النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ارجو افادتي

secure ارجو افادتي

سلام عليكم دكتور كيف حالك دكتور عندي سؤال عن تكيس المبايض انا اعاني من تكيس المبايض اكتشفت وجودها قبل ثلاثة اشهر وذهبت الى الطبيب الذي اتعالج عنده خمول الغدة الدرقية واعطاني دواء كلوكوفاج اكس ار 500 مل مرتين في اليوم بعد الاكل مباشرة وايضا عندي مقاومة للانسولين لهذا السبب اعطاني الطبيب دواء كلوكوفاج اكس ار وان وزني قبل اربعة ايام كان 126 و ذهبت امس الى الصيدلية لكي اقيس وزني مرة اخرى فرايته رجع الى وزن 130 وسؤالي هو لماذا وزني في يوم اراه ينزل و يوم اراه يرتفع وحسب ما قاله لي الطبيب الذي اتعالج عنده ان الدواء كلوكوفاج يجب ان ينزل وزني وليس يرتفع وزني ما عمل دكتور اخبرني ما الخطا الذي افعله لكي يحدث هذا؟ واريدك يا دكتور ان تعطيني ريجيم خاص بي لكي لا يزيد وزني بل ينقص ؟ بماذا تنصحني يا دكتور ؟ اخبرني ارجوك فانا بحاجة لك واتمنى ان ترد عليه باسرع وقت ممكن فانا محبطة كليا بسبب وزني الذي يزيد و ينقص .

شكرا لك دكتور

رد: ارجو افادتي

هلا فيك اختي والف سلامة عليك

طبعاً انا مب دكتور بس برد بحسب خبرتي المتواضعة

طبعاً فالبداية بتكلم عن كلوكوفاج وهو فالاساس علاج لتكيسات المبيض ولعلاج مرض السكر ..

ويقال بأنه يساعد في تنزيل الوزن

ولكن من ناحية علمية فهذا الشيء مبالغ به قليلاً بسبب ان الكلوكوفاج يزيد افراز الانسلين فالانسجه مما يسبب الشعور بالشبع في بعض الحالات

اما من يعانون من سمنه زائدة (مثل حالتك) فالكلوكوفاج يزيد سمنتهم اكثر بسبب زيادة افراز الانسلين للغدد الدهنية ..

الحل /

فالبداية تحتاجين دكتور خاص لكي يتأكد من موضوع التكيس وهذا طبعاً بعد تصوير ومتابعة مستمرة لكي يحدد العلاج المناسب لك وبرايي الشخصي ان الكيس على المبيض حله الوحيد هو الاستئصال الجراحي ولا يوجد علاج لازالته
    ان كان صغير فبعض الاطباء ينصحون بإبقائه على وضعه بشرط المتابعة المستمرة خوفاً ان يكبر بأي لحضه او يتحول لورم سرطاني وان كان كبير فعلاجه هو الاستئصال الجراحي ..

بالنسبة لموضوع الغدة فهي خاملة لديك نوعاً ما وبإعتقادي ان الكلوكوفاج هو السبب وايضاً نزول الوزن وطلوعه يخص نفس الموضوع وارى ان تذهبي يااختي لاخصائي غدد صماء لتحديد الدواء المناسب لحالتك بعد الفحص المسبق والمفروض ان يوصف لكي الدكتور دواء t3 بجرعات صغيرة كي تبدأ الغدة بعملها كبداية (هذا افتراض مني وليس علاج) ..

بالنسبة للنظام الغذائي سأقوم لاحقاً ان شاء الله بترتيبه لك بعد اذن مشرفي القسم طبعاً

ولكني اريد منك معلومات عن نوعية غذائك اليومي المعتاد + مدى الحركة لديك وهل تمارسين اي نوع من الرياضات .؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة .hamad. ; 16-02-2012 الساعة 06:28 PM

سلام عليكم وشكرا لك على الرد
    بالنسبة لنوعية غذائي وجبة الفطور تتكون من كوب حليب قليل الدسم + بيضة واحدة + رغيف سليس اسمر وليس كل يوم اتناول البيض مثلا يوم اكل جبن سليس قليل الدسم + رغيف سليس اسمر + كوب حليب قليل الدسم اما بالنسبة لوجبة الغداء تتكون من سلطة خضراء+ قطعة صدر دجاج مشوي او قطعة سمك مشوي واما بالنسبة لوجبة العشاء تتكون من سلطة سيزر + عصير برتقال طازج وايضا اشرب الشاي الاخضر مع كل الوجبات
    فاما بالنسبة للرياضة التي امارسها كل يوم وهي المشي

شكرا لك
    جوهرة السوداء

السلام عليكم ...

ما شاء الله ... رد الاخ حامد شامل وكامل ومعلوماته ممتازة ...

الكلوكوفاج هو علاج تكيس المبايض مثل ما قال اخونا الكريم .. والتي ثري ينطوا لكسل الغدة لانه هو الانزيم الي تفرزة الغدة الدرقية ... والنساء اللاتي يعانين كسل الغدة يعانين من السمنة ايضا لان الغدة الدرقية لها دور كبير وفعال في حرق الدهون وتنظيم كثير من فعاليات الجسم

المهم ... اعتقد اختي ان الامر محتاج له وقت لان في عندك حالتين متعاكستين ... شيء بنقص وزنك وهو علاج تكيس المبايض وشي بزيد وزنك وهو كسل الغدة ... وربما تكونين بحاجة لتعديل دوز العلاج والله اعلم .... فبرأي راجعي طبيبك المتابع لحالتك او مثل ما قال الاخ ان تروحي على طبيب اخصائي بالغدد الصماء ...

الله يشافيك يا رب
    ( رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ )
    رحمك ِ الله وأسكنك ِ فسيح جنانه اختنا الغالية إسراء... سنفتقد وجودك ِ بيننا

شكرا لكي على الرد

يسلمووووووووووووووووووووووا
    جوهرة السوداء