صفحة 9 من 14 الأولىالأولى ... 4567891011121314 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 135 من 206

الموضوع: التحليل الشامل لـ 2 Silent Hill

رد: التحليل الشامل لجميع أجزاء Silent Hill

^
    ^
    هههههههههههه ايييه يامي تعالي ناقشي معانا يالمغبرة والله مفتقد نقاشكم بالسلسلة

عموما لي مواضيع قادمة وايد عن خزعبلات الاستديوهات اليديدة

تبا لهم من تشوفون مقابلاتهم وكلامهم في الديفيدي الـmaking of الجزء نفسه بتستغربون

اللي خلاني اقفل على اكيرا تصريحة بهوم كمنغ عن اللعبة
    يوم يقول ان هالجزء نشوف شي يديد في سايلنت هيل حيث اليكس شيبرد يبدء اللعبة خارج سايلنت هيل
    يا اكيرا صح النوم, غلطة لا تغتفر بصراحة

حتى نظريتي للبيرامد هيد بغيرها

البيرامد هيد = جيمس
    وصحيح البيرامد هيد متواجد بعدد غير معروف واكثر من واحد وموجودين في السجن تحت الهيستوريكال سوسايتي
    بس اللي صار بالفلم مصخرة, لان البيرامد هيد يطلع لجيمس فقط
    ويطلع للي بمثل حالة جييمس
    الجزء الثاني الهدف منه يبين لنا ان القوة المظلمة اللي انتشرت بالجزء الاول بعد الحريجة اللي احرقت اليسا اثرت على المدينة وصارت هالقوة تسحب المذنبين لها وتصير معادلة كالاتي

قوة المدينة + ( الجزء الواعي من عقل الشخصية "الضمير" اللي يخلي الضحية يتمنى انه يتعاقب × الجزء اللاواعي اللي يتم من خلاله استدراج كل هذه الوحوش والشخصيات الوهمية باللعبة ) = اللي شفناه بسايلنت هيل2

البيرامد هيد طلع لجيمس لان كانت عنده رغبة انه يعاقب نفسه على فعلته ولانه كبت ذكرياته بعقله اللاواعي وحاول ينسى اللي سواه

بس تكفون احد يقولي شكو البيرامد هيد يطلع بالطريقة اللي شفناها بالفلم؟؟

وعلى أي أساس يطلع لاليكس لو مشينا على هذيك المعادلة؟

تدرون شنو اكبر غلطة سووها الاسديوهات اليديدة؟

للاسف كلهم اغلطوا نفس الغلطة

كلهم اسائوا فهم قوة سايلنت هيل

القوة المظلمة اللي بسايلنت هيل ( القوة موجودة من قبل اليسا لكن اليسا بدون لا تتعمد انشرت هالقوة بهالطريقة المظلمة بارجاء المدينة ), هالقوة مالها ابعاد ثانية مثل ما يزعمون منتجي الفلم ! سايلنت هيل حقيقة بحتة! ماكوا ابعاد
    نفس الغلطة اغلطوها منتجي اوريجنز وشاترد ميموريز وبدرجة اقل هومكمنغ, هيلكس كانوا افضل السيئين
    لانهم فرقوا بين العالمين... هالشي مستحيل
    لان العالم للعالم الثاني سايلنت هيل مو قاعد تتحول لبعد ثاني, سايلنت هيل بالعالم الثاني هي حقيقة بحتة واللي يشوفه البطل شي حقيقي
    ولكن الحقيقة هي اللي تختلف, الحقيقة اللي يشوفها جيمس غير عن اللي تشوفها انجيلا مثلا
    لكن بالنهاية تبقى حقيقة والعالم نفسه ما يتغير
    لما جيمس تداخلت حقيقته مع حقيقة انجيلا صار يشوف الوحش اللي على شكل باب وتهاوش ماه
    وبعدين شاف النار اللي تشوفها انجيلا, لان حقيقته تداخلت مع حقيقتها وقام يشوف عالمها
    ولا عالم من العالمين مزيفين اثنينهم حقيقة, ماكو بعد ثاني يا منتجين!

مابي اطول عليكم الكلام
    هالمواضيع بخليها بعدين
    بس للاسف المنتجين ماقاموا ينتبهون لحقيقة سايلنت هيل وشنو القوة اللي فيها
    القوة ما كانت من اليسا
    اليسا مجرد Trigger لهذه القوة الموجودة من وقت غير معروف بالمدينة

الخوف إننا نشوفك معانا هنا بسبب دراستك فقط ... لكن الله يعلم إيش حيصير بعد التخرج والنجاح ... شكلنا ما حنشوفك .
    هههههههههههههه انت عكست السالفة فوووووق تحت
    انا قاعد اكتب بالجامعة عن سايلنت هيل لاني مدمن على سايلنت هيل مو لان مطلوب مني اني اكتب عنها
    ولا تتخيلني بيوم تارك السلسلة
    لانك قاعد تتخيلني اترك جزء مني وهالشي مستحيل هههههه

صحيح كقصة Silent Hill لا يعلى عليها وهذا سبب غموض القصة وتعقيدها ... اللي أنا إلى الأن ماني فاهم 10 % منها ههههههههه .
    ياخي انا فاهم القصة كلها خل يعطوني فرصة انتج جزء يديد هههههههههههههههههههههههههه
    انا ويامي نكتب القصة
    واراشي ترسمها هههههه

أمممم ... لهذه الدرجة الدنيا أنعفست عفس بعد أجزاء Team Silent ... من جد شكلنا حنطالب Konami بإقاف إنتاج أجزاء جديدة ... إلا إذا أنت أو أحد مثلك فاهم السلسلة يمسك الإنتاج ...

تومي كثر لنا من هذه الأمور التحليلية خاصة اللي تتوصل لها فجأة ... لكن ياليت تنزلها على أجزاء مثل فوق عشان الواحد يقدر يستوعب وما يلخبط الدنيا ... تعرف بعض الناس إستيعابهم على قدهم
    .

^
    ^
    هههه ما فهمتك يعني تبي التحليل يكون نفس طريقة رديس اللي طافت بدال لا اكتب تحليل كامل؟

هههه بصراحة ما اعرف الا انزل موضوع تحليل كامل افكاري كلها مترتبة فيها عشان يكون مرجع لباقي الاعضاء
    ومن بعدها ابسط الامور بالنقاش^^

طيب ما يصير أنك تحط فواصل مثلاً عشان نفهمها حبة حبة ونقطه نقطه ؟

شكلي حصعب الأمور عليكم ... أقولك نزل الموضوع بلشكل اللي يريحك وأنا أدبر نفسي .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Tommy مشاهدة المشاركة

هههههه هل راح اصدمك لو قلتلك ان امنيتي الوحيدة بعد سايلنت هيل 8 انهم يوقفون السلسلة بشكل نهائي!ابيهم يخلون سايلنت هيل مثل ماهي ويبدون شي يديد
    لان بكل جزء قاعد ينزل قاعد يصير تكرار لاحد الاشياء الرئيسية بالاجزاء الاخيرة وهالشي يخرب علينا متعة الاثنين
    كجمهور لسايلنت هيل ومحبين للسلسلة لازم نكون واقعيين
    كل جزء يديد قاعد ينزل من مستوى السلسلة, هالشي ما حسيت فيه الا لما بديت احلل الاجزاء
    يا جماعة الفرق شاسع بين الاجزاء القديمة واليديدة
    واذا مافي استديو بيعرف يمسك سايلنت هيل ويحافظ على الثيمات الاساسية اللي تلخبطت بالاجزاء الحديثة بسبة عدم فهم طاقم العمل باللعبة واذا الطاقم الجديد ما مسك هالثيمات + اطلعوا لنا بشيء يديد بدال تكرار الثيمات ما نبي جزء يديد
    هههه قريت تصاريح للمنتجين اليدد بصراحة عيب يقولون مثل هالكلام
    مثلا توم يقول ان سوالف الكولت ( العشيرة ) وهالطقوس المفروض بس بالجزء الاول وخلاص كل جزء يديد يبتكرون شي متعلق بالمدينة نفسها...... توم! اللعبة كلها تتمحور عالعشيرة والطاقة المظلمة بالمدينة, لما تشيل العشيرة انت شلت سايلنت هيل كلها!
    ووايد تصاريح ثانية بعدين بنزل موضوع اوريكم مدى تخلف المنتجين الحديثين خصوصا بارلو منتج اوريجينز وشاترد اللي حطلنا اليسا ثالثة بجزء اوريجينز لي يومكم ماني عارف متى اطلعت هههه
    تووومي حياااااتي كلمة " يوقفون السلسله بشكل نهائي" ممكن توقف قلبي... بعدين شنو العب عالسوني؟!!! كول اوف دوتي واااع!
    انا اقول لا نفقد الامل بأنه سايلنت هيل ترجع مثل اول ماندري الاجزاء اليايا شنو خاشتلنه ( هذا اذا كان في جزء بعد 8)
    ماكو اله انا وياك نروح اليابان بعد ماتتوذف و نروح حق كونامي نتعامل معاهم بالطيب و المساحل اذا مانفع بالتهديد المهم يشتغلون على سايلنت هيل قبل لا يقذون على مستقبل هاللعبا

ههههههههههههه لا ما عليك لا تحاتي بنسق المواضيع اكثر

بس تدري مواضيع التحليل طريقتها جذي صعب تصير حبة حب
    انت شوف الكتب اللي ندرسها بالمدسة شلون يبيلك تقراها مرة ومرتين عشان تستوعب
    فما بالك بتحليل عن سايلنت هيل اللي اتناقش فيها العقل اللاواعي والواعي والعوالم وتأثيرها ههههه

يبيلك نيسكافيه وانت تقرا

ويبي احط اسئلة بنهاية موضوع تحليلي القادم عشان اتاكد انكم قريتوا واستوعبتوا هههه

تووومي حياااااتي كلمة " يوقفون السلسله بشكل نهائي" ممكن توقف قلبي... بعدين شنو العب عالسوني؟!!! كول اوف دوتي واااع!
    انا اقول لا نفقد الامل بأنه سايلنت هيل ترجع مثل اول ماندري الاجزاء اليايا شنو خاشتلنه ( هذا اذا كان في جزء بعد 8)
    ماكو اله انا وياك نروح اليابان بعد ماتتوذف و نروح حق كونامي نتعامل معاهم بالطيب و المساحل اذا مانفع بالتهديد المهم يشتغلون على سايلنت هيل قبل لا يقذون على مستقبل هاللعبا

بصراحة مو اتفضلين نبقى نستمتع بالاجزاء اللي بايدنا الحين ولا ينزل جزء يديد يقلد جزء مثل الثاني فيخرب متعة الثاني + يكون جزء مكرر؟
    انتي عارفة شكثر ادماني للسلسلة واني اخر واحد يتمنى السلسلة توقف
    بس لو كانت السلسلة بكل جزء يديد ينزل مستواها
    ولو كنا صج نحب سايلنت هيل ونبيها تبقى بالصورة اللي كلنا نشوفها فيها, قوية وكبيرة
    اتمنى ايوقفونها دام محد قد السلسلة ويعرف ينتجها مثل التيم الاول
    ولا تنسين ان دااايما عندنا اجزائنا الاسطورية نلعب فيها على كيفنا وماراح نشبع
    والنقاش فيهم ما يخلص, واصلا ما بدينا فيه ليلحين
    لاني كنت ابحث عن المعلومات واتاكد

خلاص انروح اليابان وما نرد الا ضامنين ان السلسلة ردت للطريج الصحيح
    وترد لاستديو ياباني فيه عالاقل اوموكا, مابي غيره بس ابي هالانسان

محد لاحظ ان كل الاجزاء بعد الرابع
    ( اللي ما لعب كل الاجزاء لا يقرء

هومكنغ

اوريجنز

شاترد

وتوم والتز بروديوسر الجزء الثامن متأثرين بالثاني يعني............

اللي خلاني اقفل على اكيرا تصريحة بهوم كمنغ عن اللعبة
    يوم يقول ان هالجزء نشوف شي يديد في سايلنت هيل حيث اليكس شيبرد يبدء اللعبة خارج سايلنت هيل
    يا اكيرا صح النوم, غلطة لا تغتفر بصراحة
    هممممممممم ما اقدر اعلق على هالكلام الا لازم العب الجزء مره ثانيه
    واهم شي ارجع لتاريخ العوايل الاربعه لاني شوي ناسيه سالفتهم
    لان ماشوف في مشكله في الي قاله O.o
    شنو المشكله ؟ لان مستانس على كلامه ولا لانك تشوف
    ان خطأ تصير احداث برع سايلنت <<< اكيد مب هذا الي في بالك
    لان حتى شايلنت 4 احداثها ما تبتدي في سايلنت

حتى نظريتي للبيرامد هيد بغيرها

البيرامد هيد = جيمس
    وصحيح البيرامد هيد متواجد بعدد غير معروف واكثر من واحد وموجودين في السجن تحت الهيستوريكال سوسايتي
    بس اللي صار بالفلم مصخرة, لان البيرامد هيد يطلع لجيمس فقط
    ويطلع للي بمثل حالة جييمس
    الجزء الثاني الهدف منه يبين لنا ان القوة المظلمة اللي انتشرت بالجزء الاول بعد الحريجة اللي احرقت اليسا اثرت على المدينة وصارت هالقوة تسحب المذنبين لها وتصير معادلة كالاتي

قوة المدينة + ( الجزء الواعي من عقل الشخصية "الضمير" اللي يخلي الضحية يتمنى انه يتعاقب × الجزء اللاواعي اللي يتم من خلاله استدراج كل هذه الوحوش والشخصيات الوهمية باللعبة ) = اللي شفناه بسايلنت هيل2

البيرامد هيد طلع لجيمس لان كانت عنده رغبة انه يعاقب نفسه على فعلته ولانه كبت ذكرياته بعقله اللاواعي وحاول ينسى اللي سواه

بس تكفون احد يقولي شكو البيرامد هيد يطلع بالطريقة اللي شفناها بالفلم؟؟

هذا الكلام قلته حق اراشي من يومين وانا واقفه عند باب حجرتي <<< عشان يتسجل في التاريخ الحوار وين صار XD

وعلى أي أساس يطلع لاليكس لو مشينا على هذيك المعادلة؟

ليييييييييش ماتبيه يطلع لأليكس @@؟ طيب اليكس ارتكب جريمه غير مقصوده كانت سببها

حسد ... هو من الندم الشديد مب صار يتوهم اشياء ويتوهم انه جندي ؟؟ هالندم خلى سايلنت هيل تستدعيه

انا بحط نفسي مكان اليكس ... كنت من شدة الندم والالم الي في نفسي بتمنى اخوي يرجع

عشان اعتذر له عن الفتره الي كنت اغير منه وعن جريمتي الي ارتكبتها ... ماتشوفه يتخيل ؟؟

البيراميد هيد ممكن يرمز لشيئين (نحاول نفكر نفس الفريق الي صمم هذا الجزء)

اليكس المجرم اذا كنت تختار يكون مجرم ونهايته نهاية الboogie man

لاحظ ان البيراميد دايما ينظر له نظره توعد قبل مايمشي .. صح ؟ ليش ؟؟

هني انا ماعندي جواب 100% لازم العب مره ثانيه

واذا ما كان يرمز لاليكس اذن راح يكون جلاد لابوه لانه خرب الطقوص والوعد الي قطعه اجداده

لsilent hill gods

معليش كلامي مقطع ماعندي جرأه اقول الي في راسي لان لاعبه من زمان ومره مايكفي ><

القوة المظلمة اللي بسايلنت هيل ( القوة موجودة من قبل اليسا لكن اليسا بدون لا تتعمد انشرت هالقوة بهالطريقة المظلمة بارجاء المدينة ), هالقوة مالها ابعاد ثانية مثل ما يزعمون منتجي الفلم ! سايلنت هيل حقيقة بحتة! ماكوا ابعاد
    شلون يعني بعد ثاني ؟؟ مممكن تعطيني مثال ؟
    لاني مالاعبه كل الاجزاء فمب فاهمه قصدك

اما المثال الي عن جيمس وانجيلا فهمته ^ ^
    وكلامك ميه بالميه ^^

قريت النص المخفي حتى لو مالاعبتهم انا تابعتهم مع اراشي ^^
    لكن الي يلعب طبعا مب مثل الي يتابع يتذكر

وتوم والتز بروديوسر الجزء الثامن متأثرين بالثاني يعني............
    we will see about that O.o

انا اطالب konami ان توقف لعبة سايلنت هيل اذا بقيت على هذا الحال

واطالب capcom ان توقف سلسلة ريزدينت ايفيل اذا بقيت على هذا الحال <<<<<< الأخ له كلمه هههههههههههه

هذه العبتين صارت مصخره من غير ما اقول حسبي الله ونعم الوكيل

هممممممممم ما اقدر اعلق على هالكلام الا لازم العب الجزء مره ثانيه
    واهم شي ارجع لتاريخ العوايل الاربعه لاني شوي ناسيه سالفتهم
    لان ماشوف في مشكله في الي قاله O.o
    شنو المشكله ؟ لان مستانس على كلامه ولا لانك تشوف
    ان خطأ تصير احداث برع سايلنت <<< اكيد مب هذا الي في بالك
    لان حتى شايلنت 4 احداثها ما تبتدي في سايلنت
    عضو اشتغل على اجزاء سايلنت هيل كلها يقول ان الجزء الخامس لاول مرة البطل يبدي خارج سايلنت هيل.

الغريب ان نص الاجزاء القديمة بدت خارج سايلنت هيل
    الثالث هيذر بدت في بورتلاند
    الرابع في أشفيلد

وهو يقول ان اليكس لاول مرة يصبح بطل يبدي خارج المدينة
    قوية من شخص اساسي بطاقم سايلنت هيل الاساسي.

هذا الكلام قلته حق اراشي من يومين وانا واقفه عند باب حجرتي <<< عشان يتسجل في التاريخ الحوار وين صار XD
    هههههه اوكيه بنسجل هذه كـmemo بس ناايس دامج فاهمه هالنقطة ومستنتجتها يعني فاهمة طبيعة المدينة والقوة اللي فيها ^^

ليييييييييش ماتبيه يطلع لأليكس @@؟ طيب اليكس ارتكب جريمه غير مقصوده كانت سببها

حسد ... هو من الندم الشديد مب صار يتوهم اشياء ويتوهم انه جندي ؟؟ هالندم خلى سايلنت هيل تستدعيه

انا بحط نفسي مكان اليكس ... كنت من شدة الندم والالم الي في نفسي بتمنى اخوي يرجع

عشان اعتذر له عن الفتره الي كنت اغير منه وعن جريمتي الي ارتكبتها ... ماتشوفه يتخيل ؟؟

البيراميد هيد ممكن يرمز لشيئين (نحاول نفكر نفس الفريق الي صمم هذا الجزء)

اليكس المجرم اذا كنت تختار يكون مجرم ونهايته نهاية الboogie man

لاحظ ان البيراميد دايما ينظر له نظره توعد قبل مايمشي .. صح ؟ ليش ؟؟

هني انا ماعندي جواب 100% لازم العب مره ثانيه

واذا ما كان يرمز لاليكس اذن راح يكون جلاد لابوه لانه خرب الطقوص والوعد الي قطعه اجداده

لsilent hill gods
    اوكيه بقولج فكرتي بطريقة بسيطة
    البيرامد هيد هو ابتكار مخيلة جيمس, وعشان جذي طلع لجيمس ( مثل باقي الوحوش اللي اطلعوله وكانو من ابتكار مخيلته )
    ومستحيل يتواجد بدون جيمس.
    والنقطة اللي تبين اتوصلينها لي ان البيرامد هيد يمثل الجلاد الموجود بسجن المدينة ودامه تابع للمدينة فالمدينة تقدر تستدعيه متى ما تبي.
    لكن هذا المخلوق مو اي واحد يقدر يشوفه
    لو تذكرين بالجزء الثاني باستثناء ماريا اللي اهي ايضا من خيال جيمس, البيرامد هيد ماله اي اتصال بأي شخصية ثانية
    حتى ان يوم جيمس يسأل ايدي اذا كان شاف هالوحش ايدي قاله عن شنو تتكلم ما شفت شي. ( وكانوا بنفس المبنى )
    وبنهاية الجزء الثاني يذبح نفسه بدال لا يروح يعذب واحد ثاني
    وهذا يعني ان جيمس قضى على الجزء الواعي من عقله اللي كان يبيه يتعذب ( تذكري المعادبة اللي كتبتها فوق )
    تصاريح تيم سايلنت في كتاب لوست ميموريز يقولون فيه ان البيرامد هيد هو عباره عن وحش قام عقل جيمس اللاواعي بابتكاره بالعالم الثاني, وهو موجود فقط كتمثيل لرغبة جيمس بمعاقبة نفسه.
    واهم تصريح كان للكاتب نفسه أواكو يوم قال عنه " شيء في اعماق العقل اللاواعي لجيمس يجبره على تذكر جريمته"

وهالكلام يعني ان البيرامد هيد "لا يمكن" يتواجد بدون جيمس لانه اهو الشخص اللي قاعد يجلبه للواقع

بالجزء الثالث والرابع كانوا فاهمين السالفة وكانت الوحوش مرتبطة بالشخصيات نفسها
    بالفلم اخبصوا الدنيا وحطوا وحوش من كل الاجزاء
    ونفس الشي في هوم كمنغ الوحوش تظهر للكل
    البيرامد هيد في هومكمنغ يظهر لاي واحد ويذبح ناس احياء... بصراحة اشوفه يناقض خصائص البيرامد هيد اللي عرفناه بالجزء الثاني

معليش كلامي مقطع ماعندي جرأه اقول الي في راسي لان لاعبه من زمان ومره مايكفي ><
    لا عااادي اصلا هالجزء خفيف تقدرين بعدين باي وقت تلعبينها وتتذكرين الاحداث
    وكلامج يبين انج متذكرتها عدل ^^

بخصوص الابعاد:

اقصد مثلا نهاية الفلم لما روز وشارون ينحكرون في التوايلايت وهو بعد خارج العالم الواقعي

وطبقا لكلام منتج الفلم يقول ان سايلنت هيل فيها اربع عوالم
    العالم الحقيقي, عالم الظلام, عالم الضباب والعالم الثاني
    طبعا هالكلام غلط
    لان بسايلنت هيل مافي الا عالم واحد... اللي اهو العالم الواقعي
    ويتغير بالطاقة الروحية اللي بالمدينة

بخصوص سؤال والتر شنو مقتبسين سايلنت هيل 5 من العاب وافلام ثانية
    بس بقولين اسمين ابيك اتشوفهم وبعدين اتطالع المقطعين اللي اقولك عنهم

مقطع القاضية هالوي لما تحاول تذبح اليكس بدريل = شوف سلسلة هوستيل
    مقطع لما تموت ام اليكس = شوف سلسلة هيلو ( تخيل صوت المجرم يقول هالو اليكس ويعطي محاضرته المعتاده للضحية ههه )

وشخصية أليكس مقتبسة من الممثل والمغني Nick Lachey

وابيك تشوف بداية اللعبة ( الكابوس ) وترد تشوف فلم Jacop ladder وتقولي رايك

عضو اشتغل على اجزاء سايلنت هيل كلها يقول ان الجزء الخامس لاول مرة البطل يبدي خارج سايلنت هيل.

الغريب ان نص الاجزاء القديمة بدت خارج سايلنت هيل
    الثالث هيذر بدت في بورتلاند
    الرابع في أشفيلد

وهو يقول ان اليكس لاول مرة يصبح بطل يبدي خارج المدينة
    قوية من شخص اساسي بطاقم سايلنت هيل الاساسي.
    ايييييييييييييييييييييييييييه لا عيل معاك حق قويه بصراحه

طيب شنو كان شغله بالضبط ؟؟ هل له علاقه بكتابة قصة للعبه ؟

لو لا ماستغرب يطلع منه هالكلام

هههههه اوكيه بنسجل هذه كـmemo بس ناايس دامج فاهمه هالنقطة ومستنتجتها يعني فاهمة طبيعة المدينة والقوة اللي فيها ^^
    الي فاهمته ان المدينه تنادي المذنبين وكل شي يعكس افكارهم وضميرهم
    وكل واحد على حسب جريمته و حالته النفسيه وهكذا
    حتى مثلا ماري الي تظهر كوحش في النهايه اتذكر في تحليلك
    لما توصف شكلها لما تتحول والسرير الي قاعده عليه بما ان احنا مقتنعين بنفس النهايه
    اخر جمله لها كانت قبل ماتتحول وحش : هل تعتقد بأنني سوف اسامحك على مافعلته ؟؟
    اذا هذا يعكس شعوره وتوقعه اتجاه ردة فعلها لو كانت لجيمس فرصه عشان
    يعتذر لها لكن مهما يحاول نلاقيه يتلعثم في الكلام و قال انا لاني مابغيت اشوفج تعانين
    ...مايقدر يكذب عليها ...ويعترف بأنانيته وانه كرهها وتملل وبغى يعيش حياته
    لكن الشعور بالذنب كان اقوى وفي الاخر ينتحر عشان يرتاح

بس هي هي قالت في المشهد الي في غرفة المستشفى : أريد ان اطلب منك شيئا... اريدك ان تعيش وتمضي بحياتك

هاي ردة الفعل المتوقع منها بتطلع منها حتى لو مب من قلبها

والوحوش نفس ماحصل في سايلنت 2 بس مادري عن الاجزاء الثانيه ماحسيت بهالشي
    في الاول والرابع

البيرامد هيد هو ابتكار مخيلة جيمس, وعشان جذي طلع لجيمس ( مثل باقي الوحوش اللي اطلعوله وكانو من ابتكار مخيلته )
    ومستحيل يتواجد بدون جيمس.
    والنقطة اللي تبين اتوصلينها لي ان البيرامد هيد يمثل الجلاد الموجود بسجن المدينة ودامه تابع للمدينة فالمدينة تقدر تستدعيه متى ما تبي.
    لكن هذا المخلوق مو اي واحد يقدر يشوفه
    لو تذكرين بالجزء الثاني باستثناء ماريا اللي اهي ايضا من خيال جيمس, البيرامد هيد ماله اي اتصال بأي شخصية ثانية
    حتى ان يوم جيمس يسأل ايدي اذا كان شاف هالوحش ايدي قاله عن شنو تتكلم ما شفت شي. ( وكانوا بنفس المبنى )

اهاااا فهمت علييييييييييييييييك واظن الغلطه ان لو كان فعلا جلاد
    كان لازم ايدي بعد يشوفه لانه مذنب
    لكن البيراميد يشخص الضمير اللاواعي لجيمس الي
    قاتله الندم والشعور بالذنب

... طيب لو هالنظريه نبي نطبقها على الجزء 5
    (مب شرط تصيب)
    اليكس شافه و أبوه ... في غيرهم ؟؟؟ لاني ماتذكر
    ومثل حالتهم شلون كانوا يقدرون يرمزون لها بشي غير البيراميد ؟

تقصد أيدي طبعا

وهذا يعني ان جيمس قضى على الجزء الواعي من عقله اللي كان يبيه يتعذب ( تذكري المعادبة اللي كتبتها فوق )
    تصاريح تيم سايلنت في كتاب لوست ميموريز يقولون فيه ان البيرامد هيد هو عباره عن وحش قام عقل جيمس اللاواعي بابتكاره بالعالم الثاني, وهو موجود فقط كتمثيل لرغبة جيمس بمعاقبة نفسه.
    واهم تصريح كان للكاتب نفسه أواكو يوم قال عنه " شيء في اعماق العقل اللاواعي لجيمس يجبره على تذكر جريمته"

وهالكلام يعني ان البيرامد هيد "لا يمكن" يتواجد بدون جيمس لانه اهو الشخص اللي قاعد يجلبه للواقع
    حلووو
    بالجزء الثالث والرابع كانوا فاهمين السالفة وكانت الوحوش مرتبطة بالشخصيات نفسها
    الثالث ماتذكر شي .. الرابع هممممم ماعندي فكره شلون

بالفلم اخبصوا الدنيا وحطوا وحوش من كل الاجزاء
    ونفس الشي في هوم كمنغ الوحوش تظهر للكل
    البيرامد هيد في هومكمنغ يظهر لاي واحد ويذبح ناس احياء... بصراحة اشوفه يناقض خصائص البيرامد هيد اللي عرفناه بالجزء الثاني
    بل ... حوسه O.o بس ماينع ان انحلل الاجزاء الثانيه وننقد
    الاخطاء الي صارت ^^ بنحط في بالنا ان شاء الله

اقصد مثلا نهاية الفلم لما روز وشارون ينحكرون في التوايلايت وهو بعد خارج العالم الواقعي

وطبقا لكلام منتج الفلم يقول ان سايلنت هيل فيها اربع عوالم
    العالم الحقيقي, عالم الظلام, عالم الضباب والعالم الثاني
    طبعا هالكلام غلط
    لان بسايلنت هيل مافي الا عالم واحد... اللي اهو العالم الواقعي
    هالكلام غريب وفلسفي عالفاضي .... اظنه مالعب الا الاول بس

الحمدلله عدت للثرثره من جديد XD

ايييييييييييييييييييييييييييه لا عيل معاك حق قويه بصراحه

طيب شنو كان شغله بالضبط ؟؟ هل له علاقه بكتابة قصة للعبه ؟

لو لا ماستغرب يطلع منه هالكلام
    من ناحية القصة ماله علاقة ابدا
    وهذا اللي ابي اوصله
    لاني ملاحظ واااااااااايد ناس خصوصا اللي ما يعرفون بالسلسلة
    من شافو خبرلا خروج اكيرا من كونامي وسايلنت هيل قالو ان سايلنت هيل انتهت
    لان اكيرا = سايلنت هيل

وطبعا هالكلام مو بس غلط, الا مضحك

الي فاهمته ان المدينه تنادي المذنبين وكل شي يعكس افكارهم وضميرهم
    وكل واحد على حسب جريمته و حالته النفسيه وهكذا
    حتى مثلا ماري الي تظهر كوحش في النهايه اتذكر في تحليلك
    لما توصف شكلها لما تتحول والسرير الي قاعده عليه بما ان احنا مقتنعين بنفس النهايه
    اخر جمله لها كانت قبل ماتتحول وحش : هل تعتقد بأنني سوف اسامحك على مافعلته ؟؟
    اذا هذا يعكس شعوره وتوقعه اتجاه ردة فعلها لو كانت لجيمس فرصه عشان
    يعتذر لها لكن مهما يحاول نلاقيه يتلعثم في الكلام و قال انا لاني مابغيت اشوفج تعانين
    ...مايقدر يكذب عليها ...ويعترف بأنانيته وانه كرهها وتملل وبغى يعيش حياته
    لكن الشعور بالذنب كان اقوى وفي الاخر ينتحر عشان يرتاح
    هذه اكبر غلطة انا سويتها
    اني حللت الجزء الثاني قبل الاول
    كلامج صح لكن يفتقد للاساس
    واللي اهو الطاقثة نفسها وقصتها الرئيسية
    عيل يبيلنا كلام وايد بالجزء الاول لان الاساس هو الطاقة شنو بالاساس
    لان الكلام اللي قلتيه وهو خواص الجزء الثاني مجرد تعبير لخواص هه الطاقة الروحية لكن لو بتفهمين هالطاقة عدل لااااازم الجزء الاول والثالث

بس انا عكست الاية لما حللت الاول والرابع وتالي الاول والثالث المفروض اعكسهم

وبخصوص نهاية ماري لا هذيك ماريا مو ماري وبمواجهتها يقضي جيمس على اخر حبة من اوهامه ويتقبل الواقع ويواجه فعلته
    عرفتي ليش اقولج ودي اعيد كتابة تحليل سايلنت هيل 2 ^^
    لان هالجزء يساوي = اوريجينز وشاترد والخامس
    هههه للاسف المنتجين اسائوا فهم سايلنت هيل بسبة عمق الجزء الثاني واحسبوا سايلنت هيل عن فقدان الذاكرة بدال لا تكون عن القوة الروحية بسايلنت هيل وتحكم العشيرة ببعض من هذه القوة

بس هي هي قالت في المشهد الي في غرفة المستشفى : أريد ان اطلب منك شيئا... اريدك ان تعيش وتمضي بحياتك

هاي ردة الفعل المتوقع منها بتطلع منها حتى لو مب من قلبها
    حطي في بالج شي
    جيمس ما ذبح ماري عشان يرحمها وينهي عذابها
    ذبحها لانه كرها وكانت حياته قاعد تضيع عالفاضي

بس الرسالة اهي اللي العب الدور الحاسم بالذنب

والوحوش نفس ماحصل في سايلنت 2 بس مادري عن الاجزاء الثانيه ماحسيت بهالشي
    في الاول والرابع
    الاول صوت الراديو والوحوش نفسها كانت تخلق جو رعب, كان فيهم نوع من البساطة كونه اول جزء بس مع ذلك انشوف فيهم اشياء عجيبة اتركها للتحليل
    الاشباح = الضحايا
    وهم بعض الوحوش مثل بو راسين اللي اهو الضحيتين السابعة والثامنة اليهال اللي تم ذذكرهم بخبر قيام والتر بقتل طفلين
    ههههه اما الخامس هالسنة لاعبه عالاقل 7 مرات ليلحينمو لاقي اي تفسير, مجرد ستايلات يديدة دون مغزى
    الثالث وحوشي المفضلة بالسلسلة طبعا
    اروع وحوش

اهاااا فهمت علييييييييييييييييك واظن الغلطه ان لو كان فعلا جلاد
    كان لازم ايدي بعد يشوفه لانه مذنب
    لكن البيراميد يشخص الضمير اللاواعي لجيمس الي
    قاتله الندم والشعور بالذنب

... طيب لو هالنظريه نبي نطبقها على الجزء 5
    (مب شرط تصيب)
    اليكس شافه و أبوه ... في غيرهم ؟؟؟ لاني ماتذكر
    ومثل حالتهم شلون كانوا يقدرون يرمزون لها بشي غير البيراميد ؟
    بالجزء الخامس والفلم ياليت البيرامد هيد واقف على شخص واحد
    حتى لو واحد كنت راح ابطل النظرية فما بالج ببيرامد هيد يطلع للكل؟
    البيرامد هيد بالفلم ماني متكلم عنه لانه واضح وما يحتاج اقول ليش ما اقتنع فيه
    اما بيرامد هيد الجزء الخامس ايضا تم استخدامه كجلاد عام بالمدينة يطلع لاي شخص وينفذ اللي يطلبون منه الاوردر
    مثلا بالفندق اليكس يشوفه وينخش عنه ونشوف البيرامد هيد يكمل طريجه ما يدري عنه
    اما بالجزؤ الثاني لما انخش جيمس بالكبت على طول انتبهله البيرامد هيد مع انه كان مشغول مع الوحوش
    والنقطة الثانية لما البيرامد هيد يذبح ابو اليكس جدامه, ما اذبحه بسبة شعور اليكس بالذنب ووووو لا طبعا
    اذبحه بكل بساطة لانه حاله من حال باقي العوائل ما نفذو الطقوس واحكموا عليهم العشيرة بالموت
    ام اليكس اقتلوها بذيج الالة بعد ما اخطفوها
    ابو اليكس اربطوه وخلو البيرامد هيج يقصه نصين
    بارتلت وفيتش ماتوا عن طريق الوحوش نفسها اللي مثلت اعيالهم

يعني البيرامد هيد ما كان من خيال اليكس ابدا

اصلا كل الوحوش كانت تطلع لاي واحد شوفي ويلر واليكس شلون يقاتلون الوحوش مع بعض
    هالشي كان ممكن يصير بالاجزاء السابقة؟ مستحيل! لان سايلنت هيل عمرها ما كانت جذي, وراجعي مثال انجيلا وجيمس وبتفهميني

تقصد أيدي طبعا
    لالا اقصد البيراميد هيد الاثنين اللي يباريهم جيمس قبل نهاية اللعبة

اللي يحطون ارماحهم داخل خوذتهم ويموتون

بل ... حوسه O.o بس ماينع ان انحلل الاجزاء الثانيه وننقد
    الاخطاء الي صارت ^^ بنحط في بالنا ان شاء الله
    يب يب اكييد بنحللهم لكل شيء سلبياته وايجابياته ^^

هالكلام غريب وفلسفي عالفاضي .... اظنه مالعب الا الاول بس
    هههههههه يالييييييييت
    اللي يفهم الاول يفهم الاجزاء كلها
    بس للاسف هذول افهموا اللي يبونه بس وعلى مزاجهم