^
    اهااا اللحين صرت طلعتني ماأعرف أقرأ بعد !؟
    لة تعبت نفسك تقرا ردي زين كان عرفت اني قريت تفسيرك ورديت عليه :/, بس لا ! أنا جاهل وأكيد ماراح أقدر أرد ولا :/ ؟

ياسلام ! تسب وتطرد العالم لآنهم خالفوك ؟ للمرة الالف حنا ب2010 ومو بالعصور الحجرية :/
    اعذرني أخوي! أنا ماأعرف أطبل ولا لي نية أتعلمه !
    إذا كانت هالحفلة تطلب هالشئ عشان ماتسحب العضوية فالظاهر إني بطلع منها XD *بانتظار تأكيد صاحبها ! *

الرد الرابع .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. مجرد رد على كلام حمصي .. و مثله الرد الخامس . فلن أضعه هنا..

* Do people even know how to read in this place !?

أنا اللي فهمته, ولازلت أعتقد انه هذا مقصده لآني موب مقتنع انه قيد أي شئ بفتواه, انه اللي يدعو للاختلاط , فهو كافر !
    هل معنى هذا انه أنا والاعضاء اللي عارضوه وشيوخ الازهر ويعتقدون انه الاختلاط مو "خطيئة" كفرة وديوثين !؟ *

الرد السادس .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل تضع فهمك بأن من يدعو للاختلاط ( و ليس من يستحل الحرام .. و لا حتى من يستحل الاختلاط هههههههههههه ) ..

هذا فقط لتعلم علم اليقين من كلامك ( و ليس من كلامي ) بأنك في صوب و كلام الشيخ حفظه الله في صوب آخر ههههههههههههههههههههههههههههههههه

و هذه الثانية ^_~

لا تفهم الكلام >_<

وقوله:
    "ومن استحلها فهو كافر" توضيح للحكم
    توضيح لأي حكم ^_^ ؟

حكم من يدعو إلى الاختلاط ؟

أم حكم من يستحل الحرام ؟

دعنا نراجع قولك مرة أخرى .. فلربما لم تنتبه إليه جيداً ^^ :

* ولازلت أعتقد انه هذا مقصده لآني موب مقتنع انه قيد أي شئ بفتواه, انه اللي يدعو للاختلاط , فهو كافر ! *

ne o

جملة الشيخ واضحة
    ههههههههههههههههههههههههه

واضحة جداً

ممكن ترقع ^^؟
    من يدري

كلامي واضح وسبق ان قلت انه مو كل من يدعو للاختلاط يدعو علشان الشهوات
    لا شأن لنا بكلامك فهو ليس بفتوى .. بل ما يمهنا هو فهمك لكلام الشيخ ^_^

الشيخ كفر من استحل الحرام ( و هذا معلوم في الدين ) ..

و ذكر أن الاختلاط أحد الأمور المحرمة ..

بــَـيــْــدَ أنك تحسبه يكفر من يدعو للاختلاط

فلا نصيباً من اللغة العربية أصبتَ ..

و لا قدراً من الفهم اكتسبتَ ..

و لا احترام للكبير قدمتَ ..

و الأدهي أنك تعاند فيما قلتَ و ذكرتَ

وبخصوص بقية ردك فللاسف موب أكثر من تهريج :/
    هههههههههههههههههههههههه

من يدري ^_~

^_^

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة hungry wolf ; 01-03-2010 الساعة 03:46 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة

فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده.
    اخوانى ابو راشد, حمصى و فلسطينى, و هنجرى.. و الجميع

اشكر مداخلاتكم و بحثكم عن الحق...

------------------------------

رداً على كلامك حمصى و تجنبك لسؤالى المهم... انا لا يهمنى تفسير الفتوى نقطة نقطة..
    و لا يهمنى تعريف العصرانية عند الشيخ..فهو ليس قاموس حتى ناخذ تعريفه... فتعريفى للعصرانية يختلف عن تعريفه

ما يهمنى ...ما هى هذة المحرمات التى اذا استحلها المرأ وقع فى الكفر و بها يستباح قتله ان لم يتب

فانت طلبت منى مراجعة فتوى الشيخ...

فكما ذكرت سابقاً الفتوى عامه و قد اختصر الشيخ كلامه بعد ادراج بعض ما يظنه انه محرم
    قال ( و كل ذلك طريق الى ما بعده )

اولاً الفتوى مبنيه على سوء الظن و هذا مخالف لجميع القواعد الشرعيه..

و درء المفاسد يكون فقط اذا المفسدة محققه..

و هنا الاختلاف بمن يحسن الظن فى اخوانه المسلمين المؤمنينو من يسئ الظن فى الخلق..

المحرمات التى ادرجها الشيخ
    1- النظر الحرام
    طيب..ما هو هذا النظر الحرام... هل يقصد الوجه.. ام يقصد ماذا بالظبط؟؟؟ هل يظن الشيخ ان النساء عراة بشورتات فى المدارس و المستشفيات؟؟؟

فنحن مجتمع عربى لا يقبل هذا... و لم اشاهد مثل هذا و لم اسمع من قبل ان النساء بشورتات
    و هذا يظهر ان كلامه مبنى من حشو فارغ و على اسس ظنيه سيئه
    فاذا قوله الوجه عورة...و يعتبر حرام و من يستحل ذلك كفر...فهذة مسألة خلافيه من الف سنة

و اظن الجميع يعلم الخلاف فى مسالة الوجه

و هناك بعض النساء هداهم الله يكشفون فقط عن جزء من شعرهم... و لا اظن ان فعلهم هذا استحلال للحرام بل هو سوء الدعوة و قلة الوعى التى مضمونها غلظة و فظاظة تكره المسلمات من اتباع الشيخ امثال ( البراك) و هم قلة قليلة لا يجوز ان يبنى الشيخ درء المفسدة على هذا.. فيجب ان تكون المفسده غالبة و ليس نادرة..

2- التبرج الحرام

تبرج الجاهلية هو الحرام..غير ذلك مسموح.... و اظن الجميع سوف يحك راسه فى هذة المسألة و لن تنتهى... و انا اتفق ان التبرج شيئ منهى عنه... لكن لا اظن ان من يستحله و هو يصلى و يصوم و ينفق الزكاة و يعود المريض و يحسن التعامل فى خلقه مع الناس ... يعتبر كافر مرتد يستابح قتله

فاغلبنا مسلمين و من الصفاقة تنبأ ان الناس تستبيح المحرمات... فهذا هو مربط الفرس... الشيخ يعلق كلامه الغير واقعى ان المسلمين يستحلون الحرام... و هذا هو اصل الخلاف .. و بسبب فتواه الغليظة... اصحاب النفوس الضعيفه و قليلى الوعى فى امور الدين.. يكرهون دعوته فيكرهون الاسلام.. و هذة المفسدة محققه... فيجب درء مفسدة كلام الشيخ و فتنته (اقول ذلك لان كلامه غير مفصل و لا بحجة قوية مفصلة و انما كلام عام يستيطع ان يحرف بسهوله و يفهم من العامى خطأ)

و اذا الشيخ لا يخاطب المسلمين...فكيف ينزل هذا الحكم على غير المسلمين.... عجيب غريب مريب. و نتمنى له ان يكون منيب

3- السفور الحرام

اوك مرة اخرى....ما هو تعريف السفور عند الشيخ...
    فالسفور يأتى بمعنى كشف الوجه, و ياتى فى سياقه كشف البدن ايضاً

و انا اتفق كشف البدن غير جائز اذا كان يفصل جسد المرأة بشكل جنسى او الهدف هو الاغراء

اما كشف الوجه فهى من طبيعة الاسلام و البشر.. ما زاد من غطاء فيكون عند الفتنة

اما كشف البدن ما هو تعريفه عند الشيخ..هل هذا يعنى اذا الدكتوره لابسه بالطو الابيض.. تعتبر كاشفة للبدن؟؟؟؟فالبالطو يعتبر عبائة و تفى بغطاء جميع الجسد...
    و هنا يصعب للشيخ ان يؤخذ من قوله فى مثل هذة المسائل خاصة انه ضرير من سن مبكر

الله يرد له بصرة و يعطيه العافيه و يبدلهم اياها فى الجنه .. و نتمنى له المغفرة و حسن المعامله و الابتعاد عن الشدة ....

4- الخلوة الحرام

ههههههه.. افهم من ذلك ان الشيخ يتفق ان هناك خلوة حلال...

طيب هذا تقدم و عصرانية من الشيخ....

كلنا يعلم ان الخلوة منهى عنها و الشيطان هو ثالثهم... لكن هل من يستحلها يعتبر كافر؟؟؟

اذا استحل المحر فيها و هو الزنا ..هل يكفر عموماً ام نكفر فعله هذا فقط

طيب ماذا لو استحل البووس دون الزنا

انا ضد الشيئ هذا...لكن مربط الفر س هو القتل و الردة....

فهل يستحق القتل و التشريد.. بهذا النحو ام يكون القول الحسن معه... و التوضيح ..فلم نعد فى عصر الامية.ز.نحن امة اقرأ و اصبحنا نقرأ...فلعل الشيخ يجهل ذلك

فالشيخ لا يندرج تحت قول الرسول صلى الله عليه و سلم ( اذا حكم الحاكم فاجتهد ثم اصاب فله اجران و ان اخطأ له اجر واحد...) او بما معنى الحديث

هل الشيخ يدخل فى سياق هذا الحديث...طبعاً لاء.. و كلا و نووووووووو
    فهو ليس حاكم لا من قريب و لا بعيد...فكلامه لا اجر فيه اذا اخطأ...بل يعتبر فتنه لانه عالم دين و ليس حاكم

فهو ليس قاضى.. و لا قائد جيش و لا رئيس دولة و لا حتى مسؤول فى دار الافتاء التى تعتبر جهه من جهات الحكومة ....

5- الكلام الحرام

ما هو هذا الكلام الحرام..حتى لا نقع فيه

هل لو احدهم قال لمرأة انت طيبه...هل يعتبر من الخضع فى القول؟؟؟
    ماذا لو قال انت جميلة

يعنى مش عارف ما هو الحرام عند الشيخ...و ليس عندك حمصى و غيرك )

فى الحقيقة الواحد يحتار من كلام الشيخ.....

الكلام الحرام فى ميادين العمل.....هممممممم

ربما الشيخ يعتبر لو رجل سال مرأة كيف حالك فى ميدان العمل او غيره ( حرام)..

اوك نحسن الظن فى الشيخ و نتفهم ان هناك محرمات نتفق عليها... لماذا الشيخ يظن ان هناك مسلمين يستحلون الحرام؟؟

من اين اتى بهذا الظن..هل هناك اثبات ملموس..ام هو تخمين؟؟؟

مادرى...الم اقل لك ان كلام الشيخ عام جداً و فيه فتنه.. و كلامه لا توجد فيه حجة غير شرارة الفتنة... فانا لا احتاج منك انت التوضيح...بل اريده من الشيخ الذى اشعل نار الفتنة بين المسلمين..فلا تلتمس له العذر و تحسن الظن به و تسيئ فى المسلمين و المسلمات

6- و كل ذلك طريق الى ما بعده

هذا الجزء فلم صينى ( هدن كاروتشن تايغر) Hidden Crouching Tiger

انا مستعجب ليش الشيخ يعلق كلامه بهذا الظن..لماذا يعتقد ان المسلمين يريدون استحلال الحرام؟؟؟

ربما هناك من يزنى و يسكر و غيره...لكنها فى الغالب نزوة شيطان .... و ليست استحلال للحرام.. و انما ضعف
    هناك القليل من ( اللحد) او كفر فى وطننا و السبب..امثال هذة الدعوات الاكراهيه

الرسول علية الصلاة و السلام عندما كان يدعو المشركين ( مو مسلمين ) مشركيييين

بنى ثقيف... فالرسل لهم من يهدم صنمهم ...فاستسمحوه ان يترك الصنم شهراً حتى يستقر الاسلام فى قلوبهم...و بعد الشهر هدمه

شوف كيف التحبيب فى الدين كيف يكون

نكمل يوم اخر....او وقت لاحق ان شاء الله

فى امان الله
    التعديل الأخير تم بواسطة moneeeb ; 01-03-2010 الساعة 09:02 AM

الصورة الرمزية moneeeb
    Rurouni

في بادرة لاقت استحسان الكثير من المتابعين في السعودية..
    الجهات المعنية تتخذ إجراء صارماً وتحجب موقع الشيخ عبدالرحمن البراك بعد فتواه المثيرة للجدل عن تكفير من يرى جواز الاختلاط..!

في بادرة لاقت استحسان الكثير من المتابعين في السعودية حجبت الجهات المعنية أمس الاحد موقع الشيخ عبد الرحمن البراك، على شبكة الانترنت, فيما أرجعت مصادر سبب الحجب الى الفتوى التي نشرها الشيخ البراك عن تكفير محلل الاختلاط، وما أثارته من جدل كبير في الأوساط الثقافية ووسائل الإعلام.
    ويأتي هذا الحجب بعد أن ناقش عدد من المهتمين والعلماء فتوى البراك حول من المكلف والمختص بالتكفير والحكم على أي شخص بالردة، وأكدوا أن الفتاوى الشرعية مصدرها ومرجعها هيئة كبار العلماء والمجامع الفقهية، أما الاحكام الشرعية منوطة بالقضاء الشرعي من ابتدائي واستئناف ونقض "المحكمة العليا".

كما حجبت هيئة الاتصالات أمس موقع "نور الاسلام" الذي يشرف عليه الشيخ محمد الهبدان، والقريب الصلة جدا بالشيخ عبدالرحمن البراك.

http://news-sa.com/qar/1018-2010-03-01-07-01-27.html

-------------------------------
    الحمد لله, ظهر الحق.. و نتمنى مفاهمة الشيخ

هذا اعتراف منك بأن ما أتاك من ردي كان منطقياً .. و إن لم يكن منطقياً فلماذا ترد علي ^_^ ؟

أم أنك تريد أن تخفي خطأك الذي وقعتَ به ؟
    اعتراف مني ؟ وين ؟ في عالم ضمائرك ؟
    صدقني مو قاعد أخفي أي شئ وقاعد أحاول أشرح بس الظاهر إني تركت أشياء بدون إيضاح لتوقعي انه الناس بتفهمها بدون أي شرح لكن silly me الناس هالأيام ماتعرف تستنج كل اللي فالحة فيه الحفظ :$

غضبك و خطأك على الشيخ كان بسبب تكفيره لمستحل الحرام .. و ليس لأنه قال من استحل الاختلاط فقد استحل الحرام ..
    و أنت في جميع ردودك السابقة .. لم تذكر هذه العبارة لا بخير و لا بشر ^_^ انظر إلى جميع كلامك و استخرج لي العبارة هذه :
    اعذرني, بس ماتوقعت ذيك الجملة تستحق أي شرح لآنها واضحة ! بس كلامك بين انه محد فهمها !؟

أولاً .. اسمها ( فاء ) السببية ^_^

ثانياً .. هل تشرح لي اللغة العربية ^_^ ؟

إن كان هذا ما تحاول فعله فلا حاجة لك بذلك .. فأنا لم أخلط بين المذكر و المؤنث
    أنت من فرض إني فهمت الجملة غلط لآني ماأعرف أفرق الضمائر
    والحقيقة انه فرضك غلط لآني فهمت الجملة بالفاء

ثالثاً .. ما شأن ( فاء ) السببية في الحديث ^_^ ؟

أنا لم أقل أي شيء بخصوص ( فاء ) السببية .. فعن أي شيء ترد علي ^_^ ؟
    فعلا أنت ماجبت طاريها, كل اللي سويته هو افتراءك علي بأني ماأفهم باللغة
    والسبب لآنك أنت ماتعرف تستنتج...teh irony

بحاول أشرح بطريقة أوضح !
    جملة الشيخ:

الفاء بغض النظر عن مسامها معناها قريب من يقتضي
    يعنى معنى الجملة:
    من استحل هذا الاختلاط فاستحلاله له يقتضي انه مستحل لتلك المحرمات....ومن استحل تلك المحرمات...يعتبر كافر
    وبما أنه الشيخ اعتبر تحقق هالمحرمات أمر لامفر منه وناتج عن الاختلاط, فتكفيرية عائد على الاساس (الاختلاط) ^^

لول قصة الضمائر طلعت دجل XD

طبعاً الحين بيطلع لي كم واحد ويقول انه الشيخ قصده بالفتوى: الناس اللي تبي الاختلاط علشان الشهوة
    ردي: لووول

فلا نصيباً من اللغة العربية أصبتَ ..

