صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 86

الموضوع: كمال الأجسام ,, هل هي لعبة تعتمد على المال بشكل أساسي ؟ ( نقاش )

كمال الأجسام ,, هل هي لعبة تعتمد على المال بشكل أساسي ؟ ( نقاش )

بسم الله الرحمن الرحيم

,,

اهلين بكل الوحوش اعضاءا و وزوارا ,,

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش العام لتعم الفائدة للجميع من تجارب قد تلهم الكثير وتساعد الكثير والكثير ,,

..

كمال الأجسام

لعبة رائعة جدا ولها شعبية قوية وزادت خلال الخمس سنين الماضية بشكل ملحوظ في وطننا العربي ,,

ولكن ,

القلة القليلة التي لا تكاد تذكر يحوزون على الشهرة العالمية ويكونوا ذات اجساد اوليمبية أمثال روني كولمان وجاي كتلر و فيل هيث وغيرهم ,,,

وتنتشر عندنا فقط يا اجسام صلبة وناشفة وبارزة العضل ولكن ليست ضخمة , او يا أجسام ضخمة مليئة بالعضل والشحوم معا ,,

أو أجسام ناشفة و ضخمة جدا وفعلا يؤهل مستواهم للدخول لمستر اوليمبيا ومقارعة الابطال ولكن يوجد اسباب لجعلهم يتوقفون عند باب حلم واحد وهو تحقيق ذلك الجسم ولكن الشهرة , بكل اسف هيهات

,,

الاسباب قد تكون ماديّة بحتة ,,

لعبة كمال الاجسام تحتاج لميزانية ضخمة من اللاعب نفسه ,, وبصراحة قد تكون مهلكة للميزانية ولكن صحية للاعب ,

حيث نجد اغلب اللاعبين الكبار اكلهم صحي ومفيد ويحتوي ع جميع الاحماض الامينية وجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية و البروتين والدهون والكاربوهيدرات , , , , ,

,,

عن نفسي ,

اصرف 70% من راتبي للمكملات والتغذية والملابس ,,

احيانا يقول البعض هذا مبالغ فيه
    تعال نحسبها ,,

,,

جسمك يحتاج البروتين اولا واخيرا ومن ثم الكارب والدهون الللازمة والفيتامينات والمعادن ,,

- تحتاج من البروتين فقط 2 جرام لكل 1 كيلو تقريبا ,, ولك الحسبة يا عزيزي ,,
    يعني من ثلاثة لـ 5 اسكوبات يوميا من البروتين ويعني تحتاج لـ علبة ونصف من المنتج ع سبيل المثال وي بروتين اوبتيوم ,,

- الاحماض الامينية لأهميتها القصوى لتكوين البروتين للعضلة , تحتاج منتج قوي ومتخصص ,,
    - الفيتامينات والمعادن تحتاجها جميعا وقد توفرها منتجات مثل انيمال باك او اوبتي مان ,,

- منتجات الطاقة واهميتها لرفع المستوى والآداء ,,

- الاحذية الرياضية و اللبس اللي يساعدك لآداء تمرينك بشكل ممتاز وذات جودة عالية ,,

- وبقيّة المبالغ ستذهب للتغذية الطبيعية ,, وانا اشتري يوميا 1 لتر حليب خالي الدسم + كرتون بالكامل 4 لتر طويل الاجل احتياطا ,,
    ونحتاج مثلا للتونا و الفاصوليا الحمراء و الالياف والخضروات والفواكه والعصيرات الطازجة والماء الصحي و البيرة + اللحوم البقرية الطازجة والدجاج والاسماك حيث ان اللاعبين المحترفين والمتقدمين عارفين ان من اللازم اكل وجبة كل ثلاثة ساعات ,,

,,

خلاصة الموضوع :

لكي تكون لاعب ذو جسم قوي وضخم وبارز المعالم , عليك بتخصيص ميزانية قوية وحتى لو اضطررت لبيع بعض ممتلكاتك ,,

انا عن نفسي بعت مرة من المرات جوالين املكها عشان احصل ع كورس ورضيت بجوال بدائي

وحاليا افكر بسيارة كوبيه رياضية ولكن والشاهد الله اني اخاف اني احتاج فلوس عشان الحديد وتكاليفه وراضي بسيارة عادية جدا ,, وفكرت احتفظ بالفلوس كخزينة للعبتي المفضلة كمال الاجسام ,,

,,

طبعا , لعبة كمال الاجسام لا تعني انها مادية بحتة , ولكن لكي يتطور مستواك وآداءك الرياضي ستحتاج ميزانية وخاصة اذا وصل جسمك لمرحلة قوية وكبيرة وخاصة لمراحل عالم الهرمونات ,,

موفقين يا أبطال وياليت النقاش ,,

رد: كمال الأجسام ,, هل هي لعبة تعتمد على المال بشكل أساسي ؟ ( نقاش )

يعطيك العافيه على الموضوع الرائع...
    معاك اخوك ناصر من الكويت
    انا معاك الصراحه اهي لعبه تحتاج فلوس ومصرف وانت في موضوعك في شي اساسي ما ذكرته وهو اشتراك النادي هههههههه وان كنت تبي نادي حلو وضخم ( عليك الحساب ) لكن انا اللي اشوفه انه صارت ادمان بعد ما تشوف جسمك وصل وتطور وصار احلى من قبل ممكن انك تفرط في اي شي ولا انك تخسر هذا التعب ويرجع جسمك مثل ما كان وانا عن نفسي قصرت على نفسي وايد علشان الحديد لكن مثل ما قلتلك محد راح يرضى انه يرجع جسمه مثل ما كان الكل في هاللعبه يبي يتطور ويسعى الى الافضل
    شاكرلك اخوي وتقبل مروري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nassernasser123 مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه على الموضوع الرائع...
    معاك اخوك ناصر من الكويت
    انا معاك الصراحه اهي لعبه تحتاج فلوس ومصرف وانت في موضوعك في شي اساسي ما ذكرته وهو اشتراك النادي هههههههه وان كنت تبي نادي حلو وضخم ( عليك الحساب ) لكن انا اللي اشوفه انه صارت ادمان بعد ما تشوف جسمك وصل وتطور وصار احلى من قبل ممكن انك تفرط في اي شي ولا انك تخسر هذا التعب ويرجع جسمك مثل ما كان وانا عن نفسي قصرت على نفسي وايد علشان الحديد لكن مثل ما قلتلك محد راح يرضى انه يرجع جسمه مثل ما كان الكل في هاللعبه يبي يتطور ويسعى الى الافضل
    شاكرلك اخوي وتقبل مروري

اهلين ياناصر ونورت الصفحة ياعزيزي ,,

فعلا النادي يكلف بالسنة 4000 - 3000 ريال ,, وكلامك مقنع جدا لما قلت ان من الصعب اننا نخسر جسم تعبت عليه سنين تبنيه ويضيع ولو كان الثمن غالي ,,

الله يسعدك يابطل وشرفني نقاشك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toto jeddah مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

,,

اهلين بكل الوحوش اعضاءا و وزوارا ,,

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش العام لتعم الفائدة للجميع من تجارب قد تلهم الكثير وتساعد الكثير والكثير ,,

..

كمال الأجسام

لعبة رائعة جدا ولها شعبية قوية وزادت خلال الخمس سنين الماضية بشكل ملحوظ في وطننا العربي ,,

ولكن ,

القلة القليلة التي لا تكاد تذكر يحوزون على الشهرة العالمية ويكونوا ذات اجساد اوليمبية أمثال روني كولمان وجاي كتلر و فيل هيث وغيرهم ,,,

وتنتشر عندنا فقط يا اجسام صلبة وناشفة وبارزة العضل ولكن ليست ضخمة , او يا أجسام ضخمة مليئة بالعضل والشحوم معا ,,

أو أجسام ناشفة و ضخمة جدا وفعلا يؤهل مستواهم للدخول لمستر اوليمبيا ومقارعة الابطال ولكن يوجد اسباب لجعلهم يتوقفون عند باب حلم واحد وهو تحقيق ذلك الجسم ولكن الشهرة , بكل اسف هيهات

,,

الاسباب قد تكون ماديّة بحتة ,,

لعبة كمال الاجسام تحتاج لميزانية ضخمة من اللاعب نفسه ,, وبصراحة قد تكون مهلكة للميزانية ولكن صحية للاعب ,

حيث نجد اغلب اللاعبين الكبار اكلهم صحي ومفيد ويحتوي ع جميع الاحماض الامينية وجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية و البروتين والدهون والكاربوهيدرات , , , , ,

,,

عن نفسي ,

اصرف 70% من راتبي للمكملات والتغذية والملابس ,,

احيانا يقول البعض هذا مبالغ فيه
    تعال نحسبها ,,

,,

جسمك يحتاج البروتين اولا واخيرا ومن ثم الكارب والدهون الللازمة والفيتامينات والمعادن ,,

- تحتاج من البروتين فقط 2 جرام لكل 1 كيلو تقريبا ,, ولك الحسبة يا عزيزي ,,
    يعني من ثلاثة لـ 5 اسكوبات يوميا من البروتين ويعني تحتاج لـ علبة ونصف من المنتج ع سبيل المثال وي بروتين اوبتيوم ,,

- الاحماض الامينية لأهميتها القصوى لتكوين البروتين للعضلة , تحتاج منتج قوي ومتخصص ,,
    - الفيتامينات والمعادن تحتاجها جميعا وقد توفرها منتجات مثل انيمال باك او اوبتي مان ,,

- منتجات الطاقة واهميتها لرفع المستوى والآداء ,,

- الاحذية الرياضية و اللبس اللي يساعدك لآداء تمرينك بشكل ممتاز وذات جودة عالية ,,

- وبقيّة المبالغ ستذهب للتغذية الطبيعية ,, وانا اشتري يوميا 1 لتر حليب خالي الدسم + كرتون بالكامل 4 لتر طويل الاجل احتياطا ,,
    ونحتاج مثلا للتونا و الفاصوليا الحمراء و الالياف والخضروات والفواكه والعصيرات الطازجة والماء الصحي و البيرة + اللحوم البقرية الطازجة والدجاج والاسماك حيث ان اللاعبين المحترفين والمتقدمين عارفين ان من اللازم اكل وجبة كل ثلاثة ساعات ,,

,,

خلاصة الموضوع :

لكي تكون لاعب ذو جسم قوي وضخم وبارز المعالم , عليك بتخصيص ميزانية قوية وحتى لو اضطررت لبيع بعض ممتلكاتك ,,

وحاليا افكر بسيارة كوبيه رياضية ولكن والشاهد الله اني اخاف اني احتاج فلوس عشان الحديد وتكاليفه وراضي بسيارة عادية جدا ,, وفكرت احتفظ بالفلوس كخزينة للعبتي المفضلة كمال الاجسام ,,

,,

طبعا , لعبة كمال الاجسام لا تعني انها مادية بحتة , ولكن لكي يتطور مستواك وآداءك الرياضي ستحتاج ميزانية وخاصة اذا وصل جسمك لمرحلة قوية وكبيرة وخاصة لمراحل عالم الهرمونات ,,

موفقين يا أبطال وياليت النقاش ,,
    اي والله صدقت يا اخوي
    انا مالي بكمال الاجسام بس باين من المتطلبات الي تلزم اللعبه من مكملات و تغذيه خاصه انها مكلفه كثير...
    شركات المكملات تستغل حب الشباب للعبه و الوكلاء هم يستغلون و الموزعين هم بعد ...الله المستعان

مرحبا ياتركى
    انا اشوف المدربين عندنا من جنسيات اجنبيه
    رواتبهم ضعيفه
    واجسامهم احترافيه مع ان ماعندهم فلوس يشترون كورسات

وعندنا شباب يشترون افضل الكورسات وافضل المكملات وبناء اجسامهم ضعيف جدا

فالمساله توفيق من الله سبحانه

ناس تاكل جبنه مش وفول واجسامهم احترافيه جنونيه

اؤيد ابو قحط بجزء واؤيدك بجزء

واشوف ان اللاعبين ينقسمون لنوعين نوع عنده العامل الوراثي في جسمه يتقبل التطور السريع في بناء العضلات والاستفادة من البروتين الطبيعي وامتصاصه بشكل ممتاز ونوعية اخرى تحتاج بروتين صناعي مع الطبيعي والنمو والتطور لديهم ابطاء بكثير من النوع الاول على افتراض ادائهم نفس التمارين بنفس القوة والتركيز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toto jeddah مشاهدة المشاركة
    الحال من بعضه ياتركي ، ورياضة كمال الاجسام يبيلك تخصص لها راتب وميزانيه بالحالها
    ويعطيك الف عافيه ع الموضوع الرايق

~( الرياضه ليست أحراز كؤوس وأنما تربية نفوس )~

في ناطور في احد العماير - اعتقد راتبه لا يتعدى 1200 درهم

يستعمل مكملات ويلعب حديد ...!!!!

انسان عجيب صراحة حاط ميزانيه عجيبه له ولاكله ... مدري كيف مرتب وضعه

يعني الي يهوى اللعبة يسوي شراته !!

من ناحيتي اشوفها تعتمد ونص على المال بشكل اساسي .. بس انا احاول ما اصرف الفلوس فيها يعني تقريبا ميزانيه المكملات فقط 500 او اقل .. فوق 500 ما اشتري

والله يعين الجميع ....

يا تركي انا تقريباً مثلك لكن اقل من ناحية الكورسات لاني ما دخلت الا كورس واحد في حياتي الي هو انا ماشي فيه الان وكلفني مع المكملات حولي 2000 ريال وطبعا النادي 3 شهور ب 500 ريال وبالنسبة للأكل تقريبا بمعدل 200 ريال اسبوعيا مقاضي البيت يعني كل اسبوع كيلو لحم مفروم وصحنين صدور دجاج و8 علب تونة هذا مونة اسبوع وعلى هل الحال اما المكملات تقريبا كل شهر علبة بروتين تكفي 20 يوم واذا بدأت العلبة تخلص ابدأ اقلل الجرعات يعني بما يقارب من 1000 ريال الى 1500 ريال

لكن الله يستر من الزنقات الى تودي دواهي

صدقت ياتركي اشتراك النادي والمكملات والملابس كلها تخليك تسوي حساب من كل شهر من راتبك وبالذات كل ماتقدم جسمك كل ماوفرت ميزانيه عشان يتطور

انا من أول ماشتركت في النادي من قبل سنتين تقريبا، عارف مصاريفي كلها حيث اني أتعامل 90% من results vitamin shop وعندي البطاقة الي تكشف المكملات الي شريتها :P لحد الآن شاري 550 دينار من مكملات فقط و 1500 دينار اشتراك النادي لمدة سنتين فالمجموع 2050 دينار في سنتين غير الملابس والأحذية، والحمدالله مايأثر على المعاش لو تحسبها كل شهر بتصرف جم من المكملات والملابس، لأني حريص في اختيار المكملات مو مثل أخوي يشتري مليون كورس ونصهم مايستخدمهم

شكرا على الموضوع أخوي توتو

يعطيك العافية على الموضوع الجيد ياكابتن تركي

من ناحية هي لعبة تعتمد على المال فهذا لاخلاف فيه و أساسي

أنا أشوف أن الشخص هو اللي ممكن يتحكم في ميزانيته ومصروفه

لان كل شي يرجع للاعب نفسه

إذا أنت داخل اللعبه هوايه ورياضه محببه في هالحاله راح تصبر على التقدم التدريجي بالاعتماد على المكملات الاساسيه ( بروتين + امينو + جلوتامين + ملتي فتامين ,,,,,,الخ ) و الاكل الطبيعي بالاستمرار راح توصل لنتائج ترضيك وتقنعك كهاوي للرياضه حتى اللي هاوي و ماياخذ مكملات راح يصرف في اللاكل الطبيعي عشان يعوض ويرضى بالنتائج
    وهنا يكون فيه صرف لاكن معقول بالنسبه للمحترف

أما إذا كنت داخل اللعبه وناوي أحتراف و بطولات هنا أنت قررت بأن اللعبه راح تأخذ المرتبة الأولى من دخلك الشهري بسبب ما تحتاجه زيادة عن اللاعب الهاوي وهو الكورسات و حتى نظامك الغذائي يكون مكلف لانك لازم تمشي على نظام ما يكون زي اللاعب العادي ( المهم وجبه تحتوي على بروتين)يعني أنت لك وجبات محدده ما تاكل اللي موجود وتمشي أمورك وأيضا حتى مكملات ما تقدر تمشي بالموجود تقول عندي بروتين وامينو امشي نفسي فيها هذا الشهر وغير هذا ما تقدر توقف عند حد معين دائما تطمح للافضل و لاترضى بشي قليل وهنا الله يعينك على
    المصرررررروف

الخلاصه أنت تحدد أي الفئتين تكون و تتحمل ما يحتاجه
    هذا الطريق من مصاريف

اكيد تعتمد على المال عندك بروتينات وتغذيه واشتراكات نوادي

وكمان تحتاج لنوع من التفرغ والعزيمة والصبر

وانا اشوف انها رقم واحد تعتمد على الاكل والاكل بفلوس

موفقين

نحن دائما نقارن رياضة كمال الاجسام برياضات أخرى لا تعنى ببناء الجسم يعني لا تقارن هذه الرياضة برياضة الجري والتنس الأرضي وغيرها بل قارنها برياضات القوى واللي يعرف رياضات القوى يعرف انها أيضا مكلفة وإن كانت أقل تكفلة لكنها لا تقل كثيرا عنها لأن أغلب لاعبي القوى ياخذون نفس اللي انت تاخذه وإن كان الطاقة هي همه أكثر من الكتلة العضلية.

أقول وبكل حسرة ان أسعار المكملات برا تعتبر عادية جدا خصوصا في امريكا واوروبا لكن هنا في دول الخليج والدول العربية نظرا لقلة الموردين ولاحتكار بعض الماركات فإن السعر يصبح أحيانا ثلاثة أضعاف السعر الأساسي.

موضوع مبلغ الاشتراك في النادي لا يمثل شيء في نظري فالمبلغ لا يتعدى الألف دولار في النوادي التي فوق المتوسط وفيها مرافق عدة. لكن انظروا إلى ناحية ثانية وهذه نفتقدها نحن لاعبوا كمال الاجسام هنا وهي المحفز اتقليل التكلفة وهو عندم وجود سوق حقيقية للمكملات الغذائية بل هي سوق عشوائية فيها تجار أفراد او شركات قليلة وتتحكم بالسعر، بينما في الدول الثانية تدخل محل المكملات كأنك داخل سوبرماركت والمنافسة شديدة والعروض لا تنتهي.

الرياضة هذه مكلفة ولكن ليس لأن ذلك طبيعيا بل هناك عوامل أخرى أدت إلى زيادة تكلفتها وهذا واقع مرير نعاني كلنا منه.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.bader09 مشاهدة المشاركة
    اي والله صدقت يا اخوي
    انا مالي بكمال الاجسام بس باين من المتطلبات الي تلزم اللعبه من مكملات و تغذيه خاصه انها مكلفه كثير...
    شركات المكملات تستغل حب الشباب للعبه و الوكلاء هم يستغلون و الموزعين هم بعد ...الله المستعان
    اهلين ياغالي ونورت بوجودك الصفح ـة وفعلا اللعبة مكلفة خاصة في مرحلة التقدم في اللعبة ,,

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ابوقحط. مشاهدة المشاركة
    مرحبا ياتركى
    انا اشوف المدربين عندنا من جنسيات اجنبيه
    رواتبهم ضعيفه
    واجسامهم احترافيه مع ان ماعندهم فلوس يشترون كورسات

وعندنا شباب يشترون افضل الكورسات وافضل المكملات وبناء اجسامهم ضعيف جدا

فالمساله توفيق من الله سبحانه

ناس تاكل جبنه مش وفول واجسامهم احترافيه جنونيه
    ونعم بالله ,,

اهلين ياعبدالله ومنور يالقاطع ,,
    لا تقطعنا من وجودك وخبراتك يابطل ,,

وكلامك صحيح بشكل كبير ولكن لا تنسى بأن اللعبة اسرار , ما تعرف المدرب اللي تقول عنه ايش ياكل وايش يستخدم ,,

عن نفسي كنت آكل اكل طبيعي بس جامد وصحي بحت ولكن التقدم يكاد يكون معدوم بس الصحة 100% ,, وبدأت بالمكملات ولاحظت التقدم رائع جدا وواضح والصرفيات بدت تزيد شهر ورا شهر ,, ومع مرحلة التقدم والحاجة للنقلة الاخيرة دخلت عالم المنشطات وفعلا بدت الخساير بقوة يعني تقريبا خسارتي ياعبدالله توصل لـ 400 دينار من غير مجاملة تقريبا ,, طبعا في حالة الكورس ومنظفاته وكل شغلاته ,,

اللعبة جدا مكلفة ,,

سعيد بتواجدك يابطل ,,

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازرق اللون مشاهدة المشاركة
    اؤيد ابو قحط بجزء واؤيدك بجزء

واشوف ان اللاعبين ينقسمون لنوعين نوع عنده العامل الوراثي في جسمه يتقبل التطور السريع في بناء العضلات والاستفادة من البروتين الطبيعي وامتصاصه بشكل ممتاز ونوعية اخرى تحتاج بروتين صناعي مع الطبيعي والنمو والتطور لديهم ابطاء بكثير من النوع الاول على افتراض ادائهم نفس التمارين بنفس القوة والتركيز
    كلامك مطقي جدا ياغالي ,, واسعدني نقاشك واثراءك الصفحة يابطل

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة