النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عندي مشكلة فتق الحجاب الحاجز بعد اجراء العملية لتصحيحه

Post عندي مشكلة فتق الحجاب الحاجز بعد اجراء العملية لتصحيحه

بدأت مشكلتي عنما كنت في ال 13 من عمري حيث اصبت بحموضات متتالية و حرقان في قلبي و صدري و وجع في حلقي لا يطاق و اثر على اذني فذهبت الى اطباء انف و اذن وكان كل واحد فيهم يقول لي اما بكتريا وام فيروس و ظللت اخذ مضادات حيوية من حين لأخر خمس سنوات و بعد ذلك ذهبت لأطباء جهاز هضمي و كان كل واحد فيهم يقول حموضة عادية و يعطيني ادوية واخذها ولم تفلح وقال بعضهم ارتجاع و اعطاني ادوية و قال البعض الأخر التهابات في المعدو و الاثنى عشر نتيجة جرثومة او بكتريا تصيب المعدة على ما اتذكر.
    الى ان ذهبت الى دكتور جهاز هضمي مشهور و عمل لي منظار و هنا اكتشف مرضا مزمنا مؤلم الا و هو فتق الحجاب الحاجز و قال لي ان حجم الفتق في الفتحة 4 سم و نتيجة العينات التي اخذت صدمتني حيث اصبت بمرئ باريت و علمت ان بعد هذه المرحلة مباشرة هو سرطان المرئ و ساءت حالتي النفسية وقرر الطبيب بارسالي الى الجراح لعمل عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار و قمت بعمل العملية من خلال خمس فتحات صغيرة في بطني و تم اعطائي ادوية مضادة للحموضة و تم اخذ عينات من المرئ بعد العملية بسنتين وقالوا لي ان انسجة المرئ اصبحت طبيعية ولكن كيف نجحت العملية وانا يحدث لي ارتجاع وانا نائم ولكن اقل من السابق و حلقي يؤلمني كثيرا مع العلم اني انام مائلا و يحدث لي ايضا فاتألم من الحمض و النوم المائل حيث استيقظ طوال اليو بصداع و عدم قدرة على التركيز من طريقة نومي و اشعر بأن رأسي فارغة من الدم .
    فهل لابد من عمل عملية اخرى بالمنظار لأني اسمع ان هذه العمليات قد تفشل فانا لم افعلها عند جراح مشهور و لكن رشحه لي طبيب الجهاز الهضمي مع العلم ان طبيب الجهاز الهضمي اكد لي نجاح العملية و انا لست مقتنع بكلامه لأن الأرتجاع ما زال يجدث لي عند النوم حتى و انا مائل بزاوية 45 و اتجشأ بطريقة مرضية بعد الوجبات و اخاف من حدوث سرطان مرئ لي فاما الحل وهل لدى احد منكم اسم طبيب مشهور في هذا المجال و جزاكم الله خيرا مع العلم ان العملية عملتها من 5 سنين واني جربت معظم ادوية الجموضة دون فائد منها لانزو و ايبيران 75 و جاستريج 200 و باريت 20 مجم وادوية اخرى كثيرو انقصت وزني الى الوزن المثالي و انام بعد الأكل ب 4 ساعات مش 3 ساعات كمان و مفيش فايدة.

رد: عندي مشكلة فتق الحجاب الحاجز بعد اجراء العملية لتصحيحه

سلامات ان شاءالله اخوي وماتشوف شر

راجع هالموضوع

http://montada.com/showthread.php?t=664477

رد: عندي مشكلة فتق الحجاب الحاجز بعد اجراء العملية لتصحيحه

معظم الاشخاص الذين يعانون من الفتق الحجابي لا يعانون من اي اعراض، ولذلك فلا حاجة للعلاج.اذا كان هنالك جزر (عودة للوراء) لاحماض من المعدة، فبالامكان استعمال ادوية للحرقة مثل: مضادات الحموضة (Antacids)، وهي ادوية تقلل من انتاج الحمض في المعدة او ادوية التي تمنع انتاج الحمض كليا.ان لم تساعد هذه الادوية في تخفيف الاعراض التي يعاني منها المريض، وما زال الشخص يعاني من حرقات متكررة، فهنالك حاجة لاجراء عملية جراحية. يتم اثناء العملية سحب المعدة واعادتها لتجويف البطن وتصغير فتحة الحجاب الحاجز لمنع تكرار حدوث الفتق.عادة يكون العلاج الدوائي كافيا ولا حاجة لاجراء عملية جراحية.