و لا قدراً من الفهم اكتسبتَ ..

و لا احترام للكبير قدمتَ ..

و الأدهي أنك تعاند فيما قلتَ و ذكرتَ
    قصة الضمائر كانت رهيبة بس للاسف غلط
    وحلوة كلمة ليس

نحن نتحدث عن عبارته : و من استحلها فهو كافر .. و ليس : فهو مستحل لهذه المحرمات ..
    بتمنعي من الدفاع عن ردي وفهمي ؟

لوووول فعلاً ناس غريبة
    ناس تُطالب بالمنطقية و ردودها غارقة بالعاطفة
    ناس تُطالب بالأدب وردودها مليانة سب وتلميحات بايخة
    ناس تدعي *دال مشدودة ^^" * انها لا تقدس الشيوخ, وأنها مو قد التعليق عليها وفي النهاية دفاع أعمى عنهم
    ناس تدعي *دال مشدودة ^^" * فهم كلام خصمها على فرضيات عجيبة وإذا جاء خصمهم يرد قالوا هذا ليس حديثنا

فعلاً ناس غريبة....

This world is a comedy to those that think, a tragedy to those that feel

الصورة الرمزية moneeeb
    Rurouni

حصاد فتوى الشيخ البراك
    -------------------------------------------------

أبلغ الوكالة برقم الهاتف الذي أرسل له رسالة التهديد..
    رئيس نادي الجوف الأدبي لوكالة أخبار المجتمع السعودي: قالوا لي "قتلك حلال".. وإحراق النادي عمل إرهابي تخريبي تم التخطيط له..!

الجوف: عبدالعزيز السالم
    في تصريح خاص لـ وكالة أخبار المجتمع السعودي أوضح رئيس نادي الجوف الأدبي الأستاذ إبراهيم الحميد أنه يعتبر حريق النادي يوم أمس عملاً تخريبياً وإرهابيا حيث أن المكان المستهدف يعتبر من أملاك الدولة، وهناك جهات تخطط وترسم لهذا العمل.
    وأضاف: حصل الحادث بعد أن تلقيت رسالة في تمام الساعة 11:41قبل ظهر أمس الأحد من الجوال رقم **** فحواها: "هل تعلم بأن قتلك حلال بإذن الله خلال ساعات قليلة وراح تقتل كما قتل جارك حمود وربعه", مع العلم أن الرسالة توحي بنفس فكر الأشخاص الذين قاموا بالأعمال الإرهابية في عام 2003م.

وبين الحميد أنه لاتوجد أي محاضرات ولاندوات أدبية هذه الأيام في النادي، وهدف هؤلاء هو عرقلة مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة والحد من الأعمال التي تخدم البلد وتصب في مصلحة المواطن، مشيراً إلى أن القضية قضية أمن دولة وهي تعطيل لمسيرة النادي الثقافية وخطته القادمة.
    وأكد الحميد لوكالة أخبار المجتمع السعودي أن النادي لم يقم بأي نشاط حوله شبه معينة وأنه يسير وفق الأنظمة المعمول بها من قبل جميع الأندية بالمملكة بإشراف من وزارة الإعلام والثقافة. ولا يزال التحقيق جارياً الآن لمعرفة من خلف هذا العمل الإجرامي المشين.
    من جهتها استغربت الكاتبة حليمة مظفر في اتصال مع الوكالة ما حدث موضحة الحريق جاء بسبب سحب البساط من تحت المتشددين.
    وأضافت: "هي ردة فعل تعودنا عليها من قبل هؤلاء, ولكن أتساءل لماذا لايتم إبلاغ وسائل الإعلام بما وصلت إليه قضية إحراق النادي الأدبي في المرة الأولى بعد أن تم الإعلان عن القبض على المراهق".
    وترى مظفر أن هذا العمل إرهابي وفيه استهداف لممتلكات حيث تجرأ هؤلاء المتشددون وأحرقوا النادي نهارا.. مع العلم أن جريمة إحراقه العام الماضي تمت فجراً.
    وتساءلت مظفر هل هذا العمل هو تحدي للجميع من قبل هؤلاء المتشددين أو هو تأثير من قبل فتوى البراك التي أثيرت قبل أيام.
    من جهة أخرى قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد "دامان بـــن ونيس الدرعان" إنه عند الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم الأحد الموافق 14-3-1431هـ تبلغت شرطة المنطقة من قبل إدارة الدفاع المدني بالجوف عن شبهه جنائية في حريق مقر النادي الأدبي الذي وقع عند الساعة الواحدة وخمسة وأربعون دقيقة من ظهر اليوم نفسه وبناء عليه فقد تم انتقال فريق عمل من قبل الضباط المختصين وخبراء الأدلة الجنائية بشرطة المنطقة وتم معاينه الموقع الذي تبين انه مبنى مكون من طابقين ويوجد في فناء المبنى صالة مغلقة تستخدم لإقامة الفعاليات الخاصة بالنادي. حيث آتت النار عليها بالإضافة إلى إحراق مكتب بالكامل ومحاولة إحراق مكتبين آخرين داخل المبنى نفسه. وقد تم جمع العينات اللازمة تمهيداً لفحصها مخبرياً ولايزال التحقيق والبحث جاريان لمعرفة ملابسات الحادث.

http://news-sa.com/qar/1014-2010-02-28-14-11-34.html

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو
    أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .

طيب ماذا لو استحل البووس دون الزنا ?
    الجواب يكفر... لي عودة للتعليق ان شاء الله
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
    "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

اهرب مثل القطيع الهاربة من أنياب الذئب الضاري ، شفتو نهاية الفتاوى المتحجرة المتخلفة التي لا نرى منها الا الارهاب و تشويه سمعة الاسلام كيف تبغوا العالم يهتدوا و يدخلو في هذا الدين

اهرب مثل القطيع الهاربة من أنياب الذئب الضاري ، شفتو نهاية الفتاوى المتحجرة المتخلفة التي لا نرى منها الا الارهاب و تشويه سمعة الاسلام كيف تبغوا العالم يهتدوا و يدخلو في هذا الدين

آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
    φ وحــش كمـــال أجســآم φ
    عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة

هههههههههههههههههههههه

شف وش يقول الرافضي اجل حمصي هرب هههههههههه

طيب يا جماعة الخير ناظرو

الرابطين هذي

http://www.montada.com/showthread.php?t=663668

http://www.montada.com/showthread.php?t=663780

بالله لا تقولون الا الصدق وشوفو من الي يتهرب ؟؟!

قلت لك سابقا لا تدخل يا عزيزي بكلام الكبار وتقول ان الشيخ يشوة الاسلام الشيخ البراك يشوة الاسلام

استغفر الله طيبائمتك يقولون ان الي ياكل غائط الامام يدخل الجنة مشاء الله هذا اكبر شرف للأسلام

روح يا حبيبي تراني محترمك علشان حمصي خل في حالك
    التعديل الأخير تم بواسطة مـُـحـب العجمي ; 01-03-2010 الساعة 09:16 PM

الصورة الرمزية moneeeb
    Rurouni

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياضي كسول مشاهدة المشاركة
    اهرب مثل القطيع الهاربة من أنياب الذئب الضاري ،

لا اعلم عن من تتحدث , لكن اخى حمصى لا يهرب و لا اعرف منه الا كل خير..

فهو على الحق و ان اختلفنا و هذا منهج اهل الوسطية..فالافكار تتنوع لكن القلب واحد ينبض سوياً دائماً ان شاء الله

اتمنى منك الاعتدال و عدم التشفى... بارك الله فيك

بالله لا تقولون الا الصدق وشوفو من الي يتهرب ؟؟!

عدم الرد على بعض الاسئلة لا يعد تهربا و لكن نظرتي لن يفهمها الا من يريد فهمها

هدوا اللعب شباب مانبي تتحول النقاشات الى صراعات

رياضي كسول
    أنت مريض
    شافاكـ الله وعافاك
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    ---
    aab20020@hotmail.com

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة