صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: ماذا أكل قبل التمرين بساعتين وقبل التمرين بربع ساعة وبعد التمرين وقبل النوم

Question ماذا أكل قبل التمرين بساعتين وقبل التمرين بربع ساعة وبعد التمرين وقبل النوم

السلام عليكم كباتن
    أنا صراحة أبحث في محرك البحث قوقل وطحت على هالموقع واستفدت منه فحبيت أني أسجل فيه وأنضم إلى أعضاء المنتدى

بداية أنا أنسان طولي 184 ووزني 63 اشتركت في صالة منذ قرابة اسبوع وصراحة استفدت بس للمعلومية تراني مبتدء وما أقدر أوصف لكم جدولي بس الي أقدر أقوله أن جدولي عبارة عن يومين ويوم راحة ويومين ويوم راحة ...الخ الأجزاء العلوية "6 تمارين علوية 10-8-6 تكرارات" والأجزاء السفلية "6 تمارين سفلية 10-8-6تكرارات" لمدة اسبوعين بعدين راح أتمرن لمدة شهر ثلاث أيام ثم راحة ثلاث أيام ثم راحة ...الخ "واتوقع اني راح اخذ في اليوم 8 أو 10 تمارين في اليوم الواحد و8 أو 10 تمارين مختلفة في اليوم الثاني والثالث طبعا هذا للجدول الثاني

طبعا أنا حاليا في الجدول الأول الأسبوع الأول "يوم القسم العلوي ويوم القسم السفلي " أحس أني لو سويت القسم السفلي ثم العلوي ثم راحة أني أتعب لأني أتوقع أني أمرن عضلة الساعد في السفلي ثم بكرة عضلة الباي والتراي أتعب صح ولا خطأ يعني عضلة الساعد ليس لها علاقة بالباي والتراي .
    والرجول "القسم السفلي" ليس لها علاقة بالباي والصدر" القسم العلوي "

ما فائدة الجدول الأول مع أني ما أشوف عضلاتي تنمو بشكل ملحوظ وهل التغير في الجدول الثاني بيكون؟

والإستفسار الثاني هل أستطيع من الآن أن أبدأ بالمكملات "البروتينات ..الخ" وإلا مع بداية الجدول الثاني وإلا في أخره وإلا في اوسطه متى؟

والإستفسار الثالث هل لازم ارفع اوزان اكثر من السابق مثلا أنا اشيل مثلا 20 هل المرة القادمة لازم اشيل 30 ولا 20 ؟
    ومرات أنا أكون شلت 30 "مثلا قبل 4 أيام " لا أستطيع أن أشيل 30 اليوم ليه؟ ما اقدر الا اشيل 20 أو 25 "هل الغذاء في هذا اليوم له دور؟

ماذا أكل قبل التمرين بساعتين وقبل التمرين بربع ساعة وبعد التمرين وقبل النوم "اكل طبيعي "
    مثلا البروتينات قبل التمرين والكربوهيدرات بعد التمرين والسكريات قبل النوم "مجرد مثال خاطئ بس للتوضيح"

ساعات أحس شد في بعض العضلات ليه وما فائدة تمارين الإطالة؟

أريد جدول غذائي يناسبني؟

فيه اوزان ثقيلة أشيلها مثلا فيه جهاز الي تسحبه من فوق وتلصقه بالصدر العلوي إذا شلت وزن خفيف أستطيع أن أوصل للصدر ولكن إذا شلت وزن كبير يصل إلى مستوى الأنف أو بداية رقبتي وش الأفضل أخذ الوزن الخفيف الي يوصل للصدر ولا الوزن الثقيل الي مايوصل للصدر بس يقرب منه؟

عضلة الباي اليمني أقوى "وليست أكبر " من اليسرى ليه ومالحل؟ "يعني أحس انها تشيل واليسرى تتعب ليه"؟

يصلح الواحد ينقطع ويرجع لظروف السفر والإختبارات لمدة شهر أو اسبوعين؟

إذا ما أكل الواحد صح يروح النادي ولا لا؟ وإذا ما نام

ما أضرار الجماع "للمتزوجين " والعادة السرية "للعزاب" على لاعب رياضة كمال الأجسام؟

إذا سخن الواحد عشر دقايق وصلى لمدة عشر دقايق يسخن مرة ثانية ولا لا؟

وش أفضل البروتينات الطبيعية واسرعها والي تنصحوني فيه بروتين البيض او التونة او السمك او الدجاج؟

بالنسبة للواي بروتين والكرياتين والأمينو المكملات اسعارها من 100 إلى 250 بس كم تقعد معاك شهر شهرين 6 شهور؟ هل آكلها في أيام الراحة؟

متى راح اوصل للوزن المثالي؟ وفي فترات الاحظ ان وزني يزيد بشكل جيد ثم ألاقيه يزيد ببطى أو يثبت "أغير التمرين أغير الأكل"؟

نصائح تقدمونها لي
    1-
    2-
    3-

أدري أني تعبتكم معاي بهالأسئلة لكن أعذروني "مبتدء " والرجاء الرد على كل سؤال على حده باقتباس الموضوع وآسف على الإطالة

رد: مبتدء يبغى مساعدة من الأشخاص الي عندهم خبرة "ولو بسيطة" عندي بعض الإستفسارات

أكثر من 22 مشاهدة ولا ألاقي رد "؟" ............غريبة

أتمنى أي رد من أي شخص على الأسئلة الي يعرفها

رد: مبتدء يبغى مساعدة من الأشخاص الي عندهم خبرة "ولو بسيطة" عندي بعض الإستفسارات

سؤال : عندما أعمل أي تمرين هل أسوية بسرعة أم ببطئ ؟

اسالتك كثيره يا مستر سعد !

معجم ماشاء الله بيصير موضوعك بعد الرد على الاستفسارات

على كل حال بما انها استفسارات عديده فامهلنا بعض الوقت لاني اجباري راح اعطيك وقت اضافي وارد عليك

لكن اتمنا منك مراجعه قوانين القسم لاهمية عندك مشكلة بعنوان الموضوع نحن قلنا يجب كتابه عنوان واضح !

وادري انت كاتب استفسارات لكن لو مقتبس سؤال واحد وواضعه بالعنوان وبعدين تفجرنا بالاسئله ماعليه

سيتم تعديل العنوان والرد عليك بالقريب العاجل يعني بالكثير للغد

رد: ماذا أكل قبل التمرين بساعتين وقبل التمرين بربع ساعة وبعد التمرين وقبل النوم

أتوقع أني أزعجتك أخوي مشكلجي >>> بس أحد قال لك تصير خبره

ما أقول إلا الله يعينك على هالمزعجين أمثالي

بس مشاء الله عليك انت تكفي وتوفي بس سؤال إضافي طبعا إذا أذنت >>> علشان يكتمل المعجم

وإذا ما أذنت بكيفك ما راح أسألك

لا خلاص قررت أني أسألك هالسؤال " كل المقدمات على هالسؤال " عسى يكون سؤال يفتح النفس مب بايخ زي الي قبله ولا وش رايك يا مشرفنا مشكلجي ....

السؤال هو
    متى يمديني أقطع طبعا سمعتك أو فهمتك أنك تقول إذا لعبت 3 شهور وقطعت اسبوعين كل تعبك راح هباء "الرجاء تصحيح المعلومة لي" أجل أنا لي بس أسبوع ولو كملت شهر وقطعت اسبوعين الأمتحانات أرجع من الصفر "مثلا وصلت الجدول الثاني أو الثالث أرجع للأول والأوزان الكبيرة الي شلتها أرجع مثل ما بديت ووزني الي زاد يروح ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعينك يا مشكلجي على كل هل الاسئله
    يا خوي يا سعد هذا وانت مدور في القوقل كيف لونك مش مدور هاهاهاه

أنا راح احاول اجاوبك على بعض الاسئله

اول شي كم عمرك ؟

الثاني هل أستطيع من الآن أن أبدأ بالمكملات "البروتينات ..الخ" وإلا مع بداية الجدول الثاني وإلا في أخره وإلا في اوسطه متى؟

لا يفضل أنك تبدأ طبيعي من غير مكملات لمدة ثلاث اشهر بعدين بتشوف شو عندك نقص في حميتك الغذائيه وبتضيفه مثل whey proteine أو بعض weight gainers وكله بعتمد على هدفك بمعنى الضخامه أو الجسم المشدود والقوه

والإستفسار الثالث هل لازم ارفع اوزان اكثر من السابق مثلا أنا اشيل مثلا 20 هل المرة القادمة لازم اشيل 30 ولا 20 ؟
    ومرات أنا أكون شلت 30 "مثلا قبل 4 أيام " لا أستطيع أن أشيل 30 اليوم ليه؟ ما اقدر الا اشيل 20 أو 25 "هل الغذاء في هذا اليوم له دور؟

طبعا له دور الغذاء خاصة لكل المبتدئين فهو الطاقه علي بمد جسمك مشان تقدر تشيل أوزان خاصة في البدايه لان الكتله العضليه بتكون محدوده ومش متعوده عالتمرين اذا غذاء + تمرين + راحه = عضل وقوه

ماذا أكل قبل التمرين بساعتين وقبل التمرين بربع ساعة وبعد التمرين وقبل النوم "اكل طبيعي "
    مثلا البروتينات قبل التمرين والكربوهيدرات بعد التمرين والسكريات قبل النوم "مجرد مثال خاطئ بس للتوضيح

وجبه متكامله بروتين وكربوهيدرات وقبل التمرين 10 دقائق حبة موز بتعطيك طاقه قبل النوم اعطيها شوربة خضار وصحن لبن قليل الدسم

اذا كان الشد أثناء أو بعد التمرين فهذا ممتاز معناته تمارينك صحيحه وعضلاتك بتشد نتيجة ضخ الدم الى العضله وهذا ممتاز يعني العضله بتكبر واذا بصيبك شد عضلي فلازم يا خوي تعمل احماء ممتاز قبل التمرين مهم جدا
    الإطالة؟ تساعد على تريح العضله ووصول الدم والاوكسجين

فيه اوزان ثقيلة أشيلها مثلا فيه جهاز الي تسحبه من فوق وتلصقه بالصدر العلوي إذا شلت وزن خفيف أستطيع أن أوصل للصدر ولكن إذا شلت وزن كبير يصل إلى مستوى الأنف أو بداية رقبتي وش الأفضل أخذ الوزن الخفيف الي يوصل للصدر ولا الوزن الثقيل الي مايوصل للصدر بس يقرب منه؟

قصدك Lat pull down
    هذا للضهر اللااس يا خوي دائما استخدم الوزن الي تقدر عليه لاتمام التمرين بصوره صحيحه بمعنى توصل للصدر وشوي شوي بتقوى وبتزيد الاوزان لانه بعدين بتعرض حالك لمخاطر الاصابه + مابتستفيد من التمرين غير تعبك

عضلة الباي اليمني أقوى "وليست أكبر " من اليسرى ليه ومالحل؟ "يعني أحس انها تشيل واليسرى تتعب ليه"
    عادي لانه اليسار مو متعوده على الجهد زي اليمين

وش أفضل البروتينات الطبيعية واسرعها والي تنصحوني فيه بروتين البيض او التونة او السمك او الدجاج؟
    كلهم ممتازين خاصة السمك والبيض

انشاء الله اكون قد جاوبت على بعد اسئلتك باجاباتي المتواضعه
    اخوك أبولميس

ما فائدة الجدول الأول مع أني ما أشوف عضلاتي تنمو بشكل ملحوظ وهل التغير في الجدول الثاني بيكون؟

اخوي الجدول الاول نسميه شامل والثاني اهو جدولك الاساسي اللي بتتبعه ان شاء الله وتقدر تغيره على حسب خبرتك اللي راح تكتسبها فمر على قسم المواضيع المميزة واطلع على المواضيع عشان تستفيد وتعرف اكثر عن اللعبه

والإستفسار الثاني هل أستطيع من الآن أن أبدأ بالمكملات "البروتينات ..الخ" وإلا مع بداية الجدول الثاني وإلا في أخره وإلا في اوسطه متى؟

لا اخوي خلك على الطبيعي الاكل الطبيعي والبروتينات بعد ما تكون اساس عضلي على الاقل من شهر الى 3 شهور وانت تلعب

لا اخوي بالبداية لا تزيد شي بعدين زيد لا تفكر بالزياده الحين بعد ما تخلص الشامل وتبدأ جدول زيد شوي شوي

اكيد التغذيه والنفسيه ايظا تلعب دور انا اقولك خلك على اوزان خفيفه الحين وبعدين بتعرف اوزانك عدل

مثلا البروتينات قبل التمرين والكربوهيدرات بعد التمرين والسكريات قبل النوم "مجرد مثال خاطئ بس للتوضيح"

في مواضيع كتبناها عن التغذيه لكن بشكل مختصر افتح الاكل لانك نحيف يعني اكل اللي تشوفه لا تقول ممنوع

عادي هالامر بالبداية وحتى بعدين شي طبيعي تشد يدك لان العضل يضغط على الجلد والعظم فطبيعي هالشي ودخلتنا الله يهداك بسؤال ثاني ؟؟ الاطاله تمرين مفيد يمدد لك العضل وفي ناس وانا منهم تستخدمه قبل التمرين وهو عاده بعد التمرين

أريد جدول غذائي يناسبني؟

انت نحيف عزيزي ما يفيدك اي جدول حاليا لازم تزيد الكارب والبروتين بالاكل فزيد بالاكل لحد ما توصل وزن معين بعدين نظم اكلك

عادي هالامر اخوي واهم شي انك تلعب صح وتركيز ما عليك وزن خفيف ولا ثقيل اهم شي تشوف نفسك تلعب صح وتحس بمقاومة وانت تسحب الوزن لاتاخذ وزن خفيف وتقول يالله خلصت تمريني ؟

عضلة الباي اليمني أقوى "وليست أكبر " من اليسرى ليه ومالحل؟ "يعني أحس انها تشيل واليسرى تتعب ليه"؟

عادي كلنا بالبداية كنا مثلك وفي ناس لحد الان مع انها صارلها سنه او اكثر تعاني من نفس المشكلة والحل بلعب الاوزان نفسها لكلا اليدين ومع الايام يقوى العصب عندك وما تحس بالفرق

لو تلعب شهر وتوقف اسبوعين لازم تعيد تلعب من جديد اما لو تلعب سنه وتوقف شهر فعادي تكمل جدولك والمبدأ ان هل عندك اساس عضلي وهل عندك عضل بجسمك يساعدك على الاستمرار ام لا عرفت شلون

عادي يروح ويختلف من ناحية معينه والجدول اللي راح يلعبه لكن بكلا الاحوال راح يحس بتعب اسرع

ما أضرار الجماع "للمتزوجين " والعادة السرية "للعزاب" على لاعب رياضة كمال الأجسام؟

بكلا الاحوال هي متعبه بدنيا ولكن بنفس الوقت ما تهمل بيتك عشان عضلاتك في ناس يدخلون بطولات والحمدلله مالهم مشاكل زوجيه او اهمال اما العادة السريه فبلا شك مصيبه لاعب ولا مو لاعب

وليش يسخن قبل الصلاة ؟ يصلي ويخلص ويروح يلعب !!

قلت لك عزيزي افتح الاكل

بالنسبة للواي بروتين والكرياتين والأمينو المكملات اسعارها من 100 إلى 250 بس كم تقعد معاك شهر شهرين 6 شهور؟ هل آكلها في أيام الراحة؟

اخوي تختلف من شركة لاخرى من ناحية الاستعمال ومن ناحية الكمية

متى راح اوصل للوزن المثالي؟ وفي فترات الاحظ ان وزني يزيد بشكل جيد ثم ألاقيه يزيد ببطى أو يثبت "أغير التمرين أغير الأكل"؟

هذي انت تحددها تغذيتك والتزامك بالتمارين هي اللي تحدد رفع وزنك ام لا

نصائح تقدمونها لي

1- اسال باللي يهمك الحين اخوي انت خبصت بالاساله وفي اساله مالها داعي مع احترامي لك حاليا ؟ اصبر واسال بعد شهر الاساله اللي سالتها عن البروتين والجداول والاوزان الخ

2- اهتم بالتغذيه لانها العامل الرئيسي في هاللعبة وافتح بالاكل وزنك خفيف للاعب كمال اجسام

3- راجع مواضيع قسم المواضيع المميزة واستفد من كل موضوع به

التركيز اخوي اهم شي التركيز وانك تلعب صح يعني بالطريقه الصحيحه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu Lamees مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعينك يا مشكلجي على كل هل الاسئله
    يا خوي يا سعد هذا وانت مدور في القوقل كيف لونك مش مدور هاهاهاه

أنا راح احاول اجاوبك على بعض الاسئله

اول شي كم عمرك ؟

الثاني هل أستطيع من الآن أن أبدأ بالمكملات "البروتينات ..الخ" وإلا مع بداية الجدول الثاني وإلا في أخره وإلا في اوسطه متى؟

لا يفضل أنك تبدأ طبيعي من غير مكملات لمدة ثلاث اشهر بعدين بتشوف شو عندك نقص في حميتك الغذائيه وبتضيفه مثل whey proteine أو بعض weight gainers وكله بعتمد على هدفك بمعنى الضخامه أو الجسم المشدود والقوه

طبعا له دور الغذاء خاصة لكل المبتدئين فهو الطاقه علي بمد جسمك مشان تقدر تشيل أوزان خاصة في البدايه لان الكتله العضليه بتكون محدوده ومش متعوده عالتمرين اذا غذاء + تمرين + راحه = عضل وقوه

مثلا البروتينات قبل التمرين والكربوهيدرات بعد التمرين والسكريات قبل النوم "مجرد مثال خاطئ بس للتوضيح

وجبه متكامله بروتين وكربوهيدرات وقبل التمرين 10 دقائق حبة موز بتعطيك طاقه قبل النوم اعطيها شوربة خضار وصحن لبن قليل الدسم

اذا كان الشد أثناء أو بعد التمرين فهذا ممتاز معناته تمارينك صحيحه وعضلاتك بتشد نتيجة ضخ الدم الى العضله وهذا ممتاز يعني العضله بتكبر واذا بصيبك شد عضلي فلازم يا خوي تعمل احماء ممتاز قبل التمرين مهم جدا
    الإطالة؟ تساعد على تريح العضله ووصول الدم والاوكسجين

قصدك Lat pull down
    هذا للضهر اللااس يا خوي دائما استخدم الوزن الي تقدر عليه لاتمام التمرين بصوره صحيحه بمعنى توصل للصدر وشوي شوي بتقوى وبتزيد الاوزان لانه بعدين بتعرض حالك لمخاطر الاصابه + مابتستفيد من التمرين غير تعبك

عضلة الباي اليمني أقوى "وليست أكبر " من اليسرى ليه ومالحل؟ "يعني أحس انها تشيل واليسرى تتعب ليه"
    عادي لانه اليسار مو متعوده على الجهد زي اليمين

كلهم ممتازين خاصة السمك والبيض

انشاء الله اكون قد جاوبت على بعد اسئلتك باجاباتي المتواضعه
    اخوك أبولميس
    أبو لميس والله كفو وماقصرت ......... أخيرا حسينا أنه في بشر في المنتدى مشكور ووالله أنا استفدنا من خبرتك وكثر الله من أمثالك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashkaljey مشاهدة المشاركة

اخوي الجدول الاول نسميه شامل والثاني اهو جدولك الاساسي اللي بتتبعه ان شاء الله وتقدر تغيره على حسب خبرتك اللي راح تكتسبها فمر على قسم المواضيع المميزة واطلع على المواضيع عشان تستفيد وتعرف اكثر عن اللعبه
    لا اخوي خلك على الطبيعي الاكل الطبيعي والبروتينات بعد ما تكون اساس عضلي على الاقل من شهر الى 3 شهور وانت تلعب
    لا اخوي بالبداية لا تزيد شي بعدين زيد لا تفكر بالزياده الحين بعد ما تخلص الشامل وتبدأ جدول زيد شوي شوي

اكيد التغذيه والنفسيه ايظا تلعب دور انا اقولك خلك على اوزان خفيفه الحين وبعدين بتعرف اوزانك عدل

في مواضيع كتبناها عن التغذيه لكن بشكل مختصر افتح الاكل لانك نحيف يعني اكل اللي تشوفه لا تقول ممنوع
    عادي هالامر بالبداية وحتى بعدين شي طبيعي تشد يدك لان العضل يضغط على الجلد والعظم فطبيعي هالشي ودخلتنا الله يهداك بسؤال ثاني ؟؟ الاطاله تمرين مفيد يمدد لك العضل وفي ناس وانا منهم تستخدمه قبل التمرين وهو عاده بعد التمرين
    أريد جدول غذائي يناسبني؟
    انت نحيف عزيزي ما يفيدك اي جدول حاليا لازم تزيد الكارب والبروتين بالاكل فزيد بالاكل لحد ما توصل وزن معين بعدين نظم اكلك
    عادي هالامر اخوي واهم شي انك تلعب صح وتركيز ما عليك وزن خفيف ولا ثقيل اهم شي تشوف نفسك تلعب صح وتحس بمقاومة وانت تسحب الوزن لاتاخذ وزن خفيف وتقول يالله خلصت تمريني ؟
    عادي كلنا بالبداية كنا مثلك وفي ناس لحد الان مع انها صارلها سنه او اكثر تعاني من نفس المشكلة والحل بلعب الاوزان نفسها لكلا اليدين ومع الايام يقوى العصب عندك وما تحس بالفرق
    لو تلعب شهر وتوقف اسبوعين لازم تعيد تلعب من جديد اما لو تلعب سنه وتوقف شهر فعادي تكمل جدولك والمبدأ ان هل عندك اساس عضلي وهل عندك عضل بجسمك يساعدك على الاستمرار ام لا عرفت شلون
    عادي يروح ويختلف من ناحية معينه والجدول اللي راح يلعبه لكن بكلا الاحوال راح يحس بتعب اسرع
    بكلا الاحوال هي متعبه بدنيا ولكن بنفس الوقت ما تهمل بيتك عشان عضلاتك في ناس يدخلون بطولات والحمدلله مالهم مشاكل زوجيه او اهمال اما العادة السريه فبلا شك مصيبه لاعب ولا مو لاعب
    وليش يسخن قبل الصلاة ؟ يصلي ويخلص ويروح يلعب !!
    قلت لك عزيزي افتح الاكل
    اخوي تختلف من شركة لاخرى من ناحية الاستعمال ومن ناحية الكمية

هذي انت تحددها تغذيتك والتزامك بالتمارين هي اللي تحدد رفع وزنك ام لا

نصائح تقدمونها لي
    - اسال باللي يهمك الحين اخوي انت خبصت بالاساله وفي اساله مالها داعي مع احترامي لك حاليا ؟ اصبر واسال بعد شهر الاساله اللي سالتها عن البروتين والجداول والاوزان الخ
    2- اهتم بالتغذيه لانها العامل الرئيسي في هاللعبة وافتح بالاكل وزنك خفيف للاعب كمال اجسام
    3- راجع مواضيع قسم المواضيع المميزة واستفد من كل موضوع به
    التركيز اخوي اهم شي التركيز وانك تلعب صح يعني بالطريقه الصحيحه

مشكور مشرفي مشكلجي ... ووالله أنك ما قصرت ... تعبناك معانا ... وتراني من أشد المعجبين باسلوبك الراقي في المنتدى ... وإجاباتك كانت كافية وشافية ... وعساك على القوة
    والله لا يحرمني منك
    وما أقول الا الله يكثر من أمثالك وفي سؤال برسله لك على الخاص علشان ترد عليه

اكتبه هنا يا غالي حتى يستفيد الكل منه لان موضوعك بعد هالكم من الاساله صار مرجع

س1/السلام عليكم مشرفي مشكلجي بس تعقيب على ردك الغالي لي
    انك تقول ابدا باكل البروتين بعد ثلاث شهور طيب المدرب يقول عادي يصلح تاكله بعد اسبوعين متواصلين بعد التمرين "يعني بداية الجدول الثاني الأسبوع الثالث من دخولي الصالة "يعني بعد 14 يوم ابدا اكل""
    وش رايك بكلامه لأني سألت مدربين وقالو لي بعد 14 يوم وانت وابو لميس "الي رد علي في موضوعي "قلتو لي بعد 3 شهور "يعني بعد 90 يوم " انا الحين وش اسوي

للمعلومية أتوقع للسمين أول شئ يخسس لمدة 3 شهور ثم يبدأ البروتين لأن عضل على شحم مب حلو
    ولكن للنحيف "الي ما فيه شحم " أتوقع من بعد 14 يوم "لأنه ما راح يخسس " بيبني عضل على طول ليه يستنى "صح ولا لا والرجاء تصحيح المعلومة لي يا مشرفنا إن كاني غلطان

وهل فيه مضره لو بدأ بعد 14 يوم ؟

س2/ ما رأيك بالغياب " الإضطراري"عن بعض التمارين "يعني يفترض انك تروح الصالة مثلا خمس مرات في الأسبوع رحت مرة أو مرتين في الأسبوع فيه مشكلة ؟ غياب إضطراري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر سعد مشاهدة المشاركة
    أبو لميس والله كفو وماقصرت ......... أخيرا حسينا أنه في بشر في المنتدى مشكور ووالله أنا استفدنا من خبرتك وكثر الله من أمثالك
    لعيناك يا خوي يا سعد وشد حالك لاني ناوي بعد 3 شهور تمرين اسميك مستر سعد الوحش
    بدنا نشوف تطور وانا اخوك ركز بتمرينك وغذاءك ورح تشوف جسم يخوف
    الله يوفقك

س1/السلام عليكم مشرفي مشكلجي بس تعقيب على ردك الغالي لي
    انك تقول ابدا باكل البروتين بعد ثلاث شهور طيب المدرب يقول عادي يصلح تاكله بعد اسبوعين متواصلين بعد التمرين "يعني بداية الجدول الثاني الأسبوع الثالث من دخولي الصالة "يعني بعد 14 يوم ابدا اكل""
    وش رايك بكلامه لأني سألت مدربين وقالو لي بعد 14 يوم وانت وابو لميس "الي رد علي في موضوعي "قلتو لي بعد 3 شهور "يعني بعد 90 يوم " انا الحين وش اسوي

للمعلومية أتوقع للسمين أول شئ يخسس لمدة 3 شهور ثم يبدأ البروتين لأن عضل على شحم مب حلو
    ولكن للنحيف "الي ما فيه شحم " أتوقع من بعد 14 يوم "لأنه ما راح يخسس " بيبني عضل على طول ليه يستنى "صح ولا لا والرجاء تصحيح المعلومة لي يا مشرفنا إن كاني غلطان

وهل فيه مضره لو بدأ بعد 14 يوم ؟

اخوي انت بتلعب حديد ما بتلعب تخسيس عشان تنحف اكثر بالعكس افتح الاكل وزيد وجباتك 6 وجبات باليوم ومالك شغل بكلام الكباتن اللي بالنادي مع احترامي لهم سالفه اسبوعين بعدين دش بالمكملات يعني بتقنعني انك بتزيد عضل خلال اسبوعين وبتشوف تطور ؟ اذا بتقول اي بعد اسبوعين في تطور واضح اوكي توكل على الله ولو بعد شهر في تطور واضح ادخل بعد شهر ولو بعد 5 اشهر ولو بعد سنه يا اخي اهم شي يبين عندك الاساس العضلي يعني العضل يكون واضح حتى تغذيه بالبروتين فهمت علي الحين ؟ الكابتن بيبيعك وماله شغل فيك وانا اقولك الكلام السليم تغذى وراح تاكل صح لانك بتلعب وتحتاج تاكل وبتجوع وبتشوف عادي ال 6 وجبات هذي تقدر عليها

س2/ ما رأيك بالغياب " الإضطراري"عن بعض التمارين "يعني يفترض انك تروح الصالة مثلا خمس مرات في الأسبوع رحت مرة أو مرتين في الأسبوع فيه مشكلة ؟ غياب إضطراري

ما ينفع هالكلام لهذا تشوف اللي صار له باع طويل باللعب يقول بروح اشتري اجهزه منزلية او اذا كان مسافر مثلا يدور على صاله قريبه اما انك تلعب فره وتوقف فتره فهذا ما يساعدك لان ما بتقدر ترفع الاوزان وتحافظ على اوزانك وهالكلام اخوي بعدين انت ادخل نادي ويصير خير انت الحين تعلم شلون تلعب عشان لو قلت لك اشتر اجهزه ما تتوهق قاطها بالبيت ولا تعرف تستخدمها وانت توك ما تعرف اسماء التمارين ولا العضلات فليش داخل بهالسؤال ؟ الله يعينك

يالطيب .. موضوعك مفعم بالأسأله .. ولو تلقلك واحد بالصـاله .. او المدرب نفسه من البدايه وقبل ماتسجل .. تقوله يافلان انا مبتدأ .. ابيك تعلمني التمارين .. شسوي بالضبط . . هل هذه صح او لا .. كيف .. ليش .. وانته تتمرن
    راقب اللي حوالينك كيف يتمرنون .. كم صارلهم .. شوف طريقتهم للتمارين.. الخ

ثقف نفسك من قبل ماتدخل بهالهوايه الحلوه .. من هالمنتدى او غيره .. علشان تدخل وانته فاهم على الأقل كيف وليش وشو اللي يصير للجسم والعضل وتجنب الأخطاء ..

وبالنسبه للإنقطاع .. مانصحك فيه بتاتا .. يعني فالاسبوع مفروض 5 ايام وتحضر يومين .. بقول فالشهر بتغيب مره او مرتين للضروره .. او انك تؤجل وقت التمرين بدل العصر مثلا تخليه العشاء.. احسن مما إنك تغيب ..
    ياما تلعب صح عشان تبني صح .. أو ياما تلعب بالطريقه الغلط ويكون بنائك بطييء جدا .. ومابتحس انك تغيرت وبتقول ليش انا غير عن البقيه ..

خذ لك لفه في قسم المواضيع المميزه .. ووبتحصل كل الأجوبه .. ^.*

تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu Lamees مشاهدة المشاركة
    لعيناك يا خوي يا سعد وشد حالك لاني ناوي بعد 3 شهور تمرين اسميك مستر سعد الوحش
    بدنا نشوف تطور وانا اخوك ركز بتمرينك وغذاءك ورح تشوف جسم يخوف
    الله يوفقك
    شباب آسفين للإنقطاع الإنترنت عني ومن ثم تم التصليح >>>> كلام مكسر "هندي "

ابو لميس مشكور على الرد والوعد زي ما قلت بعد ثلاث شهور إن شاء الله بطلب من مشرفي الغالي مشكلجي تغيير اليوزر حقي من مستر سعد إلى الوحش مستر سعد وهو إن شاء الله مايقصر معانا
    شاكر لك تواصلك......

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة