النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: CC و اهميته في الكاتاكليزم .. و مهارات مفقودة يجب تعلمها من جديد ( نقاش )

Post CC و اهميته في الكاتاكليزم .. و مهارات مفقودة يجب تعلمها من جديد ( نقاش )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ،،،

وصلتني رسالة على بريد المنتدى من شخص يطلب مني تعليمه على اللعبةو خلال بحثي في المنتدى وجدت بعض المواضيع المفيدة و لكن تحتاج الى بعض التعديلات خاصة بسبب باتشات اللعبة الجديدة ، ياحبذا لو كان معنا مشرف يعيد تنظيم هذا القسم ..

عموما ، تذكرت بدايتي في اللعبة و التي لم تتعدى الاسبوعين في الكلاسيك ،، و بعد سنتين عدت في ال BC و الآن بعد سنين اخرى في الwolk و على اوجه الcata ..
    ثم توجهت الى موقع mmo-champion الشهير الخاص باخبار واو بالانجليزية ووجدت موضوع شد انتباهي عنوانه" لاعبي wolk كيف لا تكون لاعب سيء في الكاتا "

لاحظوا انهم قالو لاعبي wolk بالتحديد ، المقال كان طويل جدا و انا هنا لا اقوم بترجمته ولكني افتح باب للنقاش ، حدد العنوان لاعبي الراث ( wrath ) بسس افتقار هذا الباتش للCC او التحكم بالحشود (
    Crowd Control )كما في الBC + Classic

و عودة هذا النظام و اهمية في الكاتا .. و ذكر الموقع نقطه اعجبتني ، فالآن حتى لاعبي الكلاسيك و البيسي يعتبرون لاعبي راث ! فالفترة الطويلة التي قضيناها في هذا الاكسبانشن جعلتني نتبنى عادات الراث و اهمال الCC

قرأنا في العديد من المواقع تحذيرات بصعوبة الكاتا ، فمنها ما يقول انك ستحتاج الى قروب لعمل كويست عادي و منها ما يقول بانه البوس يستطيع اخذ تانك هلثه 100.000 بظربه واحده ! و لو انه البعض مبالغ فيه لكن هذا لا ينفي صحه صعوبة هذا الباتش

الCC هو التحكم بالحشود اي الخطه المتبعة للقضاء على الحشود في اقلل ضرر ممكن ، المفهوم السابق للCC كان ( مثلا : rogue sap - hunter trap - druid sleep - mage sheep ETC ) لكن هناك نوعية جديدة للCC او بمعنى اخر جعل هذا المعنى يضم ما هو اكبر و اكثر ضمن مضمونه ..

مثل اماكن التتنيك و اماكن الدي بي اس .. الكايتنق .. الديسبل و اهمها الThreat Control

فكما قرأنا و كما رأينا في الBC و الكلاسيك ، فالوظائف تطبق بالمعنى الحرفي ، فوظيفتك كDPS هي اولا ان لا تصعب عملية التانك او الهيل فكلما كان الدمج عليك اقل كان ذلك افضل بغض النظر عن كلاسك و سكلاتك ، فهذا يعني مكان وقوفك و تجتبك للAOE .. و احرص اشد الحرص الا تسحب الموبات من التانك الا اذا كان هذا مقصود او طريقة الفايت تحتم عليك ذلك .. و في حال سحبت لا تهرب من الموب ، بل توجه الى التانك مباشرة

التانك هو الشخص الوحيد الذي يجب ان يتلقى الدمج و ان يكون له ثريت على الموبات ، دائما قم بمواجهة القروبات بعيدا عن القروب

الهيلز حافظة على مانتكم و استخدمو الديسبل بعقلانية

انا لست هنا اعلمكم ما انت على علم به ..

التواصل مع القروب مهم جدا جدا لذا انصحكم بالتلفيل كقروبات خاصة بالنسبة للكركتر الاول

الاهتمام بالستات مهم جدا ايضا بالhit cap هو من اولوياتكم فمالفائده من الكريت او الهيست اذا كنت لا تستطيع ضرب الموب الذي امامك .. الاكسبرتيز ياتي بالدرجة الثانية بالنسبة للميلي

تذكرو انك بحاجه الى تغيير لتلنتك ( ليس الكل ) و اختيار النقاط التي ستساعدك على التلفيل ، و اختيار قطع قيل جيدة بصوره معقوله ،، يعني لا تكلف نفسك و تشتري قير جديد ، و نصيحتي توفير الJP و القولد للاكسبانش القادم

اتمنى من الجميع مشاركتنا بالنقاش
    For The HORDE

Just One Try Guild

للمزيد من التفاصيل تفضل بزيارة مدونتي الخاصة بالمنتدى

اذا كنت قد استفدت من احدى مشاركاتي الرجاء اضغط على علامة النجمة او الشكر اسفل مشاركتي

رد: CC و اهميته في الكاتاكليزم .. و مهارات مفقودة يجب تعلمها من جديد ( نقاش )

أول شيء أنت تستحق أن تكون من مراقبين منتدى واركرافت دون الخوض في مدح مميزاتك

ثاني شيء كان لا بد من عودة ال CC بأي شكل لأن معظم الكلاسات لديها القدرة لذلك و لكن wotlk أبطل هذه القدرات بسبب aoe zerg

فكان اما حذف هذه القدرات أو ارجاعها مرة اخرى

و اتمنى من الجميع في cata يطولون بالهم لأن البوس ما رح يطيح الا لو الكل تساعد مع بعض و لا يتم لوم أي أحد على أي wipe

لأن الجميع يبذل قصارى جهده ..... و للأمانة صار الهيلينج صعب و يحتاج تأني لأنك لو اتبعت أسلوب wotlk في هيلينج رح لاقي نفسك zero mana

و اذا كان ال DPS ضعيف رح يطول من مدة المعركة و يأدي لهيلينج أكثر و ممكن الهيلر تخلص المانا بنص المعركة

و التانك يجب أن يبدأ اتباع الماركس و تحديد من في القروب لعمل CC لتقليل أكبر قدر من الدمج اللي يتلقاه....

و صدقني انسى انك aoe tank في cata لأنك رح تكون 100k hp الى zero في أقل من ثانيتين

اتمنى للجميع التوفيق
    It doesn't matter if you win or lose
    as long as you look really cool doing it

مع اني مابديت العب واو الا من warth ولا لحقت على فترة bc لكني متحمس للكاتا على انها بتزيد الصعوبه لكن على الأقل يكون مثل ال bc

ولا اني داري انا الهيروكات بيصير لها نيرف من QQ's

بصراحة انا ما اقراء الا مواضيعك لانه ما فيها هواش , تحياتي لك and keep up the good work champ

مشكور ع الموضوع ..

وكل ألي أتمناه ترجع لنا صعوبة الـTBC ..

ويا ليت أصعب ..

حلاوة الـgame بصعوبته ..

والله نتـمنا هالشـي نبــي نحس انه الي معاه قطعه Epic هذا تعبـ عليـها !!!!! مو ايه واحد يلبس فل epic

يعطيك العافيه على هالموضوع الرائع

و فعلا ؤراحت ايام الدلع .. ما عد فيه portals للمدن الرئيسية ..

و اللعبه صارت أصب للتانك و الهيلر و بعد بعض DPS لأنهم لازم يتابعون الـ Mob على الفوكس علشان ما يفقدون ال CC ، لا زم يتعلمون Kite و لازم يتابعون threat ، لأنهم أكيد حيموتون بضربه وحده

أذكر في BC فقط 2 Mobs Trash و ما فيه إمكانية CC و كان لازم نسوي لواحد منهم Kite ولا الإثنين يموتون التانك !

أعتقد كذا اللعبه بتصير فعلا روعه و ترجع تدريجيا حلاوة اللعبه أيام Vanilla و ال BC ..بدل ال Faceroll

و شكرا لكم مره اخوي

بدايةً اود ان اهنيك على هذا التميز في الطرح والأسلوب الراقي في فرز موضوع النقاش .. يشرفني أن اقيم الموضوع ليكون الموضوع المميز لهذا الشهر ..

ولن استطيع ان اضيف شيئاً يذكر لانك قد تطرقت لجميع الاشياء التي قد تقابلنا مستقبلاً في الكاتا , واني اُوافقك الرأي في كل ما ذكر أعلاه .. لكن ما سوف أضيفه هو :

بأن شركة بلزر استطاعة أن تحصل على الكثيرين من مستخدمين اللعبة وذلك لسهولة في الwolk ومن المتوقع (وهذا من تحليلي الشخصي) بأن الشركة ستفقد نسبة كبيرة من

مستخدميها وذلك نتيجتاً لتغير مجرى اللعب من الطريق السهل إلى الاصعب .. بشكل كبير في جميع النواحي .. الا من استطاع ان يطور جميع مهاراته او قد نقول التجديد المستمر في المهارات ..

ولكن الوضع يختلف لكل من جرب الBC + Classic فيرى بأن المتعة في الصعوبة . وانا من اكثر الموافقين على هذا الرأي.في النهايه احب ان انصح اخواني واصدقائي واعزائي في المنتدى بضرورة :

البحث عن قلد وترك pug Group العشوائي الغير منظم وان تسعى إلى تطوير مهاراتك والقراءه عن كل ماهو جديد .. لانه ( لا مكــــان للضعفاء في الكـــاتــــا ) وسوف يذكر الجميع كلامي ^_^
    نحن قومٌ اعزنا الله سبحانهُ وتعالى بالإسلام

8/8 10Man
    HC 8/1

ههههه (لا مكان للضعفاء في الكاتا ) حلوه +تسلم NEXXAR على الموضوع الحلو

مثل ماقلتو انا امس دخلت قيلد غصب عن الي يتكلم خخخخ بدلت اسمي عشان واجد يعرفونه اني ماالتزم في الريد ههههههههههههه انا واحد من العرب الي مايلتزم شكرا شكرا خخخ
    المهم انا عن نفسي في هالموضوع انا ارشح انى العبه تسير اصعب مش ال lk بدون بفه يسوي شي وصراحه ماحد يقول icc hc صعب مع اني ماسويته اهم شي انقول بخخخخخخخخخخخخخخيييييييس
    عشان معاي 4 80 وين الفل هال شخصيات بس احلى عباره(لفلت هم لين 80 لحالي ملفلهم لين 85 مهما طال الزمن وقصر ) خخخخ
    MaKe CaTa HARDER THEN EVER PLZ!

اول شيء اخوي nexxar مشكور على طرحك المميز
    عودة الcc هذا ما كنت انتظرها كهيلر .. لأاني الصراحة تعبت وانا اهيل كل القروب لانهم كلهم يبغون ينتكون حتى الclothy
    الصراحة ما اذكر كتى اخر مرة شفت mage casting sheap
    او rouge sap
    او حتى hunter trapp
    كنا ندخل الhc وتحصل التانك وسط الموب ويسدحهم كلهم
    اتوقع ان التغيير في صالح اللعبة .. قبل ايام الbc ما ينجح الhc run إلا لما يكون معاك rogue or mage or hunter
    كنا نقعد فوق الربع ساعة ونحن نحاول نسدح مجموعة من الموب
    وكان الموب اذا ضرب غير التانك يسدحه من ضربه وحدة حتى لو ما كان elite ..
    للأسف ان فترة الwotlk أضرتنا نحن كــ هيلر كثير وصار عندنا عادة spam heal without using our brain
    قبل كنا نركز بس على التانك واذا dps انضرب اللوم كله عليه
    قبل
    التانك مهمته انه يمسك الموب
    الهيلر مهمته بالمقام الاول ان التانك ما يموت وبالمقام الثاني الdps ما يموت
    الdps مهتمه انه يسدح الموب او البوس واذا سوى agro .. الغلط منه مب من التانك لانه المفروض انه ينتبه للthreat

حقيقى كان الrun في الbc صعب كثييييير وكل شي كان يصير بتكتيك ونطام مش الحين ... الclothy يسحب الموب ويبغي يتنكه غصب
    والتانك يسحب الموب من اول الdunguen حتى آخر ولا يموت .. صار الوضع سخيف وانا كهيار اقعد طول الrun ما اسوي شيء لدوجة اني احول dps واقعد اسدح فيهم والتانك كانه يضرب موب عادي مش elite ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thba7 مشاهدة المشاركة
    والله نتـمنا هالشـي نبــي نحس انه الي معاه قطعه Epic هذا تعبـ عليـها !!!!! مو ايه واحد يلبس فل epic
    صدقت اخوي ايام الbc لما تطيح قطعة epic من hc نفرح فيها لأننا نعرف انه طاحت في يدنا بعد مجهود كبييييييير .. الحين الواحد توه ding وفي يوم واحد صار full epic
    والحبيب ما يعرف كوعه من بوعه ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شايب الهاص مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه على هالموضوع الرائع

و فعلا ؤراحت ايام الدلع .. ما عد فيه portals للمدن الرئيسية ..

و اللعبه صارت أصب للتانك و الهيلر و بعد بعض DPS لأنهم لازم يتابعون الـ Mob على الفوكس علشان ما يفقدون ال CC ، لا زم يتعلمون Kite و لازم يتابعون threat ، لأنهم أكيد حيموتون بضربه وحده

أذكر في BC فقط 2 Mobs Trash و ما فيه إمكانية CC و كان لازم نسوي لواحد منهم Kite ولا الإثنين يموتون التانك !

أعتقد كذا اللعبه بتصير فعلا روعه و ترجع تدريجيا حلاوة اللعبه أيام Vanilla و ال BC ..بدل ال Faceroll

و شكرا لكم مره اخوي
    وهذا اللي انا ابغيه كـــ هيلر . انه الhc يصير صعب لان مهارتك ما رح تتطور إلا لما تعدي الصعب ولكن لما تقعد طول الhc ما تسوي شيء والمانا full وين مهارتك بتطور ووين بتعرف التكتيك عدل
    والحين الdps عليهم مسؤولية كبير انهم يسوون cc وفوق هذا راحت ايام ما يسحب aggro ولا يصيرله شيء .. اذا صدق الوضع بيصير شرات الbc اي واحد غير التانك ينضرب معناه
    one hit = instant death حتى لو كان لابس plate

أحلى شئ في الكاتا إنها بترجع تعتمد على السكلز مو الكلاس نفسه واللي مخرب الوضع الحين في اللعبه

FOR THE HORDE